• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 16

    الموضوع: [تصميم] مجسم مرحلة جاهزة مع الإضاءة

    1. #1
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      [تصميم] مجسم مرحلة جاهزة مع الإضاءة

      بسم الله الرحمن الرحيم

      مرحلة جاهزة لمن يحب التدرب على استيراد المراحل
      تصميم Towfieee

      المرحلة عبارة عن معسكر محاط بالأسمنت وبداخله برجي مراقبة ودبابتين، وأمام المعسكر بعض الحواجز والتي ممكن أن تستخدم من قبل المهاجم. بالإضافة إلى عدد من الدبابات المهاجمة مقابل المعسكر.

      المرحلة قمت بتصميمها باستخدام "3DWorldStudio" والمجسم الوحيد االجاهز اللي استخدمته كان الدبابة. وغيرت لون الدبابة بين المدافع والمهاجم.

      في الملف المرفق هناك نمطان للمرحلة :

      • الأول "X" وهو فقط يحتوي على التصميم والإكساءات بدون الإضاءة، فلا يوجد ظلال في هذا النمط.المميز أنك تستطيع استيراده من أي محرك يقبل هذا النوع من الملفات.
      • الثاني "DBO" وهو خاص بالدارك بيسك، وهو يحتوي على التصميم والإكساءات بالإضافة إلى الإضاءة والظلال. وهو يوفر عليك الوقت والجهد إذا كنت تستخدم الدارك بيسك.
      الصورة الأولى أخذت قبل إضافة الدبابات المهاجمة وهي مأخوذة من داخل الدارك بيسك بعد إضافة السماء.




      أما الصور التالية فكانت من داخل "3DWorldStudio"







      ملف المرحلة حوالي "MB 3"

      أتمنى للجميع الفائدة

    2. #2
      التسجيل
      17-08-2004
      الدولة
      K.S.A
      المشاركات
      461
      المواضيع
      24
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [تصميم] مجسم مرحلة جاهزة مع الإضاءة

      مشكور على التصميم الجميل والرائع , موضوع استفد منه .

    3. #3
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

    4. #4
      التسجيل
      15-05-2007
      الدولة
      Water,Space
      المشاركات
      14
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [تصميم] مجسم مرحلة جاهزة مع الإضاءة

      تسلم ياخ توفي ومشكووور على الموضوع المفيد جداً ماقصرت والله..
      مشروع لعبة
      Bacteria Attack:Race Virus

      تم تنفيذ 6%

      من يريد المشاركة حياه الله

      قل لا اله الا الله محمدا رسول الله
      كلمة تنجيك من عذاب اليم يوم القيامة باذن الله



    5. #5
      الصورة الرمزية سامي.خ
      سامي.خ غير متصل عضــو قديـــر
      Indie Games supporter
      الفائز الثاني بمُسابقة MGM 2
      التسجيل
      07-05-2005
      الدولة
      المنطقة الغربية (غير مستقر)
      المشاركات
      2,437
      المواضيع
      87
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: samikhanfor PSN ID: samikhanfor Steam ID: samikhanfor Wii Code: samikhanfor

      رد: [تصميم] مجسم مرحلة جاهزة مع الإضاءة

      جيت في وقتك توفي
      انا عندي مشكلة في التصادم ولا لقيت حل
      الله يخليك والله تعبت وانا أحاول

      وكمان على ضوء موضوعك هذا
      راح أتدرب على إستيراد المراحل وإضائتها

      بارك الله فيك وكثر من أمثالك
      سبحان الله وبحمده...سبحان الله العظيم
      اذا اردت أن تجدني اضغط هنا
      هذا أول موضوع لي بقسم صناعة الألعاب

    6. #6
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      رد: [تصميم] مجسم مرحلة جاهزة مع الإضاءة

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساموجي مشاهدة المشاركة
      جيت في وقتك توفي
      انا عندي مشكلة في التصادم ولا لقيت حل
      الله يخليك والله تعبت وانا أحاول

      وكمان على ضوء موضوعك هذا
      راح أتدرب على إستيراد المراحل وإضائتها

      بارك الله فيك وكثر من أمثالك

      لقد وضعت كود بسيط ليمكنك من استيراد المرحلة بصيغة "dbo" وهو عبارة عن تصادم المرحلة مع مجسم كرة وقمت بإلصاق الكاميرا مع الكرة ثم إخفاء الكرة:

      كود:
      set display mode 800,600,32 : hide mouse
      sync on: sync rate 100 : autocam off: set camera range 1,10000
      
      global camera_c=100
      global level=200
      rem object
      load object "battlefield.dbo",level
      set object collision to polygons level
      set object light level,0
      
      make object sphere camera_c,20
      automatic object collision camera_c,20,0
      hide object camera_c
      position object camera_c,0,100,0
      set global collision on
      
      do
      
      
      if upkey()=1 then move object camera_c,10
      if downkey()=1 then move object camera_c,-10
      
         cay#=cay#+Mousemovex()/2.0
         cax#=cax#+Mousemovey()/2.0
         If cax#>89.0 Then cax#=89.0
         ax#=Curveangle(cax#,ax#,4)
         ay#=Curveangle(cay#,ay#,4)
         Rotate object camera_c, Wrapvalue(ax#),Wrapvalue(ay#), 0.0
      
      rem position camera
      position camera object position x(camera_c),object position y(camera_c),object position z(camera_c)
      set camera to object orientation camera_c
      
      
      sync
      loop

      أما التالي فسيكون تصادم الكاميرا مع أرضية مكونة من مكعب وجدران مكعبة أيضا ، المميز هو إمكانية التزحلق على هذه المجسمات ، فإذا لاحظت في المثال السابق فكل ما يحصل تصادم يلتصق مجسم المرحلة والكاميرا. أما هنا فقد استخدمنا خاصية المكعبات الافتراضية التي يمنحنا إياها الدارك بيسك.

      كود:
      set display mode 800,600,32 : hide mouse
      sync on: sync rate 100 : autocam off: set camera range 1,10000
      
      
      global level=200
      global floor_o=1
      global wall_1=2
      global wall_2=3
      global wall_3=4
      global wall_4=5
      
      rem objects
      make object box floor_o,1000,1,1000
      make object box wall_1,1000,300,1
      make object box wall_2,1000,300,1
      make object box wall_3,1,300,1000
      make object box wall_4,1,300,1000
      
      position object floor_o,-500,0,-500
      position object wall_1,-500,150,-1000
      position object wall_2,-500,150,0
      position object wall_3,-1000,150,-500
      position object wall_4,0,150,-500
      
      make object collision box floor_o,-500,0,-500,500,1,500,0
      make object collision box wall_1,-500,-150,0,500,150,1,0
      make object collision box wall_2,-500,-150,0,500,150,1,0
      make object collision box wall_3,0,-150,-500,1,150,500,0
      make object collision box wall_4,0,-150,-500,1,150,500,0
      
      position camera -200,100,-200
      automatic camera collision camera,40,0
      
      set global collision on
      
      do
      
      
      control camera using arrowkeys camera,4,1
      
         cay#=cay#+Mousemovex()/2.0
         cax#=cax#+Mousemovey()/2.0
         If cax#>89.0 Then cax#=89.0
         ax#=Curveangle(cax#,ax#,4)
         ay#=Curveangle(cay#,ay#,4)
         Rotate camera camera, Wrapvalue(ax#),Wrapvalue(ay#), 0.0
      
      
      
      
      sync
      loop
      التصادم بشكل عام في الدارك بيسك بطيء إذا أصريت استخدام على استخدام اللغة ذاتها ، أما إذا أردت أن تستخدم برامج مساعدة فهنالك الكثير من الملفات المساعدة على الانترنت والتي يمكنك استخدامها ، يعني أنا استخدم "NuclearGlory" وسنيك يستخدم اخرى نسيت اسمها. ولكن ربما تكون راضي بما يقدمه الدارك بيسك. وهو في النهاية قرارك.

      في الملف المرفق أرفقت الكود الأخير مع إضافة بعض المؤثرات كالجاذبية وبعض الإكساءات.

      وعمليا فكرة التصادم كالتالي
      نصنع جسم أول ونختار طريقة تصادمه "box , Sphere , polygon" إلخ
      ونصنع جسم ثاني ونحتار أيضا طريقة تصادمه
      ونفعل التصادم من خلال "set global collision on"
      وفي النهاية لا ننسى "sync" قبل نهاية اللووب "do..sync..loop"

      أتمنى أن أكون قد أفدتك
      الملفات المرفقة الملفات المرفقة

    7. #7
      الصورة الرمزية سامي.خ
      سامي.خ غير متصل عضــو قديـــر
      Indie Games supporter
      الفائز الثاني بمُسابقة MGM 2
      التسجيل
      07-05-2005
      الدولة
      المنطقة الغربية (غير مستقر)
      المشاركات
      2,437
      المواضيع
      87
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: samikhanfor PSN ID: samikhanfor Steam ID: samikhanfor Wii Code: samikhanfor

      رد: [تصميم] مجسم مرحلة جاهزة مع الإضاءة

      نسيت أقولك
      انا وضعت مودل للمرحلة ومودل لللاعب
      أكثر الأمثلة إلي لقيتها هي عن التصادم مع الكاميرا
      لكن التصادم بين أوبجكتين ما لقيت
      هذا هو الكود


      rem ÈÓã Çááå ÇáÑÍãä ÇáÑÍíã
      rem Çááåã áÇ Óåá ÅáÇ ãÇ ÌÚáÊå ÓåáÇð ¡æÃäÊ Çááå Åä ÔÆÊ ÌÚáÊ ÇáÍÒä ÓåáÇð

      rem ÅÚÏÇÏÇÊ ÃÓÇÓíÉ
      Set Display Mode 800,600,16
      Autocam Off
      Sync On: CLS 0
      Sync Rate 60
      Hide mouse
      load sound "beep1.wav",1

      rem ÊÍãíá ÇáßÇÆäÇÊ
      rem ÇáÑÌá
      load object "ene.x",1
      Position Object 1,0,10,0
      rem set object collision on 1
      rem ÇáÚÇáã

      load object "map.x",2
      Position Object 2,0,10,0

      set object collision on 2

      for q = 3 to 30
      make object cube q,10
      Position Object q,rnd(200),20,rnd(200)
      set object collision on q
      next q



      set object speed 1,30

      Do
      speed=2
      Rem ÅÎÊÈÇÑ ÇáÊÕÇÏã
      for ang = 1 to 360
      cx# = newxvalue(XPos#,ang,5) rem x ãä åäÇ ÓäÍÕá Úáì ãæÞÚ ÇáäÞØÉ ÍÓÈ ÇáÇÍÏÇËí
      cz# = newzvalue(ZPos#,ang,5) rem y ãä åäÇ ÓäÍÕá Úáì ãæÞÚ ÇáäÞØÉ ÍÓÈ ÇáÇÍÏÇËí
      next ang
      col# = intersect object(2,XPos#,YPos#,ZPos#,cx#,YPos#,cz#)

      if object frame(1)=1 then end

      If upkey()=1 and col#=0
      Move Object 1,speed : loop object 1,10,30 :set object speed 1,30
      else
      loop object 1,0,10
      set object speed 1,10
      endif
      If Downkey()=1 and col#=0 Then Move Object 1,-speed
      if col#=1 then speed=0

      Yrotate Object 1, (wrapvalue(Object Angle Y(1) + mousemovex()/4))

      rem ÊÓÌíá ÇáÞíã ÇáÌÏíÏÉ áãæÞÚ ÇáÑÌá
      XPos#=Object Position X(1)
      YPos#=Object Position Y(1)
      ZPos#=Object Position Z(1)
      rem ÊØÈíÞ ÞÓã ÇáãæÞÚ Úáì ÇáÑÌá
      Position Object 1,XPos#,YPos#,ZPos#

      rem ÇáÊÍßã ÈÇáßÇãíÑÇ
      Angle#=Object Angle y(1)
      CamDist#=60.0 : rem ÈÚÏ ÇáßÇãíÑÇ Úä ÇáÑÌá
      CamHeight#=YPos#+30.0 : rem ÅÑÊÝÇÚ ÇáßÇãíÑÇ Úä ÇáÑÌá
      Camsmooth#=5 : rem ÅÓÊÌÇÈÉ ÇáßÇãíÑÇ áÍÑßÉ ÇááÇÚÈ
      Set Camera To Follow XPos#,YPos#,ZPos#,Angle#,CamDist#,CamHeight#,CamSmooth#,0 : rem ÌÚá ÇáßÇãíÑÇ ÊÊÈÚ ÇáÑÌá

      for q = 3 to 30
      if object collision(q,1)=1
      if not sound playing(1) then play sound 1
      hide object q

      endif
      next q

      Sync
      Loop

      rem æÕáì Çááå Úáì ÓíÏäÇ ãÍãÏ æÚáì Âáå æÕÍÈå ÃÌãÚíä
      سبحان الله وبحمده...سبحان الله العظيم
      اذا اردت أن تجدني اضغط هنا
      هذا أول موضوع لي بقسم صناعة الألعاب

    8. #8
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      رد: [تصميم] مجسم مرحلة جاهزة مع الإضاءة

      الكود الأول اللي أدرجته كان بين مجسم اسمه
      "camera_c"
      وليس الكاميرا ذاتها


      ثم بعد ذلك وضعت الكاميرا في نفس إحداثيات المجسم لتتحرك كما يتحرك المجسم

      فهي خدعة ولكن في الحقيقة هي تصادم بين مجسم المرحلة ومجسم الكرة اللي اسمها
      "camera_c"


      هذا هو المثال مرة أخرى
      كود:
      set display mode 800,600,32 : hide mouse sync on: sync rate 100 : autocam off: set camera range 1,10000 global camera_c=100 global level=200 rem object load object "battlefield.dbo",level set object collision to polygons level set object light level,0 make object sphere camera_c,20 automatic object collision camera_c,20,0 hide object camera_c position object camera_c,0,100,0 set global collision on do if upkey()=1 then move object camera_c,10 if downkey()=1 then move object camera_c,-10 cay#=cay#+Mousemovex()/2.0 cax#=cax#+Mousemovey()/2.0 If cax#>89.0 Then cax#=89.0 ax#=Curveangle(cax#,ax#,4) ay#=Curveangle(cay#,ay#,4) Rotate object camera_c, Wrapvalue(ax#),Wrapvalue(ay#), 0.0 rem position camera position camera object position x(camera_c),object position y(camera_c),object position z(camera_c) set camera to object orientation camera_c sync loop
      اللون الأحمر يدل على المجسمان وعلى خصائص تصادمهما
      اللون الأزرق لتفعيل التصادم
      اللون البرتقالي لوضع الكاميرا في نفس احداثيات المجسم


    9. #9
      الصورة الرمزية سامي.خ
      سامي.خ غير متصل عضــو قديـــر
      Indie Games supporter
      الفائز الثاني بمُسابقة MGM 2
      التسجيل
      07-05-2005
      الدولة
      المنطقة الغربية (غير مستقر)
      المشاركات
      2,437
      المواضيع
      87
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: samikhanfor PSN ID: samikhanfor Steam ID: samikhanfor Wii Code: samikhanfor

      رد: [تصميم] مجسم مرحلة جاهزة مع الإضاءة

      طريقتك نجحت نوعاً ما
      لكن حسب لي تصادم جميع المجسمات
      حطيت مجسم للبطل وحاولت أن أجعله بنفس إحداثيات الكرة لكن الكرة تعلق وتتوقف
      لماذا؟
      الملفات المرفقة الملفات المرفقة
      • نوع الملف: zip sem.zip‏ (122.7 كيلوبايت, المشاهدات 12)
      سبحان الله وبحمده...سبحان الله العظيم
      اذا اردت أن تجدني اضغط هنا
      هذا أول موضوع لي بقسم صناعة الألعاب

    10. #10
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      رد: [تصميم] مجسم مرحلة جاهزة مع الإضاءة

      تذكر أن تستخدم الأمر
      set collision object off
      وأضف رقم مجسم اللاعب في النهاية وبالتالي فلن يتصادم اللاعب مع أي شي أخر.

      ثم ضعه في موقع الكرة وأخفي الكرة

    11. #11
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      رد: [تصميم] مجسم مرحلة جاهزة مع الإضاءة

      الكود الجديد سيكون كالتالي

      كود:
      set display mode 800,600,32 : hide mouse
      sync on: sync rate 100 : autocam off: set camera range 1,10000
      global mask=3
      
      rem object
      load object "map.X",1
      load object "ene.X",2
      position object 2,30,25,50
      set object collision to polygons 1
      set object light 1,1
      
      make object sphere mask,1
      automatic object collision mask,5,0
      rem hide object mask
      position object mask,0,20,0
      set object collision off 2
      set global collision on
      
      do
        XPos#=Object Position X(mask)
        YPos#=Object Position Y(mask)
        ZPos#=Object Position Z(mask)
      
      
      if upkey()=1 then move object mask,3
      if downkey()=1 then move object mask,-3
      
         cay#=cay#+Mousemovex()/2.0
         ay#=Curveangle(cay#,ay#,4)
         Rotate object mask, 0,Wrapvalue(ay#), 0
      
      rem   position object 2,XPos#,YPos#,ZPos#
         rem ÇáÊÍßã ÈÇáßÇãíÑÇ
        Angle#=Object Angle y(mask)
        CamDist#=60.0 : rem ÈÚÏ ÇáßÇãíÑÇ Úä ÇáÑÌá
        CamHeight#=YPos#+10.0 : rem ÅÑÊÝÇÚ ÇáßÇãíÑÇ Úä ÇáÑÌá
        Camsmooth#=5 : rem ÅÓÊÌÇÈÉ ÇáßÇãíÑÇ áÍÑßÉ ÇááÇÚÈ
        Set Camera To Follow XPos#,YPos#,ZPos#,Angle#,CamDist#,CamHeight#,CamSmooth#,0 : rem ÌÚá ÇáßÇãíÑÇ ÊÊÈÚ ÇáÑÌá
      position object 2,XPos#,YPos#,zPos#
      set object to object orientation 2,mask
      
      Sync
        Loop
      
      rem æÕáì Çááå Úáì ÓíÏäÇ ãÍãÏ æÚáì Âáå æÕÍÈå ÃÌãÚíä
      حظ موفق

    12. #12
      الصورة الرمزية سامي.خ
      سامي.خ غير متصل عضــو قديـــر
      Indie Games supporter
      الفائز الثاني بمُسابقة MGM 2
      التسجيل
      07-05-2005
      الدولة
      المنطقة الغربية (غير مستقر)
      المشاركات
      2,437
      المواضيع
      87
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: samikhanfor PSN ID: samikhanfor Steam ID: samikhanfor Wii Code: samikhanfor

      رد: [تصميم] مجسم مرحلة جاهزة مع الإضاءة

      شكراً لك توفي
      وكثر الله من أمثالك
      سبحان الله وبحمده...سبحان الله العظيم
      اذا اردت أن تجدني اضغط هنا
      هذا أول موضوع لي بقسم صناعة الألعاب

    13. #13
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

    14. #14
      الصورة الرمزية ayoubsoft
      ayoubsoft غير متصل الفائز الثاني بمُسابقة MGM 2
      التسجيل
      04-01-2007
      الدولة
      Morocco
      المشاركات
      496
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [تصميم] مجسم مرحلة جاهزة مع الإضاءة

      يا اخوان انا لا اعرف شيء في الدارك باسيك
      ----------
      و لكن كيف افتح المثال و اشوف دلك التصميم في الدارك باسيك ؟
      % AyoubSoft %
      Thanks You Prinsu

    15. #15
      التسجيل
      19-10-2007
      الدولة
      في الجانب المظلم من الـــــــDark basic
      المشاركات
      985
      المواضيع
      42
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [تصميم] مجسم مرحلة جاهزة مع الإضاءة

      يعني أنا استخدم "NuclearGlory"
      ممكن رابط المقبس إن لم يكن هناك إحراج وفكره موجزه عنه

    صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •