***********************************
*************************

قام أعضاء منتدى لعبة Alan Wake الرسمية بعمل لقاء مع MarkusRMD
احد العاملين داخل استديوهات Remedy مطورة اللعبة الحصرية على Xbox 360
للجواب عن اسئلة و استفسارات الاعضاء عن اللعبة , حيث خرج اللقاء بمجموعة وافرة
و غنية من المعلومات الجديدة و الرائعة عن اللعبة .
النقاش عن عرض الفيديو الاخير للعبة والذي ظهر قبل شهرين
العرض لمن لم يشاهده
تفضل
«®°·.¸.•°°°°·.¸.•°®» «®°·.¸.•°°°°·.¸.•°®» «®°·.¸.•°° °°·.¸.•°®»
س - هل كان هذا العرض من داخل اللعبة و باستخدام محرك اللعبة ؟
Markus - باستثاء ظهور اسم اللعبة و الاستديو و ظهور كلمة Microsoft Studio
فان كل ما شاهدتموه هو من داخل اللعبة . ايضا تم استخدام تقنية واحدة وهي
depth-of-field ( التركيز على نقطة معينة وظهور باقي اللقطة مشوشة )
لبعض اللقطات بعد ان تم تسجيلها
س من اي جهاز تم التقاط العرض ؟
Markus -استخدمنا PC حيث التقطنا المشهد بدقة 1080p ولكن قمنا بتخفيض الدقة لـ 750p
لكي يتم عرضها على الانترنت . اما نسخة Xbox 360 من اللعبة فتعمل على دقة
750pمؤكدا انها ستكون رائعة .
س - هل الصورة اعلاه مأخوذه من وسط اللعب Gameplay ؟
Markus - نعم من وسط اللعب
س - ما هي التعديلات التي حدثت في اللعبة مابين العرض قبل الاخير الذي ظهر في معرض
E3 2006 و العرض الذي ظهر في 2008 ؟
Markus - التطوير لدينا في استديوهات Remedy مستمر من اول يوم وحتى موعد
صدور اللعبة . ماشهدتموه قبل سنتين هي نفس اللعبة و لكن مع العديد من التحسينات و التعديلات
. حيث تمكننا في الفترة الماضية من تحسين الرسوم بالاضافة لتحسين اللعبة نفسها ....ألخ
ايضا حاولنا ان تكون المناظر قريبة للواقع بأقرب صورة ممكنة . و ايضا جعلنها اقرب للشكل
الذي نتمناه و نرغب ان تظهر به امام اللاعبين .
س- هل سيكون من الممكن تغير ملابس الشخصية حيث شهدنا اختلاف بين الملابس
بين اول عرض قبل عامين عندما كان يلبس Alan Wake قميص و وشاح احمرين
و معطف اخضر ؟
Markus - في الواقع قمنا ببعض التعديلات على ملابس الشخصية و الملابس
التي ظهر في البطل في العرض الثاني ستكون هي الرسمية د
س- لماذا اخترتم Xbox 360 وقمت بالتوقيع مع مايكروسوفت لنشر اللعبة حصريا
ولم تختاروا طرح اللعبة على الجهازين ؟
Markus - حقيقة نحن في استديوهات Remedy لا نمتلك اي شي ضد PS3
ولكن قرارنا بجعل اللعبة حصرية اتى في وقت مبكر في 2005 ووقتها لم نك واثقين من
وضع PS3 و هو الامر الي جعلنا نقرر التوقيع مع مايكروسوفت .
«®°·.¸.•°°°°·.¸.•°®» «®°·.¸.•°°°°·.¸.•°®» «®°·.¸.•°° °°·.¸.•°®»
مقتطفات من المقابلة
اكد Markus انه مر عليهم 1000 يوم وهم في تطوير اللعبة , مؤكد ان تركيزهم منصب
اولا على جودة اللعبة بغض النظر عن الوقت الذي تحتاجه في التطوير . وانهم يتوقعون
ان تصدر اللعبة في خريف 2009 بأذن الله .
قام مجموعة من اعضاء المنتدى بطرح توقعاتهم لقصة اللعبة الرئيسية على
Markus لكي يقرر صحتها , إلا انه رفض التعليق عن القصة او حتى التلميح فقط مؤكدا
ان هذه هي اوامر مدراءه .
اكد ان العروض في اللعبة لن تكون Real Time حيث انهم سيقامون بألتقاطها من داخل اللعبة و عمل بعض التأثيرات عليها
و اضافتها للعبة لاحقا . بالرغم من ان جميع ما يظهر في العروض هو موجود فعليا في اللعبة
«®°·.¸.•°°°°·.¸.•°®» «®°·.¸.•°°°°·.¸.•°®» «®°·.¸.•°° °°·.¸.•°®»
طبعا هدا استعراض لاهم الاسئلة الموجهو ل
Markus ولمن اراد ان يقرء
المقابلة كاملة فليتفضل بالدخول الى المصدر