بسم الله
اعتذر عن التاخير
الف شكر يا اخ emei على مشاعرك الطيبه
اخ الموالي للاسلام
عربي اذا سمحت
اخ على اليك الردود واحدا واحدا
اول شيئ اخذنا عليك ماخذ وهو ذكرك للايه الكريمة اانا انزلنا الذكر وانا له لحافظون =والصواب انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون
2 اسرشادك بالايه الكريمة ما افاء الله .. واستدلالك بانها دليل على توريث النبي عليه السلام
هذة الايه لا تدل ا دلاله واضحة بينه لا من قريب ولا من بعيد على ان النبي يورث بدليل الحديث الصحيح السالف ذكرة
واما استشهادك بلفظ لقربى انما يدل على تحنل النبي عليه السلام اعباء النفقه على اهله فهذا من قبيل الانفاق وليس فيه دليل انه يورث فينفق على اهل بيته بقدر الحاجة التي يحتاجون لها ومازال على ذالك فهو صدقه اسمع افتح كتاب تفسير القران العضيم لابن كثير المجلد الرابع صفحة 430 واقرا تفسيرها
ونحن لا نؤمن بتفسيركم للايات الكريمة الا ما وافق تفسيرنا وما عدى ذالك هو تكذيب وكفر بما جاء في القران الكريم
لو فتحت هذا الكتاب يا اخ علم ما كنت ذكرت قول ابن كثير في منهاج السنه وذالك لانك كنت ستفهم القصد كاملا
اسمع هذة الروايه من نفس الصفحه في نفس المجلد
عندما اذن عمر رضي الله عنه دخل عليه عي وعمة العباس رضي الله عنهما فقال العباس ياامير المؤمنين اقضي بيني وبين هذا يعني عليا فقال بعضهم اي بعض الحضور اجل يا امير المؤمنين اقضي بينهما وارحهما
قال مالك خيل الي انهما قدما اولائك النفر لذالك فقال عمر ....اسالكم بالله الذي ياذنه تقوم السماء والارض هل تعلمون ان رسول الله قال لا نورث ما تركنا صدقه قالو نعم ثم اقبل على علي والعباس فقال انشدكما بالله الذي باذنة تقوم السماء والارض هل تعلمان ان رسول الله قال لا نورث ما تركنا صدقه فقالا نعم
تفسير ابم كثير -القران العضيم المجلد الرابع صفحة 430
-- قلت لي ارجع الى كتاب البلدان للبلاذري
سالك بالله هل هذا من كتب اهل السنه
اشك في ذالك
اذ لا توجد روايه عند اهل السنه جميعا ان الرسول يورث بل كلها تقول ان النبي عليه السلام لا يورث
اخ علم انا لا اثق بكل كتبكم فلا تحضر لي ادله من كتبكم لاني اكذب اكثرها او اكثر ما جاء فيها
وكونها موجودة في كتبكم ليس دليل على صحتها اذ ان بطون الكتب مليئه بالاحاديث الموضوعه وانا ان كان عندي وقت زيادة سانشر موضوع تحريف كتبكم من جديد واتمنى من كل الشيعة ان يردوها ان استطاعو
ثم قولك - ثم تقول وتكرر جاء في نهج البلاغة ص كذا
اقول لك شيئا الان عندما اريد ان اناظر نصراينا مثلا مع علمي انه يكذب القران كله
هل اقول له ان القران الكريم قال وما قتلوة وما صلبوة لكن شبه لهم
هل تراه سيصدق كلامي
طبعا لا لانه غير مؤمن بالقران اصلا
وانا ايضا لا اؤمن بكتبكم وكثير من الذي جاء فيها
لهذا اقول لك ارجع الى كتبانا ثم تكلم
- قولك عندما ولي عمر بن عبد العزيز الخلافه كانت او ظلامه ردها فدك
والله ان هذا الكلام طعن في ابي بكر رضي الله عنه
اذ بقولك يا رافضي هذا تقول وكان ابي بكر ظلم فاطمة وجاء عمر بن عبد العزيز وردها
اول شيئ احيلك الى هذة المساله حتى تخبرنا من اي الزعبلات اخذتها
مع اني متاكد انك تخذتها من كتاب ثم اظللت او عفوا ثم اهتديت او غيرها من الكتب الخرافيه التي عندكم
وسالك سالك بالله كيف يمكن قبض هبه من متوفى الى حي
اقول لك حري بك ان تجيب انت لا انا لان كلامك من اوله الى اخرة كذب وافتراء كما بينت لك
= ثم بعد ذالك جئت بشخص اخر ابن ابي الحديد المعتزلي
اقول لك ان المعتزله من الفرق الضاله مثلكم ونحن لا ناخذ الا بالقران والسنه ولا ناخذ من المعتزله
المفروض ان تقول هذا لاحد المعتزله وليس الى مسلم
= انت قلت في السيرة النبويه لابن كثير جاء <لما توفي الرسول بعث بعثمان ليطالب لهن بارثهن وقد نص
ابن كثير بقوله ولم يبلغهن ما ثبت عن الرسول نحن معشر الانبياء .......
الرد لو تفقراء ما كتبت لك في ردي السابق ستعلم الجواب بنفسك
- وابمن كثير نقل نفس الروايه في تفسير ابن كثير فاذا كنت تقصد من ذالك تضارب الرواايتين
ارى انه تضارب منك
اذ اخبرتك انه لايجود انسان قد التم شمل السنه عندة واقرا ردي السابق ستعلم الجواب
وحجتك هذة ليست لك بل عليك ولابد لك من ان تفهم مالذي ارادة اهل العلم من ذكهم للنصوص وكيف يديرونها ويعلمونها واياك ان تخلط الحابل بالنابل وانا انعتك بالجاهل
= = اخي الفاضل emei
وهل بيوت ازواج النبي عليه السلام ارث
قد تكون كلها هبة من النبي عليه السلام لهن قبل وفاه والدليل على ذالك بقاؤهن في بيوتهن بعد وفاة النبي عليه السلام
اخي الفاضل لو ان النبي عليه السلام وهب فدك لفاطمة ما قلنا شيئا لكنه لم يوهبها
= ثم يا اخ emei
اريد ان اسالك
لو اقنعناك ان الرسول لا يرث
هل ضرك شيئا
ام نفعك
ارى ان الموضوع لن يضرك بشيئا ولا ينفعك
وارى انك ستبقى شيعيا سواء اقتنعت او لم تقتنع
ووالله اني ارى النقاش قد اصبح فقط للغلبه وانا لا اريد ان يكون النقاش الا لله عزوجل واظهارا للحق
واريد منك ان تندخل في موضوع المتعة وادله ثبوتها عندكم وادله تحريمها عند الملسمين
او موضوع المهدي المنتضر
او موضوع تحريف القران الكريم وهو اهم موضوع ارهاه
ماذا قلت
ارجو الرد
والف شكر على مشاعرك وارجو لك لك التوفيق
والسلام عليكم
============قد اتاخر بالرد بسبب الدراسه
وان تاخرت فاعذرون






























