المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنا.....تعبان

فهدالفهد
16-04-2002, 03:14 PM
متى تتمليء عيناك بالوجع فلا تملك الا ان تفيض بما امتلأت واي الوجع هو ذلك الذي يأتي بأعماق روحك ويخرجها امامك ليلهو بها ألماً يذبحك من الوريد للوريد الف مره كل مره..متى نتخلص من الألم ولماذا بدأت اعتقد انه سنة الحياه؟؟؟(آآآآآآآآآآآآآآآآآآه ياجود الحزن)فهو جوادحتى انه يلقاك صباحاً مبتسماً بخبث ويترصدك بقية اليوم فلايجد فرصه الا أتاك مستبشراً وهو لايدعك تنام الاوانت مفترش احزانك ومتلحف ما تبقى من آلالالالالام ...ثم يبقى السؤال ..اين المفر؟؟؟اريدأن اصحو صباحا فلا استمع لما يؤلم اريد ان اشاهد التلفاز فلا اغلقه مئة مره غيضاً وسخطاً اريد ان أنزل للشارع دون أن ارى الحزن يلبس بعض الوجوه أريد أن أقرأ فلاتظهر تلك العينان بين السطور فأغرق من جديد في وجع بعيد يبدا وينتهي عندتلك العينان التي أحب....

الســــــــاهـر
16-04-2002, 04:27 PM
مشكور على الموضوع الجيد ...

بالله اذا عرفت متى قول لي ...

النايم
16-04-2002, 06:59 PM
?: والله مافهمت شي ?:

فهدالفهد
16-04-2002, 08:33 PM
الساهر...بعض الوجع في اسطر تكتبه ليشعرك بأنك مازلت معهم...أما النزف فهو والله ياخي قاتل .. شكرا لك
النايم...اذا صحيت يمكن تفهم .. ونصيحة أخ فاهم...أنا مكانك أظل ناااااااااااااااااااااااااااااااااايم.. شكرا لعدم فهمك شعرت ان الدنيا مازالت بخير ،،،،،،،،،

يارا
16-04-2002, 09:02 PM
اخي فهد ان ماكتبته ليدل على ماتحمله نفسك من الالم الدائم فيها ولست اظن لك دواء سوى ان تروض نفسك على تقبل هذه الحاله او ان تختار لنفسك ما اختاره الله لك وتحاول قبل ان تنام ان تقرأ لك بعض الاوارد وكلمات من القران فهي كفيله باعطائك دفعات من القوة تساعدك على مواجهة هذه الصدمات والانعكاسات وتعطيك قدرة على فهم مايدور حولك واهم شي هو الاقتناع به واعتباره واقع لا محاله منه ولكنه واقع يمكن ان يتغير وذلك بالدعاء فقط ولا شي غيره
وبشرنا قريبا براحتك
ان شاء الله
وحاول ماتعطي الدنيا اكبر من حجمها مهما جاء منهما مشاكل فهي ام المشاكل ولكن قدرتنا على تقبل هذي الاوضاع هي افضل وسيله للدفاع عن قلوبنا المنكسره
وانا بالخدمه لو حبيت مشاركه فيها
اختك
يارا

فهدالفهد
16-04-2002, 09:13 PM
يارا...
سمعتي عن الساكن في أرض من زمان ضيّع تاريخه..ملامحه طغت على ملامحك فأصبحتي ترينه في عينيك حتى أنك أضعت شكل عينيك أنت...آآآآآآآآآآه ياعزيزتي الوجع مزمن والوقت كريم به معي...شكرا لدعمك ماأجمل الأزهار في زمن الجدب...

يارا
16-04-2002, 11:09 PM
اخوي فهداسمح لي بالعام هنا اقولك حاجه

انا اشعر انك تحمل بقلبك اثقال كبيره ومنت قادر عليها
واشعر كذلك انك مو ولد ابدااا
واشعر كذلك انك تعرضت لهزه بحياتك حولتك الى انسان اقرب ماله بغير هويه مو محطم لا بس ضاعت خطواته بين صديق بعيد وقريب عز به الزمان
اشعر من كلامك ان من كثر الهم الي بقلبك صار قلبك بارد ومن كثر الطعن فيه ماعاد يحس
مدري ليش احس فيك انسان مو لاقي حوالينه احد ولا حتى يسمعه على الاقل
واتوقع بعد هذا كله ان الي كسرك هو قريب يمك وبنفس الوقت احد اخر بعيد مثل صديق مثلا ويمكن يكون الشيئين هذيلا لواحد مو لاثنين
مادري لما قريت ردك تاكدت ان الي فيك مو هين
ولكن مثل ماقلت لك الدنيا مليانه ناسسسس ومليانه اصدقاء يساعدون الي يحتاج لهم وانت ماتحتاج لصديق لانك ماشاء الله عليك فاهم المشكله وعارف مرضها وعارف حلها بعد ولكن المشكله انك تبغى تلهى عنها وتحاول انك تتقبلها علشان تلهى عنها من كثر ماهي مشاركتك كل عيشتك
والله يعينك ويصبرك وماراح احلل اكثر من كذا لان الوضع اكبر من اي تحليل
بس صدقني اتمنى اساعدك لو اقدر
اختك
يارا

فهدالفهد
16-04-2002, 11:33 PM
الله يسامحك ترى الحزن ماله جنس أوهويه....لك مني رساله خاصه.
(اشكرك)

الســــــــاهـر
17-04-2002, 12:50 AM
انا معك يارا في كل الي قلتيه ...

بس اخالفك في شيء واحد ... انه ولد مو بنت عادي زي ماقال الحزن ماتفرق بين الولد والبنت ..

صح ممكن البنت حساسه شوي ... بس مايعني ان الولد مايحس (( لايكون قصدك )) ...

ومادام الشغله صار فيها رسائل خاصة ... اطلع انا من الموضوع ...

تحياتي ..

bravo4ever
17-04-2002, 01:58 AM
اخى الكريم عليك بالكتاب والسنه والاذكار وانا خوك

ماتشوف شر ;)

تحياتي

يارا
17-04-2002, 02:42 AM
معليش انا ماقلت ان الولد مايحس
انا اقصد ان الولد اساسه ناقص غالبا لانه مايحس الا بالبي حوله فقط او بالاصح بالاشياء الي يهمه امرها
ولكن البنت تكون من الشفافيه بحيث تحس بادني شي ولو كان بعيد عنها
وعلشان كذا استغربت انه يكون ولد وعنده كل هذا الاحساس
الا اذا

كان تعرض لهزه عنيفه جدا جعلت الشعور عنده مرتفع بالي حوله فقط
وانت تعرفون الله اعطى المرأه غير ما اعطى الرجل الحنيه والرقه والرهافه
وهذا غير مختلف عليه
وان كان يظهر فاي النساء اكثر من الرجال

امروءالقيس
17-04-2002, 09:16 AM
اخوي فهد احسن شي يسويه ابن آدم هو الصبر :

واقولك بعد بعد :
الصبر طيّب كل ما فيه طيّب ......

تكسب جميل وتأخذ الحق وافي .

فهدالفهد
17-04-2002, 03:55 PM
الساهر..
كل ماجمعت لك بعض الورود×كل ماجمعت للموعـــ ــد كلام
صرت افكــر كلمتي فيها برود × صرت افكر وردتي قدالمقام

÷÷÷÷÷÷÷

حزين وفي عيوني دمعة أعتاب على الخلان×ومثل موج السواحل يضرب الحزن بشراييني
متى نرحل من الدنيا(وكـــــــل من عليهافان)×متى اللقا وابي اشتكـــــــي للي يلاقـــــــيني
أنا بجمع دموعي كلها وأصــبر على الكتمان ×واذا ربي سألني ينفجر كل البكـــــــــا بعيني
ساهر هذه الابيات رجاليه....يكفي ولا نقول كمان؟؟؟
امرؤالقيس...شكرا لك
bravo4ever شكرا لك
يارا....وهقتينا مع الشباب...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يارا
17-04-2002, 04:32 PM
خلاص
مادام الدعوى وهقتك
اجل انا اطلع من الموضوع
وكل اسف من الي سببته

امروءالقيس
17-04-2002, 04:42 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة فهدالفهد
الساهر..
كل ماجمعت لك بعض الورود×كل ماجمعت للموعـــ ــد كلام
صرت افكــر كلمتي فيها برود × صرت افكر وردتي قدالمقام

÷÷÷÷÷÷÷

حزين وفي عيوني دمعة أعتاب على الخلان×ومثل موج السواحل يضرب الحزن بشراييني
متى نرحل من الدنيا(وكـــــــل من عليهافان)×متى اللقا وابي اشتكـــــــي للي يلاقـــــــيني
أنا بجمع دموعي كلها وأصــبر على الكتمان ×واذا ربي سألني ينفجر كل البكـــــــــا بعيني
ساهر هذه الابيات رجاليه....يكفي ولا نقول كمان؟؟؟
امرؤالقيس...شكرا لك
bravo4ever شكرا لك
يارا....وهقتينا مع الشباب...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا ممكن اتخل واطلب منك تكمل يا فهد وأكون شاكر لك .
الكلام حلو .

فهدالفهد
17-04-2002, 05:00 PM
اعذرني يااخي لم انتبه لطريقة كتابة اسمك التي تميزك عن امرؤالقيس الأخر...
شعرك جميل.....وأعدك أن أضيف لقراءاتك بعض الاشعار المميزه فعلا...ولي معك عوده.

امروءالقيس
17-04-2002, 09:40 PM
اشكرك وهذا إطراء لا استحقه .

DOOM
17-04-2002, 11:09 PM
اقول استغفر الله تلوعون الكبد انت وياها.....
اذا بتورونا مياعتكم رجاء خلوها على الخاص مو ناقصين لوعة كبد.....
=====
يارا
معليش انا ماقلت ان الولد مايحس
انا اقصد ان الولد اساسه ناقص غالبا لانه مايحس الا بالبي حوله فقط او بالاصح بالاشياء الي يهمه امرها
ولكن البنت تكون من الشفافيه بحيث تحس بادني شي ولو كان بعيد عنها
======
ايه انت مارحتي بعيد عن البنت هو حولها موبعيد على باله المريخي

عبد الله سلطان
17-04-2002, 11:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخى فهد الفهد السلام عليك ورحمة الله وبركاته

عليك بقراءة كتاب الله العزيز القادر على ان يشفى كل شئ .

فهدالفهد
18-04-2002, 07:51 AM
دوم...مادري هو ذاته الدوم اللي نعرفه؟؟على كل حال ترى مايطقون اذا ماقريت الكتابات اللي تلوع الكبد وتحسبا في المستقبل...لاتقرا لي لانها كلها من النوع اللي يلوع الكبد ويبطها بعد...هو الدوم اللي احنا خابرينه؟؟؟؟؟الله يرفع عنك ولايبلانا.
السلطان....شكرا لنصحك.

ODIN
20-04-2002, 02:49 PM
الحمدلله والشكر .. رجال طول عرض خلته حرمه ..

happy aid
21-04-2002, 10:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا أخي العزيز فهد الفهد شفاك الله مما ابتلاك به وجعله في موازين حسناتك يوم القيامة .

أنا أضم صوتي لصوت النايم أنا ما ني فاهم ويش القضية شايف لخبطة كلام وألغاز ماني فاهمها لكن إذا كان الموضوع عن الأمراض فيوجد أنواع عديدة من الأمراض وهي:
1- أمراض جسدية وهذا النوع من الأمراض أمره بسيط . وعلاجه هو الالتجاء إلى الله تعالى .
ثم بذل الأسباب ومنه قراءة القرآن ثم الرقية الشرعية تم قراءة الأذكار الواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم التي تخص الأمراض ثم تذهب إلى طبيب مختص بهذا المرض .
2- أمراض نفسية ووسوسة وكآبة. وهذا النوع من الأمراض صعب ويحتاج له وقت طويل للعلاج لا سمح الله تعالى . وعلاجه نفس علاج النوع الأول وزيادة عليه أن تختلط بالناس كثيراً ولا تنفرد بنفسك كثيراً.
3- النوع الأخير هو مرض القلوب من حب وعشق وفراق. وعلاجه الالتجاء إلى الله تعالى وكثرة ذكر الله تعالى والاستغفار وكذلك نفس العلاج السابق زيادة عليه محاولة نسيان هذا الحبيب والابتعاد عنه وعدم التفكير فيه وترك كل ما يذكرك به وشغل وقت فراغك بأشياء أخرى . وكذلك أجعل تعلقك بالله تعالى وأملىء قلبك بحب الله عز وجل ثم حب رسوله عليه الصلاة والسلام .
أرجوا لك الشفاء العاجل بإذن الله عز وجل.
وأذكرك بشيء وأحد هو أن تحمد الله على كل شيء فأنت تأكل وتشرب وتتنفس وتمشي ولكن هناك أناس لا يستطيعون فعل ذلك لا يستطيعون المشي ولا يستطيعون التنفس إلا بأجهزة للتنفس ومبتلين ابتلاء كبير لا يستطيع تحمله أي إنسان عادي. نحمد الله على العافية.
وأما عن الأخت يارا فهي إنسانه رحيمة ورقيقة وقلبها حنون . أبارك لك يا أخت يارا على هذه الصفات الرائعة فعلاً فلديك قلب حي وفيه خير كثير. بارك الله فيك .
يا أخوان القلب القاسي ليس فيه خير أبداً . والقلب القاسي هو بداية كل شر . أما القلب الرقيق والرحيم فهو بداية الخير في أعمال الإنسان كلها.
إن الله رحيم يحب الرحماء .
فعلينا مساعدة من يحتاج إلى مساعدة وتقديم ما نستطيع لنخفف عنه آلامه ومعاناته بإذن الله تعالى.
أما عن كلام الأخ فهد والأخت يارا فكلامهم لا أفهمه لأنهم يتكلمون بلغة الأحاسيس وأنا والأخ النايم مثل البدوا لا نفهم هذه اللغة مو معاي يا أخي النايم. طيب فهمونا بلغة الإشارة أفضل.
عموماً أفضل شيء هو الصبر مثل ما قال الأخ امروء القيس جزاه الله خيراً.
أفضل ما أعطي أبن آدم هو الصبر فالصابرون لهم أجر قد يفوق التصور . وقد ذكر الصبر في القرآن كثير. أظن في أكثر من تسعين موضع . فهذا يدل على عظم أجره عند الله تعالى .

أما لغة الأحاسيس قد يفهمها الشعراء مثل امروء القيس الساهر فهد الفهد أما أنا مثل الهندي أسمع لكن لا أفهم القصد من الكلام.
أما كلام فهد الفهد قوله ( سمعتي عن الساكن في أرض من زمان ضيّع تاريخه..ملامحه طغت على ملامحك فأصبحتي ترينه في عينيك حتى أنك أضعت شكل عينيك أنت...آآآآآآآآآآه ياعزيزتي الوجع مزمن والوقت كريم به معي...شكرا لدعمك ماأجمل الأزهار في زمن الجدب ) لا أفهم هذا الكلام وعلام يدل ولكن أفهم أن صاحبه رقيق المشاعر . أظن أننا نحن المرضى وأنت السليم . عندك هذا الكلام كله وتقول أنك مريض أجل نحن أيش نكون .
أخيراً يا أخي فهد عليك بالدعاء مثل ما قالت يارا .
شفاك الله عز وجل من كل سوء وجعل كل آلامك في ميزان حسناتك ... آمين يا رب العالمين .
يا أخ فهد إذا أحتجت مساعدة أو أي شيء فنحن إخوتك أطلب ما تريد والإخوة فيهم خير إن شاء الله تعالى .
كلمة أخيرة ( أمراضك وآلامك تدل على محبة الله لك بإذنه تبارك وتعالى ) .

ولرب نازلة يضيق بها الفتى ذرعاً وعند الله منها المخرج
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظنها لاتفرج .

أخوك أبو خليل

فهدالفهد
22-04-2002, 06:58 PM
قرأت ردك أكثر من مره لانه اختلط عندي جده مع هزله فانا لي طبيعه تميل للريبه في كثير من الامور وهذا امر له سلبيته بلا شك ...
اخي...لك اسم جميل الله يديمه عليك..لااعرف هل حقاً كلامي غريب او غير مفهوم بالنسبه لك...؟ لااظن ذلك ..ومع ذلك اقول لك بان الصبر خاصيه وهبها الله للأنسان دون غيره من المخلوقات فقد خلق الله للحيوانات شهوه دون عقل تكبح جماحها وخلق للملائكه عقولا دون شهوات تصرفها عن العباده اما الانسان جمع له بين العقل والشهوه فمن تحكم عقله على شهوته كبح جماح نفسه وكان من الفائزين ومن تغلبت شهوته على عقله خسر دينه ودنياه....هذا كله لن يكون الابالصبر فالصبر على اداء الطاعات والبعد عن الملذات المحرمه اعلى درجات الصبر ثم الصبر على المصائب والصبر على الجهادفي سبيل الله(مارح اتكلم عن هذا الموضوع يطلع لي واحد اسمه جميلى ينشب فحلقي) على كل حال ياخي لولا الصبر والايمان بالله كان ................
ولكن في لحظة تعب لاتملك الا ان تقول : آآآآآآآآآآه تعبان... بس مع الارشادات المكثفه ان في حال افضل اشكر الجميع .. واخصك بالشكر لأنه ولسبب ما أثارت بعض الكلمات اعجابي وجعلتني ابتسم بصدق..
حتى انت يا odin مع كل اللؤم في العباره....شكرا

عمكم.............الفهد

ابوسراج
24-04-2002, 12:14 AM
الاخ ابو خليل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي الفاضل اما سمعت بكاتب القصه والمؤلف؟؟؟
فكل ماتقرأ ياسيدي ليس الا ابداع مؤلف قلت( مؤلف )
لا يعرف من الالم الا اسمه...