• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 31 إلى 45 من 63

    الموضوع: الحمقى والمغفلين،والبُكاء على أشلاء أعداء الدين ..!

    1. #31
      التسجيل
      27-08-2002
      الدولة
      جدة
      المشاركات
      1,074
      المواضيع
      21
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: الحمقى والمغفلين،والبُكاء على أشلاء أعداء الدين ..!

      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


      أخي الكريم M.O.B:


      مثلا قصف في الفلوجة يقتل 15 شخصا لا تجد اي كلمة حق او باطل بحقهم
      إن قام المسلمون باستنكار عمل كهذا قلتم ما نريد استنكاراً و لا شجباً و لاخطباً .. نريد فعلاً ..

      و إن التزم المسلمون الصمت ( أياً كان السبب ^_~ ) قلتم مالكم لا تستنكرون أو تشجبون ..


      لا شيء يــُـغلق أفواهكم سوى اتــِّـبــَــاعــُـكــُـم .. حتى و إن كنتم غير مصيبين ..


      ^_^


      لكن نحر علج تبشيري مشرك كافر منصر تهتز الارض و من فيها لنصرته و الدفاع عنه
      هل لك دليل على جواز قتل المبشر المنصر .. أم أنك من القوم التي تجيز قتل الجميع


      فإن كان لك دليل فأتِ به .. و إن كنتَ من القوم المذكورين فلا كلام لك حتى تردَّ على ما قلتُ ^_^


      لكن ليش ما يبكون اخوانهم المسلمين بكل بساطة لانها اصبحت روتين يومي
      او فلم اكشن يشوفوه 5 او 10 دقائق على التلفزيون يوميا
      هذا أحد الأسباب و ليس السبب الوحيد ^_^ ..

      و قد فصـَّــلتُ ما جاء بشأن هؤلاء ^^


      احنا جيل ال فيديو كليب و نانسي
      كلٌ يتحدث عن نفسه ... فإن كنت من هؤلاء النفر فهذه مشكلتك .. لكن لا تعمم القول


      مو متعودين لسا
      تحدث عن نفسك ..


      لكن الايام كفيلة بمداواة هذا الصنف من الناس حتى يتعودوا على
      هذه المناظر ( الجميلة جدا جدا والله)



      لكن اللي يجعلها صعبة شوي للناس حتى يتعودوا
      وجود شيوخ 2004 او شيوخ الاباتشي كما يسميهم الشيخ حامد العلي اطال الله في عمره


      بدأ الطعن في الشيوخ


      المشكلة هو كثرة تكرر هذه الكلمة ( تشويه صورة الاسلام)
      لكن نسوا ما قال الله تعالى ( و لن ترضى عنك اليهود و النصارى حتى تتيع ملتهم)
      اقرأ ما كتبتُ فيما يتعلق بمن استنكر على من قــُـتــِـلَ من غير المسلمين ..


      احنا اليوم هذا الكلام مو حافظينه .. احنا حافظين (ليه يا حبيبي) (اخاصمك اه اسيبك لا)
      تحدث عن نفسك فقط ...


      لكن لما تيجي تسال : لماذا لا نقول ان دين اليهودية و النصرانية متوحش لانه يقتل المسلمين
      يا ترى شو يجابوا ؟؟؟؟
      عن نفسي .. فلم أسمع بأحد يصف غير اليهود و النصارى باللطف .. بل الجميع يكثرون من قول: أحفاد القردة و الخنازير .. و العلوج ..

      فما هو الجواب الذي يتبادر إلى الذهن من سؤالك التقريري ؟


      كثر الكلام عن التسامح بالاسلام و الرفق و هذا الكلام لكن نسوا او تناسوا انه دين
      سلام لا استسلام
      بل قال :

      إنما بعثتُ لأتمم مكارم الأخلاق



      و ليس من الخلق الكريم أن يــُــقتل العزّل من الناس .. فضلاً عن يكون ذلك أحد مكارم الأخلاق ^_~


      فمن زعمَ أن عمليات قتل الأبرياء و تفجير المنشآت في المدن من الإسلام فقد أظهرَ كذب محمداً صلى الله عليه و آله و سلم في قوله : إنما بعثتُ لأتمم مكارم الأخلاق ... و زعمَ أن رب العالمين كذب حين قال :

      و لا تزر وازرة وزر أخرى



      فإما أن تكون هذه الأفعال مــُـقــَــرَّة من قبل الإسلام فيكونَ محمد بن عبدالله صلى الله عليه و آله و سلم كاذباً و رب العاليمن كاذباً ( أستغفر الله العظيم من قول كهذا ) و إما أن يكون ناسـِــبــُـها إلى الإسلام كاذباً أو مخطئاً ..


      أيهما تختار .. كذب النبي و ربه أم كذبك أو خطأك ؟



      ^_^


      ==========================



      أخي الكريم winningelleven4:


      المشكلة أن العقول ضؤلت وانخسفت فلم تعد تفكر كما يفكر العقل السليم """البالغ"""


      و إنما قلتَ ذلك لعجزك عن الرد على ما ذكرتُ ^^ ..

      ولو كنتَ تملكُ دليلاً ينقض قولي لذكرتـــَــه دون تردد ^_~ ..


      واحد يطلب صورة لباك ....
      أقل حقوقه ^^


      والآخر يشرح حكم البكاء على الشهيد .....
      و إنما جاء ذكر ذلك الأمر في سطر .. فكيف يكون شرحاً !!

      ألم تجد أمراً تعلــِّــقُ عليه سوى هذا الأمر n_n !


      العاجز يبقى عاجزاً


      ^_~


      أدام الله علمكما وزان عقليكما بسكوتكما
      أقل ما في الأمر أننا لم نرم بالكلام هذراً و ندعِّ أن للمسلم فعل ما شاء في الأسرى كما فعلتَ أنت ^_~ ..

      و أقلها أننا لم نعيــِّـر الآخرين بقلــّـة علمهم و نحنُ قليلو علم كما فعلتَ أنت





      هل هذا ما فهمه حضراتكم من الموضوع أن هناك من يذرف الدموع غزارى على القتلى ........
      كلا ..

      هذا ظنك أننا فهمنا الموضوع بهذه الصورة ( فلم نفهم منه أن هناك من يذرف الدموع غزارى على القتلى )

      الموضوع يتحدث عمن يذرف الدمع عموماً على القتلى ( من غير المسلمين ) ...

      إن كنت تشك في ذلك فالعيب في فهمك السقيم للغة العربية ( كثر الضعفاء في اللغة العربية >_< ) ..



      إليك سؤال الأخ الكريم العميد في فاتحته للموضوع :

      يبقى السؤال بِلا إجابة: لِمَاذا نجد من بين أُمتِنا من يبكي على أعدائنا ،في حين أنَّهُ لا يبكي على إخوانه؟،وَ لِمَاذا لا نجد أحداً مِنْ أعدائنا يبكي على قتلانا ؟..




      و عنوان الموضوع ظاهر بيــِّـن .. وهو :

      الحمقى والمغفلين،و البُكاء على أشلاء أعداء الدين ..!





      فلا أدري أ ضعفاً في النظر تعانيه ... أم هو عمى أصاب عينيك .. أم الداء في عقلك و العيب في قدرتك الاستيعابية .. أم الأمر عائد إلى ضعف اللغة العربية لديك ؟







      و كم من عائبٍ قولاً صحيحاً **** و آفتــُـهُ من الفـَـهـْـِم السـَّــقيـِم







      المفروض أن نذهب إلى شارون وبوش ونشكرهما جزيل الشكر على جهودهما الطيبة في منحنا الشهادة
      هناك من يقول أن بوش نعمة أنعمَ الله بها على المسلمين .. لأنه بتصرفاته الخرقاء سيوقظ الأمة من سباتها الطويل


      ^_^


      لأن قتلانا شهداء ..... بئس المنطق والمفهم



      هل هذا كل ما استطعتَ قوله ^^


      ^_^




      أخي الكريم winningelleven4 ...

      ما جئتُ هنا مــُـقــْـنــِـعاً ... بل جئتُ مــُــفــْـحــِــماً



      فإن كان من دليل تردُّ به على ما ذكرتُ فإليك به ^^


      و إن كنتَ لا تملك ما يدحض ما أقول ... فالعاجز يبقى عاجزاً


      ^_~



      ^_^



      و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
      التعديل الأخير تم بواسطة hungry wolf ; 06-09-2004 الساعة 10:25 PM

    2. #32
      التسجيل
      01-04-2004
      المشاركات
      920
      المواضيع
      17
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: الحمقى والمغفلين،والبُكاء على أشلاء أعداء الدين ..!

      hungry wolf
      قبل اي شي انصحك تقرأ سورة التوبة كم من مرة
      ---------------
      ما تعملي فيها فيلسوف عصرك و زمانك و تقلي تكلم عن نفسك بس
      يكفي ارقام الاتصالات و المكالمات على سوبر ستار ولا اكاديمي
      سمعت هذا ولا شو
      يا مفحم يا علامة زمانك
      وقد كشف فريقاً من المهتمين أيضاً أنه – وفق المكالمات التليفونية الآتية من البلدان العربية التي شاركت في التصويت على سوبر ستار - استنادا إلى مواقع شركات الاتصالات العربية المختلفة فقد بلغت المكالمات على النحو التالي (ملحوظة: بعض المتحدثين يتكلم أكثر من مرة):

      السعودية: 11 مليون وثلاثمائة ألف اتصال.
      مصر: 23 مليون ومئة وخمسة وسبعين ألف اتصال.
      لبنان: 18 مليون وخمسمائة وستة وثلاثين ألف اتصال.
      الكويت: 300 ألف اتصال.
      الإمارات: مليون ومئتي وواحد وعشرين ألف اتصال.
      اليمن: سبعة ألاف اتصال.
      سوريا: 16 مليون وتسعمائة ألف وثلاثة وثلاثين اتصالاً.
      الأردن: 8 مليون وثمانية وسبعون ألف اتصال.

      ووفقا لهذه الأرقام يصبح عدد الاتصالات الإجمالي حوالي : 79 مليون وخمسمائة وخمسين ألف اتصال ، وهو رقم ضخم إذا ما قورن بعدد المصوتين من جميع البلدان العربية في مجلس الأمن والأمم المتحدة ووثيقة الاعتراض على الحرب على أفغانستان والذي وصل فقط إلى أربعة ملايين صوت!.
      و اسمعني يا حبيبي ما تقلي( كذبك) او خطأك
      خليك محترم شوي عشان نقدر نحترمك احنا كمان
      ضحكتني انت و مكارم الاخلاق اللي تتكلم عنها ( شكل مكارم الاخلاق عندك شي ثاني)
      مكارم الاخلاق ان ينتهك عرضنا و تستباح ارضنا و نقعد متفرجين
      و كل من نقتله نطلع الف حجة انه قتله حرام حتى نرضي ولي اولياء امور المسلمين (بوش)
      حبيبي ما تقلي لا تزر وازرة وزر اخرى . او تتوقف عند اية واحدة و تنسى الاف الايات
      طب هذه وين نروح فيها( فمن اعتدى عليكم فاعتدواعليه بمثل ما اعتدي عليكم )
      و هذه كمان وين نوديها (وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به )
      حتى و تتكلم و تقول جئت مفحما حاول تقنع و انت والله مو مقنع لانه كل كلامك تعليقات من عندك و فكرك
      لا جبت قول عالم و لاجاهل حتى , كله من طيات افكارك و عقلك
      على هذه الحال كل من هب و دب صار مفحم و مقنع ( سلملي على الافحام) عن جد افحمتنا يا شيخ
      مو عارفين شو نساوي
      روح اسمع تفسير اية 194 في سورة البقرة لابن عثيمين رحمه الله
      ممكن تفيدك شوي

      الا على فكرة سمعت اخر فتوى للقرضاوي و لا هذا اخوان مسلمون ما يتاخذ منه كلام

    3. #33
      التسجيل
      13-01-2003
      المشاركات
      1,850
      المواضيع
      81
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: الحمقى والمغفلين،والبُكاء على أشلاء أعداء الدين ..!

      الأخ الكريم "هنقري وولف" :

      (( )) ..

    4. #34
      التسجيل
      28-08-2001
      الدولة
      <=^=^==^=^=>
      المشاركات
      7,688
      المواضيع
      1537
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: الحمقى والمغفلين،والبُكاء على أشلاء أعداء الدين ..!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hungry wolf


      هل تتحدث دون علم !!!


      المسلم يفعل بالأسرى ما يشاء



      الله سبحانه و تعالى يقول :

      فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعد وإما فداء حتى تضع الحرب أوزارها



      و هذا تفسيرها كما جاء عند ابن كثير :

      * يقول تعالى مرشدا للمؤمنين إلى ما يعتمدونه في حروبهم مع المشركين: ( فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب ) أي: إذا واجهتموهم فاحصدوهم حصدا بالسيوف، ( حتى إذا أثخنتموهم فشدوا ) أي: أهلكتموهم قتلا فشدوا [وثاق] الأسارى الذين تأسرونهم، ثم أنتم بعد انقضاء الحرب وانفصال المعركة مخيرون في أمرهم، إن شئتم مننتم عليهم فأطلقتم أساراهم مجانا، وإن شئتم فاديتموهم بمال تأخذونه منهم وتشاطرونهم عليه. والظاهر أن هذه الآية نـزلت بعد وقعة بدر، فإن الله، سبحانه، عاتب المؤمنين على الاستكثار من الأسارى يومئذ ليأخذوا منهم الفداء، والتقلل من القتل يومئذ فقال: ( ما كان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض تريدون عرض الدنيا والله يريد الآخرة والله عزيز حكيم لولا كتاب من الله سبق لمسكم فيما أخذتم عذاب عظيم ) [ الأنفال : 67 ، 68 ] .

      ثم قد ادعى بعض العلماء أن هذه الآية -المخيرة بين مفاداة الأسير والمن عليه - منسوخة بقوله تعالى: ( فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد ) الآية [ التوبة : 5 ]، رواه العوفي عن ابن عباس. وقاله قتادة، والضحاك، والسدي، وابن جريج.

      وقال الآخرون -وهم الأكثرون-: ليست بمنسوخة.

      ثم قال بعضهم: إنما الإمام مخير بين المن على الأسير ومفاداته فقط، ولا يجوز له قتله.

      وقال آخرون منهم: بل له أن يقتله إن شاء، لحديث قتل النبي صلى الله عليه وسلم النضر بن الحارث وعقبة بن أبي معيط من أسارى بدر، وقال ثمامة بن أثال لرسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال له: "ما عندك يا ثمامة؟" فقال: إن تقتل تقتل ذا دم، وإن تمنن تمنن على شاكر، وإن كنت تريد المال فسل تعط منه ما شئت .

      وزاد الشافعي، رحمه الله، فقال: الإمام مخير بين قتله أو المن عليه، أو مفاداته أو استرقاقه أيضا. وهذه المسألة محررة في علم الفروع، وقد دللنا على ذلك في كتابنا "الأحكام"، ولله الحمد والمنة. *



      فليس المسلم هو المتصرف بالأسرى .. بل الإمام ( إمام المسلمين أو أميرهم )

      و ليس له أن يفعل ما يشاء .. بل أمامه ثلاث أمور يختار من بينها ..

      هذا دليل من القرآن ... و الذي يسير عليه المسلمون في تصرفهم مع الأسرى ..


      و أما استشهادك بما فعله خالد بن الوليد في حربه مع أهل الردة و تنفيذه لأمر الخليفة الراشد أبو بكر الصديق ( أدفئ الأسرى ) فهو مردود عليك أخي الكريم ... لأن خالد بن الوليد رضي الله عنه حمل كلام أبي بكر على المحمل الخاطئ ^_^ ..



      نعم أنا آسف لعدم دقتي في اختيار الكلمة المناسبة ......... الإمام وليس المسلم من يحق له فعل ذلك ....
      وبما أنه لا إمام للمسلمين فعليهم تعطيل أحكام الشرع .......... عفوا لكل جماعة وكتلة من المسلمين إمام فعليهم الطاعة ....... أما بالنسبة لإخواننا في العراق وفلسطين فليس لهم إمام يقاتلون تحت رايته فعليهم الإنتظار حتى يمن الله عليهم بإمام أو يسمح لهم الأخ بالقتال واتخاذ الأسرى دفعا للضر عن أنفسهم وعن أهليهم ...... وما استشهدت بفعل خالد ابن الوليد إلا لتعلم أن خالدا رضي الله عنه وأرضاه ومن كان معه من الصحابة في تلك الحادثة ( الذين هم أعلم مني ومنك ) لولا أنهم لم يروا عيبا في ذلك الأمر ( أو ما تشابه عليهم فيه ) أو تعارضا مع أوامر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ما أقدموا عليه بكل استهانة أما بخصوص الاختلاف في الآراء فلا أظنك تعتب علي فيه وإنما عتبك على من اختلف .......بالنسبة إلي أرى صحة قول الشافعي .......
      أما استوجابك الإمام ....... فأظنك سمعت بالآراء التي توجب على المسلمين الخروج للدفاع عن أي أرض إسلامية تتعرض للغزو (مع مراعاة ترتيب الجوار) فما بالك بأصحاب الأرض نفسها ......... ولا أظن أنك تطلب من منهم أن يقوموا بانتخاب إمام لهم ........ لسبب واحد هو أن الأمريكان لن يسمحوا لهم بذلك بكل رحابة صدر أو ضيقه...






      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hungry wolf


      كلام جميل جداً ^^

      لذلك أنصحك بألا تأتي بأقوال من عندك دون دليل من مصادرنا التي تغنينا عن جميع أحكام الدنيا ^_~



      شكرا على استحسانك .......
      أما الأقوالك فليست من عندي وإنما أنت جئت عليها بالدليل والحكم........
      وآسف لعدم دعمها بالأدلة النقلية الحرفية لكن جزاك الله خيرا على فعل ذلك عني ........


      قلت أنا :"ولا حتى وثائق جنيف التي زادت على أوراق الصحف في الكم وضؤلت عنها في الكيف والفائدة....... والتي للأسف الشديد يتكلم من منطلقها العديد من المسلمين الجهلة وينسون أحكام دينهم وقواعده."

      قلت أنت:
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hungry wolf

      لأن بعض ما جاء في قوانين جنيف ( إذا لم يكن أغلبه ) وافق ما يأمر به الشرع .. و ما وافقه فلا مشكلة في الأخذ به .. و ما خالفه رمينا به عرض الحائط ^^

      و الرسول صلى الله عليه و سلم أقر ما كان من الأخلاق الحميدة لدى العرب .. فما المشكلة في الإقرار بما جاء في معاهدة جنيف مما يتوافق مع شرعنا الحنيف ^_~ ؟

      ^_^
      المشكلة يا أخي العزيز أنك مبسط للأمر حتى الميوعة ......
      لأن اتفاقيات جنيف لم توضع لينتفع بهخا أسرانا وإلا ما ذاق أهل العراق ويلات أو غريب ولا ذاق أهل الشيشان ويلات سيبيريا ولا تجرعها أحبتنا في فلسطين على يد المدعومين من قبل مؤسسي جنيف وحقوق الإنسان .

      ويبدو أنك تحمست حتى رددت على عبارة وجهت لمن لا يهتم إلا بهالكي قاتلينا .........

      وأنا لم أنتقد من أخذ بما اتفق مع الإسلام من هذه المواثيق ( أخذ منها ولم يوقع عليها ) وإنما عبت على الذي أخذها كما هي وتناسى دينه .......


      سؤال ....... في ردك على الأخ M.O.B قلت : "من زعمَ أن عمليات قتل الأبرياء و تفجير المنشآت في المدن من الإسلام فقد أظهرَ كذب محمداً صلى الله عليه و آله و سلم في قوله : إنما بعثتُ لأتمم مكارم الأخلاق .."

      من تقصد بكلامك هذا؟

      بالنسبة للقتلى....... أليس ضحايانا شهداء فكيف تفصل القتلى فريقين مسلمون وغير مسلمين؟؟

      هذا ظنك أننا فهمنا الموضوع بهذه الصورة ( فلم نفهم منه أن هناك من يذرف الدموع غزارى على القتلى )

      الموضوع يتحدث عمن يذرف الدمع عموماً على القتلى ( من غير المسلمين ) ...
      وإن كان الموضوع كذلك ؟؟ فلم أنت معترض وعلام احتجاجك

      وبالنسبة لشكر بوش وشارون ......
      أنا أعلم كما تعلم أنت أن ضحايانا شهداء .... فهل يعني هذا أن نفرح بشهادتهم(لا أتحدث عن النتيجة وإنما أتحدث عن الكيفية التي وصلت إليها هذه النتيجة وهي الذل في حالتنا هذه ) وأن لا نعاقب من تسبب بذلك؟؟؟

      أما بالنسبة لقولك :
      بيننا و بين المشركين عهد .. و لسنا نحن بمن ينقض عهداً
      فقولك حتى الآن صحيح إذ لم يظهر ما يناقضه حتى أنني قرأت فتوى للطنطاوي يقول فيها بوجوب حفظ العهد المقام من قبل "الإمام " مع غير المسلمين ما داموا لم ينقضوا أحد بنوده وكان هذا ردا على رأيه في معاهدتي مصر والأردن وقياسا عليهما الأمم الإسلامية التي لم يثبت فسق "أئمتها" ........
      وهنا ليس اللوم على الإمام وإنما على "العهد" لأنه لم يتضمن شرطا يمنع هذا الكافر من الاعتداء على أي من المسلمين ......
      أما بالنسبة للحديبية فقد غاب منه أكثر مما ظهر ولا يحق لنا أن نقيس عليه أحكامنا لأنه تم بحكمة إلهية ( عدم استقبال من أسلم من قريش ) أما العهود " الحديثة " فلا أظن أنهم التقوا مع الحديبية في كونها من عند الله ولذلك كان من المفترض أن لا تتم بهذه الصورة ....... ولكن ما فات فات وهذه عهود علينا الاتزام بها .....والله أعلم

      تقول :
      فإذا ما اتبعنا نهج الرسول صرنا أذلاء ... و صار حكامنا طواغيتاً >_< !!
      لم ينته النقاش فكيف تجزم بأنك متبع منهج الرسول .......... وإضافة إلى ذلك أرى أن رأيك أدى إلى تساهلك وتساهلك أدى إلى تعميم مع أنه لا يصح إلا على تخصيص


      إما أن نكون نحن ( من استنكر على إحدى العمليات ضد المدنيين من غير المسلمين ) المغفلين و الحمقى
      حدد مرة أخرى رجاء ولا تعمم


      و هناك نقطة مهمة ... و هي أن الرسول نصر المشرك الذي احتمى به من أبي بصير ... نصر مشركاً على مسلم .. بسبب العهد الذي بينه و بين المشركين ..
      ماذا تعني بقولك :"نصر"


      لا بارك الله فيهما و لا في من باركهما ..
      أنت تعتد ببعض العلماء...... ولا تقبل إهانتهم ......وهناك من يعتد بغيرهم من العلماء ولا يقبلون ذلك عليهم ...





      هذا ما وسع الوقت .......

      وشكرا على اللون البنفسجي ...... لوني المفضل

    5. #35
      التسجيل
      29-05-2004
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      476
      المواضيع
      28
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: الحمقى والمغفلين،والبُكاء على أشلاء أعداء الدين ..!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثريول
      الأخ الكريم "هنقري وولف" :

      (( )) ..
      بارك الله في علمك ونفع به غيرك ....
      لو دامت لك ما ذهبت لغيرك .







    6. #36
      التسجيل
      27-08-2002
      الدولة
      جدة
      المشاركات
      1,074
      المواضيع
      21
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: الحمقى والمغفلين،والبُكاء على أشلاء أعداء الدين ..!

      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


      أخي الكريم M.O.B ^_^ :


      hungry wolf
      >_<


      لم أنتَ منفعل >_<


      قبل اي شي انصحك تقرأ سورة التوبة كم من مرة
      جــُزيتَ خيراً على النصيحة ^^

      و في المقابل أنصحك أن تقرأ القرآن كله ^_~


      ما تعملي فيها فيلسوف عصرك و زمانك و تقلي تكلم عن نفسك بس
      O.o

      و لمَ لا ؟


      يكفي ارقام الاتصالات و المكالمات على سوبر ستار ولا اكاديمي
      سمعت هذا ولا شو
      أكاديمي ... هل تقصد بها ستار أكاديمي ?

      فإن كنتَ تقصد هذا البرنامج .. فقد سمعتُ عنه .. من المنتديات

      و أما سوبر ستار فلا


      يا مفحم يا علامة زمانك


      فأما مفحم .. فلن أردها

      ^^

      و أما علامة زماني فلست كذلك >_< ..


      ^_^


      وقد كشف فريقاً من المهتمين أيضاً أنه – وفق المكالمات التليفونية الآتية من البلدان العربية التي شاركت في التصويت على سوبر ستار - استنادا إلى مواقع شركات الاتصالات العربية المختلفة فقد بلغت المكالمات على النحو التالي (ملحوظة: بعض المتحدثين يتكلم أكثر من مرة):

      السعودية: 11 مليون وثلاثمائة ألف اتصال.
      مصر: 23 مليون ومئة وخمسة وسبعين ألف اتصال.
      لبنان: 18 مليون وخمسمائة وستة وثلاثين ألف اتصال.
      الكويت: 300 ألف اتصال.
      الإمارات: مليون ومئتي وواحد وعشرين ألف اتصال.
      اليمن: سبعة ألاف اتصال.
      سوريا: 16 مليون وتسعمائة ألف وثلاثة وثلاثين اتصالاً.
      الأردن: 8 مليون وثمانية وسبعون ألف اتصال.

      ووفقا لهذه الأرقام يصبح عدد الاتصالات الإجمالي حوالي : 79 مليون وخمسمائة وخمسين ألف اتصال ، وهو رقم ضخم إذا ما قورن بعدد المصوتين من جميع البلدان العربية في مجلس الأمن والأمم المتحدة ووثيقة الاعتراض على الحرب على أفغانستان والذي وصل فقط إلى أربعة ملايين صوت!.
      ثم ماذا ؟

      الرقم من المملكة العربية السعودية هو 11,300,000 متصل بينهم من تكلم أكثر من مرة ... لنقل 11,000,000 متصل على هذا البرنامج ( يبدو أنه مشابه لبرنامج ستار أكاديمي ) ليس بينهم من أعاد الاتصال ..

      يبقى من عدد سكان المملكة العربية السعودية 9,000,000 نسمة لم تقم بالاتصال على هذا البرنامج ... فما بالك عممت 9,000,000 نسمة و ضمنتهم ضمن من اتصل بالبرنامج !!


      أخي الكريم ... لو أن 999,999,999 ( تسعَمائةٍ و تسعة و تسعين مليوناً ) من المسلمين اتصلوا بهذا البرنامج فلا تعمم حتى يكتمل الرقم ملياراً ... و لو كان هذا هو الرقم المسجل لدى شركة الاتصالات أو من ذكر الإحصائية فأنا هو الرقم الباقي .. فلا تؤاخذني بجريرة غيري .. و لا تؤاخذ نصف الجيل بما يفعله النصف الآخر ..

      ^_^


      و اسمعني يا حبيبي ما تقلي( كذبك) او خطأك
      O.o

      لماذا ؟

      أحدكما على صواب و الآخر على خطأ !


      خليك محترم شوي عشان نقدر نحترمك احنا كمان
      >_<

      ما دخل هذا بالاحترام !!

      إن كنتَ مخطئاً .. فما علاقة ذلك بالاحترام !!

      هذه معادلة بسيطة ... شخصان تعارضا في القول ... و الصحيح قول من القولين ===> أحدهما محق و الآخر مخطئ ^^


      فأما الخطأ .. فالنبي محمد صلى الله عليه و سلم معصوم منه في الدين .. فلا يبقى سوى احتمال الكذب .. و أما أنتَ فلست معصوماً من الخطأ ... و لذلك قلتُ إما أن تكون كاذباً أو مخطئاً ..

      لا أدري أين قلة الاحترام في هذا القول


      و مابالك لم تحترم الأشخاص الذين لا يعرفون ( نانسي ) و نسبتَ الجيل إليها و هم من الجيل ؟

      و ما بالك سخرت من الشيوخ و لم تحترمهم ؟

      و ما بالك تسخر في قولك : طبقوا عليه آية الحرابة ؟


      O.o

      تمالك أعصابك أخي الكريم ^^


      ضحكتني انت و مكارم الاخلاق اللي تتكلم عنها ( شكل مكارم الاخلاق عندك شي ثاني)
      ^_^


      ربما


      مكارم الاخلاق ان ينتهك عرضنا و تستباح ارضنا و نقعد متفرجين
      O.o

      أنا لم أتطرق إلى قتال المقاتلين من المشركين أو غير المسلمين .. مــِـنْ ردك هذا يظهر أنك فهمتَ الأمر على هذه الصورة ..

      فلم أطلب من أحد أن يقعد متأملاً بينما عرضه و ينتهك و أرضه تستباح ..

      أنا أتحدث عن المسالمين من المشركين .. شخص لا يريد أذى بنا .. لا قتلاً و لا تشريداً و سبياً و انتهاكاً للحرمات .. فمالهُ و لنا .. و ما لنا و لهُ ؟



      فما بالك تطرقت إلى هذا القول ؟!



      و إنما تطرقك له لا يعدو إحدى ثلاثة :

      1 - خللٌ في فهمك لهذه النقطة ..

      2 - غضبٌ ( مما كتبتُ ) أعماكَ عن ما أتحدثُ عنه ..

      3 - محاولةٌ لتغيير الموضوع .. و التهرب من السؤال الذي طرحته عليك بالخط الكبير ^_~



      و دافعي لقول هذا الأمر هو كلامكَ في أول ردّ لكَ في هذا الموضوع ... وهو :

      * لكن نحر علج تبشيري مشرك كافر منصر تهتز الارض و من فيها لنصرته و الدفاع عنه
      شو ذنبوا مسكين يضور على لقمة العيش ليس هذا الاسلام ليس لماذا ليش كيف وين *


      فأنتَ لم تتطرق أبداً إلى المقاتلين من المشركين ^^ ..


      و الآن تتضمنهم في قولك ( ينتهك عرضنا و تستباح ارضنا ) ^_~ ..


      و كل من نقتله نطلع الف حجة انه قتله حرام حتى نرضي ولي اولياء امور المسلمين (بوش)


      لا أعلم أيَّ احترام تتطلبه ؟


      حبيبي ما تقلي لا تزر وازرة وزر اخرى
      كلا .. أنا لم أقل ذلك ^_^ ..


      الله قال ذلك ^^


      اعترض على ربك و لا تعرتض عليّ إن شئت الاعتراض ^_~


      او تتوقف عند اية واحدة و تنسى الاف الايات
      همممم ...

      بل رددتُ على كل ما تفضل بذكره الأخ الكريم Linuxian12 من الآيات تقريباً .. و ذكرتُ آيتين لم يقم أحد بالرد عليهما !

      فكيف تتطلب مني عدم التوقف عند آية واحدة !!

      أذكر لي آيات أخرى غير التي ذكرها الأخ الكريم Linuxian12 .. و دعنى نرى ^^


      طب هذه وين نروح فيها( فمن اعتدى عليكم فاعتدواعليه بمثل ما اعتدي عليكم )
      و هذه كمان وين نوديها (وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به )
      جميل جداً ...

      من اغتصب نساءنا ... نغتصب نساءه ^^ ..

      و من مثل بنا مثلنا به n_n ..

      و من وقع على أعراضنا و قعنا على أعراضه ^_^ ..





      لنرَ ما جاء في تفسير الآيتين ^_~ ..


      يقول ابن كثير في تفسيره :

      * وقوله: ( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ) أمر بالعدل حتى في المشركين: كما قال: ( وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ) [النحل: 126]. وقال: ( وجزاء سيئة سيئة مثلها ) [الشورى: 40] .

      وروى علي بن أبي طلحة عن ابن عباس أن قوله: ( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ) نـزلت بمكة حيث لا شوكة ولا جهاد، ثم نسخ بآية الجهاد بالمدينة. وقد رد هذا القول ابن جرير، وقال: بل [هذه] الآية مدنية بعد عمرة القضية، وعزا ذلك إلى مجاهد، رحمه الله.

      وقد أطلق هاهنا الاعتداء على الاقتصاص ، من باب المقابلة، .... إلخ *




      و الاقتصاص أن تقتصَّ ممن فعل لك .. لا من غيره !!

      أ فرأيتَ إن قتل أحد أخاك .. أ يــُــقتصُّ من قاتل أخيك من أخ قاتل أخيك ؟

      الجواب : من قاتل أخيك







      و أما الآية الأخرى فقد جاء فيها :

      * يأمر تعالى بالعدل في الاقتصاص والمماثلة في استيفاء الحق، كما قال عبد الرزاق، عن الثوري، عن خالد، عن ابن سيرين: أنه قال في قوله تعالى: ( فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ) إن أخذ منكم رجل شيئا، فخذوا منه مثله.

      وكذا قال مجاهد، وإبراهيم، والحسن البصري، وغيرهم. واختاره ابن جرير.

      وقال ابن زيد: كانوا قد أمروا بالصفح عن المشركين، فأسلم رجال ذوو منعة، فقالوا: يا رسول الله، لو أذن الله لنا لانتصرنا من هؤلاء الكلاب! فنـزلت هذه الآية، ثم نسخ ذلك بالجهاد.

      وقال محمد بن إسحاق، عن بعض أصحابه، عن عطاء بن يسار قال: نـزلت سورة "النحل" كلها بمكة، وهي مكية إلا ثلاث آيات من آخرها نـزلت بالمدينة بعد أحد، حيث قتل حمزة، رضي الله عنه، ومثل به فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لئن ظهرنا عليهم لنمثلن بثلاثين رجلا منهم" فلما سمع المسلمون ذلك قالوا: والله لئن ظهرنا عليهم لنمثلن بهم مثلة لم يمثلها أحد من العرب بأحد قط. فأنـزل الله: ( و إن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ) إلى آخر السورة .

      وهذا مرسل، وفيه [رجل] مبهم لم يسم، وقد روي هذا من وجه آخر متصل، فقال الحافظ أبو بكر البزار:

      حدثنا الحسن بن يحيى، حدثنا عمرو بن عاصم، حدثنا صالح المري ، عن سليمان التيمي، عن أبي عثمان، عن أبي هريرة، رضي الله عنه؛ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وقف على حمزة بن عبد المطلب، رضي الله عنه، حين استشهد، فنظر إلى منظر لم ينظر أوجع للقلب منه. أو قال: لقلبه [منه] فنظر إليه وقد مثل به فقال: "رحمة الله عليك، إن كنت - لما علمت - لوصولا للرحم، فعولا للخيرات، والله لولا حزن من بعدك عليك، لسرني أن أتركك حتى يحشرك الله من بطون السباع -أو كلمة نحوها-أما والله على ذلك، لأمثلن بسبعين كمثلتك . فنـزل جبريل، عليه السلام، على محمد صلى الله عليه وسلم بهذه السورة وقرأ: ( وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ) إلى آخر الآية، فكفـّـر رسول الله صلى الله عليه وسلم -يعني: عن يمينه - وأمسك عن ذلك .

      وهذا إسناد فيه ضعف؛ لأن صالحا -هو ابن بشير المري-ضعيف عند الأئمة، وقال البخاري: هو منكر الحديث.

      وقال الشعبي وابن جريج: نـزلت في قول المسلمين يوم أحد فيمن مثل بهم: لنمثلن بهم. فأنـزل الله فيهم ذلك.

      وقال عبد الله بن الإمام أحمد في مسند أبيه: حدثنا هدية بن عبد الوهاب المروزي، حدثنا الفضل بن موسى، حدثنا عيسى بن عبيد، عن الربيع بن أنس، عن أبي العالية، عن أبي بن كعب قال: لما كان يوم أحد، قتل من الأنصار ستون رجلا ومن المهاجرين ستة، فقال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم: لئن كان لنا يوم مثل هذا من المشركين لنربين عليهم. فلما كان يوم الفتح قال رجل: لا تعرف قريش بعد اليوم. فنادى مناد: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم آمن الأسود والأبيض إلا فلانا وفلانا -ناسا سماهم-فأنـزل الله تبارك وتعالى: ( وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين ) فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "نصبر ولا نعاقب" .

      وهذه الآية الكريمة لها أمثال في القرآن، فإنها مشتملة على مشروعية العدل والندب إلى الفضل، كما في قوله: ( وجزاء سيئة سيئة مثلها ) ثم قال ( فمن عفا وأصلح فأجره على الله ) [الشورى : 40]. وقال ( و الجروح قصاص ) ثم قال ( فمن تصدق به فهو كفارة له ) [المائدة : 45]، وقال في هذه الآية الكريمة: ( وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ) ثم قال ( ولئن صبرتم لهو خير للصابرين ) *




      إذاً جاء في تفسير هذه الآية : إن أخذ منكم رجل شيئا، فخذوا منه مثله.


      خذوا منه ^^ ... و ليس من غيره ^_~





      حتى هاتان الآياتان تدعمان قولي في أن غير الماتلين من غير المسلمين لا يقتص منهم ( فلم يصنعوا شيئا ًيوجب الاقتصاص ) ^^


      إضافة إلى الندب إلى العفو والصفح .. و الذي قام به المصطفى صلى الله عليه و سلم حين دخل مكة فاتحاً ^^


      و ها قد بينت ما قيل في هاتين الآيتين ^^ ... و لم تدعما أقوالك في شيء


      أ من آية أخرى لديك ^_^ ؟


      حتى و تتكلم و تقول جئت مفحما حاول تقنع
      لا أهتم لاقتناع أحد .. فليس من أمر أروّجهُ بين الناس و أدعوهم إليه كي أحتاج إلى إقناعهم ^^ ..

      و إنما هو الحق أبينه و أظهره .. و هذا أحتاج فيه إلى الإفحام لا الإقناع ...

      و كذلك كان حال القرآن في رده على ما يزعمه المشركون و منه قصة إبراهيم رضي الله عنه مع النمرود ... لم يقنعه .. بل أفحمه ( أسكته ) ..


      و أما عندما يدعوا إلى الإسلام فكان يذكر الأمور التي تقنع العبد بأن الله هو الواحد الأحد المستحق للعبادة دون سواه .. كما فعل مع الأصنام ^^


      و أنا الآن الحالة الأولى ^^


      و انت والله مو مقنع لانه كل كلامك تعليقات من عندك و فكرك
      O.o

      كل الآيات التي أوردَتْ رددتُ عليها من تفسير ابن كثير .. و الآيتان اللتان ذكرتهما و لم يردَّ عليهما أحد كانتا من القرآن .. ثم تقول أنني آتي بأقوال من عندي و من فكري O.o


      لا جبت قول عالم و لاجاهل حتى , كله من طيات افكارك و عقلك


      أقول قال الله و قال رسوله .. تقولُ قال عالم !!


      روي عن ابن عباس أنه قال : ( يوشك أن تنزل عليكم حجارة من السماء أقول قال رسول الله و تقولون قال أبوبكر و عمر )


      على هذه الحال كل من هب و دب صار مفحم و مقنع
      أوَ رددتَ على الآيتين اللتين ذكرتــُـهما ؟

      لا ...


      فهذا إفحامك ^_^


      ( سلملي على الافحام)
      ^^


      عن جد افحمتنا يا شيخ
      هذا هو الظاهر ^_~


      مو عارفين شو نساوي
      هذه مشكلتكم و ليست مشكلتي ^_~





      روح اسمع تفسير اية 194 في سورة البقرة لابن عثيمين رحمه الله
      رحمة الله عليه ..

      قرأتُ تفسيرها الموجود عند ابن كثير ^^


      ممكن تفيدك شوي
      Who Knows ^_~


      ^_^


      الا على فكرة سمعت اخر فتوى للقرضاوي
      كلا


      و لا هذا اخوان مسلمون ما يتاخذ منه كلام
      لم أفهم ( بسبب ركاكة تركيبك >_< ) ..

      هل تقصد أنني من الذين لا يستمعون للشيخ يوسف القرضاوي ( بسبب الملاحظات التي عليه ) ؟

      إن كان هذا هو قصدك من كلامك .. فالجواب هو لا ^_^

      لست من هؤلاء القوم ^^



      أذكرك أخي الكريم M.O.B بأنك حتى الآن لم ترد على آيتي اللتين ذكرتهما .. و قد رددت على آيتيك التي جئتني بهما ^^


      فلازلتُ مــفحـــِـماً ... و لا زلتَ مفحـــَـــماً


      ^_~


      نصيحة أخوية ^^ ... لا تفقد أعصابك



      ==============================================



      أخي العزيز ثريول ^^ :


      الأخ الكريم "هنقري وولف" :






      ^^


      أمرك عزيزي ؟


      ^_^



      (( )) ..
      ^_^


      أدام الله عليك الفرح و السعادة ^_~



      إلا أن تكون كما قال أبو تمام :

      قد قلــَّـصـَـتْ شفتاهُ مـِـن حفيظتـِـهِ **** فخيلَ من شدّة التــّعبيس مبتسما



      فأسألُ اللهَ أن يبدلك بالعبوس سروراً ^_^



      ^^



      to be continue >>>


    7. #37
      التسجيل
      01-04-2004
      المشاركات
      920
      المواضيع
      17
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: الحمقى والمغفلين،والبُكاء على أشلاء أعداء الدين ..!

      شوف يا حبيبي لاني منفعل و لا شي
      حرد عليك
      اولا قصة سوبر ستار ولا اكاديمي
      انا ما حطيت عدد الاتصالات عشان اقول شوفوا السعودية او اي بلد ثانية
      انهم متصلين كثير
      المقصود هو توضيح النقطة اللي انا ذكرتها في ردي الاول على مشاغل الناس هذه الايام
      و جيل الاغاني و الحكي الفاضي و اللي انت حكيت (تكلم عن نفسك فقط)
      هذه مجرد قطرة في بحر
      ------------------------
      ثانيا اي سؤال انا هربت منه ؟؟
      اذا كان قصدك عن الكوري التبشيري
      فانا يا اخي اقلك انه اية الحرابة تنطبق عليه
      لانه يحارب دين الاسلام و عاث في الارض فساد
      اذا كان العلماء يطلقون على محلل الربا ( محارب لله )
      فكيف بمن ياتي لغير دين المسلمين كله و ليس تبديل شرع او تعطيل امر
      و يردهم عن دينهم
      ----------------------
      ثالثا
      عن اية لا تزر وازرة وزر اخرى
      المقصود ليس رد الاية و العياذ بالله
      و لكن انا اعتقد انها في غير مكانها
      و انا جبتلك ايات الاعتداء بالمثل و العقوبة بالمثل ايضا
      و قلتلك تسمع تفسير بن عثيمين رحمه الله فيها لكن انت قلت
      انه الك تفسير بن كثير
      و انا طلبت منك هذا الشي لانه والله كنت عارف انك راح تقول اذا
      اغتصبوا نسائنا يعني نغتصب نسائهم
      لكن اصلا الاغتصاب في الاسلام حرام و لهذا لا يعتدى به
      ما انا قلتلك شوف تفاسير بن عثيمين و انت ما رديت
      ------------
      و يا حبيبي بالنسبة لقول الرسول صلى الله عليه و سلم بعثت لاتمم مكارم الاخلاق
      انا قلت
      كثر الكلام عن التسامح بالاسلام و الرفق و هذا الكلام لكن نسوا او تناسوا انه دين
      سلام لا استسلام و ان افضل الخلق صلى الله عليه و سلم قال بعثت بالسيف

      و انت رديت
      و ليس من الخلق الكريم أن يــُــقتل العزّل من الناس .. فضلاً عن يكون ذلك أحد مكارم الأخلاق ^_~


      فمن زعمَ أن عمليات قتل الأبرياء و تفجير المنشآت في المدن من الإسلام فقد أظهرَ كذب محمداً صلى الله عليه و آله و سلم في قوله : إنما بعثتُ لأتمم مكارم الأخلاق ... و زعمَ أن رب العالمين كذب حين قال :


      و لا تزر وازرة وزر أخرى



      فإما أن تكون هذه الأفعال مــُـقــَــرَّة من قبل الإسلام فيكونَ محمد بن عبدالله صلى الله عليه و آله و سلم كاذباً و رب العاليمن كاذباً ( أستغفر الله العظيم من قول كهذا ) و إما أن يكون ناسـِــبــُـها إلى الإسلام كاذباً أو مخطئاً ..


      أيهما تختار .. كذب النبي و ربه أم كذبك أو خطأك ؟

      و كانه انا قلت اقتلوا من هب و دب او كان الرسول عليه افضل الصلاة و السلام لم يقل بعثت بالسيف
      فمن المخطا او الكذاب حسب تعبيرك يا ترى

      و ليس من الخلق الكريم أن يــُــقتل العزّل من الناس

      مثل ما اعتدي علينا نعتدي عليهم
      قتلوا اطفالنا نقتل اطفالهم
      قتلوا نسائنا نقتل نسائهم
      ------
      الا صحيح الرسول كان يقذف بالمنجنيق
      و معروف ان هذا الشي ما بفرق بين عسكري و مدني
      و كان يقتل شيوخ نساء و اطفال
      يا ترى شو ردك . و شو رايك في مكارم الاخلاق هون (حسب اعتقادك فيها)
      --------------
      و بما انك ما سمعت فتوى القرضاوي
      روح منتدى الاخبار و ضور
      و بتعرف شو قال . او عندك google ضور في

    8. #38
      التسجيل
      13-01-2003
      المشاركات
      1,850
      المواضيع
      81
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: الحمقى والمغفلين،والبُكاء على أشلاء أعداء الدين ..!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخلــوق
      بارك الله في علمك ونفع به غيرك ....
      الأخ الكريم / خلوق ,

      أخي الكريم هنقري وولف يمون علي وأمون عليه , بيني وبينه كل خير لولا الله يهداه شوي ينظر لنفسه فقط ويدور حول محوره فقط ..

      إبتسامتي الوحيدة التي أستعملها لجميع الأعضاء اللي "ما أمون عليهم" تقتصر على الــ() .. في ضحكي وغضبي وفرحي وحسرتي وكل إحساس .. لكن أمثال أخي الكريم "هنقري وولف" أضع شعوري عن مايقول مباشرة بدون تحفّظ أو تصنّع .. وفي الحقيقة يوم أن قرأت ردوده الكريمة كانت وجهي بالضبط مثل وجه الأخ الضاحك أعلاه .

      لكن أخي الكريم لمَ اقتصرت في ردّك على ردّي , أي لمَ لم تطرح ماعندك في هذا الموضوع ؟ , أنا أعرف أنك تدافع على عدم جواز الجهاد في العراق كما قلت في ردٍّ سابق .. وأتمنى بكل براءة قراءة تعليقك هُنا .


    9. #39
      التسجيل
      23-08-2003
      الدولة
      i'm doing business
      المشاركات
      4,606
      المواضيع
      266
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: rubso

      مشاركة: الحمقى والمغفلين،والبُكاء على أشلاء أعداء الدين ..!

      تعجبني فعلاً يا hungry wolf ازادك الله علماً وتفقها بالقرآن بإذن الله
      لكن انا أعرف عقول أهل بلدي بالكويت .. فإنهم يعشقون الامريكان .. عشق لا تتصوره ابداً .. حتى وان دخلو بلادنا وقاتلونا ونصّرونا .. تجدهم يحببون ارجلهم ولا يجاهدون .. بل قريباً بإذن الله ستجد كتب الاسلامية لدينا ملغية كلمة الجهاد ومستبدلة بـ "حب اليهود والنصارى وواليهم" .. عندهم الذي يذبح بالسكين امريكي مدني او متعاون مع الاحتلال ارهابي .. واذا قتل عدد من الجنود الامريكان لا يكتبون عن هذا اي شيء بالصحف ما عدا صحيفة واحدة اسمها القبس ... الى الآن اراها انها جريدة أمينة تنقل الاخبار ولا تعتم مثل الصحف الامريكية التي لدينا
      "الانباء - الرأي العام - السياسة" وغيرها كثير
      تعال عيش عندنا وراح تعرف معنى الامركة





    10. #40
      التسجيل
      27-08-2002
      الدولة
      جدة
      المشاركات
      1,074
      المواضيع
      21
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: الحمقى والمغفلين،والبُكاء على أشلاء أعداء الدين ..!

      أخي الكريم winningelleven4 ^^:


      نعم أنا آسف لعدم دقتي في اختيار الكلمة المناسبة ......... الإمام وليس المسلم من يحق له فعل ذلك ....
      الاخنلاف ليس كبيراً في هذه المسألة ^_~ .. مضمون القضية في ( فعل ما يشاء ) ..


      وبما أنه لا إمام للمسلمين فعليهم تعطيل أحكام الشرع
      O.o


      ليست المسألة في الإمام ... المسألة في الحــُــكم .. لا يستتطيع المسلمون في البلاد الأوروبية تطبيق الأحكام الشرعية .. لأنه لا حكم و لا تمكين للمسلمين بتلك البلد ..

      المسألة مسألة عدم استطاعة .. و ليست مسألة تعطيل ! >_<


      عفوا لكل جماعة وكتلة من المسلمين إمام فعليهم الطاعة
      كلٌّ و أميره ^_~


      أما بالنسبة لإخواننا في العراق وفلسطين فليس لهم إمام يقاتلون تحت رايته
      كلا ...

      قائد حركة المقاومة يعد أميرهم .. أمير المجاهدين ... لكنه ليس أميراً لعامة الشعب أو حاكماً عليهم ..


      فعليهم الإنتظار حتى يمن الله عليهم بإمام أو يسمح لهم الأخ بالقتال واتخاذ الأسرى دفعا للضر عن أنفسهم وعن أهليهم
      الأخ !

      هل تقصدني ؟


      أرجو مراجعة كلامي إذا تفضلتم علينا .. فلم أقل أنه لا يجوز الدفاع عن النفس و الوطن .. و لا يجوز قتال من قاتلنا من المشركين .. كلامي كان منصباً على غير المقاتلين من غير المسلمين ..


      فما وجه قولكِ في سماحي لهم بالقتال ( إن كنتُ أنا المقصود بقولك " الأخ " ) ؟


      وما استشهدت بفعل خالد ابن الوليد إلا لتعلم أن خالدا رضي الله عنه وأرضاه ومن كان معه من الصحابة في تلك الحادثة ( الذين هم أعلم مني ومنك ) لولا أنهم لم يروا عيبا في ذلك الأمر ( أو ما تشابه عليهم فيه ) أو تعارضا مع أوامر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ما أقدموا عليه بكل استهانة
      O.o

      حدث أمر مشابه لبني جذيمة حين بعث الرسول صلى الله عليه و آله وسلم خالداً يدعوهم إلى الإسلام .. و هذا نص ما حدث:

      * و ذكر ابن الأثير أيضا عندما تحدث عن غزوة خالد بن الوليد لبني جذيمة، في عام 8 هـ، أن: رسول الله، صلى الله عليه وسلم، قد بعث السرايا بعد الفتح فيما حول مكة يدعون الناس إلى الإسلام ولم يأمرهم بقتال، وكان ممن بعث خالدا بن الوليد، بعثه داعياً ولم يبعثه مقاتلاً، فنزل على الغميصاء من مياه جذيمة بن عامر بن عبد مناة بن كنانة، وكانت جذيمة أصابت في الجاهلية عوف بن عبد عوف أبا عبد الرحمن بن عوف، والفاكه بن المغيرة عم خالد، كانا أقبلا تاجرين من اليمن، فأخذت ما معهما وقتلتهما، فلما نزل خالد ذلك الماء أخذ بنو جذيمة السلاح، فقال لهم خالد: ضعوا السلاح فإن الناس قد أسلموا. فوضعوا السلاح، فأمر خالد بهم فكُتِّـفوا ثم عرضهم على السيف فقتل منهم من قتل.
      فلما انتهى الخبر إلى النبي، صلى الله عليه وسلم، رفع يديه إلى السماء ثم قال: اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد ! ثم أرسل علياً ومعه مال وأمره أن ينظر في أمرهم، فودى لهم الدماء والأموال حتى إنه ليدي ميلغة الكلب، وبقي معه من المال فضله، فقال لهم علي: هل بقي لكم مال أو دم لم يود؟ قالوا: لا. قال: فإني أعطيكم هذه البقية احتياطاً لرسول الله، صلى الله عليه وسلم، ففعل. ثم رجع إلى رسول الله، صلى الله عليه وسلم، فأخبره، فقال: أصبت وأحسنت. *



      ( لاحظ أن الرسول فدى هؤلاء المشركين ^_~ )


      هذا خالد بن الوليد رضي الله و معه نفرُ من الصحابة .. بعثوا في سرية .. و قتلوا من قتلوا - وهم الصحابة بعلمهم - و مع ذلك تبرأ الرسول من هذا العمل ...

      و خالدبن الوليد ليس عالماً في الدين .. كثير ما يــردّه الصحابة حين يصلي بهم لعدم جودة حفظه للقرآن .. و يقول في ذلك : شغلنا الجهاد عن حفظ القرآن ...


      و إنما هي اجتهادات من خالد .. و لم يقرها الرسول و لا أبو بكر في حادثة مالك بن نويرة !!

      فكيف تقيس على ما فعل خالد و الصحابة يأتمرون بأمره !!



      أما بخصوص الاختلاف في الآراء فلا أظنك تعتب علي فيه وإنما عتبك على من اختلف
      إن كنتَ تقصد اختلاف المفاهيم حين قال ( أدفئوا الأسرى ) ..

      فلا عتب لي على أحد أبداً ^^ .. هؤلاء صحابة رسول الله .. و ستُ بخير منهم ^_^ ..


      و لكن نستقي الفائدة و الحق مما ورد عنهم ^_~


      بالنسبة إلي أرى صحة قول الشافعي
      تقصد اختلاف العلماء ( و ليس المفاهيم في تلك الحادثة ) إذاً ..

      لم أطلع على أقوال العلماء فيها >_< ..


      لكنني أعلم أن الرسول استنكر هذا الفعل ( حين لم يبعث خالداً للقتال ) ...

      أما في حادثة مالك بن نويرة ... فأحد ما يصنع بالأسرى هو قتلهم ^_~


      أما استوجابك الإمام ....... فأظنك سمعت بالآراء التي توجب على المسلمين الخروج للدفاع عن أي أرض إسلامية تتعرض للغزو (مع مراعاة ترتيب الجوار)
      O.o


      لم أتحدث بشأن القتال في العراق و الدفاع عن الأرض !!


      أظنني كنت واضحاً حين تحدثتُ عن غير المقاتلين ممن لا ينتمون إلى الإسلام


      و كذا تحدثت الأخت الفاضلة tootaa18


      فما بالك بأصحاب الأرض نفسها
      لم أتطرق إليهم في دفاعهم و جهادهم !!


      ولا أظن أنك تطلب من منهم أن يقوموا بانتخاب إمام لهم
      قائد مقاوتهم هو أميرهم ( أمير المجاهدين منهم ) ..


      لسبب واحد هو أن الأمريكان لن يسمحوا لهم بذلك بكل رحابة صدر أو ضيقه...
      و هل تريدُ من أمريكا أن تحفر قبرها بنفسها ^_~


      شكرا على استحسانك .......
      يا أهلاً و سهلاً ^_^


      أما الأقوالك فليست من عندي وإنما أنت جئت عليها بالدليل والحكم........
      كلا .. تلك كانت نصيحة لك ^^

      و هي تفيد المستقبل ... أي في المرات القادمة .. ^_~


      وآسف لعدم دعمها بالأدلة النقلية الحرفية لكن جزاك الله خيرا على فعل ذلك عني ........
      و إياك أخي الكريم ^_^


      قلت أنا :"ولا حتى وثائق جنيف التي زادت على أوراق الصحف في الكم وضؤلت عنها في الكيف والفائدة....... والتي للأسف الشديد يتكلم من منطلقها العديد من المسلمين الجهلة وينسون أحكام دينهم وقواعده."

      قلت أنت:

      المشاركة الأصلية بواسطة hungry wolf

      لأن بعض ما جاء في قوانين جنيف ( إذا لم يكن أغلبه ) وافق ما يأمر به الشرع .. و ما وافقه فلا مشكلة في الأخذ به .. و ما خالفه رمينا به عرض الحائط ^^

      و الرسول صلى الله عليه و سلم أقر ما كان من الأخلاق الحميدة لدى العرب .. فما المشكلة في الإقرار بما جاء في معاهدة جنيف مما يتوافق مع شرعنا الحنيف ^_~ ؟

      ^_^
      حدث هذا فعلاً ^_^


      المشكلة يا أخي العزيز أنك مبسط للأمر حتى الميوعة ......
      >_<


      لأن اتفاقيات جنيف لم توضع لينتفع بهخا أسرانا
      كلام جميل جداً جداً ^^

      و إنما المسلمون يطالبون بها لأن هذا من مخاطبة الناس على قدر عقولهم ... فالأمم المتحدة لا تعترف بقوانين الإسلام ... أوَ تريد منا أن نطالبهم بتطبيق أحكام الأسرى الإسلامية فينا ؟

      و هل يا ترى يفعلون ذلك ؟!

      ^_~


      وإلا ما ذاق أهل العراق ويلات أو غريب ولا ذاق أهل الشيشان ويلات سيبيريا ولا تجرعها أحبتنا في فلسطين على يد المدعومين من قبل مؤسسي جنيف وحقوق الإنسان .
      لا أختلف معك على أنها لا تطبق فينا ^^

      لكنني ذكرتُ ما ذكرتُ رداً على قولك : * والتي للأسف الشديد يتكلم من منطلقها العديد من المسلمين الجهلة وينسون أحكام دينهم وقواعده *

      فأنت لم تكن تتحدث عن تطبيقها على المسلمين .. بل كنت تتحدث عن ترك المسلمين لأحكام دينهم و ركضهم خلف ما وضعه الغرب الكافر ^_~


      ويبدو أنك تحمست حتى رددت على عبارة وجهت لمن لا يهتم إلا بهالكي قاتلينا .........
      O.o

      أي عبارة تقصد ؟


      و ماذا تعني بقولك : هالكي قاتلينا ؟


      وأنا لم أنتقد من أخذ بما اتفق مع الإسلام من هذه المواثيق ( أخذ منها ولم يوقع عليها ) وإنما عبت على الذي أخذها كما هي وتناسى دينه .......
      لا تستطيع الجزم بأنه تناسى دينه حين يخاطب الأعداء بلغة يعرفونها ^_~ ..


      سؤال ....... في ردك على الأخ M.O.B قلت : "من زعمَ أن عمليات قتل الأبرياء و تفجير المنشآت في المدن من الإسلام فقد أظهرَ كذب محمداً صلى الله عليه و آله و سلم في قوله : إنما بعثتُ لأتمم مكارم الأخلاق .."

      من تقصد بكلامك هذا؟
      أيُّ شخص يزعم هذا الأمر ..


      بالنسبة للقتلى....... أليس ضحايانا شهداء
      نحسبهم كذلك و لا نزكي على الله أحداً ^^


      فكيف تفصل القتلى فريقين مسلمون وغير مسلمين؟؟
      لم أفهم ما تقصد ؟

      فلم أتعرض لقتلى المسلمين بشيء ؟


      وإن كان الموضوع كذلك ؟؟ فلم أنت معترض وعلام احتجاجك
      و إنما قولي هذا كان رداً على استخفافك بعقلي و عقل العزيز Kou و من ثم ذكرك بأن هذا ليس هو المراد من الموضوع ضمناً في سؤالك الاستنكاري ^_^


      وبالنسبة لشكر بوش وشارون ......
      أنا أعلم كما تعلم أنت أن ضحايانا شهداء
      نحسبهم كذلك إن شاء الله ...


      فهل يعني هذا أن نفرح بشهادتهم(لا أتحدث عن النتيجة وإنما أتحدث عن الكيفية التي وصلت إليها هذه النتيجة وهي الذل في حالتنا هذه )
      فمن قاتل فقــُــتــِـل وهو يدافع عن دينه و أرضه و عرضه فما مات ميتة ذليلة .. بل إنها أشرف ميتة ... و يقول الشاعر :


      أرى مقتلي دون حق السليب **** و دون بلادي هو المبتغى

      و ربــِّــك هذا مماتُ الرجال **** فمن رام موتاً شريقاً فذا


      و هذا من يــُــفرحُ له ... و يــُــسألُ اللهُ شهادة كشاهدته ..


      و أما مــَـن قــُـتــِـل مــِـن المسلمين أعزلاً ( و هم كــُـثـــُـر ) فهذا الأمر لا يسرّ مسلماً ... ليس لأمر الشهادة .. و إنما لأمر تمكن الأعداء منا ... فقتل الأعداء للعزل ( و خاصة بالرصاص أو الدبابات ) إشارة إلى أنهم توغلوا في البلاد و أكثروا فيها الفساد ... و لا يحدث ذلك إلى من انهزام أمامهم ..


      وأن لا نعاقب من تسبب بذلك؟؟؟
      نقتص منه .. نعم

      أما من غيره فلا !


      فقولك حتى الآن صحيح إذ لم يظهر ما يناقضه
      و هل حدث ؟

      و يجب هنا التحدث عن كل دولة بذاتها ..


      حتى أنني قرأت فتوى للطنطاوي يقول فيها بوجوب حفظ العهد المقام من قبل "الإمام " مع غير المسلمين ما داموا لم ينقضوا أحد بنوده
      كلام جميل ^_^


      وكان هذا ردا على رأيه في معاهدتي مصر والأردن
      لم أسمع بما جاء في هذه المعاهدة


      وقياسا عليهما الأمم الإسلامية التي لم يثبت فسق "أئمتها" ........
      >_<


      وهنا ليس اللوم على الإمام وإنما على "العهد" لأنه لم يتضمن شرطا يمنع هذا الكافر من الاعتداء على أي من المسلمين ......
      عمّ يتحدث العهد ؟

      أ هو عهد سلام أو صلح ؟ و ما تستوجبه أمور كالتبادل التجاري و الثقافي إلخ ؟

      فإن كان ذلك فهو يتضمن عدم إيذاء المسلمين من الجنسيات التي أقيم العهد معها دون سبب ..


      أما بالنسبة للحديبية فقد غاب منه أكثر مما ظهر


      من يقول هذا الكلام !!


      ولا يحق لنا أن نقيس عليه أحكامنا لأنه تم بحكمة إلهية ( عدم استقبال من أسلم من قريش )
      فعلى أيّ العهود نقيس إن لم نقس على صلح الحديبية !!

      صلح الحديبية من أعظم ما فتح الله على المسلمين ... و منه تؤخذ عبرٌ و دروسٌ كثيرة ...

      و لا نتحدث عن بنود الصلح ... بل عن تعامل المسلمين بعد ما تم الصلح و فقاً لبنوده أياً كانت ...


      أما العهود " الحديثة " فلا أظن أنهم التقوا مع الحديبية في كونها من عند الله
      و لا أي عهد غير صلح الحديبية ..


      فكلامك هذا يعني أنه لا قيمة لأي عهد بعد صلح الحديبية !


      هل هذا ما تقصده ؟!


      ولذلك كان من المفترض أن لا تتم بهذه الصورة
      لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمراً ^_~ ..


      ولكن ما فات فات وهذه عهود علينا الاتزام بها
      هذا هو القول السليم

      ما كان قد كان ... و لا حيلة لنا فيه .. ^^

      علينا أن نوفي بالعقود إلا أن ينقضها الطرف الآخر ( المشركون ) ..


      لم ينته النقاش فكيف تجزم بأنك متبع منهج الرسول
      ذكرتُ الحادثة ^_~ ...


      و هي تخالف من يدعي أنه يجب نصرة المسلمين حتى و إن كان بيننا عهد مع القوم المعتدين عليهم ^^


      وإضافة إلى ذلك أرى أن رأيك أدى إلى تساهلك
      رأيي >_<

      هذا فعلُ النبي صلى الله عليه و آله و سلم و لا رأي لي فيه >_< ..


      و إن كان من أمر فهو استدلالي به


      وتساهلك أدى إلى تعميم مع أنه لا يصح إلا على تخصيص
      كلام جميل ... لكن عبارتي المختصة بالذل متصلة بسياق ما قيل قبل ذلك .. فهي رد على الأخ الكريم SNOoOP الذي وصف بالذل من قال أنه لا يجوز قتل ( المسالمين ) من غير المسلمين ..


      و أما أمر الطواغيت .. فهو أمر لم يتطرق إليه أحد ... لكنه يقرنُ بذل المسلمين ... فيوصف المسلمون بالذل و عدم مخالفتهم لحكامهم الطواغيت >_<

      و لذلك ذكرتــُــه


      ^_^


      حدد مرة أخرى رجاء ولا تعمم
      أمرك ^_^


      لكن قولي لا تعميم فيه ^_~ ..


      فعنوان الموضوع الذي وضعه الأخ الكريم العميد قسم الناس ( ليس في المنتدى فقط ... بل الجميع ) إلى قسمين ... أناس يبكون ( و الأصح أنهم يستنكرون ) على قتلى أعداء الدين .. و أناس لا يفعلون ...

      فمن يفعل أو يرضى بهذا الفعل ( البكاء أو الاستنكار ) طرف ... و من لا يرضى بهذا الفعل ( الذين لا يستنكرون الفعل بل يوافقونه ) الطرف الآخر ..


      و هو قرَنَ أحد الأطراف بالحمق و الغفلة ... فأيـْـنَ يكن الحقُّ ينتفِ عن من وافقـَــهُ القولَ الحمقُ و الغفلةُ و يكون كل من لزم على قوله من الطرف الآخر أحمقاً و مغفلاً ...

      ^_~ ..


      ماذا تعني بقولك :"نصر"
      أي منعَ الرسولُ صلى الله عليه و آله و سلم أبا بصير من قتل المشرك الذي احتمى به من أبي بصير .. فذلك نصره ^_^


      أنت تعتد ببعض العلماء...... ولا تقبل إهانتهم ......
      لو كنتُ على هذا الأمر لوجدتني أسهب في الحديث حين قيل عن شيوخ أنهم شيوخ أباتشي و 2004 ... لكني لا أكترث لمن يهينهم ^^


      وهناك من يعتد بغيرهم من العلماء ولا يقبلون ذلك عليهم ...
      و أما قوليَ الذي اقتبستــَـهُ أخي الكريم فما هو بإهانة بل هو دعاء ..

      و لم أتحدث و لم أقصد أي شيخ ( و إن كان ردي موجهاً لمن قال أن شيوخاً باركوا الأمر ) ... بل عممتُ دعائي .. و أنا أقصد التعميم ...


      و هذا دعاء عند العرب ... لا يــُـقصد به تحقيق الدعاء .. و إنما استنكارُ القول ( استنكار التبريكات هنا ) ... كقول النبي صلى الله عليه و آله و سلم : ثكلتك أمك يا معاذ ... يستنكر قول معاذ ^^ ..


      ^_^


      هذا ما وسع الوقت .......
      و أما ردك هذا فقد سرني جداً ^^

      أعجبني هدوؤك في النقاش ... و جميل طرحك و أسئلتك و نقاطك التي ذكرتــَـها ^^


      آملُ أن لا تترك النقاش إن كان لديك أيُّ نقطة .. فهو لن ينتهِ بعد حتى تنتهي جميع النقاط ^_~ ..


      ^_^


      وشكرا على اللون البنفسجي ...... لوني المفضل
      ^^

      على الرحب و السعة أخي الكريم winningelleven4


      ^_^




      ===============================




      المعذرة إخوتي الكرام >_< ... لكنني مسافر لفترة وجيزة .. و سأرد عليكم بإذن الله في أقرب فرصة


      ^^


      ^_^





      و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    11. #41
      التسجيل
      21-08-2004
      المشاركات
      83
      المواضيع
      26
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: الحمقى والمغفلين،والبُكاء على أشلاء أعداء الدين ..!

      قال تعالى ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )
      يا من تتحدثون عن صورة الإسلام لدى الغربي النجس
      لن تتحسن صورة المسلم لدى الغربي إلا عندما تقوم الخلافة الإسلامية
      لأن الإحسان لهم لن يرو بأنه إحسان بل يعتبرونه خوف وخنوع لهم
      أما رأيتم أحداث أبي غريب
      أما سمعتم عن تلك الثكلى التي أرغمت على تجرع كأس ملأت بمني عباد الصليب
      الغرب وبعد أحداث أبي غريب ينظر إلى رجال على أنهم مخنثون وإلى نسائهم على أنهن عاهرات
      فلا بد من تصحيح هذا الالتباس الحاصل بالنحر
      فأيهما اخترتم أن ينظر للمسلم عى أنه إرهابي
      أم ينظر ل على أنه مخنث

      أين عقيدة الولاء والبراء

      قال تعالى ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم )
      ولكن للأسف الشديد
      اليوم انقلبت الآية أصبحنا نرى أهل ديار الإسلام يتباكون على الكفار رحماء عليهم
      وأشداء على هل التوحيد
      إننا ماضون في طريقنا لايضرنا من خالفنا متمسكين بهذا الأمر حت يظهره الله أو نهلك دونه



    12. #42
      التسجيل
      09-09-2004
      المشاركات
      2
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      Unhappy مشاركة: الحمقى والمغفلين،والبُكاء على أشلاء أعداء الدين ..!

      السلام عليكم
      نعم كل ما تقوله صحيح
      ليس بأمثال آل سعود و آل مبارك و آل الأسد و آل الصباح و آل خليفة و آل بن علي و آل بوتفليقة و آل راشد و آل ...و آل ليس بأمثال هؤلاء نطمع أن تقوم خلافة اسلامية.
      نسأل الله أن يخلص الأمة الاسلامية من امثال هؤلاء الطغاة
      و شكرا.
      أخوك من الجزائر

    13. #43
      التسجيل
      01-04-2004
      المشاركات
      920
      المواضيع
      17
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: الحمقى والمغفلين،والبُكاء على أشلاء أعداء الدين ..!

      امين امين امين

    14. #44
      التسجيل
      29-07-2001
      المشاركات
      16,972
      المواضيع
      209
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: الحمقى والمغفلين،والبُكاء على أشلاء أعداء الدين ..!

      السَلامُ عليكُمْ ورحمةُ اللهِ وبركاتُه ،

      أولاً،سبب إعادة تثبيتي للموضوع،هو رد للأخ العزيزgolden_sky في أحد المواضيع،وَ ما فهمته مِنَ الرَّد أنَّهُ يُطالبني بإعادة تثبيت الموضوع،وَ هَا أنا ذَا أُلبِّي طلبهُ ..

      ثانياً،هذا رد على بعض الردود التي وردت في الموضوع،و المعذرة على التأخر في الرد،لكن السبب هو السفر في الفترة الماضية..

      الأخ Kou Leifoh ،
      وعليكُم السلام و رحمة الله وبركاته،

      باركَ الله فيك أخي الفاضل،بعض الجُمل لم أستطع أن أفهمها،مثل:
      -1-
      صح لا يحق لي اقفز الى استنتاج من غير دليل
      ..!!
      -2-
      لكن انا اشوف ان الكلام هذا انت جبته من راصك n_n
      ..؟!

      وهذا رد على بعض ما ذكرت:
      انت الحين قلت تذرف الدموع من اجلهم
      وانا اقول لا
      لا يوجد احد ذرف دموع من اجلهم
      انت تقولي اعطني دليل
      اقلك ( البينة على من ادعى )

      كلامك مردود عليك الا اذا اتيت بصورة تثبت كلامك
      أنتَ ياأخي الفاضل من ادَّعى أنَّهُ لا يوجد أحد ذرف الدموع من أجلهم -مُلاحظة أنَا لم أقُل "تذرف الدموع من اجلهم" الأخ هو من وضع كلمة "من اجلهم"-،لذلك فالواجِبُ عليكَ أحد أمرين إمَّا أن تأتي بصورة أو بصور لجميع سُكَّان العالم ،وأن تكون هذه الصورة أو الصور ليسَ فيها إنسانٌ يذرف الدموع على القتلى في العراق ،و هذا شيءٌ مُتعذَّرٌ عليك ،وَ إمَّا أن تكون قد طُفت الدنيا بأكملها،و لم تَرَى أحداً يذرف الدموع على القتلى في العراق ،وهذا مُستحيلٌ أشدَّ الإستحالة..

      أمَّا أنا فلا يلزمُني أن أتي بصورةٍ أو أن أطوف العالم ،يكفيني أن أذكر أنِّي رأيت هذا الأمر،وليسَ من حقك أن تطالبني بصورةٍ أو غيرها لإثبات هذا الأمر ..

      موضوعك وجهته لجماعة خلقها عقلك المريض
      انت تعتبر كل شخص استنكر على الافعال مع الاعداء !
      هذا كلام !؟
      في الحقيقة اذا تفكيرك بهذه الصورة فلا تزعل اذا قلت لك انك انت المغفل والاحمق
      سأتجاهل وقاحتك في الرد،لأنَّ صاحب الحُجَّةِ الأضعف في العادة،يستخدم أساليب كهذه ..!

      ثُمَّ توجِّه إليَّ إتِّهام بأني أعتبر كل شخص يستنكر على الأفعال مع الأعداء-المفروض أن تكون الجملة كالآتي: "انت تعتبر كل شخص يستنكر هذه الأفعال مع الأعداء"،هذا إن كانَ فهمي للجملة صحيحاً!-،فأثبت لي وللأعضاء أنِّي أعتبر كل شخص يستنكر هذه الأفعال مع الأعداء ،طبعاً الإثبات يجب أن يكون من هذا الموضوع..

      هذا القصيدة كما فهمت تتحدث عن ان امة الاسلام نائمة ولا دخل لها بالموضوع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      فلماذا وضعتها ؟!
      ليسَ لكَ حق الإعتراض،فالموضوع موضوعي وأنَا حُر ،أضعُ فيهِ مَا اشآء ..

      اسمح لي اجاوبك
      لان العالم ما تعرف عن افعالهم !
      يعني تسأل المواطن عن فلسطين واليهود ما يعرف عنها الا امور سطحية !
      واذا رحت هناك اتاكد بنفسك
      من جهة ثانية
      بيشاهدون الشيعة يوم عاشوراؤ - اعتقد - والدم !
      وهذا احد الصورة التي تشوه الاسلام
      فالشخص صورة الانسان عنده مشوهة !
      وش تبي منه يسوي ؟
      فكيف تريد صورة اسلام ما تتشوه ؟!
      هاهاهاها،عُذرَاً على هذهِ الضحكة!،لكن التعليق هذا يُجبرني على الضحك ،
      أخي الفاضل وفقكَ الله،من أينَ حكمت أنَّ العالم لا يعرف عن أفعالهم ؟،هل ذهبت وسألت جميع سُكَّان العالم ؟ ..

      أمَّا بخصوص الشيعة،فلا أعتقد أنَّ لهم دخل بالموضوع،فأنا أتحدث عن مايفعله وفعله النصارى بالمسلمين،لا تُبرر بارك الله فيك للنصارى و غيرهم ..

      جزاك الله خيراً على المشاركة ..

      الأخ العزيز hungry wolf ،

      عفواً أخي الكريم العميد ... أرجو منك تحديد ما تقصده .. أم أنّ ما قلته يشمل الكل عدا المسلمين الموحدين؟
      أنا من يرجو مِنك أن تُحدد النقطة التي تستفسر عنها!،فأنتَ قُمت بإقتباس كلامي هذا: "معاشِرَ الأفاضِلْ،خِلَالَ هَذِهِ السَّنَة رأينَا عِدَّة حوادِثْ قَتل لغيرِ المُسلِمين فِي العِرَاق،وأفغانستان،وأسبانيا،و غيرها مِنْ دُولِ العَالم ..

      وَ بغضِّ النظر،عن حُكم هذه الحوادث شرعاً،وإختلاف أحكام وأحوال مَنْ قُتِل في هذه الحوادث،رأيتُ أمراً عجيباً كانَ أحد الروابط المشتركة في جميعِ الحوادث،ألا وهو الشجب والإستنكار والتنديد والإدانة والبُكاء والتباكي،مِنْ بَعضِ الطوائفِ الفِكرية،والدينية ،المُنتمية إلى الإسلام أو العروبة"..

      فليتك توضح لي إستفسارك يتعلق بأي نقطة بالضبط من كلامي الذي قُمتَ بإقتباسه..!

      من المخاطـــَــب ؟

      أ غيرَ المسلمين تخاطب و تدعوهم لاستنكار ما يحدث بالمسلمين .. أم المسلمون هم المخاطبون و المدعوّون إلى استنكار ما يحدث لإخوانهم ؟
      المُخَاطَبُ هُم "الحمقى و المغفلين من المسلمين،الذين يستنكرون قتل الكفار،ولا يستنكرون قتل المسلمين!"..

      ما علاقتنا بذلك ؟

      أ مــِــن سلطة لنا هناك تحادثنــا بشأنها !!

      أم مـــن التزام للصمت على ما حدث ؟
      وَ مَنْ قَالَ أنَّ لَك علاقة أخي الفاضل؟ ..

      أنَا أُخَاطِب من ينطبق عليهم ما جاء في صحيح الإمامِ البُخاري رضيَ اللهُ عنه:حَدَّثَنَا خَلاَّدُ بْنُ يَحْيَى قَالَ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنْ أَبِى بُرْدَةَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِى بُرْدَةَ عَنْ جَدِّهِ عَنْ أَبِى مُوسَى عَنِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « إِنَّ الْمُؤْمِنَ لِلْمُؤْمِنِ كَالْبُنْيَانِ ، يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضًا » . وَشَبَّكَ أَصَابِعَهُ ..!

      وَ أُخاطِبُ من ينطبِقُ عليهم ما ورد في صحيح الإمامِ البُخاري رحمهُ الله:حَدَّثَنَا أَبُو نُعَيْمٍ حَدَّثَنَا زَكَرِيَّاءُ عَنْ عَامِرٍ قَالَ سَمِعْتُهُ يَقُولُ سَمِعْتُ النُّعْمَانَ بْنَ بَشِيرٍ يَقُولُ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - « تَرَى الْمُؤْمِنِينَ فِى تَرَاحُمِهِمْ وَتَوَادِّهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ كَمَثَلِ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى عُضْوًا تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ جَسَدِهِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى »..

      إن كُنتَ ترى أنَّك من المقصوديين في هذين الحديثين،فأنتَ لك علاقة،وإن لم تكن ترى ذلك ،فليس لك علاقة..!

      هذا هو لبُّ الموضوع ^_^ ..

      فأما البكاء على الأعداء فقد عممتَ فيه القول !!

      إن كنتَ تقصد الجنود الأمركيين و الإسرائليين و كل عسكري من غير المؤمنين .. فلم أسمع و لم أعلم بشخص بكى على أحد منهم قــُـتل أبداً !! و عليك أن تأتي ببينة تدعم ما تقصد كما قال الأخ العزيز Kou
      و إن كنتَ تقصد المدنيين من غير المسلمين .. الذين لم يرفعوا سلاحاً في وجوههم و لم يظاهروا أحداً عليهم .. فهذا موضوع آخر ...
      لعلَّك اخطأت في فهم السؤال،سأقوم بإعادته مع الشرح!،
      قُلتُ: " لِمَاذا نجد من بين أُمتِنا من يبكي على أعدائنا،في حين أنَّهُ لا يبكي على إخوانه؟ "..
      لو نظرنا لصيغةِ السؤال لوجدنا أنَّه يتكون من مقطعين مُكملين لبعضهما"لِمَاذا نجد من بين أُمتِنا من يبكي على أعدائنا،في حين أنَّهُ لا يبكي على إخوانه؟"..
      فالسؤال كان يتعلق بمن يبكي على غير المسلمين،في حين أنَّهُ لا يبكي على اخوانه المسلمين..

      وليسَ كما ظهر لك -على مايبدو- من أنهُ يتعلق بمن يبكي على المُسلمين و غير المسلمين!،فهؤلاء هُم من ينطبق عليهم ما ذكرتَهُ بارك الله فيك ..

      و لي مُلاحظة حول ما ذكرتَهُ في تعليقِكَ على الحديث،تقول:
      وهو نفسه النبي الذي استنكر ما فعله خالد بن الوليد بقوم مشركين و تبرأ من عمله .. و هذا حديث مروي في صحيح البخاري :

      * أخرج البخاري في صحيحه عن ابن عمر قال: بعث رسول الله - صلى الله عليه وسلم - خالد بن الوليد إلى بني جذيمة فدعاهم إلى الإسلام، فلم يحسنوا أن يقولوا: أسلمنا، فجعلوا يقولون: صبأنا، فجعل خالد يقتل فيهم ويأسر، فذكر ذلك للنبي - صلى الله عليه وسلم - فرفع النبي - صلى الله عليه وسلم – يده، فقال:


      "اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد، اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد" *
      وما تحتهُ خط يُعتبر مُغالطة،فالقوم الذين قتلهم خالد رضي الله عنه،اخطأوا في لفظ الإسلام وأرادوا الإسلام ،وليسوا في هذه الحالة مشركين كما ذكرتَ أنتْ..

      فيجب أن نُفرِّق بين غير المسلمين،وبين هؤلاء الذين أرادوا الإسلام ،لكن اخطأوا القول،ففعل معهم خالد ما فعل،ثُمَّ تبرأ الرسول صلى الله عليه وآله وسلم مما فعله بهم خالد ..

      اتمنى أن تكون المُلاحظة قد وصلت على الوجه الصحيح ،خاصةً وأنَّك قُمت بإطلاق كلام غريب،ووجهت إتهماماً يفرُ منه كل مسلم،عندما قُلتَ مُعقِّبَاً على شرحِكَ للحديث:
      إلا أن تقصدَ أن الرسول صلى الله عليه و آله و سلم أحد الحمقى و المغفلين لأنه استنكر فعلاً ضد أعداء الدين ... فهذا أمر آخر
      عفى اللهُ عنك وسامحك ،وهل يجرؤ مُسلم عاقل إلى مثل هذه المقاصد الخبيثة التي لا تصدر إلَّا عن شخصٍ يكره الإسلام والرسول صلى الله عليه وآله وسلم ؟،

      مرة أخرى بنو جذيمة لم يكونوا أعداء للدين،بل أرادوا أن يدخلون في الإسلام ..

      أوَ ما تستنكر أخي العميد من فعل الرافضة بأنفسهم من جلد و تجريح و ضرب و نسبة ذلك إلى الإسلام !!
      إستَنكَرتُ وَ أستَنكِرُ و سأستَنكِرُ أفعال الرافضة هداهم الله ،لكن هذا ليس له علاقة بموضوعنا ..

      ثم ذكرتَ كلاماً طويلاً،يبدو أنهُ بسبب الفهم الخاطئ أو التفسير الخاطئ لبعض النقاط ،لذلك لن أُعلِّق عليه،وسأترك الأمر لك ،وليتك تطلب التوضيح إذا تعذر عليك فهم بعض النقاط ..

      فما بال الأسرى اليابانيين الذين أسروا لتهديد اليابان ؟
      اليابانيين،يدخلون تحت اي صنف من الأصناف الموجودة في بلاد المسلمين؟ ..

      إذاً هي أرض حرة ليست ملكاً لشخص معين ... فمن أين لأحد بالاستئذان في دخولها ؟ ممن يستأذن ؟
      أمريكا أسقطت الحكم ... أصبحت هي المسيطرة هناك !! و على المسلمين فتحها و استعادتها إلا أن تنسحب القوات الأمريكية .. و بعد ذلك تطبق أحكام الله فيها !!
      أما أن تطبق أحكام الله في أرض لا سلطة للمسليمن فيها .. فهذا قول أعوج ..
      ملخص القول أنه لا يوجد في العراق ما يسمى بالمعاهد و لا الذمي !!
      إذاً لا يوجد إلَّا المُحارب في نظرِك ؟!!،
      إلَّا إن كان هُنالِك صنف أو قسم لا نعرفه ويجوز له الدخول إلى أراضي المسلمين،فليتك تُخبرنا عن هذا القسم ..

      ذكر هذا الكلام في هذا الموطن جهل ..
      فكما قلتَ أخي الكريم العميد .. لا حاكم للعراق .. و لا حكم للإسلام الآن .. حتى يأتيَ الحاكم الشرعي ..
      فلا يوجد ما يسمى بالمستأمن أو المعاهد ... من قدم من الأمريكيين فقد قدم أرضاً لهم .. فقد احتلوا العراق و دخلوها .. و الأرض تحت حكمهم >_<
      الأرض ليست تحت حُكم الكفار،لأنها ما زالت أرض حربٍ لم ينتهي فيها الجهاد بعد..

      الأرض أرضهم الآن !!
      أي عهد و أي ذمة وهم المسيطرون هناك !!
      أوَ ما رأيت الحملات الصليبية التي عانى منها المسلمون .. لا حكم للمسلمين أيام الاحتلال الصليبي ... و صلاح الدين الأيوبي لما فتح بيت المقدس .. أخرج أهل الكتاب منها إلا من أراد البقاء وجب عليه دفع جزية ( بعد فتحها يطبق حكم الله فيها ^^ ) .. و لم يقتل من كان بها مع أنهم قدموا إلى بيت المقدس بعد استيلاء الصليبيين عليه !
      ياأخي بارك الله فيك ،هُنالك فرق بين أن يستقر الحُكم للكفار على أرض للمسلمين،وبين أرض للمسلمين لم يستقر حُكم الكفار فيها،بل ما زالت أرض حرب والجهاد قائم فيها ..

      إذا أردت أن تعرف الحق و الصواب فحكم عقلك للأمور و لا تنساق لكل ما يقال ^_~
      إذا كان العقل البشري هو المُحدِّد للحق والصواب في الدين وأحكامه،فلماذا أنزل الله عز وجل إلينا القُرآن ؟،ولماذا إهتمَّ المسلمين بوضع كُتب تتعلق بالسنة والفقه وبينوا الأحكام من القرآن والسنة؟،
      عقول الناس أخي الفاضل ليست قادرة دائماً على تبيين الحق والصواب أو التفضيل الصواب والخطأ في الدين وأحكامه ..

      و أي قول ينص على أن المنصرين يجوز قتلهم !!
      أين دليلك على ذلك ؟!!
      فالمنصر مثله مثل الداعية .. يدعو إلى دينه ... الداعية المسلم لا يسمى مقاتلاً !!
      و كذا المنصر ( المبشر ) لا تنطبق عليه أحكام الحربي ..
      إن كان لديك قول آخر فهات الدليل على ما تزعم ^^ ..
      و إذا كانَ المُنصِّر متعاوناً مع الإحتلال،أو أنَّهُ أتى بواسطة الإحتلال؟..
      أفتِنَا نفعنا الله بعلومك ..!

      بل الأسف أن الناس تستقي من عقول أعماها الغضب و الكراهية عن الحق .. تستقي من عقول تنبح باسم الإسلام >_<
      و الرسول عندما دخل مكة فاتحاً .. قال لقريش : ما تظنون أني فاعل بكم .. قالوا : أخ كريم و ابن أخ كريم .. قال :
      إذهبوا فأنتم الطلقاء
      عفى عن المشركين على الرغم من كل ما صنعوه به و بأصحابه خلال ثمانية عشر عاماً ... و لم يــُـعــْـمه الحقد أو الغضب أو الكراهية عن الصفح عنهم ^_^
      لا أعلم ما وجه الشبه بين حالنا اليوم وبين حال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وهو مُنتصر والإسلام في عزته!،
      أخي الفاضل،نحن ما زلنا في حالةِ جهادٍ أو بالأصح إن الأخوان المُجاهدين في العراق وغيرها ما زالوا في حالةِ جهاد،ولم يتم لهم النصر حتَّى الآن،فإذا تمَّ لهم النصر بإذن الله عز و جل،ففي تلك الساعة حدٍّثنَا عن مسألة العفو والتجاوز ..!

      لذلك وبما أن المجاهدين ما زالوا في حالةِ جهاد،فالعفو والتجاوز والتسامح ليسَ فيهِ خير،والواجب في هذه الحالة أن يكون المُجاهدين أشداء على العدو ..!!

      وَ حيَّاكَ الباري ..!

      المعذرة لباقي الأخوان الذين لم أقُم بالرد على مشاركاتهم ،لكن إن شاء الله سأرد في وقتٍ آخر..

      شُكرَاً للجميع..

    15. #45
      التسجيل
      27-08-2002
      الدولة
      جدة
      المشاركات
      1,074
      المواضيع
      21
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: الحمقى والمغفلين،والبُكاء على أشلاء أعداء الدين ..!

      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


      آسف على تأخــُّـري



      ^_^


      أخي الكريم M.O.B ^_^ :


      شوف يا حبيبي لاني منفعل و لا شي
      حرد عليك
      ^_^


      اولا قصة سوبر ستار ولا اكاديمي
      انا ما حطيت عدد الاتصالات عشان اقول شوفوا السعودية او اي بلد ثانية
      انهم متصلين كثير
      المقصود هو توضيح النقطة اللي انا ذكرتها في ردي الاول على مشاغل الناس هذه الايام
      و جيل الاغاني و الحكي الفاضي و اللي انت حكيت (تكلم عن نفسك فقط)
      ^_^


      هذه مجرد قطرة في بحر
      هذه القطرة قادرة على إحالة ماء البحر عذباً ^^


      ثانيا اي سؤال انا هربت منه ؟؟
      قد بينتُ لك ذلك حينما ذكرتُ احتمال الهروب ( و لم أجزم به ^_~ ) في قولي :

      * و التهرب من السؤال الذي طرحته عليك بالخط الكبير ^_~ *


      و سؤالي المطروح بخط كبير هو :

      * أيهما تختار .. كذب النبي و ربه أم كذبك أو خطأك ؟ *


      اذا كان قصدك عن الكوري التبشيري
      كلا ..

      قد ذكرتُ لك السؤال مجدداً ^_^

      و إنما ذكرتُ أمر الــ ( علج التبشيري ) لأبين لك سبب وضعي للاحتمالات الثلاثة ..


      فانا يا اخي اقلك انه اية الحرابة تنطبق عليه
      لانه يحارب دين الاسلام
      كلا ..

      الدعوة إلى النصرانية ليست محاربة لدين الإسلام ...

      الدعوة دعوة ...

      و الحرب حرب ..

      فالحملات الصليبية لم تكن تدعو للنصرانية .. بل كانت تقاتل الإسلام و المسلمين ..

      و أما التبشير فهو دعوة لدين النصرانية و ليس قتالاً للمسلمين .. و كذلك الدعوة الإسلامية دعوة لدين الإسلام و ليست قتالاً ^_~ ..


      و عاث في الارض فساد
      O.o


      السعي في الأرض باللإفساد هنا يكون للمتعدين على الناس و أموالهم و أعراضهم .. و هم من تطبق فيهم آية الحرابة !

      و أما من دعى إلى دين غير الإسلام فلا تطبق عليه آية الحرابة !!


      لانه يحارب دين الاسلام و عاث في الارض فساد
      O.o


      اذا كان العلماء يطلقون على محلل الربا ( محارب لله )


      العلماء يطلقون !

      كلا أخي العزيز ^_^ ... بل الله سبحانه و تعالى هو من آذنهم بالحرب في قوله :


      ( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين ، فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رؤوس أموالكم لا تظلمون ولا تظلمون )



      فكيف بمن ياتي لغير دين المسلمين كله و ليس تبديل شرع او تعطيل امر و يردهم عن دينهم
      لا يقاس على هذا الأمر ^_^

      لأن الربا اختص الله متعاطيه بالمحاربة .. كما اختص معادي أوليائه بالمحاربة ..

      ولكنه لم يـُــأذن أي عمل غيرهما بالمحاربة ^^


      ^_~


      فقياسك الذي استدللت به على جواز إقامة الحرابة على المنصر المبشر مردود ^_^


      ثالثا
      عن اية لا تزر وازرة وزر اخرى
      المقصود ليس رد الاية و العياذ بالله
      و لكن انا اعتقد انها في غير مكانها
      كيف ذلك ^_^ !!

      اليابانييون أخذوا رهائنَ لمنع اليابان من إرسال جيشها ... ما ذنبُ الشعب و بخاصة إن كان معارضاً لهذا الأمر ؟


      و انا جبتلك ايات الاعتداء بالمثل و العقوبة بالمثل ايضا
      و قلتلك تسمع تفسير بن عثيمين رحمه الله فيها لكن انت قلت
      انه الك تفسير بن كثير
      و انا طلبت منك هذا الشي لانه والله كنت عارف انك راح تقول اذا
      اغتصبوا نسائنا يعني نغتصب نسائهم
      ^_^


      لكن اصلا الاغتصاب في الاسلام حرام و لهذا لا يعتدى به
      جميل جداً جداً ^^

      و أنا ذكرتُ أمر الاغتصاب لأصل إلى هذه النقطة ( أعلم أن الآية لا تدعوا لذلك ^_^ ) ..

      الآية لا تقتضي التعميم ^^

      إذاً .. ما لم يكن جائزاً في الإسلام لا يجوز تطبيقه في الأعداء و مبادلتــُـهم المـِــثــْـلَ به ..

      فمن مثــَّـل بنا لا نـُـمثــِّــل به ... و من اغتصب نسائنا لا نغتصب نساءه ..

      و من تعدى على أبريائنا و المدنيين منا لا نتعدى على الأبرياء و المدنيين منهم ..

      و من دمر منشئاتنا لم ندمر منشائته ..


      ^_^


      ما انا قلتلك شوف تفاسير بن عثيمين و انت ما رديت
      اكتفيتُ بما ذكره ابن كثير في تفسيره ^_^



      و يا حبيبي بالنسبة لقول الرسول صلى الله عليه و سلم بعثت لاتمم مكارم الاخلاق
      انا قلت


      كثر الكلام عن التسامح بالاسلام و الرفق و هذا الكلام لكن نسوا او تناسوا انه دين
      سلام لا استسلام و ان افضل الخلق صلى الله عليه و سلم قال بعثت بالسيف


      و انت رديت


      و ليس من الخلق الكريم أن يــُــقتل العزّل من الناس .. فضلاً عن يكون ذلك أحد مكارم الأخلاق ^_~


      فمن زعمَ أن عمليات قتل الأبرياء و تفجير المنشآت في المدن من الإسلام فقد أظهرَ كذب محمداً صلى الله عليه و آله و سلم في قوله : إنما بعثتُ لأتمم مكارم الأخلاق ... و زعمَ أن رب العالمين كذب حين قال :



      و لا تزر وازرة وزر أخرى



      فإما أن تكون هذه الأفعال مــُـقــَــرَّة من قبل الإسلام فيكونَ محمد بن عبدالله صلى الله عليه و آله و سلم كاذباً و رب العاليمن كاذباً ( أستغفر الله العظيم من قول كهذا ) و إما أن يكون ناسـِــبــُـها إلى الإسلام كاذباً أو مخطئاً ..


      أيهما تختار .. كذب النبي و ربه أم كذبك أو خطأك ؟
      و كانه انا قلت اقتلوا من هب و دب او كان الرسول عليه افضل الصلاة و السلام لم يقل بعثت بالسيف
      فمن المخطا او الكذاب حسب تعبيرك يا ترى
      كلا ... أنت توافق قتلَ المبشر على الرغم من أنه لم يرفع سلاحاً في وجوه المسلمين ...

      كما توافق قتل أي مشرك .. و هذا ظاهر في قولك :

      * لكن لما نشوف واحد مشرك كافر راسه طايره ... إلخ *


      و قطع رؤوس المشركين لا يكون في المقاتلين منهم .. فالمقاتلون يتلقون انفجارات و رصاصات ... و إنما ذلك يكون في العـُــزَّلُ من غير المسلمين فهم من تقطع رؤوسهم و يذبحون ذبحَ النعاج ..


      و الإسلام لم يأمر بهذا الفعل و لم يــُـجــِـزْهُ و لا هو من الأخلاق الحميدة ... و أنت وافقت القولَ على جوازه ..


      إذا الكلام الذي تملكه أمام كلام الله و رسوله ^^ ..


      فذاك قولي : أنت المخطئ / الكاذب ... أم الله و رسوله ؟


      ^_^


      مثل ما اعتدي علينا نعتدي عليهم
      قتلوا اطفالنا نقتل اطفالهم
      قتلوا نسائنا نقتل نسائهم
      خطأ ...

      القاتل هو الذي يــُـقتــَـلْ بغض النظر عمن قــَـتــَـل !

      إنْ مسلمٌ قتلَ أخاك فيــُـقتــَـصُّ منه و ليس من أخِ القاتل !!


      فكلامك يعني أن من قتل أطفالنا علينا قتل أطفاله ... ماذا .. تريدنا أن نتركه !!!

      إن قتلنا طفاله و تركناه فقد تركنا القاتل يفر بفعلته !!

      و إن قتلناه و قتلنا أطفاله فنكون قد زدنا عليه و اعتدينا .. و الله يقول :

      و لا تعتدوا إنه لا يحب المعتدين



      أ من عالم يقول كلاماً كهذا !!!!


      الا صحيح الرسول كان يقذف بالمنجنيق
      نعم .. هذا صحيح ..

      و قد استخدم الرسول صلى الله عليه و آله و سلم المنجيق في قتاله ضد ثقيف و هوازن ..


      و معروف ان هذا الشي ما بفرق بين عسكري و مدني
      و كان يقتل شيوخ نساء و اطفال
      يا ترى شو ردك . و شو رايك في مكارم الاخلاق هون (حسب اعتقادك فيها)



      المنجنيق يستخدم لتحطيم الأسوار و الحصون المنيعة .. و ليس لقتل الأعداء


      هل لك باع في الحروب !!





      هنالك أمر آخر ... نحن نتحدث عن جواز قتل المشرك / اليهودي / النصراني غير المقاتل ... و نذكر صوراً حدثت ... و كل ما تطرقنا إليه هو استفراد بهم و ليس قتلهم عن طريق الخطأ دون تمييز ^_~ ..

      قتل مبشر نصراني هو قتلٌ عمدٌ له !!

      قتل الغربيين داخل المملكة العربية السعودية هو قتل عمد لغير الحربي !!


      المنجيق ( إن قــَـتــَـلَ ) يقتــُـلُ دون تمييز .. و قد قلتــَــها أنت :

      * و معروف ان هذا الشي ما بفرق بين عسكري و مدني *


      و بما انك ما سمعت فتوى القرضاوي
      روح منتدى الاخبار و ضور
      و بتعرف شو قال . او عندك google ضور في
      أي الفتاوى تقصد .. حددها ^_^

      فكل ما قرأتــُــه هو كلام الشيخ القرضاوي في الحديث الذي ذكرتَ أن الرسول قاله : بعثت بالسيف

      وهذا نص السؤال الموجه إليه :

      * يستند بعض دعاة العنف في جملة ما يستندون إليه- إلى حديث نبوي شريف، يزعمون أنه صحيح، وهو الحديث الذي يقول فيه الرسول صلى الله عليه وسلم:"بعثت بين يدي الساعة بالسيف، حتى يعبد الله وحده لا شريك له، وجعل رزقي تحت ظل رمحي، وجعل الذلة والصغار على من خالف أمري. ومن تشبه بقوم فهو منهم". ونحن نعلم أن علم الحديث ورجاله: بحر واسع عميق، لا يستطيع السباحة فيه أو الغوص في أعماقه إلا أهله، ولذا وقفنا أمام هذا الحديث لنسأل أهل الذكر: أهذا الحديث صحيح حقيقة أم لا؟ ونرجو من سماحتكم إلقاء ضوء كاشف على القيمة العلمية لهذا الحديث الذي تمسك به المتشددون، وشنّع به المشنعون من أعداء الإسلام: أن هذا الدين دين السيف.؟ *


      و كان جواب الشيخ القرضاوي :

      * الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
      أخي الكريم: القضايا المصيرية التي تتعلق بأمر دين بأكمله وكيان أمة بأجمعها لا يجوز الاحتجاج فيها بالضعيف من الحديث وخاصة إذا تعارض ذلك مع صريح القرآن الذي لا يقبل المراء ولا الجدال، فالحديث الذي ذكرته فيه مقال وقد تكلم في رواته أهل الجرح والتعديل من علماء الحديث، كما تكلموا في متنه ونهمس في أذن الداعين إلى الله ومن أناطوا بأنفسهم حمل رسالة الإسلام والذب عنه، أن يقفوا على جوهر الإسلام وأن يفقهوا جيدا حقيقة الرسالة التي جاء بها خير الأنام، وأن يكون عمدتهم في ذلك كتاب الله عز وجل الذي "لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميـد" والسنة الصحيحة الثابتة عن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- وعلى المسلمين عامة والعاملين في حقل الدعوة إلى الله خاصة أن يستوثقوا ويبذلوا قصارى جهدهم في الوصول إلى الحق حتى لا يُنسَب إلى دين الله –عز وجل- ما هو منه براء وأن يحذروا أن يقعوا تحت طائلة قوله تعالى: "قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا " أعاذنا الله أن نكون منهم.

      والحديث رواه الإمام أحمد في مسنده قال: حدثنا محمد بن زيد –يعني الواسطي- أخبرنا ابن ثوبان، عن حسان بن عطية، عن أبي منيب الجرشي، عن ابن عمر، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" بعثت بالسيف، حتى يعبد الله وحده لا شريك له، وجعل رزقي تحت ظل رمحي، وجعل الذل والصغار على من خالف أمري، ومن تشبه بقوم فهو منهم" وقد نقل الدكتور القرضاوي كلاما كثيرا حول ما ذكره العلماء المعاصرون في تخريجهم لهذا الحديث ملخصه ما يلي:-

      تخريج الشيخ شاكر:
      الشيخ أحمد شاكر قال في تخريجه: إسناده صحيح والحديث ذكر البخاري بعضه في الصحيح 6: 72 معلقًا، والحديث في إسناده أبو منيب لا يعرف اسمه، وفيه عبد الرحمن بن ثابت بن ثوبان مختلف في توثيقه،
      قال عنه أحمد: أحاديثه مناكير، وقال أيضًا: لم يكن بالقوي في الحديث.
      وقال أيضًا: كان عابد أهل الشام.
      قال الشيخ شاكر: والظاهر: أنهم تكلموا فيه من أجل القدر، ومن أنه تغير عقله في آخر عمره، ولم يذكره البخاري ولا النسائي في الضعفاء، وصحح له الترمذي حديثًا. انتهى.

      وعقب فضيلة الدكتور القرضاوي على تخريخ الشيخ شاكر قائلا:
      هذا ما انتهى إليه العلامة الشيخ شاكر رحمه الله، فقد صحح إسناد الحديث، برغم ما في الرجل من خلاف شديد حول توثيقه أو تضعيفه. والشيخ شاكر معروف بتساهله في التصحيح، فلا يكاد يوجد راو مختلف فيه إلا ووثقه واعتمده. و قول الإمام أحمد : أحاديثه مناكير يدل على أنه لم يضعفه من أجل القدر كما قال الشيخ.
      وقد رأيناه نقل عن حافظين كبيرين ذكرا الحديث ولم يصححاه:
      أحدهما: الحافظ نور الدين الهيثمي صاحب (مجمع الزوائد)
      والثاني: الحافظ ابن حجر في (الفتح)
      وكلاهما ذكر الحديث، وذكرا ما في راويه ابن ثوبان من خلاف. ومما يؤخذ على كلام الشيخ شاكر: أنه قال: ذكر البخاري بعضه في الصحيح معلقًا، وكان ينبغي أن يقول: بغير صيغة الجزم، بل بصيغة التمريض والتضعيف. لأنه قال: ويُذكر عن ابن عمر…… إلخ.

      تخريج الشيخ شعيب الأرناؤوط:
      وفي تخريج المسند في الجزء السابع الذي اشترك فيه مع الشيخ شعيب: محمد نعيم العرقسوس وإبراهيم الزئبق، قالوا: إسناده ضعيف، على نكارة في بعض ألفاظه، وابن ثوبان: اختلفت فيه أقوال المجرحين والمعدلين، فمنهم من قوى أمره، ومنهم من ضعفه، وقد تغير بآخره. وخلاصة القول فيه: أنه حسن الحديث إذا لم يتفرد بما ينكر، فقد أشار الإمام أحمد إلى أن له أحاديث منكرة، وهذا منها.
      وعلق البخاري (6/98 الفتح) بعضه بصيغة التمريض.
      وأخرجه الطحـاوي في (شرح مشكل الآثار ) بإسناده، وفيه ثلاث علل، بينوها بتفصيل، ثم قالوا: فهذه العلل الثلاث مجتمعة لا يمكن معها تقوية الحديث المرفوع بمتابعة الأوزاعي لابن ثوبان. والله تعالى أعلم.
      انظر: الجزء السابع من مسند الإمام أحمد ص 123-125 تخريج الحديث (5114). أ.هـ

      ما نقله المزي في تهذيب الكمال:
      وننقل إليك بعض ما ذكره الحافظ المزي في تهذيب الكمال وهو من أهم الكتب في هذا الباب عن ابن ثوبان، فقد قال في ترجمته برقم (3775):
      قال أبو بكر الأثرم عن أحمد بن حنبل: أحاديثه مناكير.
      وقال محمد بن علي الوراق، عن أحمد بن حنبل: لم يكن بالقوي في الحديث.
      وقال إبراهيم بن عبد الله بن الجنيد، عن يحيى بن معين: صالح، وقال في موضع آخر: ضعيف.
      وقال النسائي: ضعيف.
      وقال في موضع آخر: ليس بالقوي.
      وقال في موضع آخر: ليس بثقة.
      قال دحيم: ثقة، يرمى بالقدر كتب إليه الأوزاعي، فلا أدري أي شيء رد عليه.
      وقال أبو حاتم: ثقة، وقال في موضع آخر: يشوبه شيء من القدر.
      وقال ابن خراش: في حديثه لين.
      وذكره ابن حبان في كتاب "الثقات".
      وقال أبو بكر الخطيب: كان ممن يذكر بالزهد والعبادة والصدق في الرواية. انتهى

      ويعقب فضيلة الدكتور القرضاوي فيقول:
      وبهذا يتبين لنا أن مجرحيه أكثر، وأن موثقيه- وهم قلة- لم يوثقوه بإطلاق. فدحيم الذي وثقه قال: يرمي بالقدر، كتب إليه الأوزاعي، فلا أدري أي شيء رد عليه. وأبو حاتم الذي وثقه قال عنه أيضًا: يشوبه شيء من القدر. وتغير عقله في آخر حياته.
      وكما رمي بالقدر، رمي بالخروج، وقد ذكر الذهبي في (الميزان) عن الوليد بن فريد أنه روى عن الأوزاعي، أنه كتب إلى ابن ثوبان يقول له: وقد كنت ترى قبل وفاة أبيك: ترك الجمعة حرام، وقد أصبحت ترى ترك الجمعة والجماعة حلالاً.
      ومعنى هذا: أنه رجل لديه استعداد للغلو، ومثله يروج عنده حديث مثل "بعثت بين يدي الساعة بالسيف".
      ونقل الذهبي عن العقيلي أنه قال: لا يتابع ابن ثوبان إلا من هو دونه أو مثله .
      وذكره ابن الجوزى في جملة الضعفاء.
      وقال الذهبي في (أعلام النبلاء): لم يكن بالمكثر، ولا هو بالحجة، بل صالح الحديث .
      وقال ابن حجر في (التقريب): صدوق يخطئ، ورمي بالقدر، وتغير بآخره . انتهى.

      ومثل هذا الراوي لا يؤخذ منه حديث يحمل مثل هذا المضمون الخطير: الإسلام دين السيف! وأن الرسول يرتزق من رمحه!

      نظرة أخرى في الحديث من جهة متنه ومضمونه:
      وإذا غضضنا الطرف عن سند الحديث وما فيه من كلام، ونظرنا في متنه ومضمونه، وجدناه منكرًا، لا يتفق مع ما قرره القرآن بخصوص ما بعث به محمد صلى الله عليه وسلم.
      فالقرآن لم يقرر في آية واحدة من آياته أن محمدًا رسول الله بعثه الله بالسيف، بل قرر في آيات شتى أن الله بعثه بالهدى ودين الحق والرحمة والشفاء والموعظة للناس.
      وهذا ثابت بوضوح في القرآن المكي، وفي القرآن المدني، على سواء.

      يقول تعالى في سورة الأنبياء وهي مكية: (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) الأنبياء: 107.
      وعبر عن هذا النبي صلى الله عليه وسلم فقال: (إنما أنا رحمة مهداة).

      وقال تعالى في سورة النحل، وهي مكية: (ويوم نبعث في كل أمة شهيدًا عليهم من أنفسهم، وجئنا بك شهيدًا على هؤلاء، ونزلنا عليك الكتاب تبيانًا لكل شيء، وهدى ورحمة وبشرى للمسلمين) النحل:89.
      وقال تعالى في سورة يونس وهي مكية: (يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين) يونس:57.
      وقال تعالى في سورة التوبة ، و هي مدنية : (هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله، ولو كره المشركون) التوبة:33.
      وقد تكررت بلفظها في سورة الصف:9 وهي مدنية.
      وفي سورة الفتح، وهي مدنية، نقرأ قوله تعالى: (هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله، وكفى بالله شهيدًا) الفتح:28.

      وفي ختام سورة التوبة أيضًا : ( لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم، حريص عليكم، بالمؤمنين رؤوف رحيم. فإن توَلَّوْا فقل حسبي الله، لا إله إلا هو، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) التوبة:129.
      وفي سورة آل عمران، وهي مدنية: (فإن حاجوك، فقل: أسلمت وجهي لله ومن اتبعن، وقل للذين أتوا الكتاب والأميين: أأسلمتم؟ فإن أسلموا فقد اهتدوا، وإن تولوا فإنما عليك البلاغ، والله بصير بالعباد) آل عمران:20.

      وفي سورة النور، وهي مدنية: (قل: أطيعوا الله وأطيعوا الرسول، فإن تولوا فإنما عليه ما حمل، وعليكم ما حملتم، وإن تطيعوه تهتدوا، وما على الرسول إلا البلاغ المبين) النور:54.

      وهذه الآيات كلها قد اتفقت على أن محمدًا -صلى الله عليه وسلم- إنما بعث بالرحمة والهدى ودين الحق، وتبيان كل شيء، وإقامة الحجة على الناس، ولم يبعث شاهرًا سيفه على الناس، حتى في حالة تولي الناس عنه: لم يؤمر بأن يشهر في وجوههم السيف، إنما قيل له: إنما عليك البلاغ، وإنما عليه ما حمل، وعليهم ما حملوا وقل: حسبي الله.
      والمبشرون والمستشرقون، وغيرهم من خصوم الإسلام يشيعون: أن الإسلام إنما انتشر بالسيف ويستند كثيرون منهم إلى هذا الحديث وأمثاله.

      والحقيقة أن الإسلام إنما شهر السيف في وجه الذي صدوا عن سبيله، وقاوموه بالقوة، ورفعوا السيف في وجهه، كما قال تعالى: (وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين. واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم والفتنة أشد من القتل ولا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين. فإن انتهوا فإن الله غفور رحيم. وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين) البقرة: 190 إلى 193.
      فهذا هو منطق القرآن، بين كل البيان، لا لبس فيه ولا غموض، فإذا عارضه حديث مثل حديث (بعثت بالسيف) فلا شك أن القرآن هو المقدم، فهو المصدر الأول، والدليل الأول، الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه.

      ولو بعث الرسول بالسيف، لظهر ذلك طوال ثلاثة عشر عامًا، قضاها في مكة، وأصحابه يأتون إليه بين مضروب ومشجوج ومعتدى عليه، يستأذنونه في أن يدافعوا عن أنفسهم بالسلاح، فيقول لهم:كفوا أيديكم وأقيموا الصلاة. حتى هاجروا إلى المدينة فأذن الله لهم أن يدافعوا عن أنفسهم وحرماتهم ودعوتهم. كما قال تعالى:{أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير. الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله ……….الآية} الحج:39،40.

      والخلاصة: أن هذا الحديث (بعثت بالسيف) سواء نظرنا إلى إسناده أم نظرنا إلى متنه، فهو مردود غير مقبول في ضوء موازين العلم وقواعده الضابطة.
      والحمد لله رب العالمين. *



      يقول أنه مردود


      ^_^



      =======================


      عزيزي ثريول ^_^ :


      أخي الكريم هنقري وولف يمون علي



      وأمون عليه



      ^^


      بيني وبينه كل خير
      الحمد لله ^^


      لولا الله يهداه شوي ينظر لنفسه فقط ويدور حول محوره فقط ..






      لكن أمثال أخي الكريم "هنقري وولف" أضع شعوري عن مايقول مباشرة بدون تحفّظ أو تصنّع
      ^^

      هذا ما يسر القلب ^_^

      لكن عزيزي ثريول ... حقوق الطبع محفوظة ^_~


      فهذه الطريقة تخصني ^^


      وفي الحقيقة يوم أن قرأت ردوده الكريمة كانت وجهي بالضبط مثل وجه الأخ الضاحك أعلاه


      فابتسامتك من سرورك ^^

      الحمد لله n_n


      ^_^


      ==========================


      أخي الكريم Linuxian12 ^_^ :


      تعجبني فعلاً يا hungry wolf
      ^_^


      ازادك الله علماً وتفقها بالقرآن بإذن الله
      اللهم أنعم بهذه النعمة على الجميع ^^


      لكن انا أعرف عقول أهل بلدي بالكويت
      أهلُ مكة أدرى بشعابها ^_~


      فإنهم يعشقون الامريكان
      >_<

      ليس الكل ^_~ ...


      عشق لا تتصوره ابداً
      n_n

      ثق أنني أعرف ما تقصده ... و ليس مجرد تصور مني ^_~


      حتى وان دخلو بلادنا وقاتلونا ونصّرونا .. تجدهم يحببون ارجلهم ولا يجاهدون
      ليس الكلّ ^_~

      و إنما مرجع هذا الحبّ إلى صنيع أمريكا في حرب الخليج ^_~ ...

      لكنك لا تضمن النتائج أخي الكريم إن كانت ضدكم


      بل قريباً بإذن الله ستجد كتب الاسلامية لدينا ملغية كلمة الجهاد ومستبدلة بـ "حب اليهود والنصارى وواليهم"
      >_<



      ( مالك تقول : بإذن الله ! ) ^_^'


      تعال عيش عندنا وراح تعرف معنى الامركة



      لكن عزيزي Linuxian12 ... المنتدى لا يضم الإخوة الكويتين فقط .. و ما كان ينبغي أن تخاطب الأخت الفاضلة توتا بتلك اللهجة >_<

      و لا تحكم على الأعضاء لأنهم من نفس دولتك فقط ^_~



      ^_^



      to be continue >>>

    صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •