وعليكم السلام ..
ماهي تقنية البيكسل شادر 3 في الكروت الجديدة ؟
هو الإصدار الأخير من تقنية الـ Pixel Shader ..
هذه التقنية , هدفها خلق تأثيرات أكثر واقعية مع كل جيل جديد منها ..
2D مثلا , انفجارات , وجوه الشخصيات الأكثر واقعية , والمضلعات الأغزر ..
مثل أن يكون بإمكانك رؤية ما في جيب الشخصية الخ ..
هل تقنية البيكسل شادر3 نزلة في الالعاب ام لا ؟ اذا كان نزلة ماهي الالعاب التي نزلة فية التقنية ؟
لم تنزل في الألعاب فعلا ..
ولكن اللعبة الوحيدة التي بدأت في دعمها هي لعبة FarCry ..
ولكنه ليس دعما كاملا ..
والألعاب القادمة هي من سيدعمها كاملا مثل الـ Unreal Engine 3.0 ..
متى سيصدر تقنية DIRECTX10 ؟
لا يوجد DirectX 10 ولن يوجد ..
فالإصدار الجديد من Microsoft سيكون تحت اسم Windows Graphic Fundation 1.0 WGF 1.0 ..
وسيأتي مع نظام التشغيل القادم LongHorn ..
هل كلما زاد قوة التبريد في الكروت كلما اصتطعنا من زيادة سرعات الكرت؟
نعم ولكن يبقى هناك حدود لرفع وكسر السرعة ..
فالحرارة ليست هي العائق الأساسي في الكسر ..
فالـ GPU نفسه لن يتحمل سرعة أكبر من طاقته ..
ما هو آخر اصدار لل OPENGL ؟
الإصدار الأخير هو الـ OpenGL 1.5 ..
تحت اسم الكود 2.0 ..
وما هي الكروت التي تحمل هذا الاصدار الاخير لل Opengl ؟
الكروت المتوافقة مع اخر تقنية من الـ OpenGL هي :
كامل سلسلة الـ Geforce 6XXX
وكامل جيل الـ ATI XXXX ..
هو أصغر وحدة يفهمها جهاز الكمبيوتر ..
تستطيع التشبيه بضغطة زر أو كبسة حرف ..
هي سلسلة من الأوامر , هدفها تأكيد المضلعات على البكسل ..
مثال ( التأثيرات الضوئية , الشفافية , الإنعكاسات الخ..)..
ونحن نتكلم عن Pipelines لأن المعالج الرسومي باستطاعته اكمال عمليات بكسل حسابية قبل الإنتهاء من أخرى ..
pipelines 4x2 تعني أن عمليتان يمكنهما أن تتما مع 4 بكسلات ..
------------------------------------------