المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار ..... إعدامات بالنبك وقتلى للنظام وراهبات معلولا بخير ....



chris
07-12-2013, 11:04 AM
إعدامات بالنبك وقتلى للنظام بالقامشلي
http://www.aljazeera.net/file/getcustom/1a8fa58b-69f8-4593-a268-2d2725351357/6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349
قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن قوات النظام أعدمت ميدانيا 44 شخصا على الأقل بمدينة النبك بـريف دمشق، وإن بين الضحايا 22 طفلا و11 امرأة، كما قتل 20 شخصا على الأقل في غارة لطائرات النظام على بلدة بزاعة في حلب، فيما قتل 14 عنصرا من جيش الدفاع الوطني وخمسة مدنيين بعد تفجير سيارة مفخخة بمدينة القامشلي، في وقت خرجت فيه مظاهرات تنادي بالحرية وإسقاط النظام تحت شعار "جمعة كسر الحصار".

وأفادت الشبكة بأن عمليات الإعدام والحرق نفذت في حي الْفْتَاح، بينما قال ناشطون إن الأهالي لم يتمكنوا من إجلاء جثث القتلى، لسيطرة النظام على المنطقة.
وفي وقت سابق قال اتحاد تنسيقيات الثورة إن خمسة مدنيين قتلوا وجرح العشرات في قصف شنته قوات النظام على مدينة النبك التي تتعرض منذ أكثر من أسبوعين لحملة عسكرية أمنية من الجيش النظامي، بالتزامن مع اشتباكات في أكثر من محور.
وأفاد ناشطون بأن أكثر من تسعين ألف مدني بالمدينة يعانون منذ 17 يوما نقصا في الغذاء والدواء مع انقطاع للماء والكهرباء والاتصالات بسبب القصف والحصار الخانق. وأطلق الناشطون نداء استغاثة إلى المدن والبلدات المجاورة لفك الحصار عن المدينة.

من جهته قال المركز الإعلامي السوري إن قصف قوات النظام براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة تكرر على حي القابون بدمشق، وعدة أحياء بريف دمشق بينها بيت سحم وبساتين رنكوس ومعضمية الشام وداريا وزملكا، كما قصفت قوات النظام بالمدفعية معضمية الشام بريف دمشق في خرق واضح من قبل قوات الأسد للتهدئة التي كانت سائدة في الأسابيع الماضية.


قصف بحلب

http://www.aljazeera.net/file/getcustom/738addcb-834e-422f-a866-3d2e7c079ef2/3f8d3525-d31a-4b4d-8b80-7def7a5301d4
وفي حلب شمال البلاد قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 20 شخصا على الأقل قتلوا في غارة لطائرات النظام على بلدة بزاعة، مشيرا إلى أن من بين من بين القتلى 8 أطفال و9 نساء.
وذكر التلفزيون الرسمي السوري أن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا واصيب 15 آخرون في صاروخ أطلقه مسلحون على مناطق تسيطر عليها قوات النظام في مدينة حلب.
وفي حمص قالت شبكة شام الإخبارية إن قصفا على حي الوعر أسفر عن عشرات الإصابات في صفوف المدنيين.

من جهته أفاد اتحاد تنسيقيات الثورة بمقتل ضابط من الجيش النظامي ومرافقيه بعد استهداف الجيش الحر دورية تابعة للنظام على طريق دمشق-تدمر.
كما أعلن المركز الإعلامي السوري عن مقتل مدني وجرح آخرين في قصف على قرية كفرهود في ريف حماة الغربي، فيما أفادت وكالة مسار برس التابعة للمعارضة بأن كتائب تابعة للجيش الحر استهدفت مساء الجمعة تجمعات لقوات النظام في جبل زين العابدين وحاجز دير محردة شمالي حماة بصواريخ من طراز "غراد"، موقعا خمسة قتلى وعددا من الجرحى في صفوفها.
وقالت شبكة شام إن قوات النظام قصفت مدن إنخل والحراك في ريف درعا، وأحياء بدير الزور، ومدينة سراقب بريف إدلب.


قتلى بتفجير

http://www.aljazeera.net/file/getcustom/39570bab-3ce4-4eb2-b10f-29da243427f7/6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349
وفي الحسكة قتل 14 عنصرا من جيش الدفاع الوطني وخمسة مدنيين بعد تفجير سيارة مفخخة في مدرسة فاضل حسن التي يتخذها الشبيحة مقرا لهم بمدينة القامشلي.
وفي وقت سابق قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب آخرون بجروح في حي بالمدينة ذات الأغلبية الكردية، إثر تفجير رجل نفسه بسيارة مفخخة قرب مبنى يتمركز فيه عناصر قوات الدفاع الوطني الموالية للنظام.
من جهته، قال التلفزيون الرسمي السوري في خبر عاجل "تفجير بسيارة مفخخة في حي طي في القامشلي، وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى".


مظاهرات
من ناحية أخرى خرجت مظاهرات تنادي بالحرية وإسقاط النظام في عدد من المدن والقرى والبلدات السورية تحت شعار "جمعة كسر الحصار".
وبث ناشطون صورا لمظاهرة من مدينة كفرنبل في إدلب حمل فيها المتظاهرون لافتات ورسوما ساخرة تدعو المجتمع الدولي إلى مد يد العون للشعب السوري وعدم تقديم مصالحه الخاصة على المصلحة الإنسانية العامة.


المصدر:الجزيرة + وكالات




سلام chris

chris
07-12-2013, 12:07 PM
.
.
.


راهبات معلولا يؤكدن سلامتهن بتسجيل تعرضه الجزيرة

http://www.youtube.com/watch?v=WkNxK7_Hejg

عرضت قناة الجزيرة تسجيلا مصورا أكدت فيه الراهبات السوريات اللاتي اختفين من دير بلدة معلولا في ريف دمشق أنهن بخير بعد أن قام الثوار بإجلائهن لحمايتهن من المعارك العنيفة التي نشبت في البلدة منذ أيام.
وتوقعت الراهبات إطلاقهن بعد يومين، ولم يتسن للجزيرة التأكد من تاريخ التسجيل الذي من المرجح أنه تم يوم أمس.
وقالت الراهبات في التسجيل إنهن اضطررن لمغادرة البلدة بمساعدة الثوار هربا من القصف العنيف، وأشرن إلى أنهن يقمن حاليا في منزل مريح دون تحديد مكانه، وأن أيا منهن لم تصب بأذى.
وعرض التسجيل جميع الراهبات الـ13 إلى جانب ثلاث أخريات من المدنيات العاملات في الدير وهن يجلسن في قاعة كبيرة أنيقة تبدو أنها جزء من منزل فخم، وكانت صحتهن تبدو جيدة.
وقدمت إحدى الراهبات شكرها للأشخاص الذين أنقذوها مع زميلاتها، ونفت تعرض أي منهن لأذى، ودعت جميع الأطراف المتحاربة إلى وقف قصف الأماكن المقدسة.
وقال البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم المَلَكيين الكاثوليك في لقاء مع الجزيرة إنه يتوجه بالشكر إلى كل إنسان تعامل جيدا مع الراهبات، لكنه طالب بتسليم الراهبات إلى مرجعهن الروحي بطريرك الروم الأرثوذكس.
وقال إنه إذا كانت معلولا ليست في أمان فالعنوان الأكثر أمانا هو غبطة البطريرك يوحنا العاشر ياغي بطريرك الروم الأرثوذكس، وهو "عشهن الأساسي ورئيسهن الروحي".
وأضاف غريغوريوس الثالث لحام أنه يرجو من الله "أن يعود كل إنسان سوري إلى بيته وعائلته وأن تعود سوريا إلى جمالها ومحبة أبنائها بعضهم لبعض".


عملية الإفراج
من جانبه علق الكاتب الصحفي في صحيفة الجمهورية اللبنانية أسعد بشارة على التسجيل المصور بقوله إنه لا يوحي بأن المجموعة كانت تريد خطف الراهبات، لكنه لا ينفي أيضا أن الراهبات قد يكن تعرضن للضغط، داعيا قيادات الثورة السورية إلى الإسراع في ترتيب عملية الإفراج عن الراهبات.
واقترح أن يكون ذلك برعاية منظمة دولية تفاديا لحصول أي أمر مفاجئ قد يهدد حياة الراهبات، لافتا إلى أنه إذا تم ذلك فستصبح مقولة النظام السوري بأن الراهبات مختطفات مكشوفة للعيان، وفق تعبيره.
واعتبر بشارة أن هذا التسجيل يأتي لتوضيح الصورة ورسم مشهد جديد، ورأى أن الصورة لا تكتمل إلا بعد الإفراج الآمن عن الراهبات.
وقال إن أي مقايضة أو وضع شروط لإطلاق الراهبات هو خسارة للمعارضة السورية.
وكانت الراهبات العاملات في دير بلدة معلولا قد اختفين إثر تجدد المعارك العنيفة في البلدة قبل أيام، وسيطرة المعارضة عليها. وقالت مصادر النظام السوري إن من وصفتهم بـ"الإرهابيين" اختطفوهن.
في المقابل، أكد نشطاء معارضون في وقت سابق أن الراهبات في أمان، وأن الخطر الحقيقي عليهنّ يأتي مما وصفوه بالقصف العشوائي لقوات النظام السوري لمعلولا.


المصدر:الجزيرة





سبحان الله تقوم الدنيا ولا تقعد من اجل حفنة راهبات بينما الالاف من السوريات يقتلن ويغتصبن و يذبحن ولا نسمع احد يقول شيء
قبل ان انقل هذا الخبر قمت بعمل جولة حول مواقع الانترنت للاطلاع على الردود بخصوص هذا الخبر
وكانت الردود مقسومة بين مؤيدي النظام المجرم و محبيه من النصيرية و الشيعة و النصارى
والذين يبحثوا عن اي وسيلة لاتهام الجيش الحر البطل و جبهات المجاهدين في سوريا بابشع التهم و يصفوهم بابشع الاوصاف فقد كانت القنوات الاخبارية البنانية تهاجم هذا المشهد وتبحث عن اي دليل لتتمسك فيه بتهمها لدرجة وصلت فيهم ان يقول قائل منهم او لنقل ينبح كلب منهم بفكرة ( اين الصليب على رقاب الراهبات ؟ لقد اخذ منهن وهذا دليل على الاختطاف و الاذلال )
شيء مذهل وذكاء خارق والله يبحث عن قطعة و يترك الجسد كاملا امام عينيه بصحة و عافية بينما لو كنا سوريات بيد النظام او شبيحته لكن قطعا ً ممزقة
فالبعض نراه يعلق على هذا الخبر المفجع بنظره في حين لم نسمع احد يعلق اي شيء بخصوص الالف من اخواتنا السوريات المختطفات و المغتصبات و القتلى على يد النظام الكافر المجرم
والله تقرا ردود تثير الغضب و الاسف وخصوصا مع هذا الاعلام المجرم المنتشر في كل مكان

واما الجانب الاخر هو الجانب المؤيد للمقاومة و الجهاد في سوريا وهو يرى حقيقة الصورة بطريقة حقيقية فلو كانوا مجرمين فمن يمنعهم من قتلهن و رميهن في الركام فالغرب يتهمهم بالارهاب فعلوا ام لم يفعلوا ولكنهم اظهروا الجانب الحقيقي الصادق للمقاومة و الجهاد و اخلاق الاسلام
ثم لو كانوا مجرمين ارهابيين سفحين فهل سوف يكترثوا للعالم ماذا سوف يقول عنهم فالعالم كله يخذلهم و يدعم بالسر و العلانية النظام المجرم و يعطيه المهل و اتهموا بعض فصائل و مجموعات المقاومة بالارهاب و الاجرام ثم هو يجاهدوا وفي اي لحظة يقتلوا فهل سوف يهتموا لراي العالم ماذا سوف يقول عنهم
والله لو كانوا مجرمين لقتلوهن على الفور او على الاقل تركوهن في الدير ليقتلن و اضيف ايضا كانوا لو فعلا يريدوا ان ياخذوهن اسرى كنا راينا كما في المشاهد السابقة في العراق و افغانستان نرى راية الجهاد و المجاهدين و على الارض الاسرى ويهددوا المجاهدين بقتلهم مقابل اطلاق سراح .... فهل راينا هذا الشيء .. ؟



سلام chris

chris
08-12-2013, 03:00 PM
جثث جديدة بالنبك وقصف للرقة ومعلولا
http://www.islamtoday.net/media_bank/image/2013/5/11/1_2013511_32386.jpg

قال ناشطون إنهم عثروا يوم أمس على أربعين جثة بمدينة النبك بريف دمشق، وذلك بعد اكتشاف 44 جثة أول أمس أكثر من نصفها لأطفال ونساء، في حين شنت مقاتلات النظام غارات على أحياء بالرقة مخلفة عشرات القتلى والجرحى، واستمرت الاشتباكات بمعلولا بريف دمشق.
فقد ذكر الناشطون أنهم عثروا اليوم على أربعين جثة في النبك، بينها جثث 13 طفلا. وهذه هي المرة الثانية في غضون 24 ساعة التي يعلن فيها ناشطون العثور على جثث مدنيين قتلى في النبك بمنطقة القلمون في ريف دمشق.
وتحدثت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أمس عن إعدامات ميدانية نفذتها قوات النظام ضد عشرات الأشخاص في النبك، وأشارت إلى العثور على 44 جثة للضحايا بينها جثث 22 طفلا و11 امرأة.
وواجه الأهالي مصاعب في إجلاء جثث الضحايا بسبب الاشتباكات العنيفة التي تدور للسيطرة على المدينة بين الثوار والقوات النظامية المدعومة بقوات حزب الله اللبناني، بحسب الناشطين.



غارات الرقة
http://images.akoam.com/files/1386489431.jpg
وتعرضت مدينة الرقة لسلسلة من الغارات الجوية شنتها مقاتلات الجيش النظامي استهدفت إحداها سوقا بالمدينة، مما أدى إلى سقوط عشراتٍ من القتلى والجرحى. وأفاد مراسل الجزيرة في الرقة أن غارات أمس تعد الأعنف التي شهدتها المدينة منذ فترة بعيدة.
وقال المراسل إن 21 شخصا قتلوا وجرح أكثر من عشرين في غارات شنتها مقاتلات النظام السوري على حيي الفردوس والشهداء، وأفاد بأن خمس غارات أخرى استهدفت أحياء المرور والتعمير ومدرسة السلامة ومحيط الفرقة 17.
من جانبه أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات النظام المدعومة بعناصر من حزب الله، وكتائب من المعارضة المسلحة قرب الطريق الدولي حمص دمشق المغلق منذ 18 يوما، من جهة مدينة النبك في منطقة القلمون.

وأشار المرصد إلى مقتل عنصر من حزب الله وخسائر بشرية في صفوف قوات النظام، وإلى ترافق المعارك مع قصف من قوات النظام على مناطق في النبك.
وتقع النبك وبلدتا قارة ودير عطية على خط واحد على الطريق السريع حمص دمشق. وسيطرت قوات النظام على قارة يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ثم على دير عطية التي كان مسلحو المعارضة يتحصنون فيها بعد انسحابهم من قارة، ثم دخلت أجزاء من النبك دون أن تسيطر عليها بشكل كامل بعد حوالي أسبوعين من حصارها وقصفها بشكل متواصل.
وتعتبر منطقة القلمون الحدودية مع لبنان إستراتيجية لأنها تشكل قاعدة خلفية للمعارضة المسلحة تزود منها معاقلها في ريف دمشق وبعض المناطق التي تسيطر عليها في حمص، بالسلاح والرجال. كما أنها أساسية للنظام لأنها تؤمن له التواصل بين وسط البلاد والعاصمة.

المصدر:الجزيرة + وكالات





سلام chris