حلو! , أتمنى المعلومات صحيحة ^_^
btw هذه التغريدة لفتتني انتباهي :
نومورا كالعادة يقول الغاز , بإذن الله يكون ربيع مزهر بالتريلر والسكانات الجديدة!
حلو! , أتمنى المعلومات صحيحة ^_^
btw هذه التغريدة لفتتني انتباهي :
نومورا كالعادة يقول الغاز , بإذن الله يكون ربيع مزهر بالتريلر والسكانات الجديدة!
طبعا يبيلنا سنه بعد لين تنزل اللعبه
منتج Versus XIII المطور Shinji Hashimoto يلمح ان فيرسس ستكون Ultimate فانتسي !
بمناسبة مرور 25 سنة على سلسلة FINAL FANTASY التقت مجلة فاميتسو مع المطورين خلف هذه السلسلة و اخذت ارائهم حول ماضي و حاضر و مستقبل السلسلة .. نستعرض البعض منهم لكم :
Yoshinori Kitase يسار الصورة ( منتج ثلاثية XIII و العديد من الألعاب ) علق بهذه المناسبة انه اكثر شي لا زال متعلق بذهنه عندما Sakaguchi اقترح ان FF7 تكون احداثها في مدينة نيوورك و في عام 1999 و كان الأقتراح مفاجئ له جدا و الأقتراح تحول للعبة منفصلة نعرفها الآن بـ Parasite Eve
Motomu Toriyama يمين الصورة ( مخرج ثلاثية XIII و X ) قال ان افضل امر في تطوير اجزاء FF هو صياغة العالم و بنائه من البداية إلى النهاية بكل تفاصيله و قال ان جماهير السلسلة لهم مكانة خاصة عنده و يشكرهم على دعمهم له في حياته الحقيقية و الذي يعتقد ان هذا الأمر هو افضل شي لكل المطورين .. و با النسبة لمستقبل السلسلة ذكر ان لا احد يعلم
Tetsuya Nomura ( مخرج Versus XIII و مصمم الشخصيات الشهير ) قال انه مضت 21 سنة على انضمامه للشركة .. و ذكر بسبب الشتاء القارس انه خائف من الأصابة با البرد ( لكي لا تتعطل المشاريع التي يعمل عليها طبعا ) .. قال انه يتطلع للربيع لأنه دافئ ( هل يلمح نامورا هنا ان بعد 3 شهور سيتم التركيز على Versus XIII اعلاميا ؟؟؟ .. المؤكد ان تصريحه غريب و مضحك نوعا لكن سيكون ذكيا لو افترضنا انه يخبرنا با امر ما بشكل غير مباشر ! )
Shinji Hashimoto يقف بين هيدو كوجيما و يوجي شيناكوا ( منتج Versus XIII ) ذكر ان كل النجاحات التي حصل عليها هي بسبب الفريق الذي عمل معه الطول الوقت و قال ان الفريق حاليا يهدف إلى صنع و ايجاد التميت فانتسي ( يقصد ان فريق نامورا يعملون على افضل فاينل فانتسي على الأطلاق .. المقصود هنا طبعا Versus XIII ) و قال بسبب الكثير من الأمور التي حصلت .. اصبح يتقدم با العمر بسرعة
كوجيما طالع بكل مكان... وفي امور فاينل فانتازي,
شكرا لكم جميعا على المستجدات والاخبار اول باول,
سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ عَدَدَ خَلْقِهِ وَرِضَا نَفْسِهِ وَزِنَةَ عَرْشِهِ وَمِدَادَ كَلِمَاتِهِ
..
![]()
..
هاللعبه نآمورآ قآل انهـآ رح تنسـينآ فآينل فآنتسي 7 !!
بعدين يا اخوآن سبب عرض التريتر من 2006 الي الان وهو طريقه ل كسسب اكبر عدد ممكن من الجمهور خاصتا بعد الترايتر الرائع اللي انعرض في تلك السنه ..
يعني وهو يبي جمهور جديد غير الجيل الذهبي ـآ ...فآن جدآد بالاضافه للقدآم .. ومعلومه عرفتها من احد متابعين اخبار الشركهٌ
ان كل لعبه لها فريق تصميم خاص فيها مآحد يتدخل في الاخر .. اي لعبه من سكوير مآ لها دخل ب فيرسيس ..التاخير من الشركه نفسها لغرض معين ..
أللعبه متأكد انها بتكون قويه للغايه السبب.. انه فيها انطباعنا للآجزآء القديمه ومنها [ العالم الوآقعي ..تفرد الشخصيات ..واسلوب القتال الذي لا ينسي ..والكثير من الاسرآر ]
من وجه نظرى انهم بعد بيطلقونها بتاريخ مميز في سنه 2013 ..هذي سكوير وهذي حركآتها ..
LOVELESS ACTV
Even if the morrow is barren of promises Nothing shall forestall my return
فيه اشاعات طالعة قريبة من سكوير لكن من سكوير الغربية ان سكوير اليابانية تخطط ان E3 هذه السنة راح تتواجد Versus XIII .. اتمنى يكون صحيح
من وجه نظرى انهم بعد بيطلقونها بتاريخ مميز في سنه 2013 ..هذي سكوير وهذي حركآتها ..
ممكن تنزل في 13\13\2013 ههههههه
انا خلاص غسلت يدي من اللعبه هذي ما اعتقد انها بتشوف النور قريبا ً
واتوقع اما راح تتكنسل او انهم راح يأجلون المشروع للسنه القادمه
LOVELESS ACTV
Even if the morrow is barren of promises Nothing shall forestall my return
ممكن تنزل في 13\13\2013 ههههههه
http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=lKqACvzjXkM#t=430s
من ناحية انها ما راح تشوف النور قريبا معاك حق لكن نتمنى نشوف لها تريلر او معلومات او صور او ديمو هذه السنةانا خلاص غسلت يدي من اللعبه هذي ما اعتقد انها بتشوف النور قريبا ً
واتوقع اما راح تتكنسل او انهم راح يأجلون المشروع للسنه القادمه
تتكنسل !؟؟ .. الحين وادا مصرح ان Versus XIII هي الأهتمام الأول للشركة و قال انه حصل اجتماع خاص حولها و شاف اخر التطوير و انبهر من الي شافه و نامورا رسم ارت قبل شهر لنوكتيس و يقول انتظرو دروه و يأكد هنا ان اللعبة ما تكنسلت و منتج اللعبة دائما يصرح ان مستوى التطوير الي وصلت له اللعبة مبهر و كيتاس مصرح ان اللعبة تحت التطوير و يقول ان كل الفريق الخاص فيها مركزين عليها 100 % بدون تشتت في المشاريع و مطور تقنني من سكوير الغربية يشوف انها لعبة واعدة و شافها من قريب .. المشكلة هي فقط بعدم ظهورها للأعلام و هنا علامة الأستفهام لأن نامورا كان جاهز انه يستعرضها و يعرض لها ديمو و غالبا انه بسبب لعبة لايتننج ريتيرنس و انانية تورايما با التركيز الأعلامي على لعبته فقط .. كل هذا و للحين تتوقع انها تتكنسل >_>" ؟ .. و أنا توقعي اللعبة لو مشت الأمور على ما يرام اصدارها راح يكون في 2014 و الله اعلم
^
تتوقع ان نزولها في 2014 يعتبر على ما يرام ؟! @__@
اللعبه اعلنوا عنها في 2006 وقالوا انها بتصدر مع فاينل 13 كإصدار ثاني بنفس العالم وقصه مختلفه ..
شفنا اصدارين من 13 وبينزل الثالث قريبا ولسه ما شفنا غير الفيديو التقني لفيرسيس اللي قبل سنتين
والحين سكوير تشتغل بكل جهدها على فاينل 13-3 وفاينل 14 و كنجدوم هارتس 1.5
اتمنى ان المشروع مازال في اجندة سكوير للسنه هذي او السنه القادمه
لكن اسوء الاحتمالات انها تنسى بالدرج او ترحل الى الجيل القادم بمسمى مختلف فاينل 15 ممكن !!
^
^
مشكلتك ريفو انك مو متابع لأخبار فيرسس من ردودك ولا اعتقد ان اللعبة تهمك جدا ( مثل تيلز) و مع ذلك تسخر انت تذكرني با اسلوب الي يردون في عروض اللعبة على اليوتيوب شاف عرضها في 2006 ثم نساها و تذكرها بعد سنين في 2012 و يكتب تعليق زي كذا : لما شفتها كنت في الثانوي و الحين تخرجت و جدتي ماتت و انا خطبت صديقتي ههه
.. لذا المطلوب مني هنا اني اوضح لك الأمور الي واضح انك ما تعرفها .. با النسبة لنزولها في 2014 الجيل هذا واضح انه راح يستمر اكثر من الأجيال السابقة و هذا المفترض انه يصير و برضه ما ننسى لعبة زي بيرسونا 4 نزلت في اخر فترة PS2 و نفس الكلام ينطبق على The 3rd Birthday على PSP .. إذا قصدك انه نزولها متأخر راح يأثر على مبيعاتها هنا يجي دور التسويق و هذه على سكوير المفترض انها تبذل جهد مضاعف لتسويق اللعبة على الأقل تعرضها بمؤتمر سوني في E3 اما إذا كانو واثقين انها راح تبيع زي الأجزاء القديمة ولا عملو حاجة فطبيعي انها راح تفلب .. لما اعلنو عن اللعبة في 2006 نامورا قال اننا اشتغلنا على عرض لـ CG فقط !! .. ليه ؟ .. ليوصلو كونسبت و مفهوم اللعبة فقط للجماهير و لفريق التطوير يفهم افكار نامورا برضه اما اللعبة نفسها ما اشتغلو عليها .. كلها كانت افكار على ورق ولا حتى انتهو من كتابة السيناريو لو تدري ! .. فا الكلام ان التطوير من 2006 هو خاطئ تماما مشكلة سكوير انها اعلنت عن اللعبة مبكر جدا و هم اصلا ما اشتغلو عليها و انا فعلا انتقدهم جدا على هذه الأمر .. اعطيك مثال .. مثلا KH BBS كيف تم الأعلان عنها ؟ .. عن طريق النهاية السرية لـ Final Mix شفنا اشياء مهمة من اجواء اللعبة و شخصياتها و فترة احداثا كونها في الماضي لكن اللعبة نفسها ما اشتغلو عليها ولا حتى اختارو الفريق ولا الجهاز حينها ! .. اما كونها انها تنزل مع 13 و بنفس العالم و بقصة مختلفة هذا الكلام غير صحيح .. نامورا و نوجيما مصرحين ان 13 و فيرسس ما فيه اي علاقة بينهم الا مفهوم فايبولا نوفا كريستلز و Etro اما العالم و الشخصيات فهي مختلفة تماما ما فيه اي رابط بينهم .. 13 نزلت بمحتويات ناقصة و با اعتراف المطورين و وادا انفسهم فقط لتصدر في الوقت المناسب ... اما XIII - 2 انت تعرف تورايما انه يحب يحلل فلوس المحرك قدر المستطاع ( X - 2 على PS2 ) و نزول 13 - 2 كان امر سهل لأن المحرك و الخبرة و العالم جاهزين و لا تنسى ان فريق Tri Ace متعاون معاهم و اللعبة رسوميا كانت داونجريد عن اللعبة الأصلية .. اما Lightning Returns فا اللعبة على كلام المطورين قصيرة تقدر تخلصها بيومين لكن التجربة من شخص إلى شخص تختلف .. فاينل فانتسي 14 كانت جزء كارثي و فريقها انطرد و الي يعملون على الأصدار الجديد فرق مجتمعة مو فريق واحد ! .. اما كينجدوم هارتس HD فا الي يشتغلو عليها " شخصين " فقط من فريق اوساكا لكنهم ماهرين ... اما Versus XIII لو فكرت معاي قليلا .. اللعبة فيها خريطة عالم و فيها ممالك و بين كل مملكة و مملكة قرى و تقدر تسافر با الطيارة لو تريد ... و عالم اللعبة نفسه واسع بتفاصيل كأنها حقيقة في لقطات عرض يناير 2011 مع انها نسخة قديمة فمثلا تقدر تشوف " الصدئ " على المعادن ! .. و ايضا تفاعل مع البيئة ( زجاج المباني يتأثر من الأنفجارات - اعمدة الأنارة و الأشجار تطيح مع الضربات السحرية و السيارات كمان تتأثر بضربات الوحوش الكبار احجامهم الخ ) .. وحوش الأستدعاء مو هم الي يجوك لمكانك حسب الأحداث و تقدمك با القصة زي 13 في فيرسس نامورا قال انت الي راح تسافر في خريطة العالم و تروح لمكانهم لمواجهتهم نفس FF8 ! ... با اختصار FFXIII كانت لعبة لكن التوجه الأساسي لها انها تكون مثل الفيلم السينمائي اما Versus XIII فراح تكون بأذن الله تجربة FINAL FANTASY و افكار اللعبة العديدة ما اشتغلو عليها صدق الا من 2009 مو 2006 للمعلومية .. من 2006 إلى 2011 فريق نامورا ( البعض مو الكل ) كان متشتت بمشاريع غير Versus XIII اذكر لك البعض منها حسب ذاكرتي .. عندك KH BBS و KH 3D و KH 358 و T3B و Dissidia و Dissidia 012 و فيلم FFVII ACC البلو راي و الفريق دعم XIII لسنة كاملة من الربع الثالث من 2009 إلى مارس 2010 .. اضف إلى ان نامورا هو مصمم شخصيات Crisis Core و الأماكن و اشرف على اللعبة و الجيم بلاي .. و مع كل هذا ايام XIII نامورا صرح رغم النقص في فريق Versus XIII لكن تطويرها اسرع من 13 ! .. لأن الفريق محترف و خبير و الي عمل على الأجزاء القديمة .. من سنتين صارت مسؤلية اظهار Versus XIII با افضل مظهر ممكن اشد على فريق نامورا بسبب ظروف و ردة الفعل من 13 و 14 ابتعاد الجدد عن السلسلة بسببهم و تراجع الصناعة اليابانية لهذا تشوف وادا يصرح قبل شهر انه دفع فريق فيرسس 13 لتقديم اقصى ما لديه و تشوفه عطل مشاريع كثيرة عشان الجزء المحسن لـ 14 لأنه يشوف ان اللعبتين هذه على المدى البعيد راح يكونو لصالح سكوير .. فيرسس لأعادة الثقة و الأنبهار من جديد و 14 للربح مثل 11 .. اما تورايما و العابه فهذا عايش في عالم لوحده و يقال ان ادارة سكوير فيها فساد اداري و معطينه وجه .. تقدر تقول شغل واسطاات في الشركة .. و الدليل ؟ .. نامورا قبل 5 اشهر قال انه جاهز لعرض معلومات عن فيرسس و يظهر ديمو اللعبة و قبل شهر قال راح يستعرض لنا مستقبل فاينل فانتسي .. لكن كل هذا ما حصل فجأة لدرجة يقال ان نامور عصب من الأدارة ! .. السؤال هو ليه ؟ .. لأن تورايما ما يبغى فيرسس 13 تاكل لعبته اعلاميا .. فا اتوقع لحد ما تصدر Lightning Returns غالبا راح نشوف Versus XIII بأذن الله .. اما سالفة ان اللعبة تم اعلانها من 2006 و التطوير الطويل للمعلومية دراجون كويست 10 الأون لاين الي نزلت على الـ Wii كانت تحت التطوير من 7 سنوات ! .. و TYPE - 0 كمان نزلت بعد 5 سنوات .. اما انها ممكن تنسي با الدرج احتمال ليه لا لكن فيه احتمال اخر انها تكون شي قيم بين مجموعة العابك مثل الأجزاء القديمة ^_^ .. اما سالفة انها تنزل للجيل القادم فهي مستحيلة بنظري لكن تغيير اسم اللعبة احتمال كبير انه يتغير إذا صارت اللعبة النهائية فعلا اكبر من الجزء الرئيسي 13 نفسه و هو الأكيد بأذن الله
لا درو انت فهمتني غلط انا ما اسخر من اللعبه بس سخرت لما قات لروكساس عن تاريخ الاصدار من باب المزح معاه ..
صحيح انا فان لتيلز بس برضو احب العاب كنجدوم هارتس كثير ولعبت اجزائه الرئيسيه ويهمني كثير اصدارات نامورا
واعرف اغلب الاشياء الي رديت علي فيها ..
طيب دام ان " على كلامك " ان سكوير ما اشتغلت على اللعبه الا في 2009 طيب ليش تشوق للعبه قبلها بثلاث سنوات ؟ هذا مع احترامي غباء تسويقي لأن الفانز كذا بيملون ولا بيكون فيه حماس للعبه ..
انا هذا رأيي وهذا الي اشوفه وهذا الواضح .. انا ما اشوف اللعبه بتصدر في اي وقت قريب او حتى ديمو لها " مع اني اتمنى نزولها في اقرب وقت " لكني فقدت الثقه في الشركه بعد ما تغير توجهها " او انا الي اشوفه تغير !! ممكن "
وفي الاخير تظل اراء
اختصآر كلآم اخوي درو فوق يا ريفو هو
اتوقع انك تعرف تقرى يآبآني (-- ههههههه
هذي تويت ل رئيس الشركه ان اللعبه تطورت بشكل خيالي وبقى ققط اللمسات الاخيره ٌ
2006-2009
- أعلن عن Final Fantasy Versus XIII في معرض E3 من عام 2006 من تطوير الفريق المسؤول عن Kingdom Hearts تحت قيادة Tetsuya Nomura. تطوير اللعبة استمر ببطء بتاريخ إصدار غير معلوم مع معلومات تفيد بأن Type-0 -أو كما كانت تعرف بـAgito XIII حينها- ستصدر قبلها. التطوير حصل على دفعة أقوى بعد صدور Final Fantasy XIII نهاية عام 2009.
2009
- بعد ما يقارب العام الكامل من الصمت، عرضت اللعبة خلف الستار في معرض طوكيو للألعاب عام 2009 واستعرض الجيمبلاي لأول مرة منذ ثلاث سنوات. علّق نومورا على ذلك وقال أنه مجرد استعراض تقني للعبة وتأكيد أنها ما زالت حية وقيد التطوير وأن معظم ما تم عرضه لن يتم استعماله في النسخة النهائية.
2010
- في مقابلة صحفية مع مجلة فاميتسو، قال نومورا بأنه غير متأكد إن كانت اللعبة ستستعرض في E3 2010، وتأكد ذلك في وقت المعرض حيث أنها غابت فعلاً عن الأنظار.
- في الثالث والعشرين من يونيو، كُشف عن مجموعة من الصور والمعلومات حول اللعبة، وأنها سوف تكون حاضرة في معرض طوكيو للألعاب 2010.
- في التاسع والعشرين من نفس الشهر، عدد من مجلة Dengeki PlayStation صرّح بأن نومورا وشركة الأزياء Roen المسؤولة عن تصميم ملابس الشخصيات قد أنهوا تصاميم جميع الشخصيات وأن السيناريو قد اكتمل.
- في السابع عشر من سبتمبر، تسرب عرض قصير عبر الإنترنت يستعرض الجيمبلاي في اللعبة ورداء الشخصية الرئيسية الجديد والمناطق التي شوهدت سابقاً في الصور. في الفيديو كذلك يرى العدو Behemoth الشهير في السلسلة لأول مرة ضد البطل.
- العرض المذكور أصدر رسمياً في الثامن من أكتوبر.
2011
- في الثامن عشر من يناير، عقدت Square Enix مؤتمر Fabula Nova Crystallis والذي تم تغيير اسمه إلى 1st Production Department Premier. في المؤتمر، تم استعراض عرض مطول للعبة والذي ترونه بالأعلى، ولمّحت الشركة عن عناوين جديدة وكان منها Final Fantasy XIII-2.
- في يوليو، تحدّث نومورا في مقابلة صحقية وقال أن اللعبة لا تزال لم تدخل مرحلة التطوير الكامل، وأن تاريخ الكشف القادم عن اللعبة لم يحدد بعد.
- في بداية أغسطس، وفي العدد رقم 500 من مجلة Dngeki PlayStation Magazine، قال نومورا أن اللعبة لن تحضر معرض طوكيو للألعاب لذلك العام.
- في نهاية ذلك أغسطس، جدّدت Square Enix علامة Final Fantasy Versus XIII التجارية.
- في العاشر من سبتمبر، خلال اجتماع للمعجبين حول لعبة Final Fantasy XIII-2، سئل يوشينوري كيتاسي عن عملية تطوير Versus وقال بأنهم سيمنحونها التطوير الكامل. قال كذلك أن سبب إصدار XIII-2 قبلها هو أن الفريق اكتسب خبرة من تطوير XIII وهذا ما مكنهم من إصدار XIII-2 خلال فترة أقصر (سنة ونصف) قبل إصدار Versus.
2012
- في الرابع عشر من مارس، صرّح نومورا بأنهم شارفوا على الإنتهاء من تطوير (ديمو اللعبة)، ولكنه لن يعرض في أي وقت قريب.
- في العشرين من نفس الشهر، عاد نومورا ليقول بأن الموعد المقرر لاستعراض ديمو اللعبة والكشف الكبير تم تأجيله تحت ظل ظروف خارجية
- في الخامس من مايو، قال نومورا أنه يود من اللاعبين المزيد من الصبر للحصول على إعلان رسمي فيما يخص اللعبة وقال بأنه يقدّر صبر اللاعبين لهم.
- في السادس من مايو، أعلنت Square عن قائمة ألعابها التي ستستعرض في E3، ولم تكن Versus من ضمن القائمة.
LOVELESS ACTV
Even if the morrow is barren of promises Nothing shall forestall my return