صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 43

الموضوع: عندي سوال يا شيعة عن ===فدك فاطمة ===

  1. #1
    التسجيل
    01-05-2001
    المشاركات
    566

    عندي سوال يا شيعة عن ===فدك فاطمة ===

    عندي سوال عن فدك فاطمة رضي الله عنها
    كيف وصلت فدك الى فاطمة مع العلم انها كانت للرسول صلى الله علية والة وسلم
    هل هي ارث ام هبه ام ماذا
    وهل كانت تدر على علي رضي الله عنة بالمال ام كانت ستدر عليه بالمال ؟
    ======ارجو الرد
    قداتاخر بالرد ليومين بسبب الامتحانات
    وان حصل ذالك فاعذرون

  2. #2
    التسجيل
    10-12-2001
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    12

    فدك

    السلام عليكم

    انت تقول

    فدك لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

    وفاطمه بنت رسول الله ويجب ان ترث البنت اباها

    ما دمت تعترف بأن فدك لرسول الله

    اما هي فالحقيقه هديه من رسول الله إلى فاطمه عليها السلام

    اما ان كانت ستدر على علي بالمال فهذا ليس من شأن احد التطرق إليه

    مثلا

    أذا ذهبت للقاضي

    وطلبت منه ارثك

    لا يحق له ان يسألك هل سيدر عليك بالمال او لا

    ففدك كذلك هي لفاطمه مهدات لها من رسول الله

    ولا يحق لأحد ان يسأل عن المال او غيره

    وهي ذهبت إلى ابي بكر وقالت له كيف تطردني من ارضي

    قال لها انها لي احضري علي الشهود ان كانت لكي

    والسنه يقولون ان ابي بكر منع ارث فاطمه

    لأن الانبياء لا يورثون

    وان كنت تقول ان الانبياء لا يوثون

    فكيف تأخذ عائشه أرثها من رسول الله

    وهل ارث الرسول لزوجاته دون بناته

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  3. #3
    التسجيل
    01-05-2001
    المشاركات
    566
    وعليكم
    اما قولك ان عائشة ورثه من النبي علية السلام
    انما كذب وافتراء
    مثلها مثل زعمكم ان لدينا مصحف عائشة وهذا كذب
    ثم اسمع
    قال الرسول صلى الله علية وسلم لا نورث ما تركنا صدقة وفي روايه ما تركت صدقه
    حتى انت اسال احد علمائكم عن هل الانبياء يورثون سيقول لك لا
    وهذا معلوم عندنا وعندمن
    اما قولكم بانها هبة لفاطمة هذا ايضا باطل اسمع هذة القصه
    جاء رجل الى النبي صلى الله علية واله وسلم وهو والد النعمان بن بشير وهو بشير ابن سعد قال للنبي قد وهبت ابني حديقة واريد ان اشهدك قال الرسول -ص- وهل كل اولادك اعطيت قال والد النعمان لا
    قال له النبي -ص- اذهب فاني لا اشهد على جور
    اذا كان النبي صلى الله علية واله وسلم يقول ان التفرقة بين الاولاد جور فكيف يفرق هو ...اليس ما اقولة منطق يا اخي الفاضل واعلم انه كان على قيد الحياة في وقت فدك فاطمة وزينب وام كلثوم اما رقية فقد توفيت
    ثم اذا كانت هبة لنا ان نسال هل قبضة فاطمة الهبة قبل وفاة الرسول ام بعدة
    اذا كان قبل وفاة الرسول فلماذا جاءة تطالب بها بعد موت الرسول واذا كانت بعد وفاة الرسول قد قبضة الهبه فهذا كلام باطل لان الهبة اذا لم يقبضها الموهوب له من الواهب قبل موتة فهي لا تصح وترجع الى والورثه
    واما قولكم انها تعود على علي بالارباح هذا ما قاله التيجانه لعنة الله
    انا اسال هل كانت فدك تعود على علي ام انها كانت ستعود على على علي بالارباح اذا كانت تعود على على فهذا باطل لان فدك كانت للرسول -ص- واما قولكم انها كانت ستعود اي في المستقبل فهذا الكلام والله طعن في على اكثر من مدحة هذا يعني ان علي كان يتكسب من فاطمة وهذا الكلام لا يقال بمثل على رضي الله عنة
    ان الثابت عندنا وعندكم ان ابابكر كان يعطي فاطمة وغيرها من ازواج النبي صلى الله علية وسلم من فدك كما كان يفعل النبي صلى الله علية وسلم وعندما اتقله الخلافة الى عمر رضي الله عنة فعل مثلما فعل صاحباة الرسول -ص- وابابكر- رض- وعندما انتقلت الخلافة الى عثمان فعل مثل ما فعل الرسول وابابكر وعمر
    وعندما انتقلت الخلافة الى علي رضي الله عنة ماذا فعل
    هل اعطى فدك للورثة الشرعيين من فاطمة وهم الحسن والحسين وام كلثوم وزينب .......لا والله لم يعطهم شيئا لو كان ارث كان يجب ان يسلم فدك للورثة وهذا الامر ثابت عندنا وعندكم عندي
    عندي سوال لماذا لا تنسبون الظلم الى علي لانة لم يعطي فدك الى الورثة الرعيين ؟
    اتعلم لماذا لان فدك لم تكن ارث اسمع هذا الحديث الثابت عندنا وعندكم
    ان الانبياء لم يورثو درهم ولا دينار وانما ورثو العلم فمن اخذة اخذ بحض وافر
    ارجو اني اكون قد بينت لك الموضوع كاملا وارجو اني اكون قد اجبتك عن كل موضوع اردت نشرة من كتبكم
    ====محمد راشد

  4. #4
    التسجيل
    10-12-2001
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    12

    فدك

    السلام عليكم

    بعيدا عن التعصب

    وكن منصفا اخي العزيز محمد الراشد

    فأنت تخوض في مسألة حق فاطمة الزهراء الذي قال محمد عنها

    اني أقضب لقضبها وأرضا لرضاها

    وانت تعلم بأن كل المسلمين أتفقوا على هذا الحديث

    وأتفقوا ايضا بأن فاطمه سيدة نساء أهل الجنة

    فأترك ما انت فيه من التعصب

    وابحث عن الحقيقة بأنصاف

    المهم

    اما قولك بأن عائشة لم تورث

    انا اقول لك أقرا كتاب الخلفاء الراشدين

    تجد به أن عائشة اخذت حقها كامل وحق غيرها من نساء رسول الله

    وقال لها العباس

    تجملتي تبغلتي ولو عشتي تفيلتي
    لكي الثمن من التسع وبالكل تملكتي

    وهذا دليل على ان عائشة تورثة من رسول الله

    واما قولك ان الشيعة تتهم السنة في مصحف عائشة

    كذلك السنة تتهم الشيعة بمصحف فاطمه

    اما المصاحف هذي ليس هي القرآن الكريم

    الموجود بين الدفتين

    والله ان السنة والشيعة قرآنهم واحد

    لكن مصحف فاطمه كان جبريل عليه السلام ينزل ويخاطبها ليسليها

    بعدما ظلمت وقتل رسول الله

    ومصحف فاطمه ليس هو القرآن فالقرآن هو الموجود في بيتي هو الموجود في بيتك

    اما قولك ان رسول الله لا يورث لأنه نبي واسأل علمائك

    انا اولا لست في حاجة لأسأل احد فعندي من الكتب ما يكفيني

    والحمدلله

    فكفانا الدليل من القرآن ان الانبياء يورثون وهو

    وورث سليمان داوود سورة النمل آيه 16

    وهل يكفي هذا الدليل لتقتنع ان النبي يورث ويورث

    اما رواية والد النعمان

    هذه الرواية لا تدل على ان الرسول لم يعطي فاطمة فدك

    فقد اهداها الرسول فدك وسلبها منها ابي بكر

    ولا تتعص لابي بكر لانه ليس اباك ولا جدك

    بل قل الحقيقة به واعترف بانه سرق فدك من فاطمه

    واما قولك بأن ابي بكر يعطي فاطمه من فدك

    فكيف يعطيها وهي مقتوله بعد رسول الله مباشرة

    اما علي وفدك فقد ترك امير المؤمنين فدك لسارقيها

    لحين خروج المهدي المنتظر وارجاعها لها

    ولكن انا اقول ارث وهي بالحقيقة هدية استلمتها فاطمه من رسول الله في حياته

    وعينت عليها وكيل

    وطرد هذا الوكيل بعد قتل رسول الله

    واتمنى لو اردت السؤال يكون سؤال او سؤالين للرد عليهم من غير اطاله

    مع السلامه

  5. #5
    التسجيل
    01-05-2001
    المشاركات
    566
    اول شيئ انا لست متعصبا بل انا مقتنع تمانا بان اهل السنة والجماعة هم على حق
    وانتم كفار لعنكم الله
    المهم
    انت بقولك اننا نتهمكم ان عندكم مصحف فاطمة
    طبعا هذا صحيح عندكم هذا المصحف واستطيع ان احضر لك اسم الكتاب ورقم الصفحة التي اخذت منها
    انا القران الذي عندنا انتم تؤمنون بانه محرف وقد قرات عن احد اسما الكتب التي عندكم في اثبات ان القران محرف وساحضر لك اسم الكتاب واحسب ان اسمه فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الارباب
    لكني لست متاكد من الاسم وساحضرها معي غدا انشا ءالله
    وهل يمكن ان تعلل لي وجود ايه مزعومة وهي ايه الولايه ==وان اردت ان اذكرك بها لانك قد تكون قد نسيتها وانا لا اعقد انك نسيتها اذ انك وغيرك يقراها في الصلاه بعد سورة الفاتحة مباشرة حتى تبقى محفوظة في الصدور -كتبتها لك
    اما عن قولك ان الانبياء يورثون .....هذا كذب وافترا ء مثلما هي عادتكم تحلون الكذب وتقدسونه والحديث صريح بذالك لا يحتاج الى النقاش
    اما عن ان علي رضي الله عنه لماذا لم يعطي فدك للورثه هذا اذا كانت ارث
    انت قلت تركها للمزعوم الامام رقم 12 محمد الحسن العسكري المعروف عندكم بالقائم
    هذا كذب
    لماذا
    لان على بن ابي طالب رضي الله عنه الذي هو برئ من امثالكم الكفرة كان بيدة الحكم والسيادة اذ انه كان امير للمؤمنين ولم يكن هنالك ما يمنعه او يوقفه من ارجاع الارث للورثه هذا اذا مان ارثا
    اما انها هبة فالاحاديث عندكم متضاربه انها ارثا ام هبه
    وقد بينت لك ان الرسول صلى الله علية واله وصحبه وسلم الذي هو وآل بيته وصحبه بريئون منكم ما شهد على جور
    وقولك ان الوحي كان ينزل على فاطمة
    ايضا كذب لان المتعارف عليه ان الوحى انقطع بوفاة النبي صلى الله علية وسلم
    ولم ينزل الى فاطمة
    وقولك انه كان ينزل على فاطمة دليل ان عندكم مصحف فاطمة المزعوم وانت تنفه

  6. #6
    التسجيل
    25-11-2001
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    51
    الاخ محمد راشد :
    الزهراء تركت اولادها وبناتها وهم ابناء علي عليه السلام ..
    فالامر محسوم فلم يطالبوه فمنعهم من حقهم ..
    فلعلهم ارادوا ان تبقى وصمة يذكر بها الناس ظلامة الزهراء عليها السلام ..

    ولكن ابا بكر استاذن عائشة في دفنه في بيتها وكذلك عمر ..
    فهل كانت عائشة ترث وفاطمة لا ترث ..
    حيدر

  7. #7
    التسجيل
    01-05-2001
    المشاركات
    566
    اخ حيدر
    يوجد شريط يباع عند التسجيلات الاسلامية
    اسمة الرد على التيجاني الجزء الاول والثاني لعثمان خميس
    انصحك ان تسمعه
    ثم تناقش بعدها
    مع العلم انه له كثير من الاشرطه التي ترد على الشيعة
    اسمعها ثم اخبرني

  8. #8
    التسجيل
    26-09-2001
    الدولة
    من بيتنا جاي
    المشاركات
    441
    قلت :نحن معاشر الأنبياء لا نورث ما تركناه صدقه
    ان هذا الحديث باطل ولا أساس له من الصحه من هو راوي الحديث لماذا لاتوجد له أسانيدولماذا يخالف القران الكريم
    والسؤال الذي يفرض نفسه هو هل يجوز على النبي محمد أن يشرع حكما يخالف نصوص القران الكريم التي تنص على ميراث الأبناء ويخفيه عن ابنته فاطمه وهو يعلم ان ذلك يعرضها للخلاف ويعرضها الى المطالبه بما لاتستحق وبالتالي يؤدي ذلك الى ايذائها
    ان توريث الأنبياء المنصوص عليه في القران الكريم بعموم قوله تعالى :
    (واني خفت الموالي من ورائي وكانت أمراتي عاقرافهب لي من لدنك وليا يرثني ويرث من آل يعقوب وجعله رب رضيا) سورة مريم
    احتج علي عليك بل الأيه على ان الأنبياء يورثون المال وان الأرث انما هو المال لا العلم والنبوه ويفهم من الأيه (واني خفت الموالي من ورائي)
    اني خفت من الموالي ان يرثوا بعدي أموالي فينفقوها في معاصيك فهب لي يا رب ولد رضيا يرثها لينفقها فيما يرضيك هذا تفسير الايه ام ان هناك تفسير اخر
    واذا كانت النبوه تورث على حد قولك كيف ورث النبي عيسى النبوه والعلم وهو لا أب له
    قال تعالى(كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم) الايه يشترك
    فيها الرسول وكل مكلف من البشر اذا كان الرسول يصوم وهو نبي فلماذا
    هو لايورث اليس هو من البشر الأ تنطبق عليه أحكام القران هل خص الله
    الرسول بأيه أخرج منها الناس أم خص الله الناس بأيه أخرج منها الرسول

  9. #9
    التسجيل
    14-12-2001
    المشاركات
    61
    السلام على من اتبع الهدى
    اولا: اخ محمد راشدارى عجزك وتهربك واضح في الرد على حيدر وايضا دع عنك التعصب ولنتحاكم الى كتاب الله في مسالة ورث الانبياء.
    فا الدليل واضح على ان الانبياء يتوارثون مثل بقية البشر ومن القران قال تعالى(وورث سليمان داوود) فكما تعلمون ان داوود عليه السلام كان ملك ثم ورث النبي سليمان عليه السلام ملكه ولا من اين جاء النبي سليمان عليه السلام بهذا الملك.
    وقال تعالىعن زكريا(ربي هب لي من لد نك وليا يرثني ويرث من ال يعقوب)وقال ايضا(واولواالارحام بعضهم اولى ببعض في كتاب الله)وقال ايضا(يوصيكم الله في اولادكم للذكر مثل حظ الانثيين)وقال(ان ترك خيرا الوصيه للوالدين او الاقربين با المعروف حقا على المتقين) والخير بعنى المال اي تركه بعد موته.
    فهل جميع الناس يتوارثون عدا افضل البشر ام ان الله خص المسلمين بايه واخرج النبي صلى الله عليه واله منها.
    وتزعمون ان الورث بين الانبياء واولادهم باالعلم والنبوه فقط فاقول ان العلم شى مكتسب وليس وارثي فهل لوكان ابوك طبيبا تورث علم الطب منه او مهندس ترث علم الهندسه منه ام ترث ماله فقط..
    ام باالنسبه للايه(ربي هب لي من لدنك وليا يرثني ويرث من ال يعقوب)فتزعمون ان زكريا عليه السلام طلب من ا لله الولد حتى يرث منه النبوه فمعنى ذلك ان الذي يهب النبوه هم الانبياء وليس الله تعالى فتكون النبوه
    وراثيه كاالخلافه وهذا مالايقبله عقل عاقل
    افلا تتدبرون القران ام على قلوب اقفالهاكلا بل ران على قلوبهم فصبرا جميل والله المستعان على ماتصفون.

  10. #10
    التسجيل
    26-11-2001
    المشاركات
    655

    يا سبحان الله

    انا استغرب استدلالكم بالآيات اللتى لو تمعنتم فيها جيدا لردت عليكم قولكم ذكر سيدنا سليمان انه ورث سيدنا داوود فقد قال الله تعالى فى الآية الكريمة ( وورث سليمان داوود ) وهى انه ورثه بالنبوة بفضل الله تعالى لانه اراده ان يكون نبيا ولم يرث ماله ولا ملكه لان الله تعالى اعطا سيدنا سليمان ملكا لم يعطه لغيره وهذا ماذكره الله تعالى فى كتابه الكريم ن انه اعطاه ملكا عظيما وان الرياح تجرى بأمره بأذن الله تعالى ولو كان ورث ذلك من ابيه فما كان الله ليذكره فى القرآن مرة اخرى لانه قد سبق واخبر انه ورثه .
    اما طلب سيدنا زكريا ان يهب الله له ولد ليرثه فلو تمعنتم جيدا انه يطلب من الله ان يهب له ولدا ليكون نبيا من بعده يقوم على اتمام مسيرته فى الدعوة لله تعالى ولو كان قصده ان يرث ماله لكان قال سيدنا زكريا اللهم هب ولدا فقط لانه سيعرف انه سيرثه بدون ان يذكر فى الطلب ليرثنى فهل كان سيدنا زكريا يهمه من يرث ماله مع العلم اننا عرفنا ان سيدنا زكريا لم يكن صاحب مال .
    اما المثال اللذى اتا به emei فمثال غريب كيف تضع الانبياء فى مصاف البشر العاديين مثالك هذا ينطبق علينا نحن البشر العاديين اما الانبياء فلا ينطبق عليهم .
    ارجوا ان لا تستدلوا بالآيات وانتم لا تفهمون تفسيرها والله اسأل لكم الهداية ولنا ولجميع المسلمين
    لا تسقنى ماء الحياة بذلة *** بل فأسقنى بالعز كأس الحنظلى

  11. #11
    التسجيل
    14-12-2001
    المشاركات
    61
    السلام على من اتبع الهدى
    يا اخ مهندس ان النبي سليمان عليه السلام ورث ملك ابيه كما تعلم ولكنه طلب من الله تعالى ان يهب له ملك لم يكن عند احدولايكون لاحد بعده اي ان حتى ابيه ليس عنده ذلك فا استجاب الله له فا عطه الريح كما تعلم هذا هو الفرق بين داوود غليه السلام وابنه سليمان عليه السلام ولم يكن ملكه يختلف عن ملك ابيه.
    اما بالنسبه للنبي زكريا عليه السلام فانه كما تقول طلب من الله الولد ليكون نبي بعده فهل كل ابن نبي يلزم ان يكون نبي لا طبعا ام ان النبوه تتوارث وكما قلت سابقا ان الله هو الذي يختار الانبياء وليس النبي هو الذي يختار النبي بعده قال الله تعالى(اولئك الذين اتينهم الكتاب والحكم والنبوه فان يكفر بها هؤلاء فقد وكلنا بها قوما ليسوابهابكفرين)فكماهو واضح من الايه ان الله هو الذي يختار وحده, وكيف يضمن النبي زكريا عليه السلام ان يكون ابنه من بعده داعيا الى الله لان ممكن ان يكون للانبياء ابناء غير صالحين مثل النبي نوح عليه السلام والنبي يعقوب عليه السلام قال تعالى (ونادى نوح ابنه وكان في معزل يابني اركب معنا ولاتكن مع الكفرين*قال سئاوي الى جبل يعصمني من الماءقال لاعاصم اليوم من امر الله الامن رحموحال بينهماالموج فكان من المغرقين).
    هذا فلو مثلا لم يكن لزكريا سوف يضيع دين الله ولن يكون هناك احد يدعو الىدين الله, ام ان زكريا عليه السلام احرص من الله على نشردينه.
    وانت تقول ان الانبياء ليس كمثل باقي البشر والله يقول( وقالوامالي هذا الرسول ياكل الطعام ويمشي في الاسواق......)
    ومن قال لك ان الانيباءليس مثل البشر فهم مثلنا في جميع الامور الدنيويه
    ياكلون ويشربون وغيرذلك وان الارث كماتعلم امر دنيوي فلماذا الارث هو الشي الدنيوي الوحيد الذي يحتلف فيه الانبياء عن باقي البشر.
    وتلك الامثال نضربها للنا س لعلهم يتفكرون.

  12. #12
    التسجيل
    14-12-2001
    المشاركات
    61
    السلام على من اتبع الهدى
    وبعدين يا باش مهندس لماذا لم ترد على بقية الادله ولم تجب على سؤالي
    هل الله تعالى خص المسلمين بايات المواريث واستثناء منها النبي صلى الله عليه واله لانك وحدك تدعي من يعرف تفسير القران الكريم ويجب عليك انت يااخي ان تتمعن جيدا في تفسير اقران ولاتاخذ القران بظاهره.
    واتمنى منك اذا اردت ان ترد يكون ردك شامل لجميع زوايا الموضوع.
    وكل عام والجميع بخير انشاء الله.

  13. #13
    التسجيل
    26-11-2001
    المشاركات
    655

    رد على الاخ emei

    انا لا ادعى معرفة تفسير القرآن وحدى ولم اقل ذلك ولا داعى لأن تتهمنى بهذا الامر ناقش فى الموضوع ولا داعى لتوزيع اتهامات ليس منها فائدة سوى كثرة الجدال .
    اما موضوع سيدنا زكريا فأنت درت حول الموضوع ولم تدخل فيه لقد قلت لك ان سيدنا زكريا دعا الله ان يرزقه ولد يرثه ولم اقل ان ولد النبى يرث النبوة ولو كان يرثها لما كان هناك حاجة للدعاء ولكن سيدنا زكريا عليه السلام دعا الله ان يرزقه ولد وان يكرمه الله بالنبوة لو كان سيدنا زكريا يقصد الأرث المادى لاكتفا بقول اللهم ارزقنى ولد وبطبيعة الحال سيرث ماله ولكن سيدنا زكريا دعا الله ان يرزقه ولد وان يرثه بالنبوة بأذن الله واذا كان سيدنا زكريا لا يقصد النبوة فلماذا الدعاء بالارث اذا ولا تنسى ان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قال ( انا دعوة ابينا ابراهيم ) او كما قال صلى الله عليه وسلم وهذا يدل على ان سيدنا ابراهيم دعا الله ان تكون النيوة فى نسله واستثنا الله تعالى من ذلك الظالمون .( انت تقول وكيف سيضمن سيدنا زكريا ان يكون ابنه نبيا )وانت بهذا السؤال ترد على نفسك لأن سيدنا زكريا دعا الله ان يرزقه ولدا ولانه ليس ضامن ان يكون صالحا اضاف بكلمة الميراث اى انه سيضمن صلاحه ان ورثه بالنبوة بأذن الله تعالى .
    ارجوا ان تكون الفكرة قد وضحت بأن الانبياء لا يورثون النبوة ولكن لهم الدعاء بأن يكون لهم من اصلابهم انبياء ولله الامر من قبل ومن بعد فأن شاء استجاب وأن شاء لم يستجب .
    اما موضوع سيدنا داوود وابنه سليمان عليهما السلام فأنت قلت بما ليس لك به علم بأنه ورث ملكه لأن الآية واضحة بأنه ورثه بالنبوة وهذا لا يناقض كلامنا اللذى قلناه فى السابق بأن النبوة لا تورث لان الله تعالى اورثه النبوة بأذنه تعالى فقد قال الله تعالى فى كتابه الكريم ( والأرض يرثها عبادى الصالحون ) فهل هم ورثوها من آبائهم ابدا ولكن الله اورثهم اياها بفضله سبحانه ولو كان الانبياء يورثون ملكا او مالا لما كان هناك من فائدة من قول ( وورث سليمان داوود ) لأن هذا الامر معروف مسبقا بأنه سيرثه ولكن حاشاه سبحانه ان يذكر شيئا بدون فائدة .
    اما موضوع المثال فأرجوا ان لا تخلط الامور ببعضها فأنت تمسك جانب وتترك الجوانب الاخرى انا لا اتكلم عن الجوانب الحياتية من مأكل وملبس وسكن ولكن اتكلم عن الجوانب الاخرى مثل ان الانبياء معصومون والبشر ليسوا كذلك والأنبياء حياتهم وكلامهم وافعالهم سيرة تتبع وسنة يجب ان يسير عليها البشر العاديين ليصلوا لمرضاة الله تعالى والعلم اللذى يورث ليس كما ذكرت بأن ابوه مهندس يصبح ابنه مهندس الموضوع ليس بهذه السطحية فالأنبياء علومهم دينية وعلوم دنيوية لا تتأتا الى بأتباع العلوم الدينية فالنبى صلى الله عليه وسلم يترك لك سيرة اما ان تأخذ منه مباشرة او تنقل من الكتب والرواة فالعلوم الدينية الكل يعرفها من صلاة وزكاة وما الى ذلك من شعائر ديننا الحنيف اما الدنيوية فهى ما تنفع الانسان فى دنياه بدون ان تتعارض مع دينه .
    ارجوا ان تقرأ ما كتبت بتمعن وهدوء بعيد عن التعصب بأن هذا الانسان رد على لازم ارد عليه بدون ان يفكر الانسان فى ما هو مكتوب وانا لا اقول لك اننى انا الانسان اللذى لا يخطئ واستغفر الله تعالى ان اقول ذلك فأنا ان اصبت فمن الله تعالى وان اخطأت فمن نفسى ومن الشيطان والله ادعوا ان يهدينى واياكم الى طريق الصواب
    لا تسقنى ماء الحياة بذلة *** بل فأسقنى بالعز كأس الحنظلى

  14. #14

    Thumbs up تقبل الله طاعتكم ايها المسلمين الاخيار

    الحمدلله والصلاة والسلام على من لانبي بعده .....
    ... وفقكم الله يا اخواني الى ما يرضى ويحب في عندي اقتراح ... للرافضة ..


    ان يخرجوا من هذا الكون ... لانهم معترضين على حكم الله .... ويبحثوا كون اخر ورب غير ربنا

    وللكلام صله .... وانا متواصل وااسف للانقطاع بسبب تعطل الجهاز ...


    الفـــــــــــــــــــاروق عمـــــربن الخطـــاب///ابوبكـــــــر الصديـــــق

  15. #15
    التسجيل
    01-05-2001
    المشاركات
    566
    اول شيئ
    انا لا اتهرب
    اذ ان الحديث الشريف معلوم عند كل اهل السنة
    وانا وددت ان اتكلم لكن سبقني في الكلام اخي المهندس 2000
    ولا تقول تعصب
    او شيئ عليك ان تفهم تفسير الايه الكريمة ثم تعالى وناقش
    ولا تناقش عن جهل بالايه الكريمة

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •