المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقابلة مع مصصمي فاينال فانتاسي 10



RPG
27-02-2002, 02:01 PM
وجدت هذه المقابلة في احد المواقع و ساترجمها للعربية، أولا، نوبو يوماتسو، المسؤول عن الاصوات و الموسيقى

يوماتسو:
"اعتقد ان اصوات كل من يونا و تايدوس مناسبة جدا، فاينال فانتاسي 10 ستأخذ ألعاب الار بي جي الى مرحلة جديدة من حيث الموسيقى، مثلا أحيانا تكون الموسيقى خافتة جدا اثناء مشاد الحوار بين الشخصيات، لانها لو كانت عالية لاثرت تأثيرا سيئا على الاصوات، و مع أن فاينال فانتاسي 10 اكثر الالعاب التي احتوت مقاطع صامتة (بدون موسيقى) الا انها تحتوي أكبر عدد من الالحان مقارنة مع الاجزاء الاخرى. الآن الموسيقى اكثر سينمائية، و مازلنا نحتفظ بالاغاني المفضلة لمحبي السلسلة مثل موسيقى الشوكوبو، هناك ايضا اغنية يغنيها شخصيات العبة اسمها "موسيقى الصلاة" Song of prayer ، مع أن اللعبة ليست من النوع الموسيقى (الذي يكون فيه الكثير من الغناء)، لكن الكل يغني في العاب الأر بي جي (يضحك)، حتى الآن المؤثرات الصوتية كانت دائمة من نوع المونو Mono لكن في 10 هي ستيريو Stereo و هذا افضل،بشكل عام الموسيقى و الأصوات خدمت جو اللعبة، و هذا مفتاح النجاح.

اكمل مقابلة مع مصمم آخر للعبة لاحقا :)

RPG
27-02-2002, 02:20 PM
و الآن مع السيد كيتاسي، كاتب القصة و السيناريو

كيتاسي:
"في البداية احترنا في استعمال الحوار الحقيقي بين الشخصيات أم لا، اردت أن استعمل الحوار في 7، لكن امكانيات البلاي ستيشن و مساحة السي دي لم تساعدنا، لأني رأيت أن الحوار الحقيقي يجعل اللعبة أكثر تقبلا وواقعية من الاعبين،الواقع، فكرنا بأن نجعل جميع الشخصيات (حتى الناس في المدن) يتحدثون، لكن الفكرة كانت صعبة و سخيفة قليلا، من الغريب أن نستأجر ممثلا و ندفع له ليمثل صوت صاحب فندق (يضحك)، عموما، في معظم الاوقات ممكن أن تضغط X حتى تتخلص من الاصوات، طبعا اذا اضفنا اصواتا يجب أن نجعل الابطال يحركون شفاههم ليبدوا واقعيين، صحيح أن الاصوات تسبق حركة الشفاه احيانا، لكن أن نعدل هذا كان صعبا لذا عدلناه فقط في الافلام، عموما، نصف الاحداث أفلام و النصف الآخر بقوة اللعبة، للأحداث الضخمة الافلام افضل أما الحوار فقوة اللعبة تكفي، في هذا الجزء اهتممنا بوحوش الاستدعاء (أيون)، و هناك عدة شخصيات يمكنها استدعائها غير يونا (يقصد سيمور)، مهمتك في اللعبة البحث عن أقوى الأيون، يونا فقط تستطيع ذلك، أما تايدوس فمهمته مرافقتها و حراستها."

M7MOOOD
27-02-2002, 02:33 PM
مشكووووووور على الموضوع ... و يعطيك ألف عافية ...

و ياريت لو تكمل بسرعة :D

conan2005
27-02-2002, 02:37 PM
مشكووور على الموضوع:0) :0)

Akasuna No Sasori
27-02-2002, 03:15 PM
مششششششششششششششششششكورر ار بي جي


على المقابلات الرائع



وحنا في انتظار المزيد:) :) :) :) :)

RPG
27-02-2002, 04:27 PM
شكرا لردودكم المشجعة :)، نكمل، بالمناسبة،هذه المقابلة حدثت في 15 مارس العام الماضي، لذا قد تكون اشياء كثيرة تغيرت.
الآن نتحدث مع السيد ناورا، المسؤول عن الرسوم، و هو يقول:
"قررا في هذا الجزء الاستغناء عن خريطة العالم بشكل ما، و جعلناها اكثر واقعية، سابقا، كانت المدن ايقونات في الخريطة و عندما يدخلها البطل ينتقل الى شاشة اخرى، أما في 10 فقد جعلنا الانتقال اكثر واقعية، سمينا هذا النظام العالم الفعال، ايضا لو لاحظتم اسلوب الرسوم الثلاثي الابعاد الجديد، سابقا كانت الشخصيات ثلاثية الابعاد و الخلفيات ثنائية، أما الآن فقد اصبحت الرسوم و الخلفيات ثلاية تماما، طبعا انت لا تستطيع تغيير التصوير، لكن اللعبة تختار افضل تصوير متوفر، في هذا الجزء ركزنا على الأيون، باعتبارهم مهمين جدا في القصة، و ركزنا على سين، و الذي يمثل الدمار و الفياضانات و ما الى ذلك، بشكل عام، فرسوم هذا الجزء مميزة لابعد الحدود"

RPG
27-02-2002, 04:33 PM
و الآن آخر مقابلة مع السيد نومورا، مصمم الشخصيات الذي قال:
"أردت تايدوس أن يبدو مختلفا تماما عن سكوال أو كلاود، و ان يبدو رياضيا قليلا، أما يونا فقد أردناها أن تشبه رينوا من 8، بسسب صدقها و طيبتها، ملامح الشخصيات في هذا الجزء أكثر أسيوية (يقصد يابانية)،أيضا حاولت التنويع في الشخصيات، تايدوس مثلا أردته أن يبدوا عنيفا قليلا، لانه يلعب البليتز بول، و هي رياضة خليط بين الكرة و السلة، و هي عنيفة مثل الرجبي مثلا (يضحك)"

انتهينا :)

E:man
03-03-2002, 01:38 AM
شكرا على المقابلة :)

Dark Knight
03-03-2002, 01:42 AM
:)