• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 16 إلى 30 من 31

    الموضوع: لكل من يقول ((الشيعه اخواننا ))

    1. #16
      التسجيل
      07-10-2004
      الدولة
      Place Of Ordeals
      المشاركات
      95
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: لكل من يقول ((الشيعه اخواننا ))

      الى أين تريدون الوصول من كل هذه النقاشات؟، من رأيي أن يقوم المراقب بمنع مثل هذه المواضيع، لأنها تسبب الفرقة بين المسلمين عامة، وبين المتواجدين هنا خاصة، اذا كان العلماء في كلا المذهبين لم يستطيعوا التوصل الى حل، فمن أنتم لتتناقشوا حول هذه المسائل الشائكة وتقرروا من المسلم ومن الكافر .

      المنتدى وضع لتبادل الآراء، نعم أنا معكم هنا، ولكن هناك حدود وضوابط ينبغي الوقوف عندها وعدم اجتيازها .

      وشكرا ...
      Loyality To The End, to My Purpose

    2. #17
      التسجيل
      05-11-2003
      الدولة
      UAE
      المشاركات
      2,420
      المواضيع
      98
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: لكل من يقول ((الشيعه اخواننا ))

      الشيعة كلااااب مثل اليهود وخائنين

    3. #18
      التسجيل
      02-01-2002
      الدولة
      الأحساء
      المشاركات
      331
      المواضيع
      21
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: لكل من يقول ((الشيعه اخواننا ))

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RICH BOY
      الشيعة كلااااب مثل اليهود وخائنين
      احسنت .. احسنت
      خوش أخلاق .. والنعم اسلوب حوار
      إحفظ لسانك أيها الإنسـان ... لا يلدَغَنَكَ إنه ثعبــــانُ
      كم في المقابرِ من قتيل لسانه ...
      كانت تهــاب لقائهُ الشجعانُ
      ...::| حكمة جميلة ومفيدة |::...
      ما قد يبدأ بمزح ودعابة قد ينتهي ببغضاء وعداوة ... حدد الخطوط الحمراء ولا تحاول أن تتجاوزها اطلاقاً

    4. #19
      التسجيل
      28-09-2004
      المشاركات
      83
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: لكل من يقول ((الشيعه اخواننا ))

      السلام عليكم يا أخوتي في المنتدى

      أني والله لا أحب الخوض في هذه المواضيع فأني لا أدعي العلم ولا أتصور أني أخي العراقي السني يدعي ذلك وقد كنت أتصور أني بأيضاح بعض الامور له فأنه سيكف عن معادات أخيه الشيعي وبالتالي تقوى شوكة الاسلام ولكنها السياسه التي أمتدت أكثر من ألف سنه لا أتصور أن تمحي الخلاف ولكني أرجو أن لا يمتد هذا الخلاف الى درجة تكفير بعضنا بعضا ونستبيح حرمة بعضنا للأخر بل يكون مجرد أختلاف بالرأي عسى أن تجمع هذه الامه بعد شتات لتتصدى للأخطار المحيطه بهيبتها وسوف أقوم بتوضيح بعض الامور عسى أن تنفع أخينا العراقي أن كان حقا يريد أن يسمع ويجعله الله من من يستمعون القول فيتبعون أحسنه



      ((ألنص من أخينا العراقي ....وعموماً مادمت صرت محامي فينبغي عليك ان تكمل الرد لا ان تجعله مقاطع , ليش كل ما يجي شيعي في جامعنا يذهب في جهه منفصله دائماً و يصلي منفرداً في الوقت الذي نصلي فيه نحن جماعهً))


      الرد الاول: ما ذكرته من نضال أسرتك والتأكيد على أنك عراقي من حقك طبعا وقد جاء أستنكارنا لذلك لأنك لا تشبه سنة العراق في النقاش فنحن نراهم سويه مع أخوانهم الشيعه كالبنيان المرصوص ولكني أجد لك العذر فأنت تسكن في بلده متطرفه في المكان والالتزام الديني أما ما قلته من أن الشيعي يصلي منفردا عنكم فما أتصورك قد جربت ولو لمره واحده الصلاه جماعه مع الشيعه حتى تلومهم على ذلك ففتح قلبك أنت أولا فوالله الذي لا أله الا هو كنا نصلي معا ولكن ليس في عانه والسبب واضح من أخينا.


      ((النص من أخينا العراقي....... هو انت عايش بالعراق علمود تعرف ان هذه تلفيقات لو لا؟! , انت فقط تصدق من يستعمل التقيه.........أنا قلت (يبدوا انك تستعجل المواضيع كاعادتك) هناك شريط مصور انا شاهدته بنفسي والله العظيم (نحن نحلف بالصدق لا بالتقيه) وان شاء الله ارسل لك الشريط ان استطعت و ارسل لك الموضوع من صحيفه البصائر))



      الرد الثاني:للعلم أن في العراق منذ أربع وثلاثون سنه وبحمد الله عشت في سكن واحد مع مختلف طوائف السنه والشيعه واليزيديه والعرب والاكراد والمسيحين وتربطني علا قات طيبه ورصينه معهم فقد عشنا سويه مع معناة العراقي وطموحاته ولفتره أمتدت لأكثر من أحد عشر سنه الى أن أكملت تحصيلي العلمي للدكتوراه.أنا أقول وأنا واثق من قولي هذا أن الحرب الطائفيه غير موجوده في العراق ولن تكون مهما نقر وزمر لها أخونا العراقي أما ما قلته عن الافلام فلا أنكر وجودها فهي وضعت لضرب عراقنا الواحد في الصميم ليسهل السيطره عليه فأني قد شاهدت فلما عن بعض ممن أدعو أنهم من السنه وأنهم قد زرعو عبوه ناسفه لأمام جامع براثا بتوجيه من هيئة علماء السنه ولكني لم ألتفت اليه فكن يا أخي ذا عقل واسع لتفهم ما يريده أعداء هذه الامه.



      ((النص من أخينا العراقي.....اما شغله العيد فنحن يا عبقري في دوله واحده و انت تتكلم عن الدول العربيه ؟! الاختلاف يا ذكي صحيح يقع بين الدول العربيه و الاسلاميه لا في الدوله الواحده ))



      ألردالثالث:لا أدري من أين تأتي بالاحكام وأقد علم الناس أن الهلال عندما يظهر في بلد فأنه بكل تأكيد يظهر بالبلد الاخر في الجهه الواحده للارض وأذا كنت تستطيع التفسير علميا بخلاف ذلك فأني أظمن لك بحثا علميا وقد كنا نفطر عندما تعلن السعوديه ذلك فهل نحن على خطأ؟؟؟ أفيدونا يرحمكم الله

      أما طريقة أستهزائك بعلماء الشيعه والمطالبه في الوقت ذاته بأحترام قرار هيئة علماء السنه الذين أعلنو العيد قبل يوم من جميع الدول الاسلاميه فهو بحق نظره قصيرة المدى ولا تستحق النقاش.

      ((النص من أخينا العراقي..... و اخيراً مادمت انت المحامي المغامر فقل لي صراحه((و كذلك العراقي الثاني اريد ان يجيبني صراحه)) , ماهوا رأيك عن الصحابي معاويه بن ابي سفيان (رضي الله عنهما), هل هما صحابيان ام ماذا؟ (لا تفلت من الجواب ..........وقد ذكر في مكان أخر

      (التشبه بالنصارى.
      أتت امرأة أميرالمؤمنين عليه السلام فقالت يا أمير المؤمنين : إني زنيت فطهرني وهي تبكي فنادى بأعلى صوته يا أيها الناس إن الله عهد إلى نبيه وعهد به النبي إلي بأنه لا يقيم الحد من لله عليه حد فمن كان عليه حد مثل ما عليها فلا يقيم عليها الحد . قال : فانصرف الناس يومئذ كلهم ماخلا أمير المؤمنين عليه السلام والحسن والحسين عليهما السلام فأقام هؤلاء الثلاثة عليها الحد يومئذ وما معهم غيرهم قال : وانصرف فيمن انصرف يومئذ محمد بن أمير المؤمنين عليه السلام» (الكافي7 الروضة/187).
      تعليق: ما أشبه هذا بقول النصارى عن المسيح لما أراد أن يقيم الحد عليها: من كان منكم بلا خطيئة فليرجمها» (مرقس8/8).

      الردالرابع: لا ينكر أحد بأنهم كانو موجودين مع النبي (ص) أذا كان هذا هو المعنى من كلمة صحابي أما كون معاويه قد خرج على أمام زمانه فذلك واضح جلي وقد قال العلماء بأنه أجتهد فأخطأ فله أجر واحد وتلك أمة قد خلت ولا تسألون عما كانو يعملون صدق الله العظيم

      الله....الله...ها أنت تهاجم الشيعه بحجة معاداتهم للسلف الصالح ومن ثم تحاول الانتقاص من بطل الاسلام ومثل المسلمين الاعلى في القضاء حتى قال عنه الخليفه الثاني ما من معضله الا ولها أبو الحسن.فتأتي أنت مدعيا العلم والنبوغ لتناقش في أسرار وعلوم القضاء ولكن لا لم يكن أنت بل الكتاب الذي نقلت منه الكلام فأنت كالبغبغاء تردد ما تسمع.



      ((النص من العراقي......في هذه المره فعل قول المثل العراقي((جيت على وقتك)) فتفضل و اقرأ ..........الخ))



      الرد الخامس:من الواضح أن أخينا قد أستعان بأحد الكتب الجاهزه فقام بنسخها دون أن يتحقق من ما ورد فيها وأني أتحداه أن يملك كتابا واحدا للمذهب الجعفري وأني أطمأنه بأن هناك العشرات من هذه الكتب للطرفيين السنة والشيعه لا تسمن ولا تغني من جوع فهل تريدنا أن نصدق بأنك تمتلك كتاب بحار الانوار أو الكافي بل أني أشك أن يكون بحوزتك صحيح مسلم والا لما دخلت في هذه المتاهه التي لن تخرج منها ولا أريد الخوض في تفاصيلها ولكن سوف أوضح أمرا عن المسلمين:

      لم يشهد عصر الرساله ولا عصر الخلافه الراشده وجود مذاهب وفرق أسلاميه فالرعيل الاول من المسلمين كانو يعيشون في كنف الرساله يزقون العلم زقا من الرسول الاعظم (ص) أما فترة الخلافه الراشده فلم تكن هناك صعوبه في أتباع السنه النبويه الشريفه كون الجميع كانو قد تشبعو من علم الرسول فهم في غنى عن من يدلهم طريق الاسلام ومن ثم مال الناس للكسل في أستحصال الفقه الاسلامي حتى خاف العلماء من ضياع السنه النبويه المطهره ومن الملاحظ أن أئمة السنه لم يعيشو فترة حياة النبي الاعظم أو الخلافه الراشده فكان لا بد لهم من الاستقصاء والبحث المضني كي يمحصو الاحاديث ومع هذه الجهود الجباره فقد أنتشرت في الصحاح وجود أحاديث ينفيها العقل السليم ومثال ذلك ما يمكنك مراجعته في صحيح مسلم على الموقع


      وأن ما لحق بكتب السنه حدث مثله بكتب الشيعه كالكافي لذى قام العلماء للطرفين بتمحيص هذه الكتب عن طريق التصنيف فكان منها ضعيف السند أو الغير مقبول وأستند الشيعه في ذلك على حديث لجعفر الصادق أن ما أتاكم مني وهو يخالف الكتاب والسنه فنبذوه.وقد قامت بعض المغرر بهم من الطرفين أقتناص ما هو منبوذ فتصيدت بالماء العكر لتنشر كتبا (ككتاب صاحبنا)الغاية منه تحقيق كما يعتقد صاحبنا نصرا له وهو في الحقيقه أساءه للاسلام أستغلها أعداء الدين في الانتقاص من رسولنا الاعظم (ص) فبات الدين في خطر ويمكنكم متابعة ذلك في المواقع الخطره الموجوده في الانترنيت والتي تظهر الاسلام أقل من الديانه المسيحيه في التسامح وكرم الاخلاق.

      أما القصص الخياليه عن أبن سبأ وغيره فهي أضغاث أحلام لم توجد الا في كتب الخيال العلمي في بعض كتب الطرف المضاد؟؟؟وأني أتحداك أن تأتي بكتاب واحد من كتب الشيعه يذكر فيه أن نشوء مذهبهم كان بيد يهودي ولكنها أفكار مسمومه الغايه منها عزل الشيعه عن باقي الفرق الاسلاميه.
      وأنني أعلن من هنا أن ما يقوله المسمى بالعراقي يعبر عن رأيه الشخصي فقط بعد أن زال ملك عانه في حكم العراق وأن العراق سائر في طريق البناء السني يدا بيد مع الشيعي والقافله تسير مهما نبح الكلاب.
      أخي الفاضل Ceaser
      أنا معك ولكن بدون أستثناء لاحد بأن الفرقه الاسلاميه التي تتصف بالصفات التي وصفتها فأنهم أخوانناوسوف تستغرب من أن شيعة العراق الاثني عشرييه يملكون هذه الصفات .

    5. #20
      التسجيل
      12-05-2002
      الدولة
      قربَ أطهرِ بقاعِ الأرض
      المشاركات
      337
      المواضيع
      75
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: لكل من يقول ((الشيعه اخواننا ))

      من يلعن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو بكر وعمر وعثمان بالله هل تسمونه مسلم

      والرسول عليه الصلاة والسلام يقول لو كنت متخذا خليلا لاتخذت أبابكر خليلا

      وقال عليه الصلاة والسلام (لا تسبوا أصحابي فلو أنفق أحدكم مثل جبل أحد ذهباََ مابلغ مد أحدهم ولا نصيفه)

      أنتظر رد الرافضة


      سبحان الله ---- والحمدلله ---- ولا إله إلا الله ---- والله أكبر

      توقيع أعجبني
      ان الخليفة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم :
      أبو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم على رضى الله عنهم اجمعين
      و الذى لا يرضى فليضرب صدره وظهره بالسلاسل ، ورأسه بالسيف
      حتى يموت ولا كرامه له 0

    6. #21
      التسجيل
      16-06-2002
      المشاركات
      133
      المواضيع
      25
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: لكل من يقول ((الشيعه اخواننا ))

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر الأحساء

      كما ذكرت .. هناك تفرعات كما في السنه ... كما عند السنه فرق كثيره كالوهابيه والشافعيه والمالكيه وووووو
      فإن هناك فرق في الشيعه .. من يتبع للمراجع المختلفه
      ولايكون الرأي الذي يطلقه أحد هؤلاء المراجع عاما لكل الشيعه
      بل كل شيعي يلتزم بالمرجع الذي يقلده

      لسنا فرق ولسنا ملل ، فهل اذا كان الشخص يقلد مرجعاً معيناً اصبح المرجع واتباعه يمثلون طائفة وملة خاصة ؟؟

      اسمح لي عزيزي بأنك اخطئت في التعبير ، فالشيعة ليسوا ملل وليسوا فرق بل كلهم على ملة واحدة ، ولكن ما يحصل ان كل شخص يتبع مرجع معين يرجع له في الأحكام ((الفقهية)) ... فلا يستدل العالم احكامه الفقهية الا من كتاب الله ومن الاحاديث الشريفة ... فلا فرق بينهم ، لكل عالم اجتهاده ان اصاب له عشر حسنات وان اخطأ فله حسنة واحدة .



    7. #22
      التسجيل
      16-06-2002
      المشاركات
      133
      المواضيع
      25
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: لكل من يقول ((الشيعه اخواننا ))

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهداء_الأقصى
      خوش اسلوب ...الله يخليك عربي ما بفهم فارسي أنا
      سؤال طبي يطرح نفسه .. إذا كنت خوخه .. وجاك الذيب ... ومفتاح السياره ضايع ... والخباز مسكر ... شتسوي ؟ بسكر السرداب على مهديكم الرجل العنكبوت

      مو اسلوب نقاش ... صح ؟
      مو

      أنا قلت لك .. أنا مرجعي السيستاني ... فهل يمنع أن أطلع على المراجع الأخرى ؟
      يمنع
      إن اطلعت على المراجع الأخرى .. هل يحق لك أن تحاسبني على فتوى يصدرها الميرزا ؟
      يحق
      لو جاء واحد شافعي .. ومطلع على كل الجهات .. هل نحاسبه على أقوال وفتاوى الإمام أحمد بن حنبل ؟
      حدد أي جهات
      مو اسلوب حوار قلت لك .. لاتحاول تستهتر بالحقائق
      مو
      اولاً : ماهذا الاسلوب ، اين الاحترام ؟ ، ان كنت لا تعتقد بوجود المهدي دع اعتقادك لك فلا داعي للسخرية .

      ثانياً : ليكون انت عالم مجتهد واحنا ماندري ، جالس تطلع فتاوي من راسك ...



    8. #23
      التسجيل
      18-09-2004
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      126
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: لكل من يقول ((الشيعه اخواننا ))


      المشاركة الأصلية بواسطة شهداء_الأقصى
      خوش اسلوب ...الله يخليك عربي ما بفهم فارسي أنا
      سؤال طبي يطرح نفسه .. إذا كنت خوخه .. وجاك الذيب ... ومفتاح السياره ضايع ... والخباز مسكر ... شتسوي ؟ بسكر السرداب على مهديكم الرجل العنكبوت

      مو اسلوب نقاش ... صح ؟
      مو

      أنا قلت لك .. أنا مرجعي السيستاني ... فهل يمنع أن أطلع على المراجع الأخرى ؟
      يمنع
      إن اطلعت على المراجع الأخرى .. هل يحق لك أن تحاسبني على فتوى يصدرها الميرزا ؟
      يحق
      لو جاء واحد شافعي .. ومطلع على كل الجهات .. هل نحاسبه على أقوال وفتاوى الإمام أحمد بن حنبل ؟
      حدد أي جهات
      مو اسلوب حوار قلت لك .. لاتحاول تستهتر بالحقائق
      مو
      فعلا يالأخو ماهو اسلوب حوار ذا الله لايهينك
      I'll be your nightmare


    9. #24
      التسجيل
      26-02-2003
      المشاركات
      884
      المواضيع
      104
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: لكل من يقول ((الشيعه اخواننا ))

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      الفاضل / ليث عمر

      بأيضاح بعض الامور له فأنه سيكف عن معادات أخيه الشيعي
      هناك فرق بين الشيعي وبين الرافضي بارك الله فيك , فنحن نتحدث عن الرافضي

      الرافضي يؤمن يتحريف القران ويطعن في الله عزوجل وفي نبيه الكريم وفي صحابته

      وفي ال بيته فمن يفعل كل تلك الامور قد خرج من دائرة الاسلام.

      شاهدت فلما عن بعض ممن أدعو أنهم من السنه وأنهم قد زرعو عبوه ناسفه لأمام جامع براثا بتوجيه من هيئة علماء السنه ولكني لم ألتفت اليه فكن يا أخي ذا عقل واسع لتفهم ما يريده أعداء هذه الامه
      بارك الله فيك لا نحتاج لافلام نحن رأينا احادث مكة والمتفجرات التي تم تهريبها لنسف الجسر الذي يمر عليه

      الحجاج وايضا ما حصل من احداث دامية من قبل الشيعة في مكة المكرمة بلد الله الحرام !!! عام 1407

      وقتل في خلق من الناس وايضا التفجيرات التي حصلت عام 1409 وقتل وجرح فيها مئات من الحجاج ايضا ! ! !

      هذه امور عايشناها واقعا ولا نحتاج لافلام وخلافه حتى نتأكد منها .


      لا أدري من أين تأتي بالاحكام وأقد علم الناس أن الهلال عندما يظهر في بلد فأنه بكل تأكيد يظهر بالبلد الاخر في الجهه الواحده للارض وأذا كنت تستطيع التفسير علميا بخلاف ذلك فأني أظمن لك بحثا علميا وقد كنا نفطر عندما تعلن السعوديه ذلك فهل نحن على خطأ؟؟؟ أفيدونا يرحمكم الله
      في مذهب اهل السنة والجماعة هناك ما يسمى (ولادة) هلال بداية الشهر وهذا الموضوع ينقسم فيه

      العلماء الى قسمين احدهما يقول لن رؤية الهلال في بلد تكفي لجميع المسلمين وهذا اغلب الاحيان

      اذا كان الاسلام دولة واحدة موحدة مثل اوقات الخلافة , والرأي الاخر ان الصوم او الفطر يكون بالرؤية

      لكل بلد وكلا الحالتين قد تم العمل بها في اوقات الصحابة فهذه مسألة جزئية والقولان كلاهما يصح.


      أما طريقة أستهزائك بعلماء الشيعه
      أنقر هنا لسماع اية الله المجتبى الشيرازي

      هذا الذي تسمعه هو اغلب واقع علماء الشيعة .


      لا ينكر أحد بأنهم كانو موجودين مع النبي (ص) أذا كان هذا هو المعنى من كلمة صحابي
      هل وجود الشخص مع النبي يجعله صحابيا ! ما رأيك في عبدالله بن سبأ هل هو صحابي !!

      ماهو تعريف الصحابي عند الشيعة ؟

      من الواضح أن أخينا قد أستعان بأحد الكتب الجاهزه فقام بنسخها دون أن يتحقق من ما ورد فيها وأني أتحداه أن يملك كتابا واحدا للمذهب الجعفري
      العبرة هل الكلام هذا موجود ام لا هل كذب على كتب الشيعة ام لا هذا هو المراد ان كذب

      فقل كذب على كتب الشيعة وان لم يكذب وكان صحيحا ما ذكره فاين المشكلة ؟


      فقد أنتشرت في الصحاح وجود أحاديث ينفيها العقل السليم
      بارك الله فيك هل تقدم العقل على النقل ! وهل العقل يوضع قيما

      على الامور التي صح وتواتر نقلها اي انه يستحيل ان يكون في النقل خطأ !

      العيب في العقول لا في المنقول فان كان عقلك لا يستوعب بعض تلك الامور

      فهذا امر اخر , وكما قال علي رضي الله عنه لو قدمنا العقل على النقل لكان المسح

      على الخفين يكون على اسفل الخف لا اعلاه . لان الاوساخ انما تكون في اسفل الخف

      ولكن اذا ثبت لدينا صحة الحديث نأخذ به.

      ومثال ذلك ما يمكنك مراجعته في صحيح مسلم على الموقع
      هل استقبال النبي لصحابته وخاصة ابو بكر وعمر رضي الله عنهما مع معرفة

      انهما ابو بكر وهو ابو عائشة (زوج ) النبي صلى الله عليه وسلم ,وعمر رضي الله

      عنه ابو (حفصة) زوج النبي صلى الله عليه وسلم فهذه مقدار قربهما من النبي

      صلى الله عليه وسلم فهو لم يستقل شخص عادي بل استقبل اقاربه .


      وأن ما لحق بكتب السنه حدث مثله بكتب الشيعه كالكافي
      لا مقارنة بين كتب السنة وكتب الشيعة لا من قريب ولا من بعيد علم الجرح والتعديل

      عندكم يقتضي ضعف اغلب الاحاديث ان لم يكن كلها يكفيك ان زرارة وهو اكثر رواة

      الشيعة رواية للحديث والذي روى ما يقرب من 250 الف حديث حوالي 70 الف عن الصادق

      وما يقارب من 140 الف عن ابوه الباقر ان الصادق قال عنه انه لم يجتمع بابيه الا فترة

      قصيرة لا تتعدى اليوم فكيف روى هذا الكم الهائل من الاحاديث , فرق كبير واضح بين

      علم الرجال عند السنة وعلم الرجال عن الشيعة ولا يستطيع ان يصحح شخص ما ما ارد

      ولكن الشيعة المرجع يصحح ما ارد ولاتجد من يسأله لمذا صححت هذا او ذاك انت فقط مقلد

      وانتهى الامر.


      وقد قامت بعض المغرر بهم من الطرفين أقتناص ما هو منبوذ فتصيدت بالماء العكر لتنشر كتبا (ككتاب صاحبنا)
      راجع الرابط اعلاه وستجد ان القول قول عالم من كبار الشيعة وليس قول كتاب اريد منه تصيد الاخطاء

      وكثير من كتب الخميني وغيرها من احاديث (تحريف) القران التي جاوزت الالفي حديث بل انه لم يؤلف

      مؤلف خاص يحاول فيه احد الشيوخ (اثبات) تحريف القران الا عند الشيعة في كتاب (فصل الخطاب في اثبات

      تحريف كتاب رب الارباب ) للنوري الطبرسي , جمع غفير من علماء الشيعة يقول بتحريف القران صراحة

      والجزء الاخر يقول ان بعض الايات وضع بعضها مكان بعض كما يقول الكوراني هذا الكلام تعد وطعن في الله

      عز وجل وهذا هو السبب الاول والرئيسي للخلاف بيننا .

      أما القصص الخياليه عن أبن سبأ وغيره فهي أضغاث أحلام لم توجد الا في كتب الخيال العلمي في بعض كتب الطرف المضاد؟؟؟وأني أتحداك أن تأتي بكتاب واحد من كتب الشيعه يذكر فيه أن نشوء مذهبهم كان بيد يهودي
      ما هذا الكلام بارك الله فيك :

      أورد الناشيء الأكبر المتوفى عام 293 عن ابن سبأ وطائفته ما يلي :" وفرقة زعموا أن عليا - رضي الله عنه - حي لم يمت وأنه لا يموت حتى يسوق العرب بعصاه ، وهؤلاء هم السبئية أصحاب عبد الله بن سبأ ، وكان عبد الله بن سبأ رجلا من أهل صنعاء يهوديا ، وسكن المدائن ...." [ مسائل الإمامة ص 22- 23 ]

      ونقل القمي المتوفى عام 301 هـ أن عبد الله بن سبأ أول من أظهر الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة ، وتبرأ منهم وادعى أن عليا أمر بذلك [ القمي ، المقالات والفرق ص 20 ]

      ويذكر كبير المحدثين الشيعة أبو جعفر الصدوق بن بابويه القمي المتوفى عام 381 موقف ابن سبأ وهو يعترض علىعلي - رضي الله عنه - رفع اليدين إلى السماء عند الدعاء ، وجاء في شرح عقائد الصدوق للشيخ المفيد وهو ممن انتهت إليه رئاسة الشيعة في زمانه وهو متوفى سنة 413 هـ جاء في شرحه ذكر الغلاة من المتظاهرين بالإسلام وأن أمير المؤمنين - رضي الله عنه - حرقهم بالنار
      وقال أبو جعفر الطوسي المتوفى عام 460 هـ أن ابن سبأ رجع إلى الكفر وأظهر الغلو [ تهذيب الأحكام 2 / 322 ]

      وأشار الحسن بن علي الحلي المتوفى عام 740 إلى ابن سبأ ضمن أصناف الضعفاء ، أما ابن المترضى المتوفى عام 840 هـ وهو من أئمة الشيعة الزيدية فيرى أن أصل التشيع مرجعه إلى ابن سبأ لأنه أول من أحدث القول بالنص في الإمامة.

      انظر ما يقوله النوبختي في ( فرق الشيعة ) ص : 44 وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي عليه السلام أن عبدالله بن سبأ كان يهودياً فأسلم ووالى علياً عليه السلام وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصي بعد موسى على نبينا وآله وعليهما السلام بالغلو فقال في إسلامه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله في علي عليه السلام بمثل ذلك وهو أول من شهر القول بفرض إمامة علي عليه السلام وأظهر البراءة من أعدائه وكاشف مخالفيه 0 يقول النوبختي : فمن هنا قال من خالف الشيعة إن أصل الرفض مأخوذ من اليهود

      هذه كتبك تعج بروايات عن ابن سبأ وسواء اعترف الشيعة بذلك او لم يعترفوا فهذا هو الواقع .

      ختاما تنمنى حقيقة ان يكون الشيعي والسني يدا بيد فاجتماعهم قوة لهم ولكن لا يستطيع

      السنى للاسف ان يجتمع مع صنف من الشيعة وهم المورد صفاتهم اعلاه من تحريف وطعن

      في الله وغيره فهذا خرج من ملة الاسلام. والله اعلم



      سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا أنت أستغفرك وأتوب اليك

    10. #25
      التسجيل
      18-09-2004
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      126
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: لكل من يقول ((الشيعه اخواننا ))

      الله لايهينك لاتنسى جهيمان واللي سوّاه فمكة
      I'll be your nightmare


    11. #26
      التسجيل
      26-02-2003
      المشاركات
      884
      المواضيع
      104
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: لكل من يقول ((الشيعه اخواننا ))

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      الفاضل / Griffiths

      الله لايهينك لاتنسى جهيمان واللي سوّاه فمكة
      بارك الله فيك جهيمان شخص كان مع طائفة قليلة من الناس شذت

      و خرجت عن الحاكم وهي حالة لا تقارن بأي حال من الاحوال بما فعله

      الشيعة فجهيمان وصحبه كانو ا يقاربون المائة اي فرقة صغيرة

      اما ما فعله الشيعة فهم استغلوا وجود الوف مؤلفة وكان العدد ضخم

      امتلأت به الشوارع وبالتالي يمكن استنتاج ان هذه طريقة تفكير الشيعة

      بل قد لا يكون اي شيعي في مكة ذلك الوقت الا وشارك فيها فمقارنة حدث

      قام به مايقارب مائة شخص ذوي افكار شاذة بما عملته طائفة كاملة

      بلغ عددها الوف مؤلفة وحصل منها قتل واصابة المئات مقارنة باطلة ولدي مقطع

      فيديو موثق فيه ترى الشيعة يملؤن الشوارع ويحرقون ما يمر في طريقهم

      ويعتدون على رجال الامن والمواطنين والحمد لله فللبيت رب يحميه .



      سبحاك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا أنت أستغفرك وأتوب اليك

    12. #27
      التسجيل
      02-09-2004
      المشاركات
      839
      المواضيع
      124
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: لكل من يقول ((الشيعه اخواننا ))

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Griffiths
      فعلا يالأخو ماهو اسلوب حوار ذا الله لايهينك
      صراحه أنا مشغول و عليا دراسه و ماستر و مش فااضيلكوم و مش هاممني أتحاور مع شيعه لأن الشيعه ما عندهم دين بالنسبه للمهدي أكيد بأمن في بس ما بعيش حياتي كلها عح عج عخ و خرابيط , وتجد الشيعي يعرف كل البدع و الخرابيط و السرداب و القفل و و في المقابل لا يفقه شيء بالقرآن , اذن لست فاضي لخرابيطكم و لو في شخص يؤيد الشيعه يفكني منهم و بنهي كلامي و أقول :
      السيف أصدق أنباءآ من الكتب
      في حده الحد بين السني و الشيعي


      الله الرحمن الرحيم الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبرالخالق البارئ المصور الغفار القهار الوهاب الرزاق الفتاح العليم القابض الباسط
      الدعاء الدعاء لاخواننا في العراق اضغط هنا و ادعوا لهم لا تبخل بالدعاء لهم
      -لمن يدعو للتقريب موضوع شامل لفضح الروافض تماماً بالصور والأدلة-
      الى كل عضو أخطأت في حقه




    13. #28
      التسجيل
      02-01-2002
      الدولة
      الأحساء
      المشاركات
      331
      المواضيع
      21
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: لكل من يقول ((الشيعه اخواننا ))

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهداء_الأقصى
      صراحه أنا مشغول و عليا دراسه و ماستر و مش فااضيلكوم و مش هاممني أتحاور مع شيعه لأن الشيعه ما عندهم دين بالنسبه للمهدي أكيد بأمن في بس ما بعيش حياتي كلها عح عج عخ و خرابيط , وتجد الشيعي يعرف كل البدع و الخرابيط و السرداب و القفل و و في المقابل لا يفقه شيء بالقرآن , اذن لست فاضي لخرابيطكم و لو في شخص يؤيد الشيعه يفكني منهم و بنهي كلامي و أقول :
      السيف أصدق أنباءآ من الكتب
      في حده الحد بين السني و الشيعي
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      كلنا مشغولين في الدراسه وهالدنيا وأمور الحياة
      فهل يعني ذلك أن ننفي اسلوب الحوار ونتكلم بدون ادب علشان ضيق الوقت
      هنا كلن موجودين مو علشان نتعارك أو علشان نقول فلان كافر وفلان مؤمن
      هنا مواضيع للحوار .. الشيعه تبين اللي عندها والسنه تبين اللي عندها
      واللي يبي يطلع ويبحث عن الحق هو اللي المفروض مكانه هنا ويتحاور
      مو اللي على قولتك مشغول ويبي يكون السيف هو الحد الفاصل
      النبي صلى الله عليه وآله لم يبدأ دعوته بالسيف
      والمفروض يكون النبي صلوات الله وسلامه عليه وآله وصحبه الطيبين قدوتنا في الحوار وفي كل شي
      يعني .. إذا ماكنت تبي تحاور .. اترك الحوار لغيرك ... والأخلاق والاسلوب أهم شيين يميزون الحوار

      وبرضوا يا اخواني .. في شي اسمه نقاط الحوار .. الموضوع واضح ويتكلم عن شي محدد .. جينا بيناه .. وأشوف بدل مايجي احد يرد على كلامي او كلام احد من اللي ردو .. يجي ويزيد نقاط الحوار
      إذا لهالدرجه تبون الحوار يكبر
      المفروض تتحدد النقاط في مواضيع .. كل على حده ...
      يجيني واحد يطرح لي أحداث صارت في مكه .. برد عليه يجيني واحد يقول لي في العراق صاير مدري شنو
      ووووووووووووووو

      يا اخواني .. كل نقطه لازم ننتهي منها ونحط النقاط على الحروف

      لانتركها وننتقل لنقطه ثانيه إلا لما ننتهي من النقطه اللي نناقشها

      وأكرر .. أكثرنا هنا نبحث عن الحق ونناقش علشان نعرف وين هالحق
      ومحد من اللي يبحثون عن الحق يرضى إن أحد يتهمه بالكفر غلا لما يواجهه ويحاوره في نقاط .. نقطه نقطه ويقنعه فيها
      فإن أقنعه وما اتبعها وهو مقر بأنها الحق .. فأطلق عليه أحكامك
      أما إنك تحاسب شخص بدون مايعرف ذنبه .. فأظن الشرع نفسه ماسواها

      وآسف على الإطاله
      إحفظ لسانك أيها الإنسـان ... لا يلدَغَنَكَ إنه ثعبــــانُ
      كم في المقابرِ من قتيل لسانه ...
      كانت تهــاب لقائهُ الشجعانُ
      ...::| حكمة جميلة ومفيدة |::...
      ما قد يبدأ بمزح ودعابة قد ينتهي ببغضاء وعداوة ... حدد الخطوط الحمراء ولا تحاول أن تتجاوزها اطلاقاً

    14. #29
      التسجيل
      28-09-2004
      المشاركات
      83
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: لكل من يقول ((الشيعه اخواننا ))


      بسم الله الرحمن الرحيم
      الحمد لله على هدايته لدينه،والتوفيق لما دعا إليه من سبيله، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن
      محمداً (ص) عبده ورسوله جاء بالحق من عنده وصدّق المرسلين.

      أما بعد فأني قد رأيت تأكيدا من بعض الاخوه في المنتدى الاستبسال في تكفير الشيعه الاماميه
      حتى وصل الامر الى وصفهم بصفات هم بعيدين عنها كما لمسناها منهم في العراق
      فلا أعلم هل تحركهم النزعه الطائفيه أم عن علم أمتلكوه من بين أظهرنا حتى أوجست من
      مغازيها خيفة على الوحدة الإسلامية أن تنفصم عروتها، وتتفرق جماعتها، إذ وجدتُ فيها
      من نبش الدفائن وإثارة الضغائن ما يشق عصا المسلمين ويمزقهم تمزيقاً،
      والدور عصيب، والظروف حرجة، لا تسع
      النقض والإبرام ولا المشادَّة والمنافثة، فضلاً عن هذه المحاربة، التي ليس بعدها
      مصاحبة. وكان الواجب ترك هذه الغارات، ولا سيما بعد أن تركتنا فرائس الحشرات، فحتى
      مَ هذا الارجاف؟ وفيم هذا الاجحاف؟ أليس الله عز وجل وحده لا شريك له ربنا جميعاً؟
      والاسلام ديننا؟ والقرآن الحكيم كتابنا؟ وسيد النبيين وخاتم المرسلين محمد بن
      عبدالله(ص) نبينا؟ وقوله وفعله وتقريره سنتنا؟ والكعبة
      مطافنا وقبلتنا؟ والصلوات الخمس، وصيام الشهر، والزكاة الواجبة، وحج البيت فرائضنا؟
      والحلال ما أحله الله ورسوله والحرام ما حرماه، والحق ما حقّقاه، والباطل ما
      أبطلاه، وأولياء الله ورسوله أولياؤنا وأعداء الله ورسوله أعداؤنا، وأن الساعة آتية
      لا ريب فيها وأن الله يبعث من في القبور ليجزي الذين
      أساؤوا بما علموا ويجزي الذين أحسنوا بالحسنى» أليس الشيعيون
      والسنيون شرعاً في هذا كله سواءاً؟ «كل آمن بالله
      وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا
      وإليك المصير
      والنزاع بينهما في جميع المسائل الخلافية صغروي في الحقيقة ولا نزاع بينهما في الكبرى عند أهل النظر أبداً،
      الا تراهما إذا تنازعا في وجوب شيء أو حرمته، أو في استحبابه أو في كراهته أو في
      اباحته، أو تنازعا في صحته وبطلانه، أو في جزئيته أو في شرطيته أو في مانعيته، أو
      في غير ذلك، كما لو تنازعا في عدالة شخص أو فسقه أو إيمانه أو نفاقه أو وجوب
      موالاته أو وجوب معاداته، فإنما يتنازعان في ثبوت ذلك بالأدلة الشرعية، وعدم ثبوته
      فيذهب كل منهما إلى ما تقتضيه الادلة الاسلامية، ولو علموا بأجمعهم ثبوت الشيء في
      دين الاسلام، أو علموا جميعاً عدم ثبوته في الدين الاسلامي، أو شك الجميع في ذلك لم
      يتنازعوا ولم يختلف فيه منهم شخصا وقد أخرج البخاري في
      صحيحه( باب أجر الحاكم أذا أجتهد فأصاب أو أخطأ وهو في أواخر كتاب الاعتصام بالكتاب والسنه قبل كتاب التوحيد بأقل من صفحتين تجد الحديث ص 177 من الجزء الرابع من الصحيح)عن كل من أبي سلمةوأبي هريرة وعمرو بن العاص عن رسول الله(ص) قال: إذا حكم الحاكم فاجتهد ثم أصاب فله أجران، وإذا حكم فاجتهد ثم أخطأ فله أجر، اهـ

      ولذا قال العلامة الشيخ جمال الدين القاسمي الدمشقي المعاصر في رسالته ـ الجرح والتعديل ـ بعد ذكر الشيعة واحتجاج مسلم بهم في صحيحه ما هذا لفظه: لأن مجتهدي كل فرقة من فرق الاسلام مأجورون أصابوا أم
      أخطأوا بنص الحديث النبوي ا هـ.
      وقال الشيخ رشيدرضا في مناره
      إن من أعظم ما بليت به الفرق الاسلامية رمي بعضها بعضهم بالفسق.
      والكفر مع أن قصد كل الوصول إلى الحق بما بذلوا جهدهم لتأييده واعتقاده والدعوة
      اليه، فالمجتهد وإن أخطأ معذور ـ وقد اطال في اثبات ذلك حتى بلغ ص 50 ـ وقال ابن
      حزم حيث تكلم فيمن يكفر ولا يكفر في ص247 من الجزء الثالث من كتابه ـ الفِصَل في
      الملل والنحل ـ ما هذا نصه:
      وذهبت طائفة إلى أنه لا يكفر ولا يفسق مسلم بقول قاله
      في اعتقاده أو فُتياً وان كل من اجتهد في شيء من ذلك فدان بما رأى أنه الحق
      فإنه مأجور على كل حال ان أصاب فأجران وإن أخطأ فأجر واحد (قال): هذا قول ابن أبي
      ليلى وابي حنيفة والشافعي وسفيان الثوري وداود بن علي وهو قول كل من عرفنا له قولا
      في هذه المسألة من الصحابة لا نعلم منهم خلافاً في ذلك أصلا إلى آخر كلامه.
      والذين صرّحوا بهذا ونحوه من أعلام الامة كثيرون فلاوجه إذن لهذا المشاغبات والله عز وجل
      (( يقول ((إنما المؤمنون اخوة فاصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون

      ورسول الله(ص) يقول: ذمة المسلمين واحدة يسعى بها ادناهم. وهم يد على سواهم، فمن أخفر مسلماً فعليه لعنة الله والملائكة والناس اجمعين
      وأني قد رأيت الاقتصار على هذا الرد أقرب إلى السلام، وأبقى للوئام
      وأن شئتم الزياده زدنا لما فيه مصلحة لم أشلاء هذه الامه وفي نهاية المطاف
      ستجدون الشيعه براء من كل ما ذكرتموه والله من وراء القصد



    15. #30
      التسجيل
      24-08-2004
      المشاركات
      330
      المواضيع
      56
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: لكل من يقول ((الشيعه اخواننا ))

      اشكرك اخي mohmmd_2002 واشكر كل من سعى الى الرد على المذاهب الهدامة وبين حقيقتهم.
      واتمنى من اخواني اهل السنة والجماعة المشاركة في موضوع اقتراح وضع منتدى للحوار بين السنة والشيعة على الرابط التالي
      http://www.montada.com/showthread.php?t=313675
      او منتدى يكون للحوار بين الاسلام والمذاهب والاديان كا تفضل اخي (نسر القاهرة) في موضوع سابق.


    صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •