• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
    النتائج 16 إلى 25 من 25

    الموضوع: الرد على من قال بضعف أحاديث في البخاري ومسلم

    1. #16
      التسجيل
      04-04-2004
      المشاركات
      9
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: الرد على من قال بضعف أحاديث في البخاري ومسلم

      افعى الكوبرا
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      صاروخك الاول

      لا ادري شو المشكلة بهذه الرواية وانا ليس لدي علم فقهي باحكام الحيض وان كنت تقصد ان فيها مثلا كلام قد تعتقده غير لائق فاقول لك ان الدين لو كان ينظر الى استحياء في الامور الفقهية فلن يبين الكثير من الاحكام ولذلك قالوا عبارة وانا اعتقدها خاطئة وايضا رأيت احد شيوخ الوهابية يقول انها خاطئة (لاحياء في الدين) الخطأ هنا في الصياغة فقط



      2- بالنسبة الى التقية(روحوا هرجوا الى يوم القيامة عليها) نعم التقية في بعض الموارد عندنا واجب وبعض الاعمال قد تكون باطلة اذا عملت خلاف التقية مثلا افتراضا اننا لو صلينا على التربة بوجود الوهابية الموجودين (هم ليسوا الا موضفين) في المسجد النبوي مما يعرض للاذى فقد تكون الصلاة باطلة لان الواجب هو الصلاة على السجاد مال الوهابية هناك
      من عقيدة الوهابيين هدم القبور قاطبة لانها بدعة في نظرهم، ولا فرق في ذلك عندهم بين قبر وآخر كما صرحت به كتبهم، وقد نفذوا ذلك فعلا، اذ هدموا قبور الاوليا والصالحين (روحوا للبقيع وشوفوا)،ولكنهم تركوا قبر النبي (ص) مداراة منهم لمشاعر الملايين من المسلمين واتقا من غضبهمفهم استعملوا التقية في هذه
      اما تقولون ان الوهابية لم تستعمل التقية فقول لكم يجب عليهم اذا بفتاواهم ان يسووا قبر سيد الرسل مع الارض اي انهم عملوا بالبدعه اذا.

    2. #17
      التسجيل
      04-04-2004
      المشاركات
      9
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: الرد على من قال بضعف أحاديث في البخاري ومسلم

      اما الامام علي وشجاعتها عليه اسلام فلدينا هو فاتح خيبر وهو اسد الله واسد رسوله وهو بسيف قد اقيم الدين وحفظت الشريعه وهو البطل الكرار وهو صلوات الله عليه الحجة على الخلق بعد رسول الله (ص)
      وهو الانسان الزاهد المتقي الذين يقوم الليل ويتضرع بين يدي ربه حتى يغشى عليه من خوف الله فيظن من يراه انه مات


      بالنسبة الى ماجرى عليه

      كان ذلك حفاظا على بيضة الاسلام فلو قام وقتل فلان وفلان وقامت الحرب الاهلية ستستغل المنافقين الموقف وما اكثرهم

      شيء اخير اود ان اقوله للكوبرا

      تذكر الحديث

      من مات ولم يعرف امام زمانه مات ميتة جاهلية
      او قد يكون عندكم من مات وليس في عنقه بيعه فقد مات ميتة جاهلية
      [صحيح ابن حبّان 10/434 ح 4573 ـ مجمع الزوائد 5/218 ، 224 ، 225 و 9/111 ، 221 ـ المعجم الأوسط للطبراني 6/70 ـ مسند أحمد 4/96 ح 16922 (ح 16434) ـ مسند الطيالسي 1/259 ح 1913 ـ مسند أبي يعلى 13/366 ح 7375 ـ المعجم الكبير للطبراني 10/ ح10687 ، 19/388 ح 910 ـ مستدرك الحاكم 8/107 ـ ينابيع المودّة /117 (1/77) وعشرات الموارد الأخرى ]

      كل من حاربه ، كل من اذاه ، كل من ظلمه ، كل من قتله بل كل من لم يعرفه اي يعرف حقه فقد مات ميتة جاهلية ليس على الاسلام ولا اقصد شخصا بعينه روحوا انتم وانظروا الى التأريخ ونظروا من قام بالحروب اذا انطبق عليه الحديث قديما او حديثا من وفاة الرسول الى سنة 1425 هجرية فقد مات ميتة جهالية ......................................... واترك الحكم للتأريخ


      بالنسبة الى صحيح النسائي فقصده بدون جلاجل اذا شلنا الجلاجل من الدف تحول الى طبل


      الكوبرا : ظن ابو بكر الصديق رضي الله عنه ان الجاريتان فعلتا ذلك بغير علمه صلى الله عليه وسلم لكونه دخل فوجده مغطى بثوبه فظنه نائما




      جاء النبي (ص) فدخل حين بُنيَ عليَّ فجلس على فراشي كمجلسك منّي فجعلت جويريات لنا يضربن بالدّف


      دَخَلَ عَلَىَّ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَعِنْدِى جَارِيَتَانِ تُغَنِّيَانِ بِغِنَاءِ بُعَاثَ ،‏ فَاضْطَجَعَ عَلَى الْفِرَاشِ وَحَوَّلَ وَجْهَهُ


      شو دليلك يابني ان ابو بكر ظنه نائما هل كنت معه في ذلك الايام ونحن لا ندري ومن ثم انت رح تظل تتخبط يعني لو ظن انهما فعلاها دون علم النبي (ص) ليش النبي قال له دعهما

      غناء مقصود منه ..... ولكن يحتاج الى مزمار شيطاني كما صرح بذلك ابو بكر



      بالنسبة الى سالفة التهديد بالطرد فانا متأكد من انه سيكون هذا المصير بعد هذه الرسالة وعلى كل حال اذا تم ايقافي فطزززززز خلي يوقفوني


    3. #18
      التسجيل
      04-04-2004
      المشاركات
      9
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: الرد على من قال بضعف أحاديث في البخاري ومسلم

      بالنسبة للصاروخ الثالث فقد ارسلت الى خادم الدعوه وافادني بهذا الرد المطول
      إن فهم هذا الحديث يتوقف على فهم معنى الامامة عند الشيعة الاثني عشرية , والالتفات إلى حقيقة الامامة عندهم , فاذا فهمنا معنى الامامة عند الاثنى عشرية عند ذلك نستطيع فهم الحديث , فلذلك نقول : تعتقد الشيعة الاثني عشرية أن الامامة رئاسة عامة على الدين والدنيا , ومنصب إلهي يختاره ويعينه الله سبحانه وتعالى بسابق علمه , ويأمر النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأن يعلم الناس به , ويأمرهم باتباعه , ووظيفة الامام مكملة لوظيفة النبي , فالنبي هو الذي يأتي بشريعة ويبلغها إلى الناس , والامام من بعده يصبح قيّم على الرسالة ويكون ناظراً عليها وعلى الامة وحفظ الدين من التحريف والتبديل .

      وبما أن الدين الاسلامي الحنيف رسالة خالدة , وشريعة دائمة على مر الازمان والدهور , فلابد فيها من وجود إمام بعد النبي يكمل المسيرة النبوية ويحفظ الشريعة الربانية .

      هذا مفهوم الامامة بشكل مجمل عند الشيعة الاثني عشرية .

      وكل ما تقدم كان من الناحية الكلية وتحديد معنى الامامة بشكل عام , اما في مقام التطبيق الخارجي فالشيعة الامامية والاثني عشرية تعتقد بأن النبي نصب إماماً من بعده , وذلك الامام هو علي بن أبي طالب عليه السلام , لأدلة كثيرة ذكرت في محلها : كحديث الثقلين , والكساء , والغدير , وغيرها الكثير .

      ومن تلك الادلة على إمامة علي بن أبي طالب قوله تعالى في سورة المائدة , الآية 3 قال : (( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام ديناً )) , فقد أخرج السيوطي في الدر المنثور عن أبي هريرة انها نزلت في يوم غدير خم عندما أخذ النبي بيد علي ورفعها إلى السماء وقال : (( من كنت مولاه فعلي مولاه )) فنزلت هذه الآية .

      الدر المنثور 2/457 , ( ط / الاولى 1421 هـ ـ دار الكتب العلمية بيروت ) .

      وفي شواهد التنزيل للحاكم الحسكاني أخرج أيضاً أنها نزلت في علي بن أبي طالب يوم غدير خم .

      شواهد التنزيل , للحاكم الحسكاني 1/156 ( ط / الاولى 1393 هـ ـ 1974 م , مؤسسة الاعلمي بيروت لبنان ) .

      وفي تفسير القرآن العظيم , للامام الحافظ عماد الدين اسماعيل بن كثير روى انها نزلت في حق علي .

      تفسير القرآن العظيم 2/17 ( دار إحياء التراث العربي ـ بيروت لبنان ط / الاولى 1420 هـ 2000 م ) .

      وغيرهم أيضاً .

      والآية الخامسة من سورة المائدة وهي قوله تعالى : (( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك فان لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس )) .

      فقد أخرج الحاكم الحسكاني في شواهد التنزيل 1/187 أنها نزلت في علي بن أبي طالب يوم غدير خم , والقندوزي الحنفي في كتابه ينابيع المودة 1/359 أخرج أنها نزلت في علي بن أبي طالب , وفي فرائد السمطين 1/158 حديث 120 , وفي الدر المنثور 2/298 , وفي غاية المرام 334 , ب 37 حديث 2 , ذكروا أنها نزلت في شأن علي بن أبي طالب في وقعة غدير خم .

      إلى غير ذلك من الادلة الكثيرة .

      اذا عرفنا معنى الامامة عند الاثني عشرية , وعرفت أن الامام هو علي بن أبي طالب وولده الاحد عشر , ستعرف معنى الحديث :

      فالله لم يخلق الوجود الا للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم , والله خلق الكون لأجل ايصاله الى الغاية المطلوبة منه كما قال : (( الله الذي اعطى كل شيء خلقه ثم هدى )) , فهو خلقه لأجل أن يوصله الى كماله المطلوب منه .

      وبما أن أفضل الموجودات هو الانسان , والانسان الله خلقه لاجل أن يصله الى كماله اللائق به , أو قل : هي معرفة ربه وعبادته كما في قوله تعالى : (( وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون )) , وهذه العبادة تحتاج الى معلم ومرشد بينها , ويكون العارف بها , أو قل : يحتاج الانسان إلى واسطة بين عالم الغيب وبينه , والواسطة هو النبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي هو أشرف الكائنات , وهو المبين للرسالة السماوية , فلولاه لما خلق الكائنات , لان الكائنات خلقت لاجل غاية , وهذه الغاية لا تحصل الا بالنبي (ص) , وبما أن الامامة هي واسطة ومكملة للنبوة كما بينّا لك ذلك , فاذن النبوة , تحتاج الى الامامة , وبما أن الامام هو علي بن أبي طالب , فيكون معنى قوله (( ولو لا علي لما خلقتك )) أي : أن الغاية لا تحصل إلا بك وبعلي , والهدف لا يكمل إلا بكما , فأحدكما مكمل لدور الآخر .

      وليس يعني ذلك أن علي أفضل من النبي , لانه ورد في آية المباهلة ان عليا نفس النبي , وورد في أحاديث أخرى أن الله خلق آدم لأجل هؤلاء الخمسة كما في حديث الكساء , فان هذا توهم باطل , بل المقصود بالحديث هو التوقف في الدور الذي تلعبه الامامة اذ كما أن الناس بحاجة إلى النبوة هم بحاجةٍ إلى الإمامة .

      وقوله : (( لو لا فاطمة لما خلقتكما )) يصبح واضحاً , لان فاطمة عليها السلام هي أم الأئمة الاحد عشر بعد الامام علي , وبما أن الامامة هي المكملة لدور النبوة , وبما أن فاطمة سلام الله عليها هي أم الأئمة (ع) , فلذلك لولاها لما حصلت الغاية والمطلوب من خلق الموجودات وجميع الكائنات , فهي أم إحدى عشر إماماً , والامامة هي المكملة لمسيرة النبوة , وتقدم أنه لولا النبوة لما خلق الكون , وفاطمة سلام الله عليها هي أم الامام المهدي الثاني عشر , الذي يصلح العالم ويقيم العدل الالهي , فهو الموعود من الله باصلاح الأرض ومن عليها , وهذا الوعد الالهي يتحقق على يده , وهذا المهدي سلام الله عليه أمه فاطمة .

    4. #19
      التسجيل
      04-04-2004
      المشاركات
      9
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: الرد على من قال بضعف أحاديث في البخاري ومسلم

      فالحديث لا يعطي الافضلية ولا يفهم منه ذلك لمن عرف معنى الامامة ولمن لاحظ بقية الروايات , بل المقصود بالحديث ما ذكرناه , والشيعة الاثني عشرية من الثابت عندها ان النبي أفضل الكائنات طراً .





      ودمتم سالمين
      خادم الدعوة المباركة



    5. #20
      التسجيل
      04-08-2002
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      802
      المواضيع
      247
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: الرد على من قال بضعف أحاديث في البخاري ومسلم

      السلام عليكم

      أولا : أعتذر للأخ الكوبرا لأنني لم أرد عليه لظروف طرأت علي فمذرة ...

      ثانيا : سبق وبينت سياسة هذا المنتدى وأنه منتدى فائدة لا مناظرات والشبهات ومن المعلوم أن المناظرات لا يؤخذ منها دين .

      ثالثا : أكملا مناظرتكما على المسنجر أو في أي منتدى آخر أم هذا فلا والذي سيحدث ؛ سأحذف رد ستيب أون منعا للشبهات و سأرسلها للأ الكوبرا على الخاص ويرد عليها ويغلق الموضوع وانتهى الأمر ....

      وأرجو أن نعي هذه المسألة جيدا أن هذا المنتدى ليس للمناظرات إنما للفائدة والمعلومة ....

      والسلام عليكم
      " وأنا أيضا لا أمنع فمي ..أتكلم بضيق روحي .. أشكو بمرارة نفسي " أيوب 7:11
      إِذَا أغْضَبَ الخيْلَ الشَّكيمُ فَما لها عليه اقْتدارٌ غيرُ أرْمِ الحدائدِ

    6. #21
      التسجيل
      07-06-2001
      الدولة
      أرض الله الواسعة
      المشاركات
      2,553
      المواضيع
      186
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: الرد على من قال بضعف أحاديث في البخاري ومسلم

      أنا آسف يا أخ مقاتل على تسرعي و عدم انتظار الرد منك..لكنك اطلت علينا الغياب..
      و رد الشيعي المتهافت موجود بدون رد فرأيت ان ارد عليه حتى لا يظن احد انه ضعف مني..
      لا سمح الله..فهذا ما كان مني..

      و للأسف الشديد انه لم يلتزم بما اوردته له..و علق على ما يعرف و ترك مالا يعرف
      من باب الحفاظ على بيضة الاسلام من الفقس..كفعل امامهم الجبان علي ((الشيعي)) و ليس ((السني))
      و هذا دأب الشيعة يا اخوتي في الله عند العجز عن الاجابة تجده يحولها الى التقية هكذا..
      و اذا سألته لماذا سيقولو لحفظ الاسلام..او لأنه من ظروريات المذهب؟؟
      فبالله عليكم الدم الخارج من الاثني هل يحتاج معها تقية؟؟ و لماذ؟؟ وعلى ذقن من تلعبون
      يا أحفاد المجوس...

      و الكلام كثير و يطول مع هؤلاء..لكن احتراماً لقانون المنتدى و للاخ مقاتل سأتوقف الى هنا
      راجين الموالى عز وجل ان يحفظ الاسلام و المسلمين في كل مكان و يرد كيد الكائدين عنهم

      و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..

    7. #22
      التسجيل
      04-04-2004
      المشاركات
      9
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: الرد على من قال بضعف أحاديث في البخاري ومسلم

      السلام عليكم

      كل ما اقوله انني سبق وان رددت على ماتقول ولكن تم مسحه
      على كل حال who cares

      مقاتل يسمح بمواضيع النصارى كما في احد المواضيع الموجودة والتي يقال فيها ان الرسول ص اذنب وان الله غفر له

      روحوا راجعوا الزبالة الموجودة في موضوع الحق يقال عن عيسى عليه السلام

      واريد ارى ردودك يا مقاتل ويا الكوبرا فيه .....
      التعديل الأخير تم بواسطة step-on ; 15-04-2004 الساعة 07:49 PM

    8. #23
      التسجيل
      07-06-2001
      الدولة
      أرض الله الواسعة
      المشاركات
      2,553
      المواضيع
      186
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: الرد على من قال بضعف أحاديث في البخاري ومسلم

      الرابط يا ستيب اون..

    9. #24
      التسجيل
      04-04-2004
      المشاركات
      9
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: الرد على من قال بضعف أحاديث في البخاري ومسلم

      الحق الكامل عن عيسى المسيح

      قد تم مسح الموضوع والعضوا لايزال موجود ولم يوقفه احد لانه مسيحي وليس شيعيا والمسيحي هو من ابناء الذمة ويجب احترامه وتقديره حتى لو يسب الرسول ولكن الشيعي كافر ومشرك يجب قتله ويجب الافتاء بقتله

      شنو رأيكم تسوون ويانه هدنه مثل ما قام سيدكم ومولاكم بن لادن بعمل هدنه مع الكفار في اوربا
      نحن نعمل هدنه معكم ونوافق عليها

    10. #25
      التسجيل
      15-04-2004
      المشاركات
      8
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: الرد على من قال بضعف أحاديث في البخاري ومسلم

      مشكور وجزاك الله خير

    صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

    المواضيع المتشابهه

    1. عندي طلب صغييييييييييييييير .... يا ريت تساعدوني
      بواسطة : Donadoni , في أنظمة التشغيل
      مشاركات: 5
      آخر مشاركة: 19-06-2005, 02:25 AM
    2. المغامرة و الحركة مـــراجعة شـــاملة لأنــمـــوشيـــا 3
      بواسطة : Homoud , في ألعاب البلاي ستيشن
      مشاركات: 10
      آخر مشاركة: 03-03-2004, 12:28 PM

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •