... بانتظار ردود على جميع المشاركات (اوافق مع بيان عقيدتك الجديدة في تلك المسألة المخصوصة) أو اخالف: ولماذا؟ بدليل و برهان و كلام علمي عقلاني لا عاطفي...
... بانتظار ردود على جميع المشاركات (اوافق مع بيان عقيدتك الجديدة في تلك المسألة المخصوصة) أو اخالف: ولماذا؟ بدليل و برهان و كلام علمي عقلاني لا عاطفي...
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه:"ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا ، خير لك من أن يكون لك حمر النعم"
أولا: رجاء حار ان تجعل كلامك محصوراً في الموضوع الثاني حتى لا نتشتت
ثايناً ابو راشد قال انه سيخرج من النقاش و سينصت لكلامي و كلامك فلا ترجع للرد عليه
ثالثاً: ما علاقة قراءة النبي صلى الله عليه وسلم للقران و هو متكئ في حجر عائشة بعدم صوم و صلاة عائشة رضي الله عنها؟ ارجوا ان تبين لي وجه الاستدلال
رابعاً: هل يحرم عند الشيعة ان يقرأ الرجل القران و هو متكئ في حجر زوجته الحائض؟
خامساً: ما وجه الاستدلال من هذا الحديث في التنقص من اهل السنة؟
سادساً:لبيان ان لا تنقص في هذا الحديث من اهل السنة نقول:
النبي صلى الله عليه وسلم كان يقرأ من حفظه ولم يكن يقرأ من مصحف تمسه عائشة, و بما ان للمرأة الحائض قراءة القرآن من حفظها دون مس المصحف, إذا فمن هو أمامها من باب أولى يستطيع قراءة القران؟ صحيح؟و هل المرأة الحائض نجسة ويجب هجرها؟لا, أليست فاطمة تحيص ؟ إن لم تكن تحيض فهي لا تحمل، و الواقع يكذب ذلك، و كل ولود تحيض!
ان كانت القراءة إمام امرأة حائض فيه شبهة فما بالك فيمن يقرأ القرآن في وسط دم النفاس، فقد ذكرت كتب الإمامية أن مهديهم المنتظر قرء القرآن في بطن أمه ؟
التعديل الأخير تم بواسطة حمصي ; 27-02-2010 الساعة 08:23 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه:"ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا ، خير لك من أن يكون لك حمر النعم"
لا مانع عندي من أن اشرح لك القصة بتفاصيلها منذ خروجهم الى اندلاع الفتنة و الاقتتال
لا تتعب نفسك فكل واحد منا قد سمعها و حفظها
فاطمة و عائشة خرجتا بعد موت النبي, و جميع امهات المؤمنين خرجن بعد موته
اعطني الدليل على كلامك
ولكن الصحابة لم يكونوا يعتقدون ان علياً كان معصوما بل يرونه مجتهدا
بغض النظر هل كان الامام علي معصوما ام مجتهدا أليس الجدير ان يطاع امره و هو الخليفة الشرعي للمسلمين و الخروج عن أمره يعتبر ارتدادا عن الاسلام و معروف حكم المرتد
أولاً كنت أتمنى أن ارى تعليقاً على اول مشاركة كتبتها و التي بينت فيها اهم اوجه الخلاف بين السنة و الشيعة
ثانياً هل تمانع في فتح موضوع نجعله للنقاش بيني و بينك في القسم العام؟
ثالثاً لن اذكر قصة الفتنة و ان كنت ارى ان فيها فائدة لك
رابعاً اتريد دليلاً على ان فاطمة خرجت؟ ام دليلاً على جواز السفر ام ماذا؟ و هل ان اتيتك بادلة سفر باقي امهات المؤمنات يعتبر هذا كافي؟
خامساً قلت لك ان عائشة لم تخرج عن امر علي رضي الله عنه و انك انما تعتقد هذا لانك سمعت قصة مشوهة لما حصل بين الصحابة
سادساً عدم طاعة ولي الامر في موضوع معين ليس كفراً و ليس ردة, بل يطاع ولي الامر في الحلال و لا يطاع في الحرام, و يجوز مخالفته في طريقة الاصلاح بين المسلمين
سابعاً الخروج على ولي الامر بالسيف ليس كفراً, و الدليل قوله تعالى: "وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا " فالاقتتال بين المؤمنين قد يقع و يبقى مسمى الايمان واقعاً عليهم
ثامناً: علي لم يكفر عائشة, فان كان فعلها كفر فلماذا لم يكفرها؟ و كيف تكفرها انت و هو لم يكفرها؟ اتخالف كلام المعصوم؟
تاسعاً: على فرض ان الخروج كفر - و ليس كذلك كما سبق - فليس كل من وقع في الفعل الكفري يُعد كافراً حتى تقوم عليه الحجة
عاشراً: الذي يخالف الله و رسوله و يقع في معصية مثل الزنا لا يعتبر كافراً , فكيف يكون مخالفة ولي الامر و الخروج عن امره كفرا و ردة؟؟
----- اتمنى اجابة عن كل سؤال او تقول لي انك اقتنعت ----
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه:"ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا ، خير لك من أن يكون لك حمر النعم"
اولا افهم كلامي انا لم أقل ان قراءة الحائض للقرآن حرام ما لم تمسسه
رجاء حار ان تجعل كلامك محصوراً في الموضوع الثاني حتى لا نتشتت
لا تدخل فاطمة الزهراء سلام الله عليها في الموضوع و انا لم اقل ان المرأة الحائض نجسة بحد ذاتها انما قلت استنادا للحديث((أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يتكئ في حجري وأنا حائض ثم يقرأ القرآن) هل يعقل ان النبي يجلس في حجرها و هي حائض أين الادب مع رسول الله ، لو كل شيء سمعنا به صدقناه لأصبحنا مثل بهيمة الانعام أجلكم الله ،كيف لا يسخر الدنماركيون و الغرب من نبينا و نحن نهينه
صدق الشاعر حينما قال (يا امة ضحكت من جهلها الامم)
عذراً هذا رد ليس فيه كلام علمي
ما المانع من ان يتكيء الرجل في حجر زوجته؟ و ما المانع ان يقرأ رسول الله القران و هو متكيء؟ و هل تعرف معنى ان يتكىء الرجل في حجر زوجته؟
و اتمنى ان لا تكرر مثل هذه الكلمات (يا امة ضحكت من جهلها الامم) لانه لا تنفعني و لا تنفعك و لا تستفزني لكنها تستفز غيري
فان كان الامر مقارنة بين ما يُضحك عندنا من الاحاديث التي نصححه- برايك- و ما يضحك عندكم من الاحاديث التي تصححونها , فاعدك ان ترى عندكم عشر اضعاف ما عندنا
و ان كنت حتى الان لا ارى وجه ضحك او تجهيل او غرابة في هذا الحديث
رجل يتكىء في حجر زوجته و يقرأ القران, هل هذا حرام؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه:"ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا ، خير لك من أن يكون لك حمر النعم"
الخروج على ولي الامر بالسيف ليس كفراً
اعتقد ان الذين خرجوا على الامام علي بالسيف لم يكتفوا بعصيان ولي الامر بل قاموا بتمزيق القرآن بأسنة الرماح فهل لا زالوا من المؤمنين لكي تشملهم الآية
علي لم يكفر عائشة, فان كان فعلها كفر فلماذا لم يكفرها؟ و كيف تكفرها انت و هو لم يكفرها؟ اتخالف كلام المعصوم؟
و لماذا يكفرها الامام علي او اكفرها أنا فالشرع واضح في القرآن ، و لماذا لم تخرج غيرها من نساء النبي للاصلاح ام ان النبي خصها و وصاها بذلك
أولا قلت لك انك تحقد على الصحابة بسبب انك حفظت تاريخاً مشوهاً, فالصحابة لم يمزقوا القران الكريم على الرماح, فهذه قصة مكذوبة عليهم رضوان ربي عليهم, بل الصحابة هم من حفظوا لنا القران الكريم و كان جهادهم مع النبي صلى الله عليه وسلم اكبر دليل على صدقهم و حبهم لهذا الدين, و قد انتشر الدين على ايديهم, هذه قصة مضحكة لان بطلانه من اوضح ما يكون
فبالاجماع الصحابة هم من نقلوا القران لنا
و بالاجماع الصحابة كانوا يعظمون القران
ثانياً: قلت لك علي و عائشة مجتهدان, و باقي الصحابة مجتهدون, فمنهم من رأى الذهاب الى تلك البلاد و منهم من رأى الالتزام البيت خير من الذهاب هناك و غير ذلك, و كل عمل باجتهاده, و هذا من حقوق المجتهد
ثالثاً تذكر ان من تتكلم عنها هي من ام للمؤمنين بنص القران
رابعا: النبي لم يخصها بشيء من بين العالمين و نحن لم ندعي ذلك, لكن الامر اجتهاد بين الصحابة للوصول الى مصلحة الامة, و قد كان معها طلحة و الزبير و هم من كبار الصحابة رضوان ربي علي الجميع
خامساً القران لم يكفرها فلا معنى لقولك الشرع واضح في القران, و ان كان هناك دليل على كفرها فاخبرنا به
سادساً لم تجب عن سؤالي: ما نوع الدليل الذي تريده في جواز سفر زواجات النبي و خروجهن من بيوتهن بعد وفاته؟ اتريد اجماعهن على ذلك؟ ام سماح علي لهن بالسفر؟ ام سماح الصحابة لهن بالسفر؟ ام دليلا على ان فاطمة خرجت من بيتها؟ ام ماذا؟
سابعاً لا احب اسلوب ترك كلامي بلا تعليق و لا اجابة, فقد طرحت حتى الان الكثير من الاسئلة فلم اجد منك اي اجابة, بينما انا اجبت على كل سؤال طرحته, بل و على كل سطر قلته
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه:"ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا ، خير لك من أن يكون لك حمر النعم"
يعطيك العافية اخوي (حمصي) واخوي (رياضي كسول)
ابصراح في بداية الموضوع كان النقاش كله غلط (بسب الشتائم من البعض و الي ما كان لها داعي فقط علشان يحاول يطعن في الجه الخرى وكان ما صدق ان انفتح موضوع فيه شيعه وسنه) لكن انتو الاثنين رجعتوا الامور الى الطريق الصحيح الله يعطيكم العافيه وان شاء الله تستمرون بهذي الطريقه ليستفيد الجميع
ونتعلم طرق الحوار الصحيح
شكراً لك, و أتمنى أن يستمر الحاور بعقلانية و ادب و ان لا يشوشه علينا احد
كما أتمنى من رياضي كسول ان يجيب على كل سؤال, و ان يكتب لي تعليقاً على كل ما اقوله, لا ان يتركني حائراً لا اعرف ما ردة فعله على ما اقوله له...
اخيراً سؤال خفيف قبل ان أذهب الى النوم: ارى ان الرياضي الكسول يهاجم ام المؤمنين عائشة, و ارى ان علماء الشيعة يدافعون عنها و يقولون انهم يحبونها, فأسأل نفسي: من أين جاء رياضي بمثل هذا البغض؟ أليس من كلام علماء الشيعة ؟ فلماذا الشيعة تتناقض و تظهر لنا ساعة انهم يحبون عائشة و ساعة انهم يبغضونها؟ أهي التقية؟ أم مجرد اختلاف بين علماء الشيعة؟
.... بانتظار اجابات على جميع الاسئلة, و سارد على ذلك غداً ان شاء الله....
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه:"ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا ، خير لك من أن يكون لك حمر النعم"
نعتذر عن الخروج عن الموضوع, لكنني وجدت نفسي مضطراً لان اجيب على هذه الشبه...
اتمنى لو قام المشرف بنقل هذه المشاركات و المشاركات في الموضوع الثاني الى موضوع مستقل مخصص لحوار السنة و الشيعة حتى لا تتشتت هذه المواضيع و نفسدها على اصحابها
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه:"ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه ، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا ، خير لك من أن يكون لك حمر النعم"
رياضي كسول
لا أرضى لمزك و تهاون البعض في لمزك لأم المؤمنين عائشة
هذا الكلام لا يمشي معي
مع دخول فريق ستار أكاديمي و الدلع على الخط مع الروافض
و البعض يتقول و كاني هاممني حوار في من يطعن في أم المؤمنين عائشة
اقسم بالله العظيم لا يهمني أي حوار مع الشيعة كما يحاول البعض اايحاء أنه مش عاجبه الحوار و الأسلوب
و كأني سائل ولا مهتم في العلمانيين ولا الليبراليين ولا من يريد الانتحار
سبحان الله
بالفعل علامات القيامة الكبرى بدأت بالظهور
صدق الشاعر حينما قال (يا امة ضحكت من جهلها الامم)
لا إلــه إلا الله!
فـجئت بقولك هذا، لأننا جاهلون صحيح..
لدرجة أننا لا نعرف أنَّ جبرائيل أخطئ بالوحي عندما نزل على محمّد (صلى الله عليه وعلى آله وأصحابـــــه اجمعين) وهي بالأصح معنيّة لعلي عليه السلام!! لا إله إلا الله!!
هل يعقل ان النبي يجلس في حجرها و هي حائض أين الادب مع رسول الله
والله عجبًا منكم، أنتم تستدلون بالأحاديث عن طريق عائشة (رضي الله عنها) بما يعجبكم وتستنكرون ما لا يعجبكم؟؟ فوق أنكم تستحقرونها وتكرهونها (الله جل جلاله لن يترككم على أفعالكم إلى يوم القيامة)
لو كل شيء سمعنا به صدقناه لأصبحنا مثل بهيمة الانعام أجلكم الله
ههــــــــــهههههههههههههه.. أنت تشير إلينا ثم تقول أجلكم الله!!
وجّه هذا الكلام لشيوخكم وأسيادكم
فقط أنتم الذين تعلمون كل شيء يجول في الأرض، من فياض العلم لديكم ألفتم قصص وأحاديث كلها كذب بكذب
وتتباكون وتلطمون على من قتلتم، قلتم أن جبرائيل عليه السلام اخطئ بالوحيّ هااااا
وهل عليّ رضي الله عنه اخطئ عندما بايع ابى بكر رضي الله عنه؟؟
لأنكم تزعمون أنَّ علي رضي الله عنه إمام معصوم، فإن بايع ابى بكر الصدّيق رضي الله عنه اجتهاداً
بطلت العصمة لأنَّ علي رضي الله عنه إذا اجتهد اجتهاداً لم يكن معصوم، لأنَّ عندكم كلَّ إمامٍ معصوم فإذا ذهبت عصمته لم يكن إمامًا؟؟ وإذا قلتم أنه بايع أبى بكر الصدّيق رضي الله عنه عصمتًا إذن معنى ذلك أنه لم يخطئ وأن الله أوحى إليه أن بايع أبى بكر الصدّيق رضي الله عنه!!
فكيف تكفرونه وتشتمونه وتسمونه صنم قريش؟؟
أنتم أحسن من علي رضي الله عنه؟؟
أنتم أحسن من جبرائيل عليه السلام؟؟
أنتم أحسن من الله جــلّ في عـــُلاه؟؟
أسيادكم وشيوخكم الذين يعرفون كل شيء في العالم أكثر من علماؤنا وأكثر من علي رضي الله عنه وأكثر من جبرائيل..لماذا لم يصبحوا هم الأنبياء فوق هذا كلــّه.. فبالله عليك لو أنت عاقل تفهم:
دين ناجح قوي، بالقرآن وبالأحاديث وبقصصهم... سار لمدة ألف وأربعة مئة عام غيّر العالم كلـّه
وتقولون أنَّ القرآن ناقص! ولا تعترفون بأكثر الأحاديث وتعلمون ما لم يظهر له واقع وتنقصون من صفات الله عزّ وجل بقولكم أنّ آل البيت يعلمون الغيب ويحرّكون ذرات العالم.. !!
قال تعالى في الآية التاسعة من سورة الحجر: ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)
لا تقول لي أننا نفتري عليكم وهذه ليست منكم، هذه كلها في مراجعكم مدوّنة
وإن كنت لا تتبع مراجع كــِبار الرافضة من العراق وإيران لا تدافع عنهم
وإن كنت ممن تدرّب على ايديهم الحقد والكراهية والتعصّب تعال وواجه حــبّة حــبّة لا تتهرّب
لأنكم تتميزون بالهروب السريع في المناظرات، والتمسكن وكسر الخــاطر من ناحية اخرى
وتقول هنا:
لا تدخل فاطمة الزهراء سلام الله عليها في الموضوع
!!! والله التعصّب واضح
إذن لا تدخـّل النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه في الموضوع ولا تقوله على لسانك!! هذه بتلك.
أنا أقول لك ما يضحك أخي الفاضل حمصي:
يقال أنَّ أكل الجبن الصبح محرّم عندهم، والله حرّم ذلك لا إله إلا الله!
إلا مع الجوز وإلا هو محرّم < والله قالها أحد شيوخهم الكبار.
(أبــتر يدي إذا ناقشتني عن سطر سطر كتبته مع الأدلّة الصحيحة الثابتة)
التعديل الأخير تم بواسطة )(FanTasy)( ; 27-02-2010 الساعة 11:56 PM سبب آخر: Color
طيب يوم انه مو هامك الحوار مع الشيعة ليش تدخل في الموضوع و ترد ما احد اجبرك و ضربك على يدك و اذا عندك كلام نستفيد منه اطرحه و الا فالسكوت من ذهب
مِنَ الأحرى أنْ يُتركَ النقاش ويُحصر بينَ الأخ حمصي والأخ رياضي كسول ،دونَ تدخُّلٍ من الأعضاء ،حتّى لا يتشتتَ الموضوع ،ودونَ تدخُّلٍ من المراقبين سواءً بالحذف أو التحرير ،حتّى تصِل الصورة كاملة .
بالتوفيق .