السلام عليكم
لقد اعدت كتابة دروس برمجة الألعاب بلغة البيسك وتجدونها هنا http://www.axdteam.com/start.php?page=vb
وبالله التوفيق
السلام عليكم
لقد اعدت كتابة دروس برمجة الألعاب بلغة البيسك وتجدونها هنا http://www.axdteam.com/start.php?page=vb
وبالله التوفيق
التعديل الأخير تم بواسطة PRG of RPG ; 13-07-2004 الساعة 11:58 PM
كود:Arabian Xtreme Designs : http://axdteam.com
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور يا أخوي على الموقع
وجزاك الله خيراً
أهلاً بك PRG OF RPG
و مشكور على الدروس
welcome back my brother
thank you for lesson
لعبة Ragnarokonline
سيرفر عربي مجاني
قريبا انشاء الله
-:: من مواضيعى ::-
<<<< So you want to be a Computer Game Developer >>>>
Final Fantasy VIII
eyesonff
شكرتً لك على الدرووسسسس
شكرا على الدروس ... بس ياريت تزيد التفاصيل اكثر و اكثر عشان ال(@#$@) امثالي
الله يجزاك خير
هذا موقع ليزيد البلقان كما أتوقع
بس موجز بعض الشيء لو توضح بأمثله أكون شاكره
ماشاء الله عليك
دائما تفاجأنا بأشياء جميلة
و مبروك على تطوير الموقع و صار احلى من اول بكير
مشكور اخوي يزيد على الدروس
وونتظر دروس C++
واااااااااااااااو وااااااااااااااااااااااااااااااااو واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك
هل فعلا انت من تكتب الدروس ؟؟؟؟
لأ مو معقول على الإطلاق .... .. اذا كنت أنت من تكتب الدروس أم تنقلها من هنا وهناك ..
لأنه لو فعلا أنت ....
شيئ خيالي .... !!! هذه الدروس لا تقدر بثمن وأعتقد مثلها تماما يدرس في جامعة ديجي بن ..
اقتبست هذا الكلام من أحد الدروس لانبهاري الخارق بماهو مكتوب مع انني لم افهمه على الإطلاقسنقوم بإستخدام معادلات الحركة (وهي أربع (والبعض يتجاهل المعادلة الأخيرة ويكتفي بثلاث)
عموماً ،،، سنستخدم معادلتين من هذه المعادلات في إشتقاق معادلة القفز النهائية
المعادلة الأولى :
V = V0 + a * t
V : السرعة النهائية
V0 : السرعة الإبتدائية
a : التسارع
t : الزمن
المعادلة الثانية :
Y2-Y1 = V0 * t - 0.5 * a * t^2
Y2 : الإرتفاع النهائي
Y1 : الإرتفاع الإبتدائي
V0 : السرعة الإبتدائية
t : الزمن
a : التسارع ولاحظ أنه في حالتنا هذه يجب ان يكون سالباً (في القفز الحر (الطبيعي) يكون a = تسارع الجاذبية الأرضية = 9.8-
حسناً ،،،
مالذي نريده ؟ نحن نريد أن يضهر لنا القفز بشكل متناقص حتى يبدأ الجسم بشكل متزايد في السقوط إلى أن يصل الأرض
مالذي نريد تحديده (المعطيات) ؟ نريد التحكم بشكل القفزة أي تحديد زمن القفزة الكامل وأيظاً أقصى إرتفاع ... وتقوم الدالة بحساب a وكذلك V0
لنبدأ
المعطيات :
MaxY : أقصى إرتفاع
T : زمن القفزة الكامل (الصعود والهبوط (لاحظ أن زمن الصعود وزمن الهبوط متساوين دائماً لأي جسم (إذا تجاهلنا تأثير مقاومة الهواء )))
حسناً سنقوم ببعض التعويضات
عندما يصل الجسم إلى أقصى إرتفاع MaxY فهو في هذه الحالة تكون سرعة النهائية = 0 = V ويكون الزمن هو نصف الزمن الكلي t = T/2
دعنا نقوم بتعويض هذا الكلام النضري في المعادلتين
في المعادلة الأولى
V = V0 + a * t
0 = V0 + a * T/2
V0 = - a * T/2
في المعادلة الثانية
y2-y1 = V0 * t + 0.5 * a * t ^ 2
MaxY = - a * T/2 * T / 2 + 0.5 * a * (T/2) ^ 2
MaxY = - a * T^2 / 2 + 0.5 * a * T^2 / 4
MaxY = a (- T^2 / 2 + 0.5 * T^2 / 4)
MaxY = a(-T^2/4)
a =( -4 * MaxY) / T^2
وبهذا نكون حصلنا على a
V0 = - a * T/2
ولكي نجعلتها دالة لا تحتوي على أي مجاهيل (a)
V0 = (4 * maxY) / T
وبهذا نكون قد حصلنا على a و V0 .... إنتهى الدرس (النضري) .
ولكني أراها كمادة علمية من المفروض أن تدرس في الجامعات والقاء المحاضرات والنقاش حولها ...
طلب واحد فقط ... ( ادسم المواد ) يعني خلها دسمة و ( ألف كتب ) لبرمجة الألعاب
راح تنجح وبقوة
سلام
سلام_______________________________________________________________________________
آخر المواضيع :
_______
LoLCoil
flanteus ... للعلم .. صاحب الموقع شخص واحد و هو يزيد ... و الدروس كلها من كتاباته الخاصة و خبرته بهذا التخصص
( ما في داعي ترد يا يزيد .. )
عدلت مشاركتي قبل ما أشوف ردك لأنني ما انتبهت
المهم .. شيئ آخر ...
المفروض يحطون تحت اسمك ( أستاذ في برمجة الألعاب ) وليس مبرمج
سلام
سلام_______________________________________________________________________________
آخر المواضيع :
_______
LoLCoil
لا أنا أبغاه يرد علي ...المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Son Of UAE
ولي أمره وانا ما ادري ..
سلام
سلام_______________________________________________________________________________
آخر المواضيع :
_______
LoLCoil
السلام عليكم
لا مدير المكتب
بالطبع اي شي جديد لا بد ان يكون صعب وهذه حقيقة معروفة
وهذا الموضوع له وجهين الأول (نضري فيزيائي) والآخر (تطبيقي برمجي) والوجه التطبيقي البرمجي بسيط جداً ... اما الفيزيائي فإذهب إلى مواقع الفيزياء (الحركية) وستجد ان هذا الموضوع من (المقدمات) ....
ليس هذا فحسب ،،، الاشتقاقات التي انت وضعتها نسيت كيف قمت بعملها ولكني اعرف اساسها وهي عن طريق معادلات الحركة (الأربع) او (الثلاث) لا يهم
والنتيجة التي اردت ان احصل عليها هي اعطاء زمن القفزة والإتفاع في دالة وترجع لي التسارع المطلوب والسرعة الابتدائية ...... وهذه مسألة فيزيائية بحته وهي من اسهل التطبيقات حتى انها تتعامل مع القفز اي متغير احد فقط Y
وهنالك عدة تطبيقات لهذا الموضوع ،،، مثل القفز من المباني واطلاق الصواريخ الإستكشافية NASA
بالمناسبة في الألعاب الحديثة جميع انواع الحركة فيها تخضع لقوانين الحركة بشكل كامل وهذا قد يكون مزعجاً بعض الشيء ( ولكنها في الواقع تأتيك جاهزة أي ستجد جميع الاشتقاقات للمواضيع المعروفة جاهزة اي لا تحتاج لأن تفهم ماهي اصلاً ) وبقية المواضيع على نفس المنوال ،،،
ملخص الموضوع ،،،، هنالك العديد من المواضيع الفزيائية التي تستطيع تمثلها بإستخدام البرمجة والتي رأيته في الدرس لا يمثل إلا ابسط الاستخدامات المباشرة له
تحياتي ،،،
كود:Arabian Xtreme Designs : http://axdteam.com
أخي الكريم يزيد هلا شاركت معنا في هذا الموضوع ...وشكرا لك
http://www.vb4arab.com/vb/showthread.php?t=40469
وهل يمكن تكتب لنا دروس Direct x من الصفر أي من المبادىء العملية الأولى ..فأنا مثلك أحب البرمجة ولا أحب البرامج الجاهزة
وشكرا
أخوك إيـــاس
لــــــــلّه الحمد مــــــ قبل ــــن و من بعد
نادي الفريق العربي : النادي الأول بدون منازع
مشاركات :
كلمات سر لأجزاء الTomb Raider
حلول ألغاز Tomb Raider 5
I work on..
Programming languages: C++ - Visual Basic.Net - Visual Basic 6 ..Programes: 3D S Max - MultiMedia Builder -Flash-Swish Max- Photo Shop - Xara - HackingPrograms ..and others.