مرحبا يا اسرتي الغالية والحبيبة
وقد مر وقت طويل لم اكتب فيه اي شيء ، يعني عملنا مشكلة لنعيد المنتدى وعندما عاد لم نفعل اي شيء
وهذا لايجوز اليس كذلكوان شاء الله سوف يعود المنتدى كما كان ، فانا قد عدت .
المهم ، ولكن هذا لايعني ان نخرج على القوانين ونكتب كل ما ( هب ودب ) لا بل نعود الى سابق عهدنا بالمشاركات والتفاعل
واهلا طبعا بالاعضاء الجدد في اسرة الريزدنت ايفل
........................................................................
المهم انتهينا من الترحيب ولنعد للعمل![]()
اخواني هذا الموضوع سوف اتحدث فيه عن ما يمكن ان نسميه اسباب خروج شركة كابكوم ومصممي لعبة الريزدنت ايفل عن النمط السائد في اللعبة والاتجاه لمنحنى وعهد جديد
واعتقد ان اكثركم يعرف ماذا اقصد ولمن لم يعرف
فانا اعني
العهد القديم هم الزومبيات
والعهد الجديد هم الوحوش الاذكياء ( كما القرويين )
والان لنبدا بطرح الافكار وسرد ما يكن ان نسميها الاسباب لنعرف
هل يمكن ان تعود كابكوم للعهد القديم يوما ما ام لا ؟؟؟
.................................................................
كلنا نعلم جيدا انه في عام 1996 وهو العام الذي ظهرت فيه لاول مرة لعبة الريزدنت ايفل بجزئها القديم
الريزدنت ايفل 1 على جهاز البلاي ستيشن 1 العتيق
كانت هذه السنة وما سبقها من السنوات يعيش العالم على ملاحقة افلام الرعب والبحث عنها وعن كل جديد وكانت في تلك الفترات السابقة افلام الزومبيات هي الافلام ذات السيط الكبير والتاثير الساحر على محبي افلام الرعب
مما حدى بمصمم لعبة الريزدنت ايفل ( شينجي ميكامي ان يستمد من هذه الوحوش لعبته وحلمه في قتال تلك الوحوش التي كان يشاهدها في السابق ويرتعد خوفا منها .
وهنا بدات لعبة الريزدنت ايفل بالظهور والنمو
وما يدل على التاثر بعالم الافلام المرعبة ان مشهد البداية للعبة الريزدنت ايفل 1 كان تمثيلي بشخصيات حقيقية
ولكن لم يقف شينجي ولا لعبة الريزدنت ايفل عند طرف واحد للمعادلة وهو الزومبي
بل بدات النظرة تاخذ شينجي الى عدو اكبر واكثر قوة فظهرت النباتات المتوحشة والكلاب والغربان واللكرز وحتى الوحوش المرعبة والمصنعة لغرض التدمير مثل التايرنت زعيم الوحوش
ثم بدات اللعبة تثبت روعته وشهرتها وكما قلت كان السبب انها جاءت في وقت كان لافلام الزومبيات اثر كبير لمحبي افلام الرعب .
ثم بدا التطور يطول اللعبة فتوجه شينجي ميكامي ومصممي لعبة الريزدنت ايفل الى منحنيات اخرى
فقاموا على زيادة العدو والوحوش لتصبح اكثر وباشكال وقوة مختلفة
ولكن بدات الحاجة تزداد لما هو اكثر من مجرد زومبي عادي تفكيره محدود يزيد الرعب في قلبك ويجعلك تخطط جيدا لمواجهته
وهنا ظهر لنا وحش يرعبك ليس بشكله القبيح ولا بصرخاته المرعبة بل بذكائه المذهل والذي من خلاله يطاردك اينما ذهبت ويبحث عنك كالمجنون
واعتقد انكم تعرفون من اقصد
انه سيد وحوش لعبة الريزدنت ايفل
واستمرت لعبة الريزدنت ايفل على هذا العهد من ظهور الزومبيات تلو الاخرى وباشكال وانواع مختلفة
فبعضها تجده سريع والاخر قوي واخر يتحول الى شكل جديد اسرع واقوى وهكذا الى اخر مشوار عالم الزومبيات
وهنا ، وفجاة غاب الوحش الرئيسي والمفضل في لعبة الريزدنت ايفل
وكاننا نقول له وداعا ايه الزومبي
ليحل محله بشر ، نعم بشر ولكن بقدارة جديدة او لنقل نوع جديد من البشر
فهم بشر بالشكل والتصرفات ( يتعبون ، يجوعون ، يضحكون ، يفكرون ، يعملون )
ولكنهم لايحملون اي مشاعر بشرية ( لا عاطفة ، لا حزن ، ......... الخ )
لانهم في الاصل يحملون وحشا في داخلهم يتحكم في تصرفاتهم حسب طبيعة عيشع فهو طفيلي لعين .
ولمن لم يعرف عن اي شيء اقصد فانا اقصد القرويين
وهنا وبعد كل هذا الحديث يتبادر لنا او الى اذهاننا سؤال ...................... ؟؟؟
لماذا هذا التحول ؟؟ لماذا هذا الابتعاد عن الوحش الرئيسي والفكرة الاولة ؟؟
ولعلنا نستطيع ان نفسر هذا الامر بكل سهولة اذا نظرنا الى الفارق في السنوات والفترة التي نحن فيها .
ولكي ابين الامر سوف اذكره على شكل نقاط .
1 ) الفارق الزمني الكبير .
فالريزدنت ايفل ظهرت في عام 1996 وصولا الى ال 2006 وهي فترة طويلة تغييرت فيها الكثير من الامور
ولم يعد الزومبي من الوحوش التي يهتم الكثير بها وحتى منتجي افلام الرعب لم يعودوا يستعيونا بهذا الوحش القديم بل بدوا بالبحث في وحوش اكثر رعبا وقوة .
2 ) المنافسة الشديدة .
فلم تعد لعبة الريزدنت ايفل ولا شركة كابكوم هما الوحيدان الذان في العالم ، بل يوجد الكثير من الشركات والتي تتنافس للتربع على عرش العاب الرعب ، مما فرض على كابكوم تحسين الاداء للعبته والبحث عن ما يثير الرعب ويجعل لعبتها مميزة اكثر .
3 ) التحول والتغيير في مشاعر محبي العاب الرعب .
فهم يبحثون عن شيء يثير رعبهم اكثر فاكثر ، ولذلك فكل شركة تحاول ان تبتكر وحوشا واشياء تثير الرعب اكثر مما كانت تنتجه ، بمعنى انك عندما تصنع لعبة وحوشها اشباح فلا اعتقد ان محبي هذه اللعبة او غيرهم سوف يستمرون بالخوف من الاشباح بعد قتالهم اكثر فاكثر .
كل هذه النقاط اعتقد انه اوضحت لكم الفكرة والسبب في هذا التحول في عالم الريزدنت ايفل
فعالم الزومبيات لم يعد يثير الاعجاب كثيرا لهواة عالم الرعب كما كان في السابق ، هذه نقطة .
مالم يظهر شخص يغيير في ملامح الزومبيات لتصبح شكل جديد اكثر رعبا من السابق .
وايضا المنافسة الشديدة في عالم العاب الرعب يجبرك على محاولة الانتقال لشيء اكثر رعبا من زومبيات اصبح الشخص معتاد عليها لدرجة ما ان يلعب لعبة جديدة حتى يتجه راكضا الى الزومبي ليضربه بسكين ويبتعد وهو يضحك بعد ان كان مجرد مشاهدة زومبي في اخر الممر يثير الرعب والقلق .
كل هذا جعل عالم الزومبي لايثير الرعب كثيرا كما في السابق
والرعب الاهم والاكثر يبدا من وحوش تكون اكثر ذكائا وخطرا من السابقة
مما جعل شينجي ميكامي ومصممي لعبة الريزدنت ايفل يتجهون صوب شكل جديد ورعب جديد
وهم الوحوش البشريين الاكثر ذكاءا
والذين يجعلوك لاتميز بين صديقك من عدوك بين من هو الوحش ومن هو الفريسة .
وهنا يتبادر الى ذهننا سؤال ......................... ؟
هل سوف يعود الزومبي يوما ما الى سلسلة الريزدنت ايفل ؟؟؟
منتظرا نقاشكم وارائكم ........................
سلام chris