المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام هل تتدرب أكثر من اللازم وهل تقضي الكثير من الوقت في GYM شاطرنا برأيك موضوع نقاشي

crazy.eclipse
27-09-2011, 01:33 AM
السلام عليكم
وااحدة من أكبر المفاهيم الخاطئة أراها كل يوم، هو الاعتقاد لدى الناس
ان الامر يستغرق ساعات في صالة الالعاب الرياضية رفع الأوزان لجعل الجسم أكثر لياقة ورشاقة وقوة .
قبل وضع علامات الإستفهام والتعجب ، اسمحوا لي أن أشارككم في هدا الموضوع النقاشي
و نعطي كلنا رأينا في الموضوع بشكل عام ليستفيد الجميع
هدا هو السؤال الذي أود أن أطلب منك أن تسأل نفسك : هل أنت تقضي الكثير من وقتك من خلال الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية لرفع الأثقال؟
هل تحاول أن تقنع نفسك أن المزيد من الوقت الذي تقضيه في التمرين في صالة الالعاب الرياضية ، سيجعل النتائج أفضل ؟
أتمنى ان تعجبكم فكرتي و نجعل من موضوعي بيت الافكار و أبداء الرأي

crazy.eclipse
27-09-2011, 01:46 AM
طبعا سأكون اول البادئين :09: في الاول نعم كنت اتدرب لمدة ساعتين تقريبا و لكن مع الوقت أكتشف ان هدا الوقت الطويل في الصالة أصبح بلا فائدة
أي لا توجد نتائج حتى أكتشفت من خلال منتدى أي من خلالكم انتم انه لا يجب علي ان اتدرب أكثر من ساعة أو على الاكثر ساعة ونصف
المهم بعد دالك أتدرب ساعة فقط و لكن في الحصة التي العب فيها بطن أستمر في التدريب حتى ساعة ونصف و بعد دالك بدأت ارى النتائج أحسن من الاول

بردان1
27-09-2011, 02:06 AM
بدايتا السؤال الاول

نعم قد استغرق الكثير من الوقت احيانن لكن معدل بقائي بصالة الحديد من 50 دقيقة الى 1:15
والسؤال الثاني .. على العكس تماما احاول اقنع نفسي ان الوقت كل ماقل داخل الصالة بتمرين مرهق كان افضل من ( التبطح والسوالف داخل الصالة ) بس غصببببب كل شوي داخل واحد ويالله عطنا من علومك وعطنا من اخبارك وانت رايح هذي نص ساعه ..
.

طبعا انا مقتنع بكلام الخبراء واشوفهم متفقين دائما على ان الفترة التدريبية لاتتجاوز الساعه والبعض يرى اقل من الساعه 45 دقيقة كافيه
لكن حاولت حاولت احيانن انجح لكن مثل ماذكرت هناك امور كثيرة تعيقنا بالصالة واذكر تناقشنا حنا والاعضاء بموضوع سابق عن هالموضوع
هناك ناس ياخذ الكرسي ويسولف بالبلاك بيري شوي
ويجي واحد حاط اغراضه على جهاز ورايح يتمرن بجهاز ثاني وتقعد تدور صاحبهن وامور كثيرة تجعلنا نتعدا حاجز الساعه

ومشكوور على هالطرح

sami1989
27-09-2011, 02:07 AM
الوقت ينقاس حسب تقدم اللاعب في اللعبه وكيف نضام تدريبه !
للمبتدئين عامه من 45 الى ساعه وربع تدريب ماعدا تمارين الكارديو طبعا وحتى المحترفين للبعض
المتقدمين في اللعبه في ناس ساعتين او 3 او حتى اكثر
يعني عندك مثلا جاي كاتلر وباقي الوحوش يتمرنون الصباح عضلات كبيره وفي المساء يرجعون عل عضلات الصغيره

crazy.eclipse
27-09-2011, 02:18 AM
انا متفق معكم حاولت اني اتدرب لمدة ساعة فقط و لكن لم أستطع لانه في بعض الاحيان انتطر دوري حتى ينتهي الشخص من الالة و المهم اتمنى ان الموضوع هدا يستفيد منه الاعضاء و اتمنى تكون مشاركات كثيرة للأستفادة من تجاربكم

.Adrenaline.
27-09-2011, 04:42 AM
السلام عليكم ...... مشكورين على الموضوووع .....
يا شباب انا هاذي مشكلتي اني اطوول بالتمرين احيانا ادخل الصاله اطلع بعد ساعتين ونص ... بس مع كارديو ومعده .....
يعني انا عادي اطول بالكارديو (قبل وبعد التمرين ) على مزاجي ؟؟؟ وبينهم التمرين ياخذ ساعه او ساعه وربع ؟؟؟
وشكرا

alsube3ai
27-09-2011, 07:30 AM
الوقت ينقاس حسب تقدم اللاعب في اللعبه وكيف نضام تدريبه !
للمبتدئين عامه من 45 الى ساعه وربع تدريب ماعدا تمارين الكارديو طبعا وحتى المحترفين للبعض
المتقدمين في اللعبه في ناس ساعتين او 3 او حتى اكثر
يعني عندك مثلا جاي كاتلر وباقي الوحوش يتمرنون الصباح عضلات كبيره وفي المساء يرجعون عل عضلات الصغيره

لا تقيس نفسك مع اللي يستخدمون هرمونات

Rashid.S
27-09-2011, 07:48 AM
أحيان تعتمد على العضله مثل الظهر لو تمرن معها تمرين أخر تظطر أنكـ تجلس ساعه ونص

لأن الظهر يحتاج شغل كثير ،، أو الأرجل لو بتلعبها بالتفصيل بعدين ترجع تشتغل على الأرجل هنا ممكن تطول

بس الأفضل من 45 د إلى 75د

وأحيان الواحد يقدر يمد التمرين ربع ساعه إذا كان ياخذ بعض المكملات اللي قبل التمرين وخلال التمرين لأنها تحافظ على عضلاته لعدم دخولها بالهدم ،،

مشاري الرياض
27-09-2011, 07:55 AM
ولله انا بالنسبه لي اخذ بالعاده ساعه

اما اذا كان بعد التمرين تمارين للبطن وسباحه اخذ بالكثير ساعه ونص

انا مع اخوي بردان بخصوص اللي يخلص من الجلسه ويقعد ع الجوال يسولف والا بلاك بيري طيب وخر خلني العب معك سبحان الله تحس انك تبي تاخذ من حلاله شي

ولو انت مسوي الحركه هذي فيه كان انواع المشاكل

ولله انا بالنادي ماحب اسوولف ولا احب اتعرف يعني بالكثير لو تكلمت ماتتعدى 5 مع مدرب او مشترك

خلك لحالك ادخل تمرن واطلع وصلى الله وبارك

مشكور ع الموضوع

شموخ المملكة
27-09-2011, 08:00 AM
اولا مشكور اخوي على طرح مثل هاالمواضيع الخفيفة للمناقشة:biggthump
وثانيا انا ما استغرق اكثر من ساعة في التمرين واعتقد انها كافيه الا اني بعض الاحيان اصل الا ساعة ونص اذا كنت اتمرن كارديو في نفس اليوم
بس بعض الاوقات اذا كنت مع زميل لي او اثنين اعتقد الموضوع راح يستغرق ساعتين اذا كنتو تلعبون مع بعض

بس الشي اللي أنا استغرب منه اللي يدخلك الجيم بروحه ويقعد لك فيه اكثر من ساعتين :bigeyes: الاخ رايح مجمع يتمشى ويسولف ويضحك مع ذا ويضحك مع ذاك وبعض الاوقات يلجس يريح له 10 دقايق والله شي مضحك جدا

واعذروني على الاطاله ويعطيكم العافيه على الموضوع

صارم
27-09-2011, 08:33 AM
أحسنت أخوى على الاختيار .

بخصوص وقتى بالتمرين من 45 دقيقة إلى سااعة وربع تقريباً إذا لعبت كارديو .

وللاسف يوجد كثير من الشباب يستغرق الساعتين وأكثرها سوااااااااليف :)

fares allil
27-09-2011, 08:39 AM
السلام عليكم

بعد قضاء ساعة إلى ساعة و ربع يبدأ الجسم بفرز هرمون الكرتوزول و هو هرمون الهدم في الجسم..
لذلك بالنسبة لي...أقضي ساعة كحد أقصى
بالعادة اخلص تمارين الحديد من 40-50 دقيقة..و استغل باقي الوقت في تمارين البطن او في الكارديو احيانا..و بعض الأوقات لا كارديو ولا بطن...اطلع على طول

اللي يترك عنة السوالف في الـ GYM يقدر يخلص تمرين الحديد في 40 دقيقة...أما مع السوالف و الراحة اللي توصل 5 دقايق بين الجلسات
فراح يقضي اكثر من ساعة

buraydawi
27-09-2011, 09:33 AM
ساعة + ربع ساعة للبطن

بس لو الله يفكنا من هـ الي يجلسون على الاجهزة تقول راجنن(حاضن) على بيض

وجزاك الله خير ع طرحك اخي الكريم

شموخ المملكة
27-09-2011, 11:14 AM
عاد على طاري اللي يجلسون على الاجهزة والا يمسك لك الوزن ويقعد يسرح ويمرح بالجيم
ولين جيت قلت له لو سمحت نبي الوزن يقولك باقي لي لسه ما خلصت ويرجع يسولف :boggled:

sami1989
27-09-2011, 01:24 PM
لا تقيس نفسك مع اللي يستخدمون هرمونات

اخي انت لو فهمت كلامي كانت مارديت كذا !
قصدت انو الوقت ينقاس حسب تقدم اللاعب يعنس مو شرط اله يكون مستخدم هرمونات لكن حسب تقدمه ونضام تدريبه
وعلى فكره مو شرط الي يستخدم هرمونات لازم يضل 3 ساعات بلجيم لاطبعا ساعه واحده للمبتدئين والمتوسطين كافيه جدا لكن الاهم من ذلك كيفية التحكم والتنسيق بلتمارين وباوزان ثقيله طبعا

mr.m0hamed
27-09-2011, 01:37 PM
اقول ريح روحك بدل ماتقول تعلق على الشباب اشتري لك اوزان و العب بها في البيت على كيف كيفك

crazy.eclipse
27-09-2011, 01:52 PM
صباح الخير شباب اليوم وقع لي شيئ مضحك بحيث انني كنت العب صدر و انتهيت من صدر مستوي بار وسأتجه الى بار علوي و فيه واحد جالس هناك يلعب بار عالي المهم قلت ما علينا سألعب تجميع دمبل عالي و انتهيت وهو لم ينتهي بعد و الله انفجرت من الغضب و قلت له الله يخليك ممكن العب معاك عشان وقتي ضيق فقال ليست بمشكلة و لعبنا انا وهو في نفس الوقت هو تمرين و أنا تمرين بعد ما كان يجلس 5 دقائق راحة بين التمارين
و هكدا انتهيت و بسرعة و انصح الأعضاء ادا وقع لهم نفس المشكل انهم يدهبو لشخص الدي يتمرن و يخبروه أنهم يحتاجون ان يلعبو في هده الالة و بدون خجل

crazy.eclipse
27-09-2011, 01:55 PM
اقول ريح روحك بدل ماتقول تعلق على الشباب اشتري لك اوزان و العب بها في البيت على كيف كيفك

و لكن الحماس في النادي اكثر من البيت لمادا ?
لأن لو كنت تتدرب في الصالة يكون حماس و لو شفت واحد وحش في النادي يرفع أوزان ثقيلة تتحمس و تحاول رفع اوزان اكثر
ولو تتدرب في البيت الحماس يقل شيئا ما و لا توجد منافسة و لهدا ستكون نسبة التقدم قليلة نوعا ما .هدا هو رأي انا ولكل شخص رأيه الخاص
بالتوفيق اخي

daaiu
27-09-2011, 03:05 PM
ييي ايام زمان لما كنت مبتدأ كنت اعد شي تلت ساعات بالجيم و عم العب بلا تركيز هاد الحكي ب 2008

اما الحين تمريني من اول ما فوت على الجيم لحتى اطلع بياخد ساعة فقط

برانش وارن
27-09-2011, 03:22 PM
يختلف الوقت حسب العضلة. ساعة وربع للعضلة الكبيرةو 50 د للعضلة الصغيرة.

متعطش
27-09-2011, 05:21 PM
سلام عليكم

بالنسبة لي من 35 دقيقة والماكسيمم أو الحد الأقصى لي ساعة فقط واطلع من النّادي

nnntnnn
27-09-2011, 05:26 PM
السلام عليكم

بعد قضاء ساعة إلى ساعة و ربع يبدأ الجسم بفرز هرمون الكرتوزول و هو هرمون الهدم في الجسم..
لذلك بالنسبة لي...أقضي ساعة كحد أقصى
بالعادة اخلص تمارين الحديد من 40-50 دقيقة..و استغل باقي الوقت في تمارين البطن او في الكارديو احيانا..و بعض الأوقات لا كارديو ولا بطن...اطلع على طول

اللي يترك عنة السوالف في الـ GYM يقدر يخلص تمرين الحديد في 40 دقيقة...أما مع السوالف و الراحة اللي توصل 5 دقايق بين الجلسات
فراح يقضي اكثر من ساعة

بارك الله فيك اخي ... فعلا بعد الزيادة عن الساعة يبدأ الجسم بفرز هرمون الكرتوزول ...

لكن اخي انت تستخدم تمارين هوائية ولا هوائية في وقت واحد ... جسمك لا يعرف يستجيب لمن؟؟

mr.m0hamed
27-09-2011, 05:39 PM
و لكن الحماس في النادي اكثر من البيت لمادا ?
لأن لو كنت تتدرب في الصالة يكون حماس و لو شفت واحد وحش في النادي يرفع أوزان ثقيلة تتحمس و تحاول رفع اوزان اكثر
ولو تتدرب في البيت الحماس يقل شيئا ما و لا توجد منافسة و لهدا ستكون نسبة التقدم قليلة نوعا ما .هدا هو رأي انا ولكل شخص رأيه الخاص
بالتوفيق اخي

بالعكس اهم شي يكون معاك واحد ينافسك وتنافسه وتتمرنوا مع بعض على شان يقوم الحماس هههههه

وبالنسبة للأوزن تقدر تشيل الوزن اللي تبغاه بس خلي احد يساعدك زي مثلآ( سكوت هرمان لما يلعب بوزن ثقيل يخلي احد يساعده وانا شايفنه باليوتيوب

شال حوالي 110 كيلو تقريباً .. والله أعلم ,,

amh85
27-09-2011, 05:42 PM
استغرق من الوقت من ساعه ونص الى ساعتين يااااربع مايمدي اخلص في ساعه وخصوصا لما العب عضلتين استغرب لما تقولون ساعه تكفي انا اتمرن في اللغالب خمس تمارين لعضله كبيره وثلاث لعضله صغيره

متعطش
27-09-2011, 06:27 PM
بالعكس اهم شي يكون معاك واحد ينافسك وتنافسه وتتمرنوا مع بعض على شان يقوم الحماس هههههه

وبالنسبة للأوزن تقدر تشيل الوزن اللي تبغاه بس خلي احد يساعدك زي مثلآ( سكوت هرمان لما يلعب بوزن ثقيل يخلي احد يساعده وانا شايفنه باليوتيوب

شال حوالي 110 كيلو تقريباً .. والله أعلم ,,

كلامك كلله غلط وخلي العلم لأصحابه وروح وسع المخده ونام ياسيدي

< واحد مستقعد لك ههههههههههههههههههههههههه

روني المفرفش
27-09-2011, 06:31 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

صراحه موضوع مميز والله يعطيك الف عافيه يارب وكلك ذوق على هذا طرح

بس صراحه استغربت من بعض ردود الي يقول تمارين تاخذ معه 1 / ساعه وحده والي يقول ساعه ونص

لو نحسبها نحسبها على كل شخص وعضلته وجسمه وهل هو مبتدئ بالحديد او متوسط او متمكن بالحديد

خلينا نحسبها مع بعض شوي منفكر في الوقت الي نجلسه بصاله

مثل انا ماتكفيني 2 / ساعتين اقل شي انا اجلس بصاله من غير اسولف مع احد 3 ساعات وحيانا 3 سعات ونص انا من اركب سمعات متكلم الا مع المدربين فقط

54 دقيقه سير المشي 5 وحيانا 10 دقايق احماء وتسخين و أطالات بعدين 20 وحيانا 25 ديقيه اركب سيكل الي برجول والايدين

ومن 20 دقيقه الى 35 دقيقه تمارين بطن

بعدين 5 دقايق راحه بينهم بعدين ابدا اسخن عضلات الكتف والمفاصل بدمبز والعصه من 10دقيقه الى 15 دقايق

احين نجي للحديد مثلا اليوم كان عندي تمرينين وكل عضله اربعه تمارين وحيانا العب خمسه تمارين اذا كانت العضله ضعيفه

وكل جلسه تتكون من اربع تكرار اول شي 12 / 10 /8 /6

وبعد كل تكرار راحه 30 ثانيه وبعد كل جلسه راحه دقيقه وحيانا 3 دقايق

وراحه بين كل تمرين اي بعده 5 دقايق

وبعدين 15 دقيقه احد اسرار لعبة الحديد اسويها وخلاص

بعدين اروح سونا 20 دقيقه

وشوفو عليكم الحسبه

وسموحه منكم ولا احد يزعل من ردي علشان هذي لعبه اسرار وتركيز وخطه تعملها للعضله

والله يعطيكم الف عافيه يارب

دمتم بود

crazy.eclipse
28-09-2011, 01:01 AM
مع كامل احترامي اخي العزيز روني ان برنامجك جد طويل و كثير جدا المرجو تغيير البرنامج في أقرب وقت اد كنت تريد ضخامة عضلية ولك واسع النطر في البرنامج الدي تتبعه و انت اعلم منا بجسمك اخي العزيز
ولكن رأي الخاص ان اكثر من ساعتين يعتبر تدمير للجسم فقط

saasoo
28-09-2011, 02:00 AM
ساعة جدا كافيه

اخوي روني انت تضخم او تنشف او تخسس او كلهم مع بعض ... نصيحه مني لك راجع اسرارك وخططك عشان مايمشي عليك الوقت بدون اي فائده

تحياتي

النسر الشامخ
28-09-2011, 02:33 AM
شكرا على الموضوع الجميل انا اتدرب ساعتين هل هدا جيد ام غير جيد أفيدوني

abu kinan
28-09-2011, 02:48 AM
انا من فترة استعمل التكتيك التالي
اول ما ادخل النادي اطرح السلام على الجميع واحط سماعات الآيبود ولا اشيلها الا وانا اغسل قبل ما امشي
طبعا مدة التمرين مع هالطريقه تكون من 45 دقيقة الى 60 دقيقة اضيف عليها 20 دقيقة سير بعد التمرين
وبصراحه حاسس وضعي افضل والتقدم اسرع ومافي ارهاق للعضلات

روني المفرفش
28-09-2011, 09:19 AM
الله يعطيكم الف عافيه على نصيحه

بس برنامجي بالعكس فادني كثير منها خسارت دهون ومنها عضل وشد ترهلات بالجسم

وغير كذا صرت اشيل اوزان ثقيله وقدر العب تكرار 9\ 7 \ 5

بعدين ايش الفايده اذا لعبت حديد من غير تركيز وراحه بين كل جلسه

وذكرت لكم في ردي سابق ان كل واحد على حسب جسمه وتقبله انا الحمد الله كل اسبوع اطور من غير اخذ هرمونات او منشطات

انا فقط استخدم ليبو 6 بلاك مع باور بروتين وسوبر امينو 2244

وحين لي شهر و 18 يوم والحمد الله بدت تخطط العروق بالعضل وعضلي صارت صافيه مافيها دهون كثيره

وذكرت لكم في ردي سابق لعبة الحديد اسرار وتكنك بتدريب ويطلب تركيز

وسموحه منكم ومقدر نصيحتكم بس كل واحد يمشي على جدول او برنامج معين

انا برنامجي مستفيد منه وستفدت منه كثير وزني كان 118 وطولي 183 وحين صار وزني 89 طبعا في شهر 18 يوم

طيعا العب بسبوع الواحد مرتين لكل عضله مره اوزان ثقيله وتكرار قليل والمره ثانيه اوزان خفيفه وتكرار اكثر علشان افاجئ العضله

طبعا اخذ اكثر من ساعتين اقلب شي في الايام الي اشيل فيها اوزان ثقيله

انتو جربو جدولي مدة شهر وشوفو نتائج

طبعا هذا حق الي اوزانهم كبيره وعندهم زياده بدهون علشان كل مزاد عضل كل ماحرق دهون والمعروف ان زيادة العضل تحرق دهون بالجسم

ركزو على اخر جمله الي بلون الاحمر

omani
28-09-2011, 09:45 AM
انا أتمرن لمدة لا تزيد عن الساعة بسبب ضيق الوقت
واتعب لما يكون تمرين الظهر أو الأرجل ( اضطر اقلص اوقات الراحة بين التمارين ) وهذا يسبب لي دوخة وصداع وبعض الاحيان اضراب فالمعدة
فلذلك اضطر اقسم جدولي لأكثر من اسبوع

veto100
28-09-2011, 10:44 AM
اتلكم عن نفسي ،

التمرين الفعلي لعضله الصدر , الكتف , الظهر والارجل لا يتجاوز 45 دقيقه
الباي + التراي ممكن لحد 60 دقيقه

طبعاً احسب قبلها 10 دقايق سير + 5 دقايق تسخين : عقله غطس ....الخ

بعد تمرين العضله الرئيسية يكون في تمرين بطن او خواصر 15 دقيقه + سير او سيكل او اوبتكل من 15 الى 20 دقيقه

يعني مدة بقائي داخل النادي من 90 الى 120 دقيقة بالكثير

crazy.eclipse
28-09-2011, 03:23 PM
الله يوفقك اخي روني و كما قلت كل واحد وجسمه و المهم انت في البداية كان هدفك تنشيف والحمد لله انت ماشي في الطريق السليم و لكن أنا كنت اتكلم على الضخامة العضلية و الشباب يفيدوك اكثر مني

crazy.eclipse
28-09-2011, 03:25 PM
بالنسبة لي انه صعب أنتهي من التمرين خلال ساعة
بانني ألعب
صدر و تراي
طهر و باي
أكتاف و ترابس و سواعد
أرجل كاملة
من الجدول مستحيل انك تنتهي من البرنامج خلال ساعة
مع اضافة بطن يومين في الأسبوع العبها في اوقات مختلفة

mr.m0hamed
28-09-2011, 06:50 PM
كلامك كلله غلط وخلي العلم لأصحابه وروح وسع المخده ونام ياسيدي

< واحد مستقعد لك ههههههههههههههههههههههههه

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Heartbeat
28-09-2011, 11:38 PM
السلام عليكم

اذا كنت في مرحلة الضخامه ساعه ونصف
تمارين الحديد تاخذ مني ساعه تقريباً
عشر دقايق تسخين قبل التدريب
ربع ساعه مشي بعد التمرين
خمس دقايق وقت ضايع -_-

واذا كنت في مرحلة التنشيف ساعتين
التنشيف يختلف عن الضخامه بحيث اضيف نصف ساعه الى الربع ساعه اللي بعد التمرين
وتصبح 45 دقيقة كارديو بعد التمرين
بخصوص تمارين البطن يومين بالاسبوع اخصص لها مع كارديو

crazy.eclipse
29-09-2011, 03:40 AM
حتى أنا ساعة ونصف في مرحلة الضخامة وبما انني العب بطن مرتين في الأسبوع أي مع الأكتاف و الصدر فأن هده الحصص تتمدد لساعتين
فما هو رأيكم في هده المدة الزمنية التي أقضيها في الصالة هل جدي ام لا :33: