السلام عليكم
مشالله صاير حلو التعديل في الموقع
ومشالله في ناس خلصت القرايةD:
انا توني في نظام صفحيتن كل صلاة..
انشالله الله يوفقنا كلنا..
وانصحككككككم تاخذون مصحف فيه تفسير عشان تفهمون كل ايه تصعب عليكم
ارسين..
مشالله روعه قصة البروفسور حقكم..قصه قويه
بخصوص تدبر الايات..
سبحان الله في ايه لفتت تظري..سورةالبقرة رقم "104"
{ يا ايها الذين امنو لا تقولوا راعنا وقولو انظرنا واسمعوا }
سبحان الله الله يدل فيها المؤومين انهم يتأدبون بالحديث مع الرسول..وقالهم استخدموا كلمة انظرنا : يعني اهتم بنا وتعهدنا..افضل من كلمة راعنا : يعني راعي احوالنا وشوي شوي علينا عشان نفهم....
وهالكلمه "راعنا" كانوا يستخدمونها اليهود مع النبي..فالله طلب من المؤمنين يتأدبون مع النبي واستخدموا كلمه "انظرنا" الي هي نفس المعنى بس اكثر ادبا..
يعني الله هنا ينبهنا لاثر اختيار الكلمات النفسي..وان يمكن كلمتين نفس المعنى..بس واحد تؤثر ومؤدبه افضل من الثانيه..
انتم بنفسكم تخيلوا تشرحون لواحد درس وقال احد الكلمتين شوفوا بنفسكم ايهم احلى وتدخل القلب..