• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 8 من 8

    الموضوع: قصة طيران الإمارات

    1. #1
      التسجيل
      04-08-2003
      الدولة
      AD_UAE
      المشاركات
      408
      المواضيع
      51
      شكر / اعجاب مشاركة

      Smile قصة طيران الإمارات


      تعد طيران الإمارات التي تأسست في 25 أكتوبر (تشرين الأول) 1985 الخطوط الجوية الدولية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي تتخذ من دبي مقراً رئيسياً لها.

      وقد تطورت طيران الإمارات لتصبح واحدة من أكبر الشركات العالمية الرئيسية في مجال السفر والسياحة في فترة لا تتجاوز عدة سنوات، وذلك بعد أن بدأت بتسيير رحلاتها مستخدمة طائرتين مستأجرتين، الأولى من طراز بوينج 737 والثانية من طراز أيرباص 300 بي 4.

      وقد تعين لزاماً على طيران الإمارات المملوكة بالكامل لحكومة دبي أن تطور نفسها وتتوسع لكي تتمكن من البقاء في الطليعة وتتفوق في المنافسة التي كانت تشتد باستمرار، نتيجة لتبني دبي المتواصل لسياسة الأجواء المفتوحة، وهي السياسة التي تدعمها طيران الإمارات بشكل كامل.

      وقد حافظت طيران الإمارات على استقلاليتها وقوتها المالية، حيث أنها لا تتلقى أي دعم من أي نوع كان من مالكيها، باستثناء المساعدة الأولية التي شملت التكاليف التشغيلية في البداية. وقد تمكنت طيران الإمارات من تسجيل أرباح في كل عام منذ انطلاقتها باستثناء العام التشغيلي الثاني.

      ولم تهبط نسبة النمو في عمليات طيران الإمارات عن معدل 20 بالمئة كل سنة، حيث أنها تمكنت خلال الأحد عشر عاماً الأولى من عمرها من مضاعفة حجمها مرة واحدة كل ثلاثة أعوام ونصف، وبعد ذلك تمكنت من مضاعفة حجمها مرة كل أربعة أعوام.

      وقد أعلنت مجموعة الإمارات عن تحقيق أرباح صافية قياسية بلغت 6,2 مليار درهم
      (708 ملايين دولار أمريكي) في السنة المالية المنتهية في 31 مارس (آذار) 2005، محققة بذلك زيادة كبيرة في الأرباح بلغت 49 بالمئة مقارنة مع العام السابق.

      وتنفرد طيران الإمارات، التي تضم الآن أسطولاً حائزاً على جوائز رفيعة يتكون من
      88 طائرة (كما في 10 يناير "كانون الثاني" 2006) قِسماً دولياً للشحن الجوي، قِسماً متكاملاً لإدارة الوجهات والعطلات، قِسماً دولياً لعمليات المناولة الأرضية وقِسماً لتطوير تقنية معلومات شركات الطيران، بميزتين رئيسيتين تتمثلان بالنمو الهائل والمستمر والتركيز الدائم على تقديم مستويات من الخدمة تتسم بجودتها العالية. ويكمن السر وراء النجاح المتواصل لطيران الإمارات في حفاظها على معدلات النمو العالية واستمرارها في اتباع سياسة تحقيق أرفع معايير الجودة والخدمة المتميزة.

      وفي الدورة التاسعة لمعرض دبي الدولي للطيران التي أقيمت في العام 2005، أعلنت طيران الإمارات عن طلبيات مؤكدة لشراء 42 طائرة من طراز بوينج 777 يتم تزويدها بمحركات من طراز جنرال إلكتريك 90 إي النفاثة، في صفقة تصل قيمتها إلى 7,35 مليار درهم (7,9 مليار دولار أمريكي) وفقاً للأسعار المعلنة. وتعد هذه الطلبية الأكبر من نوعها على الإطلاق بالنسبة لعائلة طائرات بوينج 777. وهي تتألف من: 24 طائرة من طراز 777-300 إي آر، 10 طائرات من طراز 777-200 إل آر وورلدلاينر وثماني طائرات من طراز 777 الخاصة بالشحن. ومن المقرر أن تتسلم طيران الإمارات أولى هذه الطائرات في العام 2007. وإضافة إلى ذلك، تحتفظ طيران الإمارات بحقها لشراء 20 طائرة أخرى من طراز 777.

      وفي معرض باريس الجوي الذي أقيم في يونيو (حزيران) 2003، أعلنت طيران الإمارات عن أكبر طلبية على الإطلاق لشراء الطائرات في تاريخ صناعة الطيران وصلت قيمتها إلى 19 مليار دولار أمريكي، مضيفة بذلك 71 طائرة جديدة لأسطولها سريع النمو. وتضم الصفقة مزيجاً من طائرات البوينج والأيرباص.

      وتعد طيران الإمارات عميل الإطلاق الرئيسي لطرازين من الطائرات المبتكرة فائقة الحداثة هما الأيرباص أيه 340-600 أتش جي دبليو والأيرباص العملاقة أيه 380 التي تتألف من طابقين.

      أما في معرض فارنبورو الجوي الذي أقيم في يوليو (تموز) 2004، فقد أعلنت
      طيران الإمارات عن طلبيات مؤكدة لشراء أربع طائرات من طراز بوينج 777-300 إي آر مع حرية اختيار شراء تسع طائرات أخرى من الطراز نفسه في صفقة وصلت قيمتها إلى
      96,2 مليار دولار أمريكي وفقاً للأسعار المعلنة.

      ويصل عدد الطائرات التي طلبت طيران الإمارات شراءها إلى 129 طائرة حالياً بلغت قيمتها الإجمالية 35 مليار دولار تقريباً.

      وتشمل خطط التوسع الشاملة لطيران الإمارات إضافة طائرات جديدة إلى أسطول الطائرات، تسيير عدد إضافي من الرحلات دون توقف، المزيد من خطوط الرحلات التي يتم تسيير رحلتين يومياً إليها والمزيد من الوجهات، إضافة إلى زيادة عدد الرحلات. وفي الربع الأول من العام 2007، سوف تتسلم طيران الإمارات الطائرة الأولى من 45 طائرة من طراز الأيرباص أيه 380 التي طلبتها.

      وتسعى طيران الإمارات التي تتحمل حالياً مسؤولية أكثر من 50 بالمئة من إجمالي حركة الرحلات القادمة إلى والمغادرة من مطار دبي الدولي إلى زيادة هذه النسبة إلى 70 بالمئة بحلول العام 2010، مع أخذها بعين الاعتبار المحافظة على أعلى معايير الجودة. وتسيّر طيران الإمارات حالياً رحلات إلى 80 وجهة في 56 بلداً حول العالم، كما أن شبكة الرحلات في توسع دائم. وهي تقوم أسبوعياً بتسيير 550 رحلة انطلاقاً من دبي إلى القارات الخمس.

      وفي السنة المالية 2004-2005، نقلت طيران الإمارات 5,12 مليون راكب و838400 طن من الشحن. كما تقوم طيران الإمارات التي تحتل مرتبة الريادة في تكنولوجيا الطيران دائماً بتشغيل أحد أحدث أساطيل الطائرات وأصغرها عمراً في العالم، حيث يبلغ متوسط عمر الطائرات التي تمتلكها 55 شهراً.

      وتسعى طيران الإمارات دائماً لتحويل دبي إلى مركز شامل للطيران لكي يمثل لاحقاً مركزاً عالمياً هاماً لرحلات المسافات الطويلة.

      المصدر

    2. #2
      الصورة الرمزية bosson
      bosson غير متصل عضو مميز في المنتدى العام
      التسجيل
      28-08-2004
      الدولة
      «®°•.¸.•°°•.¸United Arab Emirates¸.•°°•.¸.•°®»
      المشاركات
      2,655
      المواضيع
      61
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: قصة طيران الإمارات

      أشكرك أخوي مرعب الإمارات عالمعلومات الطيبه .. و الحمد لله إن دولتنا

      دخلت إطار المنافسه في كثير من المجالات ..

      والسلام عليكم
      (inspiriting(11
      عِندما تسمعْ الأجراس الحَزينة
      تُخبر العالم بأنَي هجرتُ العالم القذر
      لأسكُن مع ديدان أكثر قذاره
      كلا، إن قرأت هذه الأسْطر، لا تذكُر
      اليدْ التي كَتَبَتْها !!

    3. #3
      التسجيل
      04-08-2003
      الدولة
      AD_UAE
      المشاركات
      408
      المواضيع
      51
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: قصة طيران الإمارات

      العفو اخوي

      واشكرك لمرورك

    4. #4
      التسجيل
      05-11-2003
      الدولة
      UAE
      المشاركات
      2,420
      المواضيع
      98
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: قصة طيران الإمارات

      الامارات هي اكبر شركة تطلب طائرات ال A380


      وانا دائما اسافر عليها وعلى طيران الخليج لان خدماتها فعلا مميزة جدا .

      تسلم مرعب الامارات وبانتظار المزيد
      قريـــبا

    5. #5
      التسجيل
      25-07-2005
      الدولة
      الامارات
      المشاركات
      75
      المواضيع
      8
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: قصة طيران الإمارات

      شكرا أخي على المعلومات المفيدة

      وبالفعل طيران الامارات رقي في كل شيء

      وأنا أيضا دائما ما أسافر بواسطتها

    6. #6
      التسجيل
      06-01-2004
      الدولة
      Miami, USA
      المشاركات
      1,710
      المواضيع
      32
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: قصة طيران الإمارات

      يلا عقبال ماتتطور الخطوط السعوديه وتصير مثل الاماراتيه ...
      قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ( ثم يقال لهذا المشرك أنت إذا دعوت هذا فإن كنت تظن أنه أعلم بحالك وأقدر على عطاء سؤالك أو أرحم بك فهذا جهل وضلال وكفر وإن كنت تعلم أن الله أعلم وأقدر وأرحم فلم عدلت عن سؤاله إلى سؤال غيره )




    7. #7
      التسجيل
      18-10-2004
      المشاركات
      989
      المواضيع
      45
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: قصة طيران الإمارات

      لاتنسوا طيران الاتحاد, الحين ماشي على خطى طيران الامارات.
      قال تعالى: "يا بني أقم الصلاة وامر بالمعروف وانه عن المنكر واصبر على ما اصابك ان ذلك من عزم الامور"




      Die Weltgeschichte ist auch die Summe dessen, was vermeidbar gewesen waere

    8. #8
      التسجيل
      24-07-2006
      الدولة
      kuwait
      المشاركات
      50
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: قصة طيران الإمارات

      اسطوووووووووووره

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •