• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تقبل مناقشة عضو من غير بلدك لشؤون بلدك؟

    المصوتون
    60. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
    • نعم, ودون حدود "كأنه مواطن من بلدي"

      16 26.67%
    • نعم, ولكن ضمن حدود

      19 31.67%
    • كلا ....وألف لا

      8 13.33%
    • يعتمد...."على العضو, على الموضوع, وغيره"

      17 28.33%
    صفحة 2 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 16 إلى 30 من 105

    الموضوع: ظاهرة "مادخلك"..... في المنتدى!

    1. #16
      التسجيل
      02-12-2004
      الدولة
      U.A.E
      المشاركات
      1,043
      المواضيع
      47
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ظاهرة "مادخلك"..... في المنتدى!

      النقد شيئ جميل وبوجوده يعلم المراء اين خطأه
      لكن في مساله النقد الوطني ان صح التعبير ,انا الوم المنتقد بنسبه 90% عن فشل الموضوع,
      يجب على المنتقد ان يتحرا الاخلاص الصافي النقي حتى يستطيع ان يقنع الاخرين, فليس معقولا ان ينتقد احدا وطن اخر باسلوب" ان في دولتك كذا وكذا من المفاسد, هذا لانكم لا تريدون الخير, ولان حاكمكم..." وهلم جرا من التجريح والهمز والغمز المخي, فكيف يتوقع المنتقد استجابه من الطرف الاخر , هذا ان لم يكوى بنار الغضب. و هل يتوقع المنتقد كلمات الشكر والثناء باسلوب مثل هذا؟

      واحيانا يخرج الناقد من مبتغاه الذي في الاصل لم يفتح موضوعه الا لاجله وهو ابتغاء وجه الله , فيبدا بسرد وقائع كيديه وهجوم مباشر, ردا على المحتجين الذين لم يقتنعوا برايه !!! حتى وصلت ذات مره بالافتاع في اصول شعب كامل .!! ( ولن اطيل اكثر)

      فالامر طبيعي جدا ان تجد من لايقتنع, فالموضوع في الاساس اصلاح وطلب اجر من الله, وليس تجريح, فلهذا يجب على الناقد ان يكون مبداه " اللهم اني بلغت, اللهم فاشهد" وليس حربا لقهر الاخر

      قد يسالني احدكم لماذا اركز فقط على الناقد, هذا لاني ارى ان الناقد هو من اراد اصلاح امر معين وهذا لا عيب فيه, لكن يجب ان لايخرج عن ايطار الادب والاحترام والالمام بالموضوع جيدا قبل كل شيئ, ايضا يجب ان يتوقع جميع اشكال الردود, لان هذا هو ثمن مواضيع النقد والاجر يكون مضاعفا

      في النهايه, اني لا ارى اي حرج في الموضوع اذا كان المنتقد 1. يبتغي الاجر بدون اهداف اخرى 2. ملتزم باداب الحوار مهما استقبل من تجريح " لان المراقب سيرد عنه" 3. احترام بلد الاخر 4. اهلا للنقد ( العمر, المستوى التعليمي..)

      هذا والسموحه منك اخي الكريم
      averroes ان كنت خرجت قليلا عن الموضوع

      سلامي^^


      ((()))




    2. #17
      التسجيل
      13-09-2003
      الدولة
      الحجاز
      المشاركات
      1,958
      المواضيع
      28
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ظاهرة "مادخلك"..... في المنتدى!

      مثل ماتفضل الاخوه الاحترام واسلوب النقاش وأن يكون القصد هو معرفة الأسباب لأصلاح هذه الاخطاء بالبلد أو لمعرفتها لا لمجرد الكلام والتذاكي والصراحه مهمه أيضاً بالنقاش

      بالمناسبه كلمة "مادخلك أنت" يستخدمها قليلي الحيله
      بارك الله فيك أخي ".........." اسمك صعب يااخي ههههه
      عش وَاقعك ولاتَسَرح مع الخيال.. وإقبال دنياك كماهي..فسوف لايصفو لك فيها صاحب,ولايكمل لك فيها أمر,لأن الصفو والكمال والتمام ليس من شأنها ولا من صفاتها. من ذا الذي نال في دنياه غايته؟! من ذا الذي عاش فيها ناعم البال؟! وتذكر أنه إذا أشتد الحبل أنقطع,وإذا أظلم الليل أنقشع,وإذا ضاق الأمر إتسع,ولن يغلب عسر يسرين.

    3. #18
      التسجيل
      15-07-2001
      الدولة
      Kuwait
      المشاركات
      1,194
      المواضيع
      45
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ظاهرة "مادخلك"..... في المنتدى!

      أهل مكه ادرى بشعابها

    4. #19
      التسجيل
      08-08-2006
      الدولة
      أرض الكنانة
      المشاركات
      528
      المواضيع
      64
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ظاهرة "مادخلك"..... في المنتدى!

      أموت وأعرف من هؤلاء الذين صوتوا للخيار الثالث!

    5. #20
      التسجيل
      23-07-2003
      المشاركات
      3,807
      المواضيع
      316
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ظاهرة "مادخلك"..... في المنتدى!

      أموت وأعرف من هؤلاء الذين صوتوا للخيار الثالث!

      THE PATRIOTS

    6. #21
      التسجيل
      05-11-2003
      الدولة
      UAE
      المشاركات
      2,420
      المواضيع
      98
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ظاهرة "مادخلك"..... في المنتدى!

      كل واحد وحـر بتصويـته ..يمكن البعض مايحب الاخرين يناقشون شؤون بلدهم .
      !
      قريـــبا

    7. #22
      التسجيل
      18-10-2004
      المشاركات
      989
      المواضيع
      45
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ظاهرة "مادخلك"..... في المنتدى!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Deadly Spot مشاهدة المشاركة
      نعم اصحاب الوطنية زايدة عن اللزوم هم السبب الواحد لازم يتقبل الانتقادت الموجه لبلدة
      بصدر رحب ويناقش بدون عصبية
      صحيح..بارك الله فيك أخي الكريم..

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M.C.C مشاهدة المشاركة

      برأيي أن الأمر تعدى كونه مجرّد " ظاهرة " ليكون عقدةً يصعبُ التخلص منها ..

      صدقت أخي الكريم...ما أرى أنه يحصل, هو انتقال هذه الظاهرة "كعدوى" بين الاعضاء. فاذا رأى عضو أن تدخله في شؤون بلد عضو اخر "غير مقبول", فستجد هذا العضو غير قابل لاحد أن يتدخل في شؤون بلده...وهكذا حتى انتشرت الظاهرة.


      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M.C.C مشاهدة المشاركة
      فأراعي أن يكونَ النقدُ أو العتابُ على قدرِ المحبّة وليس العكس .. بعدَ أن أشعرَ بالانتماء الذي يجسده الدين وتعكسه العقيدة ..
      عند ذلك لن أرفضَ نقداً أو مشاركةً من أحد .. وأجزمُ أن هذا سيكون شعور الكثيرين ..
      وهذا هو السر...النصيحة ان تجاوزت حدودا معينة,تحولت الى "فضيحة" غير مقبولة.الادب والاحترام في النقد, وأن يكون بناء ييسر للاعضاء قبوله. والله أعلم.

      بارك الله فيك أخي الكريم M.C.C.

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة secret files مشاهدة المشاركة
      هذا والسموحه منك اخي الكريم averroes ان كنت خرجت قليلا عن الموضوع
      بالعكس, أنت في صلب الموضوع. فعلا, ان كان النقد "جارحا" صعب على العضو قبوله. لومك الكبير للناقد مبرر.

      مشاركتك مفيدة جدا, وشروط الناقد مهمة..جزاك الله خيرا..

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MadlucK مشاهدة المشاركة
      أهل مكه ادرى بشعابها
      أرى من كلامك أنك من الذين لا يقبلون التدخل في شؤون بلدك...تقول أن من ليس من أهل البلد فلا علم له بشؤونها "كأهلها". وهذه نقطة هامة من "الرأي الاخر".
      هل لك بالتفسير أكثر؟

      ألا يمكن لشخص من غير أهل البلد فهم أمور تخص البلد. أمور عامة غير محددة ببلد معين كالاقتصاد وغيره؟
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Son_OF_Liberty مشاهدة المشاركة
      وأن يكون القصد هو معرفة الأسباب لأصلاح هذه الاخطاء بالبلد أو لمعرفتها لا لمجرد الكلام والتذاكي والصراحه مهمه أيضاً بالنقاش
      وهذا سبب انتشار الظاهرة. هناك أعضاء تفننوا في انتقاد دول معينة نقدا لاذعا لا هدف منه ولا غاية له, سوى التجريح. يعني ينتقد لمجرد الكلام الفارغ والحوار العقيم. هذا أجج التعصب.

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Son_OF_Liberty مشاهدة المشاركة
      بارك الله فيك أخي ".........." اسمك صعب يااخي ههههه
      ههههه...وفيك بارك أخي الكريم. اسمي هو الترجمة اللاتينية للعالم المسلم ابن رشد. اضطررت لكتابة الاسم بالانجليزية, والترجمة المباشرة طويلة وصعبة..فأخذنا نتفلسف "هو أصلا فيلسوف"

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KILDON مشاهدة المشاركة
      أموت وأعرف من هؤلاء الذين صوتوا للخيار الثالث!
      نرجو منهم المشاركة في النقاش..

      أعتقد أن الاخ MadlucK منهم, وكما قال, فأهل البلد أدرى بأمورها وأخبر من غيرهم..رغم مافي ذلك من نقاش طويل.
      قال تعالى: "يا بني أقم الصلاة وامر بالمعروف وانه عن المنكر واصبر على ما اصابك ان ذلك من عزم الامور"




      Die Weltgeschichte ist auch die Summe dessen, was vermeidbar gewesen waere

    8. #23
      التسجيل
      18-10-2004
      المشاركات
      989
      المواضيع
      45
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ظاهرة "مادخلك"..... في المنتدى!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RICH BOY مشاهدة المشاركة
      كل واحد وحـر بتصويـته ..يمكن البعض مايحب الاخرين يناقشون شؤون بلدهم .
      !
      صح أخي الكريم. نرجو من هؤلاء الادلاء برأيهم في هذا الموضوع. لماذا لا تحبون التدخل في شؤون دولكم..

      الاخ Madluck قدم سبب, وهو عدم معرفة الغريب التامة بشؤون البلد. فما رأي الاخرين؟
      قال تعالى: "يا بني أقم الصلاة وامر بالمعروف وانه عن المنكر واصبر على ما اصابك ان ذلك من عزم الامور"




      Die Weltgeschichte ist auch die Summe dessen, was vermeidbar gewesen waere

    9. #24
      التسجيل
      21-12-2004
      الدولة
      محل الإقامة
      المشاركات
      1,782
      المواضيع
      214
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ظاهرة "مادخلك"..... في المنتدى!

      يعطيك العافية افيروس
      كل واحد داخل بحكي هذه بلدي هذه بلدي و هذا ان دل على شيء انما يدل على نقص
      نحن عرب و أي دولة عربية بننتقدها على كيفنا عاجبهم عاجبهم مو عاجبهم لا ينسبوا نفسهم للعرب
      يقولوا عن حالهم عجم ولا بلوش ولا ينسبوا حالهم للعرب بكل بساطة و يموتوا في قهرهم أهم شيء

      مش عجمي ولا بلوشي اللي بدو يوقفني اتكلم عن دولة عربية اذا كانت عربية أصلآ
      ما أربع و عشرين ساعة بنتقدوا فلسطين بعنا أرضنا و بعنا مش عارف شو
      و بعدين بيجي بقلك لا تنتقد بلدي
      يا زلمة حل
      قال بلدي و ما تحكي عن بلدي و بتلاقي بعرفش شي عن بلدوا أصلآو ما بكون بعرف من أي بلد هو
      بس فلسفة و تمثيلية على أساس الوطنية
      و بلعبلك دور انوا وطني
      افتخر كوني فلسطيني أبآ عن جد عن جد عن خمسين جد و الحمدلله على الأصل
      مش دويلات و بقعدوا يتفلسفوا علينا بلدي بلدي
      و على فكرة أول من نادى بالوطنية أنور السادات لأنوا كان حاقد على الفلسطينين فمنعهم من التعليم
      و منعهم من المنح الدراسية فقعد يضحك على شعبوا بالمواطنة عشان هيك ما حبوا غير اللي زيوا
      بينما الاسلاميين قتلوا و الله يرحم الاسطمبولي
      و منعهم الهندسة و الطب و كذا تخصص و أبوي خريج جامعة المنصورة في مصر
      بحكيلي الدفعات اللي بعدهم منعوا الفلسطينين من كذا تخصص
      ليش يعني حتى الدراسة يمنعوها
      قال عرب
      والله أفلام مكسيكية
      صح في أصل للانتقاد
      بس الواحد لمن يحكي مع عالم مخها ضارب لازم هو كمان يصير ضارب زيهم
      واللي على راسوا بطحة يحسس عليها


    10. #25
      التسجيل
      02-12-2004
      الدولة
      U.A.E
      المشاركات
      1,043
      المواضيع
      47
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ظاهرة "مادخلك"..... في المنتدى!

      يعطيك العافية افيروس
      كل واحد داخل بحكي هذه بلدي هذه بلدي و هذا ان دل على شيء انما يدل على نقص

      1

      نحن عرب و أي دولة عربية بننتقدها على كيفنا عاجبهم عاجبهم مو عاجبهم لا ينسبوا نفسهم للعرب
      يقولوا عن حالهم عجم ولا بلوش ولا ينسبوا حالهم للعرب بكل بساطة و يموتوا في قهرهم أهم شيء
      2
      مش عجمي ولا بلوشي اللي بدو يوقفني اتكلم عن دولة عربية اذا كانت عربية أصلآ
      ما أربع و عشرين ساعة بنتقدوا فلسطين بعنا أرضنا و بعنا مش عارف شو
      و بعدين بيجي بقلك لا تنتقد بلدي
      يا زلمة حل
      قال بلدي و ما تحكي عن بلدي و بتلاقي بعرفش شي عن بلدوا أصلآو ما بكون بعرف من أي بلد هو
      بس فلسفة و تمثيلية على أساس الوطني
      3


      اني مستغرب حقا, هل نستطيع ان نعتبر اي نقد ياتي من طرفك لاي موضوع خالصا لوجه الله تعالى وانك تريد به اصلاحا للامه, ام ان هناك ترسبات في قلبك تريد اخراجها وافشاء ما في صدرك ولم تجد هناك سبيل الا بطريق كانقد؟

      افتخر كوني فلسطيني أبآ عن جد عن جد عن خمسين جد و الحمدلله على الأصل
      مش دويلات و بقعدوا يتفلسفوا علينا بلدي بلدي

      4

      كل هذه الاسباب " الاخرى " التي ذكرتها سابقا, واضحه وضوح الشمس في الارقام 1,2,3,4 والتي تعني انك لست اهلا للنقد ولن تجد غير التجريح والعتاب بسبب مافي نفسك

      قال عرب
      والله أفلام مكسيكية
      صح في أصل للانتقاد
      بس الواحد لمن يحكي مع عالم مخها ضارب لازم هو كمان يصير ضارب زيهم
      واللي على راسوا بطحة يحسس عليها

      الله يهديك

      على فكره,
      هذا الرد الذي اتى منك اكد لي وبدون شك نواياك في موضوعك القديم الذي تذكره
      ولقد كنت افكر كثيرا في احتمال اني تسرعت في الرد بسبب الغضب بدون دليل

      لكن, الامور وضحت الان


      التعديل الأخير تم بواسطة secret files ; 24-10-2006 الساعة 04:35 PM

      ((()))




    11. #26
      التسجيل
      18-10-2004
      المشاركات
      989
      المواضيع
      45
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ظاهرة "مادخلك"..... في المنتدى!

      هلا أخي الكريم فلسطيني_سني..

      يا أخي هدي اللعب, وكما قال تعالى:"ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك". هذه قالها تعالى لخير البشر, محمد صلى الله عليه وسلم,فكيف بنا نحن؟

      فان كانت نيتك صالحة أخي الكريم, وغايتك طيبة, فاستخدم اسلوبا للنقد مبنيا على الاحترام وعدم التجريح, والله يجزيك الخير ان شاء تعالى. أكيد ستتعرض رغم كل ذلك للاهانة, والمواجهة, والمخاصمة, ولكن كما قلت لك, التزم بما عليك, و كما قال تعالى "وامر بالمعروف وانه عن المنكر واصبر على ما أصابك". يعني "البهدلة" جاية جاية. بس اعمل ما عليك, وتوكل على الله.

      ولا تضرب مخك يا أخي عشان غيرك ضارب
      قال تعالى: "يا بني أقم الصلاة وامر بالمعروف وانه عن المنكر واصبر على ما اصابك ان ذلك من عزم الامور"




      Die Weltgeschichte ist auch die Summe dessen, was vermeidbar gewesen waere

    12. #27
      التسجيل
      21-12-2004
      الدولة
      محل الإقامة
      المشاركات
      1,782
      المواضيع
      214
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ظاهرة "مادخلك"..... في المنتدى!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [averroes] مشاهدة المشاركة
      هلا أخي الكريم فلسطيني_سني..

      يا أخي هدي اللعب, وكما قال تعالى:"ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك". هذه قالها تعالى لخير البشر, محمد صلى الله عليه وسلم,فكيف بنا نحن؟

      فان كانت نيتك صالحة أخي الكريم, وغايتك طيبة, فاستخدم اسلوبا للنقد مبنيا على الاحترام وعدم التجريح, والله يجزيك الخير ان شاء تعالى. أكيد ستتعرض رغم كل ذلك للاهانة, والمواجهة, والمخاصمة, ولكن كما قلت لك, التزم بما عليك, و كما قال تعالى "وامر بالمعروف وانه عن المنكر واصبر على ما أصابك". يعني "البهدلة" جاية جاية. بس اعمل ما عليك, وتوكل على الله.

      ولا تضرب مخك يا أخي عشان غيرك ضارب
      شوف اللي فوقك داخل بحكيلي حاقد و ترسبات و نفس الاسطوانة هتتكرر لخمسة ألاف سنة
      ما عندهم غير هالاسطوانة وضحت و مش عارف شو
      و كأنوا من هم نفسه بيتحملوا انتقاد
      في خطبة للسديس في الحرم المكي كان بيقول فيها
      النفس المنافقة هي النفس التي لا تتحمل النقد
      نفس لا تتحمل سوى المدح
      خلي غيري ينتقد بعض الناس لترى أن التهم ستكون جاهزة
      فالدعاة على مستوى سليمان العودة و غيره وغيره
      سجنوا لمجرد انتقادات

      يعني شو لازم نحكيلهم اللي زي هيك بالله عليك الناس التي عقولها لا تتحمل النقد
      و اذا أردت أن تنتقد يجب تكون مثال و شيخ و حاصل على دكتوراة في الدين
      كيف بدك اتناقشهم
      من وين بدك تدخل عليهم و تحاورهم
      عجيب
      كلام عادي ما في فظوظية
      لو واحد بتكرم علينا بجيب الحديث و نتأكد منه
      حديث الرسول عليه السلام
      أمرت أن أخاطب الناس بقدر عقولهم
      مش قصدي اني مخي يضرب
      قصدي بصير زي تفكيرهم بخاطبهم
      لمن واحد يقول عن أنوا لون اللبن بنفسجي بخاطبوا و بفهموا أنوا اللبن أبيض
      التعديل الأخير تم بواسطة فلسطيني_سني ; 24-10-2006 الساعة 04:46 PM

    13. #28
      التسجيل
      02-12-2004
      الدولة
      U.A.E
      المشاركات
      1,043
      المواضيع
      47
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ظاهرة "مادخلك"..... في المنتدى!

      اسمع ياهذا


      كيف تريد احد ان يحترم رايك وانت بالاساس غير محترم لدولته ولا لجنسيه ولا للونه ولا لاصله

      داخل علينا تقول هذا بدوي وهذا بلوشي وهذا عجمي مايعرفون اي شي حتى عن انفسهم!!!

      يا زلمة حل
      قال بلدي و ما تحكي عن بلدي و بتلاقي بعرفش شي عن بلدوا أصلآو ما بكون بعرف من أي بلد هو
      بس فلسفة و تمثيلية على أساس الوطني
      مش عجمي ولا بلوشي اللي بدو يوقفني اتكلم عن دولة عربية اذا كانت عربية أصلآ
      ما أربع و عشرين ساعة بنتقدوا فلسطين بعنا أرضنا و بعنا مش عارف شو
      و بعدين بيجي بقلك لا تنتقد بلدي
      بعد هذا تريدنا نقولك " برافوووووووووووو" !!!

      اظن اني بينتلك الاثر النفسي لهذا الاسلوب سابقا, ان كنت تريد المزيد , اطلب وانا حاظر وممنون
      بس في موضوع مستقل, لان الاخ الكاتب كتب الرد الاخير بمعناه " لا تقفلوا موضوعي"

      و اذا أردت أن تنتقد يجب تكون مثال و شيخ و حاصل على دكتوراة في الدين
      كيف بدك اتناقشهم
      من وين بدك تدخل عليهم و تحاورهم
      ولهذا يطلق عليهم " عليه القوم" لانهم اهل للاصلاح ومعرفه الخلل

      وليس " رعاع القوم"


      سلامي ولن ازيد افسادا في موضوع الاخ الكريم


      ((()))




    14. #29
      التسجيل
      04-08-2005
      الدولة
      بإنتظار الفجر
      المشاركات
      5,035
      المواضيع
      219
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ظاهرة "مادخلك"..... في المنتدى!

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلسطيني_سني مشاهدة المشاركة
      يعطيك العافية افيروس


      كل واحد داخل بحكي هذه بلدي هذه بلدي و هذا ان دل على شيء انما يدل على نقص
      نحن عرب و أي دولة عربية بننتقدها على كيفنا عاجبهم عاجبهم مو عاجبهم لا ينسبوا نفسهم للعرب
      يقولوا عن حالهم عجم ولا بلوش ولا ينسبوا حالهم للعرب بكل بساطة و يموتوا في قهرهم أهم شيء
      مش عجمي ولا بلوشي اللي بدو يوقفني اتكلم عن دولة عربية اذا كانت عربية أصلآ
      ما أربع و عشرين ساعة بنتقدوا فلسطين بعنا أرضنا و بعنا مش عارف شو
      و بعدين بيجي بقلك لا تنتقد بلدي
      يا زلمة حل
      قال بلدي و ما تحكي عن بلدي و بتلاقي بعرفش شي عن بلدوا أصلآو ما بكون بعرف من أي بلد هو
      بس فلسفة و تمثيلية على أساس الوطنية
      و بلعبلك دور انوا وطني
      افتخر كوني فلسطيني أبآ عن جد عن جد عن خمسين جد و الحمدلله على الأصل
      مش دويلات و بقعدوا يتفلسفوا علينا بلدي بلدي
      و على فكرة أول من نادى بالوطنية أنور السادات لأنوا كان حاقد على الفلسطينين فمنعهم من التعليم
      و منعهم من المنح الدراسية فقعد يضحك على شعبوا بالمواطنة عشان هيك ما حبوا غير اللي زيوا
      بينما الاسلاميين قتلوا و الله يرحم الاسطمبولي
      و منعهم الهندسة و الطب و كذا تخصص و أبوي خريج جامعة المنصورة في مصر
      بحكيلي الدفعات اللي بعدهم منعوا الفلسطينين من كذا تخصص
      ليش يعني حتى الدراسة يمنعوها
      قال عرب
      والله أفلام مكسيكية
      صح في أصل للانتقاد
      بس الواحد لمن يحكي مع عالم مخها ضارب لازم هو كمان يصير ضارب زيهم
      واللي على راسوا بطحة يحسس عليها
      أخوي فلسطيني سني
      إسمح لي أقول لك إن لديك جهل بالتاريخ
      العجم السنة الذين يسمون هولة والبلوش الذين تتكلم عنهم هؤلاء أصولهم عرب ولكنهم هاجرواخارج المنطقة العربية ومن ثم عاد نسبة كبيرة منهم إلى الخليج العربي
      ولكن مشكلتنا لا نقرأ ونبحث حتى نعلم الحقيقة
      وإسمح لي أقول لك إسلوبك سيء جدا وفعلا إسلوبك يدل على حقد وكراهية وتكبر في قلبك
      طهر قلبك يا أخي
      لا تحزن

      فإن المرض يزول ، والمصاب يحول ، والذنب يُغفر ، والدَّيْن يُقضى والمحبوس يُفك ، والغائب يَقدم ، والعاصي يتوب

      والفقير يَغتني بحول الله وقوته.

    15. #30
      التسجيل
      21-12-2004
      الدولة
      محل الإقامة
      المشاركات
      1,782
      المواضيع
      214
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: ظاهرة "مادخلك"..... في المنتدى!

      ما قلت بدو كالتي فهمتها يا من على أساس يخاطبني بالعربية
      بدو التي قصدتها هي يعني يريد
      اللي بدو يعني اللي عايز
      المهم
      يعني هضل أخاطبك بمستوى عقلك
      كلامي أن علية القوم التي تتحدث عنهم يسجنون و المثال الذي ضربته أن سليمان العودة دخل السجن
      و هو داعية
      اسمع أنت يا هذا
      لم أكن لأرد عليك لو لم تتطرق لي بتلميحك في الموضوع تعلم النقاش و الاسطوانات المكررة ستفضل تكررها الى الصباح و واضح ذالك من خلال الكلام المكرر
      و يا ريت تفرق بين بدو يعني يريد
      و بدو من البدو الأعراب


    صفحة 2 من 7 الأولىالأولى 1234567 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •