• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 31 إلى 45 من 79

    الموضوع: حب للشيعة ما تحب لنفسك يا سني

    1. #31
      التسجيل
      14-09-2007
      الدولة
      الجزائر
      المشاركات
      3
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حب للشيعة ما تحب لنفسك يا سني

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمدان الجزائري مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم

      الاخ الحاج 2 اليك هذا الرابط يعرفة معنى كلمة الشيعة ويعلمك كل شيء عن الشيعة فلا تبخل نفسك العلم فارجو منك ان تجد في البحث حتى تعلم ما يجري من حولك
      http://www.islamway.com/?iw_s=Search...y2_r19_c33.y=0
      وعليكم السلام اخي حمدان شكرا لك اني من التابعين والحمد لله لكن اريد جواب لشرح الكلمة لغويا

    2. #32
      التسجيل
      28-04-2007
      الدولة
      الجزائر
      المشاركات
      147
      المواضيع
      27
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حب للشيعة ما تحب لنفسك يا سني

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      اخي حمدان شكرا لك اني من التابعين والحمد لله لكن اريد جواب لشرح الكلمة لغويا

      تحقق طلبك أخي الكريم الحاج 2 اليك تعريف لغوي للشيعة وأزيدك تعريفا للرافضة لغويا ايضا

      أولا: : تعريف الشيعة:

      الشيعة لغة: الأعوان والأنصار، والأحزاب والأتباع.
      وقال ابن منظور: والشيعة: القوم الذين يجتمعون على الأمر، وكل قوم اجتمعوا على أمر فهم شيعة، وكل قوم أمرهم واحد، يتبع بعضهم رأي بعض فهم شيع.
      وقال: وأصل الشيعة الفرقة من الناس، ويقع على الواحد والاثنين والجمع والمذكر والمؤنث بلفظ واحد ومعنى واحد... وأصل ذلك من المشايعة: وهي المتابعة والمطاوعة.
      وقال في مختار الصحاح: وشيعة الرجل أتباعه وأنصاره، وتشيع الرجل ادعى دعوى الشيعة.
      أما في الاصطلاح: فقد غلب هذا الاسم على كل من يتولى عليا وأهل بيته -رضي الله عنهم- حتى صار اسما خالصا لهم.
      قال أبو الحسن الأشعري:وإنما قيل لهم الشيعة؛ لأنهم شايعوا عليا -رضوان الله عليه- ويقدمونه على سائر أصحاب رسول الله .
      وقال ابن الأثير: وأصل الشيعة الفرقة من الناس...، وقد غلب هذا الاسم على كل من يزعم أنه يتولى عليًا رضي الله عنه وأهل بيته حتى صار لهم اسما خاصًا، فإذا قيل فلان من الشيعة عرف أنه منهم، وفي مذهب الشيعة كذا: أي عندهم.
      وقال الشهرستاني: الشيعة هم الذين شايعوا عليًا  على الخصوص، وقالوا بإمامته وخلافته نصًّا ووصيةً، إما جليا، وإما خفيا، واعتقدوا أن الإمامة لا تخرج من أولاده وإن خرجت فبظلم يكون من غيره أو بتقية من عنده، ويجمعهم القول بوجوب التعيين والتنصيص، وثبوت عصمة الأنبياء والأئمة وجوبا عن الكبائر والصغائر، والقول بالتوالي والتبري قولا وفعلاً وعقدًا إلا في حال التقية، ويخالفهم بعض الزيدية في ذلك.
      ومما يسبق يتبين الصلة بين المعنى اللغوي للتشيع والمعنى الاصطلاحي حيث إن التشيع في اللغة، وفي الاصطلاح يدور على المشايعة، وهي المطاوعة والمناصرة، وكان التشيع في بداية أمره قريبا جدًا من معناه اللغوي، حيث إنه يقال لكل قوم ناصروا رجلا، وكانوا معه إنهم من شيعته، فيقال: شيعة علي  وشيعة عثمان  وشيعة معاوية  وهكذا، ولكن هذا الاسم غلب على شيعة علي ؛ لأنهم أقاموا من أجل هذا التشيع الحروب، واعتقدوا اعتقادات باطلة خرجت بالتشيع عن مفهومه الصحيح إلى الرفض.
      قال شيخ الإسلام: (وكان الناس في الفتنة صاروا شيعتين شيعة عثمانية وشيعة علوية وليس كل من قاتل مع على كان يفضله على عثمان بل كان كثير منهم يفضل عثمان عليه كما هو قول سائر أهل السنة).


      ثانيا: الرافضة ووجه تسميتهم بذلك:

      تعريف الرافضة:

      1- الرافضة في اللغة: من الرفض وهو الترك: قال ابن فارس: (الراء والفاء والضاد أصل واحد وهو الترك).
      وقال في مختار الصحاح: (رفضه: تركه).
      وقال في القاموس المحيط: (والروافض كل جند تركوا قائدهم، والرافضة الفرقة منهم).

      فمن هذا المعنى اللغوي تتبين الصلة بينه وبين المعنى الاصطلاحي كما سيأتي:
      2- الرافضة في الاصطلاح: سموا بذلك لرفضهم الحق الذي عليه الصحابة، ومنه إمامة أبي بكر وعمر رضي الله عنهما.
      وقال عبد الله بن الإمام أحمد: سألت أبي عن الرافضة فقال: الذين يشتمون أو يسبون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما( )، وقال أيضا: قلت لأبي من الرافضي ؟ قال: الذي يسب أبا بكر وعمر رضي الله عنهما، وقال أبو الحسن الأشعري: وإنما سموا رافضة لرفضهم إمامة أبي بكر وعمر رضي الله عنهما.
      وقال في الشيعة والتشيع عن الاثنى عشرية: (ويسمون أيضًا الرافضة أو الروافض لرفضهم مناصرة أئمتهم ومتابعتهم، وغدرهم بهم، وعدم وفائهم لهم كما وصفهم علي  بقوله: الذي رواه في كتاب الكافي المعتمد عندهم: لو ميزت شيعتي لما وجدتهم إلا واصفة، ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين ولو تمحضتهم لما خلص من الألف واحد.
      وقد أورد الكليني في كتابه الكافي ما يدل على أن هذا الاسم -أي الرافضة لم يكن من قبل الناس، وإنما هو اسم سماهم الله به- فيروى عن محمد بن سليمان عن أبيه أنه قال: قلت لأبي عبد الله، [جعفر]: جعلت فداك فإنا قد نبزنا نبزًا أثقل ظهرونا وماتت له أفئدتنا، واستحلت له الولاة دمائنا في حديث رواه لهم فقهاؤهم، قال: فقال أبو عبد الله عليه السلام: الرافضة ؟ قلت: نعم، قال: لا والله ما هم سموكم ولكن الله سماكم به.
      قال شيخ الإسلام: (ولا ريب أن الرفض مشتق من الشرك والإلحاد والنفاق لكن تارة يظهر لهم ذلك فيه وتارة يخفى).

      سبب تسمية الرافضة بهذا الاسم
      : كثير من كتب المقالات، وكتب التاريخ، وكتب اللغة؛ تذكر أن سبب التسمية بذلك هو انفصال الشيعة وافتراقهم على زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب حينما سألوه عن رأيه في الشيخين أبي بكر وعمر، فأثنى عليهما، وقال: [هما وزيرا جدي] فانفض عنه أكثرهم حتى لم يبق معه إلا القليل، فالذين انفضوا عنه سموا رافضة والذين بقوا معه سموا زيدية.

      قال الأشعري: فإنه لما ظهر -يعني زيدًا- في الكوفة في أصحابه الذين بايعوه سمع من بعضهم الطعن على أبي بكر وعمر فأنكر ذلك على من سمعه منه فتفرق عنه الذين بايعوه. فقال لهم: [رفضتموني]، فيقال: إنهم سموا الرافضة لقول زيد لهم: [رفضتموني].

      قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله تعالى-: (لكن لفظ الرافضة إنما ظهر لما رفضوا زيد بن علي بن الحسين في خلافة هشام، وقصة زيد بن علي بن الحسين كانت بعد العشرين ومائة سنة إحدى وعشرين أو اثنتين وعشرين ومائة في أواخر خلافة هشام).

      وقال: (قلت: ومن زمن خروج زيد افترقت الشيعة إلى رافضة وزيدية فإنه لما سئل عن أبي بكر وعمر فترحم عليهما رفضه قوم فقال لهم: رفضتموني فسموا رافضة لرفضهم إياه وسُمي من لم يرفضه من الشيعة زيديا لانتسابهم إليه).

      وقال شيخ الإسلام: (ولهذا كانت الشيعة المتقدمون الذين صحبوا عليا أو كانوا في ذلك الزمان لم يتنازعوا في تفضيل أبي بكر وعمر وإنما كان نزاعهم في تفضيل علي وعثمان وهذا مما يعترف به علماء الشيعة الأكابر من الأوائل والأواخر.
      حتى ذكر مثل ذلك أبو القاسم البلخي قال سأل سائل شريك بن عبد الله بن أبي نمرفقال له: أيهما أفضل أبو بكر أو علي؟ فقال له: أبو بكر فقال له السائل: أتقول هذا وأنت من الشيعة؟! فقال: نعم إنما الشيعي من قال مثل هذا والله لقد رقى علي هذه الأعواد فقال ألا إن خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر ثم عمر أفكنا نرد قوله أكنا نكذبه والله ما كان كذابا).

      فمن هذا النص يتبين أن خلاف الشيعة الأولى إنما هو في تفضيل عثمان، أما أبو بكر وعمر فلا خلاف في تفضيلهما،
      ويحمل ما قاله الأشعري والشهرستاني: (من أنهم يفضلون عليا على سائر الصحابة)، على أن هذا إنما هو في المتأخرين، وأما المتقدمون فكما ذكر شيخ الإسلام، وهذا هو الأليق من ناحية النظر ؛ لأن الناس في ذلك الوقت ليس فيهم من يجرؤ على إظهار الطعن في أبي بكر وعمر أو انتقاصهما حقهما، فضلاً عن تفضيل أحد عليهما.

      وقال شيخ الإسلام: (ففي خلافة أبي بكر وعمر وعثمان لم يكن أحد يسمى من الشيعة ولا تضاف الشيعة إلى أحد لا عثمان ولا علي ولا غيرهما فلما قتل عثمان تفرق المسلمون فمال قوم إلى عثمان ومال قوم إلى علي واقتتلت الطائفتان).

      منقول بتصرف من كتاب موقف شيخ الاسلام بن تيمية رحمه الله من الرافضة...

      اللهم لا تجعلنا من الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يظنون انهم يحسنون صنعا.... آمــــيــــن




      فتشبهوا إن لم تكونوا مثلهم ..أسدا تخلف بعدها أشبالا.


    3. #33
      التسجيل
      06-11-2003
      المشاركات
      178
      المواضيع
      13
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حب للشيعة ما تحب لنفسك يا سني

      والله العظيم يا حمدان الجزائري انتا لو تسكت احنا بخير الحين انتا قلت شي قوي واكد حق غير المسلمين ان الاسلام كله غلط والعياذ بالله اشلون تقول انه القرآن محرف من قبل الشيعه اعوذ بالله اذا جذي ردك عيل انا اول واحد ارتد , استح على وجهك يا اخي عيب الله سبحانه وتعالى قال بكتابه الحكيم ما ينص بحفظ القرآن الى آخر الزمان تقولي انه الشيعه حرفوه وقطو جم حرف , للاسف انتا بعيد عن العقل ومناقض لنفسك والله يبعد سلامنا من امثلاك الي تخلط الفتن بين المسلمين , انتا باي حق تقول جذي وجم عمرك انتا شنو خليت حق شيوخنا وعلماء الشيعه اذا قاعد تفتي وما تثمن كلامك (ونعم خل تروح الشيعه للجحيم) اذا هذا مبدأك , مو شيعه الا مسيح ويهود وديانات اخرى ما تعترف بدينا , الشيعه مسلمين رضيت ولا ما رضيت انا درست عنهم وعرفت منهم هذول شهدو بالوحدانيه لله و انه رسوله محمد خاتم النبيين , شنو تبي اكثر من جذي مو رساله محمد لنا ان نترف بوحدانيه الله سبحانه وتعمير الارض والاهم عبادته , اما والله انه الشيعه ما تحب الصحابه وانه السنيه ما يقدرون اهل البيت هذا شي عقائدي ماله اي صله بالله ورسوله , بسكم فتن من بدال (مع احترامي لصاحب الموضوع ) انتا شنو سويت الحين , خليتنا نكره بعض, اسلالمنا متفجج فج مو طبيعي , الكل من هب ودب دش فيه وفتحله ثغره جديده , كافي باجي الديانات سمتنا بدين الارهاب مو حرام عليكم , دين الله سبحانه الي نزله علينا , الدين المقدس الدين المطهر تعب عليه الرسول وتأذى ياي واحد نفس حمدان الجزائري يخرف فيه من كثر الفتن اهو وصاحب الموضوع بسكم , حرام عليكم شنو اننتوا , لو صج اصنعلك سياره سولك شي باجر الكل يترحم عليك خطط طرق وشوارع ابني يا رجل انتا ويا بسكم من هدم الاسلام , ولو ان الاسلام مافيه اي طوفه علشان تنهدم بسبتكم , الله يحفظ الاسلام مو سنه ولا شيعه الاسلام والله يفكنا من المفرقين و سكرو الموضوع او احذفوه بس خلاص تعبنا منكم حطو مواضيع مفيده الواحد يستفيد منها علميه ثقافيه تفيدنا بدعم اسلامنا مو هدمه ... و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (هذي تحيت الاسلام يا سنه ويا شيعه)

      والسلام ختام

      اخوكم بلامكو





    4. #34
      التسجيل
      14-10-2004
      الدولة
      في دار زايد .......في.بيت الوالد
      المشاركات
      900
      المواضيع
      51
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حب للشيعة ما تحب لنفسك يا سني


      والله العظيم يا حمدان الجزائري انتا لو تسكت احنا بخير الحين انتا قلت شي قوي واكد حق غير المسلمين ان الاسلام كله غلط والعياذ بالله اشلون تقول انه القرآن محرف من قبل الشيعه اعوذ بالله اذا جذي ردك عيل انا اول واحد ارتد , استح على وجهك يا اخي عيب الله سبحانه وتعالى قال بكتابه الحكيم ما ينص بحفظ القرآن الى آخر الزمان تقولي انه الشيعه حرفوه وقطو جم حرف , للاسف انتا بعيد عن العقل ومناقض لنفسك والله يبعد سلامنا من امثلاك الي تخلط الفتن بين المسلمين , انتا باي حق تقول جذي وجم عمرك انتا شنو خليت حق شيوخنا وعلماء الشيعه اذا قاعد تفتي وما تثمن كلامك (ونعم خل تروح الشيعه للجحيم) اذا هذا مبدأك , مو شيعه الا مسيح ويهود وديانات اخرى ما تعترف بدينا , الشيعه مسلمين رضيت ولا ما رضيت انا درست عنهم وعرفت منهم هذول شهدو بالوحدانيه لله و انه رسوله محمد خاتم النبيين , شنو تبي اكثر من جذي مو رساله محمد لنا ان نترف بوحدانيه الله سبحانه وتعمير الارض والاهم عبادته , اما والله انه الشيعه ما تحب الصحابه وانه السنيه ما يقدرون اهل البيت هذا شي عقائدي ماله اي صله بالله ورسوله , بسكم فتن من بدال (مع احترامي لصاحب الموضوع ) انتا شنو سويت الحين , خليتنا نكره بعض, اسلالمنا متفجج فج مو طبيعي , الكل من هب ودب دش فيه وفتحله ثغره جديده , كافي باجي الديانات سمتنا بدين الارهاب مو حرام عليكم , دين الله سبحانه الي نزله علينا , الدين المقدس الدين المطهر تعب عليه الرسول وتأذى ياي واحد نفس حمدان الجزائري يخرف فيه من كثر الفتن اهو وصاحب الموضوع بسكم , حرام عليكم شنو اننتوا , لو صج اصنعلك سياره سولك شي باجر الكل يترحم عليك خطط طرق وشوارع ابني يا رجل انتا ويا بسكم من هدم الاسلام , ولو ان الاسلام مافيه اي طوفه علشان تنهدم بسبتكم , الله يحفظ الاسلام مو سنه ولا شيعه الاسلام والله يفكنا من المفرقين و سكرو الموضوع او احذفوه بس خلاص تعبنا منكم حطو مواضيع مفيده الواحد يستفيد منها علميه ثقافيه تفيدنا بدعم اسلامنا مو هدمه ... و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (هذي تحيت الاسلام يا سنه ويا شيعه)

      والسلام ختام

      اخوكم بلامكو
      هاااااي هااي اخوي وين داش شيشه؟شوي شوي
      يله يااااعيااااااااااااااااااااااااااال اتصالحوا قولوا بسم الله واعوذ بلله من الشيطان الرجيم
      المهم هذا الموضوع اكبر من انه يتناقش هنا صراحه صح رعبه ولا لا؟<---تكلم خويتها

      نصيحه لكل الموجودين لاتتناقش مع اي شخص احمق علشان الناس تعرف تفرق بينكم اوكي ؟ياصغاري هيا حان وقت النوم تصبحون على خير <----مفهيه الحبيبه


      لا والله حبيت اخفف من الضرابه بس
      (انا سنيه بيوووووووووور بعد )^_^
      اذا كتبت بهذا اللون يعني انا مستانسه ^^
      واذا كتبت بهذا الون يعني متضايقه ^^
      واذا كتبت بلوني المفضل والاسود يعني مافي في راسي شي **
      سبــــــــــــــــــــــــحان الله وبحمده سبــــــــــــــــحان الله العظيم
      ولا اله الا الله وحده لا شريك له محمد عبده ورسوله


    5. #35
      الصورة الرمزية رعبه
      رعبه غير متصل دع التفكير وتمتع بالدلاخه -_
      التسجيل
      09-02-2005
      الدولة
      انما الدنيا فناء #_#
      المشاركات
      1,732
      المواضيع
      26
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حب للشيعة ما تحب لنفسك يا سني

      هاه وش مدري
      نفس عميييييييييييييق
      زفيييييييييييييييييييييييييييييييييييير
      هذى مشكله وكل مشكله لها حل
      << تحسهم ناس مفهين ولقو هوشه وجو يفكون خخخخخخخخ
      هدو اللعب يعنى كل هذع النقاش بغير شي ؟
      بس حق وسوسه بليس
      خلاص خلاص اعقلوو شطار >> اطلعي برع XD
      يلا اسمعو رد مفنوودتى الشطوره اعقلو وسلمو نفسكم للحكومه خخخخخخخخخخخ
      لاع بديت اضيع
      اعقلووو & تسلمات

    6. #36
      التسجيل
      01-01-2001
      الدولة
      ارض الحرمين الشريفين
      المشاركات
      1,363
      المواضيع
      92
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حب للشيعة ما تحب لنفسك يا سني

      انا مادري لماذا تطالبوا باغلاق الموضوع ،،،، والجميع هنا يتهرب من الرد على الاخ حمدان الجزائري اقصد (الشيعة)

      اللي مايقدر يرد يترك المجال للذي عنده استطاعه على الرد ولا تطالبوا باغلاق الموضوع والاخ العزيز حمدان يأتيكم بحجج أوضح من الشمس

      ردوا على هذه الحجج


      سبحان الله وبحمده سبحان العظيم

      My ID : HENTR


    7. #37
      التسجيل
      06-11-2003
      المشاركات
      178
      المواضيع
      13
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حب للشيعة ما تحب لنفسك يا سني

      السلام مشكوره اختي رعبه بس صدقيني اهي لو شيشه وايد احسن بس هالشخص حمدان قاعد يسوي فتن وما يعرف شنو يقول علباله كلام شيخ الاسلام ابن تيميه بغير الكل , اهو لو يسكت لانه فضحنا ما يعرف شي يقول تكفين هذا رد ([QUOTE=حمدان الجزائري;5902377][RIGHT]نعم فلتذهب مآخاة الشيعة الى الجحيم
      [COLOR=DarkRed][SIZE=6][SIZE=4]لا يجمع بيننا كتابا ولا سنة (ولا حتى اله والعياذ بالله كما قال محققهم نقمة الله الجزائري )
      فالقران عندهم ناقص محرف بقول كبار ضلالهم عفوا علمائهم فهم يقولون بآية الولاية بل بسورة الولاية انهم يقولون سورة كاملة ناقصة من القرآن الذي بين يدينا [COLOR=Red][B]فهل بقي اسلام لمن يقول كلام كهذا ؟
      [COLOR=DarkRed]ماقولكم يا رافضة بهذا .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)

      واحد يقول القران ناقص ومحرف لا والمشكله يقول ما قولكم يا شيعه , اقول اسكت يرحملي والديك انتا تناقض نفسك وتراهن باسلامك بالخطا انا سني وللاسف كنت اقول انه الشيعه عندهم قران غير الي عندنا بعدين فكرت قلت اذا غير عيل الاسلام غلط لانه الله سبحانه ذكر بكتابه الحكيم بحفظ القران من التحريف الى يوم الدين فشلون ثلث المسلمين عندهم غير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا عاقل , انا يبت قران من الشيعه في احد مساجدهم الي بالكويت والمعروفه علشان لحد يقول انه عندهم كتاب ثاني وقارنته بالي عندنا لقيت (نفس الصفحات نفس الاحرف نفس الكلمات نفس التشكيل نفسل الايات نفس التسلسل) فيا فقيه يا عاقل طبعا انتا بالنسبه لي مو عاقل تقولي انه القرآن محرف والحين عندي يقين انتا عمرك ما قريت القرآن او فتحت كتاب الله و ما تعرف اي شي عن الشيعه فقط كوبي بيست نصيحه كل واحد ما يعرف عن الشيعه خل يستح على ويه ولا يتكلم مو ييب كلام ابهاته واجداده ويقول والله ان الشيعه غلط و الكلام حق الاخوانا الشيعه بعد مو تييون وتقولون والله السنه غلط , يا خي في مكاتب فاتحين ليش علشان سواد اعيونك انتا واهو علشان تروح تبحث ودور وبعدين شنو هالجهل الي انتا فيه اخوي لا تييب كلام من كتب السنه وتحاجج فيه الشيعه , والله ضحكتني تبي تعرف الشيعه منو اهم اقرأ كتاب واحد في كلشي عن الشيعه علشان ترتاح ولا يصير حقد فيك اسمه(ليالي بيشاور) كتاب يعرف الشيعه اقرأه ترى زين وماراح ينقص منك شي شفت الي انتا تعبان مع صاحب الموضوع في كتابته ومسوي نفسك انتا وياه فاهمين الدين كلا مردود عليه طبعا لو تبيني انقل الكلام وايد ومالي خلق ومو علشانك اتعب انا , روح ابحث ودور لا تييب كلام منتديات ومصخره من النت في كتب مقطوطه على الرف من سنين محد مستعد يقراها بسبتكم , روحوا اقروها واتمنى من الكل سني او شيعي يقرأ هذا الكتاب (ليالي بيشاور) كتاب جميل تعرف منو السنه ومنو الشيعه طبعا الكتاب مناظره شيعيه سنيه الشيخ الي يتكلم فيه يرد على علماءنا من كتبنا وطبعا شكوك علماءنا من المذهب الشيعي طبعا نفس الي انتا طرحته ويا صاحب الموضوع كلا مردود عليه ... الله يهديكم يا الي تعملون فتن ما ادري متى الله يصلحكم حتى المنتديات خذيتوها ثغره علشان تلعبون في عقول الشباب لانه المنتدى يلم شمل ما دون 13 عاما وفوق , يعني من بدال لا تقولهم عيب الي سووه اجدادنا غلط تيون وتقولون انه هذا غلط وخر عنه هذول بجهنم ديروبالكم هذول يبون يفرقونا ؟؟؟؟؟؟؟؟ كلام خارج من المنطق والصراحه كلام طفل في الابتدائي لمن يحقد على رفيجه لانه قاعد جدامه والله تبين منو الي بجهنم الي يعمل هالفتن صدقني حتى الي صنع المبه الي تقول عنه كافر (انا اعتبره ملاك)اهو صج ماله مله بس راح يروح الجنه غصبن عليك وبسبب كل الناس في هذا العالم لحد الحين يستخدمون اللمبه غير الي سوه السياره الله يرحمه والي سوه نظام الطرق والي اكتشف الحبر وحطه بالقلم وخاصه الي سوى الكمبيوتر والانترنيت والتلفزيون ومليون شي , هذول فادونا عطني عالم عربي مسلم قلت مسلم , ترى جابر بن حيان وابن سينا وعلماء العرب كلهم مو فئه كلهم ملحدين اقولها ملحدين بلا دين لا تقولي مسلمين روح اقرا بعدين رد علي , من بدال لا تفتون بينا يا اخواني الكرام روح سولك جهاز او طاقه بديل علشان نعيش مو عايشين على افى امريكا واليابان والصين و تقولي اخير شي لا حرام تشرب كوكاكولا , يا خي اذا كوكاكولا حرام همن السياره والبييت الي انتا قاعد فيه حرام , من بدال هالمواضيع الزفت الي انتوا فاتحينها روح ادرس وتعلم وطلع جيل محترم يواكب التطور مو خرفان تبنبع ....

      والله انا راح انحذف من منتدى المنتدى بسبتكم يا الي تعملون فتن حرام اشكالكم تكون بالمنتدى الرائع هذا والله يحفظ اسلامنا منك والعياذ بالله منكم ويحفظ هالمنتدى بعد منكم اتمنى ما انحذف من المنتدى بس الواقع سيء جدا ويحزن الواحد اسلامنا مهزوز الكل يقول عنه ارهابي ليش اسلامنا مقدس يااخواني ليش نخلي الي يسوى والي ما يسوى يتكلم علينا يقولون انه اسلامنا مبداه التفرق والحقد والكراه ليش , يعني تبونا نروح نقتل الشيعه!!!!!!!!! الحمدالله رب العالمين الله عطاني العقل وانشاء الله يعطيكم العقل انا ابي اعيش بسلام اروح كل يوم الصبح الدوام وارد منه بعد الظهر اقعد مع اهلي اضحك وبعد العصر امر احد الشباب ونطلع على البحر ولا مجمع اقعد بكافيه اشرب قهوه بعدين ارد البيت حاط راسي نايم وبس شكو اطلع فتن .... الله يحفظنا من كل المشاكل والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته..

      والسلام ختام

      اخوكم بلامكو





    8. #38
      التسجيل
      14-09-2007
      الدولة
      الجزائر
      المشاركات
      3
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حب للشيعة ما تحب لنفسك يا سني

      عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      بارك الله فيك اخي حمدان الجزائري

    9. #39
      التسجيل
      11-07-2005
      الدولة
      C:\WINDOWS\system
      المشاركات
      3,760
      المواضيع
      138
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حب للشيعة ما تحب لنفسك يا سني

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ـالـمـهـابـ مشاهدة المشاركة
      أين المراقبين ؟
      أين ديكـ المجد ؟!
      كان بالحج الله يتقبل

    10. #40
      الصورة الرمزية amajed
      amajed غير متصل عضو مميز في منتدى ألعاب البي سي
      التسجيل
      18-04-2004
      الدولة
      السعودية - الرياض
      المشاركات
      2,017
      المواضيع
      75
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حب للشيعة ما تحب لنفسك يا سني

      نقاشكم عقيم

      يوم الحساب بنعرف مين الصح ومين الغلط ليش مستعجلين

    11. #41
      الصورة الرمزية reza_novin
      reza_novin غير متصل عضـو قديـر
      محترف بدبلجة و تعديل الالعاب بلي استيشن1-2
      التسجيل
      23-12-2004
      الدولة
      أعيش في برمجة و تصميم الالعاب
      المشاركات
      5,240
      المواضيع
      432
      شكر / اعجاب مشاركة

      Exclamation رد: حب للشيعة ما تحب لنفسك يا سني

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HO2 مشاهدة المشاركة
      (لكم دينكم ولي دين) سورة الكافرون

      الرجاء اغلاق الموضوع

      حبيبي ... اي دين تقول..... ليش عندنا

      دين السنه و دين الشيعه..... حبيبي كلنا دين واحد و نبينا واحد و قبلتنا واحده و قرأننا واحد
      و شعارنا واحد......

      و انا اؤيدك اغلاق الموضوع

    12. #42
      الصورة الرمزية راؤول الأسطورة
      راؤول الأسطورة غير متصل رئيس رابطة منتخب اسبانيا
      *.. The Legend..*
      التسجيل
      23-08-2003
      الدولة
      بلد الحلوى
      المشاركات
      9,238
      المواضيع
      315
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حب للشيعة ما تحب لنفسك يا سني

      ballamco
      الله يكثر من أمثالك..والله الواحد قلبه يطمئن لما يتشرف بوجود ناس واعيين ومنطقيين مثلك...^^
      الله يجزاك كل خير انت والأخ الرعد المخيف

      انا مادري لماذا تطالبوا باغلاق الموضوع ،،،، والجميع هنا يتهرب من الرد على الاخ حمدان الجزائري اقصد (الشيعة)
      راجع الردود جيدا وبتعرف من اللي جالس يتهرب هنا...!!

      مع ان ملينا من هالمناقشات اللي نهايتها معروفة .. لكن بصراحة كلام الاخ محمود100 شدني أتمنى من "الباحثين عن الحقيقة" قرائته
      وبالنهاية أظن محد منا يوصل لمرتبة الجدال بهالأمور العميقة والحساسة فاغلاق الموضوع بيكون أفضل حل...
      ما ادري ليش العالم قامت تكفر وكأنها لعبة...وتتحدث عن المذاهب وشؤونها وكأنهم اكثر علما من أبناء المذاهب نفسهم ، ياخي ادخلوا على أي مسجد شيعي وافحصوا القرآن وقتها ليش تطولوها وهي قصيرة..!!
      التعديل الأخير تم بواسطة راؤول الأسطورة ; 27-12-2007 الساعة 12:47 PM

    13. #43
      الصورة الرمزية reza_novin
      reza_novin غير متصل عضـو قديـر
      محترف بدبلجة و تعديل الالعاب بلي استيشن1-2
      التسجيل
      23-12-2004
      الدولة
      أعيش في برمجة و تصميم الالعاب
      المشاركات
      5,240
      المواضيع
      432
      شكر / اعجاب مشاركة

      Cool رد: حب للشيعة ما تحب لنفسك يا سني

      سلام عليكم

      يا ناس والله عيب عليكم

      ليش صرنا مضحكه للأجانب... ليش تعملوا هذا

      الناس وصلت للقمر و عبرت المريخ و و و

      الناس صنعت طائرات .... صنعت سيارت ...صنعت من لا شيئ ...اشياء

      و نحن جالسين هنا و نتكلم بالتناحر.... هذا شيعي و ذاك سني

      من نحن اللي نحكم..... اذن ما هيه شغل الملائكه ...

      الكل نعرف الله هو احكم الحاكمين.... اذن من نحن اللي نحكم

      من قال السني افضل او سيئ و من قال الشيعي افضل او سيئ

      نحن ما لنا حق نقول شيئ.... ليش هل كلام الفارغ....

      ليش نفتح طريق للأجانب و يقولون لنا ارهابين و يقولون لنا منحرفين و يقولون لنا

      متأخرين .... حتی وصلوا قاموا يعملوا صور لنبي عليه افضل السلام ....الله لا يرضی

      عليهم من الدنمارك و امثال الدنمارك.... تعرفون ليش ليش حصل لنا هذا ؟؟؟؟

      من وراء هذه المواضيع.....

      يا ناس كلنا مسلمين و كلنا نبينا واحد و كلنا قبلتنا واحده و كلنا اخوه في الدين و كلنا ديننا الأسلام....

      و سئوالي هو في أمل يوم نعمل نصنع شيئ و نضع العالم يقولون شوفوا ماذا عملوا المسلمين ؟؟؟؟!!!!

      و نبينا محمد عليه افضل الصلاة و السلام بعث ليتتم مكارم الأخلاق... اذن اين هيه الأخلاق ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!


      ارجوا من مراقب هذا القسم او من محمد (دايركتور) ان يمحي هذه الفتنه من هذا المنتدی الكبير و هدفنا هو من هذا المنتدی ....

      ان نتعلم و نعلم اشياء المفيده و ليس هدفنا اشياء‌ تضر ديننا و نبينا و اسلامنا ....



      و السلام ختام

      اخوكم المسلم ابو مصطفی

      تحياتي و احترامي لكم جميعا
      التعديل الأخير تم بواسطة reza_novin ; 27-12-2007 الساعة 12:47 PM

    14. #44
      التسجيل
      14-10-2004
      الدولة
      في دار زايد .......في.بيت الوالد
      المشاركات
      900
      المواضيع
      51
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حب للشيعة ما تحب لنفسك يا سني

      نقاشكم عقيم

      يوم الحساب بنعرف مين الصح ومين الغلط ليش مستعجلين
      والله اشهد بالله انك صادق
      انتظروا ليش مستعجلين؟؟؟؟؟؟<---ماوراها شي
      اذا كتبت بهذا اللون يعني انا مستانسه ^^
      واذا كتبت بهذا الون يعني متضايقه ^^
      واذا كتبت بلوني المفضل والاسود يعني مافي في راسي شي **
      سبــــــــــــــــــــــــحان الله وبحمده سبــــــــــــــــحان الله العظيم
      ولا اله الا الله وحده لا شريك له محمد عبده ورسوله


    15. #45
      التسجيل
      17-09-2001
      الدولة
      ؟؟؟؟؟؟؟
      المشاركات
      2,072
      المواضيع
      81
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: حب للشيعة ما تحب لنفسك يا سني

      هلوووووووووووووووووووو

      =================> آكيد الجزائري بكفره آحين خخ

      المهم بعدكم على النقاش

      الله يرحم والديك يا الجزائري مادري الصومالي .. اسكت الله يجزاك خير و سكر الموضوع

      سويت الفتن هني هههههههه

      ياناس آغلقوا الموضووووووووووووع والله مو مستفيدين شئ ترى آبداً و لا شئ غير الكره لبعض و نففك نفسنا بنفسنا

      الناس آحين وصلت مو القمر المريخ و الرجل الطيب الله يهديه بس فاتح لنا هـ الموضوع

      لا و ذاك العضو بدون ذكر آسماء ( الله يستر عليه )

      مو آحنا إلانتهرب هم إلا يتهربوو من الموضوع .. الله يهديك بس نتهرب على وشو

      ترى آنا بعد " شيعي " و آقدر آفتح موووضوع زي كذا و يلا نقـلبها حرب آنتون تـقولوا حرام و آحنا نقول حرام

      و منازعات مالها آول و تالي خافووا .. الله بس

      وردي على بعض الآعضـاء آنا شيعي

      و إلا يسب الصحابه لعنت الله علييييييه و نار جهنم

      /
      /
      /
      /

      سمعــتوا اخواني السنه .. لو آعيد إلا يسب في الصحابة مو شيعي فاهمين !! لو آعيد والله تعبت

      هـ الجزائري فاتح موضوع نقـاش و إذا جاوبنها مو عاجبنها و إذا طنشناه قام يضحك و يقول سكتهم

      تعوذ من بليس

      و اترك عنك الفتن

      و بـلا فلسفله زايدة علينا هني شوف لك منتدى ثاني و فتح موضوعك

      هذا المنتدى كله

      شيعه و سنه .. يد وحدة و كلنا مسلمين و لا تـكفر آحد لو تـفككنا عن بعض فاهم لو آعيد لك كلامي

      ==> تراه يهدد

      اي مو تـفكر اكثر الآخوان من السنه هني بصيروو معاك تراهم آصحابي و حبايبي والله كل إلا في هـ المنتدى هههه

      يلا ياشباب آغلقوا الموضوع بكل آحترام

      تحياتي للجميع

    صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •