HIDEO KOJIMA: مدير مؤسسة KOJIMA PRODUCTIONSو مخترع لعبة METAL GEAR SOLID
[IMG]http://rds.yahoo.com/_ylt=A9ibyiHdV89EzIwAf4ujzbkF;_ylu=X3oDMTA4NDgyNWN0BHNlYwNwcm9m/SIG=134575s60/EXP=1154525533/**http%3a//img.engadget.com/common/images/3060000000046898.JPG%3f0.40529471149477725[/IMG]
لماذا يجب ان نهتم بكلامه؟؟؟
لان العابه كانت باستمرار تعرف بـ THE BEST OF THE BESTS , لعبته الاخيرة MGS4 هي افضل لعبة مشاركة في الـ PS3
( المقدمه )
هل البلايستيشن 3 يستحق فعلا 600$ ؟؟؟ القرار ما زال مشكوكا به و لكنه كان صعبا ان نجد و لو واحدا فقط من محبي البلايستيشن ( SONY FANS ) في معرض E3 06 هذه السنه, لم يكن مستعدا لدفع اموال عرق جبينه على MGS4: GUNS OF THE PATRIOTS بعد إن شاهد عرض اللعبة المثير و الرائع بحد لايوصف
. مجلة PSM جلست مع صانع و مخترع MGS للتحدث عن ما تم عرضه في تريلرات اللعبة الرائعة و عن... ما لم يتم عرضه !!!
( ترجمة المقابلة )
PSM: الآن و بعد إن قدمت لنا ( رايدن ) الجديد هل تستطيع ان تخبرنا ماهي علاقته ستكون بـ SNAKE في MGS4؟
HIDEO KOJIMA: إنه يقف بجانب SNAKE و سيكون الدعم الخاص به ( THE BACKUP ).
PSM: رايدن لا يبدون انسانيا في العروض, في الواقع إنه يذكرنا بـ GRAY FOX الـ ``CUBORG NINJA `` من الجزء الاول لـ MGS.
HIDEO KOJIMA: ( يضحك ^^ )
PSM: إذا هنالك شيء مريب؟ شيء حدث لرايدن بين MGS2 و MGS4 ؟؟؟
HIDEO KOJIMA: هنالك العديد من الاشياء التي حدثت بين Mgs2 و Mgs4, العديد من القصص الصغيره ( على حد تعبيره ) سيكون من الصعب جدا إدخالهم جميعا في MGS4, و لكننا سنحاول ان نوضحها في الحوارات القصيرة بين الشخصيات.
PSM: رايدن يبدو شكله كشبح في بذلته الجديدة, و رشاقته و خفة حركته بالتأكيد خارقة للطبيعه ( SUPER HUMAN كما ذكر). لقد رأيناه يتذكر تحية SNAKE القديمة عند قبر في عرض اللعبة و فكرنا ( ما الذي قتله رايدن بين MGS2 و MGS3 ) ؟؟؟
HIDEO KOJIMA: لقد سألت كثيرا عن هذا القبر و من بداخلة لكني اسف >< لا استطيع اخبارك بعد.
PSM: بالنسبة للمقبرة, عندما كانت الورود البيضاء و الاوراق تطير في الهواء إحتراما لـ SNAKE ؟؟؟
HIDEO KOJIMA: نعم ( يضحك ).
<<<<<< مهم جدا جدا >>>>>>
PSM:
نريد ان نخبرك بأن نظريتنا الخاصة عن القبر هي انه خاص بـ .... RAIDEN ؟؟؟
HIDEO KOJIMA:
لكن ..... دماء رايدن ليست حقيقية.
PSM:
!!!
HIDEO KOJIMA:
إنها في الواقع بيضاء و صناعية ( ARTIFICIAL ) و ذلك يفسر سبب كون وجهه أبيض و شاحب.
PSM: !! إذن ....هو آلي (CYBORG ) ؟؟؟
PSM: حسنا لننتقل لشخصيات اخرى, ماذا حدث لمرافق SNAKE الروبوت الذي ظهر في عرض TGS 05, الميتال غير MK.II ؟؟؟
HIDEO KOJIMA: الـ MK.II سيظل موجودا في اللعبة و لكنه فقط لم يظهر في هذا العرض, مع ذلك نحن لا نزال نتناقش فيما اذا سيتمكن اللاعب من التحكم به ام لا.
PSM: الـ SOLID EYE SYSTEM كان ايضا MIA ( مدري شنو ) من هذا العرض ...
HIDEO KOJIMA: لا تقلق سيظل موجودا في هذه اللعبة.
PSM: إذن عند وقوع الاحداث كما شاهدنا فانه لم يكن يستخدمها بعد؟
HIDEO KOJIMA: لوضع الامور في ترتيب زمني صحيح, عرض الـ E3 يأتي قبل الـ TGS لكن ليس كل الكلام الذي قيل عن مشاهد محددة مرتب ايضا, كما هو واضح.
PSM: العرض الجديد ينتهي بـ SNAKE واضعا المسدس في فمه و لكن في عرض TGS 05 يبدو لابسا ال SES ( SOLID EYE SYSTEM ) و ايضا ليش بحال جيدة جدا, هل عرض E3 مرتب زمنيا بحيث تحدث الاحداث من البداية الى النهاية ؟؟؟
HIDEO KOJIMA: الجزء الخاص بـ ( وضع SNAKE المسدس بفمه ) يحدث بعد مرور وقت طويل في اللعبة.
<<<<<< مهم جدا جدا >>>>>>
PSM:
عندما تحدثنا آخر مره, لقد اخبرتنا بأن الشرق الاوسط ليس المكان الوحيد الذي تقع به احداث MGS4. هل تستطيع الان ان تخبرنا فيما اذا كان الشرق الاوسط سكيون اول أم آخر مكان في اللعبة ؟؟؟
HIDEO KOJIMA:
أستطيع ان اخبرك الان ان اللعبة تبدأ في الشرق الاوسط و بعد ذلك سيسافر اللاعب حول العالم ^^.
PSM:
هذا مثير... و لكن خلال مشهد انتحار SNAKE يبدو كأنه لا يزال في الشرق الاوسط ؟
HIDEO KOJIMA:
اهذا العرض, من اجل إبقاء كل شيء واضح و ملائم تقريبا كل الاحداث قد صنعت لتبدو و كأنها موجودة في الشرق الاوسط. أنا في الحقيقة اردت أن اخدع محبيني ( الـ FANS ) في هذا المجال. العديد من العاب ال ( FPS ) او العاب منظور الشخص الاول تحدث في مكان واحد و لذلك اردت ان اخدع الفانز قليلا ^^.
PSM: لنتحدث عن ال ````OCTO-CAM قليلا, و التي ظهرت في العرض يبدو و كأنها ستجعل الامور سهلة جدا, اذ كان SNAKE دائما يحاكي او يختلط مع ما حوله من اشياء. هل هنالك صعوبة تواجه الخاصية ؟؟؟
HIDEO KOJIMA: أنت على حق, فالـ ````OCTO-CAM تعمل فقط اذا كان SNAKE ساكنا دائما >< بالطبع في هذه اللعبة ستكون مختبئا أمام الاشياء بدلا من خلفها بعد ان اصبحت أرض القتال مقسومة الى نصفين X_X.
PSM: HIDING IN PLAIN SIGHT…. HUH ??? >>> انتوا ترجموها ><
HIDEO KOJIMA: بالضبط.
`` في هذه اللحطة يقوم هايدو بتفسير هذه العناصر الجديدة باستخدام اصابعه لتمثيل SNAKE و كوب قهوة و قنينة ماء لتمثيل الاشياء المحيطة ``
HIDEO KOJIMA: في الماضي العاب MGS كانت تفعل هذا ( هايدو يضع اصابعه خلف القهوة و من ثم يركض اصابعه لتحتمي خلف القنينة ).
HIDEO KOJIMA: في MGS4 هي هكذا ( كوجيما يستخدم ذراعه ليدفع القهوة و القنينة جانبا و يضع اصابعه SNAKE أمامهما, بواسطه يده الاخرى يمثل عدوا يتقدم و يجعل هايدو SNAKE يتمدد على الارض, اشارة الى انه بعدم التحرك و البقاء ساكنا فان الـ ````OCTO-CAM تعمل. العدو يمشي بهدوء و لا يلاحظ SNAKE و من ثم بطلنا يركض و يذهب بكل بساطه من دون ان يحس به اي احد.
HIDEO KOJIMA: الـ ````OCTO-CAM هي قطعه مهمة جدا لـ SNAKE و يجب ان تكون شغالة و هي تأخذ ثوان قليلة حتى تقرأ حتى تقرأ الاشياء المحيطة بها و تحاكيها. أنا انصح بأن لا تبقيها شغالة طوال الوقت. مثلا إذا كنت في مكان موحل سيبدو SNAKE كأنه طين, إذا كنت في الحمام فإن ملابسك ستكون مثل حجارة الحمام. سيبدو شكلك غريبا جدا و هذا ليس COOL SNAKE لتلعب به اللعبة ( يضحك ).
PSM: طبعا.
HIDEO KOJIMA: نعم. نحن ايضا سنبقي على الـ CAMOUFALGE SUSTEM من ( MGS3 ) مثل الماضي اي ستكون قادرا على تغيير الـ FACE PAINT و ما تلبسه ايضا.
PSM: إذا... هل تستطيع الـ ````OCTO-CAM أن تتبرمج لتبدو مثل الـ TIGER STRIPE أو الـ LEAF CAMO ؟؟؟
HIDEO KOJIMA: لا, الـ ````OCTO-CAM هي ````OCTO-CAM, هنالك طريقة اخرى لتغيير الـ CAMOUFLAGE , تستطيع ايضا ان ترتدي ملابس الاعداء لكي تختلط بعساكرهم, كان هنالك تلميح لهذا في العرض, SNAKE يحضر لساحة القتال و هو يرتدي ملابس المقاومين من الثورة.
PSM: تقصد العباءة ؟؟؟
HIDEO KOJIMA: صحيح, و لكن اذا استخدمت الـ ````OCTO-CAM معها فسيبدو شكلك اسود كليا و سيمزك الاعداء بسهولة.
PSM: هل سيوجد في اللعبة CAMO INDEX مثل ما وجد في SNAKE EATER ؟؟؟
HIDEO KOJIMA: نحن لسنا متأكدين حتى الان فيما اذا سيظهر الـ INDEX في اللعبة كما ظهر في MGS3. أنا شخصيا اعترض على الفكرة, كما انك لن تكون مختفيا 100% حتى عند استخدامك للـ ````OCTO-CAM, سيسطيع الاعداء رؤية شعر و وجه SNAKE بالطبع ( يضحك ).
PSM: نعم فسيكون من الغريب رؤية SNAKE مواجه الحائط او مستلق على الارض و رأسه ظاهر فقط.
PSM: بالتحدث عن الخصائص التي ستعود للعبة, ماذا عن الـ CQC ( الـ CLOSE QUARTER COMBAT ) ؟؟؟
HIDEO KOJIMA: سيعود الـ CQC للعبة و سيكون مطورا جدا عن السابق.
PSM: ما مقدار التطور سيكون ؟؟؟
HIDEO KOJIMA: أنا في الواقع اعمل عليه يوميا و لذلك فهو يتغير باستمرار ( يضحك ).
PSM: اذا هل مازلت تقوم بعملية اضافة عناصر جديدة من الـ GAME PLAY للعبة ؟؟؟
HIDEO KOJIMA: لا, في الواقع نحن خارج مرحلة الافكار, الان نحن نقوم بعملية اختبار لعناصر اللعبة فقط, و اذا لم يعمل شيء ما بالطريقة الصحيحة ( ندمره و نبدأ من جديد ). بعض الاشياء على سبيل المثال الـ MK.II مثل ما ذكرت قبل قليل هو شيء في هذا الاطار.
PSM: هل نظام تعديل الاسلحة ( WEAPON MODIFICTION SYSTEM ) الذي ظهر في TGS 05 ما زال موجودا ؟؟؟
HIDEO KOJIMA: أجل.
PSM: ماذا عن نمط العلاج أو الـ CURE الذي ظهر في Mgs3 ؟؟؟
HIDEO KOJIMA: نحن خوض مناقشات حادة حول هذا في مقرنا في KOJIMA PRODUCTIONS.
PSM: و لماذا النقاش؟ لقد أحببنا النمط في Mgs3.
HIDEO KOJIMA: الان اريد ان اناقشك في شيء لم اتحدث عنه مع احد بعد و لكن ليس له علاقة بالـ CURE. أنا مصمم على ابقاء علامات الـ ( ! ) و الـ ( ؟ ) المأخوذة من الـ Mgs games القديمة و سابقيها في Mgs4 عندما يكون الاعداء حذرين او متيقظين. انها مجرد لمسة ميتال غيرية ( على حد تعبيره ) رائعة و من دونها لن تكون اللعبة ممتعة.
PSM: أنت على حق, و هذه ستبقى لعبة على كل حال.
HIDEO KOJIMA: ( يضحك ) شيئ آخر, سيكون لـ SNAKE حركات جديدة في MGS4 و التي لم تروها من قبل. لقد بنينا تحركاته بالكامل, كما تعلم لكل لعبة Metal gear فأن فريق التصميم الخاص بنا يذهب للتدرب في معسكرات حقيقية, قبل كنا قد تعلمنا حركات عديدة و جديدة و مفيدة في ساحات القتال, و لكنها في الحقيقة قد تبدو غريبة جدا إذا ما رأيتها في لعبة فيديو, لذا لم نستخدمها بالماضي. و لكن في هذه المره سنحاول ان نجعلها تعمل, عندما تراها ستكون على الارجح متفاجئا, إلا اذا كنت مدربا في الجيش.
PSM: لذا يجب علينا ان نبدأ بأخذ دروس من فيديوهات الجيش لنصبح متأقلمين مع حركات SNAKE الجديدة ؟؟؟
HIDEO KOJIMA: ربما فقط تدريبات القوات الخاصة, أنا آمل ان يكون الناس متفاجئين جدا عندما يرون هذه الحركات الجديدة و الغريبة.
و هذي كانت المقابلة كلها و ما خلليت كلمة وحده الا اذا ما ترجمتها
و ان شاء عن قريب بترجم مقابلة جديدة مع KAZ HIRAI رئيس SCEA( SONY COMPUTER ENTERTAINENT AMERICA ) و لكن بشرط حمسوني بردودكم و معلوماتكم الجديدة عن اللعبة
و اتمنى انكم تكونون استمتعتوا بالمقابلة
و خاصة المعلومات اللي فيها ولا اروع و خاصة المعلومات المتعلقة بـ RAIDEN و بنتظر ردودكم و نعليقاتكم على أحر من الجمر ^^. إعداد و ترجمة و كتابة و تنسيق و إخراج:
*( THE LAST SNAKE )*
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ^^