السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تيكي ^_^ :
ههههههههههه, تحويل النقاش لنقاش شخصي ماراح يضرني و لكنه يشوه وجهة نظركم ^_______^
^_^
أوَ لستَ القائل :
* بانتظار أحد يرد على رد منطقي *
فقد أتاك ^_~
هههههههههههههههههههههه
هذا اعتراف منك بأن ما أتاك من ردي كان منطقياً .. و إن لم يكن منطقياً فلماذا ترد علي ^_^ ؟
أم أنك تريد أن تخفي خطأك الذي وقعتَ به
؟
بأسلوب أرقى من أسلوبك ^_^
^_^
لم يقل من استحل الاختلاط كافر .. بل قال من استحلها فهو كافر ..
لكن
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآ
هذا اعتراف منك بأن الشيخ لم يقل من استحل الاختلاط كافر ^^
لو أنه قال هذه العبارة .. لقلت َ أنت : بل قالها .. و هذا الدليل .. ثم اقتبست َ عبارته التي يذكر فيها الأمر ..
لكنك لم تفعل ذلك .. بل قلت َ : لكن ^^
إذاً .. هذه واحدة
تقوّلت َ على الشيخ ما لم يقله >_<
دعنا نرى الآن الــ ( لكن ) هذه و ما تريد منها ^_^
ومن استحل هذا الاختلاط ـ وإن أدى إلى هذه المحرمات ـ
فهو مستحل لهذه المحرمات،
ومن استحلها فهو كافر *
الفاء في "فهو" نتيجة ل"ومن استحل هذا الاختلاط"
هههههههههههههههههههههههههههههههه
أولاً .. اسمها ( فاء ) السببية ^_^
ثانياً .. هل تشرح لي اللغة العربية ^_^ ؟
إن كان هذا ما تحاول فعله فلا حاجة لك بذلك .. فأنا لم أخلط بين المذكر و المؤنث 
ثالثاً .. ما شأن ( فاء ) السببية في الحديث ^_^ ؟
أنا لم أقل أي شيء بخصوص ( فاء ) السببية .. فعن أي شيء ترد علي ^_^ ؟
نحن نتحدث عن عبارته : و من استحلها فهو كافر .. و ليس : فهو مستحل لهذه المحرمات ..
غضبك و خطأك على الشيخ كان بسبب تكفيره لمستحل الحرام .. و ليس لأنه قال من استحل الاختلاط فقد استحل الحرام ..
و أنت في جميع ردودك السابقة .. لم تذكر هذه العبارة لا بخير و لا بشر ^_^ انظر إلى جميع كلامك و استخرج لي العبارة هذه :
* معليش أخوي الناس مو لازم يصير عندها شهادة "شيخ" علشان تعرف وتحكم على هالكلام...
زمن البهايم اللي تسمع ولا ترد راح ^^
كلام الشيخ واضح, وهو يقول اللي استحل على هالاختلاط فهو كافر ؟
هل معنى كلامه انه اللي بنى ووافق على جامعة الملك عبدالله -الله يحفظه - كافر ؟
شيخ وقح بكل ماتحمله الكلمة من معنى. وأتمنى لو يعاقب ليكون عبرة للشيوخ المتشددين الحجريين
وكلمة الاختلاط مبالغ فيها جداً. ونفس الوقت شئ مضحك خصوصا انه رواتبهم اللي جاية من ميزانية الدولة جاية من ارامكو اللي على قولتهم "خليطي" *
الرد الأول .. لا يوجد أي اعتراض على أن استحلالَ الاختلاطِ استحلالٌ للحرام .. بل هو غضب من أمر التكفير ..
* ياسلام ! الله عز وجل هو اللي يحاسب مو أنت. "شيوخ" آخر زمن :/
أنا والاخوة مافسرنا اية أو أي حديث. تعليقنا على جملة الشيخ, اللي مهما حاولت تقراها معناها واحد ووقح:
"ومن استحل هذا الاختلاط - وإن أدى إلى هذه المحرمات- فهو مستحل لهذه المحرمات, ومن استحلها فهو كافر, ومعنى ذلك أنه يصير مرتدا "
من متى دماء خلق الله صارت ببلاش !؟ وبأي أساس يكفر العالم ؟ علشان نظرته الضيقة للعالم !؟
بالعكس أسلوبنا أرقى من هالشيخ ^^
مو مشكلة خله ينزل فتوى انه الساااااالفة كلها حرام بدال التكفير و الالفاظ البذئية اللي لاتليق برجل بعمره ناهيك على انه "شيخ" ؟
ماله داعي تخلي النقاش شخصي بيني و بينك وأنا الحمد لله عارف ديني صح ^^
وعلى سالفة الاحترام راجع ألفاظي وألفاظ "الشيخ" و بتعرف مين اللي تكلم باحترام ^^
فعلا مايستون, أبي أعرف هالشيخ قد جرب يشتغل ببيئة عمل مختلطة ^^؟
اووه صح, كلها توقعات من عنده وكأنه الناس حيوانات ماعندها الا الشهوة
حلو الواحد يقط أحاديث الرسول -صلى الله عليه وسلم - علشان يسكت خصومه
بس هالحديث مكانه مو هنا ياعزيزي, أنا ماكفرت أحد ولا سبيت أحد, ياترى مين اللي كفر بهالموضوع ^^؟
للاخ حمصي: بعد كل هالسيرة الطويلة وش تبي توصل بالضبط ؟ انه البراك معصوم !؟
تدري شلون واضح من كلامك تقديسك الأعمى. راح انهي نقاشك ب forgive me father *
الرد الثاني .. لا يوجد أي اعتراض على أن استحلالَ الاختلاطِ استحلالٌ للحرام .. بل هو غضب من أمر التكفير أيضاً ..
* ههههههههههه, شئ مضحك ياأخ حمصي انك تطلب المنطقية من خصومك وأنت غارق في عاطفة الدفاع الأعمى. وبنفس الوقت تطالب بالاحترام وأنت قاعد تسب...فعلا شئ مضحك وبنفس الوقت مو غريب بما انك تقدس شيخ أحل دماء الخلق علشان فكره الضيق ^^
الله يسامحك !
على العموم, من متى البهايم صارت ترد !؟ ومن متى صار شئ عادي انه العلماء تكون لهم الكلمة المطلقة المقدسة !؟
من كلام الاخ منيب:
فقد حاججت مرأة عمر بن الخطاب رضى الله عنهم
اهاااا, يعني "الشيخ" ماكان قصده انه العامة يقرونها !؟...
برافو, كمل تقليل من قدري...ردك مايبين إلا حالة أمثالك التعيسة
وقح لآني سبيت رمز ديني مقدس ؟ لا
وقح لاني كفرت الشيخ؟ لا
وقح لآني اعترض على فتوى حجرية ؟ ف with pleasure ^^
الا لاختلاط الشهواني الحيواني. للاسف متى "شيوخنا" يعاملون الناس اللي تقدر فتواهم كبشر ^^؟
ايه صح أنا مبسوط بأمريكا لآني عايش ببيئة حيوانية. مليانية بنات و خمر و مستمتع معهم لاخر شئ
وأنا ابي أجيب هالشئ معي للسعودية ...
بصراحة أشفق على العالم اللي تفكيرها انه اللي يبون الاختلاط يبونه علشان شهوات حيوانية...
قلت من قبل أنا عارف ومارديت إلا على قدر علمي .لافسرت اية و لاحديث
كلها جملها كاتبها انسان....من حقي أرد عليه...إذا أنت عايش بزمن الكنيسة غير لك لأ.
على العموم/
"ومن استحل هذا الاختلاط - وإن أدى إلى هذه المحرمات- فهو مستحل لهذه المحرمات, ومن استحلها فهو كافر, ومعنى ذلك أنه يصير مرتدا "
أنا ردي على هالجملة
وأنت عذرك انه:
"وإن أدى إلى هذه المحرمات"
أداة قيد
سؤالي: إذا بطل القيد وش الحكم ؟ بمعنى ليش ماوضح الشيخ هالشئ بفتواه ؟
وبعدين من متى تُستخدم إن كاداة قيد...مدري !
أعتقد كل الشيوخ اللي عارضوا البراك و الأزهر مااعتبروها قيد *وأنا منهم 3: *
أعترف, ماعندي خبرة أفسر القرآن والحديث بس عندي قدرة أفسر كلام انسان مو مقدس ^^
فهمي مثل فهم الشيوخ اللي عارضوه وشيوخ الأزهر...كلنا غلط وهو صح ؟
من متى كان الاسلام دين الاتباع الأعمى !؟
ههههههههه, teh irony راجع ردودك زين وشوف عاطفتك وين وصلتك, خلتك تسب !
على الاقل عاطفتي ماتطاولت عليك و لاأعضاء المنتدى
ونصيحة:
تكلم بأدب, إلا إذا تبيني أطلع نوع جديد من البهايم ف مومشكلة . ووخر عنك عاطفة الدفاع الاعمى
تحرير:
للاخ أبو راشد
ماأدري وش تبي توصل له بالضبط. بس جملتك هذي توضح انك ماقريت ردي أصلا
من متى دماء خلق الله صارت ببلاش !؟ وبأي أساس يكفر العالم ؟ علشان نظرته الضيقة للعالم !؟
مو مشكلة خله ينزل فتوى انه الساااااالفة كلها حرام بدال التكفير و الالفاظ البذئية اللي لاتليق برجل بعمره ناهيك على انه "شيخ" ؟
رديت ^^
للمرة الالف, أنا كلامي عن جملة ذكرتها في ردي السابق...عارضت الجملة, خير ياطير !؟ كلام البراك وحي مقدس و هل يحتاج شهادة ؟ أي واحد له المام بالعربية بيفهمها *
الرد الثالث .. لا يوجد أي اعتراض على أن استحلالَ الاختلاطِ استحلالٌ للحرام .. بل تبرير الردين الأولين ..
* ^^^^^
اهااا اللحين صرت طلعتني ماأعرف أقرأ بعد !؟
لة تعبت نفسك تقرا ردي زين كان عرفت اني قريت تفسيرك ورديت عليه :/, بس لا ! أنا جاهل وأكيد ماراح أقدر أرد ولا :/ ؟
ياسلام ! تسب وتطرد العالم لآنهم خالفوك ؟ للمرة الالف حنا ب2010 ومو بالعصور الحجرية :/
اعذرني أخوي! أنا ماأعرف أطبل ولا لي نية أتعلمه !
إذا كانت هالحفلة تطلب هالشئ عشان ماتسحب العضوية فالظاهر إني بطلع منها XD *بانتظار تأكيد صاحبها ! *
الرد الرابع .. لا يوجد أي اعتراض على أن استحلالَ الاختلاطِ استحلالٌ للحرام .. مجرد رد على كلام حمصي .. و مثله الرد الخامس . فلن أضعه هنا..
* Do people even know how to read in this place !?
أنا اللي فهمته, ولازلت أعتقد انه هذا مقصده لآني موب مقتنع انه قيد أي شئ بفتواه, انه اللي يدعو للاختلاط , فهو كافر !
هل معنى هذا انه أنا والاعضاء اللي عارضوه وشيوخ الازهر ويعتقدون انه الاختلاط مو "خطيئة" كفرة وديوثين !؟ *
الرد السادس .. لا يوجد أي اعتراض على أن استحلالَ الاختلاطِ استحلالٌ للحرام .. بل تضع فهمك بأن من يدعو للاختلاط ( و ليس من يستحل الحرام .. و لا حتى من يستحل الاختلاط هههههههههههه ) ..

هذا فقط لتعلم علم اليقين من كلامك ( و ليس من كلامي ) بأنك في صوب و كلام الشيخ حفظه الله في صوب آخر ههههههههههههههههههههههههههههههههه
و هذه الثانية ^_~
لا تفهم الكلام >_<
وقوله:
"ومن استحلها فهو كافر" توضيح للحكم
توضيح لأي حكم ^_^ ؟
حكم من يدعو إلى الاختلاط
؟
أم حكم من يستحل الحرام
؟
دعنا نراجع قولك مرة أخرى .. فلربما لم تنتبه إليه جيداً ^^ :
* ولازلت أعتقد انه هذا مقصده لآني موب مقتنع انه قيد أي شئ بفتواه, انه اللي يدعو للاختلاط , فهو كافر ! *
ne
o
ههههههههههههههههههههههههه
واضحة جداً 
من يدري 
كلامي واضح وسبق ان قلت انه مو كل من يدعو للاختلاط يدعو علشان الشهوات
لا شأن لنا بكلامك فهو ليس بفتوى .. بل ما يمهنا هو فهمك لكلام الشيخ ^_^
الشيخ كفر من استحل الحرام ( و هذا معلوم في الدين ) ..
و ذكر أن الاختلاط أحد الأمور المحرمة ..
بــَـيــْــدَ أنك تحسبه يكفر من يدعو للاختلاط 
فلا نصيباً من اللغة العربية أصبتَ ..
و لا قدراً من الفهم اكتسبتَ ..
و لا احترام للكبير قدمتَ ..
و الأدهي أنك تعاند فيما قلتَ و ذكرتَ 
وبخصوص بقية ردك فللاسف موب أكثر من تهريج :/
هههههههههههههههههههههههه
من يدري ^_~
^_^
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته