Son Of UAE :>
فكرة الخيارات ممكنة أما فكرة إضافة الصور فهي معقدة بعض الشيء يدخل فيها مجموعة من الأمور و أولها هو أن النمادج التي تحمل الصور هي نمادج مصممة مسابقًا، لأغير الصور التي تحمل علي تغيير texture وهذا أمر بحتث فيه مسبقًا و مازال غامضًا علي ناهيك أن واضع الصور عليه تغيير حجمها لتكون بنقاوة 128x128 وأن تكون بالإمتداد bmp أو tga أو pcx يعني تقييد حرية اللاعب و هذا ما يجب تفاديه.
لا أعدك بشيء لكن سأحاول
flow chart ؟ مصطلح جديدة علي ...
أضن أنه يعني الشرح وحدة.. وحدة كما يقول إخواننا المصريين
"هل لك ان تخبرنا آليه صف الصور مع بعض ؟" من سؤالك هذا إستنتجت أنك كنت تبحت في طريقة برمجة هذه اللعبة ... وفي الحقيقة طرحت السؤال الذي يشرح كل شيء تقريبًا
لنأخد كمثال اللعبة التي معنا في هذا الموضوع:
- عدد الصور الإجمالي = 2 x عدد الصور الغير مكررة (30=15x2)
- مصفوفة تضم العدد الإجمالي للصور[array [i+j حيث i=15 و j=15 تم تقوم بجعل جميع عناصر المصفوفة يساوي 0 و في هذه المصفوفة سيتم تخزين أرقم الصور فيما يلي.
- loop a تتكرر 2 مرات وبداخلها loop b تتكرر 15 مرة (و بالتالي يتكرر الكود الذي يلي 30 مرة)
- نأخد رقم عشوائي من 1 ألى 15 (1,15) i=random مثلاً i=3
- نأخد رقم عشوائي من 1 ألى 15 (1,15) j=random مثلاً j=2
- نتأكد من أن [array [5 تساوي 0 (يعني أن [array [i+j لم تأخد رقم صورة من قبل) وإلا أعدنا الأخذ العشوائي وهكدا
- تم نعطي عنصر المصفوفة المختار العدد y (الذي يمثل رقم الصورة)الدي يتزايد من 1 إلى 15 (loop أعلاه) array [i+j] = b
عندما تنتهي كل هذه العمليات نحصل على 30 عنصر array تضم أعداد من 1 إلى 15 بطريقة عشوائية و مكررة
- لم يبقى إلا إظهار الصور في المواضع x و y و هو أمر سهل :
نضع متغير لطول الصورة height = 128 مثلاً و متغير للعرض width = 128
نضع loop w تتكرر حسب عدد الصور التي نريد إظهارها أفقيًا مثال 6
بداخلها loop h تتكرر حسب عدد الصور التي نريد إظهارها عموديًا مثال 6
ما علينا الآن إلا وضع الرسم دو الرقم الموجود في [1]array قد يكون 3 مثلاً
في الموضع x=width*w و y=height*h
و ما علينا إلى أن نذهب إلى المصفوفة التالية وهكذا
لم أرد شرح طريقة 3d game studio لكي تتمكن من إسقاطها على game maker فهي مختلفة بعض الشيء لكن إذا كنت مهتمًا هاهو كود 3d game studio لتلك المهمة :
كود:
function create_ent
{
var i;
var j;
var distance_x =0;
var distance_y = 0;
while(i<2)
{
while(j<15)
{
random_n = int(random(15));
while(avatar_checked[random_n])
{
random_n = int(random(15));
wait(1);
}
avatar_checked[random_n] = 1;
you = ent_create(list_avatar.string[random_n],vector(start_x+distance_x,start_y+distance_y,start_z),clicker);
// avatar_handle[random_n + (i*15)] = handle(you);
you.tilt = 180;
distance_x += rec_width;
if((distance_x/rec_width)==6)
{
distance_x = 0;
distance_y -= rec_height;
}
j += 1;
wait(1);
}
j = 0;
while(j<15)
{
avatar_checked[j] = 0;
j+=1;
}
j = 0;
i += 1;
wait(1);
}
loading_panel.visible = off;
mouse_mode = 2;
mouse_pointer = 2;
mouse_range = 2000;
}
أتعبتني يا Son Of UAE أرجو أن الفكرة قد وصات وأي سوأل أنا جاهز
sony20 :>
سأقوم بالإضافة إنشاء الله و شكرًا على تجريب اللعبة
الموقوف :>
أنت حقًا كريم معي طلبت إضافة الوقت فقط و طلبك إنشاء الله محقق
أحمد شحاتة صقر :>
إضافة الصور + أكثر من مرحلة + timer + user interface + لإحة الأوائل + الكثير...
تبالغ في الطلبات... لكن كلها دات بعد إحترافي ok سأفعل ما أستطيع متى توفر لي الوقت
اه نسيت أن أخبرك أني أحب لعب كرة القدم أكتر من أي شيء حتى لو تعارضت مع المراجعة للإمتحان أو playstation3 أو حتى مرض يمنع من مزاولتها
يبدو قد بالغة قليلاً
الآن جاي وقت أن أتحدى من جرب اللعبة :
هناك ملاخظة أو bug في اللعبة خاصة في تسلسل الصور لم يلحظه أحد و أمنحكم فرصة أخرى لتخبروني عن الخلل .... لنرى من منكم دقيق الملاحظة