• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 16 إلى 30 من 42

    الموضوع: حمل الان فيلم ذبح الرهينة البلغاري (09-8-2004)..

    1. #16
      التسجيل
      06-12-2001
      الدولة
      United Arab Emiraes
      المشاركات
      6,702
      المواضيع
      642
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: حمل الان فيلم ذبح الرهينة البلغاري (09-8-2004)..

      ان شاء الله النقاش يكون منظم

      قطع الرأس يعتبر تمثيل اليس كذلك والبلغاري اللذي قتل هل حو مقاتل ؟ لم يذكروا ذلك ربما عامل ليكسب لقة عيشه لم يذكرو ذلك المهم

      بنرى رأي الاسلام في المثله والتمثيل بالقتيل

      - ما أخرجه البخاري عن عبد الله بن يزيد _رضي الله عنه_ أن النبي _صلى الله عليه و سلم_ نهى عن النهبة و المثلة.

      - ما أخرجه أحمد و مسلم و الأربعة عن بريدة _رضي الله عنه_ مرفوعاً : "اغزوا باسم الله في سبيل الله و لا تغلوا و لا تغدروا و لا تمثلوا و لا تقتلوا وليداً ...." الحديث .

      - ما أخرجه أحمد و أبو داود و النسائي و ابن حبَّان عن عمران بن حصين _رضي الله عنه_ قال: " كان رسول الله _صلى الله عليه و سلم_ يحثنا على الصدقة و ينهانا عن المثلة"، و قد رواه البخاري عن قتادة إثر قصة العرنيين مرسلاً .

      - ما أخرجه أحمد عن المغيرة بن شعبة _رضي الله عنه_ أنه قال :" نهى رسول الله عن المثلة" .

    2. #17
      التسجيل
      29-10-2003
      المشاركات
      740
      المواضيع
      5
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: حمل الان فيلم ذبح الرهينة البلغاري (09-8-2004)..

      لا مو حرام قتله

      يستاهل الله لا يرده

    3. #18
      التسجيل
      12-01-2001
      الدولة
      الرياض ... غير
      المشاركات
      4,099
      المواضيع
      1043
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: حمل الان فيلم ذبح الرهينة البلغاري (09-8-2004)..

      مسكين هالبلغاري ...
      و لا هو حتى جندي ....
      كلمة ستيف جوبز التي ألقاها في جامعة ستاندفورد.




    4. #19
      التسجيل
      19-07-2003
      الدولة
      ميازا-برنابيو
      المشاركات
      6,138
      المواضيع
      114
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: حمل الان فيلم ذبح الرهينة البلغاري (09-8-2004)..

      انا شفت عملية قتل وحده لاول امريكي قتل ما بذكر بالسعوديه ولا بالعراق

      ولما تم النحر ما تم بالطريقه التي يرضى عنها الله ورسوله

      اي بحد السيف

      بل طعن برقبته بعدين بدأ الحز

      وهو شي منهى عنه حتى بالنسبه للاضاحي والحيووانات بشكل عام

      اذا كان دينا يا جماعه امرنا ان لا نري الذبيحه السكين

      فهل بصير ان يتم بهذه الطريقه ؟؟؟؟

      المفروض لو بدهم يذبحوه ان تتم بنفس الطريقه الي بنفذوا فيها الاعدام بالسعوديه

      مش شغل اجرام بالشكل هذا

      بالمناسبه انا مش متاكد من حكم قتل الاسرى

      بس بالنسبه لهذا الاسير فالطلبات الي طلبت من حكومته

      غير عادله لانها ما فيها تطلق جميع الاسرى العراقيين لانهم لدى الامريكان

      الاولى خطف امريكان والمفاوضه عليهم

      الله يهديهم بس


      ........................................................

      I will miss you all


    5. #20
      التسجيل
      03-08-2004
      الدولة
      البحرين
      المشاركات
      137
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: حمل الان فيلم ذبح الرهينة البلغاري (09-8-2004)..

      لا حول الله هذولا مسوين أنفسهم مسلمين ..

      على العموم الرابط ما يشتغل عندي

    6. #21
      التسجيل
      01-04-2004
      المشاركات
      920
      المواضيع
      17
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: حمل الان فيلم ذبح الرهينة البلغاري (09-8-2004)..

      طيب طيب
      الى الاخ جرانديا ارجو ان تقرا الاحاديث مرة اخرى فقد ورد فيها جز الراس و قطعه بل حتى ان من جز الراس ذهب به الى المصطفى صلى الله عليه و سلم و قال افلح الوجه .. يعني فيها ثناء على هذه الفعلة
      ثانيا البلغاري شو جابوا على العراق . هذه ارض حرب ما لقى يدور على اكل لقمة العيش الا في العراق يعني بلاد الله واسعة . بعدين معظم و اكثر من ياتون العراق يكونون تحت غطاء امريكي و دعم امريكي
      و يعملون في تموين الجيش و مساعدته و اشياء اخرى تخدم المحتل و لهذا تكون رواتبهم عالية.
      ثالثا نعرف قول الاسلام في المثلة و التمثيل لكن جزاء من يحارب الله و رسوله القتل و تقطيع الايدي و الارجل و خلافه او النفي . إنما جزاء الذين يحاربون الله و رسوله و يسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديه و أرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك له خزي في الدنيا و لهم في الآخرة عذاب عظيم "
      رابعا المجاهدين ما قتلوه حبا للقتل هم حذروا من قبل كل من ياتي العراق سيكون هذا
      جزائه(فقد اعذر من انذر). و قالوا انهم سوف يطلقوه اذا نفذت مطالبهم و لكن هل وجدوا مجيب لهم
      لم يجبهم احد و هذا هو الجزاء .
      خامسا هذه طريقة ترهب العدو و من تسول له نفسه معاونة المحتل و القدوم للعراق و كما
      تعلم لا يملكون دبابات و لا طائرات و لا حتى ان احد من المسلمين داعمهم
      فبرايي هذه من اوراق الضغط المجدية نوعا ما و لك في الفلبين عبرة
      سحبت جيوشها من العراق لانقاذ مواطن واحد من مواطينيها
      سادسا ارجو منك ان تقرا الحديث الاول الذي نزل في قصة من اسرهم الرسول عليه افضل الصلاة و السلام و كيف انزل الله اية : {ما كان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض تريدون عرض الدنيا والله يريد الآخرة} او راجع تفاسير الاية الكريمة لتعرف المقصد منها
      مثلا في تفسير القرطبي جاء
      هذه الآية نزلت يوم بدر، عتابا من الله عز وجل لأصحاب نبيه صلى الله عليه وسلم. والمعنى: ما كان ينبغي لكم أن تفعلوا هذا الفعل الذي أوجب أن يكون للنبي صلى الله عليه وسلم أسرى قبل الإثخان. ولهم هذا الإخبار بقوله "تريدون عرض الدنيا". والنبي صلى الله عليه وسلم لم يأمر باستبقاء الرجال وقت الحرب، ولا أراد قط عرض الدنيا، وإنما فعله جمهور مباشري الحرب، فالتوبيخ والعتاب إنما كان متوجها بسبب من أشار على النبي صلى الله عليه وسلم بأخذ الفدية. هذا قول أكثر المفسرين، وهو الذي لا يصح غيره. وجاء ذكر النبي صلى الله عليه وسلم في الآية حين لم ينه عنه حين رآه من العريش وإذ كره سعد بن معاذ وعمر بن الخطاب وعبدالله بن رواحة، ولكنه عليه السلام شغله بغت الأمر ونزول النصر فترك النهي عن الاستبقاء، ولذلك بكى هو وأبو بكر حين نزلت الآيات

      فهل اثخنا في العدو
      و لا تنسا اخي الكريم ان العراق ارض حرب و ليست للبحث عن المتعة و المال
      و على المتوجه لها تحمل التبعات و الجميع يعلم مصير من يقدم للعراق

    7. #22
      التسجيل
      06-12-2001
      الدولة
      United Arab Emiraes
      المشاركات
      6,702
      المواضيع
      642
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: حمل الان فيلم ذبح الرهينة البلغاري (09-8-2004)..

      جزاك الله خيرا اخي M.O.B

    8. #23
      التسجيل
      20-04-2004
      الدولة
      المنتدى دوت كوم
      المشاركات
      278
      المواضيع
      19
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: حمل الان فيلم ذبح الرهينة البلغاري (09-8-2004)..

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة safitation
      لا مو حرام قتله

      يستاهل الله لا يرده
      كيف موحرام هي مو فتوى ترميها وتمشي علطاير

    9. #24
      التسجيل
      23-06-2004
      المشاركات
      36
      المواضيع
      2
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: حمل الان فيلم ذبح الرهينة البلغاري (09-8-2004)..

      بلا ما يشتغل وشو بدك بهيدي الشوفي

      وهل رسول الله امر بقتل الاسير هيدا اذا كان اسير ومن يقرر بقتل غير المسلم غير

      الخليفة او من يقوم مقامه حسبنا الله يدعون انهم مسلمون ولا استبعد انهم يهود يفعلون

      ما يفعلون لينفرو الناس من المسلمين والمدافع عن هذه الاعمال ما هو دليله على صحة

      هذه الاعمال التي لا تمت الى الاسلام بصلة !!

    10. #25
      التسجيل
      04-01-2004
      المشاركات
      226
      المواضيع
      14
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: حمل الان فيلم ذبح الرهينة البلغاري (09-8-2004)..

      شكرا اخي كاتب الموضوع


      أنا أعتقد أن الطريقة المثلى ل إجبار الدول المشاركة في قوات بالعراق : هي خطف جنود و مواطنين تابعين لتلك الدول و التهديد بقطع رأسهم إذا لم تسحب تلك الدول قواتها من العراق

      و خير دليل على ذلك : عندما اختطف مواطن فلبيني و هدد بقطع رأسه ... فاستجابت الحكومة فورا و سحبت قواتها

      سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

    11. #26
      التسجيل
      08-03-2002
      الدولة
      The Net Sphear Cyber Dungeonsالشرقية
      المشاركات
      2,622
      المواضيع
      49
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: حمل الان فيلم ذبح الرهينة البلغاري (09-8-2004)..


      إنما جزاء الذين يحاربون الله و رسوله و يسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديه و أرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك له خزي في الدنيا و لهم في الآخرة عذاب عظيم
      ماعندي كلمة غير أو


      اللحين أسمحلي أقتبس إستنتاجك أخوي MOB

      ثالثا نعرف قول الاسلام في المثلة و التمثيل لكن جزاء من يحارب الله و رسوله القتل و تقطيع الايدي و الارجل و خلافه او النفي
      اتمنى أعرف من أين أتيت بهذا الإستنتاج؟

    12. #27
      التسجيل
      08-12-2003
      المشاركات
      794
      المواضيع
      194
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: حمل الان فيلم ذبح الرهينة البلغاري (09-8-2004)..

      الرسول نهى عن التمثيل بالمشركين

      وقطع الرأس في الاسلام ضربة واحدة حتى يرحم المقتول

      والنحر وجز الرأس فيه تعذيب ودليل على وحشية الفاعلين

      اسلام الزرقاوي هو اسلام جديد أبتدعه هذا المشكوك فيه

    13. #28
      التسجيل
      30-04-2001
      المشاركات
      425
      المواضيع
      8
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: حمل الان فيلم ذبح الرهينة البلغاري (09-8-2004)..

      عفوا اخي MOB
      فهذه الاية نزلت كحد للحرابة وقطع الطريق
      وليست لترويع الامنين
      فلم نسمع بان محمد صلى الله عليه وسلم قد مثل باحد من قتلاه
      ولم نسمع بان خلفائه الراشدين ابا بكر وعمر وعثمان وعلي رضوان الله تعالى عليهم قد فعلوها
      واني ارفق تفسير هذه الاية للاية الكريمة وهي من سورة المائدة الاية 33

      تفسير الجلالين
      إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ


      وَنَزَلَ فِي الْعُرَنِيِّينَ لَمَّا قَدِمُوا الْمَدِينَة وَهُمْ مَرْضَى فَأَذِنَ لَهُمْ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يَخْرُجُوا إلَى الْإِبِل وَيَشْرَبُوا مِنْ أَبْوَالهَا وَأَلْبَانهَا فَلَمَّا صَحُّوا قَتَلُوا رَاعِي النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَاسْتَاقُوا الْإِبِل "إنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّه وَرَسُوله" بِمُحَارَبَةِ الْمُسْلِمِينَ "وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْض فَسَادًا" بِقَطْعِ الطَّرِيق "أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّع أَيْدِيهمْ وَأَرْجُلهمْ مِنْ خِلَاف " أَيْ أَيْدِيهمْ الْيُمْنَى وَأَرْجُلهمْ الْيُسْرَى "أَوْ يُنْفَوْا مِنْ الْأَرْض" أَوْ لِتَرْتِيبِ الْأَحْوَال فَالْقَتْل لِمَنْ قَتَلَ فَقَطْ وَالصَّلْب لِمَنْ قَتَلَ وَأَخَذَ الْمَال وَالْقَطْع لِمَنْ أَخَذَ الْمَال وَلَمْ يَقْتُل وَالنَّفْي لِمَنْ أَخَاف فَقَطْ قَالَهُ ابْن عَبَّاس وَعَلَيْهِ الشَّافِعِيّ وَأَصَحّ قَوْلَيْهِ أَنَّ الصَّلْب ثَلَاثًا بَعْد الْقَتْل وَقِيلَ قَبْله قَلِيلًا وَيُلْحَق بِالنَّفْيِ مَا أَشْبَهَهُ فِي التَّنْكِيل مِنْ الْحَبْس وَغَيْره "ذَلِكَ" الْجَزَاء الْمَذْكُور "لَهُمْ خِزْي" ذُلّ "فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَة عَذَاب عَظِيم" هُوَ عَذَاب النَّار

      فالاولى ضرب عنقه كما يقام حد القتل اي بالسيف بضربة واحدة
      شكرا
      MSN : Jrosho@hotmail.com


      The Real Power Can Not Be Given , It Must Be Taken
      أنا إبن جلا وطلاع الثنايا ..... متى أضع العمامة تعرفوني

    14. #29
      التسجيل
      22-08-2002
      المشاركات
      821
      المواضيع
      144
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: حمل الان فيلم ذبح الرهينة البلغاري (09-8-2004)..

      شكرن اخي العميد على الوصلات ..

      مستغرب شلون ينحرون الإنسان مثل هذي الطريقه الوحشيه ...؟

      نحر الخروف يمكن ارحم ...

    15. #30
      التسجيل
      01-04-2004
      المشاركات
      920
      المواضيع
      17
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: حمل الان فيلم ذبح الرهينة البلغاري (09-8-2004)..

      الى الاخ touya
      نعم انا غلطت هي أو و ليست و . شكرا على التنبيه
      اما كيف اتيت بهذا الاستنتاج فانا ما استنتجت و لا شي
      كله حسب الاية من يحارب الله و رسوله و ينشر الفساد في الارض هذا جزائه
      ------
      الاخ كايتو كيد
      نعم هذه اية الحرابة و لكن لا اعتقد انها تقتصر على قطاع الطرق فقط
      راجع تفسير الطبري لهذه

    صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •