• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 16 إلى 30 من 43

    الموضوع: [درس] بدء ++C لبرمجة الألعاب

    1. #16
      التسجيل
      05-11-2000
      الدولة
      arabgn.net
      المشاركات
      4,662
      المواضيع
      255
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [درس] بدء ++C لبرمجة الألعاب

      أخي العزيز , أنا قرأت الموضوع و طلع لسا شرحك في مرحلة مبتدئة جدا من السي ++ لذلك سوف اتكاسل و لن احل التمرين و انا الحمدلله وصلت لمرحلة متوسطة في السي++ و لكنني توقفت عندما بدأت دهاليز السي++ و لم استطع ان اركز لأني لم اكرس وقتي جيدا لهذه اللغة و لكني الآن تحت امرتك و انا طالبك حتى النهاية

    2. #17
      التسجيل
      27-11-2002
      الدولة
      Demon * World
      المشاركات
      300
      المواضيع
      60
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [درس] بدء ++C لبرمجة الألعاب

      كود:
      #include<iostream>
      
      using namespace std;
      
      int main()
      {
      cout << "Welcome\n\n" << endl;
      
      int number = 0;
      
      cout << "Please enter a number to add it to 100" << endl;
      cin >> number;
      
      cout << "\n The final answer is " << number + 100 << endl;
      
      return 0;
      }



      the next lesson is coming soon
      www.nightvisiongames.com
      المشروع الحالي (غير معلن عنه) : N-1
      نوع اللعبة : RTS (إستراتيجية)
      لغة اللعبة : English + عربي (احتمال كبير)
      فريق العمل :
      حسين هاني (أنا) : مبرمج
      المهندس وائل : مبرمج
      فراس الإسكندراني : تصميم و إدارة
      Snake_x86 : المصمم القائد لرسوم الـ 3D

      إذا تبي تدخل معانا ، ادخل منتدانا الإنظمام من هذي الوصلة :
      http://nightvisiongames.com/communit...hp?showforum=4

      و شوف الموضوع المثبت

    3. #18
      التسجيل
      05-11-2000
      الدولة
      arabgn.net
      المشاركات
      4,662
      المواضيع
      255
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [درس] بدء ++C لبرمجة الألعاب

      و أنا بالإنتظار و بينما تطرح الدرس التالي عندي شيء اناقشه بمقدمة درسك ألا و هو :
      " في مختبرات Bill Gates كتحسين للغة الـ C خصوصا لغة الـ C ليست كاملة ككمال ++C. اشتغل عليها المهندس بيارن سنة 1979. بس ليش قرر المهندس بيارن تطوير لغة الـ ++C على حساب الـ C ؟؟؟ "

      أنا أول مرة أعرف انه هذه اللغة خرجت من مختبرات العم بيل جيتس و لكني كنت شاكك بالأمر فكيف تطور ميكروسوفت السي # و هي بالأساس تطوير للسي + +

      و أيضا انت قلت ان الـسي ++ لغة سريعة جدا فأرجو ان توضح الفروق بينها و بين السي شارب لأاني انا اعمل على اللغتين لكني مؤخرا اتجهت الى السي شارب لأسباب كثيرة :
      تطوير برامج مرئية عبر الفيجوال ستوديو
      تطوير صفحات الاي اس بي النشطة عبرها عوضا عن البيسك


      و شكرا لك

    4. #19
      التسجيل
      27-11-2002
      الدولة
      Demon * World
      المشاركات
      300
      المواضيع
      60
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [درس] بدء ++C لبرمجة الألعاب

      اخوي challenger لغة السي بلس بلس ما تقدر تقارنها مع أي لغى من حيث القوة و السي شارب اهي بنت السي بلس بلس


      و إذا تبي تسوي عروض ثلاثية الابعاد و اشياء حرفنة بالسي بلس بلس تقدر بس يبيلك :
      تقرا كتب + صبر


      لغة السي بلس بلس مثل السلم من 100 درجة ما تقدر تحط ريلك على الدرج 100 مره وحده لازم خطوة خطوة
      www.nightvisiongames.com
      المشروع الحالي (غير معلن عنه) : N-1
      نوع اللعبة : RTS (إستراتيجية)
      لغة اللعبة : English + عربي (احتمال كبير)
      فريق العمل :
      حسين هاني (أنا) : مبرمج
      المهندس وائل : مبرمج
      فراس الإسكندراني : تصميم و إدارة
      Snake_x86 : المصمم القائد لرسوم الـ 3D

      إذا تبي تدخل معانا ، ادخل منتدانا الإنظمام من هذي الوصلة :
      http://nightvisiongames.com/communit...hp?showforum=4

      و شوف الموضوع المثبت

    5. #20
      التسجيل
      27-11-2002
      الدولة
      Demon * World
      المشاركات
      300
      المواضيع
      60
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [درس] بدء ++C لبرمجة الألعاب

      الدرس الثاني : العمل مع مشغلات العمليات الحسابية الثانوية :

      بسم الله الرحمن الرحيم




      عرفنا بالدرس الأول اشلو نسوي عمليات حسابية أساسية مثل الضرب و الجمع و القسمة و الطرح. في هذا الدرس البسيط راح نتعلم اشلون نزيد قيمة متغير من دون إضافة رقم محدد إليه

      يعني مثلا ، تخيل انك قام تبرمج لعبة رماية و طبعا كل ما البطل يطق طلقة يخسرها بدال لا تكتب في كل مره
      كود:
      bullets = bullets - 1;

      يلزمك بس تحط علامة الناقص مرتين فيصير شكل البرنامج :

      كود:
      int bullets = 100;
      cout << "You have: " << bullets;
      
      --bullets;
      cout << "\nYou've shot one time. You have: " << bullets;
      و راح يكون الإخراج 99 طلقة



      لكن ماذا عن الجمع ؟؟ نفس الكود بالظبط ما عدا تغيير علامة السالب




      و لكن في جملة احسن من اللي فوق


      تقدر تستعملها مع جميع العمليات الحسابية بما فيهم الضرب و القسمة


      كود:
      int pieces = 100;
      
      pieces +=1; // إضافة واحد إلى المتغير بيسز
      
      cout << "You have: " << pieces;
      
      pieces -=1; // إنقاص واحد من المتغير بيسز
      
      cout << "You have: " << pieces;
      
      pieces *=2; // ضرب المتغير بيسز بالرقم 2
      
      cout << "You have: " << pieces;
      
      pieces /=2; // قسمة المتغير بيسز على 2
      
      cout << "You have: " << pieces;





      www.nightvisiongames.com
      المشروع الحالي (غير معلن عنه) : N-1
      نوع اللعبة : RTS (إستراتيجية)
      لغة اللعبة : English + عربي (احتمال كبير)
      فريق العمل :
      حسين هاني (أنا) : مبرمج
      المهندس وائل : مبرمج
      فراس الإسكندراني : تصميم و إدارة
      Snake_x86 : المصمم القائد لرسوم الـ 3D

      إذا تبي تدخل معانا ، ادخل منتدانا الإنظمام من هذي الوصلة :
      http://nightvisiongames.com/communit...hp?showforum=4

      و شوف الموضوع المثبت

    6. #21
      التسجيل
      17-08-2004
      الدولة
      K.S.A
      المشاركات
      461
      المواضيع
      24
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [درس] بدء ++C لبرمجة الألعاب

      درس بسيط ومفيد , شكراً لك .

    7. #22
      التسجيل
      19-03-2005
      الدولة
      العين
      المشاركات
      1,261
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [درس] بدء ++C لبرمجة الألعاب

      هلا صراحه ما قريت الدرس
      أنا في بداية السي ++ ( عالحديده )
      لكني تقريبا محترف في الجافا ...

      بجرب أحل التمرين على أساس أن البرمجه هي العلم واللغه هي الأداه ::

      كود:
       
      int number=System.in( );
      int answer = 100 +number;
      return answer;
      ملاحظه :: ( ) System.in معناها المدخلات من الكيبورد نفسها في السي ++ ولا
      ----------- ياليت أعرف الي يقابلها في السي ++ ؟؟

      الكود ينكتب في int main على ما أعتقد

      إعتبرني طالب جديد ع السي ++ لكنه يحب يتفلسف .. تحملني

      جزاك الله خير .... تابع الدروس

      بالتوفيق
      ليس العيب أن تقع العيب أن تضل على الأرض ولا تقف مجددًا
      I was GameMakerer, may back...I'M BACK o..o

      دردشها دردش دردشها

      ~.~

    8. #23
      التسجيل
      27-11-2002
      الدولة
      Demon * World
      المشاركات
      300
      المواضيع
      60
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [درس] بدء ++C لبرمجة الألعاب

      راجع الدرس الأول و راح تعرف اشلون تدخل باستخدام امر
      كود:
      cin >>
      www.nightvisiongames.com
      المشروع الحالي (غير معلن عنه) : N-1
      نوع اللعبة : RTS (إستراتيجية)
      لغة اللعبة : English + عربي (احتمال كبير)
      فريق العمل :
      حسين هاني (أنا) : مبرمج
      المهندس وائل : مبرمج
      فراس الإسكندراني : تصميم و إدارة
      Snake_x86 : المصمم القائد لرسوم الـ 3D

      إذا تبي تدخل معانا ، ادخل منتدانا الإنظمام من هذي الوصلة :
      http://nightvisiongames.com/communit...hp?showforum=4

      و شوف الموضوع المثبت

    9. #24
      التسجيل
      05-11-2000
      الدولة
      arabgn.net
      المشاركات
      4,662
      المواضيع
      255
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [درس] بدء ++C لبرمجة الألعاب

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GOGENDANTESS مشاهدة المشاركة
      اخوي challenger لغة السي بلس بلس ما تقدر تقارنها مع أي لغى من حيث القوة و السي شارب اهي بنت السي بلس بلس


      و إذا تبي تسوي عروض ثلاثية الابعاد و اشياء حرفنة بالسي بلس بلس تقدر بس يبيلك :
      تقرا كتب + صبر


      لغة السي بلس بلس مثل السلم من 100 درجة ما تقدر تحط ريلك على الدرج 100 مره وحده لازم خطوة خطوة
      أها , ما دام هذا الكلام من شخص خبير خلاص أنا اعتمد على الله و ان شاء الله بمساعدتك أكمل الطريق يلي قطعته بلغة السي++ أخي العزيز GOGENDANTESS و إن شاء الله بس يصير عندي علم لا بأس به باللغة سوف اعلم غيري و هكذا سوف يتضاعف اجرك مرات عديدة

      و لكن عندي سؤال :
      الآن عندما تبدأ ببرمجة برنامج على الفيجوال سي # فأنا اعلم سهولة الأمر فقط يجب عليك ان تطلع على البرمجة كائنية التوجيه و تتطلع على بعض الدوال المناسبة لبرنامجك من خلال الـmsdn و تأخذ كم درس في قواعد البيانات و انت جاهز لعمل اي برنامج تقريباً ,,, فما ه والحال مع السي++ ؟

      و انا سوف استمر باستعمال السي# لأني كما اخبرتك استخدمها ايضا في تطوير المواقع عبر الـasp.net .

      أيضا نقطة :
      انا اتجهت الى السي شارب لكي استغل هذه اللغة اولا ببرمجة برامج ثانيا بتصميم المواقع فهل يمكنني ذلك عبر السي++ (( اعرف مسبقاً انه بإمكاني عبر الـCGI و لكن نادرا ما ارى مواقع تستخدم هذه اللغة يا ترى لماذا ؟؟؟ ))


      اتعبتك بأسئلتي و لكن اظن انها مفيدة للجميع و الدرس الذي طرحته أنا اكملته و للآن لا يوجد جديد عليي الله يعطيك العافية

    10. #25
      التسجيل
      22-06-2005
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      1,523
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [درس] بدء ++C لبرمجة الألعاب

      و انا سوف استمر باستعمال السي# لأني كما اخبرتك استخدمها ايضا في تطوير المواقع عبر الـasp.net .
      يا أخى السى شارب لغه المستقبل تعلمها أفضل ...هل تعرف ان السى بلس بلس أيام زمان كانت تهاجم لبطئها ..وكانوا يقولون ان السى أفضل وبعد ذلك تطورت الأجهزة وأصبحت السى بلس بلس هى السائده وهذا أيضا ما سيحدث مع السى شارب فأنتم تقولون انها بطيئه الآن لكن بعد كام سنه الأجهزة ستتطور وتصبح سريعه و عندها ستكون السائده.....

    11. #26
      التسجيل
      05-11-2000
      الدولة
      arabgn.net
      المشاركات
      4,662
      المواضيع
      255
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [درس] بدء ++C لبرمجة الألعاب

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ||Saker|| مشاهدة المشاركة
      يا أخى السى شارب لغه المستقبل تعلمها أفضل ...هل تعرف ان السى بلس بلس أيام زمان كانت تهاجم لبطئها ..وكانوا يقولون ان السى أفضل وبعد ذلك تطورت الأجهزة وأصبحت السى بلس بلس هى السائده وهذا أيضا ما سيحدث مع السى شارب فأنتم تقولون انها بطيئه الآن لكن بعد كام سنه الأجهزة ستتطور وتصبح سريعه و عندها ستكون السائده.....
      لا أخي احمد اسمحلي بأن أكون ضدك (( شو قصتنا اليوم ضد بعضنا البعض )) فلغة سي# لغة تجارية بكل معنى الكلمة , و اصحاب اللينوكس يفهموا عليي :

      سي++ == لينوكس
      سي# == ويندوز



    12. #27
      التسجيل
      22-06-2005
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      1,523
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [درس] بدء ++C لبرمجة الألعاب

      سي# == ويندوز
      لا لا لا سى شارب تدعم تقنيه ال mono الجديده ابحث عنها ..

    13. #28
      التسجيل
      19-03-2005
      الدولة
      العين
      المشاركات
      1,261
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [درس] بدء ++C لبرمجة الألعاب

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GOGENDANTESS مشاهدة المشاركة
      راجع الدرس الأول و راح تعرف اشلون تدخل باستخدام امر
      كود:
      cin >>
      المفروض كنت أقراء الدرس
      مشكور على الدروس ..
      ليس العيب أن تقع العيب أن تضل على الأرض ولا تقف مجددًا
      I was GameMakerer, may back...I'M BACK o..o

      دردشها دردش دردشها

      ~.~

    14. #29
      التسجيل
      27-11-2002
      الدولة
      Demon * World
      المشاركات
      300
      المواضيع
      60
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [درس] بدء ++C لبرمجة الألعاب

      اخوي تشالنجر إذا تبي تسوي غرافيكس بالسي بلس بلس عندك خيارين :
      استخدام مكتبة الـ DirectX
      استخدام مكتبة الـ openGL


      و انا انصح بالدايركس اكس لأنه كتب اكثر عنه و الدايركست اكس خيار الشركات الكبرى


      و ايضا مثل ما قلت تصمم مواقع بالسي بلس بلس بس ما عندي خبرة بمجال السي بلس بلس للمواقع بس اكيد في مكتبات خاصة لبرمجة المواقع بالسي بلس بلس
      www.nightvisiongames.com
      المشروع الحالي (غير معلن عنه) : N-1
      نوع اللعبة : RTS (إستراتيجية)
      لغة اللعبة : English + عربي (احتمال كبير)
      فريق العمل :
      حسين هاني (أنا) : مبرمج
      المهندس وائل : مبرمج
      فراس الإسكندراني : تصميم و إدارة
      Snake_x86 : المصمم القائد لرسوم الـ 3D

      إذا تبي تدخل معانا ، ادخل منتدانا الإنظمام من هذي الوصلة :
      http://nightvisiongames.com/communit...hp?showforum=4

      و شوف الموضوع المثبت

    15. #30
      التسجيل
      05-11-2000
      الدولة
      arabgn.net
      المشاركات
      4,662
      المواضيع
      255
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [درس] بدء ++C لبرمجة الألعاب

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GOGENDANTESS مشاهدة المشاركة
      اخوي تشالنجر إذا تبي تسوي غرافيكس بالسي بلس بلس عندك خيارين :
      استخدام مكتبة الـ DirectX
      استخدام مكتبة الـ openGL


      و انا انصح بالدايركس اكس لأنه كتب اكثر عنه و الدايركست اكس خيار الشركات الكبرى


      و ايضا مثل ما قلت تصمم مواقع بالسي بلس بلس بس ما عندي خبرة بمجال السي بلس بلس للمواقع بس اكيد في مكتبات خاصة لبرمجة المواقع بالسي بلس بلس
      نعم و هو كذلك مع انني دخلت دخلت في الاوبن جي ال و لكن حانت مرحلة التشطيب و التركيز على اشياء معينة

      بانتظار بقية الدروس و ارجو ان تأخذ راحتك في طرح الدروس لكي لا تشعر بالضغط و اي مساعدة اقدر عليها أأمرني

    صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •