كونسول ؟!
لم أسمع بها .. أو ربما ليست هكذا تكتب ..
وضح لي أكثر ..
---------------------------------------
كونسول ؟!
لم أسمع بها .. أو ربما ليست هكذا تكتب ..
وضح لي أكثر ..
---------------------------------------
اخوي جامر عفواعلى عدم التوضيح
انا اسمع على اجهزة الكونسول وهي ps2 بس هل يوجد كونسول في الكروت ام لا
you mean Console![]()
اخوي جامر ايظأ الفئة الجديدة من اسئلتي فئةxxxx
![]()
ماهو Process
ماهي اهم نقطة (كلما زادة زاد الاداء والعمر)
ماهو Transistors
ماهو Memory Bandwidth
ماهو Pixel Fillrate
ماهو Max FSAA Mode
ماهو Triangle Transform Rate
ماهو Memory
(on reference board)
ماهو Vertex Shader وما وضيفتها
ماهو Texture Units Per Pipe
ماهو Textures per Texture Unit
ماذا تعني FSAA Modi
ماهو Memory Optmizations
ماهو Optmizations (لل6800جي ني .IntelliSample 3.0 )
Chip Internal Ramdacs 2 x 400 MHz ماذا تعني وتختصفية في الالعاب
ماهو Bits per Color Channel 10
وما وضيفة كل منهما
حقيقة صعقتك يا جامر بالاسئلةحتى مهندس الكرت انا قول بيتجنن
لما بيشوف الاسئلة وهندسة الداخلية
![]()
المهم حسب معلوماتك اخوي جامر جاوب انا اعرف ان في بعض اسئلة ليس لها جواب بالقاموس![]()
وينك جامر
وناسة نعم تقنية Console
أخي الأسئلة سهلة جدا , ولكنها طويلة كما ترى..
ماهو Transistors
الترانسيستور هو عبارة عن قطعة الكترونية ذي ثلاثة رؤوس , توسع أو تستقبل أو حتى تعكس التيار ..
بإختصار , هي المكون الأساسي للمعالج أو لكرت الشاشة ..
كلما زاد العدد كانت السرعة أعلى .
ماهو Memory Bandwidth
هي سرعة النقل للذاكرة ..
مثلا كرت الـ 9800XT قادر على نقل 23Gb من البيانات في الثانية ..
ماهو Pixel Fillrate
هو مقدار تعبئة البكسل ..
كرت 9800XT مثلا , قادر على تعبئة 3300Mpixel في الثانية الواحدة !
ماهو Max FSAA Mode
أولا ما هو الـ FSAA ؟
Full Scene Anti Aliasing
هي تقنية أو خاصية , قادرة على حذف التأثير التدرجي للمضلعات ..
تجد في اللعبة مثلا , اثار مزعجة على حواف الشخصية , فهذه التقنية تلغيها تماما ..
ولكنها تقنية خارقة تحتاج الى كرت جبار ..
لو أخذنا الـ 4X , فإن المعالج الرسومي يعالج اللقطة , أسرع بـ 4 مرات من الوضع الطبيعي ..
ولذلك فإن الأداء يقسم الى مرتين !
أما Max Mode فتعني أعلى ما يمكنك الوصول اليه مع هذه التقنية ( 8x مثلا ..) ..
ماهو Triangle Transform Rate
هي مقدار تعبئة المضلعات في الثانية ..
فكرت 9800XT , بإستطاعته عرض 450مليون مضلع في الثانية ..
ماهو Vertex Shader وما وضيفتها
الـ Vertex ما هو أصلا ؟
هو نقطة التقاطع بين مثلث وبين مضلع اخر ..
فالـ Vertex Shader هو برنامج صغير (ليس تماما..) يسمح بمعالجة متطورة للمضلعات والـ 3D بشكل عام ..
الهدف الرئيسي هو تحويل عمليات التقاطع والمضلعات , الى منظر 3D حي .
ماهو Texture Units Per Pipe
تعني :
وحدة معالجة لكل أنبوب pixel أو vertex ..
ماهو Optmizations (لل6800جي ني .IntelliSample 3.0 )
الـ IntelliSample هي تقنية موضوعة من Nvidia ..
للحصول على أفضل جودة مقابل فقدان بسيط في الأداء ..
أي الجودة الذكية ..
Chip Internal Ramdacs 2 x 400 MHz
الـ ( Ramdac أو Dac ) هو اختصار لـ Ram Digital Analogic Converter ..
وهو من يقوم بتحويل البيانات الرقمية في ذاكرة الكرت , الى بيانات انالوجية ..
وذلك حتى تتمكن الشاشة من قراءتها ..
Bits per Color Channel 10
تعني البايت لكل مجرى ألوان ..
مثلا 32bits تقدم لك 16مليون لون ..
---------------------------------------------------------------------
إن وجدت شيء لم أجب عليه , فهذا يعني أنه مكرر وموجود داخل إجاباتي..
والله إنك عالم يا Gamer ماشاء الله عليك
ولكن لدي سؤالهي مقدار تعبئة المضلعات في الثانية ..
فكرت 9800XT , بإستطاعته عرض 450مليون مضلع في الثانية ..
هل هذا هو الـــــــ Frame Rate![]()
مبدع قليل في حقك ماشاء اللة
مشكوور على المعلومات اخوي جامر
ولدي سؤال
لماذا PS2 قوي ورقم مواصفاته الرديئة؟ لماذا الكمبيوتر رغم مواصفاتة القوية يعاني بعض الاحيان.؟
..................................................................................................
لماذا PS2 قوي ورقم مواصفاته الرديئة؟ لماذا الكمبيوتر رغم مواصفاتة القوية يعاني بعض الاحيان.؟اعلم أن الأجهزة المنزلية مثل الـ PS2 ليست قوية كما تظن ..فدقة العرض لديها لا تتعدى الـ 640X480 ..وذلك كافي بفهم الأمر كاملا , فأي جهاز بي سي قادر على تشغيل أقوى الألعاب بهذه الدقة ..ولكن الأسباب كثيرة ..من أهمها : أن المبرمجين , وفي وقت برمجة لعبة معينة ..الأمر سيكون غاية في السهولة لديهم ..لأنهم مدركون تماما ما هي وجهتهم .. وأنهم في صدد جهاز موحد مع القطع نفسها ..أي أنهم غير محتاجين الى تجارب الخ ..أما البي سي : فكما تعرف , كل شخص لديه قطعه مختلفة عن غيره ..معالج مختلف .. كرت شاشة الخ ..وذلك يدفع المبرمجين , إلى اصدار الكثير من التحسينات والباتشات الخ ..فوق ذلك هناك ما يسمى بالـ Memory Leak ..تتفق الشركات المبرمجة للعبة مع شركات الرسوميات الأشهر مثل Nvidia و ATI ..وهنا تحصل المأساة !تتفق الشركات على تثقيل اللعبة لدفع اللاعب الى شراء كرت شاشة جديد ..أي أنهم يتقصدون عدم الـ Optimisation ..فتجد بعض الألعاب مع لوجو Intel .. بعضها مع AMD .. كذلك Nvidia و ATI ..--------------------------------------------------------------هي مقدار تعبئة المضلعات في الثانية ..
فكرت 9800XT , بإستطاعته عرض 450مليون مضلع في الثانية ..هل هذا هو الـــــــ Frame Rate
ليس تماما أخي ..فالفرام ريت هو عدد التقلبات الرسومية في الثانية ..أي عدد المضلعات التي تتقلب لتظهر لك الصورة ..أما الـ Triangle Rate فهو عدد المضلعات نفسها في الثانية ..
التعديل الأخير تم بواسطة Baraa ; 28-06-2005 الساعة 01:22 PM
مشكووووور جامر![]()
جامر هناك انواع نزلة من الذواكر وتسمى
GDDR3 ddr2 dd3
ماهو الفرق بينهم
اخ جامر الحمد اللة على رجوعك بالسلامة
اخ جامر انت ذكرت قبل فتره ان هناك مبرد مائي يوصل بالاوفركلوك لكروت الشاشة الى الضعف
فهل تقصد بالضعف اي مثال
كرت 6800gt
mem1000
GPU400
فهل تقصد الضعف في الوفر كلوك
MEM2000
GPU800
او ماذا
سلمك الله أخي حسن ..
هذا ما قصدته , ولكن مضاعفة السرعة هكذا تعتبر مبالغة وتشكل خطر على الكرت ..
لذلك فالأفركلوك من الأفضل أن لا يتجاوز الـ 400MHZ في كل طرف ..
------------------------------------------------------------------------------------------
اخ جامر انا اعلم ان في كروت الشاة 6600GT تكفي لها من الذاكرة 128 ولكن هناك كروت مافوق 6600GT تؤثر فيها اختلاف حجم الذاكرة
فهل هناك اختلاف لحجم ذاكرة الكرت ..128 ...256... 512 في الكروت القوية وهل يفرق فيها عمر الكرت وقوة ال FPS ؟
لكل كرت استيعاب محدد من الرام , لا يستوعب بعده أبدا ..فمهما وضعت له من الرام بعد ذلك يصبح لا فائدة منه ..كرت الـ 6600GT مثلا , لا يفيده أكثر من 128MB أبدا والـ FPS لن يزيد ولا حتى بمقدار إطار واحد ..أما الـ 6800GT فـ 256MB هو الرام المناسب له والفرق كبير بينه وبين الـ 128MB ..في نفس الوقت , لن تفيده 512MB إطلاقا كما هو الحال مع الـ 6600GT..
--------------------------------------------------------------------------------------------------