• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
    النتائج 31 إلى 44 من 44

    الموضوع: المخاطبة بين الجنسين .. عبر المنتديات

    1. #31
      الصورة الرمزية حمصي
      حمصي غير متصل عضو
      أبـو أميـر ، عفـا الله عنه و عن و الديـه . .
      التسجيل
      01-07-2008
      الدولة
      مســ غريب ـــــافر
      المشاركات
      1,146
      المواضيع
      99
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: المخاطبة بين الجنسين .. عبر المنتديات

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Anisovic مشاهدة المشاركة
      اخي قلت بنفسك يبين له الحقائق, و التبيان يكون بالبينة, اي الحجة و البرهان, و هنا لم يعد الامر تقليدا و لكن طلب علم....
      اخيرا, من قال لك بانه ليس كذلك, انا اتحدث في حالة لبس شخص ثوبا تجاوز الكعبين دون قصد التزين و التكبر, حتى اني استغرب اين التزين و الخيلاء في اسبال الثوب?? ربما كان الحال كذلك في الماضي ولكن هل لا يزال الناس يفعول ذلك قصد المباهات?? عجيب!!
      شكرا لك اخي حمصي
      سلام
      لا طبعا طلب العلم شي أعظم بكثير من مجرد ان يكون لك شيخ محدد تقلده و تساله عن الأحكام و أدلتها! و من يفعل ذلك طبعا يعد مقلد وليس طالب علم و هذا التقليد الغير مذموم
      و أذكر ان شيخنا كان قال لنا مرة أن لو العوام في زمن السلف هم بمنزلة طثير من طلبة العلم في هذا الزمن فتأمل
      ...
      رجل أسبل سأل ليش ما تقصر ثوبك قال لأن الاسبال أجمل أيش حكمه؟
      طبعا انت تتكلم عن المباهات و انا اقول شيخ الاسلام و الامام احمد يقولن من لبسه تجملا و تزينا فهو الخيلاء فما أدري أيش دخل التباهي في كلامي
      حاصل كلام الامام احمد و شيخ الاسلام
      ان الاسبال اما ان يكون لحاجة او لغير حاجة
      فان كان لغير حاجة بل فقط للزينة أو الجمال فهو خيلاء و هذا حرام
      و ان كان لحاجة مثل التباهي في الحروب أو تغطية عيب معين في الساق او الثوب يسقط عنك لشدة الضعف أو ما شابه فهذا مباح أو مكروه
      نرجع الأن نسال ما حكم الاسبال الحاصل هذه الايام على هذا الكلام؟ الناس ما تسبل لانه تتباها في الغالب بل تسبل لانه أجمل و كلام شيخ الاسلام يجعل هذا من الخيلاء فتامل!
      و بهذا لا ينبغي ان يقول شيخ الاسلام يقول ان السبال مكروه لغير الخيلاء لان حق اريد به باطل
      الحق ان الاسبال لغير الخيلاء مكروه و الباطل ان الذي يحصل اليوم لا يعد من هذا الصنف بل من صنف الخيلاء
      و لذا فمذهب المعاصرين الذي يقول الاسبال كله حرام نفس مذهب شيخ الاسلام بل لعل شيخ الاسلام أشد للمتأمل
      المعاصرين يقولون من اسبل لغير حاجة و لم يقصد الخيلاء و التكبر و البطر فهذا حرام و و اثمه أقل و شيخ الاسلام يجعله حرام و لكنه يدخل في قسم الخيلاء
      و هذا ايضا قول الامام أحمد
      و المتأمل في حال المتكبرين في هذا الزمان يجد انهم و لا بد يسبلون فالاسبال من صفات أهل المخيلة و لذا قال عليه السلام" و اياك و الاسبال فانه من المخيلة"
      طبعا أنا بهذا لا اقول المسالة ليس مختلفا فيها بل فيها خلاف
      و لكن احببت ان أوضح مذهب شيخ الاسلام لانك أنت ذكرته بالاسم فكان و لابد ان اوضح مذهبه
      التعديل الأخير تم بواسطة حمصي ; 03-12-2008 الساعة 12:39 AM
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه:
      "ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا ، خير لك من أن يكون لك حمر النعم"

    2. #32
      التسجيل
      23-08-2007
      الدولة
      Tunisia
      المشاركات
      734
      المواضيع
      24
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: المخاطبة بين الجنسين .. عبر المنتديات

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة
      لا طبعا طلب العلم شي أعظم بكثير من مجرد ان يكون لك شيخ محدد تقلده و تساله عن الأحكام و أدلتها! و من يفعل ذلك طبعا يعد مقلد وليس طالب علم و هذا التقليد الغير مذموم
      و أذكر ان شيخنا كان قال لنا مرة أن لو العوام في زمن السلف هم بمنزلة طثير من طلبة العلم في هذا الزمن فتأمل
      ...
      رجل أسبل سأل ليش ما تقصر ثوبك قال لأن الاسبال أجمل أيش حكمه؟
      طبعا انت تتكلم عن المباهات و انا اقول شيخ الاسلام و الامام احمد يقولن من لبسه تجملا و تزينا فهو الخيلاء فما أدري أيش دخل التباهي في كلامي
      حاصل كلام الامام احمد و شيخ الاسلام
      ان الاسبال اما ان يكون لحاجة او لغير حاجة
      فان كان لغير حاجة بل فقط للزينة أو الجمال فهو خيلاء و هذا حرام
      و ان كان لحاجة مثل التباهي في الحروب أو تغطية عيب معين في الساق او الثوب يسقط عنك لشدة الضعف أو ما شابه فهذا مباح أو مكروه
      نرجع الأن نسال ما حكم الاسبال الحاصل هذه الايام على هذا الكلام؟ الناس ما تسبل لانه تتباها في الغالب بل تسبل لانه أجمل و كلام شيخ الاسلام يجعل هذا من الخيلاء فتامل!
      و بهذا لا ينبغي ان يقول شيخ الاسلام يقول ان السبال مكروه لغير الخيلاء لان حق اريد به باطل
      الحق ان الاسبال لغير الخيلاء مكروه و الباطل ان الذي يحصل اليوم لا يعد من هذا الصنف بل من صنف الخيلاء
      و لذا فمذهب المعاصرين الذي يقول الاسبال كله حرام نفس مذهب شيخ الاسلام بل لعل شيخ الاسلام أشد للمتأمل
      المعاصرين يقولون من اسبل لغير حاجة و لم يقصد الخيلاء و التكبر و البطر فهذا حرام و و اثمه أقل و شيخ الاسلام يجعله حرام و لكنه يدخل في قسم الخيلاء
      و هذا ايضا قول الامام أحمد
      و المتأمل في حال المتكبرين في هذا الزمان يجد انهم و لا بد يسبلون فالاسبال من صفات أهل المخيلة و لذا قال عليه السلام" و اياك و الاسبال فانه من المخيلة"
      طبعا أنا بهذا لا اقول المسالة ليس مختلفا فيها بل فيها خلاف
      و لكن احببت ان أوضح مذهب شيخ الاسلام لانك أنت ذكرته بالاسم فكان و لابد ان اوضح مذهبه
      يا اخي الفاضل التقليد هو ان تأخذ الحكم من عند الشيخ مسلّما دون النظر في دليل, يعني ان توّكل له امر البحث و النظر في الدليل ثم تقلده فيما توصل اليه
      اما النظر فيما ساقه اليك من ادلة فهذا لم يعد تقليدا, بل طلب علم, و طلب العلم درجات, يعني يمكنك ان تستفيض في مسألة ما كما يمكنك ان تكتفي بمستوى معين من البحث

      بالنسبة للتقصير و ان كنت لا ارغب في الخوض فيه لكني ارغب في تبيين امر بسيط
      يا اخي يمكن الكلام الذي تقوله يكون عندكم في الخليج, لكن نحن في بلدنا المسألة غير موجوده اصلا, نحن لا نتباهى و لا نتزين لا باطاله الثوب و لا بتقصيره
      جميع الثياب عندنا تتجاوز الكعب,نشتريها هكذا جاهزة, غالب من يريدون تقصير ثيابهم يضطرون الى تقصيرها بعد شرائها,

      اصلا فكره التزين باطاله الثوب او التباهي بذلك غير مطروحة,
      بل مرت علينا فترة كان الشباب يقصرون ثيابهم اتباعا لاحدى موضات الغرب, يعني صار التقصير بغايه التزين و المباهات و تقليد الغرب, يقصرون و لكن نيتهم جعلت الامر منكرا
      المسألة كلها متعلقه بالنية
      و تعليق الامام احمد و شيخ الاسلام للمسأله بالخيلاء و المباهات واضح
      *******
      قال شيخ الإسلام: فأما إن كان على غير وجه الخيلاء بل كان على علة أو حاجة أو لم يقصد الخيلاء و التزين بطول الثوب و لا غير ذلك فعنه(بعني الإمام أحمد) : أنه لا بأس به
      وقال أيضاً ـ كما في : ((المجموع)) (22/139) ـ : "ومن لبس جميل الثياب إظهاراً لنعمة الله ، واستعانة على طاعة الله : كان مأجوراً . ومن لبسه فخراً وخيلاء كان آثماً ؛ فإن الله لا يحب كل مختال فخور ، ولهذا حَرّم إطالة الثوب بهذه النية (فخرا و خيلاء)
      قال الإمام أحمد:في رواية ابن الحكم "في جر القميص و الإزار و الرداء سواء إذا جره لموضع الحسن ليتزين به فهو الخيلاء, و أما إن كان من قبح في الساقين كما صنع ابن مسعود أو علة أو شي لم يتعمده الرجل فليس عليه من جر ثوبه خيلاء"
      ********
      و سبق و قلت لك انه لا تعمد عندنا البتة
      حتى انني اتسائل احيانا ممن يقصرون ثيابهم عندنا هل لباسهم هذا لباس شهرة ام لا, فالتقصير فعلا امر شاذ عن عامه الناس, يعني كأن بعضهم يقصرون ثيابهم حتى يظهروا بمظهر التدين و الالتزام امام الناس...
      اسأل الله ان يرزقنا الفهم اخي الفاضل....
      و اعتذر من الاخت اسلاميه لخروجنا عن الموضوع لكني اردت ان اوضح سوء التفاهم فحسب...

    3. #33
      التسجيل
      02-07-2004
      الدولة
      أبوظبي - الاٍمارات
      المشاركات
      846
      المواضيع
      56
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: المخاطبة بين الجنسين .. عبر المنتديات

      حتى مجرد المخاطبه انعدام تربيه و وازع ديني!!!
      اخي الفاضل انت الان تتكلم مع اخت, فهل كلامك ينطبق عليك ايضا ام انني لم افهم قصدك جيدا??


      قصدت ان المحادثة بين الذكر والانثى يجب ان تكون بحدود وضوابط .
      بمعنى يتحدثون بمواضيع تتعلق بمشروع مشترك بينهم .. او مواضيع خاصة بالعمل نظرا
      لأنهم يعملون بنفس القسم في الشركة او المؤسسة .

      اما ان الذكر يتحدث مع الانثى يعني سوالف عاديه وضحك ولعب وجد وحب وجنس !!
      فهذا يعني انهم ناقصين دين ولديهم مشكلة حقيقية.

      اتمنى انني اوضحت لك وبارك الله فيك .

      سبحان الله وبحمده

    4. #34
      الصورة الرمزية moneeeb
      moneeeb غير متصل عضو مميز في منتديات الاخبار
      Rurouni
      التسجيل
      01-12-2004
      الدولة
      الحجاز جزيرة العرب
      المشاركات
      3,303
      المواضيع
      257
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: من أين نأخذ ديننا إذن ?..

      السلام عليكم...

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة
      ما عليك لا داخل أقاتل و لا أحارب بس عندي اجازة هاليومين
      !
      ان شاء الله تستفيد من اجازتك
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة
      صراحة يا منيب كلامك متناقض جدا جدا
      !!!
      همممم, لك ان تعتقد ما تشاء, لكن لى ان ابين لك زلتك و عجلتك, كلامى غير متناقض, انت من اقتطف كلامى و اخترت جزء منه, و عندما بينت لك الجزء الذى غصبتنى عليه, تراجعت و قلت لى:

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة
      و بعدين لما أنكرت عليك صرت تتكلم عن الزواج!! و من انكر الزواج و من حرمه اصلا!! فما أدري أيش دخل الزواج بالنص! الكلام كله عن المحادثة مع الحريم الأجانب و عن الماسنجر أو الخ ف
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة
      !
      تحدثت عن الزواج لانى حاولت ابين لك السبب الذى دعانى اقول ان الشباب تتعارف, و السبب عدم امكانية الزواج و ان هناك غريزة يجب ترويضها, فمن الطبيعى ان نرى مصاداقات غير شرعية

      المهم شانك ان تحلق من نقطة لاخرى لن امنعك , بس يا نحلة ما ابغا عسلك و لا تطزينى....

      فى مثل سامعه قريب من كذا

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة

      3- العلماء منهم الرباني و منهم غير ذلك وكلامنا كله عن العلماء الربانين الذين نحسن بهم الظن
      !!!
      و كيف لك ان تميز منهم الربانى و غير ذلك؟؟؟


      دعنا من ذلك, انا سالتك سؤال و انت لم تجبه رغبة ام غفلة الله اعلم

      سؤالى ما هو تعريفك للعلماء؟؟؟

      و ما الفرق بين العالم و المتعلم

      فانا لا ارى من العلماء الا القليل و الكثير من المتعلمين , و حظك ان الوقت ضيق عندى و لا كنت فصلت لك هنا

      فى نظرى العالم هو من يتعلم و يطبق و يعمل بهذا العلم, و المتعلم هو من يدرس العلم فقط

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة


      4- العلماء ساكتين عن قضايا كثيرة!!! كونك ما تسمع كلامهم مش معناه انهم ما تكلمو!!
      !!!
      و ايش اسوى بكلامهم؟؟؟

      ما ابغا كلامهم و توقيعاتهم و لا منتدياتهم

      اريد فعل, و اذا رايت احدهم يعمل بالشرع و يجهاد من اجله, تبعته و رفعته فوق راسى

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة
      5- قبلها خليت أصل البلاء العلماء و هم حرمو ما احل الله! و هم ما تكلموا في قضيا كثيرة و هم و هم!
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة

      !!!
      قال النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ إذا أعطِي الناسُ العِلْم ومُنِعوا العَمل وتحابُّوا بالألْسن وتباغَضوا بالقًلوب وتَقاطعوا في الأرحام لعَنهم الله فأصمَهم وأعْمى أبصارَهم‏.‏

      وقال الفُضَيل بن عِيَاض‏:‏ كان العُلَمَاء رَبيعَ الناس إذ رآهم المَريضُ لم يسرّه أن يكون صَحيحاً وإذا نظر إليهم الفقيُر لم يَودَّ أن يكون غنياً ‏"‏ وقد صاروا اليومَ فتنة للناس ‏"‏‏.‏

      وذكر عبد الرحمن بن عفان قال : سمعت الفضيل بن عياض يقول: ما أقبح بالعالم يؤتى إلى منزله، فيقال: أين العالم؟ فيقال: عند الأمير، أين العالم ؟ فيقال: عند القاضي، ما للعالم وما للقاضي، وما للعالم وما للأمير؟ ينبغي للعالم أن يكون في مسجده يقرأ في مصحفه.

      وقال سفيان الثورى: العالم طبيب الدين، والدرهم داء الدين، فإذا اجْتَرّ الطبيب الداء إلى نفسه فمتى يداوى غيره ؟

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة


      طبعا يظهر لي انك عندك مشكلة عويصة مع اختلاف العلماء رغم ان الامر يسير على من يسره الله له
      الخلاف موجود نعم و الحق في قول واحد نعم و لكن المسلم يجتهد في تحصيل الحق فان اصابه فله اجرين و ان اخطأه فله أجر
      و في كتب اصول الفقه في نهايته يبين لك كيف التعامل مع خلاف العلماء و متى يكون التقليد و لمن من العلماء فراجعه
      !!!

      اخى لو عندى و قت لفصلت لك و شرحت لك, لكن لعلى يوم اخر ابين لك القصد, فانا لا انبذ العلماء و لكن اتمنى ان اراهم يجاهدون بتطبيق الشريعة, فما اراه من ركود و تسيب و غفله يحرق القلب, كلامهم لا يكفى و انكارهم لا يكفى , هذا تعودناه 100 سنة و لم يحل شئ.

      الربا فى كل مكان و يزيد
      القتل فى كل مكان و يزيد
      الشتات فى كل مكان و يزيد
      الاخلاق فى مجتمعاتنا اصبحت اسوء من المردة, و تزيد

      العرب المسلمين يعتمدون 80% من موقماتهم الاساسية فى الحياة على اهل الغرب


      !!!!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة


      بس لا تنسى تجاوبني أيش قصة لوط عليه السلام؟!!!
      اذا كلامى متناقض, ما الفائدة من القصة , فلن تفى غرضها

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة
      و لكن احببت ان أوضح مذهب شيخ الاسلام لانك أنت ذكرته بالاسم فكان و لابد ان اوضح مذهبه

      الشيخ ابن تيمية سلفى سنى كان يعيش فى وقت فتن كثيرة و حروب مميته, لا مذهب خاص به , هناك دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب مقتبصة الذى اخذ من الشيخ ابن تيمية فى بعض الامور , و اغلب المتعلمين يعملون على نفس دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب, ولى تحفظات من دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب

      حتى أكبر مشايخه وهو الشيخ محمد بن سليمان الكردي مؤلف حواشي شرح ابن حجر على متن بافضل ، فقال من جملة كلامه: "يا ابن عبد الوهاب إني أنصحك أن تكف لسانك عن المسلمين"

      فى امان الله
      التعديل الأخير تم بواسطة moneeeb ; 05-12-2008 الساعة 07:13 AM

    5. #35
      التسجيل
      09-08-2004
      المشاركات
      13,035
      المواضيع
      6707
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: المخاطبة بين الجنسين .. عبر المنتديات

      قال تعالى: فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ {الأحزاب: 32}.


      اختى اسلامية, كلامك صحيح, لكن طريقة الطرح فى هذة القضية فى الحقيقة لا يعجبنى و لا يناسبنى


      وماذا يناسبك اخي الكريم

      قضية الجنسيين قضية بين تشدد و افراط....فالحل الوسط مخفى تماماً بين العامة, فهناك من يرى المرأة كأله لها وظيفه معينة دون مشاعر و افكار, و يلقبونها بجوهرة او شكولاته او غيره من مسميات تدل على التملك و الاستعباد

      و كلمة جوهرة مذكورة فى موضوعك


      هو ليس موضوعي انما انا ناقله ونحن مع الفكره والتحذير والتنبيه وليس معصومين ونحتاج للنصيحه والتذكير
      واين جلبت لنا هذا التملك والاستعباد لم نجده في الكلمات



      فانا لا ارضى ان تكون امى او اختى جوهرة او شوكلاته ممتلكه بين ايدى رجل يلبسها و قت ما شاء او يأكلها وقت ما جاع


      ومن قال هذا الكلام

      و النساء فتنة لا نستطيع ان نقضى عليها لانها فطرة فطرنا الله عليها و الرجال كذلك للنساء, فالصحيح ان نتجنب الاختلاء و كل ما يساهم فى اشعال الفتنة, لكن ان نتعقل لان المرأة ليست مخلوقة للجنس او اى معاملة مع رجل اصبحت فتنه او شهوه,


      ليس هناك معصوم

      فانا فى كلامى لا اقول ان المصادقة بين الجنسيين ممكنه و لكن المعاملة فى حدود معينة ممكنه


      هذا مانريده ان يكون الكلام بحدود مايرضي الله


      و التشدد و اتهام الجنسين بالفساد هذة وسيلة اجد فحوها غّيرة مشبوهه, هناك الكثير من يرص لنا الايات و الاحاديث ليبرر غاياته و عاداته فى اقماع المرأة و استعبادها و اظهارها انها مفسدة على المجتمع, و لعل استمرار هذا الفكر المتشدد سوف يعيدنا لسنوات" وأد " البنات لانه فى نظرهم المراة اذا همست او تحركت او خرجت او كتبت فى نت او غيره هى عار و جريمة لا تغفر.


      نحن هنا لا نتكلم عن التشدد او الين بل الحذر والتنبيه

      و الافضل محادثة النساء بدل الشذوذ و انتشاره فى مجتمعاتنا بسبب القمع الاجتماعى اللى نعيشه


      وهناك ايضا من يقول ان الشذوذ الفكري خطير
      ماهو القمع الذي تقصده
      سبحانه الله لم اتوقع منك هذا الكلام


      سبحان الله, و هل تتصورين ان الرجل اذا كتبت له امرأه "هههههه" اشتعلت بداخله نار الشهوة و فُتن فتنة عظيمة!!!


      بعضهم نعم ولكن ليس كلهم فهناك من ينتظر ابتسامه فقط
      لا تنسى ان البشر مختلفين في كل شي والتأثير ايضا مختلف من رجل الى اخر


      صراحه اخجل من اسلوب الكلام هذا الذي يصور الحياه غابه الرجال فيها ذئاب و النساء اغنام ضعيفه تحتاج الى راع يحميها


      الضعفاء والاقوياء موجودين


      و أنا معك ألف بالمية " المخاطبة بين الجنسين لازم تبقى ضمن نطاق ما أباح الله"


      جزاك الله خيرا وهذا هو المقصود
      ونتمنى من الاخوة فهم القصد من الموضوع جيدا وان لا نخرج عن اطاره

    6. #36
      الصورة الرمزية حمصي
      حمصي غير متصل عضو
      أبـو أميـر ، عفـا الله عنه و عن و الديـه . .
      التسجيل
      01-07-2008
      الدولة
      مســ غريب ـــــافر
      المشاركات
      1,146
      المواضيع
      99
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: من أين نأخذ ديننا إذن ?..

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moneeeb مشاهدة المشاركة
      اذا كلامى متناقض, ما الفائدة من القصة , فلن تفى غرضها
      الشيخ ابن تيمية سلفى سنى كان يعيش فى وقت فتن كثيرة و حروب مميته, لا مذهب خاص به , هناك دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب مقتبصة الذى اخذ من الشيخ ابن تيمية فى بعض الامور , و اغلب المتعلمين يعملون على نفس دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب, ولى تحفظات من دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب

      حتى أكبر مشايخه وهو الشيخ محمد بن سليمان الكردي مؤلف حواشي شرح ابن حجر على متن بافضل ، فقال من جملة كلامه: "يا ابن عبد الوهاب إني أنصحك أن تكف لسانك عن المسلمين"

      فى امان الله
      شيخ الاسلام رحمه الله كان حنبلي المذهب و ما أدري من قال ان لشيخ الاسلام مذهب خاص! على الاقل انا ما قلت هذا الشي!
      انا قلت اني اريد ان أبين مذهبه و كان حديثنا عن مسألة الاسبال على ما أذكر و ليس عموم مذهبه و معنى مذهبه في مسألة الاسبال يعني رأيه فيها
      ما أدري أيش دخل الشيخ المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله في الموضوع و دعوته و تحفظاتك عليها
      الله اعلم بس كما قلت " شانك ان تحلق من نقطة لاخرى لن امنعك , بس يا نحلة ما ابغا عسلك و لا تطزينى...."
      و صراحة كان بودي اني أعرف أيش قصة لوط الي تتستشهد فيها لانك شوقتني!
      و تكلمت على العلماء بكلام طويل و انك تبحث عن من يعمل بعلمه و يجاهد و انت ما تريد كلامهم وش بتسوي بكلامهم و انك تريدني أعرف لك العلماء و الخ و اني اعرضت عن تعريف العالم (و كانت الأولى غفلة و الان رغبة).. و ان كنت اخالفك في كثير مما تقول بس خلاصة نصيحتي ان تتعلم العلم و تصبح عالم رباني و اعمل بعلمك و بين للعلماء(او المتعلمين) كيف يجب ان يكون العالم الحق
      و يجب ان تعلم ان كل زمان لا يخلو من عالم رباني يربي الناس على صغير العلم قبل كباره و يامر بالمعروف و ينهى عن المنكر و يعمل بما علم ... فان كنت لا تراهم فليس لعدم وجودهم بل هم"كثرة" و لله الحمد و لكن لانشغال الناس عنهم و العلماء انما عليهم البلاغ و الهداية على الله
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه:
      "ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا ، خير لك من أن يكون لك حمر النعم"

    7. #37
      الصورة الرمزية حمصي
      حمصي غير متصل عضو
      أبـو أميـر ، عفـا الله عنه و عن و الديـه . .
      التسجيل
      01-07-2008
      الدولة
      مســ غريب ـــــافر
      المشاركات
      1,146
      المواضيع
      99
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: من أين نأخذ ديننا إذن ?..

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moneeeb مشاهدة المشاركة
      حتى أكبر مشايخه وهو الشيخ محمد بن سليمان الكردي مؤلف حواشي شرح ابن حجر على متن بافضل ، فقال من جملة كلامه: "يا ابن عبد الوهاب إني أنصحك أن تكف لسانك عن المسلمين"
      من هو الشيخ محمد بن سليمان الكردي؟و هل كان صاحب سنة أم بدعة؟ و لماذا خالف الشيخ محمد بن عبد الوهاب؟
      أما أنا فلا اعرف أجوبة هذه الاسئلة و لكني أعلم سير رجال مثل:
      الإمام قتيبة بن سعيد رحمه الله اذ قال: إذا رأيت الرجل يحب أهل الحديث مثل يحي بن سعيد وعبد الرحمن بن مهدي وأحمد بن حنبل وإسحاق بن راهويه وذكر قوماً آخرين فإنه على السنة ومن خالف هؤلاء فاعلم إنه مبتدع
      و قد قال إمام أهل السنة الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله : إذا رأيت الرجل يغمز حماد بن سلمة ، فاتهمه على الإسلام ، فإنه كان شديداً على المبتدعة
      وقال ابن حبان: (( ولم يكن يثلبه (أي حماد بن سلمة) إلا معتزلي أو جهمي؛ لما كان يظهر من السنن الصحيحة ))
      و كذكلك الأمر فابن عبد الوهاب أو الألباني أو ابن باز او ابن العثيمين فانه لا يغمز فيهم الا صوفي أو اشعري أو مبتدع و لا يحبهم الا صاحب سنة
      فان كنت تعرف سيرة الشيخ محمد بن سليمان الكردي فأوردها و أورد ما خالف ابن عبد الوهاب فيه و ان كنت لا تعرف عنه الا انه مؤلف حواشي شرح ابن حجر على متن بافضل و انه من شيوخ ابن عبد الوهاب فلا تتكلم فيما لا تحسن و انصحك ان تكف لسانك عن أئمة هذا الدين
      و الشيخ محمد بن سليمان الكردي اما أن يكون صاحب بدعة فالاستشهاد بمن يتنقص من أئمة أهل السنة من أهل البدع أمر خطير! نحن قد نختلف مع ائمة أهل السنة في بعض المسائل كما كان يختلف أي سني مع الامام أحمد و لكن أن تغمز فيه أو ان تورد أقوال رجال عادوه و غمزوا فيه فهذه مصيبة
      أو ان الشيخ محمد بن سليمان الكردي صاحب سنة فهذا يقال فيه ان بعض كبار ائمة السنة اختلفوا مع غيرهم و تنقص بعضهم من بعض و مع هذا لا يصح لنا أن ننقل أقوال بعضهم في بعض بل يسكت عنها و نترحم عليهم و لا يستشهد بها في معرض الحديث عن أمور نخالفهم فيها لان هذا يعد تنقص من ذلك الامام...مثال توضيحي:
      انت تخالف الامام أبي حنيفة في مسالة الى هنا لا اشكال و لكن أن تورد كلام الامام الأوزاعي فيه و تحذيره منه فهذه هي المصيبة لان الامة استقرت على ان كلاهما امامان و ايرادك هذا كلام الأوزاعي يعد انتقاص منك للامام ابي حنيفة
      و في حالتنا هنا ايردك لكلام متنقص من ابن عبد الوهاب هو تنقص له و هذا هو المحذور اذ ان كل سلفي سني يحب ابن عبد الوهاب و ان كان يخالفه في بعض المسائل
      التعديل الأخير تم بواسطة حمصي ; 11-12-2008 الساعة 07:39 PM
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه:
      "ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا ، خير لك من أن يكون لك حمر النعم"

    8. #38
      الصورة الرمزية moneeeb
      moneeeb غير متصل عضو مميز في منتديات الاخبار
      Rurouni
      التسجيل
      01-12-2004
      الدولة
      الحجاز جزيرة العرب
      المشاركات
      3,303
      المواضيع
      257
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: من أين نأخذ ديننا إذن ?..

      السلام عليكم,

      اخى حمصى رعاك الله, ايش قاعد تقول؟؟؟؟

      المهم, جواباً لسؤالى عن العلماء الذى لم تجبه

      فقولك ان نتبع الشيخ الربانى, هذة ليست اجابة , هذا تعميم حوله ضباب لا يستطيع اى انسان ذو رجاحة عقل ان يستوعبه,

      الاجابة هكذا تكون , العالم الربانى هو من يتصل سنده الى رسول الله

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة
      من هو الشيخ محمد بن سليمان الكردي؟و هل كان صاحب سنة أم بدعة؟ و لماذا خالف الشيخ محمد بن عبد الوهاب؟
      لا حول ولا قوة الا بالله

      قال لا تحسبن بالكتب مثلنا تسير...فــللدجاجة ريشٌ لكن لا تطير

      الشيخ محمد الكردي المدني الشافعى هو استاذ للشيخ محمد بن عبد الوهاب

      انت كيف تقرأ كلامى؟؟؟

      هذا تعريف بسيط عنه:

      الإمام ، العلامة الشيخ محمد بن سليمان الكردي ، المدني الشافعي, ولد بدمشق سنة 1127 هـ ، فقيه الشافعية بالديار الحجازية في عصره , وتوفي بالمدينة المنورة سنة 1194 هـ . له مصنفات كثيرة ، له ترجمة في :
      فهرس الفهارس 1 / 483 ، سلك الدرر 4 / 111 ، ثبت ابن عابدين ص 42 ، عقود اللآلي في أسانيد الرجال ص 155 ، معجم المعاجم والمشيخات 2 / 158

      هذة مواقع سعودية و سلفية تأخذ بفتواه و علمه حتى يومنا هذا و غيرها كثير

      http://www.qk.org.sa/wntid.4298
      http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa

      /ShowFatwa.php?Option=FatwaId&lang=A&Id=58739

      هنا تجد رابط لكتابة :مأخوذ من هذا الموقع: http://cb.rayaheen.net/showthread.php?tid=20448&view

      الحواشي المدنية- علي شرح ابن حجر الهيتمي علي مختصر الفقيه عبد الله بافضل
      للشيخ العلامة محمد بن سليمان الكردي المدني,

      ترا الملف جداً كبير

      فى امان الله

    9. #39
      الصورة الرمزية حمصي
      حمصي غير متصل عضو
      أبـو أميـر ، عفـا الله عنه و عن و الديـه . .
      التسجيل
      01-07-2008
      الدولة
      مســ غريب ـــــافر
      المشاركات
      1,146
      المواضيع
      99
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: من أين نأخذ ديننا إذن ?..

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moneeeb مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم,

      اخى حمصى رعاك الله, ايش قاعد تقول؟؟؟؟

      المهم, جواباً لسؤالى عن العلماء الذى لم تجبه

      فقولك ان نتبع الشيخ الربانى, هذة ليست اجابة , هذا تعميم حوله ضباب لا يستطيع اى انسان ذو رجاحة عقل ان يستوعبه,

      الاجابة هكذا تكون , العالم الربانى هو من يتصل سنده الى رسول الله


      لا حول ولا قوة الا بالله

      قال لا تحسبن بالكتب مثلنا تسير...فــللدجاجة ريشٌ لكن لا تطير

      الشيخ محمد الكردي المدني الشافعى هو استاذ للشيخ محمد بن عبد الوهاب

      انت كيف تقرأ كلامى؟؟؟

      هذا تعريف بسيط عنه:

      الإمام ، العلامة الشيخ محمد بن سليمان الكردي ، المدني الشافعي, ولد بدمشق سنة 1127 هـ ، فقيه الشافعية بالديار الحجازية في عصره , وتوفي بالمدينة المنورة سنة 1194 هـ . له مصنفات كثيرة ، له ترجمة في :
      فهرس الفهارس 1 / 483 ، سلك الدرر 4 / 111 ، ثبت ابن عابدين ص 42 ، عقود اللآلي في أسانيد الرجال ص 155 ، معجم المعاجم والمشيخات 2 / 158

      هذة مواقع سعودية و سلفية تأخذ بفتواه و علمه حتى يومنا هذا و غيرها كثير

      http://www.qk.org.sa/wntid.4298
      http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa

      /ShowFatwa.php?Option=FatwaId&lang=A&Id=58739

      هنا تجد رابط لكتابة :مأخوذ من هذا الموقع: http://cb.rayaheen.net/showthread.php?tid=20448&view

      الحواشي المدنية- علي شرح ابن حجر الهيتمي علي مختصر الفقيه عبد الله بافضل
      للشيخ العلامة محمد بن سليمان الكردي المدني,

      ترا الملف جداً كبير

      فى امان الله
      أولا العالم الرباني هو من يتصل سنده الى النبي صلى الله عليه و سلم!!! جديدة صراحة
      ثانيا انت ما جئت بشيء عنه! اسماء كتبه و مواليده و بعض فتاويه! و انا انسان لا اعرف شي عن الشيخ فقلي هو ترى سلفي المعتقد قال عنه فلان انه كذا! أو أشعري وقال فلان عنه كذا!
      و السلفين استشهدو بكلام امام الحرمين و هو اشعري! و كونه شافعي ما فدتني في شي فكلامنا عن الاعتقاد! و كونه درس عليه الشيخ محمد بن عبد الوهاب ما فاد في شي! البخاري أخذ عن كثير الشيعة و الخوارج؟
      و أي عيب في السؤال عن شيخ لا أعرفه! و سبحان الله انا ما ذممته و لا انتقصته و انما انتقصت كلامك في ابن عبد الوهاب و استشهادك بكلامه سواء كان الرجل سلفي أو خلفي فاللهم ارزقنا الحلم و العلم و حسن الفهم
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه:
      "ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا ، خير لك من أن يكون لك حمر النعم"

    10. #40
      الصورة الرمزية moneeeb
      moneeeb غير متصل عضو مميز في منتديات الاخبار
      Rurouni
      التسجيل
      01-12-2004
      الدولة
      الحجاز جزيرة العرب
      المشاركات
      3,303
      المواضيع
      257
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: من أين نأخذ ديننا إذن ?..

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة
      أولا العالم الرباني هو من يتصل سنده الى النبي صلى الله عليه و سلم!!! جديدة صراحة
      السلام عليكم...

      أعذرنى اخى لكنى سوف اتوقف عن مواصلة الحديث معك فى هذا الموضوع, لانه يبدو لى انك تجادل فقط للجدال

      يعنى اذا لا تعرف ان العالم الربانى هو من يتصل سنده للرسول و هى جديدة بالنسبة لك, صراحة اعذرنى لكنى اجدك تعارض فراغاً لشئ مجهول
      المهم,
      سوف ابين لك ما القصد من وراء السند لعل الله يؤلف قلبك نحوى , مع انه هذا اول شئ و اسهل شئ كل مسلم المفروض يعرفه

      سوف اختصر بشدة و المعذرة مرة اخرى لانى اضعت وقتى فى مهاترات لا احبذها

      عندما نقول حدثنا
      عبد الله بن عبد الرحمن بن بهرام الدارمي حدثنا مروان يعني ابن محمد الدمشقي حدثنا سعيد بن عبد العزيز عن ربيعة بن يزيد عن أبي إدريس الخولاني عن أبي ذر عن النبي

      الان هذا مثال, فكيف لنا ان نعرف ان العالم هذا يتصل سنده الى الرسول الكريم صلى الله علية و سلم, اننا نظر الى العالم مع من تتلمذ و اساتذته مع من تتلمذو الى ان نتأكد ان سنده يرجع الى الرسول دون انحراف

      مثال
      الإمام الحافظ أبـي الفداء إسماعيل بن كثيرالدمشقي

      هو أبو الفداء عماد الدين إسماعيل بن عمر بن كثير بن ضوء بن كثير
      بن زرع القرشي ولد سنة 700هـ في منطقة ((مجدل القرية)) وهي قرية من
      نواحي مدينة بصرى بالشام ويعود أصله من البصرة التي نزح منها إلى
      الشام أخذ مبادئ العلوم عن أخيه عبدالوهاب ثم انتقل إلى دمشق عند
      بلوغه الخامسة فتلقى بها شتى أنواع العلم خاصة في التفسير
      والحديث والفقه أما عن شيوخه فيعتبر شيخ الإسلام ابن تيمية
      مرجعه الأساسي الذي استفاد منه ومن شيوخه في الفقه الشيخ برهان
      الدين الغزاري المعروف بابن الفركاح أما أشهر من سمع منهم الحديث فهم
      أحمد بن أبي طالب المعمر وجمال الدين المزي الذي تزوج ابن كثير
      بابنته ومن الأعلام المحدثين الذين تتلمذ عليهم الحافظ شمس الدين
      الذهبي...الخ

      و بعدها ننظر الى كل شيخ مثل الشيخ ابن تيمية رحمة الله على من تتلمذ و كيف اخذ علومه و من بعد الشيخ ابن تيمية ننظر الى استاذة او شيخة و هكذا...الخ


      المسالة ماهى عشوائية كما تظن و ليس كل من قرأ كتاب اصبح عالم , انتبه لهذة العبارة

      هل تعتبر اية الله الخمينى عالم ربانى؟؟؟ هناك الكثير من يقدسه !!!

      اتمنى انك فهمت القصد


      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمصي مشاهدة المشاركة
      ثانيا انت ما جئت بشيء عنه! اسماء كتبه و مواليده و بعض فتاويه! و انا انسان لا اعرف شي عن الشيخ فقلي هو ترى سلفي المعتقد قال عنه فلان انه كذا! أو أشعري وقال فلان عنه كذا!
      و السلفين استشهدو بكلام امام الحرمين و هو اشعري! و كونه شافعي ما فدتني في شي فكلامنا عن الاعتقاد! و كونه درس عليه الشيخ محمد بن عبد الوهاب ما فاد في شي! البخاري أخذ عن كثير الشيعة و الخوارج؟
      و أي عيب في السؤال عن شيخ لا أعرفه! و سبحان الله انا ما ذممته و لا انتقصته و انما انتقصت كلامك في ابن عبد الوهاب و استشهادك بكلامه سواء كان الرجل سلفي أو خلفي فاللهم ارزقنا الحلم و العلم و حسن الفهم
      اولاً ايش تفرق اذا هو سلفى و لا اشعرى او صوفى !!! كلهم من اهل السنة و الجماعة

      صلاح الدين صوفى !!
      الفاتح محمد كان صوفى !!

      الحقيقة انا لايهمنى المدرسة الفكرية التى يمارسها الشيخ, لكن من الطبيعى اذا تتلمذ على يده الشيخ محمد بن عبدالوهاب فغالباً هو سلفى ايضاً , و الشيخ لم يتبرأ من تلميذة محمد بن عبدالوهاب, لكن نصحه ان يكف عن تكفير المسلمين جملة
      :
      :

      :

      اول مرة اعرف ان الامام البخارى اخذ الكثير من الشيعة و الخوارج, هذة جديدة و طعن فى الامام البخارى

      اتمنى انك تتراجع عن هذا القول , او اثبته لنا لان كلامك هذا ماخوذ من فرق الشيعة و غيرهم من الحاقدين الذين نسبو الى الامام تطاولاً و بهتاناً ما لم يكن,
      اوك انا غير متأكد من الشيعة لكن الخوارج مستحيل !!!!

      حكاية حريز بن عثمان مؤلف عليها, الشيعة و غيرهم يعتبرونه من الخوارج و انه يسب علي رضى الله عنه, هذا كله زور و باطل



      فى امان الله


    11. #41
      الصورة الرمزية حمصي
      حمصي غير متصل عضو
      أبـو أميـر ، عفـا الله عنه و عن و الديـه . .
      التسجيل
      01-07-2008
      الدولة
      مســ غريب ـــــافر
      المشاركات
      1,146
      المواضيع
      99
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: من أين نأخذ ديننا إذن ?..

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moneeeb مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم...

      أعذرنى اخى لكنى سوف اتوقف عن مواصلة الحديث معك فى هذا الموضوع, لانه يبدو لى انك تجادل فقط للجدال

      يعنى اذا لا تعرف ان العالم الربانى هو من يتصل سنده للرسول و هى جديدة بالنسبة لك, صراحة اعذرنى لكنى اجدك تعارض فراغاً لشئ مجهول
      المهم,
      سوف ابين لك ما القصد من وراء السند لعل الله يؤلف قلبك نحوى , مع انه هذا اول شئ و اسهل شئ كل مسلم المفروض يعرفه

      سوف اختصر بشدة و المعذرة مرة اخرى لانى اضعت وقتى فى مهاترات لا احبذها

      عندما نقول حدثنا عبد الله بن عبد الرحمن بن بهرام الدارمي حدثنا مروان يعني ابن محمد الدمشقي حدثنا سعيد بن عبد العزيز عن ربيعة بن يزيد عن أبي إدريس الخولاني عن أبي ذر عن النبي

      الان هذا مثال, فكيف لنا ان نعرف ان العالم هذا يتصل سنده الى الرسول الكريم صلى الله علية و سلم, اننا نظر الى العالم مع من تتلمذ و اساتذته مع من تتلمذو الى ان نتأكد ان سنده يرجع الى الرسول دون انحراف

      مثال
      الإمام الحافظ أبـي الفداء إسماعيل بن كثيرالدمشقي

      هو أبو الفداء عماد الدين إسماعيل بن عمر بن كثير بن ضوء بن كثير

      بن زرع القرشي ولد سنة 700هـ في منطقة ((مجدل القرية)) وهي قرية من


      نواحي مدينة بصرى بالشام ويعود أصله من البصرة التي نزح منها إلى


      الشام أخذ مبادئ العلوم عن أخيه عبدالوهاب ثم انتقل إلى دمشق عند


      بلوغه الخامسة فتلقى بها شتى أنواع العلم خاصة في التفسير


      والحديث والفقه أما عن شيوخه فيعتبر شيخ الإسلام ابن تيمية


      مرجعه الأساسي الذي استفاد منه ومن شيوخه في الفقه الشيخ برهان


      الدين الغزاري المعروف بابن الفركاح أما أشهر من سمع منهم الحديث فهم


      أحمد بن أبي طالب المعمر وجمال الدين المزي الذي تزوج ابن كثير


      بابنته ومن الأعلام المحدثين الذين تتلمذ عليهم الحافظ شمس الدين


      الذهبي...الخ


      و بعدها ننظر الى كل شيخ مثل الشيخ ابن تيمية رحمة الله على من تتلمذ و كيف اخذ علومه و من بعد الشيخ ابن تيمية ننظر الى استاذة او شيخة و هكذا...الخ



      المسالة ماهى عشوائية كما تظن و ليس كل من قرأ كتاب اصبح عالم , انتبه لهذة العبارة

      هل تعتبر اية الله الخمينى عالم ربانى؟؟؟ هناك الكثير من يقدسه !!!

      اتمنى انك فهمت القصد



      اولاً ايش تفرق اذا هو سلفى و لا اشعرى او صوفى !!! كلهم من اهل السنة و الجماعة

      صلاح الدين صوفى !!
      الفاتح محمد كان صوفى !!

      الحقيقة انا لايهمنى المدرسة الفكرية التى يمارسها الشيخ, لكن من الطبيعى اذا تتلمذ على يده الشيخ محمد بن عبدالوهاب فغالباً هو سلفى ايضاً , و الشيخ لم يتبرأ من تلميذة محمد بن عبدالوهاب, لكن نصحه ان يكف عن تكفير المسلمين جملة
      :
      :

      :

      اول مرة اعرف ان الامام البخارى اخذ الكثير من الشيعة و الخوارج, هذة جديدة و طعن فى الامام البخارى

      اتمنى انك تتراجع عن هذا القول , او اثبته لنا لان كلامك هذا ماخوذ من فرق الشيعة و غيرهم من الحاقدين الذين نسبو الى الامام تطاولاً و بهتاناً ما لم يكن,
      اوك انا غير متأكد من الشيعة لكن الخوارج مستحيل !!!!

      حكاية حريز بن عثمان مؤلف عليها, الشيعة و غيرهم يعتبرونه من الخوارج و انه يسب علي رضى الله عنه, هذا كله زور و باطل



      فى امان الله
      عفا الله عنك ليس الجديد كلمة اسناد لكن الجديد ان صاحب الاسناد من العلماء هو الرباني و بئس التعريف! و كم من شيعي و معتزلي له اسناد الى رسول الله!
      ثم أيش الفرق ان كان اشعري أو صوفي أو... كلهم من أهل السنة و الجماعة! الفرق يا خي ان كل صوفي و لا بد سيكره الشيخ محمد بن عبد الوهاب و يذمه لانه رد عليهم و منع من التبرك بالقبور و منعم من شد الرحال الى القبور الخ و كذلك الاشعرية فانه رد عليهم في باب الأسماء و الصفات! و لن اناقشك في كونهم من أهل السنة والجماعة لاني فقدت الأمل... و لكن بالتأكيد عقيدته تؤثر في ذمه له فتأمل
      السلفي لا يذم ابن عبد الوهاب و اما الصوفي فنعم لذا فلا يقبل طعن الصوفي في الشيخ مجردا ن دليل
      الشيخ يكفر من يطوف حول القبور او يسجد للقبر (بعد اقامة الحجة عليه) و ليس الأمر كذذلك عند الصوفي لذا ستجد الصوفي يقول للشيخ كف لسانك عن المسلمين و لا تكفرهم فتأمل هداك الله

      طعن في الامام البخاري اخذه عن الشيعة و الخوارج! عفا الله عنك افتح صحيح البخاري و اقرأ فيه و في سير شيوخ البخاري و شيوخ الامام أحمد و غيرهم تجد القدري و المعتزلي و الشيعي و الصوفي
      و بالنسبة للخوارج و الشيعة اذا قرأت في كتب مصطلح الحديث لعلمت أن الأخذ عن الشيعة أشد و ينهى عنه أكثر من الاخذ عن الخوارج لان الشيعة من عقيدتهم الكذب و أما الخوارج فلا يكذبون لأجل انهم شديدون على أهل المعاصي و يكفرون بالكبيرة فتامل

      و هذا بعض من روى لهم البخاري من أهل البدعة الشيعة و الخوارج
      ومنهم فطر بن خليفة الذي اخرج له الإمام البخاري في صحيحه ، قال عبد الله بن أحـمد بن حنبل: سمعت أبي يقول كان فطر عند يحيى ثقة ولكنه خشبي مفرط (معنى خشبي:شيعي لانهم لا يقاتلون بالسيف بل بالخشب انتظارا للمهدي المنتظر على ما أذكر)
      ومنهم إسماعيل بن أبان الوراق الكوفي أحد شيوخ البخاري في الصحيح ، قال ابراهيم بن يعقوب الجوزجاني: كان مائلاً عن الحق، ولم يكن يكذب في الحديث ، قال ابن عدي: (يعني ما عليه الكوفيون من تشييع، إما الصدوق، فهو صدوق في الرواية)).
      ومنهم عبد الملك بن أعين الكوفي الذي خرج له الشيخان مقروناً ، فقال قال الحميدي عن سفيان بن عيينة: حدثنا عبد الملك بن أعين شيعي عندنا، رافضي صاحب رأي . وقد وثقة العجلي ، وقال ابو حاتم الرازي: ((هو من عتق الشيعة، محله الصق، صالح الحديث يكتبه حديثه)).
      و من الخوارج عمران بن حطان : رأس الخوارج رواى عنه البخاري في صحيحه


      أقول و غيرهم من المبتدعة أيضا الذين أخذ عنهم بعض كبار الائمة مثل الامام احمد و ابن معين و ذلك أن الرواية عن أهل البدع جائزة بشروط
      و كلامي لم أخذه من الشيعة الروافض قبحهم الله بل من كتب علماء أهل السنة رضي الله عنهم و من أفواه شيوخنا السلفين حفظهم الله و انظر ليطمأن قلبك في كتب مصطلح الحديث عند كلامهم عن حكم الرواية عن المبتدعة من الخوارج و الشيعة و القدرية
      فان ثبت ذلك فكون الشيخ ابن عبد الوهاب درس على هذا الشيخ محمد فلا يدل ذلك على انه سلفي أم خلفي صوفي قبوري أو أشعري فتأمل يا رعاك الله, و طلبي يسير سيرة الرجل فقط و ما قول أهل العلم فيه! و ان لا تستشهد بأقوال من ذم ابن عبد الوهاب دون معرفة سيرته أصلا, لك ان تخالفه نعم و أما ان تذمه أو تنقل اقول من ذمه فلا!
      التعديل الأخير تم بواسطة حمصي ; 12-12-2008 الساعة 01:20 PM
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه:
      "ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا ، خير لك من أن يكون لك حمر النعم"

    12. #42
      التسجيل
      25-09-2004
      الدولة
      •·.·°¯`·.·• ( شكراً لإلك يا الله لأنك خلقتني سورياً ) •·.·°¯`·.·•
      المشاركات
      1,678
      المواضيع
      173
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: المخاطبة بين الجنسين .. عبر المنتديات

      يا إخوان بالله هدوا اللعب شوي...

      لسه كل رد طالعين فيه بموضوع جديد..

      الله وكيلكون ما سرت أعرف أيديي من اجريي بالموضوع..

      أولو كان المخاطبة بين الجنسين..

      قلبنا للأشاعرة والماتردية..

      وبعد شوي صار تهجم على شيخ الاسلام وطعن في البخاري..

      وبعدين قصة قوم لوط وسبب شذوذهم..

      رجعنا مرة ثانية لإسبال الثوب !!!


      الأفكار بالموضوع أبدن مش مترابطة..

      وانا بصراحة ضعت..

      وما سرت أعرف شو الموضوع وعن شو عم تحكوا..

      للأسف تعبكون كلو راح هباء منثوراً..


      تسمعوا كلامي.

      اعملوا موضوع موحد.. عن " اسبال الثوب " مثلاً..
      أو عن أي موضوع تحت عنوان واحد وعناصر وحدة..

      وهنيك كل واحد يكتب اللي بدو ياه..

      هيك الحكي ما بضيع والكل بيستفيد..

      انو والله شايف عندكم علم حرااااااام يضيع بالهوا..


      رتبوا حالكون وجهزوا نفسكون والله يوفقكون...



      دمتم على طاعة الرحمن..
      ماجد


      بين أيديكم باقة من أجمل مواضيعي وأجددها .. يشرفني أن تزوروها :








      ربي لا تجعل الدنيا أكبر همي، ولا مبلغ علمي، ولا إلى النار مصيري..
      وارزقني علماً نافعاً ورزقاً واسعاً وشفاء من كل داء وسقم..
      وذكرني شكر نعمك بدوامها...

      ×( أنــا مـــاجــد )×

    13. #43
      الصورة الرمزية حمصي
      حمصي غير متصل عضو
      أبـو أميـر ، عفـا الله عنه و عن و الديـه . .
      التسجيل
      01-07-2008
      الدولة
      مســ غريب ـــــافر
      المشاركات
      1,146
      المواضيع
      99
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: المخاطبة بين الجنسين .. عبر المنتديات

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمير القلق مشاهدة المشاركة
      يا إخوان بالله هدوا اللعب شوي...





      لسه كل رد طالعين فيه بموضوع جديد..

      الله وكيلكون ما سرت أعرف أيديي من اجريي بالموضوع..

      أولو كان المخاطبة بين الجنسين..

      قلبنا للأشاعرة والماتردية..

      وبعد شوي صار تهجم على شيخ الاسلام وطعن في البخاري..

      وبعدين قصة قوم لوط وسبب شذوذهم..

      رجعنا مرة ثانية لإسبال الثوب !!!


      الأفكار بالموضوع أبدن مش مترابطة..

      وانا بصراحة ضعت..

      وما سرت أعرف شو الموضوع وعن شو عم تحكوا..

      للأسف تعبكون كلو راح هباء منثوراً..


      تسمعوا كلامي.

      اعملوا موضوع موحد.. عن " اسبال الثوب " مثلاً..
      أو عن أي موضوع تحت عنوان واحد وعناصر وحدة..

      وهنيك كل واحد يكتب اللي بدو ياه..

      هيك الحكي ما بضيع والكل بيستفيد..

      انو والله شايف عندكم علم حرااااااام يضيع بالهوا..


      رتبوا حالكون وجهزوا نفسكون والله يوفقكون...



      دمتم على طاعة الرحمن..

      ماجد
      جزاك الله خيرا و وفقك الله
      نرجع للموضوع الاصلي و المخاطبة بين الجنسين و نعتذر عن الفاصل

      منع المخاطبة بين الجنسين قدر الامكان معنى حرصت عليه الشريعة و لذا فمنع التشات و المحادثة على الماسنجر و غيره من المعاني الصحيحة و أما أن هذا المنع يؤذي الى الشذوذ و التدليل على ذلك بالشذوذ المنتشر في بعض دول الخليج نتيجة للكبت فنقول
      ان الشذوذ المنتشر ليس سببه الكبت و لكن سببه أمور اخرى أهمها الانفتاح! الانفتاح الموجود في التلفاز و النت يسمح للشباب بمعرفة امور تثير الشهوة و عند التقاء اثارة الشهوة بمحرم مع الكبت و المنع من محادثة النساء ينتج الشذوذ
      طيب أيش الحل؟ ليس الحل بان نقول المحادثة و التشات مباحة و الاختلاط مباح و لكن الحل توجيه الشباب بعيدا عما يثير شهوتهم و اشغالهم بالمباحات قدر الامكان و توفير ملاعب الرياضة و كرة القدم مثلا و و منع ما يثير الشهوة من القنوات التلفزيونية و المحرم الذي فيها و حظر المواقع الاباحية و امر من استطاع الزواج بذلك و من لم يستطع فعليه بالصيام
      و كذلك من جعل انتشار الطلاق سببه الكبت فيقال له كذلك نفس الامر الانفتاح هو سببه! الا ترى ان دول الغرب فيها الطلاق و الزنا كثير رغم عدم الكبت؟
      انتشار الطلاق سببه الانفتاح و رؤية ما حرم الله فيأتي الشخص الذذي قد رأى من محاسن النساء الشيء الكثير و يقارن مع زوجته و ينظر الى حسن معاملة النساء في التلفاز و يقارن فينتج الطلاق!
      الشريعة واحدة متى ما فرق بين فروعها نتجت المشاكل من طلاق و شذوذ و غيره و ليس الحل الاستغناء عن الشريعة أو الانفتاح بل الحل اغلاق ما أدى الى هذا الشر من المحرمات

      و اذا رجعنا الى التشات و الماسنجر و المنتديات و الضحك و وو وجدنها امور تثير الشهوة فان انضاف اليها النظر المحرم مع شيء من السماع المحرم للموسيقى وقعت المصيبة من زنا أو شذوذ أو طلاق و بالله التوفيق
      التعديل الأخير تم بواسطة حمصي ; 12-12-2008 الساعة 02:45 PM
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه:
      "ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا ، خير لك من أن يكون لك حمر النعم"

    14. #44
      الصورة الرمزية حمصي
      حمصي غير متصل عضو
      أبـو أميـر ، عفـا الله عنه و عن و الديـه . .
      التسجيل
      01-07-2008
      الدولة
      مســ غريب ـــــافر
      المشاركات
      1,146
      المواضيع
      99
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: المخاطبة بين الجنسين .. عبر المنتديات

      في كندا الانفتاح على أعلى الدرجات و مع هذا ففعل فعل قوم لوط و الشذوذ منتشر الى حد انه مسموح بالقانون و يتم تزويج الرجال ببعض و النساء ببعض رسميا! و الطلاق منتشر جدا!
      و حتى قوم لوط عليه السلام كان عندهم انفتاح عجيب ادى الى فعلهم لهذا الفعل!
      و وذلك ان المر يبدا باثارة الشهوة فالنظر المحرم ثم الزنا حتى اذا صار الزنا لا يكفيه انتقل الشذوذ و معاشرة الرجال و الأطفال معاذا بالله
      و أما الكبت و منع الاختلاط و منع التشات و غير ذلك فهي سبب في العفاف و قلة الطلاق
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه:
      "ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا ، خير لك من أن يكون لك حمر النعم"

    صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •