أحسنت أخي الفاضل
أنا لا أختلف في الكثير مما جئت به
و ممكن تقول أنا موافق على أغلب كلامك
وأشكرك على وساعة صدرك و نقلك من الموضوع هذاك لهنا
لذالك سأرد على ما لا أتفق معك به فهل هذا عدل و أنت كذالك غير ملزم بالرد على كل حرف أكتبه أنا أخي الفاضل
الآن هناك شيء اسمه فقه الواقع أخي الفاضل
فعندما تقول أن استشارة الجميع هي ليست من منهج الاسلام فاسمحلي أني احتاج دليل على ذالك
و بامكاني أعطيك مثال على أرض الواقع و هو غزة و كيف تمت انتخابات تم من خلالها اختيار الحاكم
فأين ما يتعارض ذالك مع الشورى و أين الغلط في ذالك و أقرب ما أرى هذا الأمر الى مسمى الديمقراطية التي اختلفنا عليها
فالأمر تطور أخي الفاضل عن أيام الصحابة هناك صناديق اقتراع هناك مراكز انتخابية و هلم جر
و عندما أتيح للمسلمين في غزة الاختيار كان خيارهم اسلامي
فنقضي ليس لفكرة أهل الحل و العقد
لأنه هذه الجملة عامة و أرى فيها تضييع لبقية حقوق الشعب
فما الضرر لك و لغيرك ليترشح ليصبح رئيس أو ولي أمر أم أن ولاة الأمور هم من يجب أن يختاروا أهل الحل و العقد
و أهل الحل و العقد هم من يختارون الخليفة فصراحة بلغة الكمبيوتر هناك لووب أو هناك تكرر لا أعرف أين يجب كسره و لكن يجب كسره
لأني باختصار أعارض الوضع الحالي في كل الوطن العربي لأني لا أرى شورى ولا انتخابات ولا أهل حل و عقد
فما الضرر أن يختار الجميع الحاكم
ستقول سيختاروا على هواهم بالطبع سيختاروا على هواهم
فهل سيختاروا على هوى غيرهم
و هل الاسلام لا يتماشى مع هوى أي انسان الا من عنده شيء يعارض الفطرة
فالاسلام هو دين الفطرة
و على أيام الصحابة رضي الله عنهم كان الأمر بين فلا مجال مثلآ للاختلاف على أبو بكر و عمر
و لعلمك أنا من اشد المؤيدين لخلافة يزيد مع أنها توريثية و لكنه يستحقها
فالآن التوريث ليس لبن كاتب للوحي التوريث معروف يذهب لمن و معروف التمليك يذهب لمن
فهل أصبحت الشعوب العربية كالقطيع مسلوبة الحرية و مسلوية الارادة لا يحق لها الا السمع و الطاعة على الباطل و على الحق
فهذا من الظلم الذي أراه جايبنا لورى
بالنهاية هل ممكن أن أستأذنك و استأذن المشرفين بنقل الموضوع للتحليلات الاخبارية لأنه مكانه هناك و عندك صلاحية ان شاء الله للكتابة و أشكرك وساعة صدرك مرة أخرى و حياك الله