المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية صور وتعليق



MandN
12-03-2002, 02:36 AM
1-1
لا يهمني غير الضحية التالية!
أيا كان أمرك، لا يهمني أن اعرف عنك شيئاً!
لا يهمني الوقت الذي يفيض من ذاكرة الراجعين إلى جمر الحقيقة! ولا إلى أي جهات الدنيا الأربع ينتصب شراعك!
اعرفك من عينيك! من أنفك الصحراوي! من سواد الليل في شعرك، من جبهتك تنضح بالعربية! أنت عربي، مسلماً كنت أو مسيحيا، لا يهمني أن اعرف عك شيئاً!
أنا قاتلك ولن تكون قاتلي! ولا أصدق النوايا الطيبة، ولا اعتقد أن الحياة تستمر بلا حديد يصهر الفقراء، يقتل أحلامهم، ويسلب أوطانهم، ويرسم لي امبراطورية زادها جماجم الضعفاء!
أنا قاتلك ولن تكون قاتلي!
أطعمتك القمح سنيناً طويلة، لعلك تتعظ أن في الأرض ربا أعلى، لكنك لم تتعظ!! واشفقت عليك من احلامك وتاريخك الذي تجره وراءك كمتاع ثقيل، ولم تشفق على نفسك!
أيا كانت معتقداتك، فأنت محكوم بالموت أو الحياة المميتة، ولا يعنيني غير إيجاد المزيد من الضحايا. وقد تعلمت أن الدم لا يعني لي سوى أن لونه أحمر! وأن الأرض لا تعمّر بحكايا الجدات واسترجاع الأمجاد القديمة! فما عليك سوى الخنوع، وقد سننت تشريعاً يجيز ذبحك وتهجيرك، واطلقت عليك لقب الإرهابي، وجعلت اخوتك صمّا عمياً بكماً.. وإذا تحدثوا استوردوا ألسنتي وأدبياتي. فما عليك سوى أن تغمض عينيك كي لا تسمع الطلقة أو تشاهد الانشطار! وتذكر وأنت جثة هامدة، أن القدرة على الموت بصمت وبدون مقاومة، والتسليم نعمة الله على البائسين.

MandN
12-03-2002, 02:37 AM
لا يهمني غير الضحية التالية!

MandN
12-03-2002, 02:41 AM
لا يهمني غير الضحية التالية!

MandN
12-03-2002, 02:44 AM
1-2
صورتان يقشعر لهما بدن أي مسلم…صورتان تعبران عن الذل والإهانة والتجريح الذي يتعرض له المسلمون في فلسطين… الصورة لأخوات مسلمات يرتدين الزي الشرعي..في الصورة الأولى يشرع جندي مدجج بالسلاح سلاحه في وجه سيدة فلسطينية مع طفلتيها..منظر يطير له العقل وينفطر الفؤاد منظر يلغي كل مواثيق السلام وقوانين الطبيعة وحقوق الطفل والإنسان..إنه الإرهاب بعينه الذي يجب أن يحارب بالسلاح والمال والعقل والضمير والحجر..
وفي الصورة الأخرى مستوطنة يهودية لعنها الله تتعرض لسيدة فلسطينية مسلمة مسالمة..عابرة طريق..وتشد حجابها لتكشف عورتها أمام الملأ وفي الصورة على ما يبدو ابن هذه المستوطنة وهو مجرد طفل رضع كراهية المسلمين ونشأ على الحقد اليهودي وشهد المجازر تلو المجازر واعتبرها لعبة العمر..
لمن نهدي هذه الصور يا ترى..؟!
أنهديها للأمير عبد الله ولي العهد السعودي - وأي عهد - الذي لم يبخل على الإسرائيليين بمبادرة كريمة جدا للاعتراف بدولتهم وللتطبيع معهم ليفتح المجال للمزاودة على جراح هذا الشعب..؟!
أم نهديها للعقيد معمر القذافي الذي صرح في خطابه الأخير أن لا يوجد شيء اسمه فلسطين..ولينسحب كما كل الجبناء من ساحة المعركة ويمطرنا بالمحاضرات والمناظرات الخضراء ويغدق علينا بالشتائم؟
أم نهديها للبقية الباقية من الزعماء العرب ليتسلوا بهاتين الصورتين من أبراجهم العاجية وليروا بأمهات أعينهم ما يستوجب التصرف السريع لإنقاذ هذا الشعب، ولسان حال هاتين الصورتين يقول وامعتصمــــاه..واعرباه..واإسلامــــاه..
أم نهديها لمنظمات حقوق الإنسان وحماية الطفل...؟!

MandN
12-03-2002, 02:47 AM
صورتان يقشعر لهما بدن أي مسلم

MandN
12-03-2002, 02:50 AM
1-3
كأسك يا وطن!
على انهار دماء الآلاف المؤلفة من الابرياء ترتفع الكؤوس. وعلى خيم ملايين المهجرين وفي العراء حيث يموت الناس بردا وجوعاً وغماً وكمداً يشرب رئيس حكومة افغانستان الأمريكية نخب النصر المؤزر لبلده واسياده.
لكن كيف انتصر هؤلاء الاسياد ومن هم اعداؤهم ؟
ليس مهما ان يكون النصر بين قوتين في زمن مكافحة الارهاب.. فقتل طفل في حضن امه ايضاً يسمى انتصاراً.. ودخول افغانستان في ركب العولمة الأمريكية يسمى انتصاراً.
وتخلص النساء من حجابهن وتخلص الرجال من لحاهم يسمى ايضاً انتصارا.
وتنصيب حكومة افغانية معظم اعضائها من حملة الجنسية الامريكية يعد انتصاراً.ً
مبروك لقرضاي هذا النصر المؤزر. ومبروك لحاقه بباقي الحكام العرب والمسلمين الذين شربوا منذ زمن بعيد نخب الوطن الراكع عند اقدام المارينز الأمريكي
وكأسك يا وطن.

MandN
12-03-2002, 02:52 AM
1-4
اطمئنوا.. لا شيء يعكر صفو العلاقات المصرية ـ الاسرائيلية! لا دماء الفلسطينيين المغرضين، ولا حصار الارهابي عرفات، ولا شعارات الاخوة العربية المتبخرة، ولا الجرافات التي ستهدم الأقصى لتشيد هيكلها.. لا شيء يا سادة يا كرام!

MandN
12-03-2002, 02:55 AM
1-5
وحدة الروح!
والآن، والأشياءُ سيدةٌ، وهذا الصمتُ عال كالذبابه
هل ندرك المجهول فينا؟ هل نغنّي مثلما كنا نغني؟
سقطت قلاع قبل هذااليوم، لكن الهواء الآن حامض
وحدي أدافع عن جدار ليس لي
وحدي أدافع عن هواء ليس لي
وحدي على سطح المدينة واقف..
أيّوب مات، وماتت العنقاءُ، وانصرف الصحابه
وحدي.. أراود نفسي الثكلى فتأبى أن تساعدني على نفسي.
ووحدي
كنت وحدي
عندما قاومت وحدي
وحدة الروح الأخيرة.

MandN
12-03-2002, 02:56 AM
1-6
كل الحكاية
كم من الذخيرة يلزم لإسقاط مثل هذا الإرهاب..؟! وكم من الحروب تكفي ليحاصر الأشرار بين نار ونار..؟! وكم من الوقت تبقى..لتنكس الرايات وتحرق الطرق..وتذهب الطفولة حيث لا رجعة..؟!
هنا يا سادة تختصر كل الحكايات…وتموت نشرات الأخبار وتذوب المسافة بين الموجز والطلقة الأخيرة..ويسقط كل شيء..وأي شيء..
هل ترون ولو بصيص نور في عيون هذه الطفلة..؟ طبعاً لا..وهل ترون طفلة بالأصل..؟! مجرد نبض خجول وقلب ضعيف وعينان تحجرا من الألم…وأب حنون رغم كل شيء

MandN
12-03-2002, 02:58 AM
1-7
الكلب والخنزير
زيني: بطنك يا شارون قادر يبلع كل العرب

شارون: ويبلع أمريكا كمان خبيبي زيني

MandN
12-03-2002, 03:01 AM
1-8
المارينز الأمريكي
هل اسامه هو الذي يختبىء من المارينز الامريكي ام المارينز يختبئون خوفا من اسامه؟