أهدف في هذا الموضوع إلى التعريف ببعض التقنيات المتبعة في تصميم ألعاب الحاسوب و هذه السلسلة جزء من مشروعي NEVER STOP DREAMING و جدت أنه سيتطلب مني وقتًا كبيرًا لإتمامه فقررت تقسيمه الى أجزاء ، هذا الجزء يتطرق الى التقنيات الحدية منها و المشهورة التي يتبعها صُناع الألعاب (صُناع الحياة ...) لتصميم أو لتطوير ألعابهم ...كما أهدف في هذا الموضوع أيضًا إلى وضع معجم للمصطلحات المستعملة لا أقصد بكلمة "وضع" أني أنا من سيترجمها لا بل العكس أريد منكم المساعدة قدر الإمكان فجميع الخبرات و المصطلحات التي جمعتها لحد الآن في عالم تصميم الألعاب كانت باللغة الفرنسية أو الإنجليزية فأرجو المشاركة الفعالة من أجل وضع قاموس لغوي يلجأ إليها جميع زوار هذا المنتدى.
طريقة تسلسل الدروس :
- بمجرد إكتمال كتابتي لدرس ساَضعه هنا --> تجنب الأسئلة مثل : أين، متى، ماهو الدرس القادم ؟
- عند نهاية أي درس سأضع المصطلحات التي يجب الإتفاق عليها و سأنتظر ردودكم و إقتراحتكم لتحسين طريقة الدروس.
- في الدرس القادم ستجد المصضلحات التي تم الإتفاق عليها مسبقًا و هكذا حتى يكتمل عندنا القاموس
- لا تتردد في نقد و تصحيح أخطائي وذلك للمصلحة العامة
- الدروس ستكون في ملف PDF أستعمل برنامج acrobat reader 7 أو أي برنامج تحب
هذا كل شيء حتى الآن و أعتذر مرة أخرى على التأخير
الدرس الأول :
Level Of Detail
المصطلحات :
- graphic
- level of detail
- model
- frame rate
- polygon
- graphic card memory
- flight simulator
- high / low / medium detail
- heigh / low / medium resolution model