نفس الغلاف ولكن العناوين باليابانيه اما بالنسبه لسؤالك الثاني الجيل الماضي هو جيل الPS3 و xbox360 الجيل الحالي ps4 Xbox one وهذا. المصطلح مو جود من زمان كل ما يصدر جهاز الي قبله يسمونه جيل ماضي![]()
نفس الغلاف ولكن العناوين باليابانيه اما بالنسبه لسؤالك الثاني الجيل الماضي هو جيل الPS3 و xbox360 الجيل الحالي ps4 Xbox one وهذا. المصطلح مو جود من زمان كل ما يصدر جهاز الي قبله يسمونه جيل ماضي![]()
لا بس الي اقصده ان كلا النسختين الي صدروا علي الPS3 بيكونوا نفس الغلاف بس الفرق ان النسخة اليابانية تغيير لغة اللعبه الي اليابانية مع تغيير الأصوات الي أصوات يابانية (مؤديين الأصوات )
ياريت لو كابكوم تشوف هذي الصورة
![]()
ستور PSN الامريكي يعرض تخفيضات هائلة على سلسلة ألعاب رزدنت ايفل ..
https://store.sonyentertainmentnetwo...SIDENTEVLGSALE
فاللي عنده اكاونت امريكي وناوي يشتري نسخه ما لعبها ينتهز الفرصة
ايش دخل العاب الشوتر بالامر
المسوؤل عن تدهور السلسلة ليست كول اوف ديوتي (الي اكرها ويارب تختفي او تتحول لمنظور ثالث) او باتل فيلد
اغبياء كابكوم هم المسوؤلين عن هذا هم من حولوا اللعبة الى شوتر ولا دخل بكول اوف ديوتي وباتل فيلد
كابكوم حولت اللعبة لشوتر بسبب ارباح العاب الشوتر الخيالية
ولكن هذا لا يعني ان العاب الشوتر هي السبب
فالسبب هي كابكوم هي من اختارت استهداف عشاق الشوتر
ولكن كابكوم لا تعرف ان هذي مجرد فترة وينتهي سيطرت الشوتر
قبل عقود كانت اغلب الالعاب ار بي جي
اما الان شوتر
بعد عشر سنين
ممكن هاك اند سلاش
ممكن قصة تفاعلية
وحينها سترى ان كابكوم اذا ظلوا على هذا الغباء ستقوم بتحويل اللعبة الى النوع المسيطر
كابكوم تنظر في اللالعاب التي من حولها وتهمها المبيعات قبل كل شيء وانا متابع ومحب لسلسلة ريزدينت ايفيل بجانب ميتل جير واعرف اخبار السلسلتين اول بأول، اخي دايمون كينج اخي خالد يقصد بأن الشركة تنظر إلى كول اوف ديوتي دائماً وإلى مبيعاتها وصدقني قرأت كم خبر لها وهي تتحدث عن سلسلة كول اوف ديوتي وبعد ان نجحت ذا لاست اوف اس غيرت الشركة افكارها واصبحت تتحدث عنها
عموماً ألف مبروك على نجاح لعبة ريزدينت ايفيل ريماسترد وانا فخور بتجربة هذا الجزء الآسطوري واتمنا من كابكوم ان تتعلم من هذا الجزء في الاجزاء القادمه بعد هذا النجاح
اضافة علي كلامك اخي احمد ان ان كابكوم في الاونه الاخيره بدت تقتبس من العاب ناجحة مثل the evil within بأساليب عديده منها الجيم بلاي و الافكار دون ابتكار
انا اتابع اخبار كابكوم ولم ارى اي اقتباس من ايفل ويذن
لم اقصد the evil within بشكل كامل بل بشكل جزئي فأنا قلت(اضافة علي كلامك اخي احمد ان ان كابكوم في الاونه الاخيره بدت تقتبس من العاب ناجحة مثل the evil within) قلت العاب ناجحه مثل لاست اوف اس او كود الخ...
+
كنت اقصد بالإقتباس بشكل غير مباشر يعني اقتباس اتموسفير اللعبه او عدم الابتكار يعني لو تلاحظ ان اخر جزء كان فيه ابتكار كان الخامس ( مع انه شبيه بالرابع بس يضل فكره جديده)
و شوف الجزء السادس الي كان مليئ بالاماكن الي تحس انها كانت موجوده بالاجزاء الي فاتت ( برائيي الشخصي )
انا اتابع اخبار كابكوم ولم ارى اي اقتباس من ايفل ويذن
لم اقصد the evil within بشكل كامل بل بشكل جزئي فأنا قلت(اضافة علي كلامك اخي احمد ان ان كابكوم في الاونه الاخيره بدت تقتبس من العاب ناجحة مثل the evil within) قلت العاب ناجحه مثل لاست اوف اس او كود الخ...
+
كنت اقصد بالإقتباس بشكل غير مباشر يعني اقتباس اتموسفير اللعبه او عدم الابتكار يعني لو تلاحظ ان اخر جزء كان فيه ابتكار كان الخامس ( مع انه شبيه بالرابع بس يضل فكره جديده)
و شوف الجزء السادس الي كان مليئ بالاماكن الي تحس انها كانت موجوده بالاجزاء الي فاتت ( برائيي الشخصي )
تكلمنا وانتقدنا كابكوم وملينا منها ومن تحولها التافهه وعرفنا انها تتبع الارباح على حساب رزدنت ايفل
اذا شافت ان الناس تحب تلعب زي العاب فانتسي والعاب تافهه بنظري مثل
العاب الحرب بتقلب سلسلة رزدنت ايفل الى زي هالالعاب ،،ماهمها ان رزدنت ايفل لعبه مفروض ماتفسد ولا من مفروض
انهم يفكرون في تحويلها الى اكشن
ماهي حقل تجارب لهم ،،
ولو شافوا اقبال الناس للعبه زي كراش بيقلبونها فوراً
من متى كابكوم نجحت في اصدار رزدنت ايفل ونجح وعجبنا احنا كافانز خلال هالسنوات ؟؟
كل مالها الا تنهار في الحضيض ومازالت الناس تشجع ع الشي هذا
حنا عرفا رزدنت ايفل انها لعبه كلاسيكيه وحبيناها اكثر لانها تتضمن الرعب والغموض
وتعلقنا فيها بوجودالغاز وافكار متجدده ،وسيناريو ممتاز وكانت تسير على نهج واحد
ولكن الحين
تغير النهج وتغير السيناريو كأن تلك السلسله انتهت بإنتهاء شيجي مكيمي
وصاروا يطلعون قصص تافهه وتعال يا كريس حلل لنا السالفه ن جديد
تغيرت نظام اللعب وتقبلناها لعل وعسى تعجبنا
وتغيرت الرسمات والشخصيات قلنا اوك لان الجهاز ممكن يخليه على هالشكل
لكن اكشن ؟ سيناريو تافهه ؟
كل مره نقول
مو مشكله ممكن الاصدار الجديد ينجح ويكون احسن ،ولكن يطلع اسوء الى الاسوء
الرسمات اصبحت رديئه رغم انها على اجهزه قويه ،
الشخصيات واقتباسها لشخصيات واقعيه اللي صارت اشكالها غبيه لاتناسب شخصية الابطال
ومن ناحة السيناريو بإظهار شخصيات
على غير سنع ،،حتى القصص التي تألفها اعضائنا احسن بكثييييييير واكثر واقعيه من السيناريو اللي حاطينه
يكفي انهم قتلو ويسكر بشكل فوضوي ،، والحين يحاولون يجذبون الناس بإظهار شخصيه بمثل قوة ويسكر
ستظل لعبة رزدنت ايفل القديمة مجرد ذكرى قد لعبناها بشغف وهي الاولى لي في عالم الرعب
وسأعتبر فشلها انها سبب في كبر سنها وستموت فيما بعد وتنتهي قصتها لأن تصبح مجرد ذكرى
سبب تدهور ريزدينت ايفل هو طرد شينجي ميكامي وهيداكي كاميا (مخرج الجزء الثاني )
الاثنين عملوا على اقوى العاب كابكوم زي داينو كريزز وديفل ماي كراي وريزدنت ايفل
وحين تم طردهم اصبحت هذي الالعاب سيئة بستثناء ديفيل ماي كراي
لو ان هيداكي كاميا بقي معا كابكوم بعد طرد ميكامي لكانت ريزدينت ايفل على مايرام ولو ان هيداكي كاميا قال انه يكره اخراج العاب الرعب
لكن مافعله في ريزي 2 كان رهيب ومشاركاته في باقي الاجزاء كانت جميلة
عموما فيه امل السلسلة تعود الى الرعب
بعد النجاح الذي حققه ريميك