• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 8 من 8

    الموضوع: للماذا نتكاسل في ما نحب ؟!!

    1. #1
      التسجيل
      06-09-2008
      المشاركات
      33
      المواضيع
      4
      شكر / اعجاب مشاركة

      للماذا نتكاسل في ما نحب ؟!!

      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      منذ اكثر من خمس سنوات وانا احوم حول تصميم الألعاب
      تركت المجال لفترة وتوجهت لتصميم الرسوم المتحركة
      وفي النهاية عدت إليه

      رأيتكم تعملون على برامج كثيرة جداجدا
      جربت الكثير منها RPG Maker و جيم ميكر ودارك بيسك وبرامج 3D
      معظمها كان جيد بل ربما ممتاز ولكني كنت ابحث عن شيء معين
      شئ يعطي اداءا راقيا وفي نفس الوقت سهلا وسؤيعا
      فرغم سهولة الآر بي جي ميكر إلا انه لا يرقى للمستوى المطلوب

      يجب علينا استخدام برامج ثلاثية الأبعاد من جهة
      ويجب علينا ان نستخدم برامج سهلة وسريعة نسبيا في التصميم
      انا بحثت في المنتدى والنت بالطبع ما حصلت برنامج
      يتناسب مع اللي نحتاجه بس يمشي عمل

      انا حاولت اني استخدم برنامجين برنامج لتصميم الشخصيات وبرنامج لتصميم الألعاب


      ....الرجاء عدم الرد قبل انهاء الموضوع

    2. #2
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      رد: للماذا نتكاسل في ما نحب ؟!!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Z a H e R مشاهدة المشاركة
      ....الرجاء عدم الرد قبل انهاء الموضوع
      إذا كان موضوع من الموضوعات اللي بتقول إنه احنا فاشلين فرجاءاً إنت اللي ما تكمل.


      لماذا نتكاسل في ما نحب
      من قال لك أننا نتكاسل ، كل واحد فينا يعمل بصمت لأننا مللنا من الحماس الفاضي ، وبالنسبة لبرامج تصميم الألعاب فهناك الكثير الثنائي والثلاثي الأبعاد واللي إذا سألت العديد هنا في المنتدى ممكن يساعدوك.

      فمثلاً انا من ناحيتي أحب الدارك بيسك كحل أولي لأنه سهل وراقي المستوى.

      الحل الثاني هو "Dark GDK" مع الـ ++C ، من أجل نتائج أفضل ولكنه أكثر تعقيداً

      الحل الثالث والجديد هو الـ XNA

      وإن أحببت ألا تستعمل أي منهم فهنالك العديد العديد. المهم أن تحب المحرك أو اللغة وأن تتعلم وتنجزز.

      أما المقالات بعناوين مثل "لماذا نتكاسل في ما نحب" فهي لا بتجيب ولا بتودي

    3. #3
      التسجيل
      06-09-2008
      المشاركات
      33
      المواضيع
      4
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: للماذا نتكاسل في ما نحب ؟!!

      البرنامج الأول
      Wintermute Engine

      إليكم بعض صور الألعاب المصممة به









      وتعتمد فكرة البرنامج على ان الشخصيات والعناصر المهمة مصممة ثري دي
      اما البيئات فهي مجرد خلفيات
      كما في رزدنت إيفل الأول والثاني والثالث وكود فورنيكا

      وكذلك كما في فاينال فانتسي السابع والثامن والتاسع

      والآن نبذة عن البرنامج

      بالنشبة للألوان والوضوع يدعم البرنامج اي وضوح يطلبه المصمم ويعمل بقوة 32 بت (أي بقوة بلايستيشن 1)

      يعمل البرنامج على الـ 3D و 2D ويدعم التنعيم لتبدو الصور اجمل بكثير ويدعم الشفافية النسبية (كما في الظلال)

      تعمل الشركة المنتجة للبرنامج على تقديم تحديث يطور أدوات العمل ويسهله

      يدعم البرنامج الصيغ BMP TGA PNG JPG WAV MP3 وغيرها
      كما يستقبل التصاميم من برامج الثري دي المعروفة كالثري دي ستوديو ماكس

      يدعم البرنامج لغة البرمجة C++

      يتيح لك البرنامج فرص متعددة لضغط اللعبة عن انتاج الملف النهائي للعبة

      يعمل البرنامج بنظام الطبقات الذي يسهل العمل

      يدعم البرنامج اي خط تريد استعماله واتوقع انه يدعم اللغة العربية

      يتبع الرجاء عدم الرد قبل انتهاء الموضوع

    4. #4
      التسجيل
      06-09-2008
      المشاركات
      33
      المواضيع
      4
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: للماذا نتكاسل في ما نحب ؟!!

      البرنامج الثاني
      Blender



      هو برنامج لتصميم الثلاثي الابعاد
      للافلام والألعاب ولكن تصميم الالعاب عليه صعب وغير فعال

      وإليكم بعض الصور المصممة به







      لذا انا ارى لو ندمج بين البرنامجين للتصميم
      فنصمم الشخصيات على Blender ونصمم بقية اللعبة على WME
      وبليندر يصدر لـ WME

      في الحقيقة ليس لدي خبرة كافية في البرنامجين

      ولكن اتمنى لو يركز اعضاء المنتدى عليه

      وشكرا

    5. #5
      التسجيل
      07-06-2007
      الدولة
      العالم الافتراضي
      المشاركات
      188
      المواضيع
      40
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: للماذا نتكاسل في ما نحب ؟!!

      ساحاول تحميل البرامج Wintermute Engine وساريكم امكانياته ان شاء الله لكن تحميل بياخذ ساعات لانه عندي دايل اب لي عودة

      <<<>>>
      كتاب لغة سي سكريت c-script باللغة العربية

      الجزء الأول هنا

      <<<>>>



    6. #6
      التسجيل
      07-11-2005
      المشاركات
      445
      المواضيع
      22
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: Towfieee

      رد: للماذا نتكاسل في ما نحب ؟!!

      من السعل سرد محركات عديدة في موضوعات مشابهة ، ولكن لا يمكنك غض النظر عن أهمية وجود رسامين ومصممين محترفين. هل تعلم الكم المستخدم من طبقات الإكساء ومن المؤثرات والخدع البصرية لكي تتمكن من صنع مشهد مثل الصور السابقة.

      أنا أنصحك إن كنت مهتماً بصناعة الألعاب ، بأن تركز على برامج أقل تعقيداً وبها إمكانيات الشادرز ، وزيارة موقع NVidia ومحاولة فهم طريقة عمل المؤثرات قبل ما تعتقد أن سر الصور الخلابة هو البرنامج.

      فكل ما على البرنامج عمله هو استيراد المؤثر بصيغة مثل "fx" على سبيل المثال ، وبداخل هذا الملف سيكون هناك تحديد لعدد الطبقات من الإكساءات اللازمة وطريقة تموضعها وتحركها على سطح المجسم لكي تعطي تأثيراً مميزاً.

      Blender ليس بالسهولة اللي تعتقدها.
      Wintermute من المحركات التي ستستبدل بمحرك آخر مع مرور الوقت ، لذلك هنالك الكثير من الناس يتجنبون المحركات المؤقتة ويتجهون للغات البرمجة لإنك ممكن تطورها مع الوقت. بالإضافة لأن معظم المحركات غير المشهورة تفتقد للشروح ولن تجد أناساً بخبرة كافية ليساعدوك في حال واجهتك مشاكل . وأنا متأكد أنك ستواجه مشاكل ، فكل مصمم ألعاب يواجه مشاكل.

      صدقني أخي حاول البدء بشيء بسيط لكي تتمكن من فهم المبادئ على الأقل ، ولا تيأس.

    7. #7
      التسجيل
      07-06-2007
      الدولة
      العالم الافتراضي
      المشاركات
      188
      المواضيع
      40
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: للماذا نتكاسل في ما نحب ؟!!

      لقد جربت البرنامج واكتشفت ان البرنامج تقريبا لتصميم العاب التحقيق والألغاز بشكل عام لان معضم الامثلة المرفقة مع البرنامج عن هذا االمجال
      وانا انصحك
      تتعلم برامج لها سوقها ومعروفه

      برامج التو دي

      الجيم ميكر
      الاربيجي ميكر

      برامج الثري دي:
      الدارك بيسك
      الفيرتولز
      الفبس كرتوز
      ثري دي جيم ستوديو
      وبرامج النمذجه:

      الثري دي ماكس __مفضل لانه تقريبا معظم البرامج فوق تدعمه
      السينما فور دي__الاسهل بالنمذجه وتصاميمه روعه لاكنه قل ماتلقى برنامج يدعمه

      والصديق والشريك....الفوتوشوب مالك غيره بتصميم الاكسائات والصور

      <<<>>>
      كتاب لغة سي سكريت c-script باللغة العربية

      الجزء الأول هنا

      <<<>>>



    8. #8
      الصورة الرمزية سامي.خ
      سامي.خ غير متصل عضــو قديـــر
      Indie Games supporter
      الفائز الثاني بمُسابقة MGM 2
      التسجيل
      07-05-2005
      الدولة
      المنطقة الغربية (غير مستقر)
      المشاركات
      2,437
      المواضيع
      87
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: samikhanfor PSN ID: samikhanfor Steam ID: samikhanfor Wii Code: samikhanfor

      رد: للماذا نتكاسل في ما نحب ؟!!

      اقول اخوي ريح حالك
      ديلين مايفهموا ويش يعني الفن والاحتراف

      فكرتك حلوة واعتمد على حالك

      ديلين قلوبهم مرض

      مو بس في قلوبهم مرض
      بل قلوبهم مرض
      إرحمنا يا بيكاسو، يا إلي تفهم في الفن أنت ووجهك
      شايفنا سطول قدامك؟ الله أعلم من المريض إلي اختار نفسه اسم زي كذا
      سبحان الله وبحمده...سبحان الله العظيم
      اذا اردت أن تجدني اضغط هنا
      هذا أول موضوع لي بقسم صناعة الألعاب

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •