• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
    النتائج 31 إلى 41 من 41

    الموضوع: جده والاتهامات الهابطه

    1. #31
      التسجيل
      05-01-2003
      الدولة
      في كل مكان
      المشاركات
      1,468
      المواضيع
      78
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: جده والاتهامات الهابطه

      اذا ما عند المراقبين مانع اننا نكمل الموضوع لاني كنت بوقت امتحانات لما انفتح


      الفساد في كل مكان
      انا عشت بجدة ايام الابتدائي الللي هي سنواتي الست ...يمكن ما لاحظت الفساد لصغر عمري....بسالاحظ اننا لما كنا نرو لملاهي عطاء الله ( على ايم اول الدقة القديمة ) كنت اشوف بنات يتمشون ببنطلونات و الله ....بس لاحد يتسرع هذول سوريات ووالله يفشلون بعد من زينهن عشان يكشفن ....بس حريم جدة بصفة عامة يفضلون عبايات الكتف و يمكن فيه نسب تكشف بس اللي تغطي اكثر

      و جدة مدينة كبيرة جدا و سياحية و الناس تستغلها ....اهل جدة طيبين و زينين ...بس الناس المستغلة لها

      وخلوني اقول كم شئ ....ترى انا من يوم ما تركت جدة و جيت للشرقية شفت البلاوي بام عيوني.....الراشد العن بقعة على وجه الارض و الله بلاوي و عمايل .....و الللي يبي يصيع يدخل و يوسع صدرة ...و بنات الله يستر علينا و انشاء الله ما اكون ابهتهم بس اغلب البنات فيها انتهو و الشباب ما يججون للشرقية الا يختربون و حالتهم حالة

      و حتى الرياض سلمكم الله .....صديقتي جات منها ووجعت لي راسي عن اللي تشوفة ...مع العلم انها سوريه

      المغزى من كلامي ما ابهت و لاادين احد ....بس الانفتاح و السياحة و قلة الرقابة هي اللي تؤدي الى الفساد
      و الفسدا بكل مكان يمين يسار حتى لو تروح للمريخ
      اهل جدة ناس طيبين و انا اشهد لهم ......بس اللي مخربها نسبة كبيرة من اللي يجون لها من الخارج


      كل منطقة اهلها زينين و كويسين ..... بس الخراب اغلبة من برة يجي

      الحديث طويل و يمكن ما يمديني افسر كلامي اكثر.....لاني اريد ارتاح الان

      بس ان شاء الله لنا عودة
      و ان شاء الله نستوضح الامور اكثر

    2. #32
      التسجيل
      03-01-2001
      الدولة
      جده
      المشاركات
      888
      المواضيع
      152
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: جده والاتهامات الهابطه

      سيون
      ياهلا فيك

      سكيري بوي

      شكرا لك
      وكلامك فيه من الصحه الكثير

      فيرونيكا
      اهلا فيكي

      والله كلامك صحيح 100%
      اللي مخربها اللي جايها من بره بنسبه اكثر بكثير من اللي فيها
      انا مااقول مافيها خربانين بس هذا اللي حاصل
      واكبر دليل انه المشاكل والقصص اللي نسمعها
      معظمها تكون في مواسم الاجازات والاعياد ان لم تكن كلها




      بس المطلوب ايش نسوي في الحلول

      هل نجبر الناس على الدخول الى جده بجوازات سفر ولا كيف

      يمكن نمنع اهل السوابق بوضعهم بما يسمى بالبللاك لست

      ولا ايش تشوفو انتوا

    3. #33
      التسجيل
      05-01-2003
      الدولة
      في كل مكان
      المشاركات
      1,468
      المواضيع
      78
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: جده والاتهامات الهابطه

      بس المطلوب ايش نسوي في الحلول

      هل نجبر الناس على الدخول الى جده بجوازات سفر ولا كيف

      يمكن نمنع اهل السوابق بوضعهم بما يسمى بالبللاك لست

      ولا ايش تشوفو انتوا
      الحل الخارق الوحيد هو لو اننا كنا رؤساء الدولة كان وضعنا حدود و قويد صارمة و كان نشرنا الهيئة بكل مكان عشان تمنع هالظاهرة
      يمكن نقص ظهور الهئية هو اللي يشجع على هالشئ

      بس اقدر اقول لك ان اللي نقدر نسوية هو الامر بالمعروف و النهي عن المنكر
      ظهر الفساد في البر و البحر بما كسيت ايد الناس
      لازم نتحرك و نسوي اللي بيدنا عشان نمنع هالظاهرة ...سواء من انك تنصح باللي زي كذا عن طريق النت و شخصيا
      او تبلييغ الهيئة عن اي شئ مشبوه
      و الله من وراء القصد
      وربي يسهل لنا على قدر نيتنا

      سلامي

    4. #34
      التسجيل
      03-01-2001
      الدولة
      جده
      المشاركات
      888
      المواضيع
      152
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: جده والاتهامات الهابطه

      مانريده هو هيئه متعلمه مثقفه
      لا فقط متدينه

      لان ذلك قد يسبب مشاكل ادهى وامر

      كان يسأل زوج شاب عن اثبات زوجته وهم يتمشون على الكورنيش كماحصل لابن خالي
      في جده
      وهم يقولون ان الهيئه مفلته عندنا

    5. #35
      التسجيل
      19-02-2002
      المشاركات
      2,009
      المواضيع
      56
      شكر / اعجاب مشاركة
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abb
      مانريده هو هيئه متعلمه مثقفه
      لا فقط متدينه

      لان ذلك قد يسبب مشاكل ادهى وامر

      كان يسأل زوج شاب عن اثبات زوجته وهم يتمشون على الكورنيش كماحصل لابن خالي
      في جده
      وهم يقولون ان الهيئه مفلته عندنا
      والله جد ..

      لازم لما الواحد يدعي .. يدعي بأسلوب !!

      الحالات الي تمر علي ماكو اسلوب فيها مو ليّا

      هذا غير إنهم يثقلون على الواحد .. يعني حتى لو الواحد عنده نية يبطل .. يرجع من كثر ما يقولوا له

      ما أقول إلا الله يهدي الجميع


      " موقوف ولكن "

    6. #36
      التسجيل
      08-06-2004
      الدولة
      في حدائق اللوتس في كل مكان على وجه الارض
      المشاركات
      96
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: جده والاتهامات الهابطه

      أنا ايضا اسمع الكثير عن جده وعن سوء الرقابة هناك..

      وأرى ايضا مايحصل فيها من معاكسات وهذا كله يرجع الى سوء التربيه سواء للبنت او للولد وفي اي دوله او مدينه كانت..

      ولكن غياب الرقابة في جده هو الذي ادى الى انتشار هذه الظاهره وتفشيها بكثرة ..
      وأيضا بسبب ظهور (قليلات الحياء والتربيه) الكاشفات:vereymad: ولو كن قليلات حسب رأيي

      شكرا

      when you are lonely call me
      when you are sad tell me
      when you are happy share it with me
      :angryfire when you are angry, I still care




      :arabchatr :arabchatr :arabchatr :arabchatr :arabchatr :arabchatr :arabchatr :arabchatr :arabchatr :arabchatr :arabchatr :arabchatr

    7. #37
      التسجيل
      08-06-2004
      المشاركات
      26
      المواضيع
      27
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: جده والاتهامات الهابطه

      ئسمحو لى ان ارد على هاذا الكلام الذى ازعجنى
      انا سكنت جدة 10اعوام ودرست فى جدة فى المئمونية وثانوية جدة
      وسكنت الرويس ولم اشاهد الا القليل مما تقولون عن اهل جدة فئنا ئكن لهم كل الاحترام والتقدير
      انا زرت جدة عام 1997فلم اعرفها فقد ططورت وسمعت من اصدقائى وربعى اشياء لا تصدق
      عنها
      ولكن من يتعامل مع اهلها الاصلين يعرف من هم اهل جدة
      فهناك عائلات هى اهل جدة منهم العامودى وعائلة القرشى وعائلةالباب خشب
      والجفرى وعائلة الغامدى وعائلة تركى ---------------------
      زورو جدة وطرقو باب احدى هاذة العائلات وسوف تجدون الفرق
      فليس الهجوم على اهل جدة من شيم السعودين
      http://www.jordan-explorer.com/index.asp

    8. #38
      التسجيل
      05-01-2003
      الدولة
      في كل مكان
      المشاركات
      1,468
      المواضيع
      78
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: جده والاتهامات الهابطه

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jordan-explorer
      ئسمحو لى ان ارد على هاذا الكلام الذى ازعجنى
      انا سكنت جدة 10اعوام ودرست فى جدة فى المئمونية وثانوية جدة
      وسكنت الرويس ولم اشاهد الا القليل مما تقولون عن اهل جدة فئنا ئكن لهم كل الاحترام والتقدير
      انا زرت جدة عام 1997فلم اعرفها فقد ططورت وسمعت من اصدقائى وربعى اشياء لا تصدق
      عنها
      ولكن من يتعامل مع اهلها الاصلين يعرف من هم اهل جدة
      فهناك عائلات هى اهل جدة منهم العامودى وعائلة القرشى وعائلةالباب خشب
      والجفرى وعائلة الغامدى وعائلة تركى ---------------------
      زورو جدة وطرقو باب احدى هاذة العائلات وسوف تجدون الفرق
      فليس الهجوم على اهل جدة من شيم السعودين
      http://www.jordan-explorer.com/index.asp
      فعلا كلام سليم اهل جدة الاصليين هم ناس محترمة و زينين ....يمكن اللي يجونها من الخارج و قلة الرقابة و الالنفتاح على العالم هو اللي ترك هالظواهر تطلع فيها

    9. #39
      التسجيل
      08-06-2004
      الدولة
      في حدائق اللوتس في كل مكان على وجه الارض
      المشاركات
      96
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: جده والاتهامات الهابطه

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Veronica_X
      فعلا كلام سليم اهل جدة الاصليين هم ناس محترمة و زينين ....يمكن اللي يجونها من الخارج و قلة الرقابة و الالنفتاح على العالم هو اللي ترك هالظواهر تطلع فيها
      معك حق فيرونيكا..
      وخاصة ان جدة اكثر مدينة في المملكه يزورها الاجانب..
      إما لأداء فريضة العمرة او الحج

      الأجانب سبب البلوى والفضوى التي تعم مدينة جده..

      حماها الله من شر كل من يتربص بنا وبأمتنا شرا..

      when you are lonely call me
      when you are sad tell me
      when you are happy share it with me
      :angryfire when you are angry, I still care




      :arabchatr :arabchatr :arabchatr :arabchatr :arabchatr :arabchatr :arabchatr :arabchatr :arabchatr :arabchatr :arabchatr :arabchatr

    10. #40
      التسجيل
      08-12-2002
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      41
      المواضيع
      12
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: جده والاتهامات الهابطه

      السلام عليكم ورحمة الله
      صراحة جاء دور أكثر واحد متشائم من اللي يحصل في جدة لدرجة أني حالف ماأطب جدة لكن اتهام بنات الناس ماأحد يرضيه أبدا لكن جدة عرفت بالتالي : (ويسامحوني أهل جدة كلهم ولايزعلون الامر كله نقاش وتصحيح مفاهيم)
      1- كثرة كشف الوجه(يمكن السبب يعود على كثرة الاجانب وصار الامر عادي)لكن ياشباب أنتم تعرفون إن جمال المرأة في وجهها ولم يحل النظر إليها إلا للخاطب في شرعنا الحنيف وكم من الفساد اللي يصير بسب كشف الوجه حنا في الرياض الله يعفو عنا إذا شفنا العيون الكحيلة كيف عاد كشف الوجه.
      2- ضعف الهيئة والسبب معروف تدخل التجار هداهم الله والسعي في تضييق صلاحيتها باإعتراف المسؤلين بالتضييق في الهيئة(لقاء mbc fm مع وكيل الهيئات اعتقد الشيخ العثمان-مداخلات-)
      3- حادثة المشهورة ويحكيها لي شخص اثق به شاهدها بنفسه في الكورنيش واللتي تمثلت بفعل الفاحشة أمام الناس وهذا أكبر دليل على الوضع المزري والله كأننا في الغرب
      4- الفساد بأنواعه من تدخين النساء والشيشة بل من الضيفة تقديم الشيشة وهذا حصلت لوادي في حفل زواج دعي له ولانعمم الشاليهات (درة العروس ) وماشابهها وينقل قريب لي أثق به لما دخل درة العروس يحلف بالله إن النساء بالشروت واللباس القصير وسباحة بــ.... في المسابح يعني بعد كذا إيش نقول
      _ على العموم الفساد في كل مكان لكن الامر في جدة منتشر وظاهر حتى والله بشهادة أهلها وجلست معهم وناقشتهم
      لكن نسأل الله الهداية لنا ولجميع المسلمين ونقول لاهل جدة في المنتدى قل الحقيقة ولاتأخذ الامر بعصبية شكلي زعلت الكثير لكن والله كلمات من قلبي على الوضع المزري لبوابة مكة المكرمة

    11. #41
      التسجيل
      08-12-2002
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      41
      المواضيع
      12
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: جده والاتهامات الهابطه

      السلام عليكم ورحمة الله
      صراحة جاء دور أكثر واحد متشائم من اللي يحصل في جدة لدرجة أني حالف ماأطب جدة لكن اتهام بنات الناس ماأحد يرضيه أبدا لكن جدة عرفت بالتالي : (ويسامحوني أهل جدة كلهم ولايزعلون الامر كله نقاش وتصحيح مفاهيم)
      1- كثرة كشف الوجه(يمكن السبب يعود على كثرة الاجانب وصار الامر عادي)لكن ياشباب أنتم تعرفون إن جمال المرأة في وجهها ولم يحل النظر إليها إلا للخاطب في شرعنا الحنيف وكم من الفساد اللي يصير بسب كشف الوجه حنا في الرياض الله يعفو عنا إذا شفنا العيون الكحيلة سحنا كيف عاد كشف الوجه.
      2- ضعف الهيئة والسبب معروف تدخل التجار هداهم الله والسعي في تضييق صلاحيتها باإعتراف المسؤلين بالتضييق في الهيئة(لقاء mbc fm مع وكيل الهيئات اعتقد الشيخ العثمان-برنامج تركي الدخيل-)
      3- جادثة مشهورة شاهدها من أثق به واللتي تمثلت بفعل الفاحشة أمام الناس وهذا أكبر دليل على الوضع المزري والله كأننا في الغرب
      4- الفساد بأنواعه من تدخين النساء والشيشة بل من الضيفة تقديم الشيشة وهذا حصلت لوادي في حفل زواج دعي له ولانعمم الشاليهات (درة العروس ) وماشابهها وينقل قريب لي أثق به لما دخل درة العروس يحلف بالله إن النساء بالشروت واللباس القصير وسباحة بــ.... في المسابح يعني بعد كذا إيش نقول
      _ على العموم الفساد في كل مكان لكن الامر في جدة منتشر وظاهر حتى والله بشهادة أهلها وجلست معهم وناقشتهم
      لكن نسأل الله الهداية لنا ولجميع المسلمين ونقول لاهل جدة في المنتدى قل الحقيقة ولاتأخذ الامر بعصبية شكلي زعلت الكثير لكن والله كلمات من قلبي على الوضع المزري لبوابة مكة المكرمة

    صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •