المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام ---> مـوضـوع (( للـنقـاش )) -> نقطه تبي توضحها فائده نصيحـه خبـره تفـضلوا !!

مشتاق للرياض
15-12-2011, 05:57 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الله حيهم عساكم بخير

الموضوع هذا للجميع ابغى الكل يشارك يفيد ويستفيد يعطينا نصيـحه رأي خبـره معلـومه ولا يبخل فيها اذا كان فيه شباب هنا يعرفون هذي المعلومات فيه شباب برضوا مايعرفون !!
بنسبـه لي راح اعطيكم معلومهات استفدت منها من خلال التجربه البسيطه في عالم كمال الأجسام

المعلومه الأولى
طبعاً اول مابديت العب حديد قبل سنتين كنت حريص على تمارين الكاريدو قبل لعب الحديد اجلس تقريباً 40 دقيقه يومياً على الكاريدو بعدها ادخل صاله الحديد ولآحظت اني اكون متعب ومجهد في صاله الحديد وماقدر اشيل اوزان ثقيله وجسمي ماتحسن بشكل مطلوب رغم اني كنت محافظ على الأكل والتمارين واستخدم بروتينات لمده 6 شهور !! وسبب ايششش !!
اني كنت اخسر جهد في الكارديو وهذا شيء اثر علي في صاله الحديد لذالك ركز في لعب الحديد اولاً وتسخين خله 10 دقائق فقط .

المعلومه الثانيه
في بداياتي في الحديد كنت أكل اكل صحي خآآآلي من الدهووون واروح تمرن !! وانا في الأساس ماعندي عضل ! وكان جسمي مايتقبل التمارين بشكل مطلوب ويتعب بسرعه ونفسيتي شوي تعبانه ومالي نفس اتمرن والأوزان ماهي ثقيله اوزان عآآديه و السبب كأن ايش !! السبب اني حارم نفسي من الكربوهيدرات والأكل الدسم
مع احترامي للجميع
القاعده تقووول كل الي تبيه = تسوي في الصاله الي تبيه !! بمعنى لو تضرب في الكبسه وللحم وتروح بعدها بساعه للصاله شووف ايش راح تسوي !!
تدخل الصاله ونفسيتك مفتوحه ومرتاح نفسياً والأوزان تلعب فيها لعب !!
بس بعد ماتتمرن لآ تاكل ايش شيء فيه دهون او دسم خلك على المشاوي والأكل الصحي الخالي من الدهون لكن قبل التمرين كل كل كل كل كل اي شيء يخطر في بالك وخل مزآآجك عالي وخصوصاً الأكل الي يحتوي على الكاربوهيدرات وروح النادي وحرقها هذا اهم شيء

هذا مالدي واتمنى للجميع التوفيق وياليت كل شخص يفيدنا بما لديه

Heartbeat
15-12-2011, 01:21 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

نعم المعلومة الاولى صحيحة ومنطقية ايضا
كيف تجد الطاقة للحديد وانت افرغتها للكارديو ومع هذا مشاءالله
يوجد شباب عيني عليهم باردة يتمرن قبل الحديد كارديو ثم يتمرن حديد واموره طيبه
وايضا بعد الحديد يرجع يتمرن كارديو
ماعنده مشكلة من حيث التحمل لكن المشكلة الملل من طول الوقت والنفسيه
ولذالك افضل طريقة من اجل الاستمرار هي ان تجعل الكارديو بعد الحديد
او يوم لحاله

اما المعلومة الثانيه
اذا مو في بالك بطولات نعم اخذ راحتك قبل التمرين
واقصد انها هواية شخصية يعني مو محتاج ان يكون جسمك مرسوم رسم بعضلات مصقوله
بعدين انت لم تحدد هل تقصد اثناء الضخامه او التنشيف او التخسيس
اذا كان تنشيف او تخسيس ما ينفع تاخذ راحتك بالاكل حتى لو قبل التمرين صعب
لأنك بهذه الطريقه تحرق الاكل اللي اكلته فقط
ولا تحرق الدهون اللي بالجسم

اما بالضخامه
هكذا وهكذا
على حسب جسمك اذا كان قابل للدهون بشكل كبير ما ينفع
او يوجد بعض الدهون بالجسم ايضا ما ينفع
اما اذا كان جسم نحيف او قليل الدهون بنسبة اقل من 15% لا مانع
ولكن الافضل بلا شك هو الاكل الصحي
يوجد كارب ودهون صحية لم يمنعك احد عنها تستطيع استبدال هذه بتلك

على العموم انا من وجهت نظري اذا كان ضخامه او ثبات في المستوى اوافقك على ماتقول
وهو ان تاخذ راحتك بالاكل بشرط انك تحرقه بنفس اليوم في النادي

ويعطيك العافية

Dr.JeWeLeR
15-12-2011, 01:22 PM
بالنسبة للنقطة الاولى ..
فعلا الجسم يستخدم يستهلك مركبات اسمها ATP من اجل الحصول على الطاقة الازمة للمجهود القوي .. وهذي المركبات تنفذ بسرعة اول شي ..وهي الي نحتاجها في تمارين الحديد
وفي نظام طاقة اسمه الجلايكوجين سستم .. وياخذ وقت اطول لين يستهلك الجلايكوجين ..وبالتالي مناسب للكارديو

لذلك افضل طريقة ..تحمي 5-10 دقايق بسرعة اقل من متوسطة ..تاخذ دقائق بريك ..تلعب تمارين الحديد ..وخلال دا الوقت ينفذ الATP ونص الجلايكوجين اذا مو كله
وبعدها تروح تعمل الكارديو ..في الدقائق الاولى راح تحرق ام الجلايكوجين ..وتخش في حرق الدهون :)

يعني تتمرن بكاملة نشاطك للحديد ..تعمل كارديو كويس ..وتحرق دهون ..بذي الطريقة

المصدر .. كتاب قايتون للفيسيولوجي .فصل فيسولوجيا التمرين

Dr.JeWeLeR
15-12-2011, 01:25 PM
وانا ماتفق معاك خصوص النقطة الثانية ..المفروض تاكل وجبات صحية متوازنة .. مو اي شي في الطريق ..لانك ممكن تاكل 2000 سعره وماتستفيد منها شي
EMPTY CALORIES
كل بطاطس-شوفان-جزر يماني ..قبل التمرين بساعتين ..مع صدر دجاج او قطع لحم او سكوب واي بروتين ..وشوية مكسرات او فول سوداني او زيت زيتون ..
وشوف الطاقة ..لو اكلت كبسة وتمرنت راح ترهق الجهاز الهضمي ..

ابو جويسم
15-12-2011, 02:56 PM
المعلومة الثانيه
مشكلتي الوحيدة اني انسان مزاجي يعني ع حسب المزاج بالذات التنشيف عجزت اكمل حاول بقدر الامكان اني امشي على نظام غذائى بس دايم اجيب العيد ههههه

يعيطك العافية وبنشوف اراء الكباتن ونستفيد ،،،،،

abu kinan
16-12-2011, 12:50 AM
بعد تجارب كبيرة وطويلة مع كل شي
مكملات بكا انواعها بروتينات واحماض امينية
محفزات
بروهرمون
كورس هرموني
منتجات طاقه

بعطيك خبرتي المتواضعه على مدار سنتين

لعبة كمال الأجسام وبناء العضل سرها في المعادلة الثلاثية فقط

30% تغذية صحية تناسب وضعك الجسدي ونشاطك الرياضي ونسبة الدهون لديك
30% تمرين مرتب ومتنوع ويشمل جميع التكتيكات من فترة الى أخرى مثل السوبر ست والدروب ست ،، الخ ،،،
30% راحه بحيث تكون يومين بالأسبوع للتضخيم ويوم للتنشيف وبكل الأحوال نوم كافي في الليل 7 ساعات بشكل وسطي

يبقى عندك 10% وهي المكملات الغذائية

وسلامتكم

عاشق العقله
16-12-2011, 08:17 AM
موضع رائع اخو اشكرك عليه

انا اول مابديت اللعبه كنت مندفع ومتحمس زياده عن اللزوم ...كان تفكيري كلما تمرنت اكثر ورفعت اوزان كبيره وزدت عدد المجموعات يعطي نتائج اسرع

وكان تمريني ساعتين ونص تقريبا وهذفي التضخيم والنتيجه...... ارهقت جسيمي وجتني اصابه في اسفل الظهر والمرفق (الكوع) وحرمتني من التمرين فتره

ونصيحه ياشباب لاتهملون تدريب العضله القطنيه (اسفل الظهر) فالكثير ينساها (مثلي) وتكون عرضه للاصابه

تحياتي

araar
16-12-2011, 06:24 PM
نصيحة : وزن مناسب مع تكيز جيّد افضل من وزن تقيل جداً مع صراخ ومساعدة ..

zeeaaa
21-12-2011, 01:25 AM
سلام عليكم
تجربتي بسطة بس صراحة تغير الكثير خلالها
تمرين كنت اهمله كثيرا لكني لاحطت فائدته هو العلقة من اكثر تمارين للحصول على طهر ممتاز يعني تقريبا خلال ثلات اسابيع طهر صار عريض بالنسبة احسن لدلك انصح به قبل تمرين ودلك من خلال ثمانية مجموعات اربع لامام واربع خلف
نصيحة اخرى عدم الاسراع في اداء تمارين خصوصا ادا كانت الاوزان كبيرة بالاضافة الى تركيز اثناء تمرين ,
اشياء استفدت منها . اتمنى ان يستفيد منها الجميع

الـــســـامـــر
22-12-2011, 07:24 PM
انا عندي كذا معلومه حاب اشارركم فيها

1- عدم تناول اشياء دسمه قبل تمرين بساعتين ،، لماذا لانه بيعيق نيتريك اكسيد وضخ دم للعضلات

تناول كربوهيردات معقد ويكون شي مسلوق او شي جاهز مثل شوفان وبروتين يكون مافيه شي دسم مثل صدر دجاج او سمك مشوي او بياض بيض

2- عدم اطاله بصاله لاكثر من ساعه ونص علشان مايكون فيه هدم للعضلات

3- غير جدول تمرينك كل 6 اسابيع يعني غير ترتيبه مثلا : السبت كان صدر وباي بعد 6 اسابيع خله فقط صدر ،، باي وتراي بيوم بروحه

وكل اسبوع : غير من ترتيب تمرين مثلا بصدر : اول تمرين بار مستوي وبار عالي اسبوع الجاي اعكسهم

وكل شهر : غير تمارين كلها مثلا بصدر مستوي خله بدانبل وصدر عالي دانبل فراشه بدال مايكون جهاز خله بدانبل يعني تغيير وهذا يشمل الباي وظهر وغيرها

بعدها باسبوعين دخله اسلوب جديد بتمرين مثلا دروب ست وسوبر ست وهكذا