المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام عضلة الصدر

ابو الثلاثه
03-07-2011, 10:18 AM
معلومات المتقدم بالاستفسار :

الطول :184 متر
الوزن : 97 كيلوجرام

و الاستفسار كالتالي :
السلام عليكم ياخواني جميعا

كنت بالنادي وكنت العب تمربن الصدر بالبار جاني واحد وقال نتمرن انا وانت تساعدني واساعدك قلت طيب جسم الرجل ماشاء الله تبارك الله نموذج طبعا نلعب تنشيف انا وهو لاحظت شيء غريب

علي وزن 15 في البار لعبت انا وهو 15 مره جلسه واحده
طبعا هو رفع الوزن صار 30 ولعب 10 مرات بالكاد رفعها انا رجعت لل15 ولعب الجلسه الثانيه
المره الثالثه رفع الوزن الي 45 ولعب 5 تكرار وبالكاد رفعها انا رجعت لل15 ولعبت الجلسه الثالثه
المره الرابعه هو 45 لعب 4 مرات وانا 15 لعبت 10 مرات لاني بالكاد رفعت

سؤالي
لماذا رفع الرجل الوزن وقلل التكرار مع العلم ان جسمه ناشف مو مضخم ؟
ماهي الفايده المرجوه من تقليل التكرار ورفع الوزن؟

ارجوا التوضيح وشكرا مقدما

corona
03-07-2011, 12:19 PM
اخي الفاضل من المعروف ان زيادة الوزن في التمرين مع تقليل التكرار مفيده للضخامه يعني انت لو استمريت على نفس الوزن ومهما زدت التكرارات فلن تستفيد شئ لان العضله تعودت على الوزن فلابد من كسر اوزانك وبالنسبه للتكرارات تكون مثلا 10 .8 .6 فلابد من زيادة الوزن شويه شويه ولماتحس ان الوزن ثقيل شوي خفف التكرار

متعب سعد
03-07-2011, 01:25 PM
هذي تكنيك متبع عند بعض اللعيبة, عشان يحافظ على بروز العضلة وقوتها..

كم مرة قريت عنها في مواقع أخرى, حتى بعض المواقع الأجنبية يقولون انه من الأفضل في التنشيف انك تبقى على اوزانك اللي كنت تشيلها

في فترة الضخامة, واذا قدرت تزيد لا بأس من أجل جمال شكل العضلة وتحديدها وبروزها..

:)

ابو الثلاثه
04-07-2011, 05:11 AM
شاكر ومقدر علي الردود منكم يااخواني

فقط للعلم لما اتبعت التكتيك هذا عضلات الصدر عندي استجابة وصار الشكل للعضله جميل ومشدود بس كنت ابغي افهم لماذا وانا لي اكثر من ثلاث شهور علي وزن ماغيرته

لك مني الشكر علي الردود

Aqili
04-07-2011, 11:23 AM
شوف بقوللك على نظريه استخدمها انا و الشباب

اول جلسة نسوي 10 عدات وزن خفيف
الجلسه الثانيه 8 عدات بوزن اعلى
الجلسه الثالثه 6- 8 عدات بوزن اعلى
الجلسة الرابعه نسوي 15 عده بوزن خفيف

الحكمه هنا اننا نحرق ودهون و نبني عضله في نفس الوقت و الحمد لله هذي الطريق شغاله معانا كويس

بس لا تنسي لازم تغير من تمارين و ترتيبها كل اسبوعين بالاضافه الي انك لازم تزيد الوزن كل اسبوع او اسبوعين عشان ما تخلي العضله تتعود ع الوزن و يسير روتين عندها فما تتطور و لا تستفيد