المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التخسيس واللياقة مشواري في فترة التنشيف + دعمكم + آرائكم

بحريني 14
12-10-2012, 01:32 PM
معلومات المتقدم بالاستفسار :

الطول :168 متر
الوزن : 80.9 كيلوجرام

نسبة الدهون : 16.7

و الاستفسار كالتالي :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

حبيت اعرض تجربتي في فترة التنشيف ، وحاب تشاركوني النتايج وخصوصا اني اعتبر هالموقع مرجع لي واستفدت منه كثير جدا من جميع النواحي

طبعا بالبداية كنت بفتره تضخيم من شهر 5 الى ماقبل رمضان وزدت كثير يعني من 77 الى 86 يعني حوالي 9 كيلو بس بصراحه زدت دهون كثير مع عضل اكيد بس شكلي ماكان عاجبني يعني صرت ضخم جدا بالنسبه لي طولي، وفي رمضان طبعا خففت التمارين لانشغالي وصرت اروح مره كل 3 ايام

المهم بعد ماشفت صاحبي اللي بالجيم معاي كان منشف وماشاء الله جسمه مقطع جدا بعد ماكان مليان بفتره التضخيم، فهذا عطاني حافز

المهم بديت فتره التنشيف بتاريخ 21/09/2012 وكان وزني 84.5 كلجم، وكنت كل اسبوع اروح اقيس وزني ونسبه الدهون وعملت لنفسي جدول لأرى التغييرات والفروقات:

والتفاصيل كالتالي:

المكملات:
1- بروتين ايزو 100
2- علبه محفزت تست وغروث (انيمال ستاك)
3- علبة حارق دهون (انيمال كت)
4- حمض اميني لزياده القوه والتحمل بالتمرين (بيتا ألانين)
5- علبه امينو (أمينو تك )
6- علبة مالتي فيتامين (اوبتي مين)
7- علبة جلوتامين
8- علبة زيت السمك من شركه سفت سيز

التغذية كانت مركزه على زيادة البروتين تقليل نسبة الكارب يعني بس شريحتين توست بالفطور والغداء يكون فيه يا رز مسلوق بقدر علبة زبادي او شوربة شوفان والعشاء خالي من الكارب

والنتايج كالتالي:
نزول بنسبه الدهون من 21% الى 16.7% خلال ثلاثه اسابيع
ونزول بالوزن بشكل عام من 84.5 الى 80.9 كيلو

وصور جسمي وجدول نتايجي الاسبوعي بالمرفقات

طبعا هدفي التالي الوصول الى نسبة دهون 12% وان شاء الله اوصلها بظرف شهر او شهر ونصف تقريبا
، وبعدها افكر ادخل بكورس هرموني بسيط وخفيف لان خذالي باللعبة حوالي سنه وشهرين تقريبا

اتمنى تشاركوني بارائكم ونصايحكم، وطبعا اليوم اخر يوم بدوره المكملات من شركه انيمال يعني باريح اسبوع من بكره وراح ابتدي بعلب جديده من انيمال كت وستاك من يوم السبت القادم واعطيكم النتايج كل اسبوع

اخوكم الصغير
محمد

الغوريللا
12-10-2012, 04:09 PM
ماشاء الله تبارك الله التنشيف رائع جدا بس ركز على السواعد والباي كتمرين لهم

بحريني 14
12-10-2012, 04:18 PM
ماشاء الله تبارك الله التنشيف رائع جدا بس ركز على السواعد والباي كتمرين لهم

جزاك الله خير ياخي وفعلا انا مركز على الباي والتراي والسواعد والحمدلله تحسنو وخاصه الباي كانت عنيده جدا بس تطورت
وايضا حاليا مركز على الخواصر

بانتظار المزيد من المشاركات من الاعضاء الكرام

بحريني 14
14-10-2012, 10:30 AM
ماشاء الله 127 مرور على موضوعي
معقوله ولا شخص حب يشاركني بتجربتي ويعطيني رايه؟؟

King Of Coffee
14-10-2012, 10:39 AM
وعليكم السلام ...

تقدم ملحوظ ... وفي الحقيقة لا نستغرب هذا التقدم من شخصكم الموهوب والمبدع ...

تكرما منكـ يا كابتن ولكي تعم الفائدة اطرح لنا برنامجكـ وفلسفتك في الغذاء بشكل مفصل ..

وش حيلك وأكثر من التنويع في التمارين والبرامج التدريبية ...

تكرار عالي - وزن عالي - دروب سيت - مجموعات عملاقة - سوبر سيت - والطريقة المضطربة وغيرها من الطرق .. لا تثبت على طريقة معينة ..

وفقك الله وهداك لما فيه الخير والصلاح ..

وننتظر منك البرنامج

بحريني 14
14-10-2012, 11:33 AM
وعليكم السلام ...

تقدم ملحوظ ... وفي الحقيقة لا نستغرب هذا التقدم من شخصكم الموهوب والمبدع ...

تكرما منكـ يا كابتن ولكي تعم الفائدة اطرح لنا برنامجكـ وفلسفتك في الغذاء بشكل مفصل ..

وش حيلك وأكثر من التنويع في التمارين والبرامج التدريبية ...

تكرار عالي - وزن عالي - دروب سيت - مجموعات عملاقة - سوبر سيت - والطريقة المضطربة وغيرها من الطرق .. لا تثبت على طريقة معينة ..

وفقك الله وهداك لما فيه الخير والصلاح ..

وننتظر منك البرنامج

مرحبا يا كبتنا القدير ويشرفني مرورك بموضوغعي وتعليقك الكريم

انا الحمدلله بدأت من اكثر من سنه وكنت اعاني من ديسك ولكن بالاصرار والمثابره قدرت انزل وزني وابني جسم متواضع يعني كان وزني 97 كيلو واتوقع نسبه الدهون فوق ال30%، والحمدلله بديت أقرأ الكثير في المنتديات واسأل اصحاب الخبره

بالنسبه لموضوعي فانا طارحه واتمنى من الجميع يفيدوني يعني كم احتاج انشف اكثر؟ وماهي المناطق اللي محتاج اركز عليها (خاصه باين ان اسفل الظهر والخصر متكدسه فيها الدهون) فاتمنى احد يفيدني بتمارين لهذه المنطقه وحاليا هدفي اوصل لنسبه دهون 12% علشان ابتدي اول كورس هرمون لي ، وانتظر الكباتن ينصحون بكورس مبتدأ وبسيط

بالنسبه لبرنامجي تقليدي وبسيط يعني بالنسبه للمكملات انا طرحتها بالموضوع اما جدولي الغذائي كالتالي

1- اول ماصحى من النوم: ملعقة جلوتامين + ملعقة BCAA + بيتا النين 2 جم
2- بعد نصف ساعه كيس انيمال كت
3- بعدها بنصف ساعه الفطور: عباره عن شريحتين توست اسمر + 8 بياض بيض + حبه HMB + حبه زيت السمك
4- بعدها بساعتين او ساعتين ونصف سكوب بروتين ايزو + حبتين امينو تك
5- كيس حارق دهون قبل الغداء بنصف ساعه
6- الغداء: صدور دجاج + احيانا اضيف كوب صغير من الرز المسلوق الاسمر او قليل من شوربه الشوفان
7- بعدها بساعتين : كيس انيمال ستاك + حبتين بيتا النين (قبل التمرين ب45 دقيقة)
8- التمرين
9- بعد التمرين مباشره حبه موز وبعدها بربع ساعه سكوب ونصف بروتين + جلوتامين +BCAA
10- بعدها بساعه: صدر دجاج او علبة تونه
11- بعدها بساعتين ايضا علبه تونه او صدر مشوي او زبادي + خضار
12- قبل النوم: سكوب بروتين + حليب

بالنسبه للتمارين : تعلمت شي بالتمرين وفادني كثير وهو التقليل بالمحادثات الجانبية اثناء التكرين وتقليل فتره الراحه بين جلسه وجلسه لي 15 او 20 ثانية حتى لو ماقدرت ارفع نفس الوزن او التكرار يعني اهم شي ازيد الجهد وارفع معدل حرق الدهون

التكرار ابتدي ب 15 واقل شي 12 الى 10 باوزان متوسطه او بالاوزان اللي اقدر اتحمل فيها لتكرار الى 15

واكرر شكري لمشاركتك مره ثانيه

King Of Coffee
14-10-2012, 11:57 AM
ما شاء الله تبارك الرحمن برنامج متميز ...

ولكن نصيحتي لك لكي تحصل على جسم ناشف وبشكل سريع ( كنسل آخر سكوب من البروتين " قبل النوم " واستبدلها بوجبة ) سكوبين ونصف كافية ( سكوب صباحا وسكوب ونصف بعد التمرين كما أسلفت )

في فلسفة جربتها من فترة للأجسام القابلة للزيادة الدهنية وهي :-

أسبوعين يكون مافيه بروتين بودر وأعوض النقص من الأكل واسبوع أدخل المكمل الغذائي ... حسب نظرتي أرى بأن الجسم يحرق الدهون بشكل أسرع + احتفاض الجسم بالماء قليل .
دخل الأجبان منزوعة أو قليلة الدسم والحليب أيضا .

-----------------------------------

بالنسبة لمنطقة أسفل البطن قد تتأخر شوي ولكن لا تيأس أبدا واستمر بتمارينك ونوع بتمارين البطن وزيد من شدة التمرين أيضا ... واستخدم الأوزان والتكرار في البطن .
ركز على الكتف بشكل عام و تحتاج تنوع بالتمارين .

الظهر عندكـ جيد وركز على أسفل ظهر وتقدر تلعبه مرتين في الأسبوع تكرار عالي وابتعد عن الأوزان فيه ..

جرب الكارديو قبل الفطور ... راح تحصل نتيجة سريعة وجبارة بإذن الله ..

3 حبات تمر + جلوتامين + bcaa + انيمال كاتس ... وبعدها 30 دقيقة كارديو مشي سريع من غير جري ....

وأكثر من الماء قدر المستطاع من 3 لتر وطالع
-------------------------------------------------------------------------
بالنسبة للكورس الهرموني .... حتى بعد نزول نسبة الدهون لا تستعجل .... حافظ على نسبة الدهون 3 شهور مع الأكل الصحي وبعدها بلش كورس عضل صافي ( لا يحبس الكثير من الماء )

هذا ما أردت قوله فإن وفقت للصواب فهذا من فضل الله وحدهـ وإن أخطأت فلست معصوم من الخطأ ....

وفقك الله وسدد خطآك

بحريني 14
14-10-2012, 12:49 PM
ما شاء الله تبارك الرحمن برنامج متميز ...

ولكن نصيحتي لك لكي تحصل على جسم ناشف وبشكل سريع ( كنسل آخر سكوب من البروتين " قبل النوم " واستبدلها بوجبة ) سكوبين ونصف كافية ( سكوب صباحا وسكوب ونصف بعد التمرين كما أسلفت )

في فلسفة جربتها من فترة للأجسام القابلة للزيادة الدهنية وهي :-

أسبوعين يكون مافيه بروتين بودر وأعوض النقص من الأكل واسبوع أدخل المكمل الغذائي ... حسب نظرتي أرى بأن الجسم يحرق الدهون بشكل أسرع + احتفاض الجسم بالماء قليل .
دخل الأجبان منزوعة أو قليلة الدسم والحليب أيضا .

-----------------------------------

بالنسبة لمنطقة أسفل البطن قد تتأخر شوي ولكن لا تيأس أبدا واستمر بتمارينك ونوع بتمارين البطن وزيد من شدة التمرين أيضا ... واستخدم الأوزان والتكرار في البطن .
ركز على الكتف بشكل عام و تحتاج تنوع بالتمارين .

الظهر عندكـ جيد وركز على أسفل ظهر وتقدر تلعبه مرتين في الأسبوع تكرار عالي وابتعد عن الأوزان فيه ..

جرب الكارديو قبل الفطور ... راح تحصل نتيجة سريعة وجبارة بإذن الله ..

3 حبات تمر + جلوتامين + bcaa + انيمال كاتس ... وبعدها 30 دقيقة كارديو مشي سريع من غير جري ....

وأكثر من الماء قدر المستطاع من 3 لتر وطالع
-------------------------------------------------------------------------
بالنسبة للكورس الهرموني .... حتى بعد نزول نسبة الدهون لا تستعجل .... حافظ على نسبة الدهون 3 شهور مع الأكل الصحي وبعدها بلش كورس عضل صافي ( لا يحبس الكثير من الماء )

هذا ما أردت قوله فإن وفقت للصواب فهذا من فضل الله وحدهـ وإن أخطأت فلست معصوم من الخطأ ....

وفقك الله وسدد خطآك

مشكور يا كابتن
ممكن توضح لي : هل تقصد اني اسبوعين اتمرن من غير مكمل البروتين واعتمد على التغذية وبعدها اسبوع استخدم المكمل؟ واستمر على ذلك، طيب ماهي الحكمه؟

وهل وجبه ماقبل النوم بتكون متأخره يعني انام بعدها ، هل هذا صحي ام اني اكلها قبل النوم بساعتين ، وهل تعتبر الزبادي وجبه؟ وماهي البدائل

ممكن تعطيني تمارين لاسفل الظهر ؟ يعني انا الدهون عندي بالخواصر بالاجناب وخواصري ناحيه اسفل الظهر مثل ماهو باين بالصوره

بحاول اتمرن قبل الفطور مع ان صعبه لاني موظف وانا يدبك اصحى واغير ملابسي واروح الشغل يعني الوثت ضيق بالصباح، الا اذا اخدت جهاز مشي بالبيت

اشكرك يا كابتن

071071
14-10-2012, 01:42 PM
بإذن الله توصل لهدفك دووووووووس والقلب يدعيلك
موووووووفق ياكابتن

King Of Coffee
15-10-2012, 08:41 AM
مشكور يا كابتن
ممكن توضح لي : هل تقصد اني اسبوعين اتمرن من غير مكمل البروتين واعتمد على التغذية وبعدها اسبوع استخدم المكمل؟ واستمر على ذلك، طيب ماهي الحكمه؟
نعم هذا المقصود , أسبوعين من غير مكمل وتكون نسبة البروتين معوضة من الأكل وأسبوع بـ 4 وجبات رئيسية عالية البروتين و سكوبين من المكمل موزعين على اليوم واحد بالصباح وواحد بعد التمرين ... جرب الطريقة وما راح تخسر أبدا بالإضافة إلى أنك راح تكسب عضلة صلبة وراح تعجبك النتائج بإذن الله ... الوقت للإختبار 3 أسابيع جربها وإن ما صلحت لكـ ارجع لطريقتكـ ...
وهل وجبه ماقبل النوم بتكون متأخره يعني انام بعدها ، هل هذا صحي ام اني اكلها قبل النوم بساعتين ، وهل تعتبر الزبادي وجبه؟ وماهي البدائل
قبل النوم بساعتين أو ساعتين ونصف وتكون قليلة أو معدومة الكاربوهيدرات , أما الزبادي لا يعتبر وجبة كاملة أبدا .. بسبب القيم الغذائية القليلة ففي الزبادي 160 جرام ما يقارب الـ 8 جرام بروتين و 16 جرام كاربوهيدرات .. فلذلك يفضل تضيف الزبادي كمكمل للوجبات ( 3 علب في اليوم زبادي قليل الدسم موزعة على 3 وجبات عالية البروتين ) وممكن تضيف حليب فيتال لبرنامجك الغذائي ... أنصح به وبشدة .
ممكن تعطيني تمارين لاسفل الظهر ؟ يعني انا الدهون عندي بالخواصر بالاجناب وخواصري ناحيه اسفل الظهر مثل ماهو باين بالصوره
تمارين أسفل الظهر معروفة ادخل اليوتيوب واكتب Deadlift وراح تطلع لك تمارين بالأوزان وبالأجهزة ..
بحاول اتمرن قبل الفطور مع ان صعبه لاني موظف وانا يدبك اصحى واغير ملابسي واروح الشغل يعني الوثت ضيق بالصباح، الا اذا اخدت جهاز مشي بالبيت
جهاز المشي من أهم الأدوات اللي لازم تتوفر في البيت " وجهة نظر " ....... وإن ما كنت تقدر تمشي الصباح فلا بأس بأن تكثف المدة في وقت آخر ..
في وقت الأوف Off من العمل حاول تستغل الصباح بالمشي السريع .

جدول المشي السريع ( من رؤيتي )

- الصباح :- مشي 30 - 45 دقيقة قبل الفطور ولا تنس التمر قبل المشي ..
- قبل التمرين :- على السير بنظام HIIT لمدة 15 دقيقة .
- بعد التمرين :- على السير HIIT لمدة 15 دقيقة ( ولا تنس الأحماض الأمينية والجلوتامين قبل المشي )
- قبل الوجبة الأخيرة :- مشي 15 - 25 دقيقة .

الجدول صعب شوي والمشي فيه مكثف .. وممكن البعض يقول ليه ما أدبل الوقت وانتهت القضية , ولكني رؤيتي في هذه الناحية لمجال آخر ....
ولو ما استعطت تعمل بجدول المشي اكتفي بـ 15 دقيقة قبل التمرين HIIT و 45 دقيقة بعد التمرين بنفس النظام ...

اشكرك يا كابتن
العفو ومعذرة على القصور

وأعتذر لو كان هنالك أخطاء إملائية أو أخطاء وقتية ..

ولكـ مني خالص الدعاء - وانتظر أراء الاخوان وتعقيباتهم ...

في حفظ المولى :smile2:

بحريني 14
15-10-2012, 08:58 AM
وأعتذر لو كان هنالك أخطاء إملائية أو أخطاء وقتية ..

ولكـ مني خالص الدعاء - وانتظر أراء الاخوان وتعقيباتهم ...

في حفظ المولى :smile2:

بصراحه انا عاجز عن الشكر يعني كفيت ووفيت واتمنى ايضا باقي الاعضاء يكونو بمثل تعاونك وتواضعك معي

انا من فتره في بالي اشتري جهاز مشي وخاصه لفتره الصباح قبل الفطور...

انا بإذن الله باتمبع برنامجك من الاسبوع القادم بس ياريت لو ممكن تخبرني ماهو سبب اني أوقف اسبوعين المكمل واسبوع بالمكمل؟ هل هناك سبب علمي
وهل في فتره التوقف الاسبوعين اوقف احماض امينيه (امينو وجلوتامين ايضا) ام لا؟

اشكرك يا كابتن جدا جدا

King Of Coffee
15-10-2012, 09:53 AM
]بصراحه انا عاجز عن الشكر يعني كفيت ووفيت واتمنى ايضا باقي الاعضاء يكونو بمثل تعاونك وتواضعك معي

انا من فتره في بالي اشتري جهاز مشي وخاصه لفتره الصباح قبل الفطور...[/COLOR]
الشكر لله سبحانه وتعالي , ثم لك لإستقطاعك من وقتك لقراءة هذه الكتابة العابرة ..
انا بإذن الله باتمبع برنامجك من الاسبوع القادم بس ياريت لو ممكن تخبرني ماهو سبب اني أوقف اسبوعين المكمل واسبوع بالمكمل؟ هل هناك سبب علمي
كإستناد علمي ما أظن فيه .. ولكن الدراسات في الآونه الأخيرة موجوده في مواقع عده ولكن للأسف بأن الدراسات موجوده مجرد كلام ولا تحتوي أي معادلات فيزياية أو حيوية للموضوع . ولو لاحظت بعض جداول المحترفين لوجد بأنهم يتناولون 6 وجبات رئيسية و 3 أو 4 من المكملات 10 وجبات باليوم , وبالنسبة للطريقة سبقا وأن جربتها على الكثير وعلى نفسي في الماضى والحاضر .. وبالنسبة لفكرة الأسبوعين والأسبوع هذه مجرد اجتهاد فقط . ومساعدة في تدعيم البروتين من الأكل ويقلل عليك من مسألة الصرفية ... ولكن بالنسبة لي في فترة الدايت لا أستخدم البروتين باودر نهائيا ... اعتمادي على الأحماض الأمينية و الجلوتامين وعدد من المكملات والمحفزات .
وهل في فتره التوقف الاسبوعين اوقف احماض امينيه (امينو وجلوتامين ايضا) ام لا؟
لا , البروتين باورد فقط .... ولكن الأحماض الامينية وباقي المكملات كما هي وتستطيع في الفترة التي تخلو من البروتين باود بأن رفع جرعة الأمينو إلى 15 حبة و الجلوتامين إلى 25 جرام .

اشكرك يا كابتن جدا جدا
العفو , وبارك الله فيكـ

وعذرآ على القصور .

بحريني 14
15-10-2012, 11:08 AM
وعذرآ على القصور .

كفيت ووفيت ياخوي والله مامنك قصور ابد وبيض الله وجهك

الله يوفقك يارب