الله يعافيك على تقديم الحلو والمشوق
بصراحة العرض كان جيد وبشكل عام ويعطي فكرة عامة للأعضاء
اعجبتني بدايتك في تعريف الالعاب بشكل عام وسلس مدعم بالأمثلة المشهورة لترسيخ الفكرة
وأعجبني تقسيمات التي عرضتها على الالعاب ايضا, و هي عامة وشاملة وسهلة الأستيعاب.
كذلك فكرة وضع اعلانات لأقوى المحركات مثل UDK و cryengine و فيرتولز
كان ممتاز
بالنسبة لمشاريع الجماعية والعمل الجماعي, بصراحة اعتقد 4 امور يجب ان تتوفر لجميع الافراد وهي:
1- المسؤولية ( بشكل كبير للقائد الفريق)
2- النشاط والعمل
3- التعاون والأحترام
4- الأمانة والصراحة
وكلها امور قد ينظر لها بأنها عامة أو متوفرة للفرد, مع العلم بأنها أساس التواصل وصلابة تمسك الفريق
للعمل والتي تعطيه مرونة, وأيضا بشكل فردي يجب أن يكون لشخص
طموح قوية
لصناعة الالعاب وليس فقط لتصفيق أو تشجيع أو كسب المال
بل يجب أن يحب هذا المجال ويحب الالعاب نفسها
حتى يستمر ويبدع اكثر في هذا المجال الرائع والترفيهي.
أيضا هناك نقطة أخرى وهي يجب أن يكون هناك نوع من الصبر والإيجابية لجميع الأعضاء
عند القيام بمشروع جماعي وهو أمر مهم جدا جدا للمحافظة على طموح والأمل للفريق.
ولكن أختلف معك قليلا في بداية الأشخاص في دخول مشروع جماعي, بل من وجهة نظري ارى
أن هذه المرحلة, يجب بأن يعرف الشخص أماكن قوته واماكن ضعفة في أحدى مجالات المتعلقة في
صناعة الالعاب.
وهذا يكون واضح عند صناعة هذا الشخص للعبة فردية له, وبها يكشف اي جانب يتقنه بشكل احترافي.
فلو كان الجانب الفني سوف يظهر ذلك في هذه اللعبة وحتى لو كانت برمجته معدومة أو غير جيدة
فأنا أرى صناعة شخص للعبة واحدة من نفسه مهم جدا كبداية وليس دخول في مشروع جماعي
وهو غير متأسس بشكل جيد لأي مجال
( انا اتكلم عن من لايملك خبرات مرنة أو لايعرف قدر نفسه في بدايته
بشكل واضح وليس من المحترفين في مجالات محددة اخرى مثل رسم أو البرمجة وغيرها)
أيضا يجب على الاقل بأن يكون للفرد وحتى لو أتقن مجال محدد من مجالات صناعة الالعاب
معرفة عامة للمجالات الأخرى, كرسام يعرف قليلا من البرمجة وخبرة عامة لمصمم المراحل وهكذا.
وأخيرا, بالنسبة لحفظ الحقوق كان مفيد وجميلا وأشكرك على هذه المعلومات وبارك الله فيك
يا أستاذ أسامة

.