بنسبة لمحرك انريل المشكلة الا فيه هي فقط على الاعاب الا على البلا3
(مصمم تورك تكلمو عن ذلك وغيرهم)
انا اوفقك على نقاط واخالفك في نقاط اولا الاكس بوكس كل القراءة سوق حتى عام 2008 وعلى فكرة اكس بوكس لا يمكن تخلي عنه خصوصا مع الكم الهائل من الاجهزه التي بيعتمشكله اللي يحسبون ان الجهازين يتحدون بعض للحين
الأكس بوكس360 بدا يتهاوى اما قدرة الps3 على التكيف مع كل جديد في عالم الالعاب والأفلام
الحصريات والأمور هذي اصبحت موجهه للجيمرز المتعصبين الشركات اخر همها هو الجيمرز المتعصبين ولا كان شفنا فاينل فانتسي ورزدنت ايفل بنفس مستواهم من التسعينات بدل ماهتمو بكافة انواع الجيمرز وغيرو في قصص كل جزء وحبكتها وشخصياتها , سوني ومايكرو نفس الشغله منصب اهتمامهم اكثر على الجيمرز العاديين وعشاق الافلام وهنا ps3 يتفووق بمراحل على ال360 من ناحية تشغيله لاكثر من وسيله للأفلام والأغاني وتخزين الصور فضلآ عن خدمة الplay tv المجانيه والاشتراك المجاني للأونلاين والهاردوير المتماسك ال360 طبعآ العكس تماما , لانه موجه لفئه الجيمرز اكثر لذلك محصور لفئه معينه فقط ومتذمره من كل شي واللي هم الهاردكور جيمرز طبعآ
لعبة جيرز او فاينل .....الخ ماعاد يحددون مصير الفائز خاصة في هالمرحله من صراع الجهازين على القمه , فالللي يقول ان اللعبه الفلانيه بتحدد مصير الفائز جاهل بأمور التسويق ولا ليش الps3 ماوقف صعوده ومبيعاته مع دعم الطرف الثالث له كان مايقارب 7% في 2006 وارتفع الى 30% في 2007 وهالسنه بنشوفه يصل الى 50% من شركات الطرف الثالث تدعمه وتتجاهل الوي اللي 80% من العابه طرف اول وال360 اللي لديه مكتبة ضخمه من العاب الطرف الثالث لكن عشاقه يتضائلون يوم بعد يوم .
الحصه الجايه بسمع لكم الدرس اللي مايحفظه بنقص علاماته وبستدعي ولي أمره
زي ماقال ايجي انفو (مصمم انيموشا) قال لا يمكن تجاهله
وزي ماقلت في كلامك في البداية انه لا يمكن تحديد مصير جهاز بتلك الاعاب
ام بنسبة للخدمات فاعتقد ان خدمات مايكرسوفت تتفوق كثيرا على خدمات البلا3 اي خدمة تصميم الاعاب في الاكس بوكس اضافة رائعه عكس سوني و نتندو
ام بشان نا طرف الثالث بيتجهون للبلا3 فانا اخلفك تماما ذهبة الى موقع ign وgamespot و موقع playstation رسمي الوضع احسن من سابق بقليل جدا لا تنظر الى الامر بمنظور عاطفي شركات مو مهم عندها اذا فاز البلا3 او خسر المهم ان يظل سوقها ماشي اما بنسبة لكلامك عن الوي فكلامك عاري من صحه الشركات اغلبها متجه للوي
واكبر دليل ان سكوير انيكس الحين محرك White Engine غير الى Crystal Tools ليتوافق مع الوي الشركات عندها وعي انها ماتبي تخسر لا جمهو البلا3 ولا جمهو الوي ولا الاكس بوكس البلا3 مازل في المركز الثالث يعني اذا كان دعم راح يجيه في اخر هذه سنة
خصوصا ان تكاليف تطوير على البلا3 مرتفعه جدا لعبة هافنتلي سورد تكلفتها 15مليون دولار يعني نصف مزانية شركة جيلكو و 70% من راس مال شركة تكار تومي وهاشركتين على ان العابهم بين الفشلة الى المتوسطة الا انه تفك ازمه العاب الانيمي العاب سيارات
الوي في المركز الاول ولن يستطيع البلا3 منافسته الا في وسط عام 2009 او يمكن اوخر عام 2009 حتى لو توقف طلب نهائيا على الوي علشان توصل سوني الى نفس رقم الا وصلة الوي تحتاج سنه ونصف (هذا لو افترضنا ان طلب توقف نهائيا)
ونحن مانحب الحوار الغير موضوعي و الغير واقعي ارضو بهذه الحقيقة
1-الوي
2-الاكس بوكس
3- البلا3





































