• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 28

    الموضوع: عودة دروس برمجة الألعاب من جديد :)

    1. #1
      التسجيل
      28-10-2002
      الدولة
      (السعودية)
      المشاركات
      1,042
      المواضيع
      71
      شكر / اعجاب مشاركة

      عودة دروس برمجة الألعاب من جديد :)

      السلام عليكم

      لقد اعدت كتابة دروس برمجة الألعاب بلغة البيسك وتجدونها هنا http://www.axdteam.com/start.php?page=vb

      وبالله التوفيق
      التعديل الأخير تم بواسطة PRG of RPG ; 13-07-2004 الساعة 11:58 PM
      كود:
      Arabian Xtreme Designs : http://axdteam.com

    2. #2
      التسجيل
      13-07-2004
      الدولة
      الإمارات العربية المتحدة
      المشاركات
      26
      المواضيع
      8
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: عودة دروس برمجة الألعاب من جديد :)

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
      مشكور يا أخوي على الموقع
      وجزاك الله خيراً

    3. #3
      التسجيل
      04-11-2001
      الدولة
      U.A.E
      المشاركات
      4,196
      المواضيع
      67
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: عودة دروس برمجة الألعاب من جديد :)

      أهلاً بك PRG OF RPG
      و مشكور على الدروس

    4. #4
      التسجيل
      29-09-2003
      الدولة
      land in FINAL FANTASY world
      المشاركات
      291
      المواضيع
      18
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: عودة دروس برمجة الألعاب من جديد :)



      welcome back my brother

      thank you for lesson



      لعبة Ragnarokonline
      سيرفر عربي مجاني

      قريبا انشاء الله



      -:: من مواضيعى ::-

      <<<< So you want to be a Computer Game Developer >>>>

      Final Fantasy VIII





      eyesonff


    5. #5
      التسجيل
      19-01-2004
      الدولة
      الأحساء-السعوديه
      المشاركات
      287
      المواضيع
      49
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: عودة دروس برمجة الألعاب من جديد :)

      شكرتً لك على الدرووسسسس

    6. #6
      التسجيل
      21-02-2003
      الدولة
      الإمارات العربية المتحدة
      المشاركات
      2,350
      المواضيع
      80
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: عودة دروس برمجة الألعاب من جديد :)

      شكرا على الدروس ... بس ياريت تزيد التفاصيل اكثر و اكثر عشان ال(@#$@) امثالي

    7. #7
      التسجيل
      27-06-2004
      المشاركات
      1
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: عودة دروس برمجة الألعاب من جديد :)

      الله يجزاك خير
      هذا موقع ليزيد البلقان كما أتوقع
      بس موجز بعض الشيء لو توضح بأمثله أكون شاكره

    8. #8
      التسجيل
      20-02-2003
      الدولة
      Silent Hill
      المشاركات
      2,716
      المواضيع
      137
      شكر / اعجاب مشاركة

      Wink Re: عودة دروس برمجة الألعاب من جديد :)

      ماشاء الله عليك

      دائما تفاجأنا بأشياء جميلة

      و مبروك على تطوير الموقع و صار احلى من اول بكير

    9. #9
      التسجيل
      30-05-2003
      الدولة
      Kuwait
      المشاركات
      992
      المواضيع
      65
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: عودة دروس برمجة الألعاب من جديد :)

      مشكور اخوي يزيد على الدروس

      وونتظر دروس C++

    10. #10
      التسجيل
      25-04-2002
      الدولة
      في عالم Final Fantasy XI
      المشاركات
      5,934
      المواضيع
      125
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: عودة دروس برمجة الألعاب من جديد :)

      واااااااااااااااو وااااااااااااااااااااااااااااااااو واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك



      هل فعلا انت من تكتب الدروس ؟؟؟؟



      لأ مو معقول على الإطلاق .... .. اذا كنت أنت من تكتب الدروس أم تنقلها من هنا وهناك ..


      لأنه لو فعلا أنت ....


      شيئ خيالي .... !!! هذه الدروس لا تقدر بثمن وأعتقد مثلها تماما يدرس في جامعة ديجي بن ..

      سنقوم بإستخدام معادلات الحركة (وهي أربع (والبعض يتجاهل المعادلة الأخيرة ويكتفي بثلاث)
      عموماً ،،، سنستخدم معادلتين من هذه المعادلات في إشتقاق معادلة القفز النهائية
      المعادلة الأولى :
      V = V0 + a * t
      V : السرعة النهائية
      V0 : السرعة الإبتدائية
      a : التسارع
      t : الزمن
      المعادلة الثانية :
      Y2-Y1 = V0 * t - 0.5 * a * t^2
      Y2 : الإرتفاع النهائي
      Y1 : الإرتفاع الإبتدائي
      V0 : السرعة الإبتدائية
      t : الزمن
      a : التسارع ولاحظ أنه في حالتنا هذه يجب ان يكون سالباً (في القفز الحر (الطبيعي) يكون a = تسارع الجاذبية الأرضية = 9.8-
      حسناً ،،،
      مالذي نريده ؟ نحن نريد أن يضهر لنا القفز بشكل متناقص حتى يبدأ الجسم بشكل متزايد في السقوط إلى أن يصل الأرض
      مالذي نريد تحديده (المعطيات) ؟ نريد التحكم بشكل القفزة أي تحديد زمن القفزة الكامل وأيظاً أقصى إرتفاع ... وتقوم الدالة بحساب a وكذلك V0
      لنبدأ
      المعطيات :
      MaxY : أقصى إرتفاع
      T : زمن القفزة الكامل (الصعود والهبوط (لاحظ أن زمن الصعود وزمن الهبوط متساوين دائماً لأي جسم (إذا تجاهلنا تأثير مقاومة الهواء )))
      حسناً سنقوم ببعض التعويضات
      عندما يصل الجسم إلى أقصى إرتفاع MaxY فهو في هذه الحالة تكون سرعة النهائية = 0 = V ويكون الزمن هو نصف الزمن الكلي t = T/2
      دعنا نقوم بتعويض هذا الكلام النضري في المعادلتين
      في المعادلة الأولى
      V = V0 + a * t
      0 = V0 + a * T/2
      V0 = - a * T/2
      في المعادلة الثانية

      y2-y1 = V0 * t + 0.5 * a * t ^ 2
      MaxY = - a * T/2 * T / 2 + 0.5 * a * (T/2) ^ 2
      MaxY = - a * T^2 / 2 + 0.5 * a * T^2 / 4
      MaxY = a (- T^2 / 2 + 0.5 * T^2 / 4)
      MaxY = a(-T^2/4)
      a =( -4 * MaxY) / T^2
      وبهذا نكون حصلنا على a
      V0 = - a * T/2
      ولكي نجعلتها دالة لا تحتوي على أي مجاهيل (a)
      V0 = (4 * maxY) / T
      وبهذا نكون قد حصلنا على a و V0 .... إنتهى الدرس (النضري) .
      اقتبست هذا الكلام من أحد الدروس لانبهاري الخارق بماهو مكتوب مع انني لم افهمه على الإطلاق
      ولكني أراها كمادة علمية من المفروض أن تدرس في الجامعات والقاء المحاضرات والنقاش حولها ...







      طلب واحد فقط ... ( ادسم المواد ) يعني خلها دسمة و ( ألف كتب ) لبرمجة الألعاب
      راح تنجح وبقوة



      سلام
      سلام
      _______________________________________________________________________________

      آخر المواضيع :


      _______


      LoLCoil

    11. #11
      التسجيل
      21-02-2003
      الدولة
      الإمارات العربية المتحدة
      المشاركات
      2,350
      المواضيع
      80
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: عودة دروس برمجة الألعاب من جديد :)

      flanteus ... للعلم .. صاحب الموقع شخص واحد و هو يزيد ... و الدروس كلها من كتاباته الخاصة و خبرته بهذا التخصص

      ( ما في داعي ترد يا يزيد .. )

    12. #12
      التسجيل
      25-04-2002
      الدولة
      في عالم Final Fantasy XI
      المشاركات
      5,934
      المواضيع
      125
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: عودة دروس برمجة الألعاب من جديد :)

      عدلت مشاركتي قبل ما أشوف ردك لأنني ما انتبهت


      المهم .. شيئ آخر ...

      المفروض يحطون تحت اسمك ( أستاذ في برمجة الألعاب ) وليس مبرمج


      سلام
      سلام
      _______________________________________________________________________________

      آخر المواضيع :


      _______


      LoLCoil

    13. #13
      التسجيل
      25-04-2002
      الدولة
      في عالم Final Fantasy XI
      المشاركات
      5,934
      المواضيع
      125
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: عودة دروس برمجة الألعاب من جديد :)

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Son Of UAE

      ( ما في داعي ترد يا يزيد .. )
      لا أنا أبغاه يرد علي ...


      ولي أمره وانا ما ادري ..


      سلام
      سلام
      _______________________________________________________________________________

      آخر المواضيع :


      _______


      LoLCoil

    14. #14
      التسجيل
      28-10-2002
      الدولة
      (السعودية)
      المشاركات
      1,042
      المواضيع
      71
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: عودة دروس برمجة الألعاب من جديد :)

      السلام عليكم

      لا مدير المكتب

      بالطبع اي شي جديد لا بد ان يكون صعب وهذه حقيقة معروفة

      وهذا الموضوع له وجهين الأول (نضري فيزيائي) والآخر (تطبيقي برمجي) والوجه التطبيقي البرمجي بسيط جداً ... اما الفيزيائي فإذهب إلى مواقع الفيزياء (الحركية) وستجد ان هذا الموضوع من (المقدمات) ....

      ليس هذا فحسب ،،، الاشتقاقات التي انت وضعتها نسيت كيف قمت بعملها ولكني اعرف اساسها وهي عن طريق معادلات الحركة (الأربع) او (الثلاث) لا يهم

      والنتيجة التي اردت ان احصل عليها هي اعطاء زمن القفزة والإتفاع في دالة وترجع لي التسارع المطلوب والسرعة الابتدائية ...... وهذه مسألة فيزيائية بحته وهي من اسهل التطبيقات حتى انها تتعامل مع القفز اي متغير احد فقط Y

      وهنالك عدة تطبيقات لهذا الموضوع ،،، مثل القفز من المباني واطلاق الصواريخ الإستكشافية NASA

      بالمناسبة في الألعاب الحديثة جميع انواع الحركة فيها تخضع لقوانين الحركة بشكل كامل وهذا قد يكون مزعجاً بعض الشيء ( ولكنها في الواقع تأتيك جاهزة أي ستجد جميع الاشتقاقات للمواضيع المعروفة جاهزة اي لا تحتاج لأن تفهم ماهي اصلاً ) وبقية المواضيع على نفس المنوال ،،،

      ملخص الموضوع ،،،، هنالك العديد من المواضيع الفزيائية التي تستطيع تمثلها بإستخدام البرمجة والتي رأيته في الدرس لا يمثل إلا ابسط الاستخدامات المباشرة له

      تحياتي ،،،
      كود:
      Arabian Xtreme Designs : http://axdteam.com

    15. #15
      التسجيل
      07-06-2004
      الدولة
      سوريا -حمص
      المشاركات
      50
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: عودة دروس برمجة الألعاب من جديد :)

      أخي الكريم يزيد هلا شاركت معنا في هذا الموضوع ...وشكرا لك
      http://www.vb4arab.com/vb/showthread.php?t=40469
      وهل يمكن تكتب لنا دروس Direct x من الصفر أي من المبادىء العملية الأولى ..فأنا مثلك أحب البرمجة ولا أحب البرامج الجاهزة
      وشكرا

      أخوك إيـــاس
      لــــــــلّه الحمد مــــــ قبل ــــن و من بعد
      نادي الفريق العربي : النادي الأول بدون منازع
      مشاركات :

      كلمات سر لأجزاء الTomb Raider
      حلول ألغاز Tomb Raider 5
      I work on..

      Programming languages: C++ - Visual Basic.Net - Visual Basic 6 ..
      Programes: 3D S Max - ‎MultiMedia Builder -Flash-Swish Max- Photo Shop - Xara - Hacking
      Programs ..and others.

    صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •