• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 43

    الموضوع: موسوعة إعجاز القرآن العلمية ـ المشاركة للجميع

    1. #1
      التسجيل
      04-12-2004
      الدولة
      NEWAISER CITY
      المشاركات
      857
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      secure موسوعة إعجاز القرآن العلمية ـ المشاركة للجميع

      بسم الله الرحمن الرحيم


      وبعد:-

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      ونبدأ الموضوع بالصلاة على محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما

      الموضوع وما فيه
      توجد معلومات كثيرة اكتشفها العلماء ومن ثم ثبت ان هذه المعلومة موجودة في القرآن الكريم
      والى الان توجد معلومات كثيرة في القرآن الكريم لم تكتشف بعد.

      هدف الموضوع
      ان يكون هذا الموضوع شاملا لكل من يعرف معلومة اكتشفها العلماء وهي موجودة في القرآن الكريم
      ،وكتابتها على شكل رد
      او انك من قراء القرآن الكريم واكتشفت معلومة ،او آية حسيت ان بها معلومة علمية ،وتريد من الاعضاء ان يساعدوك في اكتشافها .

      طرق توضيح من قبل الاعضاء لنوع المعلومة
      اذا كانت معلومتك مكتشفه من قبل العلماء وانت وجدتها في القرآن ضع هذه العلامه :- !
      اذا كانت معلومتك مكتشفه من قبل العلماء وقام احد غيرك بأكتشافها ضع هذه العلامة:-@
      اذا كانت المعلومة اكتشفتها انت بقراءتك للقرآن فضع هذه العلامة:-&.

      امثلة
      1- قال تعالى {الم۩غلبت الروم۩في ادنى الارض وهم من بعد غلبهم سيغلبون}
      ما المعلومه العلمية :- ادنى انخفاض في الارض هو عند البحر الميت
      ذكر في القرآن انه الروم سيهزمون في ادنى الارض ،و الروم هزموا عند البحر الميت وهي ادنى انخفاض في الارض*@*.

      اتمنى ان يقوم المراقب بتثبيت هذا الموضوع لتجتمع المعلومات الكثيره .

      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    2. #2
      التسجيل
      13-09-2003
      الدولة
      الحجاز
      المشاركات
      1,958
      المواضيع
      28
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هل تعرف معلومة علمية ذكرت في القرآن قبل اكتشافها علميا او تعتقد ان اية تحمل معلومة

      كثيير
      بس ماتحظرني حالياً لكن اكتفي بوحده
      قوله عز وجل {مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاء كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتاً}
      لاحظ ان التاء بالكلمه الحمراء تاء التأنيث واكتشف العلم الحديث ان انثى العنكبوت فقط هي الي تفرز مادة صنع بيوتها
      عش وَاقعك ولاتَسَرح مع الخيال.. وإقبال دنياك كماهي..فسوف لايصفو لك فيها صاحب,ولايكمل لك فيها أمر,لأن الصفو والكمال والتمام ليس من شأنها ولا من صفاتها. من ذا الذي نال في دنياه غايته؟! من ذا الذي عاش فيها ناعم البال؟! وتذكر أنه إذا أشتد الحبل أنقطع,وإذا أظلم الليل أنقشع,وإذا ضاق الأمر إتسع,ولن يغلب عسر يسرين.

    3. #3
      التسجيل
      28-08-2001
      الدولة
      <=^=^==^=^=>
      المشاركات
      7,688
      المواضيع
      1537
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هل تعرف معلومة علمية ذكرت في القرآن قبل اكتشافها علميا او تعتقد ان اية تحمل معلوم

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Son_OF_Liberty مشاهدة المشاركة
      كثيير
      بس ماتحظرني حالياً لكن اكتفي بوحده
      قوله عز وجل {مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاء كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتاً}
      لاحظ ان التاء بالكلمه الحمراء تاء التأنيث واكتشف العلم الحديث ان انثى العنكبوت فقط هي الي تفرز مادة صنع بيوتها
      هذا واحد، لكن الشيء الآخر أنه تعالى لم يقل: "أوهن الخيوط" بل قال تعالى: " {مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاء كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتاً وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ }العنكبوت41

      فالمعلوم اليوم أن خيوط العنكبوت من أقوى المواد، بل هي أقوى من انواع عديدة من الفولاذ بمراحل، فخيط العنكبوت له قوة احتمال 1800 ميجا باسكال، بينما الفولاذ فهو أنواع: 400 ، 531، 760، 1860 ميجا باسكال.
      المصدر:
      (1)
      (2) (البحث التاسع السطر السادس)
      التعديل الأخير تم بواسطة M.C.C ; 26-10-2006 الساعة 01:32 AM

    4. #4
      التسجيل
      13-09-2003
      الدولة
      الحجاز
      المشاركات
      1,958
      المواضيع
      28
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هل تعرف معلومة علمية ذكرت في القرآن قبل اكتشافها علميا او تعتقد ان اية تحمل معلومة

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Son_OF_Liberty مشاهدة المشاركة
      كثيير
      بس ماتحظرني حالياً لكن اكتفي بوحده
      قوله عز وجل {مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاء كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتاً}
      لاحظ ان التاء بالكلمه الحمراء تاء التأنيث واكتشف العلم الحديث ان انثى العنكبوت فقط هي الي تفرز مادة صنع بيوتها
      تصحيح
      اكتشفت انني مخطئ حتى ذكور العنكبوت تنتج هذه الماده والسبب في التأنيث هو
      وجود بعض أنواع العناكب التي تقتل إناثها الكور وتلتهمهم بعد إتمام عملية التلقيح،
      هذا التصحيح من استاذنا Ceetah
      ألف شكر لك أخونا شيتا
      عش وَاقعك ولاتَسَرح مع الخيال.. وإقبال دنياك كماهي..فسوف لايصفو لك فيها صاحب,ولايكمل لك فيها أمر,لأن الصفو والكمال والتمام ليس من شأنها ولا من صفاتها. من ذا الذي نال في دنياه غايته؟! من ذا الذي عاش فيها ناعم البال؟! وتذكر أنه إذا أشتد الحبل أنقطع,وإذا أظلم الليل أنقشع,وإذا ضاق الأمر إتسع,ولن يغلب عسر يسرين.

    5. #5
      التسجيل
      04-12-2004
      الدولة
      NEWAISER CITY
      المشاركات
      857
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هل تعرف معلومة علمية ذكرت في القرآن قبل اكتشافها علميا او تعتقد ان اية تحمل معلومة

      السلام عليكم

      اخوي سون اوف ليبرتي
      كعادتك سباق في مجال العلوم الاسلاميه
      سلموا على المشاركة ولو تسوي تحرير للمشاركة السابقه افضل والا ايش رايك
      ننتظر جديدك في الاكتشافات

      اخوي تشيتا
      مرحبا بك في هذا الموضوع وانا بصراحة متوقع منك مشاركات كثيره في هذا الموضوع
      بس ممكن سؤال
      ذكر في القرآن في الاية التي انت وضعتها ان اوهن البيوت لهو بيت العنكبوت
      وانت ذكرت ان بيت العنكبوت اقوى من الحديد او يساويه
      فهل ممكن تفسر لي الموضوع اكثر

      ننتظر مشاركات اضافيه

      سلام عليكم

    6. #6
      التسجيل
      02-09-2002
      الدولة
      الرياض..لكن أبغى أرجع لمكة وواااءء ووااءء
      المشاركات
      177
      المواضيع
      15
      شكر / اعجاب مشاركة

      Cool رد: هل تعرف معلومة علمية ذكرت في القرآن قبل اكتشافها علميا او تعتقد ان اية تحمل معلومة

      السلام عليكم


      الصراحة فكرت إني أطرح موضوع مثل هذا لكن خفت من أن يحدث مثل هذا !!!!




      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Son_OF_Liberty مشاهدة المشاركة
      تصحيح
      اكتشفت انني مخطئ حتى ذكور العنكبوت تنتج هذه الماده والسبب في التأنيث هو

      هذا التصحيح من استاذنا Ceetah
      ألف شكر لك أخونا شيتا

      .
      .
      شكرا لأخي وحبيبي Evil-Side على البنر
      يــــارب وفـــقــــنـــــي

    7. #7
      التسجيل
      04-08-2005
      الدولة
      بإنتظار الفجر
      المشاركات
      5,035
      المواضيع
      219
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هل تعرف معلومة علمية ذكرت في القرآن قبل اكتشافها علميا او تعتقد ان اية تحمل معلومة

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      شكرا لطرح الموضوع الهادف

      وأخترت لكم معلومة علمية ذكرت في القرآن قبل إكتشافها




      مسـتقر الشـمـس






      بقلم الداعية عبد الدائم الكحيل
      تحدث القرآن الكريم قبل 1400 سنة عن حقيقة لم يتوصل إليها العلماء إلا منذ عدة سنوات فقط، ألا وهي مستقر الشمس، لنقرأ...
      الشمس في أرقام
      تبعد الشمس عن الأرض بحدود 150 مليون كيلو متر، وبما أن الضوء يسير بسرعة تصل إلى 300 ألف كيلو متر في الثانية، فإن ضوء الشمس حتى يصل إلى الأرض يحتاج إلى مدة مقدارها 8.31 دقيقة.
      وتتوضع الشمس في مجرة درب التبانة (وهي المجرة التي ننتمي إليها) على مسافة 27 ألف سنة ضوئية من مركزها. ويبلغ حجم الشمس مليون وثلاث مئة ألف مرة حجم الأرض، أو 1.4 بليون بليون كيلو متر مكعب. أما وزنها فيبلغ 333 ألف مرة وزن الأرض. أما درجة الحرارة على سطحها فتبلغ 6000 درجة مئوية، وفي مركزها تزيد الحرارة على 13 مليون درجة مئوية. وتتركب الشمس من غازي الهيدروجين والهليوم بنسبة أكثر من 98 بالمئة، والباقي عبارة عن أكسجين وحديد وكربون وغير ذلك من العناصر.
      مع العلم أن السنة الضوئية هي وحدة قياس فلكية تستخدم لقياس المسافات (وليس الزمن)، وهي المسافة التي يحتاج الضوء ليقطعها مدة سنة كاملة، وتساوي: 9.5 مليون مليون كيلو متر تقريباً.
      تمتلك الشمس أكثر من 99.9 بالمئة من كتلة المجموعة الشمسية، ويتمدد غلافها الجوي بسرعة تفوق سرعة الصوت مسبباً جريان تيار كبير من الشحنات والتي تسير بسرعة تصل إلى أكثر من مليون ونصف كيلو متر في الساعة. وتدور الشمس حول نفسها بسرعة تصل إلى 7174 كيلو متر في الساعة عند خط الاستواء الخاص بها.
      الحركة المعقدة للشمس
      لقد كان الاعتقاد السائد لقرون طويلة أن الأرض ثابتة وأن الشمس تدور حولها، ثم تغير هذا الاعتقاد مع النهضة العلمية الحديثة منذ القرن السابع عشر لينظر العلماء وقتها إلى الشمس على أنها ثابتة وأن الكواكب تدور حولها.
      ولكن وبعد اكتشاف المجرات وبعد الدراسات الدقيقة التي أجريت على الشمس تبين أن الأمر ليس بهذه البساطة. فالشمس تسير وتتحرك وليست ثابتة. وقد كان يظن في البداية أن للشمس حركة واحدة هي حركة دورانية حول مركز المجرة، ولكن تبين فيما بعد أن الشمس تتحرك باتجاه مركز المجرة أيضاً.
      تبين أيضاً أن الشمس تتحرك حركة دورانية وتتذبذب يميناً وشمالاً، مثل إنسان يجري فتجده يميل يميناً ويساراً، ولذلك فهي ترسم مساراً متعرجاً في الفضاء. إن الشمس تسبح حول فلك محدد في المجرة وتستغرق دورتها 226 مليون سنة، وتسمى هذه المدة بالسنة المجرية galactic yearوهي تجري بسرعة 217 كيلو متر في الثانية. وتندفع الشمس مع النجوم المجاورة لها بنفس السرعة تقريباً ولكن هنالك اختلاف نسبي بحدود 20 كيلو متر في الثانية بين الشمس وبين النجوم المحيطة بها.
      هنالك حركة للشمس لاحظها العلماء حديثاً، وهي حركتها مع المجرة التي تتوضع فيها. فالعلماء يعتقدون بأن مجرة درب التبانة "أو مجرتنا"، تسير بسرعة 600 كيلو متر في الثانية، وتجرف معها جميع النجوم ومنها شمسنا .


      لقد ظل الناس ينظرون إلى الشمس على أنها مصدر للحرارة فحسب، وأنها تطلع من الشرق وتغرب من الغرب، ولكن تبين حديثاً أن الشمس تسلك طرقاً شديدة التعقيد، وتجري وتتحرك بسرعة أكثر من 200 كيلو متر في الثانية.
      مستقر الشمس
      لقد بدأ اهتمام علماء الفضاء بدراسة حركة الشمس بهدف إطلاق مركبات فضائية خارج المجموعة الشمسية لاستكشاف الفضاء ما بعد المجموعة الشمسية. وقد أطلقوا لهذا الهدف مركبتي فضاء "فوياجر1، وفوياجر2".
      وعند دراسة المسار الذي يجب أن تسلكه المراكب الفضائية للخروج خارج النظام الشمسي تبين أن الأمر ليس بالسهولة التي كانت تظن من قبل. فالشمس تجري بحركة شديدة التعقيد لا تزال مجهولة التفاصيل حتى الآن. ولكن هنالك حركات أساسية للشمس ومحصلة هذه الحركات أن الشمس تسير باتجاه محدد لتستقر فيه، ثم تكرر دورتها من جديد، وقد وجد العلماء أن أفضل تسمية لاتجاه الشمس في حركتها هو "مستقر الشمس". يدرس العلماء اليوم الحركة المعقدة للشمس وحركة الريح الشمسية وحركة الغاز الذي بين النجوم، وذلك بهدف الإطلاق الناجح لمركبات الفضاء .
      إذن المجرة التي ينتمي كوكبنا إليها تجري بسرعة هائلة، وتجرف معها كل النجوم والكواكب ومن ضمنها المجموعة الشمسية، ويجري كل نجم من نجوم المجرة بسرعة تختلف حسب بعده عن مركز المجرة
      ويحاول العلماء اليوم قياس "مستقر الشمس" بدقة ولكن هنالك العديد من الآراء والطرق تبعاً لمجموعة النجوم التي سيتم القياس بالنسبة لها. فكما نعلم عندما نخرج في الفضاء ونريد تحديد سرعة الشمس واتجاه جريانها فإن علينا أن نوجد نقطة نقيس بالنسبة إليها، لأن جميع المجرات والكواكب والأجسام والغبار الكوني والطاقة الكونية جميعها تسبح وتدور في أفلاك ومدارات محددة.


      صورة لمجرة درب التبانة التي تنتمي إليها شمسنا، ويوجد في هذه المجرة أكثر من مئة ألف مليون "شمس" مثل شمسنا جميعها تتحرك وتجري بسرعات مذهلة وتدور بحركات معقدة حول مركز المجرة. المصدر www.nasa.gov

      القرآن يتحدث عن مستقر الشمس
      1- يقول تبارك وتعالى متحدثاً عن حقيقة علمية لم يكن لأحد علم بها وقت نزول القرآن: (وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ)[يس: 38]. ففي هذه الآية العظيمة نحن أمام كلمة جديدة وهي "مستقر الشمس"، هذه العبارة لم يفهمها أحد زمن نزول القرآن، ولكننا اليوم نجد العلماء يتحدثون عن حقيقة كونية جديدة وهي ما أطلقوا عليه اسم solar apex.
      ولو سألنا علماء وكالة الفضاء الأمريكية nasaعن مستقر الشمس، فإنهم يقدمون تعريفاً وهو بالحرف الواحد:
      The solar apex is the direction toward which the Sun and the solar system are moving.
      إن مستقر الشمس هو الاتجاه الذي تجري الشمس والمجموعة الشمسية نحوه.
      إن هذا التعريف يتطابق تماماً مع التعريف القرآني للكلمة، فالقرآن يقول: (وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا)، والعلماءيقولون: إن الشمس تجري باتجاه نقطة محددة هي مستقر الشمس. وفي ذلك سبق علمي للقرآن حيث تحدث عن جريان الشمس، وتحدث عن مستقر للشمس.

      إن الوصف القرآني دقيق جداً من الناحية العلمية للشمس في حركتها، فهي تجري جرياناً باتجاه نقطة محددة سماها القرآن (المستقر) وجاء العلماء في القرن الحادي والعشرين ليطلقوا التسمية ذاتها، فهل هنالك أبلغ من هذه المعجزة القرآنية؟
      2- هنالك إعجاز آخر في الآية الكريمة وهو أن الله تعالى لم يقل: والشمس تسير، أو تتحرك، أو تمشي، بل قال: (وَالشَّمْسُ تَجْرِي)، وهذا يدل على وجود سرعة كبيرة للشمس، ووجود حركة اهتزازية وليست مستقيمة أو دائرية، ولذلك فإن كلمة (تجري) هي الأدق لوصف الحركة الفعلية للشمس.
      3- ولو تأملنا قوله تعالى في الآية التالية:(لَا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ)[يس: 40]. ندرك أن هذه الآية قد تحدثت عن حقيقة علمية وهي أن جميع الأجسام في الكون تسبح في فلك محدد، وفي هذه الآية الكريمة إشارة إلى الأفلاك المختلفة للأجسام الكونية مثل الشمس والقمر، فلا يمكن أن يلتقي هذا الفلك مع ذاك، وهذه حقيقة لم يتعرف إليها الإنسان إلا مؤخراً.
      4- ويقول العلماء اليوم إن جريان الشمس لن يستمر للأبد، بل هنالك أدلة قوية على وجود نهاية وأجل محدد تنتهي عنده حياة الشمس، والعجيب أن القرآن قد تحدث عن هذه الحقيقة العلمية قبل ذلك بقرون طويلة. يقول تعالى: (وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى)[لقمان: 29]. فقد وضع القرآن نهاية لجريان الشمس والقمر في قوله تعالى (إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى)، أي إلى مدة محددة، وهذا ما يتحدث عنه علماء اليوم.
      فسبحان الذي أحكم آياته وأخبرنا فيها عن حقائق لم يكن لأحد من البشر علم بها من قبل، إنه بحق كتاب الحقائق والأسرار والعجائب، إنها آيات عظيمة نتعرف إليها لندرك أن الله هو من خلق الشمس وهو من نظَّم الكون وهو من أنزل القرآن وقال فيه: (وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ سَيُرِيكُمْ آَيَاتِهِ فَتَعْرِفُونَهَا وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ)[النمل: 93].

      منقول



      لا تحزن

      فإن المرض يزول ، والمصاب يحول ، والذنب يُغفر ، والدَّيْن يُقضى والمحبوس يُفك ، والغائب يَقدم ، والعاصي يتوب

      والفقير يَغتني بحول الله وقوته.

    8. #8
      التسجيل
      13-09-2003
      الدولة
      الحجاز
      المشاركات
      1,958
      المواضيع
      28
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هل تعرف معلومة علمية ذكرت في القرآن قبل اكتشافها علميا او تعتقد ان اية تحمل معلومة

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MOBDE3 مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم


      الصراحة فكرت إني أطرح موضوع مثل هذا لكن خفت من أن يحدث مثل هذا !!!!
      مدري تستضرف انت والا وش قصتك
      فيه احد مايخطئ يعني

      عندك شيء قوله ماعندك شيء اسكت ازينلك
      عش وَاقعك ولاتَسَرح مع الخيال.. وإقبال دنياك كماهي..فسوف لايصفو لك فيها صاحب,ولايكمل لك فيها أمر,لأن الصفو والكمال والتمام ليس من شأنها ولا من صفاتها. من ذا الذي نال في دنياه غايته؟! من ذا الذي عاش فيها ناعم البال؟! وتذكر أنه إذا أشتد الحبل أنقطع,وإذا أظلم الليل أنقشع,وإذا ضاق الأمر إتسع,ولن يغلب عسر يسرين.

    9. #9
      التسجيل
      04-12-2004
      الدولة
      NEWAISER CITY
      المشاركات
      857
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هل تعرف معلومة علمية ذكرت في القرآن قبل اكتشافها علميا او تعتقد ان اية تحمل معلومة

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MOBDE3 مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم


      الصراحة فكرت إني أطرح موضوع مثل هذا لكن خفت من أن يحدث مثل هذا !!!!
      اخوي الحمد لله اني وضعت الموضوع قبلك
      بصراحة انا من زمان كنت افكر اضع الموضوع ولكن تخوفت قليلا من بعض الردود والان انا اشاهد الردود ايجابيه الى الان

      +++++++++++++++++++++++++++++++
      اختي الحكيمه الوردة الجريحة
      ما اقدر اقول الا الله يعطيك الف عافيه ويرزقك في ميزانك عدد نجوم الكون يا رب العالمين حسنات
      وبالفعل المعلومة الي انت كتبتيها تستحق السجود من عظمتها وعظمت دقتها واختصارها
      ما اقول سوى سبحان الله سبحان الله سبحان الله
      والا العلماء قاموا بالبحوثات العلمية وغيرها وكتبوا مقالات لا تقل عن مئة صفحه عن شيء
      وصفه البارئ سبحانه وتعالى بأية لا تتجاوز النصف سطر
      والا الجري و المستقر ووووو .الخ يعني ما اقول الا سبحان الله
      اللسان عجز عن الكلام

      سلام عليكم

    10. #10
      التسجيل
      16-09-2005
      الدولة
      ( الرياض )
      المشاركات
      913
      المواضيع
      43
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هل تعرف معلومة علمية ذكرت في القرآن قبل اكتشافها علميا او تعتقد ان اية تحمل معلومة

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة newaiser مشاهدة المشاركة

      ممكن سؤال
      ذكر في القرآن في الاية التي انت وضعتها ان اوهن البيوت لهو بيت العنكبوت
      وانت ذكرت ان بيت العنكبوت اقوى من الحديد او يساويه
      يبدو انك لم تركز في القرائه ^.^ لقد قال ان خيوط العنكبوت وليس بيت العنكبوت
      فهل ممكن تفسر لي الموضوع اكثر
      السلام عليكم

      اعتذر لأخي شيتا للتدخل ولكن سوف أجيبك عن هذا السؤال ...مع ارسال التفاصيل اليك عبر رساله خاصه ...فلدي طلب خاص منك ...سوف تراها بالرساله الخاصه .



      -----------

      يظن البعض أن وهن بيت العنكبوت يكمن في وهن خيوطه , ولكن ثبت علمياً أن خيوط العنكبوت من أقوى الخيوط ( مقارنة بخيوط الفولاذ بنفس السمك ) ولكن الوهن في بيت العنكبوت هو وهن في العلاقات الاجتماعية والحيوية . ...حيث بيت العنكبوت يظل الصغار فيه هادئين , مطيعيين في كنف الكبار , حتى إذا اشتد عودهم وقويت فكوكهم وتوفرت سمومهم عقوا الكبار وعقروهم وأكلوهم ، وحيث أن الأب هارب من ظلم الأم ، فهم يأكلون أمهم ، وهذا مثال للبيت الذي يطرد منه الابن أمه وأباه ، وقد يقتلهما لإفساح المكان لزوجته واولاده .. وبالنسبه للذكر للسفاد ( التلقيح ) والمعاشرة الجنسيه ، والأكل ، والراحة ، فإذا احتاج إلى ذلك دخل البيت ، ومارس دور الذكر ، حتى إذا قضى وطره ، فر هارباً خائفاً مذعوراً ، وهكذا البعض من الرجال ، البيت عندهم للنوم ، والمعاشرة الجنسية ، والأكل ، ولقضاء الحاجات المادية ، فإذا انتهت الحاجات هجر البيت إلى المقهى ، والنادي ‘ والفندق ، والخيمة ، ومجالس الرفاق والصحاب, والسفر ، ولا يعود إلى البيت إلا إذا عاوده النوم وغلبته الرغبة الجنسية والحاجة المادية


      علاوة على هذا ..هناك وهن البيت وعدم حمايته من العوامل البيئية الخارجية مثل : المطر , والحر , والبرد , والشمس , والأتربة .
      التعديل الأخير تم بواسطة Dark Flame ; 26-10-2006 الساعة 04:45 AM سبب آخر: :)
      سابقاً >> حشرجة قلم
      *-*-*-*-*
      ليست الألقاب هي التي تكسب المجد بل الناس من يكسبون الألقاب مجدا
      *-*-*-*-*
      قال: تعاند ؟؟
      قلت: توك عرفتي !
      قال: بتخسر !؟
      قلت: وش اللي كسبناه ؟
      قال: كتبته !
      قلت: وش اللي كتبته ؟
      قال: فراقك !
      قلت: وقعت أدنـاه

    11. #11
      التسجيل
      02-09-2002
      الدولة
      الرياض..لكن أبغى أرجع لمكة وواااءء ووااءء
      المشاركات
      177
      المواضيع
      15
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هل تعرف معلومة علمية ذكرت في القرآن قبل اكتشافها علميا او تعتقد ان اية تحمل معلومة

      أنا لي عودة .. بإذن الله


      بأشياء أنا أكتشفتها ..


      وشكرا على الموضوع الرائع ..

      .
      .
      شكرا لأخي وحبيبي Evil-Side على البنر
      يــــارب وفـــقــــنـــــي

    12. #12
      التسجيل
      04-08-2005
      الدولة
      بإنتظار الفجر
      المشاركات
      5,035
      المواضيع
      219
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هل تعرف معلومة علمية ذكرت في القرآن قبل اكتشافها علميا او تعتقد ان اية تحمل معلومة

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة newaiser مشاهدة المشاركة
      اختي الحكيمه الوردة الجريحة
      ما اقدر اقول الا الله يعطيك الف عافيه ويرزقك في ميزانك عدد نجوم الكون يا رب العالمين حسنات
      وبالفعل المعلومة الي انت كتبتيها تستحق السجود من عظمتها وعظمت دقتها واختصارها
      ما اقول سوى سبحان الله سبحان الله سبحان الله
      والا العلماء قاموا بالبحوثات العلمية وغيرها وكتبوا مقالات لا تقل عن مئة صفحه عن شيء
      وصفه البارئ سبحانه وتعالى بأية لا تتجاوز النصف سطر
      والا الجري و المستقر ووووو .الخ يعني ما اقول الا سبحان الله
      اللسان عجز عن الكلام

      سلام عليكم
      جزاك الله خير أخوي نويصر على ثناءك لي الذي لا أستحقه
      والله يعافيك وهناك الكثير من المواضيع المماثلة في موقع يحمل فكرة موضوعك
      ومنه إستقيت هذه المعلومة العلمية
      بارك الله فيك ونفع بك
      لا تحزن

      فإن المرض يزول ، والمصاب يحول ، والذنب يُغفر ، والدَّيْن يُقضى والمحبوس يُفك ، والغائب يَقدم ، والعاصي يتوب

      والفقير يَغتني بحول الله وقوته.

    13. #13
      التسجيل
      28-08-2001
      الدولة
      <=^=^==^=^=>
      المشاركات
      7,688
      المواضيع
      1537
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هل تعرف معلومة علمية ذكرت في القرآن قبل اكتشافها علميا او تعتقد ان اية تحمل معلوم

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة newaiser مشاهدة المشاركة
      بس ممكن سؤال
      ذكر في القرآن في الاية التي انت وضعتها ان اوهن البيوت لهو بيت العنكبوت
      وانت ذكرت ان بيت العنكبوت اقوى من الحديد او يساويه
      فهل ممكن تفسر لي الموضوع اكثر
      أظن أنني فسرت ذلك في مشاركتي الأولى:



      هذا واحد، لكن الشيء الآخر أنه تعالى لم يقل: "أوهن الخيوط" بل قال تعالى: " {مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاء كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتاً وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ }العنكبوت41


      فالمعلوم اليوم أن خيوط العنكبوت من أقوى المواد، بل هي أقوى من انواع عديدة من الفولاذ بمراحل، فخيط العنكبوت له قوة احتمال 1800 ميجا باسكال، بينما الفولاذ فهو أنواع: 400 ، 531، 760، 1860 ميجا باسكال.
      المصدر:
      (1)
      (2) (البحث التاسع السطر السادس)
      فالضعف ليس في الخيط نفسه، بل في البيت، وقد فسر سبب الضعف الأخ Dark Flame مشكورا.

    14. #14
      التسجيل
      24-02-2005
      المشاركات
      244
      المواضيع
      5
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هل تعرف معلومة علمية ذكرت في القرآن قبل اكتشافها علميا او تعتقد ان اية تحمل معلومة

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      حبيت أذكر صار مع مدرسنا بالثانوي قبل عدة سنوات

      كان المدرس يقص علينا قصة سليمان المهم فقال : قال سليمان: لأطوفن الليلة على تسعين امرأة، كل تلد غلاما يقاتل في سبيل الله، فقال له صاحبه - قال سفيان: يعني الملك - قل إن شاء الله، فنسي فطاف بهن فلم تأت امرأة تلد منهن بولد إلا واحدة بشق غلام".

      فارتفع ضجيج الطلاب بين متسائل ومندهش من القصة وقام أحد الزملاء وقال : يا أستاذ جمعينا يعرف أن الأنبياء يمتازون بقوة جنسية وهذه لا خلاف عليها لكن كيف يمكن لك أن تشرح لي قدرة النبي عليه السلام على أن يطوف على زوجاته في ليله واحدة !!

      أذكر وقتها أحمر وجه المدرس وحاول يفسر لنا بتفسير غير مقنع

      بصراحة بدأ السؤال يدور ببالي لين حصلت جواب منطقي جدا
      أقرأ لتعرف الإجابة

      "منسأة" سليمان..
      أعلى ما يطمح إليه العلم, والتقنية البشرية!.


      {فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلاَّ دَابَّةُ الأرْضِ تَأْكُلُ مِنسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَن لَّوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ} (14) سورة سبأ

      صلاح الدين إبراهيم أبو عرفة

      كما سبق واستدللنا بفهمنا نحن, وظننا, فيما خص المحاريب والتماثيل والجفان والقدور, وبالطريقة نفسها, من الاعتماد على نصوص القرآن نفسه, وعلى ما صح من حديث "المعصوم" عليه الصلاة والسلام, وبما يحتمله لسان العرب, غير ملتزمين بما يخالف هذا كله, سواء ما كان من رأي الناس, غير المسند بالآية أو الحديث الصحيح, أو ما كان من "الإسرائيليات" الباطلة اتفاقا.

      بهذا كله, "نتدبر" ما وراء "منسأة" سليمان عليه السلام, وبذات ما قدمنا واعتمدنا عليه من السياق الحربي المُلكي لسورة سبأ, ولا بد للقارئ من الرجوع إلى موضوعنا السابق عن ملك سليمان للطاقة, وقدراته في البث الصوتي والصوري والمادي, ليتتبع معنا اعتمادنا الشديد على دلالة السياق للسورة, كرن شَرطي للبحث!.

      فكان السياق القرآني للسورة, هو الذي يأبى ما ذهب إليه أجلاؤنا من المفسرين والمجتهدين, جزاهم الله خيرا, فالسياق حربي مُلكي شديد, يأبى ذلك الحصر السطحي للمنسأة التي جاءت على رأس ما ذكر من ملك سليمان, في مجرد عصا يتكئ عليها أي رجل!.

      بداية السؤال..
      إذا كانت "المنسأة" هي العصا, فلم قال الله الحكيم "منسأته", ولم يقل "عصاه"؟.
      ظاهر الآية يرفض ما قاله المفسرون..

      فالمفسرون جزاهم الله خيرا, على أن "الأرضة" أكلت "العصا" حتى نخرتها, فانكسرت, فسقط سليمان أرضا, فعلم من علم بموته بعدما خر على الأرض!.
      ولا حاجة للخوض في أكثر من هذا, من مدة لبثه متكئا على "عصاه", سواء بقول من قال: شهرا, أو سنة, أو أربعين سنة. فليس عندنا من الله أو من رسوله في هذا شيء, واختلافهم دليل على أن لا نص عندهم من الله ورسوله, وإنما العلم ما قال الله وقال رسوله.

      فظاهر الآية يشير بشكل جلي, أن من استدل على موته, ممن حضره, إنما استدل بما رآه من أن دابة الأرض "تأكل" منسأته, بالفعل المضارع, فهو استدل على الموت من الفعل الحاضر في الأكل, لا بعدما مضى الفعل وصار ما صار!.

      فعندما رآى الدابة "تأكل" المنسأة, علم أن سليمان قد مات, أي قبل أن يخر سليمان, وإنما أفاد الخرّ شيئا آخر يخص الجن, بأنهم لا يعلمون الغيب, {فلما خر تبينت الجن}, أما دلالة الموت فكانت حاصلة قبل الخر, بأن "الدابة" "تأكل" "المنسأة"!!.
      إذا في القصة شيء آخر غير ما يروى, فما هو؟.

      وما "المنسأة" إذا؟.

      "المنسأة" على وزن مِفعلة, وهو الوزن الذي تستعمله العرب للدلالة على اسم الآلة, فتقول: مِجرفة, ومِكنسة, إذا قصدت آلة الجرف وآلة الكنس, فما "المنسأة"؟.

      "المنسأة" اسم آلة للنسأ, فما النسأ؟.

      "النسأ" في القرآن "الزيادة" أو "التأخير" في "الزمن", ومنه "ربا النسيء", ومنه آيه سورة التوبة {إنما النسيء زيادة في الكفر, يضل به الذين كفروا يحلونه عاما ويحرمونه عاما, ليواطئوا عدة ما حرم الله}. وهو ما كانت تفعله العرب من "زيادة" الفترة و"تأخير" الشهر الحرام لحاجة عندها, فسمي هذا "التأخير" و"الزيادة" نسيئا.

      فما علاقة "المنسأة" و"الزمن" إذا؟.
      الملاحظ أن هذه الآية جاءت بعدما ذكر الله متعلق الزمن, "الشهر", بريح سليمان في الآية التي تسبقها {ولسليمان الريح غدوها شهر ورواحها شهر}. وسبق وأشرنا عن علاقة "النسأ" والزمن المتعلق بـ"الشهر" الوارد في سورة التوبة, ولن تجد من يماري بمثل هذه العلاقة, إذا علمت أن الآية التي تسبق آية "النسيء" في سورة التوبة مباشرة هي هذه {إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا}. فهذا هو "الزمن" وهذا هو "النسأ" مرة أخرى!.

      وكما أن العلاقة لازمة بينه "الشهر" و"النسأ" في "التوبة", فهي كذلك في "سبأ".
      ثم هذا حديث النبي عليه الصلاة والسلام, يقضي بيننا بالحق:
      "صلة القربي مثراة في المال, محبة في الأهل
      منسأة في الأجل".

      فمن منا لا يرى استعمال النبي عليه الصلاة والسلام "للنسأ" حينما أراد الحديث عن "الأجل"؟!. و"الأجل" بلا ريب, هو ما يطلق على "الزمن المحسوب", من.. إلى؟.

      أما من استدل بشيء من الشعر على أنها العصا ووقف عندها, فلم يعدل, إذ لم يقل لنا لم يقول الله "عصاه"؟, والاستدلال بالحديث فوق الاستدلال بالشعر بلا خلاف.

      ولا نقول بالضرورة إن المنسأة ليست عصا, فلا يمنع أن تكون على هيئة العصا, ولكن بحثنا ومرادنا عن مطلب المنسأة وما وراءها, وما كانت له.
      إذا, فقد بات واضحا, وبدليل حديث النبي عليه الصلاة والسلام الذي استدللنا به, أن الأمر متعلق بـ"الزمن" والأجل, وليس أدل من ظاهر الآية على هذا, إذ لم تكن "المنسأة" إلا للتدليل على "أجل" سليمان وموته!.
      باختصار..
      فالمنسأة بهذا, "أداة للزمن", وقد تكون بهيئة العصا, كانت على رأس ملك سليمان, ملازمة له, متعلقة فيه, استدل من استدل على انقضاء "أجله" بذهاب "أداته الزمنية", التي كان يملك بها سليمان زمام "الزمن الأرضي",-وقِفْ عند "دابة الأرض" الواردة في الآية- فيزيد فيه ويأخره بالقدر الذي يعينه على فعل أوامر الله الملك. تماما مثل ما يحلم العلماء التقنيون اليوم, بالسيطرة على "الإزاحة الزمنية", سواء بتسريعها أو بإبطائها, ذلك الذي سبقهم إليه النبي "المؤتى من كل شيء", وبما سخر الله له, ليجعله آيته وحجته على الحضارة البشرية حتى منتهاها, أن القوة لله جميعا.

      وهذا ما قد يعيننا على فهم حديث النبي الصحيح عليه الصلاة والسلام, حين قال: "قال سليمان: لأطوفن الليلة على تسعين امرأة، كل تلد غلاما يقاتل في سبيل الله، فقال له صاحبه - قال سفيان: يعني الملك - قل إن شاء الله، فنسي فطاف بهن فلم تأت امرأة تلد منهن بولد إلا واحدة بشق غلام".

      فكيف يطوف بليلة واحدة لا تتجاوز بضع ساعات على تسعين امرأة, وهو النبي الملتزم بسنن الأنبياء, من الطهارة والأدب وحسن المعاشرة, وما قد يلزمه هذا من "الزمن" الطويل, إن غضضنا الطرف عن القدرة الجنسية التي لم يثبت أن لأحد من الرجال مثلها؟؟.

      اللهم إلا إذا كان للمنسأة شأنها, وما يفعل بها النبي سليمان من "الزيادة" في الزمن حتى يقضي هو بليلة, ما يقضيه الرجل السوي ببضعة أشهر!.
      ثم هذا ما قد يعيننا مرة أخرى على فهم آية سورة النمل بفهم أعمق {قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك}. وكنا بينا في الموضوع السابق أن سليمان نفسه, هو من أتى بالعرش, معتمدين على ما أثبته بالبينة الإمام الرازي في تفسيره, لنفهم قدرة سليمان على الامساك بزمام الزمن بما وهب الله له.

      وما كان في الإسراء والمعراج, لأظهر دليل على جواز ما نقول, حيث قطع النبي إلى بيت المقدس ما يقطعه الناس بشهرين, ثم صعد إلى السماء السابعة التي لا يعلم بعدها إلا ربها, ثم رجع وفراشه على حاله لم يبرد بعد!, أي ببضع دقائق..
      إذا فماذا كانت "دابة الأرض"؟.

      ما نقله إلينا المفسرون, كان عن أنها "الأرضة", أو الدودة التي تأكل الخشب, ذلك لأنهم "افترضوا" ابتداءا, أن المنسأة كانت من الخشب, والمحققون من أهل العلم, يقفون بالعادة عند مصادر الخبر والنقل, فلنا أن نسأل معهم: إن لم يكن النبي محمد عليه الصلاة والسلام هو صاحب هذه المعلومة, فمن أين لصاحبها بها, كائنا من كان, فليس بعد خبر النبي خبر, والله لا يستحيي من الحق!. فنعلم بالضرورة بعد هذا, أن قول من قال: إنها دودة الأرض, إنما هو قول بالرأي, لا بالعلم عن النبي, وشتان ما بينهما.

      ثم إذا قال الله {دابة الأرض} بهذا العموم, وأراد من أراد أن يخصص ما عمم الله, فعليه البينة والدليل, فقد سبق وخصص الله فقال: {قالت نملة} ولم يقل "قالت دابة الأرض"!.

      فإذا أردنا أن نقرأ النص القرآني على ظاهره, -لعدم ورود الخبر النبوي المخصِص- فنقف عندها كما هي {دابة الأرض}, فهي أولا "دابة", ثم هي لـ"الأرض", أي دابة مخصوصة بالأرض, كأن النص يوحي بهذا التخصيص, حتى إذا قرأه من قرأه, علم أن هناك دابة لا تخص الأرض!. {وما من دابة في الأرض ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم}. فهناك للأرض, وهناك للسماء!.

      فهل منا من سمع عن "دابة السماء"؟.
      اللهم نعم, ألم نسمع النبي عليه الصلاة والسلام يحدث عن ليلة الإسراء, حين أتاه جبريل بـ"البراق", وهو كما عرّفه رسول الله بقوله من الحديث الصحيح: أتيت بالبراق وهو دابة أبيض طويل فوق الحمار ودون البغل. يضع حافره عند منتهى طرفه, قال، فركبته حتى أتيت بيت المقدس".

      فها هي "دابة" و"براق", ولنتدبر كلمة "البراق", ولنستخرج ما فيها من إيحاء للسرعة القصوى التي تشبّه عادة بالبرق و"الضوء"!.

      فكيف "تأكل" "الدابة" "المنسأة"؟.
      قبل أن ننجيب, يجب أن نعلم أن لكلمة "أكل" دلالات معنوية أخرى, غير الدلالة الفعلية التي نعرفها, فتأتي بمعنى "ألأخذ" و"الاستحواذ". ألم نقرأ من سورة البقرة والنساء {ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل}, {ولا تأكلوا أموالهم إلى أموالكم}؟. فمن منا يرى أن معنى "الأكل" هنا هو "القضم" بالأسنان والفم, ثم بالمضغ؟.

      ولنلتفت مرة أخرى إلى سياق الاستعمال لكلمة "الأكل", فقد جاءت فيما يخص "مال الرجل وملكه"!.

      وما دمنا في الحديث عن "الزمن", فلنستذكر أن القرآن يستعمل هذه التصاريف فيما يخص الزمن, ألم نقرأ من سورة الكهف {وترى الشمس إذا طلعت تزاور عن كهفهم ذات اليمين, وإذا غربت تقرضهم ذات الشمال}, فمن منا يعتقد أن الحركة "الزمنية" للشمس كانت قرضا بالسن والناب؟.

      إذا ماذا؟.

      كوننا لا نعلم يقينا هيئة وكنه "الدابة", وهيئة وكنه "المنسأة", فلا نستطيع أن نحدد أو نصف هيئة "الأكل" وكيفه ودلالته, فقل لي أنت بالتحديد, كيف كانت "الدابة" وما هو كنهها, وكيف كانت "المنسأة" وما هو كنهها, أقل لك بالتحديد, كيف كان "الأكل"!.

      فكيف خرَّ سليمان إذا؟.

      بما أن أصحاب التفاسير –جزاهم الله خيرا- قد بنوا تأويلهم على أن "المنسأة" هي العصا التي نعرفها, ويتكئ عليها صاحبها, وذهبوا إلى ما علمتم من تأويل "الدابة", فقد استمروا بوصفهم الذاتي للحدث, فنصبوا سليمان على رجليه, وركزوه على عصاه, حتى إذا نخرت العصا, خر الملك!.

      هذا, دون الالتفات إلى فترة مكثه ميتا, لأن كل ما في التفاسير رجم بالغيب.

      فنقول: إن الميت إذا مات وهو واقف مستند إلى عصا, فسيخر لتوه, ولا تسنده العصا بحال, فما يُبقي الميت واقفا, إنما هو عصبه وتوازنه هو. وهذا ما يقرره الأطباء أكثر من الفقهاء, ولا يبعد –بما يتوفر لنا من معطيات النص, "دابة", "إنسان"- لا يبعد أن يكون سليمان خرّ من فوق دابته!.

      الزمن.. والعدد.. والحساب.. وسورة سبأ!.

      كما بدأنا بحثنا, فالحديث يدور عن النبي الملك "المؤتى من كل شيء", والعلم في أسباب الأشياء وقوانينها على رأس هذه المأتيات, وعندما تحدثنا عن "المنسأة" وعلاقتها بالزمن والنسيء والعدد, فقد ربطت آية سورة التوبة بقوة بين هذه الثلاثة بشكل جلي {إن عدة الشهور...}, و{إنما النسيء زيادة في الكفر, يضل به الذين كفروا يحلونه عاما ويحرمونه عاما, ليواطئوا عدة ما حرم الله}.

      فمن أول ما بدأ الحديث عن الرياح لسليمان, كان الحساب الزمني حاضرا, خلافا لكل آيات الرياح لسليمان في سائر القرآن, إذ لم يذكر الزمن إلا ها هنا {غدوها شهر ورواحها شهر}, والملاحظ هنا إن الحساب الزمني يشير إلى فترتين مجموعتين "غدوها ورواحها", أي ذهابا وإيابا, وهذا ما قد يؤشر إلى حساب خاص للزمن.

      27 كلمة في آية "المنسأة"..
      فما لهذا "العدد" وحساب "الزمن"؟.
      أولا, والملاحظ الملفت, أن آية "الزمن" التي قبلها بآية {غدوها شهر ورواحها شهر}, هي الأخرى بـ 27 كلمة, فما الـ "27"؟.
      لا حاجة للتذكير بحضور الزمن في هذه العلاقات, بل الظاهر هذا الحضور بقوة, إذ وردت كلمة "الساعة" بصراحة في سورة سبأ مرتين, في الآية (3) والآية (30) فقط, فماذا وراء هذا؟.

      أولا: الفرق بين الآيتين (27) آية.
      ثانيا: الرقم (30) هو الرقم الخاص بوحدة الزمن "الشهرية", ولا خلاف أن "الشهر" هو الدلالة الزمنية هنا.
      ثالثا: العدد (3) يشكل معشارا للرقم (30), وهي النسبة الحسابية الوحيدة المذكورة في سورة سبأ في الآية (45){وما بلغوا معشار ما آتيناهم}, كما لم تذكر في القرآن إلا هنا.
      رابعا: عدد آيات السورة (54) آية, أي 27x2

      خامسا: السورة التي استحضر فيها سليمان العرش "بلمح البصر" هي السورة (27).

      سادسا: من كلمة "سليمان" في الآية (13) إلى كلمة "موته" هناك (54) كلمة, فكأن "أجل" سليمان كان بحد ذاته حيزا زمنيا خاصا.

      سابعا: كلمة "المنسأة" هي الكلمة (13) في الآية (14), ولا يخفى أن مجموعهما هو (27).
      ثامنا: يشترك العدد (3) مع الرقم (27) بالعدد (9), فما هو العدد (9), وما علاقته بالحساب الزمني؟.
      أولا: بالاعتماد على أن عدة الشهور هي (12), فإن الشهر (9) هو رمضان, وفي الشهر (9) وفي الليلة (27) انزل القرآن.

      ثانيا: الليلة (27) هي ليلة القدر –على الغالب-, وسورة القدر فيها (30) كلمة, بقدر وحدة الشهر الحسابية, ووردت فيها ليلة القدر (3) مرات, وبـ (9) أحرف لكل مرة, ليصبح الناتج مرة أخرى (27).
      ثالثا: السورة (9) سورة التوبة, هي التي تذكر آية الشهور, وهي التي ذكرت {يوم الحج الأكبر} وهو بلا خلاف اليوم (9). وفي هذا اليوم قال النبي عليه الصلاة والسلام: "ألا إن الزمان قد استدار على هيئته يوم خلق الله السموات والأرض".

      رابعا: العدد (9) ذكر صراحة في السورة (27).
      سورة سبأ (54) آية, فما السورة ذات الترتيب (54)؟,
      وهل لها علاقة بالحساب والزمن؟.
      إنها سورة "القمر" {والقمر نورا, وقدّره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب}, وفي ختامها قال الله {وما أمرنا إلا واحدة كلمح بالبصر}, كالتي في السورة (27) {قبل أن يرتد إليك طرفك}.

      ختاما..

      هل لنا أن نشرع بالبحث عن "السُرَع الزمنية" و"الحيز الزمني" و"علم" السيطرة وضبط "حركة الزمن" بناء على ما توحي به سورة سبأ, حكاية عن النبي الملك المؤتى من كل شيء؟.
      خاصة إذا علمنا أن سورة سبأ تختتم على وحي صريح بالنظام الرقمي للحساب الشامل المعروف لدينا, بعرض لم يشاركها به غيرها, واقرأوا معنا..
      {وَكَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَمَا بَلَغُوا مِعْشَارَ مَا آتَيْنَاهُمْ فَكَذَّبُوا رُسُلِي فَكَيْفَ كَانَ نَكِيرِ, قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُم بِوَاحِدَةٍ أَن تَقُومُوا لِلَّهِ مَثْنَى وَفُرَادَى ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا مَا بِصَاحِبِكُم مِّن جِنَّةٍ إِنْ هُوَ إِلَّا نَذِيرٌ لَّكُم بَيْنَ يَدَيْ عَذَابٍ شَدِيدٍ}. فها هو النظام "العشري والآحاد والزوجي والفردي" في آيتين متتابعتين في سورة واحدة!.

      هل هي "النسبية" الزمنية التي تشغل العلماء؟.
      لن نخوض هنا في "النظرية" النسبية بالتعريف الذي يتداوله العلماء الفيزيائيون, ولكن نكتفي بالتذكير بحادثة الإسراء والمعراج, فهي بالنسبة إليهم أمثل دليل وتشبيه, ثم ما ورد في سورة "المعارج" {في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة, فاصبر صبرا جميلا, إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا}.

      وهو عين ما آلت إليه سورة سبأ في خواتيمها {قُلْ إِن ضَلَلْتُ فَإِنَّمَا أَضِلُّ عَلَى نَفْسِي وَإِنِ اهْتَدَيْتُ فَبِمَا يُوحِي إِلَيَّ رَبِّي إِنَّهُ سَمِيعٌ قَرِيبٌ,

      وَلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلَا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِن مَّكَانٍ قَرِيبٍ,
      وَقَالُوا آمَنَّا بِهِ وَأَنَّى لَهُمُ التَّنَاوُشُ مِن مَكَانٍ بَعِيدٍ,
      وَقَدْ كَفَرُوا بِهِ مِن قَبْلُ وَيَقْذِفُونَ بِالْغَيْبِ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ}.

      قريب قريب, بعيد بعيد..

      ألَعَلَهُ من مثل ما أوتي سليمان
      فكان بـ"المنسأة" ينسأ الزمن,
      فيزيد فيه ويؤخره لحاجة "نبي ملك"
      على قريب قريب, أو بعيد بعيد؟!.

      {ذلكم قولكم بأفواهكم والله يقول الحق وهو يهدي السبيل}.



      إن شاء الله أكون أضفت شي جديد للموضوع

      والسلام عليكم
      سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
      *****
      تلاوة مميزة من الحرم المكي انصحك بالأستماع لها

      ****

      &الله أكبر هداية شيعي من القطيف الذي هدد علماء الشيعه بانه سوف يتحول إلى السنة إذا لم يجيب معممية على أسئلة التي أشكلت عليه &


    15. #15
      التسجيل
      28-08-2001
      الدولة
      <=^=^==^=^=>
      المشاركات
      7,688
      المواضيع
      1537
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: هل تعرف معلومة علمية ذكرت في القرآن قبل اكتشافها علميا او تعتقد ان اية تحمل معلومة

      يا إخوة بارك الله فيكم، لا نريد أن نحول الموضوع إلى موضوع أساطير وتوقعات، نريد حقائق ثابتة، ويفضل لو تبحثوا عن وصلات علمية تثبت وتدعم ما تقدمونه.

    صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •