السلام عليكم...
حبيت اهنيئكم بهذة الفتوى اللذيذة.. خاصة اهل الديون المساكين
لكن ابشرو
اللى يبغا يستلف فى المستقبل او مستلف.. خذ راحتكم ما يحتاج تسديد و اذا اردتم بدل 100 الف خذ مليون من اى بنك ربوى..
اموالهم مو شرط ترجع

و تذكرو ان الله غفور رحيم..ههههه
و اللى فى الخارج.. امريكا و او اوروبا او غيرها من بلاد الربا...
ابسطو و هللو تهليلا...خذو ما شئتم
عقبال ما يحلو لنا نسائهم جوارى و عبيد يفضل الشقروات ابو عيون زرق و خضر
هاردلك يا سمر.. لا تزعلو.. امكن لا قامت حرب عالمية و انقرضتو ربما نرجعكم فى لائحة المتطلبات ^_^
المهم...
القضاء السعودى الشريف ديوان المظالم اعلى محكمة فى الدولة... يفرج هم و كربة كل مستلف
و يبسق على كل صاحب مال او حق...
اربعة قضاة يجلسون امام قضية مواطن إسمه أحمد بن عايض القحطاني، باع آخر هو أحمد بن سعيد القحطاني، أسهماً بقيمة تزيد على
عشرة ملايين ريال، واستلمها المشتري ولكنه لم يسدد المبلغ
سوف اقتبس بعض النصوص حتى يتبين للجميع كيف تم حسم القضية
(
وحيث أنه، وبصرف النظر عن مدى صحة دعوى المدّعي من عدمها، لاشتمالها على المطالبة بثمن مبيع ثبتت حرمته شرعاً، وذلك لكون الأسهم المباعة صادرة عن بنوك ربوية، صدرت الفتاوى الشرعية بتحريم المساهمة فيها اكتتاباً أو بيعاً أو شراءً، وذلك لتأسيس هذه البنوك وقيامها على الربا المحرم بكتاب الله وسنة رسوله وإجماع المسملين مما تنتهي معه الدائرة الى عدم سماع هذه الدعوى).
(
ولا ينال من ما انتهت اليه الدائرة القول بأن هذه البنوك التي أسهمها محل هذه الدعوى قد تم تأسيسها وفقاً لأنظمة الدولة، وبالتالي يجب العمل بها وتطبيقها... الخ. ذلك أن هذا القول مردود.. الخ).
(
وحيث أن دخول الدائرة في موضوع هذه القضية ومناقشة صحة دعوى المدعي من عدمها ينطوي على إقرارها للمدعي على ما قام به من بيع محرم في حال قبول دعواه موضوعاً أو إقرار المدعى عليه (المشتري) على شرائه المحرم في حال رفض دعوى المدعي وهذا ما لا تقرّه الدائرة)
هنا ركزو مظبوط.. و اللى عنده نظارة يروح يلبسها
وينتهي الحكم الى القول: (.. أن القاضي إذا رأى حسب اجتهاده أن ذلك النظام أو إحدى مواده المطلوب تطبيقها على القضية المعروضة عليه
تتعارض مع الكتاب أو السنّة فله أن يمتنع عن تطبيق ذلك، وهذا ما يتفق مع ما انعقد عليه الإجماع... وحيث الأمر ما ذكر، وبعد الدراسة والمدوالة والتأمل، حكمت الدائرة: بعدم سماع دعوى المدعي أحمد بن عايض القحطاني، ضد المدعى عليه/ أحمد بن سعيد القحطاني، لما هو مبيّن بالأسباب).
يعنى فى النهاية اقلبو وجهكم انتم الاثنين...بدل ما يقولو طيب رجع له الاسهم كأقل تعويض
اخبار طيبة

اى احد يا جماعة اخذ فلوس او اسهم او اى شيئ من بنك ربوى او اى شيئ يتعارض مع الكتاب و السنة...يمتنع عن عنه فهو حلاله... بلا عقود بلا بطيخ
فى الاسفل صور من ملف القضية:
رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : { يؤتى بالقاضي العدل يوم القيامة فيلقى من شدة الحساب ما يتمنى أنه لم يقض بين اثنين في تمرة قط }
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { القضاة ثلاثة ، اثنان في النار وواحد في الجنة : رجل عرف الحق فقضى به فهو في الجنة ، ورجل قضى بين الناس بالجهل فهو في النار ، ورجل عرف الحق فجار فهو في النار }
ربما هؤلاء القضاة يظنون ان للمخطئ اجر؟؟؟
الله المستعان