المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التغذية استفسار عن المكملات الأمينو والبروتين

م.عمر
30-08-2013, 11:29 PM
معلومات المتقدم بالاستفسار :

الطول :167 متر
الوزن : 72 كيلوجرام

و الاستفسار كالتالي :
السلام عليكم
قربت علبة البروتين تنتهي عندي والامينو وبمر صابر ان شاء الله بعد كم يوم
بس بستفسر عن الأمينو اذا كان عبارة عن بروتين مهضوم فما هي الحاجة له؟ يعني ليش اغلب الناس تاخذ امينو وبروتين مع بعض؟

انا استخدم سكوب واحد بروتين فقط (وي بروتين)بعد التمرين وحبتين امينو قبل وحبتين بعد التمرين (حسب التوجيهات المكتوبة في العلبة انابوليك امينو 10000)
وباقي اليوم اكتفي بالاكل للحصول على البروتين بيض او تونه في الصباح وصدور دجاج في الغداء ولحم غنم مفروم غالبا العصر او المغرب
هل يحتاج اخذ امينو ولا اكتفي بالبروتين؟

Black Volcano
31-08-2013, 12:36 AM
وعليكم السلام ورحمه الله
وانا اخوك عن نفسي ما صرت اعترف بالامينو المتعارف اللي الأغلب المكونات أحماض امينيه غير أساسيه أو يمكن تصنيعها بالجسم من الأحماض الأمينيه الأساسيه
الأفضل منه لو حبيت تشتري تاخذ BCAA مثل الأكستند أو أمينو انيرجي ولا تهتم للي يقولك الأحماض الأمينيه تنقل البروتينات وما تبني ومن هالكلام والاشاعات
الأحماض الأمينيه مثل ما قلت مهضومه ويتم امتصاصها بالأمعاء الدقيقه وحبتين او اربع حباب ما تفرق حتى ان اكثر الأحماض الأمينيه بالسوق تلقى مكتوب عليها كميه البروتين وهذا يعني انها مو احماض مهضومه كامله بعكس الاكستند والـ bcaa المختلف مافيه نسبه بروتين وأغلى كمان !
تقدر تشوف تقييم البروتينات والـ bcaa بالبودي بيلدنج المرتفع بعكس بعض الأحماض المشهوره عندنا ومطلعينها للسما
ودام اكلك ماشاء الله مضبوط وفيه بروتين كافي للبناء تقدر تستغني واذا حبيت تاخذ سكوب قبل النوم مع حليب يكون افضل لإستشفاء عضلي أكبر

TRIPLE H2
31-08-2013, 07:14 AM
و عليكم السلام

انت طالع المعلومات الغذائية في اي بروتين بتلاقي من محتوياته البروتين

و الناس في الامر اللي تسال عنه منقسمة

البعض يقلك انه ما في داعي للامينو
و البعض يقلك انه اله داعي

أما انا فما ادخله بكل كورس لكني مستحيل اقطعه نهائيا هههههههههههههه ع حسب الميزانية لكني اذكر اني 4 أو 5 مرات اللي ما دخلته في كورساتي

انت دخله ما بين الفترة و الثانية

و جرب كذا نوع من الامينو

مثلا عندم امينو 2222 من شركة ON
امينو انابولك 10000
امينو 4800 من شركة ديماتيز و ربي انه عليه نتائج تعجبك و اعتبره احسن امينو بنظري

و دمت بود

القوي الله
31-08-2013, 11:52 AM
يالغالي صدقني كلام فاضي ..
البروتين يحتوي على جميع الاحماض الامينية باستثناء حمض اميني واحد وهو الاسباراجين
وليس له اهمية وهو من الاحماض التي يفرزها جسمنا ..
فمآآله داعي للامينو ابدا ..
اكثره نصب شركات