المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام نصيحه لمبتدئ في الجيم

captin jack
15-10-2013, 06:26 PM
معلومات المتقدم بالاستفسار :

الطول :~1.85 متر
الوزن : ~65 كيلوجرام

و الاستفسار كالتالي :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قرأت موضوع هن يبين الأهداف المختلفه لمشتركي الجيم (تضخيم بدهون-تضخيم عضل صافي-تخسيس)الموضوع كان بالنسبه لي كنز لاني من زمان اريد ادخل الجيم لكن مش عارف ايش الاهداف المتعدده من الجيم الموضع هذا بين لي اللي كنت ابحث عنه
والحمدلله اكتشفت اسم او نوع هدفي
انا لاارغب بجسم كتله كبيره مثل اصحاب المسابقات والعروض (اكثر اجسام عجبتني هي اجسام اصحاب العاب الدفاع عن النفس عضله وفي نفس الوقت خفه في الجسم والحركه)
اريد التضخيم الصافي لكن قبل هذا عندي بعض الاستفسارات أتمنى اجد جواب لها حتى تكمتل لدي الصوره

وزني 65كجم وطولي 1.85متر (تقريباً لكن في هذا الحد)

1- بالنسبه للاكل هل المكملات مافيها ضرر لاني وجدت في (bodybuilding.com) خطط بمكملات ولاني في الوقت الحالي لااستطيع توفير كل المتطلبات الغذائيه(صدور دجاج_بيض-...) هل هناك مشكله لو بدات بالمكملات.
2- لدي كسور سابقه من 12/2007 في الحوض الايسر(ليس مفصل الحوض لكن مكان دوران المفصل) الحمدلله الان افضل لكن هناك عدم توازن في الطول وحركه غير كامله للمفصل وايضا خلع في الكتف الايسر فاشعر انه لايعطيني قوته الكامله( يعني لما العب جيم مايعطينا دفعه كامله للثقل)-هل لهذا اي تاثير على برنامجي.

أتمنى اكون بينت نقاطي بوضوح بالنسبه لموضوع الكسور لو ماحد عنده فكره مش مشكله راح اسال دكتور بس قلت بحكم انتوا في الجيم وسؤال الدكتور لابد منه
العفو ولو فيه شي غير واضح اتمنى اخباري حتى ابينه

وشكراً

jkd1
15-10-2013, 09:42 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بخصوص المكملات بما انك مبتدئ أنصحك تدخل شهر حديد مجرد تغذية بدون مكملات لان العضلات تحتاج تهيئة بعدها ادخل بالمكملات
اول مكمل انصحك فيه بروكومبلكس قينر او سيرياس ماس او فيول وهاذي فيها نسبة دهون وانت وزنك ضعيف جدا ويكون استخدام البروتين صباحا قل الفطور بساعة وبعد التمرين
بالنسبة للنقطة الاولى اذا ماتستطيع توفير التغذية الكاملة من لحوم الحيوانات وفرها من البروتين النباتي "حمص فول عدس فطر ..."
النقطة الثانية: الحمد لله على السلامة وماتشوف شر ...انصحك تجرب نفسك باوزان خفيفة لتمارين الارجل وتشوف فيه الم او لا وكذلك الحال للكتف ويفضل في هالحالة انك تستخدم الاجهزة بدال الاوزان الحرة والافضل استشارة طبيب

بالتوفيق

captin jack
16-10-2013, 08:04 AM
جزاك الله خير ماقصرت:)
لكن طيب ذلحين فيه
تضخيم بدهون وفيه عضل صافي وفيه تقسيم
طيب انا هدفي زي ماذكرت في الموضوع الرئيسي اريد عضل صافي طيب ايش ابداء فيه هل :

تضخيم بدون وبعدين انشف واقطع
تقسيم(هل ممكن؟):33::33:

اقصد حتى اصل لعضل صافي ماهي افضل منهج اسير عليه :psbt::psgt:
سلمت حبيبي :)

jkd1
17-10-2013, 06:57 PM
اخوي الكريم العضلة مقسمة من خلقة ربي لكن كل ماراحت الدهون بان التقسيم اكثر والتقطيع
الي انصحك انك تبدأ تضخيم عضل صافي
يعني تلعب اوزان عالية لكن تغذيتك تكون مركزة على الكارب الي هو الخبز والرز والبطاطس ومركز على البروتينات وتقلل الدهون الا مرة في الاسبوع يمديك تاخذ بروست او شي مقلي
وتستخدم بروتين فيه نسبة دهون زي ماقلت لك
اذا بديت بالتضخيم وانت نحيف النتيجة تكون سريعة وبتفرق جسمك من بعد ثلاث شهور تقريبا من ناحية الشكل والقوة والنشاط

captin jack
20-10-2013, 07:34 AM
طيب لو ببدأ وزن ثقيل تقصد بعد ماالعب تمرين الشامل "لمدة شهر"؟
بس اخاف اني مابقدر اشيل اوزان ثقيله -تعرف الوضع انت مافي عضلات للوزن الثقيل:02:
بالنسبه للبروتين ليش استخدم اللي بالدهون ماهو انا اريد قلة الدهون؟
نقطه اخيره بالنسبه للتمارين اعتقد ماتفرق من عدد المجموعات والتكرارات للي يضخم صافي او بدهون,صح؟

jkd1
20-10-2013, 07:51 PM
طيب لو ببدأ وزن ثقيل تقصد بعد ماالعب تمرين الشامل "لمدة شهر"؟
10 ايام كافي للشامل او اسبوعين بعدين ابدا بجدول حديد وكمل شهر كامل بعدين ابدأ بالبروتين ومكملات الطاقة والكيرياتين وغيره
بس اخاف اني مابقدر اشيل اوزان ثقيله -تعرف الوضع انت مافي عضلات للوزن الثقيل:02:
كل شخص والاوزان الي يقدر عليها انت ممكن 100 كيلو سهلة عليك صعبة على غيرك او العكس ...مافيه شي يحدد ان هذا وزن ثقييل او خفيف الا الي بيشيل الوزن هو الي يحدد بس اهم نقطة ان الوزن الثقيل اذا بديت توصل لثمان عدات خلاص يبدا يصير ثقيل مرة
بالنسبه للبروتين ليش استخدم اللي بالدهون ماهو انا اريد قلة الدهون؟
طولك 185 ووزنك 64 اتوقع انك نحيف جدا لكن لو تبي بدون دهون استخدم البروتين العادي عندك"كومبلكس..وي قولد..كومبات..ايزو100"
نقطه اخيره بالنسبه للتمارين اعتقد ماتفرق من عدد المجموعات والتكرارات للي يضخم صافي او بدهون,صح؟

صح ماتفرق والافضل تكون 15 12 8 8 تبدأ بالعدد الاكبر
انت اثناء ماتضخم واكلك مرتب بتشوف التغير في جسمك بشكل ملحوظ
بالتوفيق

captin jack
22-10-2013, 02:43 PM
تحديث

اليوم وزنت نفسي من جديد وطولي كذلك وطلعت النتيجه:

الوزن :62كجم
الطول:169سنتيمتر

هل تفرق الان ولا اتبع نفس الكلام السابق

وشكرا!

jkd1