• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 7 من 7

    الموضوع: ارجوا من الجميع مساعدتي

    1. #1
      التسجيل
      21-04-2002
      الدولة
      السعوديه
      المشاركات
      2
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      Smile ارجوا من الجميع مساعدتي


      السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
      على جناحي فراشه نسبح بحمد الله .. و فوق متن سحابه تشكر الله .. و بين شغاف قلب تدق جنباته قائله لا اله الا الله .. ومع كل كائن يلهج لسانه بذكر الله .. لكم سلام الحب في الله .. سلام الخير والود .. سلام معطر باريج الزهور , و بطاقه حب خالصه لله كتبتها بمداد المحبه . فحين يمتلي القلب بمعنى الأخوه في الله تصبح حتى الكلمه أمانه و مسؤليه اليكم يا احبتي في الله هذه الكلمات
      لقد بدات بتعلم لغه الQBASIC ولله الحمد وبدات بهذه اللغه البسيطه حتى اسس نفسي جيدا وخطوه خطوه حتى اتمكن من الدخول في عالم البرمجه لكن لقد واجهت بعض المشاكل من خلال تعلمي لهذه اللغه ولقد حاولت بمجهودي حلها واريد لمن يرغب في مساعدتي ان ينظر الى طريقه حلي لهذه الأسئله ويعلمني هل هي صحيحه ام لا واذا كانت خاطئه ارجوا ان يعلمني الصحيح واذا كان لديه أي اضافه عليها فاليضيف وجزاكم الله كل الخير لمن يقوم يمساعدتي وجعله في موازين حسناتكم
      اولأ هذه بعض التعريفات لقد قمت بوضع التعريفات واريد معرفه هل هي صحيحه ام خاطئه اذا كانت صحيحه ومن لديه اضافه عليها فاليظيف عليها واذا كانت خاطئه فاليعلمني الأجابه الصحيحه
      Program
      هو عباره عن البرنامج الذي يحتوي على (running) تشغيل كذالك على (exit) خروج وعند وضع أي برنامج في الكمبيوتر لابد ان يكون له مسار(path) وكذلك يحتوي على (edit) كتابه البرنامج وعلى (modify) تعديل في البرنامج ويوجد في البرنامج (-) (cursor) وتكون على شاشه البرنامج ولابد ان يوجد في أي برنامج (save)و كذالك (save as) تخزين البرنامج ولابد ان تتم عمليه (load/open) تحميل البرنامج من الذاكره الرئسيه الى الذاكره الثانويه .
      Mod
      هي عباره عن عمليه من عمليات الqbasic الحسابيه
      ومثال عليها 23mod5=3
      < >
      وهي عباره عن تعبير من التعابير المنطقيه الموجوده في برنامج الqbasic ومعنا ها لا يساوي
      مثال عليها a <> b
      Sqr
      وهي عباره عن عمليه من العمليات الحسابيه الموجوده في لغه الqbasic وهي عباره عن الجذر
      $
      وهي عباره عن لاحق يوضع في اخر الأسم المتغير للدلاله على انه متغير حرفي

      ثانيا
      هذا السؤال الثاني لقد قمت بحله واريد معرفه هل الأجابه صحيحه ام خاطئه اذا كانت صحيحه وتوجد اضافه فليظاف عليها واذا كانت خاطئه فليعلمني صحه الأجابه
      اسبقيه تنفيذ العمليات في الqbasic
      1- تنفيذ العمليات بدا بداخل الأقواس
      2- تنفيذ عمليات الزوياء sin of an angle وكذالك الجذور
      3- عمليه الأس ^
      4- عمليه الضرب *
      5- عمليه القسمه /
      6- عمليه الجمع +
      7- عمليه الطرح –
      8- عند وجود عمليات لها نفس الأسبقيه فان العليات تنفذ من اليسار الى اليمين
      ثالثا
      هذا السؤال الثالث لقد قمت بحله واريد معرفه هل الأجابه صحيحه ام خاطئه اذا كانت صحيحه وتوجد اضافه فليظاف عليها واذا كانت خاطئه فليعلمني صحه الأجابه



      تكلم باجاز عن خطوات عمل برنامج كمبيوتر لمشكله ما
      قمت بحل السؤال واريد تعليمي هل الأجابه صحيحه ام خاطئه وما هو تصحيحها
      1- تعريف المشكله
      2- تحديد خطوات الحل
      3- ترجمه الحل الى لغه من لغات البيسك
      4- تنفيذ البرنامج وتصحيح الأخطاء
      رابعا
      هذا السؤال الرابع لقد قمت بحله واريد معرفه هل الأجابه صحيحه ام خاطئه اذا كانت صحيحه وتوجد اضافه فليظاف عليها واذا كانت خاطئه فليعلمني صحه الأجابه




      اريد معرفه صحه هذا الكلام
      لقد انه من انواع المتغيرات هذه العلامات #, $ , % , & , !
      على ان نستخدم هذه العلامات بعد الحروف ال a……z حتى نطلق عليها اسم متغيرات
      وسؤالي هو هل هذه العلامات اذا سبقت الحروف الa………z ممكن ان نطلق عليها اسم المتغيرات

      لدي سؤال وهو ما هي القواعد التي يجب مراعاتها في تسميه الأسم المتغير؟

      لقد تعلمت عن اوامر لغه الQBASIC ومنها
      1- كيفيه طباعه المعلومات باستخدام الأمر (print)
      2- كيفيه قراءه البيانات باستخدام الأمر ( INPUT)

      ولقد تعلمت عن هذين الأمرين 1- كيفيه استخدامهما
      3- الفائده من استخدام كل امر
      4- التعابير التي يمكن لهذه الأوامر قرائتها وطباعتها
      5- ملاحظات وقواعد عند استخدام هذه الأوامر
      6- امثله عن هذه الأوامر

      وطلبي هو اريد ان اتعلم اوامر اخرى للغه الQABSIC
      مثل امر LET
      وامر CLS
      واريد ان اعرف عن كل امر على حده ما يلي
      1- استخدامهما
      2- الفائده من استخدام هذه الأوامر
      3- التعابير التي يمكن لهذه الأوامر ان تستخدم معها
      4- ملاحظات وقواعد عند استخدام هذه الأوامر
      5- امثله بدون حل حتى احاول في حلها بمفردي

      واخيرا سامحوني على كثره اسئلتي ولكن والله حاجتي للعلم هي التي ارغمتي للسؤال واخذ الفائده
      وتقبلوا مني فائق التحياتي

    2. #2
      التسجيل
      24-05-2001
      الدولة
      egypt
      المشاركات
      232
      المواضيع
      39
      شكر / اعجاب مشاركة
      إنشاء الله فى رد على عدد من أسئلتك لدى ولكن أعذرنى لن أستطيع الرد الآن لأنى فى فترة إمتحانات فى الكلية فى أسرع وقت أنشاء الله ومرحبا بك عشوا فى منتدى البرمجة

    3. #3
      التسجيل
      21-04-2002
      الدولة
      السعوديه
      المشاركات
      2
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      Smile السلام عليكم ورحمه الله و بركاته


      جزاك الله كل الخير وجعله في موازين حسناتك وانا ان شاء الله في انتظار ردك
      وشكرا لك
      تحياتي

    4. #4
      التسجيل
      02-01-2002
      المشاركات
      1,212
      المواضيع
      73
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

      سأقوم بشرح معظم مبادىء البيسك لك و لكل من يحب ان يتعلم و سأبداء من الأن

      الدرس الأول :
      الجزاء الاول:


      1-عبارة LET
      2-عبارة PRINT
      3-عبارة END

      مثال1:

      LET A=23
      PRINT A
      END

      RUN
      23

      وهذا المثال يعني
      LET A=23
      تحديد قيمة المتغير A ب 23
      PRINT A
      طبع قيم A على الشاشة
      END
      نهاية البرنامج

      مثال2:

      LET A=5
      LET A=8
      PRINT A
      END

      RUN
      8
      ملاحظة من هنا سأبداء بالشرح كتابة العبارة و ما تعنيه مباشرة

      LET A=5
      تحديد العدد 5 للمتغير A
      LET A=8
      تحديد العدد 8 للمتغير A (و هذا يؤدي الى ألغاء القيمة السابقة(العدد 5) و استبداله بالقيمة الجديدة (العدد 8))
      PRINT A
      طبع قيمةة A على الشاشة
      END
      نهاية البرنامج


      مثال3:
      LET A=5
      LET B=A
      PRINT B
      END
      RUN
      5

      LET A=5
      تحديد العدد 5 للمتغير A

      LET B=A
      تحديد قيمةالمتغير A للمتغير B
      يعني بطريقة رياضية كأني أقول:
      A=5
      B=A
      B=5

      PRINT B
      طبع قيمة B على الشاشة
      END
      نهاية البرنامج

      مثال 4:

      LET A=42
      LET B=64
      PRINT A
      PRINT B
      END

      RUN
      42
      64

      LET A=42
      تحديد العدد 42 للمتغير A
      LET B=64
      تحديد العدد 64 للمتغير B
      PRINT A
      طبع قيمة A على الشاشة
      PRINT B
      طبع قيمة B على الشاشة
      END
      نهاية البرنامج



      ملاحظة:

      سأوضح بعد الأن العمليات الجديدة فقط

      هذا الجزء الأول من الدرس الأول و سأتابع الجزأء الثاني معتمدا عليه

      ارجو ان اكون استطعت ايصال المعلومة

      في حال وجود اي خطاء أرجو تنبيهي فورا (جل من لا يسهو)

      في حال وجود اي استفسار ارجو منكم السؤال عنه

      ان غير محترف بيسك و اعلم معلومات بسيطة ارجو ان تحقق النفع و الفائدة





    5. #5
      التسجيل
      14-05-2002
      المشاركات
      40
      المواضيع
      16
      شكر / اعجاب مشاركة
      مشكور
      ننتضر الدرس الثاني

    6. #6
      التسجيل
      10-05-2002
      المشاركات
      8
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة
      شكرا أخ ايهاب

      نتمنى منك المتابعة




      فيغو وبس

    7. #7
      التسجيل
      02-01-2002
      المشاركات
      1,212
      المواضيع
      73
      شكر / اعجاب مشاركة
      مرحبا شباب
      العفو لكم اخوي الاسير و العفو لك اخي رامي الجبور
      و اعتذر لكم بداية لتأخري بالرد الثاني و انشاءالله سأضع الدرس الثاني بعد غد و ذلك بسبب الامتحانات

      و لكم جميعا شكري و تحياتي





    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •