يا أخي، أولا أنا لم أعلق على انتقادك لأي جنسية، بل لشركة الدبلجة ذاتها.
ثانيا، ما عنيته ب"الدبلجة بالقوة هو شراء حقوق مسلسل أنيماي مخصص للمراهقين و الحذف و التغيير فيه ليناسب فئة عمرية معينة سواء تشوه المسلسل و أصبح مضمونه غير مفهوم أم لا. و شركات الدبلجة اللبنانية و الخليجية هو عدم وجود الميزانية التي كانت لديها في الثمانينيات، و من الأسهلا للشركات اللينانية دبلجة المسلسلات المكسيكية الرخيصة الثمن و الرائجة في الوطن العربي بدلا، كما من الأسهلا على الشركات الخليجية شراء حقوق توزيع أفلام شركة الزهرة في بلدانها.
و إذا وجد سوق لأفلام الأنيماي لكانت هناك قناة أنيماي عربية (و لو مشفرة) لكن كيف يتضح الإقبال و متابعي الأنيماي يقومون بتحميل الأفلام و شرائها من الدول الأجنبية؟
للأسف الطريق مسدود حتى الآن، و لو لاحظت شركة الزهرة اقبال الفئات العمرية الأكبر سنا لكانت هناك قناة أخرى مثل سبيس توون للمراهقين علما بإمكانية غسيل جيوب المشاهدين.






























رد مع اقتباس
ما شاء الله أشوف الموضوع طال عن حدّه
بس المشكلة كيف رايح يتسوّق في الوطن العربي

.

)) أرجوا المعذره يا بعد قلبي
وهذا رايي