• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
    النتائج 16 إلى 22 من 22

    الموضوع: إيران تهدد دول الخليج: لن نغفر لكم !!

    1. #16
      Heartbeat غير متصل .° σαςђ₡ °.
      0
       
      التسجيل
      24-07-2010
      الدولة
      .•°Kuwaitـﬗـالكويت°•.
      المشاركات
      6,925
      المواضيع
      290
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: إيران تهدد دول الخليج: لن نغفر لكم !!

      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

      أخي الكريم طالبَ العربية ^_^

      أما إني أحسبك لم تفطن لما أراد العزيزان رواية و هارت .. لذا أردتُ أن أبين لك الأمر ^_^'
      فاعلم أن حديثك عن إيران و ذكر محاسنها دفع بالعزيزين إلى الاعتقاد بانتمائك للشيعة أو لإيران

      وهل تلومنا لو ظننا هذا
      من وجهت نظري لا يخفى على الجميع نهج ايران وماتريد وتتمنى ان تفعل في العالم العربي
      ولا يجهل احد دعمها للنظام السوري
      ولا ماتفعل في العراق , ولذالك من المنطقي ان نظن في إنتماء كل من يذكر محاسن ايران التي لا نراها موجوده اساساً

      انت تعلم جيداً اخي وولف
      ان الدول الاسلامية والعربية لو ارادت ان تفعل ما يقول ان ايران فعلته خصوصا انها مجرد تطوير وتقليد لبعض الصناعات لفعلت
      الامر ليس صعب ولكن لا اعلم لماذا لا تفعل هذا
      واقصد ان ايران لم تفعل شيء لا تستطيع الدول العربية فعله
      ولكنها لا تريد فعله


      أ أنت حديث عهد بالإسلام ^_^ ؟

      يهمني انا ايضا ان أعرف اجابة هذا السؤال
      ننتظر إجابة اخي طالب العربية



      أحسب أن ما تعلمتـــَـه يفوق قدراً الكثير من المسطــَّـر في صفحات الإنترنت .. و إنك بما كتبتَ تفوق كثيراً من العرب عند حديثهم العربية ..
      إن كنتَ تعقلُ كلامنا في المنتدى هنا .. فليس الكلام العربي صعباً في صفحات الشبكة ( إلا أن تلجَ داراً يتحدث أهلها بفصاحة و بلاغة )

      :^_^

      فلا أرى من بأس عليك في ولوج الصفحات باللغة العربية

      وانا ايضا ارى ذالك

    2. #17
      Heartbeat غير متصل .° σαςђ₡ °.
      0
       
      التسجيل
      24-07-2010
      الدولة
      .•°Kuwaitـﬗـالكويت°•.
      المشاركات
      6,925
      المواضيع
      290
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: إيران تهدد دول الخليج: لن نغفر لكم !!

      و بصراحة الذي ينكر هذه العلوم جاهل.

      لا احد ينكر العلوم التي كانت في ( الماضي )
      انا من وجهت نظري ان الجاهل أو يتجاهل نهج ايران وماتريد ان تفعل
      أو دعمها لكل شيء يضر العرب
      كما يحصل في سوريا الان


      أما مسئلة لماذا العرب لا يصنعو صناعات ثقيلة فهذه غلطة العرب بصراحة العرب شعب كسلااااااان لا يريد أن يبدع و تعاملنا مع بعض غليظ و أمورك لا تمشي الا بالواسطة و المعارف و ما في احترام لأبسط قواعد النظام في أبسط أمرو الحياة و سنبقى متخلفين حتى نعترف بهذا و نكف عن لوم الآخرين العتراف بالمشكلة أو خطوة في الطريق الصحيح. ألمانيا و اليابان خرجوا من الحرب العالمية الثانية مدمرين مفلسين و جميع الكرة الأرضية تكرههم و ضدهم لكن خلال بضع سنوات أصبحوا أقوى اقتصادات العالم بل أقوى من معظم الدول التي حاربتها كبريطانيا و فرنسا.و صناعاتهم لا غبار عليها في جودتها. اليوم كل اوروبا تعول على ألمانيا لمساعدتها . انا تعامل مع ألمان بصراحة شعب يستحق الاحترااااام . أولا معتزين بلغة اعتزاز عجيب . يدعموا كل شيء اسمه ألماني حتى لو كان كيس زبالة . أعز أصدقائي ألماني يرفض الحصول على الجنسية الامريكية بسبب وجود قانون في ألمانيا يحتم عليه التنازل عن جنسيته رغم أنه زوجته أمريكية و يعمل في أمريكا و حياته كلها في أمريكا. بقولي انا قلبي ألماني ولا أفرط في هذا أبدا . أما نحن اول ما يقولك جنسية أجنبية "و انا اولكم" نتهافت عليها و بعضنا ينسى أنه عربي أصلا. و تلاقي الواحد بتكلم انجليزي بركاكه ولا تفهم عليه ايش يقول بالانجليزي و يكلمك عربي مخلوط بالانجليزي .

      إستحسان

      المشكلة اننا نعيب على الفارسي اذا اعتز بأصله !! اذا الفرس أرادوا ان لا يكونوا تبعيين للغرب كما معظم الدول العربية و حبوا ان يطوروا انفسهم ليش نزعل نحن العرب ؟ يعني المفروض هذا يكون حافز لنا مش يعمينا الحقد و نقعد نشتم في أي شيء اسمه "فارسي"
      أنا اعتقد أنه الغرب لا يتمنى لنا أن نتقدم و نتطور لذلك تجد المحاربة الشرسة لإيران. و للأسف بعض العرب ينقاضون وراء هذا التحريض .

      من قال اننا نعيب إعتزاز الفارسي في أصلة حتى وإن كانت الفرس قبل الإسلام عبدة للنار
      العرب كذالك يعتزون في عروبتهم مع انهم يعلمون كيف كان العرب قبل الإسلام
      نحن لا نزعل حين لا تريد ايران ان تكون تبعاً للغرب
      ولكن ما يزعلنا ويضايقنا هو ما تفعله ايران من مكائد وكرهها المقيت للعرب
      لو بحثت في التاريخ لوجدت ان ايران هي من تبدأ في العداء دائماً
      هي من تبدأ في الشتم دائماً في عروبتنا ومذهبنا
      وهي من تقتل كل من ينتسب لمذهب اهل السنة والجماعة
      وهي من تبدأ في شتم مقدساتنا
      واعلم انك لن تغلب لو بحثت عن ما ذكرت في النت

      وتقول ان هناك حرب شرسه لإيران
      لا اعلم هل تجهل او تتجاهل أنها هي من بدأت المحاربة الشرسه للعرب


      يعني مثلا الأخ طالب العربية جاب لكم دلال على مدى تطور الفرس عن العرب . صرنا نقوله لا نعترف بها لأنها دلائل بالانجليزية ؟! أنا ماعرف ايش هذا الرد ؟ و معظم الردود عبارة عن حقد أعمى لا أكثر حاسس الواحد فيكم راح ينفجر أمام شاشة الكمبيوتر و هو قاعد يكتب رده فقط لأنكم اعتقدم أن الأخ طالب العربية ايراني أو فارسي أو شيعي .

      عن اي تطور تتحدث اي دولة تستطيع ان تسرق قوت الشعب لـ يجوع
      من اجل ان تطور سلاحها لتهديد جيرانها

      انا لا اذكر اني قلت لا اعترف في الدلائل باللغة الانجليزية بل قلت لا أحسن اتقانها
      انا لا ارى ان ايران منفردة في شيء حسن تجعل من اي انسان يتمنى ان تكون بلادة ايران او شبيها لها
      اليست هي من تقتل مواطنيها وتعلقهم مشنوقين في الشوارع
      اليست هي من تقتل كل من يعارض سياستها من مواطنيها او تسجنهم وتتهمهم في الخيانة

      تقول ان بعض الردود هي حقد اعمى كيف تقول انه اعمى في حين ان الاعمى يرى ما تفعله ايران وتهديده المتواصل للدول اعربية وبالخصوص الخليجية
      تقول ان الواحد فينا ينفجر امام الشاشه هل تعرف لماذا لأننا لسنا ميتين قلوب كـ البعض
      حين يرى دعم ايران للنظام السوري في قتل شعبه
      اما بخصوص شكوكنا في ولاء كل من يدعم ايران هذا منطقي
      اليست هي ايضا تتهم كل من يخالفها بأنه عميل للغرب
      الست انت ايضا تتهم كل من يدافع عن امريكا انه عميلٌ لها
      لو دافعت عن اي عدوٌ لك , الن تتهمني بأنني عميل له او اميل له
      اما لماذا نراها عدوه لنا , لو بحثت بقليلٍ من الجهد لوجدت انها هي من بدأت العداء
      هي من بدأت في شتم مقدساتنا
      هي من بدأت الحرب مع العراق
      هي من إحتلت الجزر الإماراتيه
      هي من تدعم النظام السوري في قتل شعبة
      هي من ترسل جواسيسها لدول الخليج
      هي من تقتل السني فقط لأنه سني
      لو بحثت في التاريخ لن تجد دولة اغلبيتها من السنه يقتل فيها الشيعي لمجرد انه شيعي مع انهم يشتمون مقدسات السنة كثيراً في الحسينيات
      وستجد في اليوتيوب الكثير من الأمثلة على هذا
      إلا في العراق في الأونه الاخيره , وهذه كانت ردة فعل بسبب قتلهم للسنة في العراق

      هل تظن ان العرب سيفتحون صدورهم على الدوم لإيران ومن يميل لهم لقتلهم من غير ردت فعل



    3. #18
      التسجيل
      18-04-2011
      الدولة
      أمريكا
      المشاركات
      88
      المواضيع
      21
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: إيران تهدد دول الخليج: لن نغفر لكم !!

      يجب أن أصلح بعض أخطائي في درّ على الأخ أبي ضحى لأنّي كتبته ليلة أمس وأنا طعبان.

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب العربية مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم ورحمة الله يا أخي بلا شكّ أن هذا صحيح وهذا الواقع لكن قصدتُ أنّه لا ينبغي للمسلمين أن يسمحوا ذلك. لا ينبغي للمسلمين أن يسمحوا التدخّل الأجنبيّ في أمور داخليّة إذا كان الغرض سيّئاً. مثلاً إذا مُنعت الدول العربيّة من الغرب من صناعة السيارات فابنوا مصانع لصناعة السيارات على كلّ حال. ما شاء الله الدول العربيّة عندهم أموال وعندهم مهندسون دارسين في الغرب, فيستطيعون أن يصنعوا سيارة إذا أرادوا. ولا أفهم كيف "يمنع" الغرب الدول العربية من صناعة سيارات وطائرات. ماذا يفعل الغرب لمنع ذلك؟ هل يفجّرون أيّ مصنع جديد يصنع سيارات وطائرات؟ عجباً!
      وكما قلت آنفاً, أنا غافل عن كثير من الأمور التي تقع في البلاد العربيّة بسبب بُعدي عنها. فلذلك أسأل بعض أسئلتي أو أقول بعض أقوال مع أني أخاف أنها تزعجكم فاني أريد حقيقة الحال هناك
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heartbeat مشاهدة المشاركة
      لو ارادت اي دولة ان تفعل هذا لفعلت خصوصاً ان السيارات متواضعه جداً مقارنتاً مع الشركات الأخرى
      ولكن السؤال اين تظن تذهب ارباح هذه الصناعة

      صحّ لكن صنع سيارات متواضعة أفضل في رأي من لا صنع. فيمكن التعلم والتجريب من صنع سيارات متواضعة ليحسنها ولتطوير تيكنولوجيات يمكن أن يستعمل هذا العلم الجديد (الذي أُخذ من تجربة صنع سيارات متواضعة) في قطاعات أخرى في المجتمع.


      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heartbeat مشاهدة المشاركة
      حاول هنا:http://en.wikipedia.org/wiki/Zulfiqar_(tank)
      على الشمال, ترى "العربية". اضغطه وتُرجمت الضفحة إلى اللغة العربية.
      تعديل: لا أعلم لماذا لا يعمل...

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heartbeat مشاهدة المشاركة
      في مثل هذه الأمور يجب ان تكون الترجمة دقيقة ^_^
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heartbeat مشاهدة المشاركة
      إي قد يقال ذلك. لا بأس.

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heartbeat مشاهدة المشاركة
      أنا أرى انك تجيد اللغة العربية أفضل مني -_-

      لالالالا أنت تعلم أكثر كلمات منّي فتستطيع القراءة بلا حاجة إلى القاموس وتستطيع أن تعبّر نفسك أحسن منّي.

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heartbeat مشاهدة المشاركة
      اما بخصوص احوال المواطن الايراني هذا ما اريدة بالفعل
      انا لا تهمني صناعاتها واقتصادها , ولكني اريد ان اعلم وتعلم انت اين تذهب اموال ايران وميزانيتها
      تقول الغرب والدول العربية إذن انت ترى ان الدول العربية عدو لإيران
      لماذا برأيك ماهي اسباب عداء العرب لإيران
      او دعنا نقول السؤال المهم لماذا ترى ايران الدول العربية عدوٌ لها
      فعلاً لا أعلم الأمور الداخليّة في إيران جيّداً.

      أمّا رأي في لماذا أظنّ أن معظم الدول العربيّة (أ ظنّ أنّ العراق هو الإستثناء) ترى إيران عدوّاً لها؟ لا اريد أن أغضب أيّ واحد لكن هذا رأي الشخصيّ:
      أوّلاً قبل الربيع العربيّ كما يسمّى, معظم حكّام العرب كانوا طغاة ودمى في يد الغرب.
      ومن المعروف أيضاً أنّ هؤلاء كانّهم أرادوا تدمير السياسات الإسلاميّة والله أعلم. لكن الواضح أنّ معظمهم فضّلوا الدنيويّة (أو "علمانية" كما يقال لكن هذا ترجمة غلطة للكلمة "secularism" فأستحبّ العبارة "الدنيويّة") على الإسلام.
      فرأوا هؤلاء الثورة الإسلاميّة في إيران. من العجيب أنّ الفرس "المجوس" (كما يقول الذين لا يعلمون) دعوا إلى ثورة إسلاميّة في عصر دعا العرب فيها إلى الإشتراكيّة إنّا لله وإنّا إليه راجعون, إلاّ الملك فيصل رحمه الله لمّا دعا إلى النهضة الإسلاميّة (http://www.youtube.com/watch?v=PkkqzD5UZE0)
      وكلاًّ أسأله عن هذه الثورة يقول لي أنّها أحيتْ الدين في العالم والدور السياسيّ للدين في العالم (بإذن الله).

      وأنا مؤمن بأنّ هذه الثورة هزّت عروش حكّام العرب هزّةً وخافوا أنّ الثورة الإيرانيّة ستنشر إلى بلادهم وأنّ الناش سيُخرجونهم من السلطة فاتّخذوا إيران عدوّاً لهم. وأظنّ أنّ الغرب أمرهم بذلك أو شجّعهم على ذلك أيضاً.
      ودليل على هذا هو أنّ الحكومة في غزّة هي حليفة لإيران وحكومة سوريّا أيضاً. فالبلدان الذان لا علاقة لهما الغرب, هما حليفتان لإيران. والدول التي أشدّ حليفاً للغرب, هي أشدّ عداوةً لإيران (مثل المملكة العربيّة السعوديّة). هل هذا صدفة؟
      والله شبحانه وتعالى قال:
      يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّـهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

      وإضافةً أظنّ أنّهم لا يريدون سلطة شيعيّة في الشرق الأوسط أو في أي أنحاء في العالم.
      ونهاية, إيران أحياناً تدخل في أمور الآخرين وطبعاً لاتحب ذلك أي دولة

      فهذا رأي الشخصيّ والله أعلم

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heartbeat مشاهدة المشاركة
      اما بخصوص جنة او جهنم
      دعنا نتكلم واقعياً ابحث عن احوال الشعب الايراني وكيف هي معيشتهم
      كما بحثت عن صناعاتها واقتصادها وانت تعلم ما اريد ان اقول
      نعم لكن البحث عن الصناعة هو حسّـيّ وواقعيّ لأنّنا ننظر إلى أرقام وإحصائيات. أمّا أحوال أناس, فهذه أصعب لأنّ ال"حال" ليست بحـسّـيّ. هي تحتاج إلى بحث
      مقداريّ وهذه الأبحاث هي دائماً اُختلفت فيها لأنّ الإنسان ليس بمستقرّ. هو يتغيّر دائماً فبحث عن حاله أصعب من البحث عن حقائق مثل الإحصائيات. وحال إيران أصعب من ذلك بسبب عدم المعلومات الثابة هنها. فلذلك, لا أعلم كثيراً عن حالها وأتردّد من الخوض في هذا البحث.

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heartbeat مشاهدة المشاركة

      ولا يجهل احد دعمها للنظام السوري
      ولا ماتفعل في العراق , ولذالك من المنطقي ان نظن في إنتماء كل من يذكر محاسن ايران التي لا نراها موجوده اساساً

      نعم هذه كارثة ومأساة. إنّا لله وإنّا إليه راجعون. لا أدافع عن إيرن في كلّ شيء. هي مثل دول أخرى وكلّ دولة لها الإيجابيات والسلبيات.

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heartbeat مشاهدة المشاركة
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heartbeat مشاهدة المشاركة
      انت تعلم جيداً اخي وولف
      ان الدول الاسلامية والعربية لو ارادت ان تفعل ما يقول ان ايران فعلته خصوصا انها مجرد تطوير وتقليد لبعض الصناعات لفعلت
      الامر ليس صعب ولكن لا اعلم لماذا لا تفعل هذا
      واقصد ان ايران لم تفعل شيء لا تستطيع الدول العربية فعله
      ولكنها لا تريد فعله


      أحسنتهم! وهذا قصد قولي!! الحمد لله جزاك الله خيراً!!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heartbeat مشاهدة المشاركة
      أ أنت حديث عهد بالإسلام ^_^ ؟
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heartbeat مشاهدة المشاركة
      يهمني انا ايضا ان أعرف اجابة هذا السؤال

      [ننتظر إجابة اخي طالب العربية


      لكن لا أفهم سؤله... هل يسأل أمسلم جديد أنا؟
      أو يسأل هل أنا من الحداثيّين, الذين يريدون تغيير الإسلام ليلائم أهواءهم؟
      أو شيئاً أخر؟
      إذا أراد الأوّل فلا, ولدت مسلماً في أسرة مسلمة ولله الحمد
      وإذا أراد الثاني, فلا, أومن باتّباع كتاب الله سبحانه وتعالى وسنّة رسوله صلى الله عليه وسلم. وقال الإمام مالك: لن يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها
      التعديل الأخير تم بواسطة طالب العربية ; 14-02-2012 الساعة 08:03 PM
      |.....مدوّنتي...|
      |.....تويتر.....|

    4. #19
      التسجيل
      27-08-2002
      الدولة
      جدة
      المشاركات
      1,074
      المواضيع
      21
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: إيران تهدد دول الخليج: لن نغفر لكم !!

      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته




      عزيزي أبا وضحى ^_^ :


      نعم , المضحك إني كتبت بحث في الجامعة تحت عنوان ( السيوف الأسلامية لهدم الحضارة الغربية ) وتبين لي إن البيس او القاعدة التي بنى عليها علماء الأسلام علمهم وكملوها ليست الا تراث يوناني محض
      هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


      بقي فقط أن تؤمن بانبساط الأرض


      فغيرت عنوان الموضوع , وحتى دراستنا في السياسة تعارض هاذا الامر مع الفرابي حين سمي بالمعلم الثاني وأتهم بنسخ الخزعبلات اليونانية ويدافع عن هاذا احد الدكاترة ويقول إن استنسخ ما يدعم به العلوم الأسلامية .. SO WHAT النتيجة واحدة
      هذا للأسف حال الكثير من المسلمين عفى الله عنا و عنهم >_<


      و كما أقول .. فنحن في عصر طغت عليه المادة .. و صارت مكانة المرء مرهونة بقدر نهله من علوم ( اليونانيين ) .. فأيـــُّـما رجلٍ برع َ في الأمرِ علا شأنـهُ و ذاع صيتـــُـه و الله المستعان ( و أصحاب العلم الحقيقي (( العلم الشرعي )) يهاجمون و يزاحمون من الرعاع و الجهلة ! )

      و لأجل ذلك صار الناس ينتصرون لمن أسهم في علوم الإغريق من المسلمين أصحابِ الهيئة .. و أخذوا يمجدونهم و يعظمون صنيعهم .. و هم لم يزيدوا العالم إلا ضلالاً إلى ضلال .. و ما أخال أحدهم أنتج شيئاً .. إن هي إلا اعتقادات و حسابات في أكثرها .. و المـُـنتــَـج المـــُستفاد منه قليل ~_~


      و إنك بما كتبتَ تفوق كثيراً من العرب عند حديثهم العربية
      هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


      ما قصدتُ أهل المنتدى .. بل عنيتُ كــُــتــَّــاب الإنترنت هههههههههههه





      ^_^




      ====================


      أخي الكريم أحمد ^_^ :


      علوم المسلمين معروفة
      بل هي علوم اليونانيين ^_^

      و إنما تقول هذا لجهلك بالأمر ~_~


      كانت أوروبا يأتون لمالطا و الأندلس لتالعلم عندما مثل ما نفعل نحن اليوم بالذهاب و التعلم في بلدانهم
      و كانت العرب قبل ذلك تترجم كتب اليونان .. ثم يزيد المهرجون إلى علومهم شيئاً .. إما موافقة و تأكيداً .. و إما مخالفة و تبييناً ..

      و الأغلب أن المهرجين من أصحاب الهيئة يوافقون أصل الكلام اليوناني .. ثم يعدلون فيه شيئاً و يزيدون على الأمر ~_~


      أيضا اقرأو عن صقلية الإسلامية
      اقرأ أنت عن التاريخ و تعرف على اليونان و علومهم الضالة المضلة


      قبل يومين على قناة الhistory channel كان في برنامج عن علوم المسلمين في الميكانيكا . يقولك انه المسلمين توصلوا في علوم الميكانيكا الى اختراعات و محركات بنيت في القرن العشرين يعني المسلمين كان عندهم هذه الاختراعات قبل أكثر من ألف سنة
      القضية ليست قضية مخترعات ..

      القضية قضية علم !


      و هذا ما يجهله أكثر أهل الأرض >_<


      العلوم علمان .. علم نظري مختص بتفسير الأشياء ..

      و علم عملي ( تجريبي ) يبحث في الأمور العملية ..


      الناس تحسب أن العلم النظري هو أساس العلم العملي .. و ما هذا بصحيح بإطلاقه ..

      الناس تبني السفن من قبل نوح عليه السلام .. و لا أحد يعرف شيئاً عن ( قوانين الطفو ) التي وضعها أرخميدس ..

      الناس تستخدم الدواء و العقاقير قبل معرفة ( أصول الطب ) ..

      الناس صنعت الأسلحة دون معرفة ( معامل الاستطالة للحديد .. و المقاومة الحرارية للمعادن ) .. و لم تكن تحسب أياً من القوانين المعمول بها الآن ..

      الأمثلة على ذلك كثيرة جداً ..


      فاعلم أن العلم العملي التجريبي هو سبب و مسبب .. لا يهم و لا يختلف الحال باختلاف التفسير العلمي ..
      و الجزء النظري الخاص به تسهيل للأمر فقط و تحسين له فقط .. و إلا فإن الناس تستطيع بالتجربة و الخطأ try and error عمل الكثير ..

      و أما ما كان النظري أساسه .. فقد يكون إرشاداً فقط للتجربة في الأمر .. و لا يأتي النظري أو التفسير بالأمر مطابقاً للواقع ..


      الذي صنعه ( علماء الإسلام ) في أكثره علم نظري .. و الناس الآن تمجد العلم النظري و به تنبهر .. العلم التجريبي من مخترعات و أدوات تحدث سروراً و انبهاراً مؤقتاً يختفي مع الاستعمال .. لكن لا يبقى منه معظماً إلا ما كان تجربة أدت إلى اكتشاف أمر نظري ..

      فيبقى المجد لصاحب النظرية أو التفسير ~_~


      و الغرب فقط نسخ هذه العلوم أو اعاد اختراعها و هو لا يعلم انها اساسا مخترعة
      ههههههههههههههههههههههههههههههههه


      أنت الذي لا تعلم أن هذا صنيع المسلمين


      طبعا المحركات هذه كانت تعمل بطاقة مياه النهر الجارية و ليس بالبترول هههههه لكن الفكرة و التكنيلوجيا هي نفسها . طبعا هذه قناة أمريكية و البرنامج كان بالانجليزي فلا أعتقد انهم يكذبون
      هذه من نسبة المخترعات إلى أصحابها .. و ليس من نسبة العلم إلى أصحابه الأصليين ^_^


      حتى لغتنا العربية الذي وضح قوانين الصرف و النحو فارسي و جميعنا نعرف سيباويه. لكن هذا ليس بالشيء المعيب
      بل هو من جهل الناس ^_^

      فالناس لا تدرك أن العربي لا يحتاج إلى وضع ( قواعد نحو ) لشيء يصنعه بالفطرة و يتحدثه بالسليقة !

      بينما غير العربي ( سيبويه في مثالنا ) يحتاج فهم قواعد لغة العرب حتى يسهل عليه تعلمها .. فكان ما كان منهم ..

      و أبو الأسود الدؤلي عندما ابتدأ وضع قواعد النحو وضعها لما رأى من لحن بسبب مخالطة العجم بعدما زادت رقعة الدولة الإسلامية .. و كان في بدايته كما يــُــحكى يستأذن في وضعه و الوالي يمنعه .. حتى شهد الوالي من يلحن في الكلام فأمره بوضعه ..



      فأنا أضع في اللغة الإنجليزية من القواعد ما يجهله كثير من أهلها كي أعرف متى تــُــقال الكلمة هكذا و متى تقول هكذا ..

      و كذا أضع قواعداً كي أعرف بها طريقة كتابة الكلمة في حين يكتبها الرجل الإنجليزي صحيحة دون التنبه إلى ذلك .. و ليس الأمر يعيب الإنجليزي .. و لا هو يزيد من قدري .. بل الحقيقة أن النقص في هو ما دفعني إلى وضع قواعد أعرف بها طريق الكتابة الصحيحة ^_^


      و حتى علماء اللغة من غير العرب .. كانوا يأتون بعرب البادية ليستشهدوا على أقوالهم و قواعدهم و يحتجوا لمدارسهم .. و العربي يصنع ما يبغي النحوي و لا يدري لمَ يصنع ذلك


      نحن أناس أعزنا الله بالاسلام و حملنا هذه الرسالة للعالم كافة و لولا الحضارة الاسلامية لتأخرت هذه العلوم مئات السنين
      بل لكان الناس في خير

      و ما كنا لنضل بعد إذ هدانا الله >_<


      و بصراحة الذي ينكر هذه العلوم جاهل
      الجاهل هو أنت ^_^


      أما مسئلة لماذا العرب لا يصنعو صناعات ثقيلة فهذه غلطة العرب بصراحة العرب شعب كسلااااااان
      هذا ضرب من الجهل ~_~


      العرب لا تصنع صناعات ثقيلة لأنها ليس في حاجة لصنعها .. تستطيع امتلاكها دون تصنيع ^_^



      على أن الصناعة لا ترقى بالمقام العلمي ..

      فاليابان تكاد تفوق أمريكا في الاختراعات .. لكن المعظــّــم أمريكا .. لأن أمريكا تضع النظريات و تكتشف الحقائق العلمية .. بينما اليابان تخترع فقط !

      فالاختراعات لصاحبها .. بينما النظريات هي ما يخدم العلم ~_~

      العرب إن اتقدت همتهم حذوا حذوَ اليابانيين ( و هذا الأفضل ) .. لكني لا أحسبهم سيزيدون في النظريات العلمية شيئاً .. و لذا لن تزيد مكانتهم العلمية شيئاً

      وهذا خير


      لا يريد أن يبدع و تعاملنا مع بعض غليظ و أمورك لا تمشي الا بالواسطة و المعارف و ما في احترام لأبسط قواعد النظام في أبسط أمرو الحياة و سنبقى متخلفين حتى نعترف بهذا و نكف عن لوم الآخرين العتراف بالمشكلة أو خطوة في الطريق الصحيح
      ياري ياري ~_~


      ألمانيا و اليابان خرجوا من الحرب العالمية الثانية مدمرين مفلسين و جميع الكرة الأرضية تكرههم و ضدهم لكن خلال بضع سنوات أصبحوا أقوى اقتصادات العالم بل أقوى من معظم الدول التي حاربتها كبريطانيا و فرنسا.و صناعاتهم لا غبار عليها في جودتها. اليوم كل اوروبا تعول على ألمانيا لمساعدتها . انا تعامل مع ألمان بصراحة شعب يستحق الاحترااااام . أولا معتزين بلغة اعتزاز عجيب . يدعموا كل شيء اسمه ألماني حتى لو كان كيس زبالة . أعز أصدقائي ألماني يرفض الحصول على الجنسية الامريكية بسبب وجود قانون في ألمانيا يحتم عليه التنازل عن جنسيته رغم أنه زوجته أمريكية و يعمل في أمريكا و حياته كلها في أمريكا. بقولي انا قلبي ألماني ولا أفرط في هذا أبدا . أما نحن اول ما يقولك جنسية أجنبية "و انا اولكم" نتهافت عليها و بعضنا ينسى أنه عربي أصلا. و تلاقي الواحد بتكلم انجليزي بركاكه ولا تفهم عليه ايش يقول بالانجليزي و يكلمك عربي مخلوط بالانجليزي
      هذا هو الخلط الحاصل ~_~

      لن يعتلوا السلم العلمي حتى يكثروا من النظريات ( التهريجية خاصة )


      تحتاج لتمعن حتى تقف على الحقيقة .. و دع عنك المهرجين الذي ينادون بالعودة إلى ما كانت عليه الحضارة الإسلامية ^_^




      أرى يا عزيزي أبا وضحى أن تتناول هذا الجزء نيابة عني بعد أن تبينتَ بنفسك حقيقة الأمر


      عليك بأحمد




      ^_^




      =======================


      أخي الفاضل طالب العربية ^_^ :


      سبحان الله لا لمْ أفطن ذلك
      فإليك أمراً يهديك لما يريد مخاطبك .. كي يسهل عليك الجواب و الرد .. ألا و هو التفكــّـر في سبب قول الكلام ..


      لماذا قال ( فلان ) كذا ؟

      * أعجابك بإيران مثير للريبة *

      تفكــّــر .. ما شأن الريبة في الحديث ؟


      سبحان الله
      تقتبس من عمر بن الخطاب , رضي الله عنه وأرضاه


      تفكـــّــر .. ما وجه تعجب الرجل ؟
      ما الذي قلتــــُــه و دفع به للعجب من استشهادي أو اقتباسي ؟


      فإذا ربط بين الأمرين ستجد أن العزيزين يشكان بك لسبب ما


      أحسن الله إليك أخي الكريم على كلامك اللطيف لكن الأمر ليس كذلك. فتعلّمت القواعد جيّداً في الجامعة ولله الحمد والتوفيق لكن اللغة هي القواعد والمفردات/الكلمات وأنتم تعلمون أكثر كلمات منّي. فأجدني أحياناً أستطيع قراءة صفحة من كتاب أو على الإنترنت بدون المراجعة إلى المعجم وأجدني أحياناً أحتاج إلى المراجعة إلى المعجم (أو معاجم أحياناً) لكلّ جملة ثانية ههه. وركّزت مفرداتي على مفردات دينيّة وأسماء الأشياء حول بيتي وفي حياتي اليوميّة ومصطلحات سياسية أيضاً. ولذلك, فأشارك عادةً في قسم السياسة لأنّي أفهمكم في هذا القسم أكثر من الأقسام الأخرى
      إذا فالأمر هو مقدرا الحصيلة اللغوية من الكلمات ^_^


      إلا القسم الإسلاميّ, لكن لا يُسمح لي أن أكتب هناك ولا أدري لماذا
      أي قسم لا تستطيع المشاركة فيه في هذا المنتدى فذاك بسبب عدم اشتراكك ..

      لابد أن ترسل طلباً للاشتراك في القسم حتى تتمكن من الرد فيه ^_^

      و اسأل أصحاب الشأن أو اقرأ القوانين حتى تعرف الطريقة الصحيحة لطلب الاشتراك ^_^


      فأجدني أقدر أقرأ أحاديث عن رسول الله صلّى الله عليه وسلم وأفهم معظمها الحمد لله وبالعكس عندما أشاهد الأخبار ويتحدّثون عن الإقتصاد, فلا أفهم أيّ شيء إلاّ قليلاً من الكلمات ههه
      ^_^


      فاهذا مبلغ قدري على اللغة العربيّة الآن. وهل علمت أنّي احتجت إلى معجمي لكتابتي هذه المشاركة وقضيت قريبا من ساعة بكتابتها؟ (إبتسامة)
      ^_^


      لكن نعم لو اجتهدت لبحثت عن هذا الموضوع من خلال المواقع العربية لكن بحث هذا يحتاج إلى ساعات وجهود ولا أغرب في ذلك. لو كان موضوعاً مهمّاً, لفعلـت
      أسأل الله أن يعلــّـمك لغة العرب .. فلا تحتاج إلى المعاجم في قراءتك ^_^


      لكن لا أفهم سؤله... هل يسأل أمسلم جديد أنا؟
      أو يسأل هل أنا من الحداثيّين, الذين يريدون تغيير الإسلام ليلائم أهواءهم؟
      أو شيئاً أخر؟
      إذا أراد الأوّل فلا, ولدت مسلماً في أسرة مسلمة ولله الحمد
      وإذا أراد الثاني, فلا, أومن باتّباع كتاب الله سبحانه وتعالى وسنّة رسوله صلى الله عليه وسلم. وقال الإمام مالك: لن يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها
      نعم .. معنى سؤالي هو فهمك الأول ^_^


      حديث عهد بالإسلام = مسلم جديد ^_^


      و بارك الله فيك و في أهلك .. و نفع بكم الإسلام و المسلمين ^_^




      ^_^




      =====================



      عزيزي هارت ^_^ :


      لا احد ينكر العلوم التي كانت في ( الماضي )
      أنا أنكرها هههههههههههههههههههههههههههه




      و أحسب أبا وضحى ينكرها معي الآن


      وهل تلومنا لو ظننا هذا
      تفكرتُ في عبارتك هذه ^_^

      و أعلم أن كثرة كون المدافعين عن إيران شيعة يدفع بالمرء للشك في أي شخص يرفع من قدر إيران ..


      لكني ذهبتُ إلى أن الله سائلي و محاسبي علي معاملة الناس بظنوني .. و ليس سائلي و لا محاسبي عن فطنتي في معرفة حقيقة الناس !

      فلأن ألقى الله و أنا أجهل أن فلاناً شيعي أو مسيحي أو يهودي .. خير لي من ألقاه و قد ظلمتُ مسلماً لظني بانتمائه إلى غير الإسلام ^_^


      انت تعلم جيداً اخي وولف
      ان الدول الاسلامية والعربية لو ارادت ان تفعل ما يقول ان ايران فعلته خصوصا انها مجرد تطوير وتقليد لبعض الصناعات لفعلت
      الامر ليس صعب ولكن لا اعلم لماذا لا تفعل هذا
      أما السلاح النووي فلأن نهج الدول الخليجية هو السلام .. و لا أراها تريد امتلاك نووي إلا لوجود من يمتلكه من حولها ( أقصد إسرائيل و إيران ) ..

      و أما بقية الأسلحة من طائرات و دبابات .. فلم التعب و الحصول عليها يسير ^_^ ؟


      المرء يصنع و يخترع و يطور الشيء حين الحاجة إليه .. و هذا هو السبب الحقيقي في تطور الغرب ..

      ليست العلوم هي السبب .. بل كثرة الحروب التي خاضوها مع بعضهم البعض دفعت بهم إلى تطوير الأسلحة ..

      القاعدة اضطرت إلى تطوير أسلحة خاصة بها و كذلك حماس .. لحاجتهم إلى ذلك .. و لعدم توفر المال لشرائها بوفرة ..


      نحن ما حاجتنا إلى التطوير و الاختراع و نحن لسنا في حرب .. و إن دخلنا حرباً لن نشتكي من قصور في ضرب ما نريد ( بناء على امتلاكنا لنوعيات جيدة من أسلحة الحرب ) ؟


      عدم الحاجة هو السبب .. و ليس الكسل و لا الخمول و لا العجز ^_^





      ^_^








      و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    5. #20
      Heartbeat غير متصل .° σαςђ₡ °.
      0
       
      التسجيل
      24-07-2010
      الدولة
      .•°Kuwaitـﬗـالكويت°•.
      المشاركات
      6,925
      المواضيع
      290
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: إيران تهدد دول الخليج: لن نغفر لكم !!

      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

      عزيزي هارت ^_^ :

      أنا أنكرها هههههههههههههههههههههههههههه

      و أحسب أبا وضحى ينكرها معي الآن

      لن أجادل في هذا خصوصاً اني لست على يقين من الأمر
      ولن أبحث عن الأمر في النت حتى أحاججك


      تفكرتُ في عبارتك هذه ^_^
      و أعلم أن كثرة كون المدافعين عن إيران شيعة يدفع بالمرء للشك في أي شخص يرفع من قدر إيران ..
      لكني ذهبتُ إلى أن الله سائلي و محاسبي علي معاملة الناس بظنوني .. و ليس سائلي و لا محاسبي عن فطنتي في معرفة حقيقة الناس !
      فلأن ألقى الله و أنا أجهل أن فلاناً شيعي أو مسيحي أو يهودي .. خير لي من ألقاه و قد ظلمتُ مسلماً لظني بانتمائه إلى غير الإسلام ^_^

      كلام منطقي وواقعي وجميل
      ولكن في هذا الوقت لا أظن ان هناك من يغفل او يجهل ايران وتوجهاتها وماذا تريد من العالم العربي
      ومع هذا انا أعتقد ان الأخ طالب العربية حسن النية
      ولا أظنه يعلم عن الاحداث التي تجري حالياً وحصلت في الماضي
      صدقني يا أخي لا أريد ان اشكك في احد , ولكن من وجهت نظري ان الامور واضحة
      وأقصد ما تفعله ايران وما تريد ان تفعله
      ولذالك اجد من الصعوبه ان لا اشك في اي شخص يدافع عنها انه لا ينتمي لها او يميل لها
      ولست وحدي هكذا حتى الطرف الأخر حين يواجهون من يخالفهم يتهمونه بأنه عميل للغرب

      مثلاً الاخ فريق التواصل
      يتهم كل من لا ينكر على القاعدة بأنه ينتمي لها او يميل لها ^_^



      أما السلاح النووي فلأن نهج الدول الخليجية هو السلام .. و لا أراها تريد امتلاك نووي إلا لوجود من يمتلكه من حولها ( أقصد إسرائيل و إيران ) ..

      صدقت هذا ما اعلمه منذ الصغر ان سبب عدم امتلاك العرب للسلاح النووي بسبب فتاوي تحرم امتلاكه
      مع اني اظن اننا نحتاج له في هذا الوقت
      للدفاع عن انفسنا من الدولتين التي ذكرت اسمائها ^_^


      و أما بقية الأسلحة من طائرات و دبابات .. فلم التعب و الحصول عليها يسير ^_^ ؟
      المرء يصنع و يخترع و يطور الشيء حين الحاجة إليه .. و هذا هو السبب الحقيقي في تطور الغرب ..
      ليست العلوم هي السبب .. بل كثرة الحروب التي خاضوها مع بعضهم البعض دفعت بهم إلى تطوير الأسلحة ..
      القاعدة اضطرت إلى تطوير أسلحة خاصة بها و كذلك حماس .. لحاجتهم إلى ذلك .. و لعدم توفر المال لشرائها بوفرة ..

      صدقت ولكن البعض يقول اننا في هذا الوقت في امس الحاجه لصنع الاسلحة وتطويرها
      لأنه من وجهت نظري وتظر الاخرين أنه ربما يأتي اليوم الذي تمتنع بعض الدول التي كانت تمدنا بالسلاح ببيعها لنا
      لا نريد ان نكون في حاجتهم , أما عن سبب حاجتنا للسلاح كما تعلم البعض يشيد بتسليح ايران
      واظنك تعلم وسمعت عن تهديداتها لنا يومياً
      وأخرها هذا الموضوع


      نحن ما حاجتنا إلى التطوير و الاختراع و نحن لسنا في حرب .. و إن دخلنا حرباً لن نشتكي من قصور في ضرب ما نريد ( بناء على امتلاكنا لنوعيات جيدة من أسلحة الحرب ) ؟

      الحرب ليست يوم او شهور ربما تمتد لسنين
      وان فرغت الاسلحة لدينا وامتنع الغرب عن ارساله لنا ماذا نفعل


      عدم الحاجة هو السبب .. و ليس الكسل و لا الخمول و لا العجز ^_^

      نعم صدقت ليس الكسل بل عدم الحاجة وذالك كان في الماضي
      اما الان اظن اننا في امس الحاجة لهذا الامر


    6. #21
      التسجيل
      27-08-2002
      الدولة
      جدة
      المشاركات
      1,074
      المواضيع
      21
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: إيران تهدد دول الخليج: لن نغفر لكم !!

      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



      عزيزي هارت ^_^ :


      لن أجادل في هذا خصوصاً اني لست على يقين من الأمر
      ولن أبحث عن الأمر في النت حتى أحاججك
      إنما قلتــُــها مداعبة ( و إن كانت حقيقة )


      كلام منطقي وواقعي وجميل
      ولكن
      لا يوجد لكن ^_^


      في هذا الوقت لا أظن ان هناك من يغفل او يجهل ايران وتوجهاتها وماذا تريد من العالم العربي
      أولاً .. لذا في البداية عذرت الصنيع البشري ..

      لكني لا أحسبه عذراً أمام الله سبحانه >_<



      ثانياً .. المؤمن يا عزيزي كيس فطن ^_^ .. لا بأس بالشك أو الحذر طالما لم يظهر ذلك على صنيعك ..

      راقب الرجل و حلل و انتبه .. و كن يقظاً إن دس سماً في العسل .. لكن لا تجعل صنيعك مرآة لما يدور بخلدك ^_~


      ومع هذا انا أعتقد ان الأخ طالب العربية حسن النية
      ولا أظنه يعلم عن الاحداث التي تجري حالياً وحصلت في الماضي
      أما أنا فأرى منهجيته في التفكير تختلف عما يصنعه العرب ^_^

      فهو ليس بعربي المنشأ .. و التعليم عندهم يختلف عن التعليم عندنا .. و طريقة تعاملهم مع الأمور تختلف عن طريقة تعاملنا معها ^_^


      فليس الأمر جهلاً بالأحداث الحالية أو السالفة ^_^


      صدقني يا أخي لا أريد ان اشكك في احد , ولكن من وجهت نظري ان الامور واضحة
      وأقصد ما تفعله ايران وما تريد ان تفعله
      صدقت ^_^


      ولذالك اجد من الصعوبه ان لا اشك في اي شخص يدافع عنها انه لا ينتمي لها او يميل لها
      شك في نفسك .. و لا تجعل ذلك ينعكس على حديثك ^_^


      ولست وحدي هكذا حتى الطرف الأخر حين يواجهون من يخالفهم يتهمونه بأنه عميل للغرب
      لا يهمنا صنيع الطرف الآخر ..

      و لا يعنينا خطأهم ^_^


      نحن لا نبادل الخطأ بالخطأ ^_~


      مثلاً الاخ فريق التواصل
      يتهم كل من لا ينكر على القاعدة بأنه ينتمي لها او يميل لها ^_^
      أولاً .. أعضاء فريق التواصل لا يفكرون بحساب ربهم ~_~

      ثانياً .. كثير من أعضاء فريق التواصل مهرجون

      فلا عبرة بصنيعهم ههههههههههههههههههههههه


      صدقت هذا ما اعلمه منذ الصغر ان سبب عدم امتلاك العرب للسلاح النووي بسبب فتاوي تحرم امتلاكه
      تحرم امتلاكه O_o !

      أ فلا أرشدتني إلى ذلك !





      صدقت ولكن البعض يقول اننا في هذا الوقت في امس الحاجه لصنع الاسلحة وتطويرها
      لأنهم يجهلون الآلية الحقيقية التي تطور بها الغرب ^_^

      الذي يطور السلاح يعني أنه في حالة حرب أو في أهبة للحرب ..

      و هذا يثير قلق الدول المجاورة .. فيتخذ الجميع نفس الطريق لتأمين أرضه .. ثم يصير الأمر سباقاً في صناعة الأسلحة و تطوريها .. ثم تنطلق شرارة و تشتعل الحرب اشتعالاً >_<


      فهو جهل بالكيفية الحقيقية لتطوير الأسلحة .. و جهل بالأثر المترتب على ذلك


      لأنه من وجهت نظري وتظر الاخرين أنه ربما يأتي اليوم الذي تمتنع بعض الدول التي كانت تمدنا بالسلاح ببيعها لنا
      هذا هو المطلوب ^^

      حينها ستطور أنت السلاح بنفسك

      البعض قد يحتج بأنك قد لا تجد فرصة لذلك
      فإذا انقطع عنك مصدر السلاح و أنت تخوض حرباً .. فهذا يعني الهزيمة لك ..


      و هذا جهل بفنون الحرب و أصولها


      لا نريد ان نكون في حاجتهم
      ستكون إذاً في مواجهة مع دول الجوار القلقة من تطويرك السلاح ..

      و هذا ما نصنعه عندما نعلم أن إسرائيل حصلت على رؤوس نووية .. أو أن إيران تطور سلاحاً ما ..

      سنفترض فوراً أنهم في استعداد لحرب !


      أما عن سبب حاجتنا للسلاح كما تعلم البعض يشيد بتسليح ايران
      واظنك تعلم وسمعت عن تهديداتها لنا يومياً
      وأخرها هذا الموضوع
      القضية هنا ^_^

      تصور أنك في مكان إيران و تسلحت و أردت امتلاك نووي .. هل تحسب أن إيران ستقف مكتوفة الأيدي ؟

      بل الحق أنها ستبدأ فوراً بالتسلح و تطوير ما لديها !


      الذين يطالبون بتطوير الأسلحة يريدون مجاراة للغرب بحجج واهية .. فيكونون هم المبتدرين بالعداء ( و ليس العكس كما هو الحال الآن .. إذ أن إيران هي المبادرة بالعداء )


      نحن ما حاجتنا إلى التطوير و الاختراع و نحن لسنا في حرب
      فنجلب الحرب إلى دارنا بصنيع كهذا


      و إن دخلنا حرباً لن نشتكي من قصور في ضرب ما نريد ( بناء على امتلاكنا لنوعيات جيدة من أسلحة الحرب ) ؟
      هههههههههههههههههههههههههههههههههه


      لذلك شراء الأسلحة أفضل .. لأنها تكون للدفاع و لا تعني الهجوم ..

      أما التطوير و الاختراع فهو إشارة للهجوم ^_~


      الحرب ليست يوم او شهور ربما تمتد لسنين
      وان فرغت الاسلحة لدينا وامتنع الغرب عن ارساله لنا ماذا نفعل
      هذا جهل بفنون الحرب كما قلتُ ^_^


      فمن جهل القائد أن ينتظر حتى يفرغ السلاح .. إن دخلتَ حرباً و طال بك المقام دون تفوق واضح .. فمن البديهي أن تبدأ في التطوير إذ أن الأسلحة الحالية التي تمتلكها لا تؤدي المطلوب من تفوق !

      إذا كنتَ في حالة حرب فلن يلومك أحد على التطوير أو التصنيع أو الاختراع .. لكن اللوم يلحقك و أنت في حال السلم !

      أمر السلاح بادرة غير سلمية .. و نوايا لخوض حرب ما ^_^


      كان احتجاجنا لشراء الأسلحة هو تأمين أرضنا ضد إسرائيل .. و هو أمر مقبول عقلاً إذ هو للدفاع ^^


      أما مطالبتهم بالتطوير فأمر غير مقبول ^_^


      نعم صدقت ليس الكسل بل عدم الحاجة وذالك كان في الماضي
      اما الان اظن اننا في امس الحاجة لهذا الامر
      نعم ^_^

      الآن بسبب إيران .. و هو فرصة للتطوير ( و لذلك بدأت فكرة امتلاك نووي في الخليج ) .. لكنك لم تجرب فعالية عتادك الذي اشتريته ^_~


      فلربما كان تسلحك كافياً للانتصار دون الحاجة إلى التطوير .. فما لك تدعو إلى التطوير و أنت لم تجرب ما لديك بعد ^_~ ؟






      ^_^








      و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    7. #22
      Heartbeat غير متصل .° σαςђ₡ °.
      0
       
      التسجيل
      24-07-2010
      الدولة
      .•°Kuwaitـﬗـالكويت°•.
      المشاركات
      6,925
      المواضيع
      290
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: إيران تهدد دول الخليج: لن نغفر لكم !!

      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

      عزيزي هارت ^_^ :

      إنما قلتــُــها مداعبة ( و إن كانت حقيقة )

      مداعبة وإن كانت حقيقة
      على العموم كما أشرت سابقاً لست انا من يجادل بالإقتباسات
      إن كنت لا أعلم أقول لا أعلم
      ولذالك لن تجد إن شاء الله في اي نقاش لي مع احد الاعضاء سابقاً اني اقتبس من النت


      لا يوجد لكن ^_^

      عندي أنا يوجد لكن

      أولاً .. لذا في البداية عذرت الصنيع البشري ..
      لكني لا أحسبه عذراً أمام الله سبحانه >_<

      ماهي المشكلة في التطوير والإختراع من أجل الدفاع عن النفس ان لزم الأمر
      إعتمادنا على الغير لن كان متوفر لنا في المستقبل من يدري
      انت تعلم سياسات ومصالح الدول المصدرة والمصنعة للسلاح
      اليوم معنا غداً ضدنا


      ثانياً .. المؤمن يا عزيزي كيس فطن ^_^ .. لا بأس بالشك أو الحذر طالما لم يظهر ذلك على صنيعك ..
      راقب الرجل و حلل و انتبه .. و كن يقظاً إن دس سماً في العسل .. لكن لا تجعل صنيعك مرآة لما يدور بخلدك ^_~

      كيف يعني المؤمن كيس قطن ؟
      الأمر واضح يا أخي القوم يهددون ويحذرون يومياً
      لم يعد الأمر شك وريبه او ما يدور بخلد أحد , لن تنفعني اليقظة من دون استعداد
      وان دس السم وانا لا أملك الترياق لن ينفعني شيء حينها


      أما أنا فأرى منهجيته في التفكير تختلف عما يصنعه العرب ^_^
      فهو ليس بعربي المنشأ .. و التعليم عندهم يختلف عن التعليم عندنا .. و طريقة تعاملهم مع الأمور تختلف عن طريقة تعاملنا معها ^_^
      فليس الأمر جهلاً بالأحداث الحالية أو السالفة ^_^

      إذن انت لا ترى انه يجهل ما يحصل من احداث
      وترى ان وجهت نظرة مبنيه على منهجية تفكير تختلف تماماً عن العرب
      فهو يرى الأمر من منظور أخر
      ربما ماتقول صحيح ولهذا يحتاج ان يرى الامر من منظور عربي مسلم
      حتى يعلم الصواب من الخطأ



      شك في نفسك .. و لا تجعل ذلك ينعكس على حديثك ^_^

      صعب جداً ان اجعل الشك في نفسي
      الأمر يخرج تلقائياً
      حين ترى من يخالفك في أمر وانت على قناعة من هذا الامر
      خصوصاً ان هناك ضحايا وقتلا وليس محصور على مكائد فقط
      لابد ان يكون هناك في الحديث نبرة شك


      لا يهمنا صنيع الطرف الآخر ..
      و لا يعنينا خطأهم ^_^
      نحن لا نبادل الخطأ بالخطأ ^_~

      حين قلت ان الطرف الأخر ايضاً يشكك
      لا أعني اني أعاملهم بالمثل , بل قصدت ان الجميع هكذا
      إن كنت لست معي فـ أنت ضدي
      خصوصاً ان كلٍ منا يرى الطرف الأخر عدو
      ومن المنطقي إن كنت مع عدوي فـ انت عدوي , أو تميل لذالك العدو على جهلاً منك لأنك لا تعي شرة
      على الاقل يا اخي موقف ايران ودعمهم للنظام السوري في قتل شعبه
      آليس هذا دليل على دموية ايران


      أولاً .. أعضاء فريق التواصل لا يفكرون بحساب ربهم ~_~
      ثانياً .. كثير من أعضاء فريق التواصل مهرجون
      فلا عبرة بصنيعهم ههههههههههههههههههههههه

      انا ارى ايران كذالك هم ايضا لا يفكرون في حساب ربهم
      انا لا أخذ صنيعهم هذا عبرة
      بل كما اشرت سابقاً انا هكذا هو الحال دائما
      واقصد صيغة التشكيك هي عند الجميع
      خصوصاً حين يتجاهل المدافع عن الطرف الأخر مواقف الطرف الاخر الدموية والمؤيدة لمن يقتل شعبه


      تحرم امتلاكه O_o !
      أ فلا أرشدتني إلى ذلك !



      عفواً استعماله وليس امتلاكه
      مع جواز استعماله ان لم يكن هناك وسيلة لقهر العدو بالاسلحة التقليدية
      كما تعلم انا لست بعالم دين حتى افتي , ولذالك ليس لي الا البحث هنا بالنت

      وجدت ايضا بعض المرجعيات الشيعية تحرم امتلاكه

      لأنهم يجهلون الآلية الحقيقية التي تطور بها الغرب ^_^
      الذي يطور السلاح يعني أنه في حالة حرب أو في أهبة للحرب ..
      و هذا يثير قلق الدول المجاورة .. فيتخذ الجميع نفس الطريق لتأمين أرضه .. ثم يصير الأمر سباقاً في صناعة الأسلحة و تطوريها .. ثم تنطلق شرارة و تشتعل الحرب اشتعالاً >_<
      فهو جهل بالكيفية الحقيقية لتطوير الأسلحة .. و جهل بالأثر المترتب على ذلك

      اليس من حقنا ان يثير قلقناً صناعة الاسلحة وتطويرها في ايران

      هذا هو المطلوب ^^
      حينها ستطور أنت السلاح بنفسك

      لماذا ننتظر حينها
      ومن يعلم حينها ربما لا نملك من العلم شيئاً من اجل تطوير السلاح
      لأننا انتظرنا حينها ^_^

      البعض قد يحتج بأنك قد لا تجد فرصة لذلك
      فإذا انقطع عنك مصدر السلاح و أنت تخوض حرباً .. فهذا يعني الهزيمة لك ..
      و هذا جهل بفنون الحرب و أصولها

      نعم ربما لا نجد الفرصة
      ولماذا ننتظر حتى ينقطع السلاح ونعترف بالهزيمة
      سوف يكون جهل في فنون الحرب إن لم نستعد من اجل هذا

      ستكون إذاً في مواجهة مع دول الجوار القلقة من تطويرك السلاح ..
      و هذا ما نصنعه عندما نعلم أن إسرائيل حصلت على رؤوس نووية .. أو أن إيران تطور سلاحاً ما ..
      سنفترض فوراً أنهم في استعداد لحرب !

      عندما نعلم , بل نعلم الان ان اسرائيل تمتلك رؤوس نووية , وايران تطور سلاح
      وهذا ما حصل نحن نفترض الان ان ايران في استعداد للحرب

      القضية هنا ^_^
      تصور أنك في مكان إيران و تسلحت و أردت امتلاك نووي .. هل تحسب أن إيران ستقف مكتوفة الأيدي
      بل الحق أنها ستبدأ فوراً بالتسلح و تطوير ما لديها !

      الامر يا اخي ليس في ان ايران لن تقف مكتوفة الأيدي لو اردنا امتلاك السلاح
      بل الامر ان ايران تطور السلاح , ولذالك لن نقف مكتوفي الأيدي
      ولذالك لنا الحق في ان نبدأ بالتسلح وتطوير ما لدينا

      الذين يطالبون بتطوير الأسلحة يريدون مجاراة للغرب بحجج واهية .. فيكونون هم المبتدرين بالعداء ( و ليس العكس كما هو الحال الآن .. إذ أن إيران هي المبادرة بالعداء )

      هل تقصد تطوير السلاح التقليدي , ام امتلاك السلاح النووي
      على العموم ايران طالبت وبادرت في تطوير السلاح لمجاراة الغرب والسيطرة على الشرق الأوسط , ألا ترى انها في خانة المبتدئين بالعداء

      فنجلب الحرب إلى دارنا بصنيع كهذا

      لا نريد جلب الحرب إلى دارنا , لأننا لم نبادر في تطوير السلاح
      ولكن حاجتنا لتطوير السلاح , حتى يكون لنا القدرة على الدفاع عن انفسنا إن لزم الأمر

      هههههههههههههههههههههههههههههههههه
      لذلك شراء الأسلحة أفضل .. لأنها تكون للدفاع و لا تعني الهجوم ..
      أما التطوير و الاختراع فهو إشارة للهجوم ^_~

      لماذا ترى الأمر هكذا
      دول العالم تطور السلاح هل يعني هذا انه اشارة للهجوم
      اذا كانت بالفعل هي اشارة للهجوم اذا ماذا تقول عن تطوير ايران للسلاح

      هذا جهل بفنون الحرب كما قلتُ ^_^
      فمن جهل القائد أن ينتظر حتى يفرغ السلاح .. إن دخلتَ حرباً و طال بك المقام دون تفوق واضح .. فمن البديهي أن تبدأ في التطوير إذ أن الأسلحة الحالية التي تمتلكها لا تؤدي المطلوب من تفوق !
      إذا كنتَ في حالة حرب فلن يلومك أحد على التطوير أو التصنيع أو الاختراع .. لكن اللوم يلحقك و أنت في حال السلم !

      إذن اللوم يلحق ايران حيث انها بدأت في تطوير السلاح وهي في حالة سلم

      أمر السلاح بادرة غير سلمية .. و نوايا لخوض حرب ما ^_^

      وهذا ما تفعله ايران ولذالك يجب ان نحذر ونستعد لذالك

      كان احتجاجنا لشراء الأسلحة هو تأمين أرضنا ضد إسرائيل .. و هو أمر مقبول عقلاً إذ هو للدفاع ^^
      أما مطالبتهم بالتطوير فأمر غير مقبول ^_^

      يا اخي شراء الأسلحة وتامينها ليس من اجل اسرائيل فقط
      كل دولة تفعل هذا من اجل الدفاع عن نفسها من أيٍ كان وليس فقط من اجل اسرائيل
      واظنك تعلم بصنع صدام حين قام بغزو الكويت لم يكن احد يتوقع هذا

      ولكننا نتوقع الان ما تريد ايران وتخطط له
      ولذالك يجب ان نستعد لنكون نداً لها

      نعم ^_^

      الآن بسبب إيران .. و هو فرصة للتطوير ( و لذلك بدأت فكرة امتلاك نووي في الخليج ) .. لكنك لم تجرب فعالية عتادك الذي اشتريته ^_~
      فلربما كان تسلحك كافياً للانتصار دون الحاجة إلى التطوير .. فما لك تدعو إلى التطوير و أنت لم تجرب ما لديك بعد ^_~ ؟
      ^_^

      يا اخي حدث العاقل بما يعقل
      لن ينفع السلاح التقليدي امام السلاح النووي التي تحاول امتلاكه ايران
      لو فرضنا وبدأت الحرب ونحن لا نمتلك السلاح النووي مثل ايران
      هل سيكون هناك وقت حين نتأكد ان السلاح التقليدي لا ينفع

      وأظنك تعلم مالذي حصل في السابق حين اطلقت امريكا سلاحها النووي على اليابان
      اظن انها تأكدت ان السلاح التقليدي لا ينفع امام السلاح النووي ماذا فعلت حينها
      مباشرة اعلنت الإستسلام

      و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة


    صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •