• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 19

    الموضوع: ( درس ) بالصور طريقة جعل الابطال يسرون وراء البطل الرئيسي مثل فاينال فانتاسي .

    1. #1
      التسجيل
      09-09-2005
      الدولة
      العراق - بغداد / سوريا - دمشق
      المشاركات
      1,668
      المواضيع
      56
      شكر / اعجاب مشاركة

      Thumbs up ( درس ) بالصور طريقة جعل الابطال يسرون وراء البطل الرئيسي مثل فاينال فانتاسي .

      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. بعد أن أتقنت اساسيات الاربي جي ميكر اكس بي .. حبيت ان اشارك الاخوة بهذا الدرس البسيط ...وهو عبارة عن سكربت تضيفه لكي تجعل الابطال يسيرون وراء البطل الرئيسي ... نبدأ على بركة الله .

      أولاً أنتبه هذا السكربت فهو مهم :

      كود PHP:
      # Train_Actor
      #

      # fukuyama@alles.or.jp
      # http://www4.big.or.jp/~fukuyama/
      #
      # ●透明状態用スイッチ設定
      # true だとスイッチ制御を行う
      # TRAIN_ACTOR_TRANSPARENT_SWITCH = false
      TRAIN_ACTOR_TRANSPARENT_SWITCH true
      # ●透明状態用スイッチ番号
      # この番号のスイッチがONだと透明になる
      TRAIN_ACTOR_TRANSPARENT_SWITCHES_INDEX 20
      # 定数
      #Input::DOWN  = 2
      #Input::LEFT  = 4
      #Input::RIGHT = 6
      #Input::UP    = 8
      DOWN_LEFT  1
      DOWN_RIGHT 
      3
      UP_LEFT    
      7
      UP_RIGHT   
      9
      JUMP       
      5
      class Game_Party_Actor Game_Character
      def initialize
       super
      ()
       @
      through true
      end
      def setup
      (actor)
       
      # キャラクターのファイル名と色相を設定
       
      if actor != nil
         
      @character_name actor.character_name
         
      @character_hue actor.character_hue
       
      else
         @
      character_name ""
         
      @character_hue 0
       end
       
      # 不透明度と合成方法を初期化
       
      @opacity 255
       
      @blend_type 0
      end
      def screen_z
      (height 0)
       if 
      $game_player.== @and $game_player.== @y
         
      return $game_player.screen_z(height) - 1
       end
       super
      (height)
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ● 下に移動
      #     turn_enabled : その場での向き変更を許可するフラグ
      #--------------------------------------------------------------------------
      def move_down(turn_enabled true)
       
      # 下を向く
       
      if turn_enabled
         turn_down
       end
       
      # 通行可能な場合
       
      if passable?(@x, @yInput::DOWN)
         
      # 下を向く
         
      turn_down
         
      # 座標を更新
         
      @+= 1
       end
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ● 左に移動
      #     turn_enabled : その場での向き変更を許可するフラグ
      #--------------------------------------------------------------------------
      def move_left(turn_enabled true)
       
      # 左を向く
       
      if turn_enabled
         turn_left
       end
       
      # 通行可能な場合
       
      if passable?(@x, @yInput::LEFT)
         
      # 左を向く
         
      turn_left
         
      # 座標を更新
         
      @-= 1
       end
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ● 右に移動
      #     turn_enabled : その場での向き変更を許可するフラグ
      #--------------------------------------------------------------------------
      def move_right(turn_enabled true)
       
      # 右を向く
       
      if turn_enabled
         turn_right
       end
       
      # 通行可能な場合
       
      if passable?(@x, @yInput::RIGHT)
         
      # 右を向く
         
      turn_right
         
      # 座標を更新
         
      @+= 1
       end
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ● 上に移動
      #     turn_enabled : その場での向き変更を許可するフラグ
      #--------------------------------------------------------------------------
      def move_up(turn_enabled true)
       
      # 上を向く
       
      if turn_enabled
         turn_up
       end
       
      # 通行可能な場合
       
      if passable?(@x, @yInput::UP)
         
      # 上を向く
         
      turn_up
         
      # 座標を更新
         
      @-= 1
       end
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ● 左下に移動
      #--------------------------------------------------------------------------
      def move_lower_left
       
      # 向き固定でない場合
       
      unless @direction_fix
         
      # 右向きだった場合は左を、上向きだった場合は下を向く
         
      @direction = (@direction == Input::RIGHT Input::LEFT : @direction == Input::UP Input::DOWN : @direction)
       
      end
       
      # 下→左、左→下 のどちらかのコースが通行可能な場合
       
      if (passable?(@x, @yInput::DOWN) and passable?(@x, @1Input::LEFT)) or
          (
      passable?(@x, @yInput::LEFT) and passable?(@1, @yInput::DOWN))
         
      # 座標を更新
         
      @-= 1
         
      @+= 1
       end
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ● 右下に移動
      #--------------------------------------------------------------------------
      def move_lower_right
       
      # 向き固定でない場合
       
      unless @direction_fix
         
      # 左向きだった場合は右を、上向きだった場合は下を向く
         
      @direction = (@direction == Input::LEFT Input::RIGHT : @direction == Input::UP Input::DOWN : @direction)
       
      end
       
      # 下→右、右→下 のどちらかのコースが通行可能な場合
       
      if (passable?(@x, @yInput::DOWN) and passable?(@x, @1Input::RIGHT)) or
          (
      passable?(@x, @yInput::RIGHT) and passable?(@1, @yInput::DOWN))
         
      # 座標を更新
         
      @+= 1
         
      @+= 1
       end
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ● 左上に移動
      #--------------------------------------------------------------------------
      def move_upper_left
       
      # 向き固定でない場合
       
      unless @direction_fix
         
      # 右向きだった場合は左を、下向きだった場合は上を向く
         
      @direction = (@direction == Input::RIGHT Input::LEFT : @direction == Input::DOWN Input::UP : @direction)
       
      end
       
      # 上→左、左→上 のどちらかのコースが通行可能な場合
       
      if (passable?(@x, @yInput::UP) and passable?(@x, @1Input::LEFT)) or
          (
      passable?(@x, @yInput::LEFT) and passable?(@1, @yInput::UP))
         
      # 座標を更新
         
      @-= 1
         
      @-= 1
       end
      end
      #--------------------------------------------------------------------------
      # ● 右上に移動
      #--------------------------------------------------------------------------
      def move_upper_right
       
      # 向き固定でない場合
       
      unless @direction_fix
         
      # 左向きだった場合は右を、下向きだった場合は上を向く
         
      @direction = (@direction == Input::LEFT Input::RIGHT : @direction == Input::DOWN Input::UP : @direction)
       
      end
       
      # 上→右、右→上 のどちらかのコースが通行可能な場合
       
      if (passable?(@x, @yInput::UP) and passable?(@x, @1Input::RIGHT)) or
          (
      passable?(@x, @yInput::RIGHT) and passable?(@1, @yInput::UP))
         
      # 座標を更新
         
      @+= 1
         
      @-= 1
       end
      end
      def set_move_speed
      (move_speed)
       @
      move_speed move_speed
      end
      end
      class Spriteset_Map
      def setup_actor_character_sprites
      ?
       return @
      setup_actor_character_sprites_flag != nil
      end
      def setup_actor_character_sprites
      (characters)
       if !
      setup_actor_character_sprites?
         
      index_game_player 0
         
      @character_sprites.each_index do |i|
           if @
      character_sprites[i].character.instance_of?(Game_Player)
             
      index_game_player i
             
      break
           
      end
         end
         
      for character in characters.reverse
           
      @character_sprites.unshift(
             
      Sprite_Character.new(@viewport1character)
           )
         
      end
         
      @setup_actor_character_sprites_flag true
       end
      end
      end
      class Scene_Map
      def setup_actor_character_sprites
      (characters)
       @
      spriteset.setup_actor_character_sprites(characters)
      end
      end
      class Game_Party
      def set_transparent_actors
      (transparent)
       @
      transparent transparent
      end
      def setup_actor_character_sprites
       
      if @characters == nil
         
      @characters = []
         for 
      i in 1 .. 4
           
      @characters.push(Game_Party_Actor.new)
         
      end
       end
       
      if @actors_chach == nil
         
      @actors_chach = []
       
      end
       
      if @actors_chach != @actors
         
      @actors_chach = @actors.clone
         for 
      i in 1 .. 4
           
      @characters[1].setup(actors[i])
         
      end
       end
       
      if $scene.instance_of?(Scene_Map)
         
      $scene.setup_actor_character_sprites(@characters)
       
      end
      end
      def update_party_actors
       setup_actor_character_sprites
       transparent 
      $game_player.transparent
       
      if transparent == false
         
      if TRAIN_ACTOR_TRANSPARENT_SWITCH
           transparent 
      $game_switches[TRAIN_ACTOR_TRANSPARENT_SWITCHES_INDEX]
         else
           
      transparent $game_player.transparent
         end
       end
       
      for character in @characters
         character
      .transparent transparent
         character
      .set_move_speed($game_player.get_move_speed)
         
      character.update
       end
      end
      def moveto_party_actors
      x)
       
      setup_actor_character_sprites
       
      for character in @characters
         character
      .movetox)
       
      end
       
      if @move_list == nil
         
      @move_list = []
       
      end
       
      for i in 0 .. 10
         
      @move_list[i] = nil
       end
      end
      def move_party_actors
       
      if @move_list == nil
         
      @move_list = []
         for 
      i in 0 .. 10
           
      @move_list[i] = nil
         end
       end
       
      @move_list.each_index do |i|
         if @
      characters[i] != nil
           
      case @move_list[i].type
             when Input
      ::DOWN
               
      @characters[i].move_down(@move_list[i].args[0])
             
      when Input::LEFT
               
      @characters[i].move_left(@move_list[i].args[0])
             
      when Input::RIGHT
               
      @characters[i].move_right(@move_list[i].args[0])
             
      when Input::UP
               
      @characters[i].move_up(@move_list[i].args[0])
             
      when DOWN_LEFT
               
      @characters[i].move_lower_left
             when DOWN_RIGHT
               
      @characters[i].move_lower_right
             when UP_LEFT
               
      @characters[i].move_upper_left
             when UP_RIGHT
               
      @characters[i].move_upper_right
             when JUMP
               
      @characters[i].jump(@move_list[i].args[0],@move_list[i].args[1])
           
      end
         end
       end
      end
      class Move_List_Element
       def initialize
      (type,args)
         @
      type type
         
      @args args
       end
       def type
      () return @type end
       def args
      () return @args end
      end
      def add_move_list
      (type,*args)
       @
      move_list.unshift(Move_List_Element.new(type,args)).pop
      end
      def move_down_party_actors
      (turn_enabled true)
       
      move_party_actors
       add_move_list
      (Input::DOWN,turn_enabled)
      end
      def move_left_party_actors
      (turn_enabled true)
       
      move_party_actors
       add_move_list
      (Input::LEFT,turn_enabled)
      end
      def move_right_party_actors
      (turn_enabled true)
       
      move_party_actors
       add_move_list
      (Input::RIGHT,turn_enabled)
      end
      def move_up_party_actors
      (turn_enabled true)
       
      move_party_actors
       add_move_list
      (Input::UP,turn_enabled)
      end
      def move_lower_left_party_actors
       move_party_actors
       add_move_list
      (DOWN_LEFT)
      end
      def move_lower_right_party_actors
       move_party_actors
       add_move_list
      (DOWN_RIGHT)
      end
      def move_upper_left_party_actors
       move_party_actors
       add_move_list
      (UP_LEFT)
      end
      def move_upper_right_party_actors
       move_party_actors
       add_move_list
      (UP_RIGHT)
      end
      def jump_party_actors
      (x_plusy_plus)
       
      move_party_actors
       add_move_list
      (JUMP,x_plusy_plus)
      end
      end
      module Game_Player_Module
      def update
       $game_party
      .update_party_actors
       super
      end
      def moveto
      x)
       
      super
       $game_party
      .moveto_party_actorsx)
      end
      def move_down
      (turn_enabled true)
       if 
      passable?(@x, @yInput::DOWN)
         
      $game_party.move_down_party_actors(turn_enabled)
       
      end
       super
      (turn_enabled)
      end
      def move_left
      (turn_enabled true)
       if 
      passable?(@x, @yInput::LEFT)
         
      $game_party.move_left_party_actors(turn_enabled)
       
      end
       super
      (turn_enabled)
      end
      def move_right
      (turn_enabled true)
       if 
      passable?(@x, @yInput::RIGHT)
         
      $game_party.move_right_party_actors(turn_enabled)
       
      end
       super
      (turn_enabled)
      end
      def move_up
      (turn_enabled true)
       if 
      passable?(@x, @yInput::UP)
         
      $game_party.move_up_party_actors(turn_enabled)
       
      end
       super
      (turn_enabled)
      end
      def move_lower_left
       
      # 下→左、左→下 のどちらかのコースが通行可能な場合
       
      if (passable?(@x, @yInput::DOWN) and passable?(@x, @1Input::LEFT)) or
          (
      passable?(@x, @yInput::LEFT) and passable?(@1, @yInput::DOWN))
         
      $game_party.move_lower_left_party_actors
       end
       super
      end
      def move_lower_right
       
      # 下→右、右→下 のどちらかのコースが通行可能な場合
       
      if (passable?(@x, @yInput::DOWN) and passable?(@x, @1Input::RIGHT)) or
          (
      passable?(@x, @yInput::RIGHT) and passable?(@1, @yInput::DOWN))
         
      $game_party.move_lower_right_party_actors
       end
       super
      end
      def move_upper_left
       
      # 上→左、左→上 のどちらかのコースが通行可能な場合
       
      if (passable?(@x, @yInput::UP) and passable?(@x, @1Input::LEFT)) or
          (
      passable?(@x, @yInput::LEFT) and passable?(@1, @yInput::UP))
         
      $game_party.move_upper_left_party_actors
       end
       super
      end
      def move_upper_right
       
      # 上→右、右→上 のどちらかのコースが通行可能な場合
       
      if (passable?(@x, @yInput::UP) and passable?(@x, @1Input::RIGHT)) or
          (
      passable?(@x, @yInput::RIGHT) and passable?(@1, @yInput::UP))
         
      $game_party.move_upper_right_party_actors
       end
       super
      end
      def jump
      (x_plusy_plus)
       
      # 新しい座標を計算
       
      new_x = @x_plus
       new_y 
      = @y_plus
       
      # 加算値が (0,0) の場合か、ジャンプ先が通行可能な場合
       
      if (x_plus == and y_plus == 0) or passable?(new_xnew_y0)
         
      $game_party.jump_party_actors(x_plusy_plus)
       
      end
       super
      (x_plusy_plus)
      end 
      # -----------------------------------------------
      # move_speed を外から見れるように
      # -----------------------------------------------
      def get_move_speed
       
      return @move_speed
      end
      end
      class Game_Player
      include Game_Player_Module
      end 
      </DIV>
      و الان نأتي اى الشرح بالصور :




















      انتهى الدرس و الى اللقاء ..

    2. #2
      التسجيل
      09-09-2005
      الدولة
      العراق - بغداد / سوريا - دمشق
      المشاركات
      1,668
      المواضيع
      56
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ( درس ) بالصور طريقة جعل الابطال يسرون وراء البطل الرئيسي مثل فاينال فانتاسي .

      اسف لكبر الصور ...

    3. #3
      التسجيل
      15-02-2006
      الدولة
      كوكب الارض
      المشاركات
      769
      المواضيع
      33
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ( درس ) بالصور طريقة جعل الابطال يسرون وراء البطل الرئيسي مثل فاينال فانتاسي .

      مشكووووووووووور أخوي على جهدك الرائع وان شاء الله الكثيرين يستفيدون من دروس هذا واتمنى منك المزيد
      ^_^
      اسف لكبر الصور ...
      لا عادي

    4. #4
      التسجيل
      09-09-2005
      الدولة
      العراق - بغداد / سوريا - دمشق
      المشاركات
      1,668
      المواضيع
      56
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ( درس ) بالصور طريقة جعل الابطال يسرون وراء البطل الرئيسي مثل فاينال فانتاسي .

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MangaTutorials مشاهدة المشاركة
      مشكووووووووووور أخوي على جهدك الرائع وان شاء الله الكثيرين يستفيدون من دروس هذا واتمنى منك المزيد
      ^_^

      لا عادي
      أهلاً بالغالي عبد الله .. كما قلت لك .. أنت استاذي .. و هذا السكربت أخذته من موضوعك .. و اتمنى أن يستفاد الجميع منه .. وشكراً .

    5. #5
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ( درس ) بالصور طريقة جعل الابطال يسرون وراء البطل الرئيسي مثل فاينال فانتاسي .

      شكرا شكرا على الموضوع الرائع @.@

      صراحة بفيدنا جدا جدا ^^

      +

      اخوي اربيجي ميكر مالك عربي !! انا احسه انه عربي =)
      مبروك عليك لو كان اربيجي ميكر عربي عندك ^^

    6. #6
      التسجيل
      05-08-2007
      الدولة
      In Hell
      المشاركات
      6
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      Talking رد: ( درس ) بالصور طريقة جعل الابطال يسرون وراء البطل الرئيسي مثل فاينال فانتاسي .

      اخوي مشكور على جهدك


      شكرا على الدرس لكن انا تعلمت بعض الاشياء


      اسف لكبر الصور ...
      عادي المهم طلعو
      التعديل الأخير تم بواسطة AL J ; 09-08-2007 الساعة 03:12 PM

    7. #7
      التسجيل
      09-09-2005
      الدولة
      العراق - بغداد / سوريا - دمشق
      المشاركات
      1,668
      المواضيع
      56
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ( درس ) بالصور طريقة جعل الابطال يسرون وراء البطل الرئيسي مثل فاينال فانتاسي .

      أشكر الجميع على الرد .. واسف على ردي المتأخر شباب .. مشكورين جميعاً ..

      أخي برنس اوف سورو .. سوف أرفع البرنامج عربياً قريباً ..

    8. #8
      التسجيل
      25-07-2006
      الدولة
      بغــداد
      المشاركات
      2,054
      المواضيع
      68
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ( درس ) بالصور طريقة جعل الابطال يسرون وراء البطل الرئيسي مثل فاينال فانتاسي .

      شكرا اخوي كريم هذا رائع بس صعب لشخص ما يعرف البرنامج مشكور وتسلم

    9. #9
      التسجيل
      22-07-2007
      الدولة
      Egypt
      المشاركات
      1,171
      المواضيع
      12
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ( درس ) بالصور طريقة جعل الابطال يسرون وراء البطل الرئيسي مثل فاينال فانتاسي .

      بسم الله
      مشكور على الدرس مع اني معرفش اشتغل على البرنامج ده ولا شوفته اصلا
      وبالمناسبة بقى ... انا عارف ايه هي العاب الر بي جي ... يعني اعرف ان فاينل فانتسي ار بي جي ... لكن مش عارف ايه هو تعريف الالعاب دي ... ممكن حد يديني تعريف والفرق بينها وبين الالعاب العادية ,,,

    10. #10
      التسجيل
      15-02-2006
      الدولة
      كوكب الارض
      المشاركات
      769
      المواضيع
      33
      شكر / اعجاب مشاركة

    11. #11
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      Smile رد: ( درس ) بالصور طريقة جعل الابطال يسرون وراء البطل الرئيسي مثل فاينال فانتاسي .

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Amir Imam مشاهدة المشاركة
      بسم الله
      مشكور على الدرس مع اني معرفش اشتغل على البرنامج ده ولا شوفته اصلا
      وبالمناسبة بقى ... انا عارف ايه هي العاب الر بي جي ... يعني اعرف ان فاينل فانتسي ار بي جي ... لكن مش عارف ايه هو تعريف الالعاب دي ... ممكن حد يديني تعريف والفرق بينها وبين الالعاب العادية ,,,

      شوووف هذه صفحة :
      http://en.wikipedia.org/wiki/Computer_role-playing_game

      وهذه للعبة اربيجي من احد اعضاء المنتدى العبها :
      http://www.montada.com/showpost.php?...2&postcount=29

      لكن للاسف لعبته يغلب عليها اسلوب المغامرة في طريق واحد !!

    12. #12
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ( درس ) بالصور طريقة جعل الابطال يسرون وراء البطل الرئيسي مثل فاينال فانتاسي .

      فتى ألعاب : هل انت من قام بتعريب أربيجي ميكر ياخي العزيز @.@
      صراحة انا متشوق لمعرفة ذلك !!

    13. #13
      التسجيل
      22-07-2007
      الدولة
      Egypt
      المشاركات
      1,171
      المواضيع
      12
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ( درس ) بالصور طريقة جعل الابطال يسرون وراء البطل الرئيسي مثل فاينال فانتاسي .

      بسم الله
      جزاك الله خيرا يا اخي العزيز

    14. #14
      التسجيل
      19-10-2005
      الدولة
      Qatar
      المشاركات
      1,888
      المواضيع
      147
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ( درس ) بالصور طريقة جعل الابطال يسرون وراء البطل الرئيسي مثل فاينال فانتاسي .

      شرح اكثر من راائع .. الف شكر فتى الألعاب =)

      والصراحة .. ما كنت اعرف ان هناك في RMXP معرب ^^"


    15. #15
      التسجيل
      09-09-2005
      الدولة
      العراق - بغداد / سوريا - دمشق
      المشاركات
      1,668
      المواضيع
      56
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ( درس ) بالصور طريقة جعل الابطال يسرون وراء البطل الرئيسي مثل فاينال فانتاسي .

      اسود الرافدين :

      شكراً على الرد .. أخوية علاوي .. ترة البرنامج مو سهل أنما أسهل من السهل .. جيم ميكر أصعب من عنده .. جربه و انطيني رأيك ..

      Amir Imam :

      البرنامج سهل للغاية ... كما قلت للاخ علي .. و كذلك أنه البرنامج لو ستعمله راح تفهمة و تتقنه في أقل من شهر ..

      MangaTutorials :

      شكراً لماسعدتك للأخ امير ..

    صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •