بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله .............وبعد:
جيفنشي حبيت اعلق عليها بكلمتين تاريخ عريق وجاذبية كالبريق مسوي شاعر
هاة بس صدق شركة عريقة وازياء هالماركة وعطورها تحس ان فيه بريق
كبريق النجوم>>> ريق النجوم ولا بريق شاي ههههههالمهم
عطور جيفنشي تحتفل بالذكرى الخمسين لإنطلاقها ..السيد جيفنشي تواجد أمام داره في باريس 18/10/2007 عندما انشأ هوبيرت دوجيفنشي Hubert de Givenchy ، الارستقراطي الفرنسي الكبير دار الازياء التابعة له عام 1952 لم يشك ابدا في ان احساسه بالجمال سيلاقي استحسانا سريعا على الصعيد العالمي.
فبعد عام من ذلك التاريخ التقى الممثلة الشابة المبتدئة آنذاك اودري هيبورن واكتشف معها تجسيدا ممتازا لما يراه مثالا للانوثة والاناقة، فولد اسلوبه الراقي الذي طبع كل ابتكاراته.
وفي عام 1957 ومع بداياته في صناعة العطور، قرر جيفنشي ابتكار عطرين دفعة واحدة هما: LeDe و LINTERDIT الذي صار عطر اودري هيبورن الخاص. فعلى مدى عامين بقي جيفنشي يطلب من هيبورن ان تسمح له بتسويق العطر الذي ابتكره خصيصا لها وكان جوابها دائما : Je Vous Linterdit. وبعدما حصل على موافقتها على تسويقه اطلق على عطره الاول اسم LصINTERDIT . وقد حقق العطران نجاحا باهرا لدى زبائن النخبة والمنتشرين حول العالم لدار ازياء جيفنشي ملتقى الارستقراطية وعالم الفن والاستعراض.
ومنذ ذلك الوقت، اي منذ 50 عاما تقدم دار جيفنشي مجموعة وجوه نسائية من خلال عطوره الانثوية. ولا تتوقف هذه الماركة عن الاحتفال بسحر تلك النساء وبشخصياتهن، وعن حضهن على الاقبال على الحياة بفرح. وكانت هذه الدار ايضا سباقة في اطلاق اول العطور الرجالية عام 1959. كانت الخطوة طليعية وجبارة في ذلك الوقت عندما كان الرجال في بداية مرحلة اكتشاف استعمال العطور، وكان عطرا MONSIEUR DE GIVENCHY وLEAU DE VETIVER اللذان استوحاهما المصمم نفسه وفرضا اسم جيفنشي كرؤية جديدة وانيقة واصيلة في عالم الاثارة الرجالية.
وشكل عام 1970 منعطفا مهما لدار عطور جيفنشي التي بدأت الانتاج للجمهور العريض. ومع ابتكار Givenchy 111 ظهر عطر جديد للمرة الاولى وشعاره 4 احرف G الذي ما زال الى الآن يشكل خاتم الدار الذي نجده على كل منتجاتها.
وكان من شأن التقارب بين دار جيفنشي ومجموعة LVMH اواخر الثمانينات، ان يحقق انطلاقة البصمة الحاملة شعار الترف والشياكة الفرنسية والارستقراطية حول العالم، لكونه عرف كيف يمزج بين الترف والجرأة.
ومنذ ذلك الوقت توالت ابتكارات عدة كانت تعتبر انعكاسا لعصرها، ساهمت في ارساء مكانة الماركة، لا سيما منها: L EAU DE GIVENCHY, YSATIS, XERYUS في الثمانينات و AMARIJE, ORGANZA و PI في التسعينات و VERY IRRESISTIBLE GIVENCHY, GIVENCHY POUR HOMME, ANGE OU ETRANGE في الالفين .....
الحييييين ركز مع ابو غلولة في الكلام التالي :
(بعض الروائح العطرية الاسطورية اختفت من الوجود) والبعض الآخر نادرا جدا، لذا قرر جيفنشي في الذكرى الخمسين لاطلاقة عطوره، اعادة احياء 10 من هذه الروائح. ولتقديم هذه الروائح، استخدم قنينة واحدة متحفظة نقية ابتكرها النحات PABLO REINOSO ، وهي من دون شك مستوحاة من نقاء ذوق هوبير دوجيفشي.
لقد اعادت دار جيفنشي انتاج 5 عطور نسائية بنسخة جديدة هي: Lصinterdit، عطر كلاسيكي غير محدود بزمن، وهو ذو لب زهري واثر حسي. عطر LE DE نادر ومخصص لبعض الاشخاص المميزين،لذا فهو غير متوافر الا في 4 نقاط بيع خاصة بجيفنشي في باريس ولندن ونيويورك
. ومع عطر EXTRAVAGANCE DصAMARIGE، طابع زهري اخضر، تجدد من خلاله جيفنشي الحيوية والتلقائية بتقديم نسخة معدلة قليلا من العطر السابق AMARIGE.
اما عطر ORGANZA INDECENCE الذي كان اطلق عام 1999 بعد عطر ORGANZA فيحيي الاثارة بحالها النقية مع جرأة وغرابة. ويبقى EAU DE GIVENCHY العطر الزهري الذي يوحي بالفرح والسعادة والذي يستهوي الشابات.
وللرجال، استعاد جيفنشي 5 عطور هي: VETIVER العطر الشخصي لهوبير دو جيفنشي، INTENSE عطر يمزج بين الروائح الخشبية والزهر، وMONSIEUR DE GIVENCHY عطر كلاسيكي للرجال والذي لا يحتاج الى كثير كلام ليفرض نفسه و GIVENCHY 111 رقم الحظ لجيفنشي وعنوان دار الازياء خاصته. واخيرا عطر XERYUS للرجل الذي يهوى المغامرة.
واخيرا، وكما يقول هوبير دو جيفنشي 'بعد 50 عاما على ابتكارها، انا سعيد برؤية عطور جيفنشي تستمر بنجاح في ان تقدم للنساء وللرجال نفحات اناقة ومتعة وسحر'.
شكرا لكم على قراءة موضوعي واتمنى انة اعجبكم خاصة محبي
هالماركة المميزة
![]()