المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام أكثر خمس أكاذيب انتشارا عن كيفية الحصول على عضلات البطن

WLD AL5UBR
28-03-2012, 07:41 AM
أكثر خمس أكاذيب انتشارا عن كيفية الحصول على عضلات البطن

بسم الله الرحمن الرحيم

سأستعرض معكم في هذا الموضوع ابرز الاكاذيب او الشائعات انتشاراً في اذهان الناس فيما يتعلق بإبراز عضلات البطن و بناءها العضلي ..

http://3.bp.blogspot.com/-9wF8bCW_-WQ/Tt6eA1m2QgI/AAAAAAAAAY4/18xcGVD7-og/s1600/six-pack-abs.jpg

Six Packs

1- يمكنك إخفاء دهون البطن عن طريق أداء تمارين البطن

لا يهم إذا أديت مليون تمرين لعضلات البطن, فمن المستحيل حرق دهون منطقة معينة دون أخرى وخصوصا حرق دهون منطقة البطن, وكما يقول الخبراء "لا يمكن التغلب على أسلوب غذائي سيئ بالتمرين", فعضلات البطن تصنع عن طريق المطبخ وليس عن طريق الصالات الرياضية, حيث يمثل الإسلوب الغذائي 90% من النتائج التي سوف تحصل عليها, وحتى يمكن حرق الدهون التي تغطي عضلات البطن, يجب اتباع نظام غذائي متزن, وبرنامج تدريبي قوي لكي يدعمه

2- يجب عليك أن تؤدي تمارين البطن يوميا لكي تحصل على عضلات بطن بارزة

عضلات البطن حالها حال جميع عضلات الجسم الأخرى, فإذا كنت لا تؤدي تمارين الرجل يوميا فلما سيكون من المعقول أداء تمارين البطن يوميا, العضله في مرحلة التمرين تكون قد أُرهقت و لا تتم مرحلة البناء العضلي الا في ايام الراحه للعضله ، فإذا قمت بارهاق العضلة بتمرينها يومياً فبذلك انت تؤثر على اعادة بنائها مما سوف يفقدها الكثير من الخلايا اكثر مما سوف تكسبه ، لان مرحلة بناء العضله هو في ايام الراحه و هي ما تسمى بمرحله الاستشفاء العضلي بحيث تنمو خلايا عضليه و لا تتم هذه العمليه الا في ايام الراحه ليوم او يومين وبدلا من إرهاق عضلات بطنك بتمرينها يوميا دون داع, يمكنك تمرينها مرتين او ثلاث مرات فقط أسبوعيا وسوف يكون ذلك كافيا جدا .

3- الشعور بالحرق داخل عضلات البطن عن طريق أداء العديد من تمارين البطن المختلفة والتكرارات المتعددة هو ما يهم

هذا الشعور ما هو إلا تراكم لحمض اللاكتيك بعضلاتك وليس أكثر من ذلك, وفي الحقيقة فإن المبالغة في أداء تمارين البطن سوف يمكن أن يؤدي الى حدوث آلام بمنطقة أسفل الظهر, ولذلك تأكد دائما من أن تهتم بنوعية التمرين وليس كميته, وتمسك بنظام ثابت لتمارين البطن يقوم على تكرارات من 10 الى 15 فقط

4- تناول كبسولات حرق الدهون فقط سوف يساعدك على حرق الدهون التي تغطي بطنك

جرعات منتجات حرق الدهون ليست سحرية, لكي تظهر عضلات بطنك بمجرد أن تتناولها, ولكن الإلتزام بحمية غذائية تساعدك على حرق الدهون وبناء العضلات هو الأساس, ومنتجات حرق الدهون تساعدك فقط على دعم تلك العملية

5- لا يمكنك الحصول على عضلات بطن بارزة بسبب جيناتك الوراثية

قد تسمع بعض الأشخاص يخبرونك بأنك لن تستطيع حرق الدهون التي تغطي بطنك لأنك لا تمتلك الجينات الوراثية المناسبة, ولكن في الحقيقة حتى الأشخاص الذين يمتلكون أسوأ جينات وراثية, إذا قاموا باختيارات أفضل لنوعيات الطعام وبدأوا التمرين بذكاء يمكنهم أيضا حرق الدهون والحصول على عضلات بطن بارزة .

آمل ان تكون قد استفدت من هذه المعلومات المغيبه عن الكثير من المبتدئين في مجال الرياضه وبناء الاجسام

اتمنى ان لا يكون الموضوع مكرر

تحـيآتي

omani
28-03-2012, 08:08 AM
جزاك الله خيرا
فعلا انتشرت الكثير من الشائعات والأوهام حول عضلات البطن
موضوع حلو

WLD AL5UBR
28-03-2012, 09:15 AM
شكرا على مرورك الرائع اخي عماني ،، تنور مشاركاتنا بتواجدك

amdmatar
28-03-2012, 09:24 AM
مشكور اخي على الموضوع المفيد
لكن اتوقع اني قرأته في المنتدى من قبل :)

سلام

WLD AL5UBR
28-03-2012, 09:51 AM
حياك الله اخوي amdmatar نورت الموضوع .. نتمنى انه غير مكرر و تعم الفائده للجميع

تحياتي لك

متعب سعد
28-03-2012, 12:18 PM
موضوع جميل

جزاك الله خير ولد الخبر ..

أعجبتني
يجب عليك أن تؤدي تمارين البطن يوميا لكي تحصل على عضلات بطن بارزة

كل يوم أسمعها هههه ..

بالتوفيق يا وحش ..

ramzzi
28-03-2012, 06:29 PM
السلام عليكم اخي والله موضوع مفيد لكل من لديه مشكلة في فهم طريقة اكتساب عضلات بطن بارزة حياك الله

speed nawaf
29-03-2012, 01:14 AM
والله الموضوع على الجرح ودائما نسمعها وترفع الضغط

SCORPIONS 47
30-03-2012, 04:01 AM
مشكووور يا وحش على الموضوع الرائع والأروع من الرائع

WLD AL5UBR
30-03-2012, 09:28 AM
متعب ، رمزي ، نواف ، سكوربيون .. اشكركم على مروركم الرائع .. و اتشرف بمشاركاتكم دائماً ..

بإذن الله تعم الفائده خاصه للمبتدئين

تحياتي لكم

احلم بالسكس باك
30-03-2012, 11:40 AM
موضوع حلو اخوي

انا الصراحه محتار في اشياء وايد

المدربين في الصاله يقولولي اللعب كل يوم بطن بس يوم الافخاذ لا تلعب

وطبعا يوم الرست ما اللعب وفي واحد من قبل التقيت معاه في الصاله

قالي اللعب بطن يوم وترك مو كل يوم وانا محتار شكلي بسوي الي في الموضوع

واللعب 3 ايام في الاسبوع مع العلم ان فيني دهون كثيره في منطقة البطن هل وجود الدهون

يسمح لي اني اللعب كل يوم وله لا ؟

ميعرو
30-03-2012, 03:50 PM
موضوع رائع من شخص اروع
تسلم يابطل

Leaner
30-03-2012, 04:37 PM
نصايح مفيدة للمبتدئين والعموم ، شكرا لك

C.L
31-03-2012, 02:08 AM
غريبه !!!
حتى المدرب اللي بالصاله يقول العب كل يوم تمرين بطن بدون استعمال الاوزان يعني التمارين اللي تكون عالبنش !!!
وانا بنفسي اشوفه كل يوم يلعب !!!!!!!!!

اخوي اذا قلنا عضلات البطن و الشحوم المتراكمه تعتمد عالمطبخ والاسلوب الغذائي ....

ما المطلوب اداءه في الصاله ؟

مستريح البالn
03-04-2012, 02:51 PM
شكراً لك ياوحشششش موضوع مفيد والله يجزاك خير على نيتك ...

اتمنى من الجميع عدم العب في وزن وبطنك ضعيف انتبه اذا برز بطنك وصار قوي

ابدا العب في وزن وتكون العدات من 15_10_8_12 ... الكلام هذا من تجربه والله الموفق

اتمنى للجميع حياة افضل خاليه من الاصابات واستمررررررررروا ياااااوحوووووووووش

مستريح البالn
03-04-2012, 02:56 PM
الجري حلوو اذا بطنك

فيه شحوووم زايده

وتمارين الرشاااااقه

والعب كم ذكر في الموضوع

bankoo
03-04-2012, 06:14 PM
اشكرك
لان كلامك مطابق للحقيقة
وواقع ولا يمكن انكاره ولكن نسيت شيء
الارادة هي اهم شيء
موضوع جميل

WLD AL5UBR
05-04-2012, 05:28 AM
موضوع حلو اخوي

انا الصراحه محتار في اشياء وايد

المدربين في الصاله يقولولي اللعب كل يوم بطن بس يوم الافخاذ لا تلعب

وطبعا يوم الرست ما اللعب وفي واحد من قبل التقيت معاه في الصاله

قالي اللعب بطن يوم وترك مو كل يوم وانا محتار شكلي بسوي الي في الموضوع

واللعب 3 ايام في الاسبوع مع العلم ان فيني دهون كثيره في منطقة البطن هل وجود الدهون

يسمح لي اني اللعب كل يوم وله لا ؟

اخي الكريم .. عضلات البطن دائما مظلومه و تُفهم خطاً و لو تكلمت لقالت انا لدي عضلات مثل اي عضلات بجسمك فلماذا ترهقني بهذه التمارين السخيفه كل يوم :33:؟

الاشكال هو في ان الكثير ممن لديه دهون في منطقه البطن ، يظن انه بـتمرين البطن بشكل يومي سيحرق الدهون التي في هذه المنطقه وفي نفس الوقت سيبني عضلات بطنه

و هنا يكمن الخطأ ، هو الخلط بين بناء عضلات بطن قويه و بين حرق دهون منطقه البطن

و الطريقه المثلى لهذه المشكله هي ، القيام بتمارين بطن بشكل منسق و منضبط و بأوزان خفيفه 3 مرات اسبوعيا ، تمرين يوم و ترك يوم ، لان اي عضله تجهدها بالتمرين تحتاج 48 ساعه على الاقل حتى ترجع تمرنها من جديد

و تستطيع مضاعفه الوزن بشكل بسيط تدريجيا اذا لاحظت ان عضلات بطنك انشدت و تعودت على هذه التمارين ..

و بنفس الوقت تعمل تمارين كارديو لمده من 20 الى 40 دقيقه ( على حسب جدولك و هدفك ) مثلا 3 مرات اسبوعيا ،

و بهذا انت تحرق الدهون حول منطقه البطن و الخواصر و الارداف بتمارين الكارديو ، و تقوم ببناء عضلات بطنك بتمرين الاوزان

هذه النقطه الكثير يخلط بينها للاسف اني اجد شباب لهم فتره ليست بالقليله في كمال الاجسام و اجسامهم رائعه نوع ما و يقوم بتمرين البطن يوميا و بالاوزان و هذا ظلم للبطن لانها تحتاج الى راحه حالها حال اي عضله من عضلات الجسم ، لانه في يوم الراحه تقوم مرحله الاستشفاء العضلي ببناء خلايا عضليه ، ولا يتم هذا الا في ايام الراحه ..

آمل ان تكون قد استفدت ..

شد حيلك يا بطل لا يجي الصيف الا عضلات بطنك بارزه ان شاء الله ;)

WLD AL5UBR
05-04-2012, 05:30 AM
موضوع رائع من شخص اروع
تسلم يابطل

و تعليقك و ذوقك هو الاروع اخوي ميعرو نورت الموضوع

WLD AL5UBR
05-04-2012, 05:31 AM
شكراً لك ياوحشششش موضوع مفيد والله يجزاك خير على نيتك ...

اتمنى من الجميع عدم العب في وزن وبطنك ضعيف انتبه اذا برز بطنك وصار قوي

ابدا العب في وزن وتكون العدات من 15_10_8_12 ... الكلام هذا من تجربه والله الموفق

اتمنى للجميع حياة افضل خاليه من الاصابات واستمررررررررروا ياااااوحوووووووووش

العفو اخوي مستريح البال و جعل بالك دوم في راحه .. شكرا على مرورك الرائع

WLD AL5UBR
05-04-2012, 05:32 AM
اشكرك
لان كلامك مطابق للحقيقة
وواقع ولا يمكن انكاره ولكن نسيت شيء
الارادة هي اهم شيء
موضوع جميل

صادق اخوي bankoo .. منور الموضوع بتواجدك

WLD AL5UBR
05-04-2012, 05:34 AM
نصايح مفيدة للمبتدئين والعموم ، شكرا لك

العفو اخوي Leaner منور الموضوع

C.L
05-04-2012, 05:32 PM
3- الشعور بالحرق داخل عضلات البطن عن طريق أداء العديد من تمارين البطن المختلفة والتكرارات المتعددة هو ما يهم
هذا الشعور ما هو إلا تراكم لحمض اللاكتيك بعضلاتك وليس أكثر من ذلك, وفي الحقيقة فإن المبالغة في أداء تمارين البطن سوف يمكن أن يؤدي الى حدوث آلام بمنطقة أسفل الظهر, ولذلك تأكد دائما من أن تهتم بنوعية التمرين وليس كميته, وتمسك بنظام ثابت لتمارين البطن يقوم على تكرارات من 10 الى 15 فقط

كيف كذا ما فهمت ؟ :confused:

C.L
05-04-2012, 05:45 PM
شوف عزيزي
مثلا لما تلعب بايسيبس
تحس الباي لما ينشد وانتفخ وصار اكبر حجما
والجوله الاخيره تحس ما تقدر ترفع اكثر وخلااااص راح ينفجر
نفس الشي تمارين بطن ... لما تلعب بتحس العضلات تنشد
وهذا معناته العضله تستجيب والتمرين شغال معاك !!!

الحين صح هذا الاعتقاد ولا خاطئ ؟

a.i.s
05-04-2012, 06:26 PM
إيه هذا الكلام السليـم :)

ذويزن
05-04-2012, 09:59 PM
مشكور وماقصرا
الله يعافيك

The Mentalist
06-04-2012, 05:09 AM
.. قرـآسيس الله يسعدك , وفعلآ بالذات أول نقطتين هي إلي دايما أسمع عنه , وشكـرآ إنك نورتنـآ ..

.. تحيـآتي ..

WLD AL5UBR
08-04-2012, 10:32 AM
شوف عزيزي
مثلا لما تلعب بايسيبس
تحس الباي لما ينشد وانتفخ وصار اكبر حجما
والجوله الاخيره تحس ما تقدر ترفع اكثر وخلااااص راح ينفجر
نفس الشي تمارين بطن ... لما تلعب بتحس العضلات تنشد
وهذا معناته العضله تستجيب والتمرين شغال معاك !!!

الحين صح هذا الاعتقاد ولا خاطئ ؟

اذا كان بتمرين العضله كل 48 ساعه فلا بأس من هذا الشعور .. اما اذا كان من التمارين المفرطه اثناء التمرين فهو يؤدي الى الهدم و كون العضله في وقتها مشدوده لا يعني انها في مرحله بناء ممتازه

و لكنه شعور وقتي اثناء التمرين فقط .. حتى عند تمرين الباي فلا يعني انها مشدوده و منتفخه اثناء التمرين يعني انها اصبحت عضله رائعه ، بل ان لم تغذيها فورا بالبروتين و الاحماض الامينيه و تمنحها راحه كافيه ، فإن العضله ستدخل بمرحله الهدم و لن يكون هناك بناء عضلي سليم

X TREME
08-04-2012, 02:45 PM
يعطيك العافية فعلا موضوع اكثر من رائع .

الهاشمي2
08-04-2012, 02:59 PM
يعطيك العافيه ياوحش ع النصائح الرائعه

موووودتي

C.L
08-04-2012, 06:22 PM
اذا كان بتمرين العضله كل 48 ساعه فلا بأس من هذا الشعور .. اما اذا كان من التمارين المفرطه اثناء التمرين فهو يؤدي الى الهدم و كون العضله في وقتها مشدوده لا يعني انها في مرحله بناء ممتازه

و لكنه شعور وقتي اثناء التمرين فقط .. حتى عند تمرين الباي فلا يعني انها مشدوده و منتفخه اثناء التمرين يعني انها اصبحت عضله رائعه ، بل ان لم تغذيها فورا بالبروتين و الاحماض الامينيه و تمنحها راحه كافيه ، فإن العضله ستدخل بمرحله الهدم و لن يكون هناك بناء عضلي سليم

تمام يا بطل .... شكراً عالتوضيح

WLD AL5UBR
09-04-2012, 10:21 AM
x treme ، الهاشمي2 .. the mentalist .. ذو يزن .. a.i.s

(http://www.montada2.com/member.php?u=848347) يعطيكم العافيه .. منورين الموضوع

Heartbeat
10-04-2012, 05:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يعطيك العافيه كابتن موضوع مهم

WLD AL5UBR
17-04-2012, 11:09 AM
الله يعافيك كابتن heartbeat يشرفني مرورك بالموضوع

مشاري الرياض
17-04-2012, 12:59 PM
ماشاء الله مووضوع طيب ومرتب

اخوي اناا العب بطن كل يومين او 3 ايام تقريبا

بس اللي الاحظه ان الجزء العلوي ( فوق السر ) الحمدلله النتايج واضحه

اماا الجزء السفلي ( من السره وتحت ) يوجد طبقه هل هي دهون ام ماء ؟؟؟

وافضل طريقه لزواله

شاكر لك وطولنا عليك

بارجيم
21-04-2012, 04:18 PM
الله يعطيك العافيه ياكبتن

WLD AL5UBR
28-04-2012, 09:45 AM
ماشاء الله مووضوع طيب ومرتب

اخوي اناا العب بطن كل يومين او 3 ايام تقريبا

بس اللي الاحظه ان الجزء العلوي ( فوق السر ) الحمدلله النتايج واضحه

اماا الجزء السفلي ( من السره وتحت ) يوجد طبقه هل هي دهون ام ماء ؟؟؟

وافضل طريقه لزواله

شاكر لك وطولنا عليك

دائما يكون الجزء العلوي افضل من السفلي لان اكثر الدهون تترسب في الجزء السفلي من البطن

دهون و لا تشيل همها زيد من تمارين الكارديو و المشي السريع و الهروله و تزول تدريجيا مع التقليل من السعرات الحراريه التي تتناولها في اليوم ، اذا دخلت مرحله التنشيف

اما اذا كنت في مرحله الضخامه فلا تزيد كارديو كثير و لا تشيل همها راح يجي وقتها ، الاهم انك ما تترك تمارين عضلات البطن بالاوزان المعتدله لبناء عضلات بطنك بشكل رائع

رادوي اليامي
12-05-2012, 12:08 PM
كل كذبة اشهر من الثانيه صدقت ومفوق يالغالي

WLD AL5UBR
13-05-2012, 06:08 AM
كل كذبة اشهر من الثانيه صدقت ومفوق يالغالي

نورت الموضوع ، شكرا على مرورك

ميسي11
25-05-2012, 11:05 PM
يعطيك العافيه اخوي على هذا الموضوع يالغالي انا العب بطن من مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع
وعضلات البطن في الجزء العلوي افضل من السفلي لكن انا بفتره تضخيم حاليا ومصل ما قلت نخليها لوقتها

لكن طبيعة تمارين البطن في ناس تقول من غير اوزان وناس تقول اوزان

ياليت تقولي الافضل لاني ابي ابني عضل بطن حالها من حال اي عضله وعضلات بطني ماهي ضعيفه ولاهي قويية جدا وضعها جيد جدا

ياليت تفيدني بهالنقطه الله يخليك مع ذكر التكرارات وشكرا

WLD AL5UBR
26-05-2012, 07:35 PM
يعطيك العافيه اخوي على هذا الموضوع يالغالي انا العب بطن من مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع
وعضلات البطن في الجزء العلوي افضل من السفلي لكن انا بفتره تضخيم حاليا ومصل ما قلت نخليها لوقتها

لكن طبيعة تمارين البطن في ناس تقول من غير اوزان وناس تقول اوزان

ياليت تقولي الافضل لاني ابي ابني عضل بطن حالها من حال اي عضله وعضلات بطني ماهي ضعيفه ولاهي قويية جدا وضعها جيد جدا

ياليت تفيدني بهالنقطه الله يخليك مع ذكر التكرارات وشكرا

مرتين الى 3 مرات بالاسبوع مناسب جدا لعضلات البطن .. ممكن تلعب سبت و اثنين و اربعاء من كل اسبوع

العب بالاوزان افضل و لكن وزن ثابت متوسط وليس بالوزن الثقيل ، و انت و بنيه جسمك ادرى بأوزانك المناسبه

كل جلسه 15 تكرار مناسب ، لكل تمرين 3 جلسات .. و الافضل تنوع في تمارين البطن بكل فتره عشان تحفز العضلات اكثر

تمرين علوي - تمرين اسفل البطن سحب كيبل - تمرين بطن طحن جهاز او بالكيبل .. تحتاج تشوف صور لتمارين البطن و تنوع بكل فتره تمارينك

اهم شي تلعب التمرين بشكل صحيح و بتركيز .. و حتى لو كان عندك دهون بمنطقه البطن لا تشيل همها وتلعب تكرارت عاليه من غير تركيز

لانك حاليا تبني عضلات بطنك ، و مسأله حرق الدهون تكون بتمارين الكارديو مشي او سيكل او غيره من تمارين حرق الدهون

هذا رأيي المتواضع .. و موفق يا بطل