المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام الأخطـاء الأكثـر وقـوع فـي الصـالات الرياضيـه ..

GNC
10-03-2012, 03:47 PM
350422

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع جميل وقصير في نفس الوقت بس يعتمد على اخطاء الأغلبيه من الشباب فيـGYM

يذهب الرجال إلى صالات الجيم بحماسة من أجل بناء عضلات بأقصى سرعة، ويرسمون في خيالهم صور أبطال كمال الأجسام التي يريدون أن يكونوا مثلها، لا نقول إن هذا مستحيل، ولكن اندفاع بعض الرجال يجعلهم يقعون في هذه الأخطاء.

1. قضاء وقت طويل للتدرب في صالات الجيم

يقضي الكثير من الشباب والرجال أغلب اليوم تقريباً في التدرب بالجيم، معتقدين بأن ذلك سيؤدي لظهور نتيجة سريعة على أجسادهم. ولكن الحقيقة أنه إذا اكتفيت بقضاء 30 دقيقة فقط في التمرن بجد وحركة جيدة وتركيز، فإن ذلك يعد كافياً لأن يحرق الكثير من السعرات الحرارية ومن ثم يساعد في ظهور نتائج جيدة على الجسم بشكل أسرع. فقضاء وقت طويل في الجيم لن يفيد كثيراً وإنما سيتسبب في إنهاك الجسم والعضلات مما قد يؤثر على نموها.

2. التركيز على الجزء العلوي من الجسم فقط

يميل غالبية الرجال إلى التركيز على الجزء العلوي من الجسم فقط، وإهمال تقوية عضلات الجزء السفلي، مما يتسبب في أن يكونوا ضخام البنية من الكتفين إلى الوسط، أما الجزء السفلي فيكون صغيراً وضعيفاً، ولهذا يجب أن يعتني الرجال بتدريب الساقين والقدمين ليكونا بالقوة نفسها التي يتمتع بها الجزء العلوي من الجسم وكذلك ليكون أكثر تناسقاً.

3. المبالغة في استخدام أوزان ثقيلة أثناء التمرن

يقوم أغلب الرجال باستخدام أوزان شديدة الثقل لتقوية العضلات، والتباهي فيما بينهم بمن له القدرة على حمل أثقل الأوزان، ويتسبب ذلك في التحميل بإفراط على عضلات الجسد مما قد يؤدي إلى ضعفها أو في بعض الأحيان إلى تمزقها. تذكر دائماً أن الهدف من التدريب وممارسة التمارين في الجيم هو الحصول على جسم صحي جيد الهيئة وليس إنهاكه وإضعافه بالمبالغة في تحميله بالأوزان.

4. استخدام الساقين في تمارين الـBench-Pressing

من أكثر الأخطاء شيوعاً أنه أثناء القيام بهذا التمرين يقوم الرجال برفع أقدامهم عن الأرض ووضعها مع الجسم على البينج أثناء تمرينات الـBench-Pressing ، ويعللون القيام بذلك بأن رفع قدمهم يحمي ظهرهم من الإصابة، ولكن ما لا يعلمونه هو أنهم بذلك يزيدون من خطر الإصابة، لأن البينج ليس سميكاً بما يكفي ورفع الساقين عليه يجعل الجسم غير متوازن وأكثر ميولاً للسقوط، ولحماية الظهر لا يجب القيام بأي شيء سوى وضع الساقين وتثبيتهما بشدة على الأرض.

5. القيام بجميع التمارين باستخدام كرة التدريبات

تعد كرات الـStability Ball من أفضل الوسائل للقيام ببعض التمرينات الرياضية المعينة، ولكن لا يمكن الاعتماد عليها للقيام بتمرينات لبناء العضلات، ومع ذلك يصر الكثير من الرجال على استخدامها في غالبية التمارين الرياضية، ولكن يجب أن يعلم الجميع أن هذه الكرات لن تساعد في بناء العضلات للصدر والذراعين.

6. ارتداء شورت لاصق أثناء القيام بالتمارين الرياضية

يقوم بعض الرجال بارتداء شورت لاصق أو الـ(Spandex Shorts) أثناء ممارسة التمارين الرياضية ولكن من الأفضل ارتداء الشورتات التقليدية الواسعة كي تتمكن من الحركة بسهولة وحماية جسدك.

.. ودمتم بحفظ الله ..

الناعسي
10-03-2012, 06:21 PM
كنت طايح في القعده مده طويله في الصاله لكن عالجتها بحاجه وحده ادخل وسلم و ابد تمرينك وسو نفسك ما تسمع لاحد ابدا . صرت اخلص العضله الكبيره خلال 45 واحيانا اقل والعضله الصغيره في ربع ساعه وبعدها مع الباب . شكرا لك

ذويزن
10-03-2012, 06:31 PM
مشكور وماقصرت

GNC
10-03-2012, 06:31 PM
كنت طايح في القعده مده طويله في الصاله لكن عالجتها بحاجه وحده ادخل وسلم و ابد تمرينك وسو نفسك ما تسمع لاحد ابدا . صرت اخلص العضله الكبيره خلال 45 واحيانا اقل والعضله الصغيره في ربع ساعه وبعدها مع الباب . شكرا لك

المشكله هاذي تكثر عند المبتدئين بوجه الخصوص تلقاه مايخلي جهاز الا يتعبث فيه ولا مايشوف احد يتمرن الا يتمرن نفسه لو تمرينه صدر ويشوف الكابتن يتمرن تمرين ثاني تلقاه يقلده
ولا اللي تلقاه ساعه بالجوله الوحده واذا خلص قعد يسولف لي نهاية دوام النادي وطلع ..

فتحديد كل شي اهو افضل شي مثلا تحدد شنو بتلعب وكم مدة تمرينك لأن هاذا بيخليك تنتظم اولا بتمرينك ويعودك على الأنتظام بشكل عام ..

GNC
10-03-2012, 06:33 PM
مشكور وماقصرت

العفو يابطل وشاكر تعليقك وتواجدك

صارم
10-03-2012, 07:05 PM
بارك الله فيك

نصائح مفيده

GNC
10-03-2012, 07:27 PM
بارك الله فيك

نصائح مفيده

وفيك يارب واتمنى تعم الفايده على الكل

ميعرو
10-03-2012, 09:30 PM
جزاك الله خير
نصائح مهمة لاي لاعب والله يوفق الجميع

Booyaka
10-03-2012, 10:26 PM

هذه مشكلتي ، فيني حماس زايد بس ابي اكسر اوزان جديدة ، واحس ان عضلاتي ثبتت على شكل معين ومو قاعدة تتغير من فترة شهرين وحتى وزني مو راضي يتغير ثبت على 76 ، وهذه المسألة جداا مضايقتني عندما تبذل هذا الجهد الكبير وبالنهاية موقاعد تحصل اللي تبيه حتى النفسية تتعب لدرجة اني افكر حاليا لو ماوصلت لوزن 80 خلال الشهر القادم راح اوقف لعب الحديد ، مع ان استجابة جسمي بالبداية كانت جيدة عندما بدأت اللعبة قبل 7 شهور كان وزني 62 ، والحمد لله قدرت اوصل لوزني الحالي خلال هذه الفترة ، لكن الان مدري وش حصل هل بسبب زيادتي للوزن اللي اتدرب عليه ام هل المشكلة بكمية البروتين يمكن لانه جسمي حاليا يباله بروتين اكثر من الفترة السابقة ، اما عن الاوزان اللي ألعبها الصراحة ثقيلة على سبيل المثال بول اوفر جهاز اليوم لعبت عليه بـ 80 كيلو أعلى وزن بالجهاز مو المشكلة اني لو حطيت على وزن اقل احس اني مو قاعد أسوي شيئ بس احرك يدي وبنفس الوقت خايف اني أكثر وزن وأتلف ألياف العضلة بالوزن الزايد فأتحرت الصراحة ، اتمنى ان حل هذه المشكلة يكون على يدك وماشاء الله مواضيعك حلوة وغنية بالمعلومات يبدو انك خبرة بهذا المجال .

Leaner
10-03-2012, 10:55 PM
يعطيك العافية اخوي، معلومات حلوة

GNC
10-03-2012, 10:59 PM
جزاك الله خير
نصائح مهمة لاي لاعب والله يوفق الجميع

شرفني مرورك أخي ميعرو

GNC
10-03-2012, 11:13 PM

هذه مشكلتي ، فيني حماس زايد بس ابي اكسر اوزان جديدة ، واحس ان عضلاتي ثبتت على شكل معين ومو قاعدة تتغير من فترة شهرين وحتى وزني مو راضي يتغير ثبت على 76 ، وهذه المسألة جداا مضايقتني عندما تبذل هذا الجهد الكبير وبالنهاية موقاعد تحصل اللي تبيه حتى النفسية تتعب لدرجة اني افكر حاليا لو ماوصلت لوزن 80 خلال الشهر القادم راح اوقف لعب الحديد ، مع ان استجابة جسمي بالبداية كانت جيدة عندما بدأت اللعبة قبل 7 شهور كان وزني 62 ، والحمد لله قدرت اوصل لوزني الحالي خلال هذه الفترة ، لكن الان مدري وش حصل هل بسبب زيادتي للوزن اللي اتدرب عليه ام هل المشكلة بكمية البروتين يمكن لانه جسمي حاليا يباله بروتين اكثر من الفترة السابقة ، اما عن الاوزان اللي ألعبها الصراحة ثقيلة على سبيل المثال بول اوفر جهاز اليوم لعبت عليه بـ 80 كيلو أعلى وزن بالجهاز مو المشكلة اني لو حطيت على وزن اقل احس اني مو قاعد أسوي شيئ بس احرك يدي وبنفس الوقت خايف اني أكثر وزن وأتلف ألياف العضلة بالوزن الزايد فأتحرت الصراحة ، اتمنى ان حل هذه المشكلة يكون على يدك وماشاء الله مواضيعك حلوة وغنية بالمعلومات يبدو انك خبرة بهذا المجال .

اهلا اخي بالنسبه لك ما شاء الله عليك زيادة حلوه بالنسبه ل7 اشهر وثبات الوزن مشكلة الكل فلازم تعرف تتعامل مع المشكله هاذي مثلا قد يكون تعود جسمك على غذاء معين
او يكون تغذيتك سيئه او يكون اعتمادك الكلي على المكملات فأنت فاجئ جسمك بجدول تغذيه جديد فأحيانا يكون الجسم او العضلات محتاجه مفأجأه بتمارين جديده او اوزان جديده او حتى تكرارات فأنت نفس ما قالو اكثر الكباتن الكبار من ناحية نمو الجسم بانه ينمو لحد معين بعدين يصعب نموه يعني الزياده مع تقدم الوقت تكاد الا تكثر فترا البعض يتجه للهرمونات والمحفزات فأنت حاول تغير وتجدد بنظام تمارينك وجدولك وغذائك وان شاء الله تشوف تطور يرضيك ..

أسف على الأطاله

GNC
10-03-2012, 11:16 PM
يعطيك العافية اخوي، معلومات حلوة
الله يعافيك شاكر مرورك

Booyaka
10-03-2012, 11:36 PM
اهلا اخي بالنسبه لك ما شاء الله عليك زيادة حلوه بالنسبه ل7 اشهر وثبات الوزن مشكلة الكل فلازم تعرف تتعامل مع المشكله هاذي مثلا قد يكون تعود جسمك على غذاء معين
او يكون تغذيتك سيئه او يكون اعتمادك الكلي على المكملات فأنت فاجئ جسمك بجدول تغذيه جديد فأحيانا يكون الجسم او العضلات محتاجه مفأجأه بتمارين جديده او اوزان جديده او حتى تكرارات فأنت نفس ما قالو اكثر الكباتن الكبار من ناحية نمو الجسم بانه ينمو لحد معين بعدين يصعب نموه يعني الزياده مع تقدم الوقت تكاد الا تكثر فترا البعض يتجه للهرمونات والمحفزات فأنت حاول تغير وتجدد بنظام تمارينك وجدولك وغذائك وان شاء الله تشوف تطور يرضيك ..

أسف على الأطاله

ماخليت تمرين جديد وما عملته حتى المدرب يقول لي انت من وين تجيب هذه التمارين ، والتغذية انا قد مااقدر قاعد أعتمد على الاكل الطبيعي
أخذ بس واي بروتين بعد التمرين مع مالتي فايتامين ( جلوفيت ) وزيت السمك اوميقا 3 ، غير كذا مااخذ شيئ ، وحتى الجداول أغير فيها من فرة لفترة لأن عندي معلومات كبيرة عن تنظيم الجداول و التمارين وكذا شخص بالصالة انا عامل له جدول ولكن حسرتي على نفسي جسمي مو راضي يتغير على الاكل اللي أكله ، عموما الله كريم ومع الصبر إن شاء الله نحصل على مانريد . وماقصرت أخوي

GNC
10-03-2012, 11:47 PM
ماخليت تمرين جديد وما عملته حتى المدرب يقول لي انت من وين تجيب هذه التمارين ، والتغذية انا قد مااقدر قاعد أعتمد على الاكل الطبيعي
أخذ بس واي بروتين بعد التمرين مع مالتي فايتامين ( جلوفيت ) وزيت السمك اوميقا 3 ، غير كذا مااخذ شيئ ، وحتى الجداول أغير فيها من فرة لفترة لأن عندي معلومات كبيرة عن تنظيم الجداول و التمارين وكذا شخص بالصالة انا عامل له جدول ولكن حسرتي على نفسي جسمي مو راضي يتغير على الاكل اللي أكله ، عموما الله كريم ومع الصبر إن شاء الله نحصل على مانريد . وماقصرت أخوي

العفو اخي بويكا وعليك بالصبر والأنتظام بالتمارين ولاتخلي اليأس يتغلب عليك يوم من الأيام وتترك التمرين بحجة اني ماشفت نتائج صدقني كل شهر يمر عليك وانت مستمر بتمارينك واكلك ونومك وجدولك الصحيح راح يتغير جسمك للأفضل ويمكن ماتلاحظ التغير على نفسك لاكن اغلب اللي حولك يلاحظونه فيك ..

استمر وعليك بالصبر فأنه مفتاح لكل شي ..

oOhimaOo
10-03-2012, 11:57 PM
بارك الله فيك يالغالي .. صراحه صدقت كل هالامور اشوفها في النادي واحياناً انا شخصياً اقع فيها
شكراً لك

GNC
11-03-2012, 12:06 AM
بارك الله فيك يالغالي .. صراحه صدقت كل هالامور اشوفها في النادي واحياناً انا شخصياً اقع فيها
شكراً لك
العفو اخي واسعدتني مشاركتك يابطل

مو انت الوحيد اللي وقعت فيها انا وغيري وكل منا في بدايت الأمر ماعنده خلفيه عن اللعبه وماحسنها ومساوئها
لاكن مع القرائه والتثقف بأصول اللعبه راح نتفاداها ..

buraydawi
11-03-2012, 05:27 AM
جزاك الله خير
موضوع ونقاط مهمة يغفل عنها الكثير
انت مبدع يابطل ..واصل
وتقبل مروري المتواضع

مشاري الرياض
11-03-2012, 08:11 AM
ماشاء الله طرح طيب

بس سؤالي بخصوص الوقت الطويل بالنادي يعني كم ساعه

لاني مرات اقعد ساعتين اذا كان عندي عضلتين + بطن + 20 دقيقه مشى ع السير

هل هذا طبيعي

مشكور

غامدي الشرقيه
11-03-2012, 10:03 AM
انا ديني دين الي يجيك يكثر هرج وسوالف ويروح عليه التمرين والوقت على الفاضي يعني تقدر تقول جاي كشخه للنادي وبس

مشكور ياوحش موضوع ممتاز

GNC
11-03-2012, 01:29 PM
جزاك الله خير
موضوع ونقاط مهمة يغفل عنها الكثير
انت مبدع يابطل ..واصل
وتقبل مروري المتواضع
بارك الله فيك اخي بريداوي

GNC
11-03-2012, 01:50 PM
ماشاء الله طرح طيب

بس سؤالي بخصوص الوقت الطويل بالنادي يعني كم ساعه

لاني مرات اقعد ساعتين اذا كان عندي عضلتين + بطن + 20 دقيقه مشى ع السير

هل هذا طبيعي

مشكور

المقصود ان لا افراط ولا تفريط وبوجه الخصوص عند البدأ بتمارينك ( الحديد ) فهنا ترا البعض يقعد بالجوله 6 دقايق وهو بصراع مع الوزن او الأنشغال بأمور اخرى فينسى العضله وهذا راح يضر العضله لأنها استجابت معاه فيتركها الا ان ترجع الا وضعها وتبرد ويقل تدفق الدم لها فيرد ويمرنها وهاذا اكبر غلط لازم عن بدأك على عضله معينه انك تعطيها التمرين المطلوب وايضا الوقت المطلوب من ناحية الراحه بين الجولات او الراحه ككل ..
اما مسألة تسخين الجسم قبل البدأ بتمارين فهاذا طبيعي وضروري بنفس الوقت واللاعب حر بحسب هدفه اذا كان حرق للدهون فتراه يمارس المشي قبل وبعد التمرين ..
فالوقت الزايد بالجيم واقصد الوقت المبتذل في غير تمارينك وهاذا اللي للأسف ترا كثير من الشباب يفعله والمده المستحبه لتمارينك لاتزيد عن الساعه والنصف لأن معدل الحرق راح يكون عكسي عليك بحيث يضرك اكثر من النفع ..

شاكر مرورك يابطل وأسف ع الأطاله

speed nawaf
11-03-2012, 01:54 PM
على المواضيع اللي نزلتتها تستاهل تقييم والله ماشاء الله عليك دفعة وحده ههههههههههه
الله لايضرك ولا ترحمنا من الابداع

GNC
11-03-2012, 01:56 PM
انا ديني دين الي يجيك يكثر هرج وسوالف ويروح عليه التمرين والوقت على الفاضي يعني تقدر تقول جاي كشخه للنادي وبس

مشكور ياوحش موضوع ممتاز
صحيح وأيدك بانقطه هاذي يابطل

شاكر تواجدك

GNC
11-03-2012, 01:59 PM
على المواضيع اللي نزلتتها تستاهل تقييم والله ماشاء الله عليك دفعة وحده ههههههههههه
الله لايضرك ولا ترحمنا من الابداع

بارك الله فيك اخي وشاكر اطرائك الجميل على الموضوع يابطل